المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيفية تجديد استمارة سيارة منتهية التمليك من بنك الاهلي..افيدونا [you]

الربذي
20/01/2010, 02:01 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

اخواني عندي سيارتي تبي تنتهي الاستمارة وهي منتهية بالتمليك كيف الطريقة

وهل لازم توقف حتى تجدد الاستمارة

خبراتكم لا

abu-tareq
27/01/2010, 02:19 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
ياليتني املك معلومة كان قلت لك بس للاسف ماعندي رغم ان سيارتي منتهية بالتمليك من البنك الاهلي...
ان شاءالله ان احد الاخوان يقدر يفيدنا.

هبــ حريملاااء ـبوب
27/01/2010, 02:36 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اخوي الربذي ودي افيدك بالأكيد لكن ما عندي علم ..

بس اتوقع انك لازم الحين تفحص السياره وبعدين لا خلصت تسلمها للبنك وهو يجدد لك الاستماره لانها باسم البنك
وبعدين انت بالاساس تستخدم السياره بصوره وتفويض يعني عادي لو تأخرت الاستماره لا يهمك ..

انا كنت مقصد منهم بس قضيت قبل انتهاء الاستماره .. واثناء نقل الملكيه جلست المعامله شهر عندهم !!
عشان ان المركز الرئيسي بجده .. والحمدلله الوضع طبيعي ..

بس احتياط طلع تفويض جديد قبل عشان يمكن تحتاج تروح منا ولا منا .. حياك الله

الربذي
27/01/2010, 07:54 AM
الغالي ابو طارق راعي السوبر يالله حيه ياهلا وغلا بالغلا يابعد حيي.
لاهنت اخوي ..

الربذي
27/01/2010, 07:57 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اخوي الربذي ودي افيدك بالأكيد لكن ما عندي علم ..

بس اتوقع انك لازم الحين تفحص السياره وبعدين لا خلصت تسلمها للبنك وهو يجدد لك الاستماره لانها باسم البنك
وبعدين انت بالاساس تستخدم السياره بصوره وتفويض يعني عادي لو تأخرت الاستماره لا يهمك ..

انا كنت مقصد منهم بس قضيت قبل انتهاء الاستماره .. واثناء نقل الملكيه جلست المعامله شهر عندهم !!
عشان ان المركز الرئيسي بجده .. والحمدلله الوضع طبيعي ..

بس احتياط طلع تفويض جديد قبل عشان يمكن تحتاج تروح منا ولا منا .. حياك الله
وش اسلمهم اوراق الفحص صح ولا والسيارة تبقي معي ماتاقف عندهم ولو دقيقه هذا المهم عندي ..

ارجوا الافصاح اكثر اخوي انا انتظرك ..
الكثير اخوي ددسن ينسون رد السلام زين انك تذكرت ....

الربذي
27/01/2010, 11:21 AM
لااله الا الله .

راعي البراري
27/01/2010, 02:05 PM
مرحبا بالجميع ...

انا جددت قبل سبوعين تقريبا .. بنفس طريقة ..اولاً تفحص السيارة من الفحص خصوصي ياخذون 73 ريال

وبعد ما تفحص ترووح للبنك ياخذون الاستمارة القديمة عشان هم يجددونها لك .. ويعطونك تفويض قيادة السيارة

لمدة 20 يوم لحين تخلص الاستمارة من المرور وتطلع معها كذلك اللوحات الجديده اذا كانت قديمة اللوحات ..

بس الاهم لاتتأخر عن في التجديد لانهم ياخذون 100 ريال تأخير

فألامر ولله االحمد سهل ..

وبالتوفيق للجميع ..

هبــ حريملاااء ـبوب
27/01/2010, 03:33 PM
حيااك الله اخوي الربذي

اللي كنت ابي اقوله سبقني به اخونا راعي البراري ..

فالك التوفيق ومن يقراا ..

وَلدُاَلرُبان
27/01/2010, 03:40 PM
أستفدت من الموضوع اشكرك

AL must7eeL
27/01/2010, 03:52 PM
أولا: تقوم بفحص السيارة .

ثانيا: تذهب بالاستمارة الى البنك بالفحص والاستمارة المنتهية وسوف يعطونك موعد بعد عشرة ايام عمل ( لاحظ كلمة أيام عمل ) أي ان يومي الخميس والجمعة غير داخلين فيها ، وهذا الموعد سيكون لاستلام الاستمارة الجديدة !

ثالثا: عند عند استلام الاستمارة الجديدة سوف تكون بنفس رقم اللوحات القديمة وسوف يعطونك موعدا بعد عشرة ايام لاستلام اللوحات الجديدة من المرور الفرع الذي سيحدده لك البنك!

فنصيحتي لك وكما فعلت انا! اذا سلمتهم الاستمارة فلا تعود لهم الا بعد 20 يوم عمل حتى يكون مشوارك واحد لاستلام الاستمارة واللوحات !

طبعا السيارة لن توقفها وسوف تستخدمها بالتفويض الذي معك وبصورة الاستمارة القديمة !

أرجو ان اكون قد افدتك اخي الكريم

الربذي
27/01/2010, 07:11 PM
مرحبا بالجميع ...

انا جددت قبل سبوعين تقريبا .. بنفس طريقة ..اولاً تفحص السيارة من الفحص خصوصي ياخذون 73 ريال

وبعد ما تفحص ترووح للبنك ياخذون الاستمارة القديمة عشان هم يجددونها لك .. ويعطونك تفويض قيادة السيارة

لمدة 20 يوم لحين تخلص الاستمارة من المرور وتطلع معها كذلك اللوحات الجديده اذا كانت قديمة اللوحات ..

بس الاهم لاتتأخر عن في التجديد لانهم ياخذون 100 ريال تأخير

فألامر ولله االحمد سهل ..

وبالتوفيق للجميع ..

الله يبيض وجهك ويجزاك خير شرح وافي وكافي

حيااك الله اخوي الربذي

اللي كنت ابي اقوله سبقني به اخونا راعي البراري ..

فالك التوفيق ومن يقراا .. كلكم ماقصرتوا وانت ياددسن راع الاوله

أستفدت من الموضوع اشكرك

الحمد لله زين ان الفائده عمت

ثانيا: تذهب بالاستمارة الى البنك بالفحص والاستمارة المنتهية وسوف يعطونك موعد بعد عشرة ايام عمل ( لاحظ كلمة أيام عمل ) أي ان يومي الخميس والجمعة غير داخلين فيها ، وهذا الموعد سيكون لاستلام الاستمارة الجديدة !

ثالثا: عند عند استلام الاستمارة الجديدة سوف تكون بنفس رقم اللوحات القديمة وسوف يعطونك موعدا بعد عشرة ايام لاستلام اللوحات الجديدة من المرور الفرع الذي سيحدده لك البنك!

فنصيحتي لك وكما فعلت انا! اذا سلمتهم الاستمارة فلا تعود لهم الا بعد 20 يوم عمل حتى يكون مشوارك واحد لاستلام الاستمارة واللوحات !

طبعا السيارة لن توقفها وسوف تستخدمها بالتفويض الذي معك وبصورة الاستمارة القديمة !

نعم افدت ولاقصرت واهم شي ان السياره تبقى معي لان ماعندي الا هي واذكر يوم اشتريتها من زميلي عشان التنازل وقفتها عندهم بمدينه ثانيه اسبوع وشوي وقلت ابي اخذ سياره من اقاربنا لان عندهم زود سيارات وهم بمنطقة ثانيه ايضا بدل غثاء الاجار دام الامور تقعد عشرين يوم او شهر مثل ماافاد اخونا بالبدايه .

زين ماقصرتوا والحين عرفنا وش لنا وش علينا بيض الله وجوهكم جميعا ..

way
17/06/2010, 07:21 AM

انا اعطون الاستمارة بنفس اللوحة القديمة

وقالو رحو شكل الموظف ماهو فاهم شى