المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رابطة ملاك ارمادا

الصفحات : 1 2 3 4 [5] 6 7 8 9 10

turkiq
25/12/2011, 11:39 AM
حياك الله اخوي الاسطول ..
الاخوان اللي عندهم الموديلات الاخيرة ممكن يفيدونك اذا نيسان الغت غطاء حيز الاكواب او لا
انما بخصوص مشكلتك اتوقع سهلة جداً .. اثناء صدور الصوت ضع اصبعك وتحسس حركة الاهتزاز
واذا حددت المكان ضع عليه من الشريط الاسفنجي.

الأسطول
25/12/2011, 02:13 PM
الله يحييك ويبارك فيك أخوي turkiq (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=21927)
وهذا اللي أنا أسويه أترك الغطاء مفتوح علشان أتفادى الأزيز
وأكيد حلك ممتاز وبسيط وسهل وإن شاء الله بنطبقه قريباً

الأسطول
25/12/2011, 03:01 PM
إلا فيه حركة من سنتين وأنا أبطبقها بس مافضيت إلى الحين :(

وهي إختراع مكان لوضع علبة المناديل في الدرج الطويل اللي بالسقف وشق فتحة بنفس فتحة خروج المنديل اللي بالعلبة :good2:

الصورة تشرح أكثر

تفضلوا الصورة:

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images237/mk211826_564633.jpg

الأسطول
26/12/2011, 02:31 PM
نبارك لكم وصولنا إلى 1000 مشاركة :good2:
:burnout2:

الله لايكثرها بالمشاكل :alarm:

ابوعلي ارمادا
27/12/2011, 12:27 AM
[QUOTE=ارمادجي11;7747349]
هلا وغلا ابوعلي

شيّك على الفلتر حق الهوا خصوصا اذا تشوف عليه مثل الزيت ..وانفخه ..وتأكد من غطاء الفلتر تراه ما يطبق لبعض الاحيان.
كذلك لا يكون معبي بنزين مغشوش او انت من الناس اللي يعبيه اذاصفّر يكون سحب وسخ .
بالتوفيق’’’ وعطنا خبر وش صار

أخوي ارمادجي11 مشكور على مرورك بس شيكت على الفلتر وتركيبه ممتاز ولكن دون جدوى بس أتوقع أنه من البنزين علشان بعدت تعبأتي للبنزين حصلت المشكلة .. كانه منها كيف أنضف البنزين

أبو فهد 2020
30/12/2011, 11:04 PM
يا أخوان
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
ودي أشتري سيارة إرمادا 2005 فل كامل دبل
محدودة بـ 60 ألف تقريبا
راعيها يقول نظيفة جدا
طبعا الفحص هو اللي يحكم
....
كرما وش رايكم في السعر ؟ وما هو الفرق بين le & se
وش رايكم في السيارة ..وقطع غيارها ...وصرفية بنزينها
ولأني راعي خطوط طويلة وشكرا لكم .

ahz00
31/12/2011, 01:15 AM
السلام عليكم
انا عندي مشكلتين واتمنى تكون بسيطة يارب
1- اذا مريت من اي مكان وفيه ريحة في الخارج تدخل بشكل قوي لداخل السيارة
المكيف شغال او طافي القزاز مقفل والتهوية مقفلة يعني مثلاُ اذا كنت في الدائري الجنوبي بالنسبة للصرف الصحي تدخل الرائحة كأني فاتح القزاز، هل فيه احد مر بنفس المشكلة او يعرف اي حل لها او ممكن نخترع لها حل :D
2- احتاج عدد 4غطاء حق الجنط كما بالصورة وكيف اقدر اشتري من الخارج لان في الوكالة غالين مررررررة اتمنى المساعدة كل واحد باللي يقدر
شاكر ومقدر
http://www.mekshat.com/pix/upload05/images237/mk230985_5n1aa08b06n733230_23.jpg (http://www.mekshat.com/vb/../pix/upload05/images237/mk230985_5n1aa08b06n733230_23.jpg)

م.سعيد
31/12/2011, 02:33 AM
السلام عليكم
المكيف شغال او طافي القزاز مقفل والتهوية مقفلة يعني مثلاُ اذا كنت في الدائري الجنوبي بالنسبة للصرف الصحي تدخل الرائحة كأني فاتح القزاز، هل فيه احد مر بنفس المشكلة او يعرف اي حل لها او ممكن نخترع لها حل :D
2- احتاج عدد 4غطاء حق الجنط كما بالصورة وكيف اقدر اشتري من الخارج لان في الوكالة غالين مررررررة اتمنى المساعدة كل واحد باللي يقدر
شاكر ومقدر
http://www.mekshat.com/pix/upload05/images237/mk230985_5n1aa08b06n733230_23.jpg (http://www.mekshat.com/vb/../pix/upload05/images237/mk230985_5n1aa08b06n733230_23.jpg)

حياك الله اخوي..
انا عندي نفس مشكلتك الا هي دخول الروائح من الخارج...
ذهبت بها للصيانة عندما كانت السيارة على الضمان وقالوا لي لا بد من فتح قنوات او مجاري الهواء بالاصح من الطبلون للتأكد من ان صمام اعادة التدوير recirculation محكم الاغلاق...الا انني رفضت وخفت ان يزيدوا الطين بلة...
بالنسبة لي, اعتقد ان الصمام غير محكم الاغلاق وهذا هو سبب ايضاً في رداءة التكييف خصوصاً في الصيف اثناء وقوف السيارة...

دمتم بود

أبو فهد 2020
31/12/2011, 08:18 AM
يا أخوان
محدودة بـ 60 ألف تقريبا
راعيها يقول نظيفة جدا
طبعا الفحص هو اللي يحكم
....
ولأني راعي خطوط طويلة وشكرا لكم

الملتمس11
02/01/2012, 04:05 PM
يا أخوان
محدودة بـ 60 ألف تقريبا
راعيها يقول نظيفة جدا
طبعا الفحص هو اللي يحكم
....

وش اللون الداخلي والخارجي وكم الممشى وهل هي استخدام ولا سعودية
علشان الشباب يقدرون يقيمونها لك

armada2007
02/01/2012, 05:39 PM
يا أخوان
محدودة بـ 60 ألف تقريبا
راعيها يقول نظيفة جدا
طبعا الفحص هو اللي يحكم
....

حياك الله اخونا ابو فهد
اولا شوف ممشى السياره والاهم نضافة الموتر هو الي يحكم السعر قد تجد سيارتين بنفس موديل السنه ولاكن تلاقي الفرق يقارب 10 الاف ريال والسبب النضافه وحسن الاستخدام والصيانه الدوريه الدائمه بينها انا رائيي السياره ممتازه جدا في الاستخدام وعمليه وعائليه من الدرجه الاولى بالنسبه لاستهلاك البنزين في الخطوط يعتبر ممتاز وفي داخل المدينه يستهلك اقل من استهلاك السيارات الامريكيه الجمس واليوكن والتاهو اما بالنسبه للسعر اكيد فيه الي افهم مني بالمنتدى يفيدك وانشاء الله الاخوان يفيدوك اكثر تحياتي ......

أبو فهد 2020
02/01/2012, 08:44 PM
حياك الله اخونا ابو فهد
اولا شوف ممشى السياره والاهم نضافة الموتر هو الي يحكم السعر قد تجد سيارتين بنفس موديل السنه ولاكن تلاقي الفرق يقارب 10 الاف ريال والسبب النضافه وحسن الاستخدام والصيانه الدوريه الدائمه بينها انا رائيي السياره ممتازه جدا في الاستخدام وعمليه وعائليه من الدرجه الاولى بالنسبه لاستهلاك البنزين في الخطوط يعتبر ممتاز وفي داخل المدينه يستهلك اقل من استهلاك السيارات الامريكيه الجمس واليوكن والتاهو اما بالنسبه للسعر اكيد فيه الي افهم مني بالمنتدى يفيدك وانشاء الله الاخوان يفيدوك اكثر تحياتي ......

ولك تحياتي armada2007 وشكرا أيضا

ولأخوي الملتمس كذلك ...ولكل الأخوة الكرام .
...السيارة سعودية ......لون أسود فل كامل .

ابوعلي ارمادا
03/01/2012, 12:43 AM
[QUOTE=ارمادجي11;7747349]
هلا وغلا ابوعلي

شيّك على الفلتر حق الهوا خصوصا اذا تشوف عليه مثل الزيت ..وانفخه ..وتأكد من غطاء الفلتر تراه ما يطبق لبعض الاحيان.
كذلك لا يكون معبي بنزين مغشوش او انت من الناس اللي يعبيه اذاصفّر يكون سحب وسخ .
بالتوفيق’’’ وعطنا خبر وش صار

أخوي ارمادجي11 مشكور على مرورك بس شيكت على الفلتر وتركيبه ممتاز ولكن دون جدوى بس أتوقع أنه من البنزين علشان بعدت تعبأتي للبنزين حصلت المشكلة .. كانه منها كيف أنضف البنزين

للرفع :mad:

ال-رايق
04/01/2012, 12:22 AM
[QUOTE=ابوعلي ارمادا;7760295]

للرفع :mad:

ا
لعذر والسموحه اخوي
شفت بداية ردك وكلمة ((((مشكور)))) ولا كملت الباقي على ان الموضوع خلاص
على العموم في الوكالة سائل للشي هذا شبيه باللي عند محطات البتزين .. لي موعد مع الصيانه اذا تبغى اشوف وارد لك خبر.
اكرر اسفي .

ال-رايق
04/01/2012, 12:28 AM
السلام عليكم
شاكر ومقدر
حبياكم الله اخواني
بالنسبة للريحة هل تأكدتوا من الزر اللي عليه رسمة سهم معكوف انها مولعة اكيد نعم.
هل ركبتوا فلتر اللي مكانه في درج القفازات لأن الارمادا تجي للآسف بدون فلتر.
تحياتي

حياك الله اخوي..
انا عندي نفس مشكلتك الا هي دخول الروائح من الخارج...
ذهبت بها للصيانة عندما كانت السيارة على الضمان وقالوا لي لا بد من فتح قنوات او مجاري الهواء بالاصح من الطبلون للتأكد من ان صمام اعادة التدوير recirculation محكم الاغلاق...الا انني رفضت وخفت ان يزيدوا الطين بلة...
بالنسبة لي, اعتقد ان الصمام غير محكم الاغلاق وهذا هو سبب ايضاً في رداءة التكييف خصوصاً في الصيف اثناء وقوف السيارة...

دمتم بود
حبياكم الله اخواني
تحياتي

سمو الفكر
04/01/2012, 10:49 AM
السلام عليكم
يا اخوان انا طول عمري الله يطول في عمري واعماركم ..امين. على فورد كروان فكتوريا .. وصراحه الان افكر اشتري ارمادا .. وش رايكم تنصحون فيه ؟ سعره؟ صرف البنزين؟ قطع الغيار؟

م.سعيد
04/01/2012, 10:49 PM
حبياكم الله اخواني
تحياتي

حبياكم الله اخواني
تحياتي

مساكم الله بالخير...
نعم الزر لمبته مولعة...وفلتر المكيف اللي تحت القفازات مركبه انا بنفسي...
وترا الفلتر ماله دور بمنع الروائح...اهميته فقط بمنع دخول الاتربة والغبار...
دمتم بود

ارمااداا LE
05/01/2012, 08:03 PM
السلام عليكم
يا اخوان انا طول عمري الله يطول في عمري واعماركم ..امين. على فورد كروان فكتوريا .. وصراحه الان افكر اشتري ارمادا .. وش رايكم تنصحون فيه ؟ سعره؟ صرف البنزين؟ قطع الغيار؟

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
حياك الله اخوي سمو

- الموتر طيب وكفو
- سعره بمتناول اليد جديد او مستعمل ............. مقارنة باللي مثله SUV
- صرف البنزين معقول كذلك قطع الغيار ..

الاستخاره ثم حاول تجرب الموتر على الطبيعه افضل

ولو اني اشوف الاكسبدشن اقرب لك دامك متعود على الفورد

هلااا بك

abdulaziz119
05/01/2012, 09:32 PM
السلام عليكم ....
اخوووي ارمادا LE حاولت بتنزيل الصور بنفس الطريقه وتطلع كل مره ERR للصفحه واتوقع من الاصدار الي عندي عموما الصور عندي الى ان اجد حل للجهاز واشكرك علي الشرح ابيض وجه
بالنسبه لاخونا abdulaziz119 انت موجه السؤال لي او لغيري في موضوع سعر المكينه للارمادا اذا تقصد المحل الي شريت منه القطع ابشر اسأل واعطيك خبر بس حدد موديل السياره وحجم المكينه واجيب لك السعر من عيوني ودمتم جميعا .....
تحياتي لل سيد Armad207
نعم اريد سعر المكينة 2006 8 سلندر ارمادا والد الحمراني
اعتقد ان الارمادا لها محرك مشترك

و بالنسبة لمشكلة الفرامل عند السيد ارمادا LE
انا واجهت نفس المشكلة
و هي مكررة في الارمادا
واضحة جدا في التسجيل المرفق
http://www.youtube.com/watch?v=bmtpofDbJR8

طبعا لا احد يعرف الحل للمشكلة
حتى في المواقع الامريكية
مجرد محاولات من تغير البرمجة
تغير الفاكيوم
تغير القماشات الامامية

اذا احد من الشباب عنده حل يفيدنا و الله يجزيه خير الجزاء

ابوعلي ارمادا
06/01/2012, 01:10 PM
[QUOTE=ابوعلي ارمادا;7787762]

ا
لعذر والسموحه اخوي

على العموم في الوكالة سائل للشي هذا شبيه باللي عند محطات البتزين .. لي موعد مع الصيانه اذا تبغى اشوف وارد لك خبر.

اكرر اسفي .

الله يرضى عليك وشدعوه

أن حصلك تسألك أكون ممنون

ابوعلي ارمادا
06/01/2012, 01:15 PM
السلام عليكم

على فكره أنا مثلك لي 17 سنة وأنا أتعامل مع فكتوريا .. والان اشتريت ارمادا من شهرين بصرحة السيارة ممتازة ومتعه في قيادتها وماتمل من المشاوير بس فرق في صرفيت البنزين عن الفورد وبعدين مقارنه في الاكسبديشن اولاً سعرها اقل وشكلها اجمل ورياضي اكثر وشبابي في نفس الوقت اما القطع غيار مابعد جربت الله يستر ونصيحه اذا بغيت تشتري حاول تدور فل كامل LE تحس أنك تقود طيارة هههههههههههه

ابوعلي ارمادا
07/01/2012, 02:04 AM
السلام عليكم

من اللي عنده فكرة عن قص مفتاح سيارة ارمادا وكيف ابرمجة
كل مارحت لقص المفاتيح قال ماعندي برمجة مفتاح ارمادا

ابن البار
07/01/2012, 12:13 PM
مساكم بالخير يالربع ,,, جعلكم دوم باحسن حال .... بصراحة المنتدى شغال ولله الحمد والتجاوب في احسن حال ... الشكر لله ثم للاخوة المميزين بارك الله فيهم جميعاَ. مشكلتي في الارمادا 2005 LE ان الاقزوز اليمين انشرخ والسبب مثل ماقالوا في الوكالة اني عبرت في منطقة منسوب الماء فيها مرتفع في الوقت ايلي كان الاقزوز ساخن لذلك حث الكسر .. ولا اخفي عليكم اني قطعت سيل جدة الاخير وكان منسوب الماء مرتفع على طريق الحرمين وبفضل الله و منته ثم الارمادا وصلت بيتي في ساعة متاخرة جدا من الليل بسلام .. مالكم بالطواله ... الاقزوز ما يلتحم على قولتهم ... والجديد غالي فوق الثلاثة الاف ... قي التشليح ما حصلت .. ايش الحل .. فزعتكم يالنشاما .... اذا احد يخبر لي اقزوز مستعمل ... او عندة حيله ..
لكم جزيل الشكر والتقدير

جنون العاطفة
07/01/2012, 01:27 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... مساكم الله بخير يا ملاك الوحش ( ارمادا )
الجوء عندنا اليوم في جدة شي تمام :c(احلى وقت الشؤي :f على الكورنيش)

الوحش هالايام مزعلني شوي :( ومتغلي علي ... ( افا يارفيق دربي ,, ما كان العشم )
المهم لحظت صوت في ثلاجة المكيف وبرودة المكيف عليه شوي .. رحت لقرب ورشة قال ابعئ فريون ويطلع تمام ,, قلت تم ,, بعد اسبوع رجعت المشكلة هي الاول واخس .. المهم رحت لنفس الورشة قال اهاااااااااااااااااا ، طلعت الثلاجة خربانة يبغلها تغير قلت افااا ، وحت سعرت الثلاجة في الوكلة حدوود 1900 وغشل اليد 1500 ، وقال لازم نفك كل الطلبون ...... قلت لا خلني اروح الوكالة اضمن طلعت الفاتورة مع التصليح 5000 ريال :eek: وش الجنان هذا يا حمراني .... وش تشورا علي يالاجاويد هل فيه حل ثاني ؟؟؟ ودمتم بود ...

ال-رايق
09/01/2012, 06:06 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... مساكم الله بخير يا ملاك الوحش ( ارمادا )
الجوء عندنا اليوم في جدة شي تمام :c(احلى وقت الشؤي :f على الكورنيش)

الوحش هالايام مزعلني شوي :( ومتغلي علي ... ( افا يارفيق دربي ,, ما كان العشم )
المهم لحظت صوت في ثلاجة المكيف وبرودة المكيف عليه شوي .. رحت لقرب ورشة قال ابعئ فريون ويطلع تمام ,, قلت تم ,, بعد اسبوع رجعت المشكلة هي الاول واخس .. المهم رحت لنفس الورشة قال اهاااااااااااااااااا ، طلعت الثلاجة خربانة يبغلها تغير قلت افااا ، وحت سعرت الثلاجة في الوكلة حدوود 1900 وغشل اليد 1500 ، وقال لازم نفك كل الطلبون ...... قلت لا خلني اروح الوكالة اضمن طلعت الفاتورة مع التصليح 5000 ريال :eek: وش الجنان هذا يا حمراني .... وش تشورا علي يالاجاويد هل فيه حل ثاني ؟؟؟ ودمتم بود ...
هلا وغلا أخوي

والله من معرفك اخاف انك جبت لها الجنان---:Dوبالنسبة للثلاجة تصير هذي الامور واعتقد السبب عدم تركيب فلتر المكيف(داخل درج القفازات) من اساسه وسواء منها او لا انصحك بعدم تعبئة فريون اي كلام لان فيه صيني معه مادة تذوب انابيب ومواصير دورة الهواء والثلاجة لازم فك الطبلون وانتبه لايكسروا عليك القزاز الامامي اذا فيهم عباطة مخ وعباطة يدين حاول في الوكالة او رح التشليح ومعاك وقت دام الدنيا براد.
وبعدين هالشغلات يبغى لها ركادة وسؤال كذا واحد لأنها اعطال تجي بذد طول استخدام..اتمنى اني افدتك والاخوان فيهم بركة.
تحياتي

ال-رايق
09/01/2012, 06:11 PM
مساكم بالخير يالربع ,,, جعلكم دوم باحسن حال .... بصراحة المنتدى شغال ولله الحمد والتجاوب في احسن حال ... الشكر لله ثم للاخوة المميزين بارك الله فيهم جميعاَ. مشكلتي في الارمادا 2005 LE ان الاقزوز اليمين انشرخ والسبب مثل ماقالوا في الوكالة اني عبرت في منطقة منسوب الماء فيها مرتفع في الوقت ايلي كان الاقزوز ساخن لذلك حث الكسر .. ولا اخفي عليكم اني قطعت سيل جدة الاخير وكان منسوب الماء مرتفع على طريق الحرمين وبفضل الله و منته ثم الارمادا وصلت بيتي في ساعة متاخرة جدا من الليل بسلام .. مالكم بالطواله ... الاقزوز ما يلتحم على قولتهم ... والجديد غالي فوق الثلاثة الاف ... قي التشليح ما حصلت .. ايش الحل .. فزعتكم يالنشاما .... اذا احد يخبر لي اقزوز مستعمل ... او عندة حيله ..
لكم جزيل الشكر والتقدير

حياك الله اخونا,, ومساك بالنور والسرور
فيه واحد من الاخوان اسمهazoo/على ص64 مواضيعه زي حكاية المشكلة اللي عندك لو تقرا وش صار معه..او انتظر رد الاخوان لاتستعجل
تحياتي

ال-رايق
09/01/2012, 06:15 PM
السلام عليكم

من اللي عنده فكرة عن قص مفتاح سيارة ارمادا وكيف ابرمجة
كل مارحت لقص المفاتيح قال ماعندي برمجة مفتاح ارمادا

هلا ابوعلي
اولا ما رحت الوكالة عشان الموضوع اللي قلت
ثانيا المفتاح فيه على ص63 موضوع كأني لمحته ارجع له ..لان ماعندي فكرة والاخوان فيهم البركة.

ابن البار
10/01/2012, 12:38 PM
تسلم ارمادجي11 وانا انتظر عسى الله يفرجها ,,

saleh4
12/01/2012, 12:33 PM
يا اخوانا الارمادجيين الله يرضى عليكم معروض علي سيارتين أرمادا كلهن 2006 وحدة ال اي فل ابشن ماشي تقريبا 70 الف كم بـ 65 ألف ريال.
والثاني نص فل ماشي 85 ألف كم بسعر 55 الف ريال اش رأيكم آخذ ايهن مع انو لسا ضمن الخيارات اانفنتي 2006 وتاهو 2007 بس الله العالم إني بعد ما شفت رابطكم وكلامكم عن الارمادا بتوكل على الله وبشتري واحد من الارماديتين .

أنتظركم يا ابطال بالمشورة السنعة الله يوفقنا واياكم.

شكرا جزيلا للأخ ارمادا ال اي والأخ ارمادجي على أخلاقهم وسعة صدورهم وجميع الإخوة بارك الله في الجميع.

ارمااداا LE
12/01/2012, 09:06 PM
حيااك الله اخوي صالح

والشكر لله ثم لجميع الاعضاء المشاركين

والله حسب السوق الفل أرغب واسعارك ما شاء الله ممتازه

والممشى قليل ايضا ما شاء الله واشوف الدبل مرغوب اكثر

عموما حسم الموضوع لابد من معاينه على الطبيعه طبعا اللون له دور

الفحص المكانيكي وفحص الكمبيوتر وخلو الموتر من الرش له دور

نظافة الداخليه والاجهزة كذلك .. حالة الكفرات .. هالوقت الكفرات تكلف

انا ارشح الفل ماشي اقل وسعره مناسب .. لكن الفحص هو الفيصل

اسأل الله لنا ولك التوفيق وان يسهل امرنا وامرك ومن يقرا

هلااا بك ..

saleh4
13/01/2012, 01:30 AM
حيااك الله اخوي صالح

والشكر لله ثم لجميع الاعضاء المشاركين

والله حسب السوق الفل أرغب واسعارك ما شاء الله ممتازه

والممشى قليل ايضا ما شاء الله واشوف الدبل مرغوب اكثر

عموما حسم الموضوع لابد من معاينه على الطبيعه طبعا اللون له دور

الفحص المكانيكي وفحص الكمبيوتر وخلو الموتر من الرش له دور

نظافة الداخليه والاجهزة كذلك .. حالة الكفرات .. هالوقت الكفرات تكلف

انا ارشح الفل ماشي اقل وسعره مناسب .. لكن الفحص هو الفيصل

اسأل الله لنا ولك التوفيق وان يسهل امرنا وامرك ومن يقرا

هلااا بك ..
الله يثيبك ويجزاك خير ويزيدك أخلاق وتواضع وإذا ما عليك كلافة تعطيني الفرق بين الأرماديتين الفل والثانية مع العلم إني مو حق تطعيس ولا تفحيط سواقة شيبان :D عائلي بحت.
وأيضا بالنسبة لقطع الغيار البعض يقولوا نار وناس ثانيين يقولوا ارتفاع بسيط مقدور عليه حيروووونا ، والبانزين كيف الصرفية والسموحة لو ثقلت عليك.
مع إني دخلت بحيرة بين الأرمادا والتاهو وإن كان القلب مال للأرمادا :(<<< شعور بالضياع ..الله يكتب الي فيه الخير ويثيبكم عنا يا ربع المشكات.

ارمااداا LE
13/01/2012, 10:17 PM
حيااك الله اخوي صالح

والله ما يحضرني الفروقات كامله
ولكن الاهم ان الاساس واحد من ميكانيكا وشكل خارجي

طبعا نتكلم عن موديل 2006

الفروقات بالاكسسوارات مثل بوصلة المرايه ودرجة الحراره والمراتب جلد وتسخين
وذاكره لمرتبة السائق وباب الشنطه هيدروليك .... الخ هذا لصالح le

بالنسبه لقطع الغيار الوضع طبيعي ومساوية لمثيلاتها وبعض القطع الاستهلاكيه اقل

البنزين 50 ريال احمر ما بين 400 الى 450 داخل الديره والسفر ما بين 500 الى 550 تقريبا
طبعا حسب الدعسه والسرعه .. ونا اعبي اذا وصل العداد الربع او اكثر شوي

عموما اذا انت مجرب 8 سلندر ما راح تفرق بالصرف والارمادا اقل خاصه بالسفر

حاول تجرب كلا الموترين عشان تقتنع اكثر ومحلات التاجير اعتقد لديها تاهو وارمادا

اتمنى اني افدتك .. وان شاء الله الاخوان ما يقصرون بالافاده وجديد المعلومه

الله يسهل امرنا وامرك

هلااا بك ومن يقراا

turkiq
13/01/2012, 10:34 PM
اخوي صالح اذا بتمشي على الخطوط الطويلة 120 فالتانكي يمشيك 650 كلم هذا من تجربة شخصية
بينما داخل المدينة 450 او اكثر اذا كان دعسك خفيف

للعلم اذا بتقارن بين الارمادا والتاهو
فالارمادا افضل في
قوة المكينة والمساحة المخصصة للركاب

والتاهو افضل في
صرفية البنزين داخل المدينة والمساحة المخصصة للعفش (التاهو الطويل)
اما اذا تتكلم عن التاهو القصير فأسمح لي ضيق ولا تقارنه ابداً بالارمادا

من ناحية المشاكل .. يكثر الكلام
لكن من متابعتي للانترنت وسؤالي اصحاب الارمادا .. اعتقد ان مشاكل الارمادا قليلة

والله يكتب لك الطيب

جنون العاطفة
14/01/2012, 12:17 PM
هلا وغلا أخوي

والله من معرفك اخاف انك جبت لها الجنان---:Dوبالنسبة للثلاجة تصير هذي الامور واعتقد السبب عدم تركيب فلتر المكيف(داخل درج القفازات) من اساسه وسواء منها او لا انصحك بعدم تعبئة فريون اي كلام لان فيه صيني معه مادة تذوب انابيب ومواصير دورة الهواء والثلاجة لازم فك الطبلون وانتبه لايكسروا عليك القزاز الامامي اذا فيهم عباطة مخ وعباطة يدين حاول في الوكالة او رح التشليح ومعاك وقت دام الدنيا براد.
وبعدين هالشغلات يبغى لها ركادة وسؤال كذا واحد لأنها اعطال تجي بذد طول استخدام..اتمنى اني افدتك والاخوان فيهم بركة.
تحياتي

مشكووووووور اخوي ارمادجي 11 ، الله المستعان وانا اخوك ،شكلي بروح للوكالة ..:(

الأسطول
14/01/2012, 03:10 PM
تحياتي لل سيد Armad207
نعم اريد سعر المكينة 2006 8 سلندر ارمادا والد الحمراني
اعتقد ان الارمادا لها محرك مشترك

و بالنسبة لمشكلة الفرامل عند السيد ارمادا LE
انا واجهت نفس المشكلة
و هي مكررة في الارمادا
واضحة جدا في التسجيل المرفق
http://www.youtube.com/watch?v=bmtpofDbJR8

طبعا لا احد يعرف الحل للمشكلة
حتى في المواقع الامريكية
مجرد محاولات من تغير البرمجة
تغير الفاكيوم
تغير القماشات الامامية

اذا احد من الشباب عنده حل يفيدنا و الله يجزيه خير الجزاء

نداء إلى الأخ عبدالله27

نداء إلى الأخ عبدالله27

بعد كثرة البحث والتقصي أستنتجت أن المشكلة هي أنه فيه ضعف في وصول الكهرباء لنظام مساعد الفرامل
لأن المشكلة صارت تطلع عندي عندما كانت البطارية ضعيفة والدنيا حررررر
فطبقت تجارب غيري من المجربين والحمد لله نجحت العملية والله يستر من اللي جاي

والحل لمشكلة سيارتك هي كالآتي:

فك أصابع البطارية وقم بصنفرتها بهذه الأداة:

وطريقة التنظيف أو الصنفرة كما في الصورة التالية:
http://76.my/Malaysia/car-battery-terminal-cleaner-brush-1261-1004-22-aaronngu77@12.jpg

ولا يهمك مدى نظافة أصابع البطارية بالمعاينة البصرية!
وبعدها بإذن الله ستختفي المشكلة
لكن ليس إلى الأبد بل ستعاود الظهور بعد سنة (يمكن أكثر أو أقل)
فكرر عملية الصنفرة مرة كل سنة
والله المستعان

أنا عندي نفس المشكلة اللي بالفيديو أرمادا LE 2008 وجرب هذا الحل الذي قد ذكرته في مشاركة سابقة ولله الحمد نفع لكن مؤقتاً لمدة سنة ثم ترجع المشكلة من جديد
والحمدلله على كل حال

ارمااداا LE
16/01/2012, 12:10 PM
أنا عندي نفس المشكلة اللي بالفيديو أرمادا LE 2008 وجرب هذا الحل الذي قد ذكرته في مشاركة سابقة ولله الحمد نفع لكن مؤقتاً لمدة سنة ثم ترجع المشكلة من جديد
والحمدلله على كل حال

هلااا بك اخوي الاسطول

الله يعطيك العافيه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

بالتوفيق .

سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا اله الا أنت أستغفرك واتوب اليك .

حياك الله اخوي ارمجدون

ابو جمااانة
16/01/2012, 11:32 PM
السلام عليكم يا اخوان
الفزعة جزاكم الله خير
اخوكم قدر الله عليه وشرى ارمادا 2010 فل كامل
الحاصل يا اخوان ان الدركسون كسر يدي من ثقل فيه يا دافع البلا مع اني جربت يوكن ٢٠٠٦ خفيف مرررررة مقارنة بموتري
لدرجة ان يدي تتعب مع المشاوير الطويلة شوي وبالنسبة للمناورة اثناء القيادة فإنساااااااااها ...... هل الاخوان يحسون بثقل في الدركسون مقارنة باللي مثله
الامر الثاني
عندي المرايات الجانبية كل ما شغلت الموتر اشتغل الدينمو حقهن شوي لين تسمع طقة ثم يوقف الصوت
يالربع هل فيه احد يفيدني الله لا يهينكم
لاني كلمت الوكالة وقالوا كل امور الموتر تمام وانت موسوس زي غيرك

ال-رايق
17/01/2012, 01:33 AM
السلام عليكم يا اخوان
الفزعة جزاكم الله خير
اخوكم قدر الله عليه وشرى ارمادا 2010 فل كامل
الحاصل يا اخوان ان الدركسون كسر يدي من ثقل فيه يا دافع البلا مع اني جربت يوكن 2006 خفيف مرررررة مقارنة بموتري
لدرجة ان يدي تتعب مع المشاوير الطويلة شوي وبالنسبة للمناورة اثناء القيادة فإنساااااااااها ...... هل الاخوان يحسون بثقل في الدركسون مقارنة باللي مثله
الامر الثاني
عندي المرايات الجانبية كل ما شغلت الموتر اشتغل الدينمو حقهن شوي لين تسمع طقة ثم يوقف الصوت
يالربع هل فيه احد يفيدني الله لا يهينكم
لاني كلمت الوكالة وقالوا كل امور الموتر تمام وانت موسوس زي غيرك

حياك الله اخونا/ابوجمانة..قدّر الله خير لك وكل مسلم
ومبروك الله يعطيك خيرها ويكفيك شرها.ومرحبا مليار بين اخوانك .وتفضل:
---المرايات صارت نفس المشكلة معي(2010LE) وكان يطلع لهن صرقعة خطر يتكسرن خصوصا اول ماتدق سلف ووديتها الوكالة وطلع معي المهندس وجربها وغيروها لي مجانا يغيرون فقط المراية لان الدينمو ما هو السبب ..واذا طلعته معك ولا طلع الصوت سفطهن بالزر الموجود بالباب حق السواق ورجعهن وخله يسمعهن.
اما حكاية الدركسون --غير طبيعي- الدركسون صحيح انه اثقل من اليوكن شوي -وهذي ميزة في الرساوة- لكن ماياصل لدرجة يملّغ اليدين,,حاول تشوف زر كسر الدركسون ترفعه شوي او تطمنه مع العلم اني افضل تكشف عليه عندهم او تشيك على الزيوت المهم لاتوديه لورشة خبيلة ووراك احد جايبه وتلبقها عندهم وتروح معه خلك عندهم.
تحياتي وعطنا علومك وش صار بعد ما تخلص منهم.

ابو جمااانة
17/01/2012, 06:58 AM
حياك الله اخونا/ابوجمانة..قدّر الله خير لك وكل مسلم
ومبروك الله يعطيك خيرها ويكفيك شرها.ومرحبا مليار بين اخوانك .وتفضل:
---المرايات صارت نفس المشكلة معي(2010LE) وكان يطلع لهن صرقعة خطر يتكسرن خصوصا اول ماتدق سلف ووديتها الوكالة وطلع معي المهندس وجربها وغيروها لي مجانا يغيرون فقط المراية لان الدينمو ما هو السبب ..واذا طلعته معك ولا طلع الصوت سفطهن بالزر الموجود بالباب حق السواق ورجعهن وخله يسمعهن.
اما حكاية الدركسون --غير طبيعي- الدركسون صحيح انه اثقل من اليوكن شوي -وهذي ميزة في الرساوة- لكن ماياصل لدرجة يملّغ اليدين,,حاول تشوف زر كسر الدركسون ترفعه شوي او تطمنه مع العلم اني افضل تكشف عليه عندهم او تشيك على الزيوت المهم لاتوديه لورشة خبيلة ووراك احد جايبه وتلبقها عندهم وتروح معه خلك عندهم.
تحياتي وعطنا علومك وش صار بعد ما تخلص منهم.
جزاك الله خير اخوي ارمادجي 11
ابروح لورشة ان شاء الله .... لعل وعسى القى حل
اما بالنسبة لكلامك عن ثقل الدركسون وانه ميزة لرساوة الموتر
فالحقيقة ان الرساوة ماحولك احد يااااااالله اقضب الموتر.... يتفلت مني تفلت يمين ويسار...ومع المطبات الخفيفة تقول وده ينقلب
الحاجة الثانية المرايات من بدا البرد ماعاد يطلع هالصوت ...حاولت وحاولت ماطلع حتى مع طريقتك اللي تفضلت بها ... والمهندس في الوكالة عيا يقتنع ... يقول وشلون اصلحهن وهن ما فيهن شي .....
تبون الجد والله تعبت من هالموتر الله يصلحه

ارمااداا LE
17/01/2012, 09:49 AM

حيااك الله اخوي ابو جمانه ومرحبااا الف

لا تجزع يا اخوي مشكلتك تصير بكل المواتر ولو مريت على الروابط الثانيه بتشوف الجراد

الاخ ارمادجي ما قصر وعطاك العلم ..

انت موترك جديد على الضمان وباذن الله بيصلحون اي شي خربان

بالنسبه للمرايات راح الصوت من حاله يعني الحين تشتغل تقدر تصفطها وترجعها كهرب ولا كيف ؟

بخصوص الدركسون صحيح انا عندي الددسن مثل المويه .. الارمادا يختلف اثقل شوي بحكم ثقل الموتر

لكن ما توصل لدرجة التعب مثل ما تفضلت .. اتوقع والله اعلم مشكلتك في علبة الدركسون

ممكن مبوشه .. او السير مرتخي بسبب الرداد يبيله شد ..

تاكد هل فيه زيت حول العلبه او الدوده .. اذا ما فيه زيت يعني لابد تغير العلبه على الضمان

وحتى لو الضمان منتهي سعرها رخيص ..

انصحك تفحص في الوكاله وتشوف وش المشكله .. اما التصليح اذا على الضمان كان بها .. ولا شف غيرهم

الله يسهل امرنا وامرك .. ويا ليت تفيدنا بما يستجد معك

وفقك الله ..

الأسطول
17/01/2012, 11:37 AM
هلااا بك اخوي الاسطول

الله يعطيك العافيه

حياك الله اخوي ارمجدون

هلا وغلا بعميد الرابطة ارمااداا LE
ولا يهون العضيد ارمادجي11

كلكم بركة جزاكم الله خير وبقية الأعضاء ومن يقرأ

الأسطول
17/01/2012, 11:40 AM
أجل ماجاز لكم اقتراحي هذا:

إلا فيه حركة من سنتين وأنا أبطبقها بس مافضيت إلى الحين :(

وهي إختراع مكان لوضع علبة المناديل في الدرج الطويل اللي بالسقف وشق فتحة بنفس فتحة خروج المنديل اللي بالعلبة :good2:

الصورة تشرح أكثر

تفضلوا الصورة:

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images237/mk211826_564633.jpg

أشوف ماحد جاب طاريه

ابو جمااانة
17/01/2012, 11:56 AM

أشوف ماحد جاب طاريه

ياااااامرحبا في اخوي الاسطول

والله فكرة طيبة..... حتى الدرج هذا رافع ضغطي.. مااااااله سنع من جد
بس انت تشوفها حلوة حركة التكسير بالموتر
وخصوصا اذا كان جديد .... انا ما ادري
لكن اذا كان الشق اللي بتحطه مقصوص بشكل سليم وكأنه شغل المصنع وش المانع
هذا اذا لقيت احد يقصه صح بدون ما يخرب الشكل والدرج
انت ضبط الحركة ذي وعطنا خبر اخوي مع الصور وجزاك الله خير×

ال-رايق
17/01/2012, 01:57 PM

حيااك الله اخوي ابو جمانه ومرحبااا الف

لا تجزع يا اخوي مشكلتك تصير بكل المواتر ولو مريت على الروابط الثانيه بتشوف الجراد

الاخ ارمادجي ما قصر وعطاك العلم ..

انت موترك جديد على الضمان وباذن الله بيصلحون اي شي خربان

بالنسبه للمرايات راح الصوت من حاله يعني الحين تشتغل تقدر تصفطها وترجعها كهرب ولا كيف ؟

بخصوص الدركسون صحيح انا عندي الددسن مثل المويه .. الارمادا يختلف اثقل شوي بحكم ثقل الموتر

لكن ما توصل لدرجة التعب مثل ما تفضلت .. اتوقع والله اعلم مشكلتك في علبة الدركسون

ممكن مبوشه .. او السير مرتخي بسبب الرداد يبيله شد ..

تاكد هل فيه زيت حول العلبه او الدوده .. اذا ما فيه زيت يعني لابد تغير العلبه على الضمان

وحتى لو الضمان منتهي سعرها رخيص ..

انصحك تفحص في الوكاله وتشوف وش المشكله .. اما التصليح اذا على الضمان كان بها .. ولا شف غيرهم

الله يسهل امرنا وامرك .. ويا ليت تفيدنا بما يستجد معك

وفقك الله ..

حي الله عمدتنا وان شاء الله الأمور تمام.

ال-رايق
17/01/2012, 02:02 PM

لاهنت اخونا الاسطول والطيب متبادل جعله يسلم اخونا ارمااداا هو راع الاولة ولايهونون الاخوان الادارة والمشرفين والاعضاء و اهم شي المشاركة والصراحة واذا انتهت مشكلة الواحد يقول وش سوى وهي باقية له هنا وفي اي مكان ماله الا اجر.
تسلمون

ال-رايق
17/01/2012, 02:10 PM
جزاك الله خير اخوي ارمادجي 11
ابروح لورشة ان شاء الله .... لعل وعسى القى حل
اما بالنسبة لكلامك عن ثقل الدركسون وانه ميزة لرساوة الموتر
فالحقيقة ان الرساوة ماحولك احد يااااااالله اقضب الموتر.... يتفلت مني تفلت يمين ويسار...ومع المطبات الخفيفة تقول وده ينقلب
الحاجة الثانية المرايات من بدا البرد ماعاد يطلع هالصوت ...حاولت وحاولت ماطلع حتى مع طريقتك اللي تفضلت بها ... والمهندس في الوكالة عيا يقتنع ... يقول وشلون اصلحهن وهن ما فيهن شي .....
تبون الجد والله تعبت من هالموتر الله يصلحه

أخوي حكاية المطب والتمايل لا يكون بالمساعدات شي واثرت على الدركسون اذا مشيت وقربت ال100 تحس بيطير ويتمايل هذي هي..حاول ان كانك رشيق مثلي واخوي ارماا:Dداا..تندعس تحت مقدمة الموتر وتهز المساعدات واليايات تشوف راكبة زين ’’حكاية وصفك هذي ما ظنها من الدركسون ,,حاول تشوف الموضوع بنفسك ثم رح اذا انت بالرياض لورشة الثنيان او ترى العضيب يمدحونه وكل الورشتين ماجربت على ارض الواقع منهن شي .كلام الاخوان وكلامهم على راسي.

رمادان
17/01/2012, 03:34 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحيه طيبه للجميع أنا من عشاق الأرمادا من كثر ما شفت وسمعت عن هذه السياره وودي اشتري ارمادا ال اي موديل 2010 بس استخدام امريكي لان اخويه هناك يقول سيارات نظيفه ومشيها قليل وسعرها اقل من هنا لكن المشكله ان فيه ناس قالو ان الاستخدام الامريكي يختلف عن السعودي هل هذا صحيح ويقولو ان مكينة الاستخدام الامريكي فيها حساسات زياده ليس لها قطع غيار في السعوديه هل هذا الكلام صحيح افيدونا الله يجزاكم خير

ابو جمااانة
18/01/2012, 01:03 AM
أخوي حكاية المطب والتمايل لا يكون بالمساعدات شي واثرت على الدركسون اذا مشيت وقربت ال100 تحس بيطير ويتمايل هذي هي..حاول ان كانك رشيق مثلي واخوي ارماا:Dداا..تندعس تحت مقدمة الموتر وتهز المساعدات واليايات تشوف راكبة زين ’’حكاية وصفك هذي ما ظنها من الدركسون ,,حاول تشوف الموضوع بنفسك ثم رح اذا انت بالرياض لورشة الثنيان او ترى العضيب يمدحونه وكل الورشتين ماجربت على ارض الواقع منهن شي .كلام الاخوان وكلامهم على راسي.

جزاك الله خير اخوي على سرعة تفاعلك ولاهي غريبة عليك وعلى اي واحد في هالرابطة الطيبة المساعدة لو بكلمة توفر علينا عناء السؤال والخساير.....
ملاحظة بسيطة بس
انا قريب من منطقة القصيم وشاري الموتر من الوكالة هناك.... والموتر هالحين ماشي ثلاثين الف يعني توه على الظمان.... وانا على كثر ما اشكي لهم ماسوو لي شي مغير ادفع من هالدراهم والموتر يطلع من الصيانة زي ما دخلته .... هل تتوقع انهم ما يفحصون الموتر ... يعني بس يغيرون الزيت ويطلعونه لي ... وش اسوي والله مليت منهم
برايك وكالة الرياض ازين شغل وتجاوب مع الزبون... اروح لهم والا اشتغل على كيسي ويخلف الله علي
وشكرا لك×

ابو جمااانة
18/01/2012, 01:17 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحيه طيبه للجميع أنا من عشاق الأرمادا من كثر ما شفت وسمعت عن هذه السياره وودي اشتري ارمادا ال اي موديل 2010 بس استخدام امريكي لان اخويه هناك يقول سيارات نظيفه ومشيها قليل وسعرها اقل من هنا لكن المشكله ان فيه ناس قالو ان الاستخدام الامريكي يختلف عن السعودي هل هذا صحيح ويقولو ان مكينة الاستخدام الامريكي فيها حساسات زياده ليس لها قطع غيار في السعوديه هل هذا الكلام صحيح افيدونا الله يجزاكم خير

هلاوغلا باخوي وحياك الله
من مبدا تجربة بالسيارات الامريكية .... وخصوصا GMC مشاكل الاستعمال الامريكي ما تخلص
ولا فيه مثل السعودي ابد ... يريحك في كل مكان ولا يوهقك ابد
اما بالنسبة للارمادا فأنا ما أعرف احد شراه استعمال امريكي ولا ادري عن مشاكله
لكن اللي اقدر افيدك فيه ان السعودي للسعودية ولا فيه مشاكل والامريكي مصمم للاجواء الامريكية وأكيد فيه قطع تختلف عن السعودي
والاخوان فيهم البركة وابخص مني ويقدرون يفيدونا
ومبرووووووك مقدما

ال-رايق
18/01/2012, 02:19 AM
جزاك الله خير اخوي على سرعة تفاعلك ولاهي غريبة عليك وعلى اي واحد في هالرابطة الطيبة المساعدة لو بكلمة توفر علينا عناء السؤال والخساير.....
ملاحظة بسيطة بس
انا قريب من منطقة القصيم وشاري الموتر من الوكالة هناك.... والموتر هالحين ماشي ثلاثين الف يعني توه على الظمان.... وانا على كثر ما اشكي لهم ماسوو لي شي مغير ادفع من هالدراهم والموتر يطلع من الصيانة زي ما دخلته .... هل تتوقع انهم ما يفحصون الموتر ... يعني بس يغيرون الزيت ويطلعونه لي ... وش اسوي والله مليت منهم
برايك وكالة الرياض ازين شغل وتجاوب مع الزبون... اروح لهم والا اشتغل على كيسي ويخلف الله علي
وشكرا لك×

حياك اخوي:
الكلام اللي قلت لك عندنا بالرياض--وغيروا لي المرايات’’ ولك عليهم بالنسبة للزحمة’’ والتشييك لاتامن احد .لكن مشكلة واضحة مثل مشكلتك مستحيل يمشونك ويقولون مافيها شي .وو واضح اللي عندكم ماااش.وانت لازم تأكد من الكفرات ترى لها دور, ,,,,,
,,,موقع اللي عندنا بطريق خريص من مخرج 13 تجي على طول على يدك اليمين وانت متجه شرق لكن ضروري تتصل عليهم وتحجز --لانه فات علي 3مواعيد بسبب الاجازات اللي فاتت والسبب اذا جيتهم لقيت ناس حاجزين -- واذا انك رحت لهم بعد الحجز تحصل واحد على يدك الشمال اسمه محمد الغامدي ولد مخلص في عمله ومتعاون.. طعني..وفرغ نفسك لهم واترك دوخة الراس ’ هذي سيارة غالية ويمكن فيه حاجات بسيطة ويكرهونك فيها ’’وانا تحت الخدمة اي وقت فقط فكر واخبرنا ..

ال-رايق
18/01/2012, 02:28 AM

حياك الله بين اخوانك,,,,,,,,,,,,,,,,,
وهرج اخونا ابوجماانه على متمه :::::بالنسبة للاستخدام الامريكي كثير جربوه ماعندهم مشكلة وانت لو ترجع للمشاركات هذي بتلقى غيرك معهم امريكي فقط تصفح على رابطنا هذا ومن ضمنهم اخونا تركي مع العلم ان اللي معه ونيت الارمادا ولايختلف .
تحياتي

رمادان
18/01/2012, 09:12 AM
شكرًا لك يااخ ارمادجي ١١ والله يعطيكم العافيه

ارمااداا LE
18/01/2012, 10:29 AM

مرحبااا الف اخوي الاسطول

المهلي ما يولي الله يرفع قدرك ويثيبك

وما عليك زود ومن يقرا ونا عود من حزمه
والبركه فيكم وكل الاعضاء الله يعطيهم العافيه ويوفقنا واياكم في الدارين

سلمت

أشوف ماحد جاب طاريه

بخصوص اقتراحك والله ما سفهناه وجايز وفكره ممتازه وكلن حسب حاجته

بالنسبه لي انا اشوف انها مناسبه للريمونت حق الدي في دي
وشنطة سيديات مثل هذي

وبالنسبه للمناديل وغيرها
انا فصلت مخابي على المراتب ونافعتني ووفرت لي
اماكن كثيره ونا طرحتها في هالمشاركه ادناه لعل الكل يستفيد

السلااام عليكم ..

حياا الله الحضووور كله ..

امس كملت تفصيل جيوب ومخابي للأرمادا والتكلفه الاجماليه 500 ريال .. جلد

وهذي الصور ممكن احد يستفيد من الفكره موب شرط ارمادا تمشي على عدة انواع من المواتر :

http://img822.imageshack.us/img822/4773/20101103383o.jpg (http://img822.imageshack.us/i/20101103383o.jpg/)
http://img18.imageshack.us/img18/9594/20101103384.jpg (http://img18.imageshack.us/i/20101103384.jpg/)
http://img821.imageshack.us/img821/6839/20101103385.jpg (http://img821.imageshack.us/i/20101103385.jpg/)
http://img23.imageshack.us/img23/7007/20110201532.jpg (http://img23.imageshack.us/i/20110201532.jpg/)
http://img546.imageshack.us/img546/3328/20110201533.jpg (http://img546.imageshack.us/i/20110201533.jpg/)
http://img200.imageshack.us/img200/549/20110201534.jpg (http://img200.imageshack.us/i/20110201534.jpg/)
http://img94.imageshack.us/img94/38/20110201536.jpg (http://img94.imageshack.us/i/20110201536.jpg/)
http://img156.imageshack.us/img156/1563/20110201535.jpg (http://img156.imageshack.us/i/20110201535.jpg/)

هلااا بكم ..

هلااا بك اخوي الاسطول
وكل الحضور ..

ارمااداا LE
18/01/2012, 10:36 AM
حي الله عمدتنا وان شاء الله الأمور تمام.

هلااا وغلااا اخوي ابو مهند
الله يحييك ويبقيك والامور طيبه يمال الغناة

ونا معك على الخط الثاني بس يمكن ما فطنت لي
تراي لابس البدري شخلنا الهبوب فالضلع وغمارة الددسن ثلج

وهنا يالله الجنه الارمادا دافيه:D

مرحباا الف

saaher
18/01/2012, 11:56 AM
السلام عليكم ياجماعة لقيت عندنا في الكويت انفنتي ارمادا 2008 ماشي 14الف وشرايكم اخذه مع اني ماجربت الارمادا شورو علي يالربع

تحياتي للجميع

ارمااداا LE
18/01/2012, 01:08 PM

حيااك الله اخوي ساهر

انفنتي وارمادا نفس الشي مكانيكيا والبودي عدا الوجه واصطبات خلفيه والعلامه تختلف
ومن الداخل نفس الارمادا عدا تغيير الشعار وساعه الانفنتي المعروفه .. مثل ما تقول شفر وجمس

الانتشار في الارمادا اكثر فقط لا غير

الممشى المذكور قليل واتوقع سعره يتعدا الـ 90 بالراحه عندنا .. وانت قارن وشف اللي يناسبك
بخصوص الموتر بإذن الله طيب ومريح وقليل اعطال ..

انصحك تستخير ثم تجرب الموتر على الطبيعه .. اذا ارتحت منه خذه والله يوفقك

اسأل قطع الغيار عن اشياء استهلاكيه مثل فحمات ، سير مكينه ، فلاتر ، وقارنها بسعر قطع لموتر من شركه آخرى وشف الفرق

وان شاء الله الاخوان ما يقصرون وكلن يطرح شوره للفايده

أسأل الله لنا ولك التوفيق

ال-رايق
18/01/2012, 10:49 PM
هلااا وغلااا اخوي ابو مهند
الله يحييك ويبقيك والامور طيبه يمال الغناة

ونا معك على الخط الثاني بس يمكن ما فطنت لي
تراي لابس البدري شخلنا الهبوب فالضلع وغمارة الددسن ثلج

وهنا يالله الجنه الارمادا دافيه:D

مرحباا الف

كلنا لك دفى جعل عمرك طويل ,,,,واثاريك تسبر الربع بالضلع’’لكن قل لي عسى لون البدري ما هو ابيض انت والله من هذيك الغيبة خاف انك....:D
على العموم الله يحييك على ارض الواقع ولنا الشرف وانت بزيارتك صاحب المعروف.
تسلم

ارمااداا LE
19/01/2012, 11:40 PM
الله يبقيك اخوي ابو مهند
كفو يمال اليسر وما بيننا جمايل الله يعز شانك ويجمل حالك

وبعدين هو فيه بدري ابيض ؟! شكلك ناوي تورطنا:D
النفس خضرا بس القلب ما يقوى هالحين الغنيمات نسامرهن كل وحده باسمها كيف عاد بن آدم

انا قصدي ابو فيصل وابو محمد ما خلو مكان في حريملاء ما قالوا ازبنه عجزت
وكل هالمده ما صادت معي الا رمعتين غطوا على سوق الاسهم

الله يثيبك ومن يقراا
سلمت ..

الطرشي
20/01/2012, 03:21 AM
السلام عليكم
اخواني الكرام كم سعر الارمادا 2012 جديد في الرياض
وهل يجي فئات وكم سرندل وهل السيارة فيها عيوب تذكر
تراني صااااااااامل جدا ومعجبتني سكبة السيارة من الخارج
ياليت احد يفيدني .

ارمااداا LE
20/01/2012, 08:17 PM

حياك الله اخوي الطرشي

والله ودي افيدك بالاسعار بس ما عندي علم
ان شاء الله احد الاخوان يزودنا بالمعلومه ..

بالنسبه للفئات فيه 3 فئات طبعا 8 سلندر
والعيوب اتكلم عن موتري ما شفت شي ولله الحمد والمنه
والرابطه قدامك تقدر تاخذ فكره بموجب المشاركات وتتعرف اكثر على الموتر

وهذا رابط نيسان الشرق الاوسط / ارمادا .. راح يفيدك اكثر

http://nissan-me.com/ar/web/models/ARMADA/home/hpage.htm

هلااا بك ..

رمادان
21/01/2012, 12:06 AM
ياشباب مساكم الله بالخير فيه احد عنده ارمادا استخدام امريكي هل تختلف مكينة الاستخدام عن السعودي وهل فيه اختلاف بين الاستخدام والسعودي لأني سمعت ان الاستخدام امريكي مكينته فيها حساسات زياده مافيه لها قطع غيار في السعوديه افيدونا الله يعافيكم لأني ابغى اشتري استخدام امريكي. لان سعره اقل ابغى نصيحتكم أخونا ارمادجي ماقصر بس ابغى كلام أكيد وسلامتكم

ابوعلي ارمادا
21/01/2012, 02:59 AM
منقول للإفادة وشرايكم ياشباب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ومسيتو بالخير جميع واش حالكم واحوالكم ربكم بخير ياوجيه الخير المهم حبايب قلبي اللي من الصعب ينساكم انتم أعضاء منتدى نيسان العرب في هذه الايام سلمكم الله حدثت لي مشكله بروبلم زي مايقولوا وش هي البروبلم الا وهي طبعا انا لم اغير زيت مكينة الارمادا ولأول مره الا بعد قطع 11200كم يعني حللت والديه احرقته احراق خليته يغدي فحم:oh: المهم نقدت على الموتر بعدة اشياء ارتفاع بسيط جدا في درجة الحراره الريس مايثبت مرة يزود نص ومرة يركد على النص المعدل الطبيعي ريس ظغط الهوا المهم ورحت اليوم وغيرت زيته ابشركم مع الفلتر وساعة رفع لي الارمادا فوق جيت وقلت خلنا نتفقد أسفل الموتر بطنه يمكن فيه شيء شيء منكسر أو منطعج وحبيت أشوف بطنه من زمان ماشفته لفت انتباهي حاجه الا وهي واير زي السلك ملفوف على بعضه ومثبت بماصورة الشكمان مع الجهتين ونشدت عنه الفلبني قال بابا هاذا واير مشتت الحراره او موزع الحراره يحاول يضيعها ويخفف من اثرها قلت زين المهم واخلص من غيار الزيت وأتوجهلك للصناعيه وأمر لك على محل تلحيم كنداسات وشكامين المهم ذكرت له القصه قال اوكيه خلينا نشيك الاول ونشوف شاف الواير وعرفه بس قالي حبيبي بالمختصر المفيد انا ابغى ألحملك ذا الواير بس ترى هو ماهو مصدر المشكله المشكله داخل بفلاتر الشكمان مواصير الشكمان وعددهن اربع الثنتين الاولات حدر المكينه على طول يقول عنهن مالها اثر لأن حجمهم صغير ولا فيها مادة السليكا جل ماده خليط عباره عن فلين مع برادة خشب وبودر والثنتين الكبار الثانيات وهم راس البرام مصدر قلق ومصدر اتيان الحراره للموتر وكتم المحرك وتسبب له حراره وظغط عالي عليه تموع لك البساتم قلت له والحل ياقلبي قال الحل نفكهن ونركب لك فلاتر مواصفات اجواء الخليج قلت كيف قال فلتر مخصص للهوا فقط مو لي امتصاص الحراره او منع التجمد زي امريكا واروبا وروسيا :oh:للمعلوميه للأسف اغلب المواتر المستورده من امريكا واروبا فلاترها مصحوبه معها هالماده الجالبه للحراره وذلك يتعارض مع جونا وبيئتنا والوكلاء يورده ولايدري وش اللي فيه من بللى او مواصفات تخالف مناخنا زي هالفلاتر المصيبه والقهر تجي كذا من الوكاله وخاصة جميع موتر يستورد من امريكا وحتى التايوت الاسكويا قالي الفني نفس الارمادا طيب فين دورهم ليه مايتحركون وينقذون الموقف ويقضون على المشكله قدام لاتحصل فقمت واعددت لكم هالتقرير المصور الاتي تفضلوا حياكم الله اخواني

http://www.nissan-arabia.com/vb/images/imgcache/2011/05/1715.jpg (http://www.up-00.com/)

هاذي صورة الماده الصاده او الكاتمه للهواء

http://www.nissan-arabia.com/vb/images/imgcache/2011/05/1716.jpg (http://www.up-00.com/)
وهاذي صورة اخرى لها توضيحيه
http://www.nissan-arabia.com/vb/images/imgcache/2011/05/1717.jpg (http://www.up-00.com/)
هاذي صورة واحد من الفلاتر الاثنين شد بلد ولاحظوا احتواءه على هالماده السالفة الذكر سيلكا جل!
http://www.nissan-arabia.com/vb/images/imgcache/2011/05/1718.jpg (http://www.up-00.com/)
صوره تقريبيه اخرى له
http://www.nissan-arabia.com/vb/images/imgcache/2011/05/1719.jpg (http://www.up-00.com/)
وهاذي صوره افقيه له وشكله شبيه جدا لطاحونة القهوه البرتقاليه تخبرونها ولا مو
http://www.nissan-arabia.com/vb/images/imgcache/2011/05/1720.jpg (http://www.up-00.com/)
وهاذي صوره مع ذنبه خلف
http://www.nissan-arabia.com/vb/images/imgcache/2011/05/1721.jpg (http://www.up-00.com/)
وهاذي صورة راس الفلتر الجديد المطابق لاجواء الخليج مصنع العتيبي
http://www.nissan-arabia.com/vb/images/imgcache/2011/05/1722.jpg (http://www.up-00.com/)
وهاذي صورة جماعيه للفلترين ويتم تركيبهم بشكل متوازي او لكل ماصوره
http://www.nissan-arabia.com/vb/images/imgcache/2011/05/1723.jpg (http://www.up-00.com/)
وهاذي صوره توضيحيه من الداخل تبين لك عدم احتوائهم على مادة السيلجا جل فقط فلتر مثقب للسماح للهواء بالعبور وظغطه
http://www.nissan-arabia.com/vb/images/imgcache/2011/05/1724.jpg (http://www.up-00.com/)
وهاذي صوره ماصورة الشكمان بعد قص الفلتر منه
http://www.nissan-arabia.com/vb/images/imgcache/2011/05/1725.jpg (http://www.up-00.com/)
وهاذي صورة الفلتر عقب تركيب وتلحيمه بالماصوره بواسطة الاوكسجين والمرحله الثانيه بواسطة الكهرباء
http://www.nissan-arabia.com/vb/images/imgcache/2011/05/1726.jpg (http://www.up-00.com/)
هاذي صورة الواير المقطوع اللي علمتكم عنه مشتت الحراره
http://www.nissan-arabia.com/vb/images/imgcache/2011/05/1727.jpg (http://www.up-00.com/)

وهاذا صورة لذيبان رفيق الدرب اللي ماقد خان

طبعا لاحظت خفة عزم الموتر غدى فلته طلقه مايحشر بالتعاشيق مايحن زي أول الله يجيرك تقل حنة وايت على طلعة نفود عشقوه بالدبل والحموله زايده الحراره والتكتكه اللي لمن وقفت وطفيت السياره تسمعها شبه اختفت مو 100% قل 90% تعتبر انجاز طيب ويذكر لصالح فلاتر الخليج الموتر لاحظت به ارتفاع في صوته خفيف سواقته عدك تسوق لك اسبيريا او جمس الظغط مره ثابت وبسرهع يتجاوب معك الزبده يالله يابابا انت وياه الحق على عمرك وعمر موترك لايشتب عليك لأحد هاللواهيب وتاكلها صح خصوصا اذا كانت جديده ولاعندك الا هي وضعك مره مايسمح للنكبات ويالله نبغى ردود وتقيمات زي العسل حلوه زيكم ياحلوين

منتدى نيسان العرب

ابوعلي ارمادا
21/01/2012, 11:44 AM
ياأخوان سؤالي أين أجد صفاية البنزين في الارمادا 2005م رحت لميكانيكي قال يمكن في التانكي

وشرايكم في شيل الشخالات اللي في الكنداسة تنصحون بشيلتها ولا أخليها

ارمااداا LE
21/01/2012, 12:20 PM
ياشباب مساكم الله بالخير فيه احد عنده ارمادا استخدام امريكي هل تختلف مكينة الاستخدام عن السعودي وهل فيه اختلاف بين الاستخدام والسعودي لأني سمعت ان الاستخدام امريكي مكينته فيها حساسات زياده مافيه لها قطع غيار في السعوديه افيدونا الله يعافيكم لأني ابغى اشتري استخدام امريكي. لان سعره اقل ابغى نصيحتكم أخونا ارمادجي ماقصر بس ابغى كلام أكيد وسلامتكم

حياك الله اخوي رمادان

والله ما عندي علم بخصوص الحساسات .. ولا اظن ان فيه اختلاف

الاختلاف الظاهر للعين المجرده هو عداد السرعه تجي قراءته بالميل وليس بالكيلو
وباقي الاشياء ما اشوف فرق .. تقدر تعاين الامريكي في الصالات او المعارض
وعاين سيارات الوكيل وشف وش يطلع معك ..

اهم شي ودي تتأكد منه ان مبرد القير بلحاله لا يصير مع الراديتر ..

يبيلك سي دي حق الخرايط .. سي دي الامريكي ما يمشي عندنا

هذا اللي يحضرني .. وان شاء الله الاخوان ما يقصرون

الله يوفقنا واياك ومن يقرا ..

ارمااداا LE
21/01/2012, 12:26 PM
ياأخوان سؤالي أين أجد صفاية البنزين في الارمادا 2005م رحت لميكانيكي قال يمكن في التانكي

وشرايكم في شيل الشخالات اللي في الكنداسة تنصحون بشيلتها ولا أخليها

هلا اخوي ابو علي ..

والله الصفايه لا اعلم عنها ..

بخصوص الشخالات انظر المشاركه ادناه لعلك تستفيد ::

وعليكم السلااام ورحمة الله وبركاااته

حيااك الله اخوي armada2007

تسلم على التواصل لا هنت .. وبالنسبة للمبه التحذير مضبوط كلام الفني
اذا كان الغطاا مو مسكر صح تولع .. وبالنسبه للدبات اذا ما مشبوك الحساس بتولع
واذا مشبوك بس مفرغ الشخال اللي قبله برضه تولع .. انا ما ادري وش الوضع عندك
وتقدر تبرمج الكمبيوتر ما يقرا حساس القزوز .. بس ما ادري كم يكلف سبق وسمعت
انه يكلف 200 او 300 ريال يسوي تعطيل لقراءة حساس القزوز ..

عموما انا شلت دبات التلوث اللي قدام الحساس الثنتين ..
اما الشخالات الاثنين اللي قبل الحساسات ما حركتهن خليتهن
وحطيت بدال الدبات مواسير نفس حجم الشكمان بالضبط ( تست بايب )
والحمد لله ما شفت شي المهم اني ريحت المكينه ..
يعني الهواا براحته .. ولا فيه صوت ولا ريحه
كلش تمام ولله الحمد .. التكلفه 120 ريال ..

انظر الصور الحساس قبل دبة التلوث ::

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images220/mk152549_20110622671.jpg2.jpg

بعد القص ::

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images220/mk152549_20110622672.jpg

وهذي الدبتين ::

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images220/mk152549_20110622675.jpg

وتم تركيب المواسير وكأن شيئاا لم يكن ::

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images220/mk152549_20110622674.jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images220/mk152549_20110622673.jpg

وان شاء الله الكل يستفيد ..

هلااا بكم ..

حيااك الله ..

الطرشي
22/01/2012, 03:45 AM
..

بيض الله وجهك

رمادان
23/01/2012, 03:57 AM
دايم على الموعد اخوي ارمادا LE وشكرا على المعلومه الله يوفقنا وياك وانشالله بأشوف في المعارض والصالات واديكم خبر

ارمااداا LE
23/01/2012, 07:40 PM
بيض الله وجهك

الله يحييك اخوي الطرشي

الله يوفقنا واياك ومن يقرا

هلااا بك

دايم على الموعد اخوي ارمادا LE وشكرا على المعلومه الله يوفقنا وياك وانشالله بأشوف في المعارض والصالات واديكم خبر

الله يحييك اخوي رمادان

الله يسهل امرنا وامرك ومن يقرا

وبانتظار جديدك .. هلااا بك

ابوعلي ارمادا
24/01/2012, 02:23 AM
[QUOTE=ابوعلي ارمادا;7787762]

ا
لعذر والسموحه اخوي

اكرر اسفي .

هلا وغلا اخوي ارمادجي

وديت السيارة لميكانيكي وفحص لي البواجي لقاها مكربنه وبعد ماسالت الوكالة عن سعرها لقيت الواحد 66 ريال قلت للميكانيكي انها غاليه قال ماعليك أنظفها لك وبتمشيك ثلاث شهور لأن تو فيه عمر بس مكربنه نظفها وغسلها وبعدها طلع الموتر زي الوكالة عزم قوي ماشاء الله ولا فيها تفتفه ومشكور على حرصك

ال-رايق
24/01/2012, 08:13 PM
[QUOTE=ارمادجي11;7791768]

هلا وغلا اخوي ارمادجي

وديت السيارة لميكانيكي وفحص لي البواجي لقاها مكربنه وبعد ماسالت الوكالة عن سعرها لقيت الواحد 66 ريال قلت للميكانيكي انها غاليه قال ماعليك أنظفها لك وبتمشيك ثلاث شهور لأن تو فيه عمر بس مكربنه نظفها وغسلها وبعدها طلع الموتر زي الوكالة عزم قوي ماشاء الله ولا فيها تفتفه ومشكور على حرصك

الله يبشرك بالخير
كويس ماهي من حاجة داخلية تبغى فك --و اذا كربون اشوى من غيره مثل الزيت -والحقيقة اشغال وكسل ماخلتني اروح اشيك على السيارة لكن الله يسهل..
زانت علومك.تحياتي

ابو جمااانة
27/01/2012, 06:51 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
حيالله الاخوان جميع كلن باسمه :
ماودي اطول عليكم .......:D:D
ودي ادخل بالموضوع على طول ...
هذا سلمكم الله اليوم طلعت لطرف النفود حولنا وقلت اجرب الدبل ولو انه ما فيه داعي اشغله :p بس قلت خل اجربه لان ما حصل لي اشغله من فكيت الموتر الا مرتين ...
المهم اللي صار ان الدبل الثقيل ما شبك لييين دقيت ريوس ثم تقدمت شوي ....
الامر الثاني : يوم طفيت الدبل كله صارت لمبة الدبل تأشر ( يعني ترى الدبل ما فصل ) يوم مشيت شوي طفت اللمبه.... على فكرة ( اللمبة هي الاربع كفرات اللي بالشاشة ) مهوب 4wd
هل هذا طبيعي والا فيه مشكلة
لان فحص الوكالة حل وقته ولا ودي اقول لهم شي يحوسون الموتر علي وهو ما فيه شي
فيه ملاحظة ثانية (بحكم اني جديد على استخدام الدبل ) هل الدبل الثقيل تغييراته تكون ورى بعض بسرعة ...وهل المفروض ما تتعدى السرعة بالثقيل 40 لفترة زائدة عن الحاجة
وشكرا للجميع:rolleyes:

المغترب 2
28/01/2012, 12:34 AM
أسعد الله مساءكم جميعا بكل خير ..
الفزعة يا إخوان . عندي أرمادا 2008 .. وأصبح جهاز الانذار ينطلق بدون سبب ..
وسبب لي الاحراج خصوصا في أوقات متأخرة من الليل .. كيف استطيع ايقافه أو إعادة برمجته . ولكم جزيل الشكر . ودمتم في حفظ الله .

ال-رايق
28/01/2012, 12:45 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
حيالله الاخوان جميع كلن باسمه :
ماودي اطول عليكم .......:D:D
ودي ادخل بالموضوع على طول ...
هذا سلمكم الله اليوم طلعت لطرف النفود حولنا وقلت اجرب الدبل ولو انه ما فيه داعي اشغله :p بس قلت خل اجربه لان ما حصل لي اشغله من فكيت الموتر الا مرتين ...
المهم اللي صار ان الدبل الثقيل ما شبك لييين دقيت ريوس ثم تقدمت شوي ....
الامر الثاني : يوم طفيت الدبل كله صارت لمبة الدبل تأشر ( يعني ترى الدبل ما فصل ) يوم مشيت شوي طفت اللمبه.... على فكرة ( اللمبة هي الاربع كفرات اللي بالشاشة ) مهوب 4wd
هل هذا طبيعي والا فيه مشكلة
لان فحص الوكالة حل وقته ولا ودي اقول لهم شي يحوسون الموتر علي وهو ما فيه شي
فيه ملاحظة ثانية (بحكم اني جديد على استخدام الدبل ) هل الدبل الثقيل تغييراته تكون ورى بعض بسرعة ...وهل المفروض ما تتعدى السرعة بالثقيل 40 لفترة زائدة عن الحاجة
وشكرا للجميع:rolleyes:

حياك الله يابوجمانه:
--أخوي حكاية الدبل ماشبك الا بالريوس هذي ماصارت--ممكن مايفصل الا ترجع ريوس ثم تقدم ..وهكذا ’’اذكرها في الدبل العادي--والارمادا ما اعتقد تتكرر والسبب اذا ماخاب ظني انك تاركه ماعشقته فترة .. المفروض كل شهر تعشق كل الدبلات مسافة 200 متر او اكثر بدون سرعة لو في الشارع اللي عندك مهو لازم رمل اهم شي يتحرك الزيت -حاول الان تعشقه ولا تجور عليه.يمكن على طول يلقم ..واذا موسوس من شي انزل تحت السيارة والمس الدبلات اذا زيوتها ناقصه تصير حارة بالمرة’’خلك من الحرارة العادية.
--واللمبة تمتلي خانات الكفرات الاربع اذا معشق-وللتأكد ان الدبل مافصل يبين في الصوت وكذلك اذا وقفت ولفيت لفة الكفر تثقل ومع الكسرة القوية ينتع
--الدبل الثقيل لازم توقف الموتر وقوف كامل سواء الدبل عادي او زي الارمادا اتوماتيك توقفه توقيف كامل وتأكد ان الموتر ريح مرة ماهو توقف على طول وتعشق وانتبه تعشق او تفصله وانت ماشي والمروحة صوتها قوي لحظات لين يريح وافصله..اما الخفيف عشقه وافصله وهو يمشي
--لاتجور على الدبل الثقيل وتعدمه او تسحب سيارات وتنتعهم نتع --اذا كان النتع يعدم العادي فالاولى انك ترفق بالاوتو اضعاف رفقك بالعادي ..واذا غرزت لاتحسبه عادي تقدم بسرعة وترجع بسرعة وماغير((ان أن)) لا المواتر هذي حساسة ماتسوى ..وبالنسبة الخفيف لايتعدى80 والثقيل نصفها40 وان طعتني لاتطعس بموترك الا عند الضرورة مثلا تبي تاصل محل بعيد بعيالك عن الناس فقط ’’خصوصا الحر انتبه وبالذات اذا شفت حرارة السيارة والقير قامت مرة حاول تبرد وتبرح .تحياتي
---

ابو جمااانة
28/01/2012, 11:52 AM
حياك الله يابوجمانه:
--أخوي حكاية الدبل ماشبك الا بالريوس هذي ماصارت--ممكن مايفصل الا ترجع ريوس ثم تقدم ..وهكذا ’’اذكرها في الدبل العادي--والارمادا ما اعتقد تتكرر والسبب اذا ماخاب ظني انك تاركه ماعشقته فترة .. المفروض كل شهر تعشق كل الدبلات مسافة 200 متر او اكثر بدون سرعة لو في الشارع اللي عندك مهو لازم رمل اهم شي يتحرك الزيت -حاول الان تعشقه ولا تجور عليه.يمكن على طول يلقم ..واذا موسوس من شي انزل تحت السيارة والمس الدبلات اذا زيوتها ناقصه تصير حارة بالمرة’’خلك من الحرارة العادية.
--واللمبة تمتلي خانات الكفرات الاربع اذا معشق-وللتأكد ان الدبل مافصل يبين في الصوت وكذلك اذا وقفت ولفيت لفة الكفر تثقل ومع الكسرة القوية ينتع
--الدبل الثقيل لازم توقف الموتر وقوف كامل سواء الدبل عادي او زي الارمادا اتوماتيك توقفه توقيف كامل وتأكد ان الموتر ريح مرة ماهو توقف على طول وتعشق وانتبه تعشق او تفصله وانت ماشي والمروحة صوتها قوي لحظات لين يريح وافصله..اما الخفيف عشقه وافصله وهو يمشي
--لاتجور على الدبل الثقيل وتعدمه او تسحب سيارات وتنتعهم نتع --اذا كان النتع يعدم العادي فالاولى انك ترفق بالاوتو اضعاف رفقك بالعادي ..واذا غرزت لاتحسبه عادي تقدم بسرعة وترجع بسرعة وماغير((ان أن)) لا المواتر هذي حساسة ماتسوى ..وبالنسبة الخفيف لايتعدى80 والثقيل نصفها40 وان طعتني لاتطعس بموترك الا عند الضرورة مثلا تبي تاصل محل بعيد بعيالك عن الناس فقط ’’خصوصا الحر انتبه وبالذات اذا شفت حرارة السيارة والقير قامت مرة حاول تبرد وتبرح .تحياتي
---

بيض الله وجهك اخوي ارمادجي11
المشكلة مثل ما قلت لك ما يشبك ولا يفصل الا مريوس ومقدم شوي
وانا مستنكر من الثقيل انه يبدل بسرعة وينتع نتعة بسيطة مع كل تغييره
اتوقع انها ما كانت موجودة قبل ما الاحظ اللمبة.....
والا وشرايك انتظر ردك او اي احد من الاخوان معه 2010 فل

ال-رايق
28/01/2012, 12:57 PM
بيض الله وجهك اخوي ارمادجي11
المشكلة مثل ما قلت لك ما يشبك ولا يفصل الا مريوس ومقدم شوي
وانا مستنكر من الثقيل انه يبدل بسرعة وينتع نتعة بسيطة مع كل تغييره
اتوقع انها ما كانت موجودة قبل ما الاحظ اللمبة.....
والا وشرايك انتظر ردك او اي احد من الاخوان معه 2010 فل

هلا اخوي
وضح حكاية النتعة هل هي بعد الدبل ولا اذا مشيت

ال-رايق
28/01/2012, 01:08 PM
أسعد الله مساءكم جميعا بكل خير ..
الفزعة يا إخوان . عندي أرمادا 2008 .. وأصبح جهاز الانذار ينطلق بدون سبب ..
وسبب لي الاحراج خصوصا في أوقات متأخرة من الليل .. كيف استطيع ايقافه أو إعادة برمجته . ولكم جزيل الشكر . ودمتم في حفظ الله .

حياك الله اخوي :
فيه مواضيع كثيرة عن المفتاح على الصفحات هذي وياليت اقدر افيدك الا بحاجة اعتبرها زي البنادول:D////
تستخدم الريموت((وانت برا السيارة --تضغط اللي يفتح مع اللي يقفل في آن واحد لحظات لين تشوف الانوار اشرت))في هالحالة مايصير فيه اصوات فقط تنبيه بالانوار ويمكن بعدها يصلح ’’’على الاقل تراك بتفتك من الصوت..
------------أو تفصل اصبع البطارية الموجب لمدة 5-10 دقائق وبعدين ترجعه..
تحياتي

المغترب 2
28/01/2012, 10:00 PM
حياك الله اخوي :
فيه مواضيع كثيرة عن المفتاح على الصفحات هذي وياليت اقدر افيدك الا بحاجة اعتبرها زي البنادول:D////
تستخدم الريموت((وانت برا السيارة --تضغط اللي يفتح مع اللي يقفل في آن واحد لحظات لين تشوف الانوار اشرت))في هالحالة مايصير فيه اصوات فقط تنبيه بالانوار ويمكن بعدها يصلح ’’’على الاقل تراك بتفتك من الصوت..
------------أو تفصل اصبع البطارية الموجب لمدة 5-10 دقائق وبعدين ترجعه..
تحياتي

الله يجزاك خير اخوي ارمادجي11 وياليت اللي عنده اضافات يفيدنا لأني جربت الطريقة اللي ذكرتها وما مشى حالها

turkiq
28/01/2012, 10:42 PM
السلام عليكم ورحمة الله
كيف الشباب .. على طاري الدبل حاب اذكر موضوع قريته في الكتلوج
وهو تنبيه (مهم) انك ما تشبك الدبل الا والكفرات في وضع مستقيم يعني لا تلف الطارة ..
وتجاهل هذا الامر ممكن يتسبب في اعطال لا قدر الله.

والشي الثاني قبل ايام خيمنا وغرزت اكثر من سيارة لناس حولنا وحاولت اطلعها ..
وعرفت ان الفرق اكبر مما قد يخطر في بالك بين انك تسحب احد وكفراتك سيارتك
مليانه وبين انك تنسمها ل 15 مثلا.

جيت ابغى اسحب شاص والكفرات مليانة ولا طلع الا بالقوة رغم ان تغريزة الشاص ما كانت كبيرة
وفي المقابل غرز راعي جمس محمل وفيه عائلة وصاحبها شكله ماله في البر ابد .. دعس الين
ما بركت السيارة على الدفرنس وتانكي البنزين .. الجمس صار معلق
ووالله شفت منظره وغسلت يدي انه يطلع .. لا انا ولا غيري بيقدر يطلعه
بس توكلت على الله وقلت خلني اخذ بكل الاسباب ..
نسمت كفرات موتري ل 15 وطلبته ينسم كفرات موتره بعد
وبرحنا قد ما نقدر من الرمل حول سيارته وشبكت الدبل
وحولت القير على الوضع العادي في الاول وشبكت وضعية القطر او السحب (Tow mode)

ودعسة خفيفة .. وانا اطالع في المراية والجمس يخرج من مكانه بأسهل من السهولة
ولا احتجت ولا لربع العزم اللي كنت اتصور اني بحتاجه ... ما شاء الله كأني اسحب عربية بليلة :D
وهذا من فضل الله.

الحاصل السيارة ما شاء الله فيها عزم ماهو سهل بس في هالمواقف تحتاج انك
ما تغفل عن الامور البسيطة اللي تساعدك بعد مساعدة الله

ال-رايق
29/01/2012, 11:04 AM
السلام عليكم ورحمة الله
كيف الشباب .. على طاري الدبل حاب اذكر موضوع قريته في الكتلوج
وهو تنبيه (مهم) انك ما تشبك الدبل الا والكفرات في وضع مستقيم يعني لا تلف الطارة ..
وتجاهل هذا الامر ممكن يتسبب في اعطال لا قدر الله.

أخوي /تركي..اولا حياك الله ومنوّر الرابطة,,--انا ما اقصد يلف بالكفر ترى ياخوي شاري السفاري اللي معك القديم-الحليل اللي صورته في توقيعك- ب37000ريال يعني نعرف الدبل خصوصا النيسان واللي اقصده الله يسلمك كالاتي((اذا شك انه ما انفصل يبين ثقل الموتر في اللفة ومع الجور الزايد))ما اقول وقف والموتر لاف وعشق دبل.

والشي الثاني قبل ايام خيمنا وغرزت اكثر من سيارة لناس حولنا وحاولت اطلعها ..
وعرفت ان الفرق اكبر مما قد يخطر في بالك بين انك تسحب احد وكفراتك سيارتك
مليانه وبين انك تنسمها ل 15 مثلا.

--معك في ماقلته --لكن اهرب من النتع كما لو رأيت أسدا وليس بيدك بازوكة:D- وقصدي خل السبتة او الواير لين يشد واسحب--قلته من واقع تجربة واعدمت موتر سفاري91باب واحد بهالطريقة واكثرها لو توقع حطب ولا موتر اثقل من جيبي خصوصا الربع ..زي ما اسحبك ياتركي ابتمصّع-ماشاء الله.

جيت ابغى اسحب شاص والكفرات مليانة ولا طلع الا بالقوة رغم ان تغريزة الشاص ما كانت كبيرة
وفي المقابل غرز راعي جمس محمل وفيه عائلة وصاحبها شكله ماله في البر ابد .. دعس الين
ما بركت السيارة على الدفرنس وتانكي البنزين .. الجمس صار معلق
ووالله شفت منظره وغسلت يدي انه يطلع .. لا انا ولا غيري بيقدر يطلعه
بس توكلت على الله وقلت خلني اخذ بكل الاسباب ..
نسمت كفرات موتري ل 15 وطلبته ينسم كفرات موتره بعد
وبرحنا قد ما نقدر من الرمل حول سيارته وشبكت الدبل
وحولت القير على الوضع العادي في الاول وشبكت وضعية القطر او السحب (Tow mode)

ودعسة خفيفة .. وانا اطالع في المراية والجمس يخرج من مكانه بأسهل من السهولة
ولا احتجت ولا لربع العزم اللي كنت اتصور اني بحتاجه ... ما شاء الله كأني اسحب عربية بليلة :D
وهذا من فضل الله.

ايه معك واللي قلت صحيح لكن اذا اسفل الموتر دق خصوصا دنقل وحوله((يسمونه ربعنا كبد الموتر)) هذا لازم ابو الرشاقة:D يجي تحت ويبرح على شان مايدقر وقد صارت معي تراديد منها مرة بال85 واللي اطلعه شايب معه جمس عبّارتين والله اني ابرح لاسفل الجمس وارجع ابرح لموتري لين طلع بعد الغثاء واجر ان شاء الله لنا ولك.

الحاصل السيارة ما شاء الله فيها عزم ماهو سهل بس في هالمواقف تحتاج انك
ما تغفل عن الامور البسيطة اللي تساعدك بعد مساعدة الله

صحيح لكن ماعندنا مثل موترك عادي عندنا يختلف النظام بين الارمادا والتيتان--:p’’’’’على العموم ماورى كلامك تعقيب اخوي تركي والساعة المباركة يوم لقيناك,,تحياتي

turkiq
29/01/2012, 03:14 PM
ابقاك الله اخوي ارمادجي .. ومنورة بأهلها دايماً
يعلم الله اني ما قصدت اعقب على كلامك .. انا بس شفتكم تتكلمون عن الدبل
ومباشرة تذكرت هالمعلومة اللي سبق وقريتها في الكتلوج وكتبتها قلت انبه الجميع ..
ولا الله يجزاك خير انت من اعمدة الرابطة استفدت ولا زلنا نستفيد منك

كنت احسب ان قير الارمادا تيبترونك مثل التايتان :confused:

ال-رايق
29/01/2012, 04:57 PM
ابقاك الله اخوي ارمادجي .. ومنورة بأهلها دايماً
يعلم الله اني ما قصدت اعقب على كلامك .. انا بس شفتكم تتكلمون عن الدبل
ومباشرة تذكرت هالمعلومة اللي سبق وقريتها في الكتلوج وكتبتها قلت انبه الجميع ..
ولا الله يجزاك خير انت من اعمدة الرابطة استفدت ولا زلنا نستفيد منك

كنت احسب ان قير الارمادا تيبترونك مثل التايتان :confused:

العفو/اخوي تركي
ها تصدق ما يوم عشقت الدبل الثقيل حق الارمادا وابروح اشغله لو في الشارع عشان اكون واضح بالصورة ويوم اقول الارمادا يختلف ما معناه اني اعرف ,,اسمع ان فيه اختلاف وبعد ماقلت الله يسلمك ان فيه زر .مخصص للسحب طرى علي الاختلاف وحبيت فقط ما هو اعلم ((فقط احذّر وابدأ بنفسي)).
أما يوم اقول مديل 85 والله وانت بتصدقني ابي أعلمك اني كنت امتلك النيسان القديم من باب المزح والاقلاع عبرخيال الذكرى --ولو تدري ايامها مافيه الا صوالين--جموس- والجيوب قليلة فعلا فقط التايوتا اللي يسمونه المصندق وصاروا ربعي يسموني الزيدي :mad:--لكن مايشفع له الا ان كفراته كانت كبار والجنوط مصبوغة بأبيض ورفارف امجنّحة وياسلام سلّم:D--وعزم مع الطعوس وخفيف فعلا
وانا من تلاميذك جعلك تسلم’’’’’’’’’’

ارمادا موقف
01/02/2012, 08:24 AM
شباب عندي اسئله عن الارمادا

س1 : طريقه تغيير زيت القير حق الارمادا شلون اغيره ووين وكم اسعارهم
هل الوكاله افضل ولا حقين البناشر ؟؟ العيال يقولون الارمادا قير رياضي ومدري وش بعد

وكم مده تغيير زيت القير ؟؟ 70 الف ولا 90 الف ولا كم

س2: وش افضل لزيت المكينه سوبر جي تي ولا كاسترول الاخضر ؟؟

ارمادا حقتي 2008

الأسطول
01/02/2012, 10:11 AM

هل الوكاله افضل ولا حقين البناشر ؟؟ العيال يقولون الارمادا قير رياضي ومدري وش بعد

ارمادا حقتي 2008

بالنسبة للسؤال الأول فهو محير جداً جداً جداً

حيث على حسب إطلاعي على المنتديات وعلى حسب أقوال مهندسي الوكالة وجدت من يقول يغير زيت القير عند 100 ألف كيلو ومنهم من يقول بأنه لايغير فقط يزاد عليه إذا كان ناقص

وبحثت ووجدت كتاب الصيانة لفني نيسان مكتوب بأنه يفحص بشكل دوري ويزاد إذا كان ناقص وإذا وجد فيه شوائب وقطع صغيرة سوداء فيدل على وجود خراب في القير ويحتاج إلى إصلاح

هذا ماوجدت ويخص زيت القير والله أعلم

أما بالنسبة للسؤال الثاني فأرى بأن لزوجة 10-30W أفضل

ال-رايق
01/02/2012, 12:25 PM

ارمادا حقتي 2008

حياك الله اخونا/أرمادا موقف((ولا ادري الموقف انت كعضوية بالمنتدى ’’ ولا السيارة موقفة--مخزّنة-)):looney:
على العموم أخونا /الاسطول كفّى ووفّى برده..وعندي اضافة:
1- قير الارمادا مختوم يعني لازم وكالة وحكاية البنشرجية احط اذني واذنيك 4 اذا تجيهم ,,انت معك ارمادا ..تعرف وش معنى هالكلمة ((اذا كان يحوسون السيارات العادية ويحطون زيت درجته ما ادري ويزيدون وتفقيع صوف وما الى ذلك وتجيهم بسيارة انا ياللي لنا باع طويل في انواع السيارات--من رياضية وصحراوية غالية رخيصة - ندربي روسنا لحد الان ماعرفنا ولو اذانينا طوال صرقعنا بهن .. من جد لاتعدى الوكالة الا لناس 100% وانت على روسهم.
والتغيير او بمعنى صح الاهتمام بالزيت مطلب اساسي للقير والدبلات ..لكن المشكلة حكمونا بالنظام التالي ..والمدة حسب الممشى ومنطقتك وهل انت راع بر وطعوس او من ربع((انّ انّ)) لين مايفصل القير الا واهل الحارة سامعينه فلازم تأكد-(من60000-100000) وفيه كشف اولي --بعد تشغيل السيارة امش مسافة قليلة والمس القير الغير ملامس لحاجة حارة مثل الشكمان--فاذا هو حار حرارة غير طبيعية فالزيت ياناقص او مادته منعدمة ..عدا ملاحظة التغييرات والنتعات القوية.
2--الزيت زي كلام الاسطول اهم شي لزوجة 10-30 او 10-40 والافضل حق الوكالة كل 5000 انا والله اوصله 7000 لكن يفرق في الحر والخطوط الطويلة واذا طول مع الفلتر.

ارمادا موقف
01/02/2012, 07:25 PM
ههههه لا يعني موقف مخزن هههه

يعطيكم العافيه يعني اغير زيت القير في الوكاله وبس

والله اني خايف مرره على القير صراحه 90 الف كثيره
لاني سمعت ان قير الارمادا ما يتوضب الا في الوكااله بمبلغ 27 الف ><

ما ادري هل هذا الكلام صحيح ؟؟

.

القير عندي الحمدالله ما عليه ملاحظات لكن الاحتياط واجب

ال-رايق
01/02/2012, 07:53 PM
ههههه لا يعني موقف مخزن هههه

يعطيكم العافيه يعني اغير زيت القير في الوكاله وبس

والله اني خايف مرره على القير صراحه 90 الف كثيره
لاني سمعت ان قير الارمادا ما يتوضب الا في الوكااله بمبلغ 27 الف ><

ما ادري هل هذا الكلام صحيح ؟؟

.

القير عندي الحمدالله ما عليه ملاحظات لكن الاحتياط واجب

والله بكيفك ’’لكن الوكالة ماعندهم شغل اول ..تغيير زيت..مثل ماقال اخونا الاسطول يكشفون عليه فقط رح لهم وخل غيرهم على الاقل لو حصل شي لاسمح الله تحجهم ولا الورش بيتعبونك والامور عوافي ولو طول وانت ممشاك عليه عدال لاتشيل همه.
وان جد جديد عطنا علومك عشان الكل يستفيد
تحياتي

ارمااداا LE
03/02/2012, 12:12 AM
السلام عليكم ..

حياا الله الحضور كله

سبق وان شريت كعكات او لفت كت 1 انش من مدة تقريبا ستة شهور او اكثر عن طريق اخونا ابوفهد
بمبلغ 650 او 700 نسيت بالضبط ولا فضيت اركبهن الا هاليومين ..
وتم التركيب ولله الحمد عند ورشة الثنيان بمبلغ 160 ريال

وهذا شكل الكعكات :

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images238/mk152549_lift kit.jpg

طبعا اقرب شي للارض في الموتر هي الدعاسات الجانبيه وانتم بكرامه
وهذي صور للايضاح :

هذا الجزء تحت الباب الامامي وتشوفون الجركل ما يدخل

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images238/mk152549_20120129058.jpg

وهذا الجزء تحت الباب الخلفي والجركل داخل وفيه مسافه حول 1 سنتيمتر

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images238/mk152549_20120129061.jpg

الآن لاحظوا الفرق

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images238/mk152549_20120130076.jpg

صار الفرق 5 سنتيمتر حتى الحطب اللي ورا الموتر بين اكثر من الصوره الاولى

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images238/mk152549_20120130074.jpg

وهذا من الخلف كان الفرق 1 سم الان صار الفرق اكثر من 2 سنتيمتر

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images238/mk152549_20120130077.jpg

وهنا منظر عام .. ممكن تقارنون الصوره بمواتركم
الارتفاع ليس بالكثير ولاهو باين وملفت للنظر

الاستفاده من هالعمليه وهي المطلب الاساسي اوجزها حسب استعمالي ومنظوري الشخصي

ولاهي فرض على احد ..

انما هي مشاركه وتبادل معلومات وتجارب .. غير ضاره باذن الله ونا حريص على هالشي جدا

1- سبحان الله اختفى المهابد عند المطبات الصناعيه ..
وكنت افكر بمساعدات اقوى الآن ألغيت الفكره تماما ..

2- المطبات العاديه بسبب رداءة الطرق عندنا والمفاجئه خفت بشكل ملفت

3- البريك صار اكثر توازن واقل حده ! من اول الموتر يجي على وجهه الآن ثابت

4- الدركسون صار اخف شوي اثناء السير ببطيء .. اما أثناء السرعه مع ملف
مثل وانت طالع مع مخرج ما تحس الموتر يميل او ينصل (ما عرفت اترجمها :D)
تحسه ياخذ الملف بمرونه اكثر وثبات اكثر

5- الارتفاع سحب الموتر من الخلف ايضا .. يعني مثل ما تشوفون من خلال الوطايات
ارتفعت من الجزء الامامي 5 سم والخلفي 3 سم تقريبا

ونا مركب بالونات يعني ممكن اعوض النزول بنفخة هوا وانتهينا ..
الآن المسافه عن الارض من الجزء الامامي للوطايات 32 سم والجزء الخلفي 30 سم
المسافه عن الارض من اللحيه تحت الصدام الامامي 35 سم

6- بامكانك تدخل البر باطمئنان اكثر وما تخاف يضرب وجه الموتر (وهذا لم يتم تجربته)

7- الموتر احسه اصلب من اول وكأنك راكب جيب مرتفع وثابت

هذا ما عندي .. اتمنى اني وفقت بتوصيل المعلومه والفائده للجميع
والنقد مسمووووووووووووح لا احد يجامل .. تراه بدون رسوم

الله يحييكم ويوفقنا واياكم ومن يقراا

ال-رايق
03/02/2012, 04:13 AM
عاش اخوي /ارمااداا’’’’’’’’’....يوووووه ياخوي تعودنا على مصطلحات الربع عاش - صح لسانك ..كلها زينه
أقصد بالمبارك الله يتمّها على خير--ومشكور على الاجتهاد اللي عودتنا عليه الله يوفقك.وتقرير وافي من وافي..وانا من المعارضين للترهيم لكن شكلك بتسحّبنا لين نسوي مثلك(هماك تقول خذوا راحتكم:BUTT1:) ومافيه مشكل انت عمدتنا..على العموم اريد اسألك هسّع عيني :
1-هل فيه تلحيم وقص ولصق ..احذف الاخيرة.؟
2- هل ناظرت العمود والقير او الشيالات تغيرت من مكانها؟ مثلا -جعّص - ترجمتها (ارتفع من الامام ) وعارف انك تعرفها’’وترجمة كلمتك مع الملاف --انصل =انجعف بدون مايطيح:Dشي من هالقبيل
-----------أما حكاية التغيرات والفوائد:
1-بالنسبة للشكل تمام ماشينته الا صار له رزة -ماهي ورى-قدام ...ايه لاتمسكها علي:good2:.
2- اخوك راح البر كذا مرة وطفشت من حكاية الرمل اللي يضرب في بطن السيارة واعتقد انه من الوطايات اللي تحط الرجلين عليها -تكرمون- واعتقد ان المسألة هذا حلها
2- كذلك ملاحظ اذا راقي مرتفع (عقم مثلا) وماخذه على جنب يطلع عندي صوت في رفرف يسار تقول يحك -وهنا يمكن حل المشكلة.
شغل عدل الله يجزاك بالخير
وتصبح على خير:o

ارمااداا LE
03/02/2012, 09:46 PM
هلااا وغلااا اخوي ابومهند .. ومن قال يعيش ويسلم

والله يبارك فيك والشكر لله سبحانه .. وخذ راحتك دوم البساط احمدي على ما قالوا

ج1- ما لك لوا ومن يقرا .. ما فيه غير فك وربط مسامير فقط لا غير

ج2- نعم ناظرت عن قرب ما شفت تغير ابد

وبخصوص تعليقك رح بفالك لا يهمك وما عنك غطا ..

الله يعطيك العافيه ويجزاك خير ومن يقراا

حيااك الله وبيااك

ابوعلي ارمادا
04/02/2012, 01:28 AM
هلا بشيوخ الارمادا

أبي بفتواكم لأول مرة أسافر بالارمادا 2005م استعمال امريكي رحت لطائف من يومين وقبل ما أوصل لطائف 100كيلو قام الموتر يقطع وعند تفتيش الطائف جيت اوقف طفت السيارة من نفسها وشغلت وصار الموتر طبيعي ومشيت 20كيلو ورجع يقطع وقفت السيارة لصباح واشغل الموتر طبيعي جداً ورحت للوكالة بالطائف وكشفو عليها 250 ريال.
وقالوا يبغى لك تتغير شكمانات وطرمبة بنزين وفلتر هواء.. وأنا كنت معتمي ابغى السيارة تزين وبس قلت الشكمانات امرها هين طبعاً تذكرت في المنتدى تغيير عادم البيئة قلت مو مشكلة الشكمان اشيلة لأنهم
قالوا قيمتها 6000ريال قلت غيرو الطرمبة قيمتها 1100ريال قالوا ماعندنا نطلبها من جدة بتجي بعد 5أيام قلت بجيبها أنا أسرع قالوا اذا جبتها أنت مانظمن لك التركيب قلت وش الفائدة أقعدها عندكم 5 أيام وأنا معي عائلة مستعجل عشان اروح أخذ عمره وطلعت الموتر منهم بدون فائدة .
ورحت لمركز كبير في الطائف شكمانات ولقيت مصري فاهم ماشاء الله عليه وقالي موضوعك مو طرمبة هذا من الكنداسات لازم نشيل العادم طبعاً اربع دبات وركب لي دبات خلفي لتخفيف الصوت صناعة الصقر من الدمام وغيرها لي 350ريال وطلعت السيارة وماشاء الله الموتر عزمه تغيير 200درجة ولاصوت مزعج كنه شد بلد. ورحت لمكة والسيارة طبيعية جداً وعند الرجعة ابي أرقى طريق الهدا كبست على البنزين رجع التقطيع ووقفت في الطلعة وقعدت اخبط في فلتر الهواء انظف الغبار وفصلت فيش الكتاوت اللي في قربة فلتر الهواء ورجعته والسيارة شغاله وجيت أمشي مامشت يقطع وطفت واشغل واشتغلت طبيعي وحطيت القير ب 2 وطلعت السيارة الطلعة كاملة طبيعية ماكن فيها شي ما أدري وش السالفة.
بس اللي لاحظتها في السيارة عند الدعسة أو إذا جيت تسقط او تقاوم يقطع الموتر وتطفي وتشغل يرجع طبيعي سايست الموتر وخليته بتغيراته الطبيعية مثل اذا كنت ماشي 120 وهديت ل 90 لاتدعس بقوة اخليه يمشي شوي شوي لين يرجع ل 120 وادعس ل 140 يرجع طبيعي اما اذا كبست عليه بقوة يقطع وسايسته الين رجعت لرياض والسيارة طبيعية حتى رقيت للقدية وانا ماشي 120 طبيعي ماقطع ..
وشتتوقعون منه هل هو كمبيوتر ولا من الحساس اللي في القربة عشاني فصلت ورجعته رجع طبيعي عشان لو أنه على كلام الوكالة طرمبة بنزين اللي اخبر ان الطرمبة اذا خربت ماتشتغل السيارة الا اذا بردت ولو انه طرمبة ماودتني لمكة ورجعتني لرياض كان يطفى في الطريق.

افتتتتتتتتتتتتتتوني جزاكم الله خير لأني بسافر ثاني ولا أبغاه يخوني ثانية

الأسطول
04/02/2012, 10:41 AM
السلام عليكم ..

حياا الله الحضور كله

سبق وان شريت كعكات او لفت كت 1 انش من مدة تقريبا ستة شهور او اكثر عن طريق اخونا ابوفهد

وهذا شكل الكعكات :

وهذي صور للايضاح :

الآن لاحظوا الفرق

ولاهي فرض على احد ..

انما هي مشاركه وتبادل معلومات وتجارب .. غير ضاره باذن الله ونا حريص على هالشي جدا

6- بامكانك تدخل البر باطمئنان اكثر وما تخاف يضرب وجه الموتر (وهذا لم يتم تجربته)

ما شاء الله تبارك الله
الله يعطيك خيرها ويكفيك شرها
كفيت ووفيت وأفدت بهالتقرير الله يعطيك العافية
وجزاك الله خير

الأسطول
04/02/2012, 10:43 AM
هلا بشيوخ الارمادا

أبي بفتواكم لأول مرة أسافر بالارمادا 2005م استعمال امريكي رحت لطائف من يومين وقبل ما أوصل لطائف 100كيلو قام الموتر يقطع وعند تفتيش الطائف جيت اوقف طفت السيارة من نفسها وشغلت وصار الموتر طبيعي ومشيت 20كيلو ورجع يقطع وقفت السيارة لصباح واشغل الموتر طبيعي جداً ورحت للوكالة بالطائف وكشفو عليها 250 ريال.
وقالوا يبغى لك تتغير شكمانات وطرمبة بنزين وفلتر هواء.. وأنا كنت معتمي ابغى السيارة تزين وبس قلت الشكمانات امرها هين طبعاً تذكرت في المنتدى تغيير عادم البيئة قلت مو مشكلة الشكمان اشيلة لأنهم
قالوا قيمتها 6000ريال قلت غيرو الطرمبة قيمتها 1100ريال قالوا ماعندنا نطلبها من جدة بتجي بعد 5أيام قلت بجيبها أنا أسرع قالوا اذا جبتها أنت مانظمن لك التركيب قلت وش الفائدة أقعدها عندكم 5 أيام وأنا معي عائلة مستعجل عشان اروح أخذ عمره وطلعت الموتر منهم بدون فائدة .
ورحت لمركز كبير في الطائف شكمانات ولقيت مصري فاهم ماشاء الله عليه وقالي موضوعك مو طرمبة هذا من الكنداسات لازم نشيل العادم طبعاً اربع دبات وركب لي دبات خلفي لتخفيف الصوت صناعة الصقر من الدمام وغيرها لي 350ريال وطلعت السيارة وماشاء الله الموتر عزمه تغيير 200درجة ولاصوت مزعج كنه شد بلد. ورحت لمكة والسيارة طبيعية جداً وعند الرجعة ابي أرقى طريق الهدا كبست على البنزين رجع التقطيع ووقفت في الطلعة وقعدت اخبط في فلتر الهواء انظف الغبار وفصلت فيش الكتاوت اللي في قربة فلتر الهواء ورجعته والسيارة شغاله وجيت أمشي مامشت يقطع وطفت واشغل واشتغلت طبيعي وحطيت القير ب 2 وطلعت السيارة الطلعة كاملة طبيعية ماكن فيها شي ما أدري وش السالفة.
بس اللي لاحظتها في السيارة عند الدعسة أو إذا جيت تسقط او تقاوم يقطع الموتر وتطفي وتشغل يرجع طبيعي سايست الموتر وخليته بتغيراته الطبيعية مثل اذا كنت ماشي 120 وهديت ل 90 لاتدعس بقوة اخليه يمشي شوي شوي لين يرجع ل 120 وادعس ل 140 يرجع طبيعي اما اذا كبست عليه بقوة يقطع وسايسته الين رجعت لرياض والسيارة طبيعية حتى رقيت للقدية وانا ماشي 120 طبيعي ماقطع ..
وشتتوقعون منه هل هو كمبيوتر ولا من الحساس اللي في القربة عشاني فصلت ورجعته رجع طبيعي عشان لو أنه على كلام الوكالة طرمبة بنزين اللي اخبر ان الطرمبة اذا خربت ماتشتغل السيارة الا اذا بردت ولو انه طرمبة ماودتني لمكة ورجعتني لرياض كان يطفى في الطريق.

هلا وغلا
عندي إحساس أن سيارتك يبيلها تغيير بواجي
وترى البواجي ماهيب على الممشى بس
أحياناً تحترق وتخرب وحده أو ثنتين

ال-رايق
04/02/2012, 07:01 PM
هلا بشيوخ الارمادا

أخوي/أبو علي
الحمدلله على السلامة والسيارة المبروكة هي اللي ماتعطل بك مرة وحدة..على العموم غير بواجي.
مع العلم ان عندي مصطلح قديم والان كل شي تغير:
------((التقطيع اللي بجي الموتر وانت في البداية مثل توك متعدي مطب هذا-كهرباء-’’واللي وانت ماسك خط -هذا بنزين -وفلتر وحوله))------
البواجي غيرها وبعدها شف اترك التنظيف يمكن العدسات محترقة حقتها.
تحياتي

ابوعلي ارمادا
05/02/2012, 12:45 AM
الف شكر أخي الاسطول وارمادجي على الرد

بغير البواجي بس ليش مابين في فحص الوكالة قالوا فلتر هواء وكتاوت الفلتر وطرمبة بنزين مابينوا البواجي فيها شي وابغى أسالكم عن الفلتر البنزين وينه موجود هل هو مع الطرمبة

ابوعلي ارمادا
05/02/2012, 12:49 AM
سؤال عن امبير حرارة القير هل هو تحت النص طبيعي مع مسكت الخط واذا هديت ينزل لربع

ال-رايق
05/02/2012, 01:37 AM
الف شكر أخي الاسطول وارمادجي على الرد

بغير البواجي بس ليش مابين في فحص الوكالة قالوا فلتر هواء وكتاوت الفلتر وطرمبة بنزين مابينوا البواجي فيها شي وابغى أسالكم عن الفلتر البنزين وينه موجود هل هو مع الطرمبة
ياخوي تراك قلت قبل كم يوم انك نظفت البواجي وضبط-والوكالة لك عليهم وجائز يوم يكشفون مابين,,
لكن انا قلت لك اذا المشكلة على الخط فحاجة تخص البنزين ..
وخصوصا اذا وقف عليك ثم اشتغل لان الطرمبة اذا بردت تضبط -الحرارة - ماتساعدها على الاشتغال وهل فيه صوت حول التانكي عشان الصفاية اذا منسدة فهو منها -
وموقع الصفاية مدري لكن مايبعد عن التانكي او مجاري البنزين اللي ملازمة الشاس وهو بيقولك المهندس ويطلع لها صوت وزيز --والكتاوت تسويها اذا جايها تراب .
تمنياتي باصلاح سيارتك

ال-رايق
05/02/2012, 01:38 AM
سؤال عن امبير حرارة القير هل هو تحت النص طبيعي مع مسكت الخط واذا هديت ينزل لربع

صحححححححححححححححيييييييييييييييييييييييييييييييييي يح

ارمااداا LE
05/02/2012, 06:19 PM
ما شاء الله تبارك الله
الله يعطيك خيرها ويكفيك شرها
كفيت ووفيت وأفدت بهالتقرير الله يعطيك العافية
وجزاك الله خير

هلااا وغلااا اخوي الاسطول مرحباا الف
الله يجزاك خير كلك ذوق يامال العافيه
سلمت ومن يقراا

ارمااداا LE
05/02/2012, 06:35 PM
السلام عليكم

اخوي ابو علي انت يوم فحصت كمبيوتر اكيد ضغط الطرمبه نازل وعلى هالاساس لابد تغيرها
والتقطيع اللي تقول عليه احتمال شبه اكيد منها وسعرها معقول
واذكر الجمس سعر الطرمبه 1000 ريال بدون تركيب

صفايه لحالها ما فيه وهالنظام امريكي مستخدم من عدة سنوات
لان البنزين يجي مفلتر ما يحتاج صفايه >>>> هذا عندهم >>>> عندنا الله المستعان

عموما الطرمبه مكانها تحت المرتبه الوسطى جهة اليمين خلف السايق

وهذي صور لطشناها لك من النت

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images238/mk152549_fuelpump1.jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images238/mk152549_fuelpump2.jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images238/mk152549_fuelpump3.jpg

على فكره بخصوص البواجي >>>> مادام الموتر يدق سلف ويشتغل لا تغيرها

ارجو اني افدتك ولو باليسير
وهو اجتهاد محتمل يكون صحيح او خطأ

حيااك الله ومن يقراا

الأسطول
06/02/2012, 10:41 AM
^^^^^^^^^

ما شاء الله عليك ارمااداا LE ذيب ومتمكن
مانقدر نجاريك
وجزاك الله خير

ارمااداا LE
07/02/2012, 07:48 AM
ارحب اخوي الاسطول هلااا بك

ما عليك زود يا الطيب ومن يقراا

ما سوينا شي يسوى وشاكر اطرائك وتشجيعك

الله يثيبك .. سلمت

ابوعلي ارمادا
07/02/2012, 04:18 PM
السلام عليكم

اخوي ابو علي انت يوم فحصت كمبيوتر اكيد ضغط الطرمبه نازل وعلى هالاساس لابد تغيرها
والتقطيع اللي تقول عليه احتمال شبه اكيد منها وسعرها معقول
واذكر الجمس سعر الطرمبه 1000 ريال بدون تركيب

صفايه لحالها ما فيه وهالنظام امريكي مستخدم من عدة سنوات
لان البنزين يجي مفلتر ما يحتاج صفايه >>>> هذا عندهم >>>> عندنا الله المستعان

عموما الطرمبه مكانها تحت المرتبه الوسطى جهة اليمين خلف السايق

وهذي صور لطشناها لك من النت

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images238/mk152549_fuelpump1.jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images238/mk152549_fuelpump2.jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images238/mk152549_fuelpump3.jpg

على فكره بخصوص البواجي >>>> مادام الموتر يدق سلف ويشتغل لا تغيرها

ارجو اني افدتك ولو باليسير
وهو اجتهاد محتمل يكون صحيح او خطأ

حيااك الله ومن يقراا

الف شكر ياخوي ارمادااle وارمادا جي

ابوعلي ارمادا
07/02/2012, 04:19 PM
بغيت اسال عن لمبة ايرباك حقت السائق دلت تأشر عندي فجأة علماً بأني ماسويت شي بالسيارة احتمال تكون من ايييييييييييش

Dr.Banned
07/02/2012, 06:38 PM
^

ملبس الارضيات بلاستيك ؟

في حالة فك المراتب راح تولع لمبات الايرباق

Dr.Banned
07/02/2012, 08:49 PM
بعد قرآءة الرابطه كامله من اول رد لآخر رد تبين ان تغيير زيت المكينه مع الفلتر ياخذ 6 علب ونص

ارمادا 2010

هذا يختلف تماما عن الحاصل قدامي

صيانة 1000 كيلو غيار الزيت والفلتر في الوكاله مدري كم علبه استخدموا

صيانة 5 الاف و 10 الاف و 15 الف كلها في الخدمه السريعه المعتمده فوكس فرع تابع لنيسان ويستخدمون 7 علب كامله مع الفلتر

لزوجة الزيت 10w30

وش العلم الأكيد استخدم 7 علب ولا 6 ونص

ارمادا موقف
07/02/2012, 10:30 PM
انا اغير 6 علب وثلاث ارباع ^^
..............

يا طويلين العمر انا قبل شوي جيت اشغل الارمادا تشتغل لكن تشغيلها ضعيف والعدادات تكون على الصفر وتهتز
وثم ثواني ورجعت طبيعي

بعد ما سوت كذا طفيتها وجيت اشغلها ما اشتغلت

سويت لها اشتراك وضبطت تتوقعون من البطاريه او لا

اذا كانت البطاريه علموني طريقه التغيير حتى لا يصير شي في البرمجه وشكرا

ال-رايق
07/02/2012, 11:40 PM

هلا وغلا فيك
ولا شكر على واجب

ال-رايق
07/02/2012, 11:45 PM
بغيت اسال عن لمبة ايرباك حقت السائق دلت تأشر عندي فجأة علماً بأني ماسويت شي بالسيارة احتمال تكون من ايييييييييييش

حياك الله اخوي:
مثل ما قال اخونا /الدكتورBANNED
تلبيس المراتب له دور -او يمكن فاك مرتبة
عدا ذلك يجوز من الفيوز -او: البطارية اذا بتنتهي تراها تلخبط وتشوف اشياء غريبة قولوا بسم الله الرحمن كنك داخل بيت اشباح-ولا برزدنت ديفل:j:burnout2:

Dr.Banned
07/02/2012, 11:53 PM
..............

يا طويلين العمر انا قبل شوي جيت اشغل الارمادا تشتغل لكن تشغيلها ضعيف والعدادات تكون على الصفر وتهتز
وثم ثواني ورجعت طبيعي

الصيانه المعتمده يحطون 7 علب كامله والموتر مثل العسل

طبعا سبب سؤالي هو اني راح اترك الصيانه الدوريه واصير اسويها بنفسي

زيت وفلتر وشد صامولتين بـ 350 ريال وصيانة 10 الاف بـ 500 وعليها

انا بإمكاني افك الصره وانزل الزيت واغير الفلتر بنفسي واوفر فلوسي

بالنسبه لمشكلتك سبق وان حصلت لي

تشغيلة الموتر صعبه واذا اشتغل تبقى عدادات السرعه طافيه وما تشتغل الا بعد 10 ثواني وعليها

رحت الوكاله وغيروا البطاريه على الضمان خلال ساعتين والى يومك والموتر تمام

طريقتها فك القديمه وركب الجديده ههههههههه

مالها حركه معينه مجرد فك وركب ووضعيات الكرسي المحفوظه والساعه راح تنحذف بس

م.سعيد
07/02/2012, 11:56 PM
..............

وثم ثواني ورجعت طبيعي

حياك الله اخوي وحيا الله الجميع...
توكل على الله وغير البطارية مثل ما تغير بطارية اي سيارة اخرى وان شاء الله تنحل المشكلة...
اهم شي اختر البطارية المناسبة

ابو فهد

Dr.Banned
08/02/2012, 12:01 AM
حياك الله اخوي:
مثل ما قال اخونا /الدكتورBANNED
تلبيس المراتب له دور -او يمكن فاك مرتبة
عدا ذلك يجوز من الفيوز -او: البطارية اذا بتنتهي تراها تلخبط وتشوف اشياء غريبة قولوا بسم الله الرحمن كنك داخل بيت اشباح-ولا برزدنت ديفل:j:burnout2:

خلنا نوضح له مكان الفيوز بعد احتياطا

فيوز الايرباق موجود بالدرج امام الراكب في علبه صغيره

تفك الفيوز باستخدام القطعه البيضاء الموضحه في الصوره

مكان الفيوز موجود بالغطاء اذا فكيته

شيك عليه

ال-رايق
08/02/2012, 12:03 AM
بعد قرآءة الرابطه كامله من اول رد لآخر رد تبين ان تغيير زيت المكينه مع الفلتر ياخذ 6 علب ونص

ارمادا 2010

هذا يختلف تماما عن الحاصل قدامي

صيانة 1000 كيلو غيار الزيت والفلتر في الوكاله مدري كم علبه استخدموا

صيانة 5 الاف و 10 الاف و 15 الف كلها في الخدمه السريعه المعتمده فوكس فرع تابع لنيسان ويستخدمون 7 علب كامله مع الفلتر

لزوجة الزيت 10w30

وش العلم الأكيد استخدم 7 علب ولا 6 ونص

حياك اخوي:
اذا سألت عن العلم الوكيد اقضبه ولا تروح تسأل وانا اوضح لك::
--الوكالة لا يهمونك كيف تصدقهم وتكذب عيونك(بيت شعر صار)
هم يتوارثون معلومات من بعض الله اعلم بنيتهم لكن العلم الاكيد يبون الزيت كثرته تلعب في المكينة
وانا افنّد كلامهم بمايلي:
الكتيب غير اللي يقولونه فمن مديل 2008 وقبل يختلف عما بعد وانا موتري 2010 وغيرت عندهم من اول تغييره واروح لاقرب محطة واشفط ربع علبه.
والخدمات السريعه يقولون 7الاربع وقول معصي حط 6ونص واخذ باقي العلبة واترك السيارة ليلة كاملة في مكان متساوي وبالصبح اعاير الزيت اذا العيار على النقطة اللي زي الصفر ماهو الحرف---فاذا متساوي اوزدته لين يتساوى .
ويوم اقول لاتكذب اعيونك سوّ هالطريقة ولا يهمك احد واذا انت سامع كلامهم ومعبي زي ماقالوا لك اتركه ليلة ثم عاير ورد لي خبر.
اما الرقم حق الزيت10/30 او10-40 هذا المناسب .
--------------ملاحظه-------------
اتساع العلبة تأكد انه 1000 ترى بعضها يجي 900 وانا ماشفت سمعت من ناس.

Dr.Banned
08/02/2012, 12:09 AM
حياك اخوي:
اذا سألت عن العلم الوكيد اقضبه ولا تروح تسأل وانا اوضح لك::
--الوكالة لا يهمونك كيف تصدقهم وتكذب عيونك(بيت شعر صار)
هم يتوارثون معلومات من بعض الله اعلم بنيتهم لكن العلم الاكيد يبون الزيت كثرته تلعب في المكينة
وانا افنّد كلامهم بمايلي:
الكتيب غير اللي يقولونه فمن مديل 2008 وقبل يختلف عما بعد وانا موتري 2010 وغيرت عندهم من اول تغييره واروح لاقرب محطة واشفط ربع علبه.
والخدمات السريعه يقولون 7الاربع وقول معصي حط 6ونص واخذ باقي العلبة واترك السيارة ليلة كاملة في مكان متساوي وبالصبح اعاير الزيت اذا العيار على النقطة اللي زي الصفر ماهو الحرف---فاذا متساوي اوزدته لين يتساوى .
ويوم اقول لاتكذب اعيونك سوّ هالطريقة ولا يهمك احد واذا انت سامع كلامهم ومعبي زي ماقالوا لك اتركه ليلة ثم عاير ورد لي خبر.
اما الرقم حق الزيت10/30 او10-40 هذا المناسب .
--------------ملاحظه-------------
اتساع العلبة تأكد انه 1000 ترى بعضها يجي 900 وانا ماشفت سمعت من ناس.

اتساع العلبه ان ماخاب ضني 1 لتر يعني 1000

ان شاء الله التغييره الجايه بحط 6 ونص واعايره

يعطيك العافيه

Dr.Banned
08/02/2012, 12:12 AM
يا شباب فيه احد سبق ونزل طريقة فصل مانع الانزلاق نهائيا وطريقة فصل الطبلون عشان معاد يحسب كيلوات ولا انزله لكم

الشرح موجود عندي وشغل يدي كان تبونه آمرو

ال-رايق
08/02/2012, 12:14 AM
اتساع العلبه ان ماخاب ضني 1 لتر يعني 1000

ان شاء الله التغييره الجايه بحط 6 ونص واعايره

يعطيك العافيه

ماعليش انت الصبح رح عاير وشف كلامي -انا من قبل التسعينات اعرفهم و حتى تايوتا عناد يملون المكينة زيت وهذا خصوصا مع الحر يفقع الوجيه وغيره -واتمنى تناظر العيار -حتى الكتيب فيه هالمقاس اللي اقوله--من 2008 وفوق 6علب و200 تقريبا .

ارمااداا LE
08/02/2012, 11:05 AM

الله يحييك اخوي ابو علي هلااا بك

وننتظر آخر علومك وباذن الله انها سهاله وغانمه

الله يوفقنا واياك ومن يقرااا

ارمااداا LE
08/02/2012, 11:15 AM
بخصوص الزيت يا اخوان

كل واحد يرجع للكتالوج حقه ويشوف وش مكتوب فيه من توصيات

مثل هالصوره موجوده وممكن فيه اختلاف من موديل لآخر .. يعني لابد تقراها

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images228/mk201574_20110924026.jpg

واهم شي التأكد من عيار الزيت بعد التغيير هل هو مطابق او لا
لان عيار الزيت يعطيك النتيجه الاكيده

الله يوفقنا واياكم ومن يقراا

ارمادا موقف
08/02/2012, 09:59 PM
يا طويلين العمر غيرت البطاريه
وما زالت المشكله موجوده

المشكله هي

اني اشغل السياره والعدادات تقعد تهتز على الصفر وثم ترجع طبيعي

غيرت البطاريه ببطاريه 80 امبير

وش السالفه ؟؟

Dr.Banned
09/02/2012, 12:27 AM
والله الزيت مشكلته مشكله

موتر الوالد 2008 دبل فل كامل LE ويعبونه 7 علب مع الفلتر

وموتري 2009 بدون دبل فل كامل LE ونفس الشي 7 علب كامله مع الفلتر

وهذي صور صورتها قبل شوي للكاتلوج حق 2009 وحق 2008 والاختلاف واضح فيها

2009 ومكتوب ياخذ 6.5 لتر

2008 وكتوب ياخذ 6.2 لتر

كنت بعايره امس لاكن الموتر كان واقف في دحديره

وقفته اليوم بموقف مستوي والصبحيه بعايره وانزل الصوره

Dr.Banned
09/02/2012, 12:31 AM
وما زالت المشكله موجوده

المشكله هي

وش السالفه ؟؟

تأكد من البطاريه لاتكون مجدده وملعوب فيها

نظف الاصابع والاسلاك اللي اطرافها حديد وشحمها

اذا باقي مشكلة العدادات ترى عندك الدينمو للأسف بدأ يحتضر ويودع

ارمااداا LE
09/02/2012, 02:46 AM
والله الزيت مشكلته مشكله

موتر الوالد 2008 دبل فل كامل LE ويعبونه 7 علب مع الفلتر

وموتري 2009 بدون دبل فل كامل LE ونفس الشي 7 علب كامله مع الفلتر

وهذي صور صورتها قبل شوي للكاتلوج حق 2009 وحق 2008 والاختلاف واضح فيها

2009 ومكتوب ياخذ 6.5 لتر

2008 وكتوب ياخذ 6.2 لتر

كنت بعايره امس لاكن الموتر كان واقف في دحديره

وقفته اليوم بموقف مستوي والصبحيه بعايره وانزل الصوره

الله يعطيك العافيه اخوي Dr.Banned

الصور هذي كنا محتاجينها فعلا لاثبات اختلاف الكتيبات
وربما الاخطاء المطبعيه او الترجمه .. كل شي ممكن

وجت كذلك تأكيد للكلام اللي قلته في المشاركه أدناه

بخصوص الزيت يا اخوان

كل واحد يرجع للكتالوج حقه ويشوف وش مكتوب فيه من توصيات

واهم شي التأكد من عيار الزيت بعد التغيير هل هو مطابق او لا
لان عيار الزيت يعطيك النتيجه الاكيده

الله يوفقنا واياكم ومن يقراا

يعني الارقام المكتوبه ناخذ بها ولكن
لابد من قطع الشك باليقين ونعبي كمية الزيت بموجب العيار

وعلى فكره نقص الزيت نص علبه ... اقل ضرر من زيادته نص علبه

الله يجزاك خير
مشاركه قيمه لا هنت

الله يسهل امرنا وامرك ومن يقراا

Dr.Banned
09/02/2012, 03:21 PM
ويآك حبيبي

اللهم آمين

حاضرين للطيبين

Dr.Banned
09/02/2012, 05:59 PM
عيار الزيت

http://i1127.photobucket.com/albums/l632/drbanned9/IMAG0002-1.jpg

http://i1127.photobucket.com/albums/l632/drbanned9/IMAG0003-1.jpg

الزيت مغيره رمضان اللي فات ولاكن الى يومنا هذا مامشيت عليه الا 3 الاف كيلو بس

7 علب مع الفلتر

كذا العيار مظبوط ولا فيه زود

ابوعلي ارمادا
10/02/2012, 03:18 AM

شيك عليه

مع الشكر والتقدير للجميع

مافكيت مراتب ولاشي فجأة ولعت لمبة الارباق بس حلها صار برمجة وهي تدق سلف على وضع التغشيل رقم 2 إلى أن تولع المبات جميعها وعندما تطفى لمبة الارباق تطفي وتسويها اربع مرات والخامسة اذا طفت اللمبة تشغل على طول وتطفى اللمبة لوضعها الطبيعي سويتها اللحين لي 3 أيام وما ولعت طبيعية جداً ولله الحمد .......

ابوعلي ارمادا
10/02/2012, 03:19 AM

شيك عليه

مع الشكر والتقدير للجميع

مافكيت مراتب ولاشي فجأة ولعت لمبة الارباق بس حلها صار برمجة وهي تدق سلف على وضع التغشيل رقم 2 إلى أن تولع المبات جميعها وعندما تطفى لمبة الارباق تطفي وتسويها اربع مرات والخامسة اذا طفت اللمبة تشغل على طول وتطفى اللمبة لوضعها الطبيعي سويتها اللحين لي 3 أيام وما ولعت طبيعية جداً ولله الحمد .......

ال-رايق
10/02/2012, 04:05 AM
عيار الزيت

7 علب مع الفلتر

انا أشوف انه زاد على النقطة حاجة بسيطة ويمكن لو قلبت العيار يبين -200ملم زيادة او اقل على النقطة لان الزيت يتغير مع تحريك يدك
على العموم اذا كان صحيح --تمام /المهم لايروح الى حرفH

Dr.Banned
11/02/2012, 12:57 PM
بعد الانتباه لموضوع فلتر المكيف وانه مو موجود في الارمادا

لقطت نفسي على الصبحيه ورحت فرع نيسان صناعية الدائري وشريته من عندهم

طبعا كلمت المهندس وحاولت معه انه يركبه لي مجانا ( على الضمان )

بس رفض بطريقه محترمه وقال وش اسمه و وو مالكم بالطويله

سعره بعد الخصم 50 ريال تنقص وماتزيد

يجي في الكرتون فلترين لأن مكان الفلتر في الموتر ياخذ اثنين اصلا

http://i1127.photobucket.com/albums/l632/drbanned9/IMAG0002-2.jpg

طبعا انا ركبته بنفسي لأني ماحب نصب الورش ولا عمري ركبت عندهم شيء كل الشغلات اسويها بنفسي اصرف لي منهم

الطريقه اسهل منها مافيه

وماتاخذ الا ابو كم دقيقه يعني بالكثير 8 دقايق وانت مركبه وخالص

هذا مقطع فديو يشرح الطريقه

من 2008 الى 2011 اول ماتفتح الدرج تحصل 3 مسامير اما في المقطع طالع 4 مسامير لأنه الموديل القديم 2004-2007

IO9vNa50eQM

تراه مهم تركيبه وبدونه راح تنسد الثلاجه مع مرور الوقت ويبي لك تفك الطبلون كامل مسمار مسمار عشان تغيرها بمبلغ وقدره

لذلك ركبه من الحين تراها 50 ريال واضمن مكيفك

م.سعيد
11/02/2012, 06:19 PM
IO9vNa50eQM

تراه مهم تركيبه وبدونه راح تنسد الثلاجه مع مرور الوقت ويبي لك تفك الطبلون كامل مسمار مسمار عشان تغيرها بمبلغ وقدره

مشكور والله يعطيك العافية على الفيديو...
احب اذكر بشغله وهي ان اتجاه السهم في الفلتر لازم يكون للاسفل..

ال-رايق
12/02/2012, 02:34 AM
بعد الانتباه لموضوع فلتر المكيف وانه مو موجود في الارمادا

لقطت نفسي على الصبحيه ورحت فرع نيسان صناعية الدائري وشريته من عندهم

طبعا كلمت المهندس وحاولت معه انه يركبه لي مجانا ( على الضمان )

بس رفض بطريقه محترمه وقال وش اسمه و وو مالكم بالطويله

سعره بعد الخصم 50 ريال تنقص وماتزيد

يجي في الكرتون فلترين لأن مكان الفلتر في الموتر ياخذ اثنين اصلا

http://i1127.photobucket.com/albums/l632/drbanned9/IMAG0002-2.jpg

طبعا انا ركبته بنفسي لأني ماحب نصب الورش ولا عمري ركبت عندهم شيء كل الشغلات اسويها بنفسي اصرف لي منهم

الطريقه اسهل منها مافيه

وماتاخذ الا ابو كم دقيقه يعني بالكثير 8 دقايق وانت مركبه وخالص

هذا مقطع فديو يشرح الطريقه

من 2008 الى 2011 اول ماتفتح الدرج تحصل 3 مسامير اما في المقطع طالع 4 مسامير لأنه الموديل القديم 2004-2007

IO9vNa50eQM

لاهنت على التقرير والنصيحة ’’ وفيه من سبق وقال مثل قولك لكن ماش بعض الناس وانا اولهم لأننا نعمل في شركة((بعدين كل يوم بكرة)).

ال-رايق
12/02/2012, 02:38 AM
انا أشوف انه زاد على النقطة حاجة بسيطة ويمكن لو قلبت العيار يبين -200ملم زيادة او اقل على النقطة لان الزيت يتغير مع تحريك يدك
على العموم اذا كان صحيح --تمام /المهم لايروح الى حرفH

-------------------------
-----------------------------

أخوي ولا يهونون الاخوان:
رحت حسبي الله على شيطانكم وكله لعيونكم وغيرت زيت وفلتر وبقّيت من العلبة السابعة 300مل وابعايره ان شاء الله واصور العيار واعطيكم الخبر الاكيد بأقرب وقت.

ارمااداا LE
12/02/2012, 02:59 AM
عيار الزيت

7 علب مع الفلتر

اشوف العيار مضبوط ولكن المفروض ان يكون اتجاه العيار الى الاسفل

حتى تاخذ قراءة صحيحه .. وممكن بعض انواع الزيوت ما تكون 1 لتر بالتمام يصير بها نقص

ارمااداا LE
12/02/2012, 03:22 AM

كلامك صحيح بخصوص فلتر المكيف ومهم لا هنت

سبق وان طرحت هالمشاركه منذو مبطي

ولكن ما شفت تفاعل !

مع ان الامر بسيط ورخيص ويوفر عناء كبير في المستقبل

لك جزيل الشكر ..

هلااا بك اخوي ابو مهند ..

تذكر سالفة التكسير والسراميك :D

اذكر تناقشنا فيها واحسب انك ركبت وقضيت من وقتها !

يا الله شمر وجب العده وعطنا علومك:good2:

حيااكم الله ...:s

ارمااداا LE
12/02/2012, 03:49 AM
-------------------------
-----------------------------

أخوي ولا يهونون الاخوان:

رحت حسبي الله على شيطانكم وكله لعيونكم وغيرت زيت وفلتر وبقّيت من العلبة السابعة 300مل وابعايره ان شاء الله واصور العيار واعطيكم الخبر الاكيد بأقرب وقت.

اخوي ابو مهند تسلم عيونك لا هنت

بس انت المفروض مبقي نص او 700 مل عشان يمديك تزود ما تشفط:good:

على العموم ننتظر تقريرك .. الله يوفقنا واياك ومن يقراا

ارمااداا LE
12/02/2012, 04:01 AM
وما زالت المشكله موجوده

المشكله هي

وش السالفه ؟؟

حياك الله اخوي ارمادا موقف

حصل معي مثلك .. وتروح المشكله بعد مشوار بسيط
لان الكمبيوتر يبرمج نفسه

ونا غيرت 95 امبير هانكوك كوري قيمتها على ما اذكر 350 ريال واخذوا الرجيع بـ60 ريال ..

عساك خصمت قيمة الرجيع يوم تغير ؟؟؟

ترا قيمة الرجيع من 50 الى 60 ريال

وما ذكرت لنا وش النوع اللي ركبت وكم سعرها ؟

ارمااداا LE
12/02/2012, 07:44 AM
هذي الطريقه تنفع مع الارمادا لان نظام نيسان موحد تقريبا

6B-LPDJVAd4

ارمااداا LE
12/02/2012, 07:58 AM
وهنا تشيك على الطبلون

Vzd_7QVGZqM

ارمااداا LE
12/02/2012, 08:00 AM
هنا تشييك على كهرب الموتر الانوار وغيرها

0816SEjwH6s

ارمااداا LE
12/02/2012, 08:03 AM
وهنا الغاء او تفعيل قفل الابواب

EAo0imV59OA

ارمااداا LE
12/02/2012, 02:19 PM
هنا تشييك ارمادا

LQXNQwnvu3M

ارمااداا LE
12/02/2012, 04:08 PM
هنا تقدر تفتح النوافذ بالريمونت وتقفلها بالمفتاح
الموتر طافي طبعا وانت بالخارج .. او على افتراض انك نسيت القزازه
ما تضطر تدخل وتفتح سويتش .. الفيديو انفينيتي اربع ابواب
الارمادا بابين فقط الاماميه .. ولكن النظام واحد

PujNEW0LJZU

Dr.Banned
12/02/2012, 04:24 PM
مشكور والله يعطيك العافية على الفيديو...
احب اذكر بشغله وهي ان اتجاه السهم في الفلتر لازم يكون للاسفل..

العفو حبيبي

ولاهنت على الاضافه المهمه فعلا راحت عن بالي

لازم يكون اتجاه الاسهم اللي في جنب الفلتر لتحت عشان مرور الهواء

لاهنت على التقرير والنصيحة ’’ وفيه من سبق وقال مثل قولك لكن ماش بعض الناس وانا اولهم لأننا نعمل في شركة((بعدين كل يوم بكرة)).

الله يكون بعونكم

لازم تستعجلون عليه لأن اذا انسدت الثلاجه مشكله

يبي لها فك وخربطه توجع الراس

حاول انك ماتشغل المكيف او الهوايه قدر الامكان طالما انك مابعد ركبته

اشوف العيار مضبوط ولكن المفروض ان يكون اتجاه العيار الى الاسفل

حتى تاخذ قراءة صحيحه .. وممكن بعض انواع الزيوت ما تكون 1 لتر بالتمام يصير بها نقص

راح اخذ صوره ثانيه ان شاء الله اذا فضيت وهو متجه لأسفل

الزيت عند الخدمه السريعه اسمه فووكس ومكتوب على العلبه 1 لتر

سابقا كانوا يحطون لي كاسترول جي تي اكس ان ماخاب ضني

كلها 1 لتر و 30w10

كلامك صحيح بخصوص فلتر المكيف ومهم لا هنت

سبق وان طرحت هالمشاركه منذو مبطي

ولكن ما شفت تفاعل !

مع ان الامر بسيط ورخيص ويوفر عناء كبير في المستقبل

لك جزيل الشكر ..

يمكن للحين ما يعرفون مدى اهمية الفلتر

وللمعلوميه الاغلبيه ماراح يركبونه لأن باعتقادهم ان السياره جديده وباقي فلترها نظيف

مادروا ان مافيه فلتر اصلاا

وهنا الغاء او تفعيل قفل الابواب

EAo0imV59OA

الطريقه هذي جربتها 20 مره وللمعلوميه الطريقه مذكوره في كتلوجات الارمادا

الكاتلوج الصغير تحديدا حق المواصفات مشروحه فيه

ولآكن ماظبطت معي نهائيااااا مهما سويت

يعطيك العافيه يالغالي على مشاركتك

ارمااداا LE
12/02/2012, 04:57 PM
هلااا وغلااا اخوي Dr.Banned

يمكن عندك خلل او انك ما طبقتها صح ..

لاني جربتها ونجحت معي .. ولحد امس القريب مسويها ونجحت بالتفعيل والالغاء

ركز على الطريقه صح وتجي معك باذن الله

عافاك الله ومن يقراا

Dr.Banned
12/02/2012, 05:36 PM
هالحين بطلع واجربها

يآرب تظبط

Dr.Banned
12/02/2012, 05:59 PM
للأسف ماظبطت

يمكن الموديل يفررق

واحد من الشباب معه 2011 LE ومفعله فيه من يوم شراه

انا 2009 LE وحاولت ولا ظبطت

طفيت الموتر وفتحت الباب وخليته 10 ثواني تقريبا وسكرته

حطيت على وضعية ON بدون ما اشغل الموتر

ظغطت على زر قفل البيبان وعلقت عليه لين انكسر اصبعي ولا حصل شيء

جربت اسويها على وضع ACC ونفس الشيء

جربت اعلق على زر فتح البيبان بدل قفلها ونفس الشيء

اتوقع الحركه ذي موجوده في موديلات 2010 وفوق

مع انها موجوده عندي في الكاتلوج بس مانفعت

اليوسف نجد
12/02/2012, 08:45 PM
تحية طيبة للجميع
يا اخوان عندي مشكله بسيطه لاكن عورة راسي معي ارمادا فل كامل 2006 معي من الوكالة وصيانته في الوكاله
لما احط الموتر في الدي او الار والسياره واقفه ترج رجه خفيفة واضحه الدركسون والمقاعد وذا مشيت تروح بس في الوقفه والان عايدي مافي رجه ومكنيكي الوكاله يقول عايدي
من يفيدنا مسويتلي قلق

وتقبلو تحياتي

Dr.Banned
12/02/2012, 08:53 PM
عادي خلها

سببها بواجي او بخاخات

تسوي تنضيف بخاخات وتغيير بواجي وان شاء الله تنحل

واذا مانحلت معناته المشكله من كراسي المكينه والقير 100%

الكراسي هي اللي تخلي الموتر يرج وهو واقف

اليوسف نجد
12/02/2012, 09:25 PM
Dr.Banned (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=241447) الله يعطيك اعافية
توي مغير البواجي في الوكالة والبخاخات ما جيتها بس مره حطيت منظف بخاخات بعد ما اخت فتره في الاردن تعرف بانزينهم
لا كن بفحص الكراسي وفيدكم ولي عنده زود لا يقصر

ال-رايق
12/02/2012, 10:12 PM
Dr.Banned (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=241447) الله يعطيك اعافية
توي مغير البواجي في الوكالة والبخاخات ما جيتها بس مره حطيت منظف بخاخات بعد ما اخت فتره في الاردن تعرف بانزينهم
لا كن بفحص الكراسي وفيدكم ولي عنده زود لا يقصر

حياك الله اخونا/اليوسف
اقول لك حاجه وهرج اخوي على متمّه:
انظر للطبلون وقت الهزّه شف امبير الضغط هل هو ثابت .اذا ثابت(مايطلع فوق او ينزل-للتوضيح وادري مايجهلك)..على ضوئه تعرف هل كهرباء او تفويت الخ.
ولا شيّك على الكراسي والشيالات.
تمنياتي لك ولمن يقرا بالتوفيق.

ارمااداا LE
13/02/2012, 12:18 AM
للأسف ماظبطت

يمكن الموديل يفررق

واحد من الشباب معه 2011 LE ومفعله فيه من يوم شراه

انا 2009 LE وحاولت ولا ظبطت

طفيت الموتر وفتحت الباب وخليته 10 ثواني تقريبا وسكرته

حطيت على وضعية ON بدون ما اشغل الموتر

ظغطت على زر قفل البيبان وعلقت عليه لين انكسر اصبعي ولا حصل شيء

جربت اسويها على وضع ACC ونفس الشيء

جربت اعلق على زر فتح البيبان بدل قفلها ونفس الشيء

اتوقع الحركه ذي موجوده في موديلات 2010 وفوق

مع انها موجوده عندي في الكاتلوج بس مانفعت

حيااك الله اخوي Dr.Banned

ترا انا موديل موتري 2009 LE .. والآن قبل المشاركه هذي جربتها
للمره الثالثه ناجحه 100%

انت ادخل الموتر بدون ما تشغل ولا تروح مشوار
تسكر الباب طبعا القير على البارك والجلنط مشدود وتفتح السويتش عادي
بعد ما يروح صوت الجرس اضغط على قفل الابواب وليس (الفتح) لمدة 5 الى 6 ثواني ..
الى ان تشوف لفليشر يولع في الطبلون .. التفعيل يأشر الفليشر مرتين .. الايقاف يولع مره وحده
وانتهينا ;)

وبعدين بدون هوشه وتكسير :eek: خلك ريلاكس وبالهداوه

عافاك الله ومن يقراا

ارمااداا LE
13/02/2012, 01:57 AM
تحية طيبة للجميع
يا اخوان عندي مشكله بسيطه لاكن عورة راسي معي ارمادا فل كامل 2006 معي من الوكالة وصيانته في الوكاله
لما احط الموتر في الدي او الار والسياره واقفه ترج رجه خفيفة واضحه الدركسون والمقاعد وذا مشيت تروح بس في الوقفه والان عايدي مافي رجه ومكنيكي الوكاله يقول عايدي
من يفيدنا مسويتلي قلق

وتقبلو تحياتي

حيااك الله اخوي اليوسف

ما قصروا الاخوان بالفايده مشكورين

بس هل مازالت الرجه بعد التعشيق ولا راحت ؟

وانت ابدأ بالسهل مثل تنظيف البخاخ وتغيير فلتر هوا .. وبعدين الصعب
مثل كراسي قير او مكينه .. وهذولي رجتهن قويه وباينه حتى الطبلون يرج .. يعني خلها مرحلة ثانيه

بخصوص التنظيف انا بالعاده اعبي من الدريس وعندهم منظف ابو 10 ريال احط علبتين مع الفل تانك

وجربت زيت الخلط سافا حق المواطير والدبابات ممتاز ينظف ويزيت بنفس الوقت
تحط 500 ملي مع فل تانك بنزين 95 طبعا

هذا شكله ::

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images204/mk170914_abcd0015.jpg

وجربت القاز اكثر من مره على الددسن وليس الارمادا ممتاز ينظف بس يبس الجلد
لازم تلحقه بزيت سافا .. والامور طيبه بفضل من الله

وفيه نوع متسوبيشي بس انه غالي ممكن 60 ريال ما جربته

سافا مقبول وجيد وما منه مضره باذن الله وقيمته 5 ريال
تحصله عند محلات تصليح الدبابات صناعه سعودي

Dr.Banned
13/02/2012, 01:40 PM

ترا انا موديل موتري 2009 LE .. والآن قبل المشاركه هذي جربتها
للمره الثالثه ناجحه 100%

انت ادخل الموتر بدون ما تشغل ولا تروح مشوار
تسكر الباب طبعا القير على البارك والجلنط مشدود وتفتح السويتش عادي
بعد ما يروح صوت الجرس اضغط على قفل الابواب وليس (الفتح) لمدة 5 الى 6 ثواني ..
الى ان تشوف لفليشر يولع في الطبلون .. التفعيل يأشر الفليشر مرتين .. الايقاف يولع مره وحده
وانتهينا ;)

وبعدين بدون هوشه وتكسير :eek: خلك ريلاكس وبالهداوه

عافاك الله ومن يقراا

جربتها الحين للمره العشرين ولا ظبطت

اتوقع المشكله من الطبلون

عندي العداد مفصول لأن صيانتهم اللي كل 5 الاف كيلو ياخذون عليها تقريبا 350 ريال

وفرع فوكس نفسه اللي يسوي الصيانه لنيسان يقدر يسويها لي بـ 190 ريال لاكن مايختم لك الدفتر حق الضمان

لذلك فصلت العداد وصرت اسوي الصيانه عند فوكس بنص السعر على ان الموتر خارج الضمان

ومتى ما واجهتني مشكله شبكت العداد رحت للوكاله وصلحوها لي على الضمان زي السلام عليكم

بجرب اشبكه واشوف ان شاء الله تظبط

ارمااداا LE
14/02/2012, 01:21 AM
جربتها الحين للمره العشرين ولا ظبطت

اتوقع المشكله من الطبلون

عندي العداد مفصول لأن صيانتهم اللي كل 5 الاف كيلو ياخذون عليها تقريبا 350 ريال

وفرع فوكس نفسه اللي يسوي الصيانه لنيسان يقدر يسويها لي بـ 190 ريال لاكن مايختم لك الدفتر حق الضمان

لذلك فصلت العداد وصرت اسوي الصيانه عند فوكس بنص السعر على ان الموتر خارج الضمان

ومتى ما واجهتني مشكله شبكت العداد رحت للوكاله وصلحوها لي على الضمان زي السلام عليكم

بجرب اشبكه واشوف ان شاء الله تظبط

اذا عرف السبب بطل العجب ..!ا

الله يسهل امرك اخوي ويا ليت تشبكه وتخليه مثل ماهو .. خوفي انك داخل بالمحظور والنهي

اتمنى انك تسأل عن شرعية فصل العداد بغرض تقليل الصرف .. وعلى ضوءه تواصل او لا

انا سمعت ولا ادري ان فصل العداد يخرب القير والكمبيوتر بعد فتره .. والله اعلم

والعداد يعلمك كم سرعتك وكم مشيت من كيلو عشان تغيير الزيوت والصيانه الاخرى

كذلك لو بغيت تبيع الموتر المشتري يكون على بيّنه وانت بري الذمه

حتى الشركة اعتقد تعرف ممشى الموتر بدون عداد لان الكمبيوتر فيه عداد يحفظ المسافات

وعلى افتراض ان هالشي غير وارد وصلحو لك الموتر هل تتوقع ان هالفعل جائز شرعا ؟

الله يوفقنا واياك ومن يقراا

Dr.Banned
14/02/2012, 02:33 PM
النيه مو غش المشتري مستقبلآ

النيه اخذ حقي من الوكاله

سرقونا في الصيانات وسرقونا في قطع غيار المفروض يركبونها على حسابهم

واقرب مثال فلتر المكيف يكلف سعره مع التركيب اكثر من 100 ريال وهو اصلا المفروض على حسابهم

صيانات كل 5 الاف كيلو بمبلغ وقدره والشغله كلها زيت وفلتر اقدر اسويها بنص السعر وحاليا صيانة 20 الف سعرها تقريبا 1600 وهي زيت وفلتر وشد كم صاموله

غير كذا الحمراني معروف انه حرامي وصيانته زفت وماغير يلطع بك بالمواعيد

لي تجارب سيئه معهم سابقا

قلت مالي الا افصل العداد واصير اغير الزيت بفرع فوكس ارخص لي بوااجد

واذا احتجت الضمان رحت لهم على ان الموتر باقي على الضمان لأن صيانة 15 الف مسويها عندهم ومختومه بالدفتر

وصيانة 20 الف باقي عليها 3 الاف كيلو وفصلته عندها

رحت اكثر من مره وصلحوا لي الاعطال والعداد مفصول ولا من شاف ولا من درى

خلك ذيب وخذ حقك تراك دافع في الموتر فوق 160 الف مو مبلغ بسيط

انت تتوقع انه حلال انهم يسرقوننا عيني عينك ؟ مثل ماسرقونا نسرقهم ناخذ حقنا يالغالي

الله يوفق الجميع

اليوسف نجد
14/02/2012, 06:26 PM
السلام عليكم
طول الله اعماركم على الطاعة قولو امين
تم الكشف على الموتر وكان سبب الرجه كراسي المكينة طبعا الوكاله يقول المكنيكي الامر عايدي وكل السيارات كذا وغسلت يدي منه وكشفت على الموتر في الصناعية واكدلي انه كراسي المكينة ووراني ارمادا ثاني نفس المشكله وزينها له
اما من ناحية مكنيكي الوكاله الله يخلف علينا جيته مره يفحص الموتر كان عندي طقطقه خفيفه لا اكلت مطب وبكل ثقه قال اذرعت التوازن وعطاني رقمه وقال ازينها لك عند البيت برى الوكاله قلت والله زين وارخص وخت القطع وقلت ادق عليك لا فضيت المهم كان راكب معي احد الزملا وسمع صوت الطقه وقلتله السالفه المهم تحداني ان الصوت هذا صوت جلد عمود التوازن وامش اثبتلك ومرينا ورشه في الصناعيه وطلعت جلد العمود وكلفتني الجلد من الوكالة 30 ريال وتركيبها برى 20 ريال بغيت ارجع وصفقه
والله يعين على الوكالة
المهم طال اعماركم جانا سافي ونا ماسك خط وكل وجه الموتر وش تشورون علي
ارش الوجهيه معني سويت تلميع ما غير شي والموتر والله تحت البايكه من الوكالة

ارمااداا LE
14/02/2012, 07:05 PM
الله يوفق الجميع

وش ورطني في هالسالفه :D انا اقول في مثل هالامور اتبع مبكيك ولا تتبع مضحكك
الله يثيبك القصد تذكير ونصيحه والمثل يقول حطها برقبة عالم واطلع منها سالم
كلامك صحيح بتعامل الشركات والوضع عام طبعا وفي كل شي ..
ونا برأيي ولا افرضه على احد .. ما اشوف سرقه بمعناها .. انما استغلال واحتكار
وهذا لا يعني اننا نخالف ونتبع السوء بالسوء .. بل نتبع السوء بالاحسان
ولحية المغلوب بالجنه بمعنى ان تكون مظلوم خير من ان تكون ظالم ..
ونيتك صافيه بإذن الله ونحسبك كذلك ولا نزكي على الله احد .. قلبناها محاضره:)

بخصوص الصيانه سبق وكلمتهم وقلت لهم انا من حريملاء كيف الطريقه والتعامل مع المشوار
قالوا ما فيه مشكله تعال كل عشره آلاف وضمانك ساري بس غير زيتك من مركز معتمد لدينا

وحاليا اعتقد ان الضمان انتهى والامور طيبه بفضل من الله ولا احتجنا للصيانه

ارمااداا LE
14/02/2012, 07:26 PM
السلام عليكم
طول الله اعماركم على الطاعة قولو امين
تم الكشف على الموتر وكان سبب الرجه كراسي المكينة طبعا الوكاله يقول المكنيكي الامر عايدي وكل السيارات كذا وغسلت يدي منه وكشفت على الموتر في الصناعية واكدلي انه كراسي المكينة ووراني ارمادا ثاني نفس المشكله وزينها له
اما من ناحية مكنيكي الوكاله الله يخلف علينا جيته مره يفحص الموتر كان عندي طقطقه خفيفه لا اكلت مطب وبكل ثقه قال اذرعت التوازن وعطاني رقمه وقال ازينها لك عند البيت برى الوكاله قلت والله زين وارخص وخت القطع وقلت ادق عليك لا فضيت المهم كان راكب معي احد الزملا وسمع صوت الطقه وقلتله السالفه المهم تحداني ان الصوت هذا صوت جلد عمود التوازن وامش اثبتلك ومرينا ورشه في الصناعيه وطلعت جلد العمود وكلفتني الجلد من الوكالة 30 ريال وتركيبها برى 20 ريال بغيت ارجع وصفقه
والله يعين على الوكالة
المهم طال اعماركم جانا سافي ونا ماسك خط وكل وجه الموتر وش تشورون علي
ارش الوجهيه معني سويت تلميع ما غير شي والموتر والله تحت البايكه من الوكالة

وعليكم السلام ورحمة الله وبركااته

حيااك الله اخوي اليوسف .. وسع صدرك ما اصابك لم يكن ليخطئك

حصل معي سابقا بكذا موتر وهذا ما يعيب الموتر ..

بس حنا بنا عجز مع ان كلش متوفر .. فيه تجليد حمايه وفيه تفصيل براقع ولكن نتكاسل عنه

عموما .. يمديك ترش وجه الموتر والمقصات من تحت وترجع الامور كالسابق

بالنسبه للشبك اتوقع نيكل .. اذا هو متضرر ومشهب يمديك ترشه بلون الموتر
والموديلات السابقه كان يجي بلون الموتر .. يعني ما يخالف ولا يشينه

وفصل لك برقع للضروره بمثل هالظروف ..

بالنسبه للانوار والكشافات لمعها من جديد تسطع اكثر وترجع مثل الجديده ..
وقيمة التلميع من 100 الى 120 ريال

ولا تهتم الدنيا ما تسوى ..
والموت نتقه .. ومثل ما يقولون مات غيلان ما لحق للدنيا طرف:D

أسأل الله لنا ولك سعة الصدر والتوفيق في الدارين
والله يسهل امرنا وامرك ومن يقراا

الأسطول
15/02/2012, 10:34 AM

حيااك الله اخوي اليوسف .. وسع صدرك ما اصابك لم يكن ليخطئك

حصل معي سابقا بكذا موتر وهذا ما يعيب الموتر ..

بس حنا بنا عجز مع ان كلش متوفر .. فيه تجليد حمايه وفيه تفصيل براقع ولكن نتكاسل عنه

عموما .. يمديك ترش وجه الموتر والمقصات من تحت وترجع الامور كالسابق

بالنسبه للشبك اتوقع نيكل .. اذا هو متضرر ومشهب يمديك ترشه بلون الموتر
والموديلات السابقه كان يجي بلون الموتر .. يعني ما يخالف ولا يشينه

وفصل لك برقع للضروره بمثل هالظروف ..

بالنسبه للانوار والكشافات لمعها من جديد تسطع اكثر وترجع مثل الجديده ..
وقيمة التلميع من 100 الى 120 ريال

ولا تهتم الدنيا ما تسوى ..
والموت نتقه .. ومثل ما يقولون مات غيلان ما لحق للدنيا طرف:D

أسأل الله لنا ولك سعة الصدر والتوفيق في الدارين
والله يسهل امرنا وامرك ومن يقراا

الله يجزاك الجنة

ارمااداا LE
15/02/2012, 03:38 PM
الله يجزاك الجنة

واياك وكل مسلم .. الله يثيبك اخوي الاسطول
سلمت ولا ندمت ..

ارمااداا LE
15/02/2012, 03:54 PM
السلام عليكم ..

قبل كم يوم اشوف مخرج aux وافكر فيه واقول هذا للايبود طيب انا ما عندي هالجهاز!

وصار عندي لابتوب اصلحه واسأل العامل عن هالمخرج المذكور وقالي فيه وصله تستخدمها له

وهي تشبكها بمكان السماعه وتصير سماعات الموتر للجوال وتقدر تتصل عادي وتسمع عن طريق

سماعات الموتر واي ملف صوتي بالجوال تقدر تسمعه كذلك .. كم السعر يالطيب قال 10 ريال

واخذها وبصراحه حلوه اول مره استخدمها:D واي صوت من والى الجوال تسمعه على الموتر!

وعندك قصايد شيلات لا تشيل هم :good: بتسمعها بصوت واضح

وهذي صورتها ::

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images238/mk152549_20120214091.jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images238/mk152549_20120214092.jpg

يمكن ماهي جديده عليكم .. لكن لربما احد يستفيد

هلااا بكم ..

ال-رايق
15/02/2012, 11:25 PM
السلام عليكم ..

وصار عندي لابتوب اصلحه واسأل العامل عن هالمخرج المذكور وقالي فيه وصله تستخدمها له

وهي تشبكها بمكان السماعه وتصير سماعات الموتر للجوال وتقدر تتصل عادي وتسمع عن طريق

سماعات الموتر واي ملف صوتي بالجوال تقدر تسمعه كذلك .. كم السعر يالطيب قال 10 ريال

هلااا بكم ..

وش اللي يخليني لارحت اودّي عيالي لخوالهم بشقراء-تنكسر رقيبتي -كنّي اصيّد دخّل في سدر فياض الصمان-الا التلفّت لراع البدري واقول يا هبوب.....!!!!!!!!!!!!!!!!!
تسلم وللمعلومية ادوره من زمان فهل موجود في محلات الكمبيوتر ولا الجوالات
لكن بالنسبة للجوال تقدر من عندك بدون سلك على السبيكر -السماعات- الا اذا الواحد ناوي:j

ارمااداا LE
16/02/2012, 01:15 AM
هههه هلااا والله ابو مهند وحي الله نبااك

يا شيخ معاد بها بدري هاليومين حروره وصرت من قوم طرزان بس ما بعته لحد يقول خبل:D

مخلينه على جنب نخاف الغدره وعساا الله يرزقنا مطر ويرحمناا برحمته

ايه بالله تصدق اخبر اللاسلكي او البلوتوث وتحت الاستعمال حتى بالددسن عندي

بس انا اقصد هالوصله تقدر تسمع وش بجهازك من تسجيل .. لكن بالبلوتوث ما تقدر فقط للاتصال

اما هذي تستخدم جهازك عادي تتصل وتسوي اللي تبي هي مجرد تريحك بالسمع

بدال سبيكر الجوال او السماعه ..

وصحيح كلامك موجوده لدى محلات الكمبيوتر والجوالات حسب جهازك طبعاا

انا جهازي نوكيا E72 ومتعارف عليه ابو كشاف

والنيه ما عندي الا خير وش عندك الله يستر ولا بتسوي رمعات بهذا :)

الله يحييك ويبقيك ومن يقرااا

ارمااداا LE
17/02/2012, 10:46 AM
السلام عليكم

حياا الله كلن باسمه

يا ليت تتابعون هالموضوع للفائده ::

صوت طقطقه بمكينة التاهو !!! (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=459511&page=2)

والزبده ......................... احرصوا على الزيت الموصى عليه الخواجه

والفلتر رخيص يا الله لك الحمد .............. غيروه مع الزيت أفضل وأسلم ..

لابد يكون الفلتر أصلي وتاخذونه من الوكيل

قليل من الريالات تكفيك العناء وكثير من الخسائر:good2:

هلااا بكم ..

ال-رايق
19/02/2012, 01:49 AM
هههه هلااا والله ابو مهند وحي الله نبااك

يا شيخ معاد بها بدري هاليومين حروره وصرت من قوم طرزان بس ما بعته لحد يقول خبل:D

مخلينه على جنب نخاف الغدره وعساا الله يرزقنا مطر ويرحمناا برحمته

ايه بالله تصدق اخبر اللاسلكي او البلوتوث وتحت الاستعمال حتى بالددسن عندي

بس انا اقصد هالوصله تقدر تسمع وش بجهازك من تسجيل .. لكن بالبلوتوث ما تقدر فقط للاتصال

اما هذي تستخدم جهازك عادي تتصل وتسوي اللي تبي هي مجرد تريحك بالسمع

بدال سبيكر الجوال او السماعه ..

وصحيح كلامك موجوده لدى محلات الكمبيوتر والجوالات حسب جهازك طبعاا

انا جهازي نوكيا E72 ومتعارف عليه ابو كشاف

وش ابو كشاف ؟؟؟ لاتكون مثلي اكشف على الارمادا كل شوي:rolleyes:
والنيه ما عندي الا خير وش عندك الله يستر ولا بتسوي رمعات بهذا :)

أمزح واقصد الشباب اما انت وانا قبلك مالنا في اللون الخضر ولا الزيتي:D
الله يحييك ويبقيك ومن يقرااا
تسلم على كل حال.

ابو جمااانة
19/02/2012, 08:11 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته : مساكم الله بالخير
يالله حي الاخوان جميع
ابشركم رحت للوكالة عشان فحص 40000 لموتري ارمادا LE 2010
ولازادو على الموتر شي كل الشكاوي لم يتم حلها واخذو تسعمية ريال اجور الفحص وقالوا رح لهلك
وابشركم انهم كسرو درج النظارات بعد:(:looney:
وشوي ويتهموني اني انا اللي كسرته:mad:
الزبدة يالربع ما نستغني عن فزعتكم .....
ما عاد ابي من الوكالة شي ااااابد ...... ابي افهم شي واااااااحد بس
الدبل الثقيل عندي(((( أحيااانا ))))ما يشبك على طول لازم تحرك شوي ورى والا قدام عشان يشبك وذا شبك تحس بالموتر ردحة قوية ...... واذا بغيت تفصله يفصل لكن الخفيف ما يفصل تقعد اللمبه حقت الدبل تأشر(اللي بالشاشةالاربع كفرات) لين اتحرك ورا والا قدام شوي ويفصل.....هل هالشي طبيعي
اللي عنده خبر يالربع لايبخل علينا ... والله اني طالع من الصيانة واقول في نفسي اشوى انهم ما فككوا الدبل ,,هذولا ما عاد اثق فيهم ابد ...
جيدين في لهب الدراهم وبس.... والا الشغل ما من شغل..

وسلامتكم

Dr.Banned
21/02/2012, 03:54 AM
السلام عليكم ..

هلااا بكم ..

تسلم يديك

هالحركه حلوه واستخدمها من فتره

السلك مشتريه بـ 5 ريال من سوق الجوالات في السويدي طبعا صيني لاكن قايم بواجبه

استخدمه مع الجوال + جهاز MP3 سوني + آيباد

وتقدر تستخدمه مع اي جهاز فيه منفذ دائري بنفس المقاس

يعيبه انك ماتتحكم بالملفات من ازرار الدركسون

لازم تستخدم الجوال نفسه عشان تغير الملفات الصوتيه

موجود عندي سلك زايد ما احتاجه اللي بجنوب الرياض ويبيه يمرني وياخذه بلاش بشرط ما يستخدمه في سماع اغاني ومعاصي

ذنوبنا كافيتنا

Dr.Banned
21/02/2012, 04:10 AM
السلام عليكم

حياا الله كلن باسمه

يا ليت تتابعون هالموضوع للفائده ::

صوت طقطقه بمكينة التاهو !!! (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=459511&page=2)

والزبده ......................... احرصوا على الزيت الموصى عليه الخواجه

والفلتر رخيص يا الله لك الحمد .............. غيروه مع الزيت أفضل وأسلم ..

لابد يكون الفلتر أصلي وتاخذونه من الوكيل

قليل من الريالات تكفيك العناء وكثير من الخسائر:good2:

هلااا بكم ..

هذا رابع موضوع اشوفه عن تاهو تضرب مكينته وهو توه جديد

الله يستر علينا وعلى مواترنا :good2:

صدقت الشغله رخيص في رخيص

الفلتر الاصلي يفرق عن التجاري ريالات فقط يعني مايتعدى 10 ريال

والزيت بعض الناس يغلطون ويحطون 20W50 ابو نكبه وتروح مكاينهم بسبته

اسمعوا كلام الخواجات تراهم أخبر :D

Dr.Banned
21/02/2012, 04:12 AM
يالله حي الاخوان جميع
ولازادو على الموتر شي كل الشكاوي لم يتم حلها واخذو تسعمية ريال اجور الفحص وقالوا رح لهلك
الدبل الثقيل عندي(((( أحيااانا ))))ما يشبك على طول لازم تحرك شوي ورى والا قدام عشان يشبك وذا شبك تحس بالموتر ردحة قوية ...... واذا بغيت تفصله يفصل لكن الخفيف ما يفصل تقعد اللمبه حقت الدبل تأشر(اللي بالشاشةالاربع كفرات) لين اتحرك ورا والا قدام شوي ويفصل.....هل هالشي طبيعي
اللي عنده خبر يالربع لايبخل علينا ... والله اني طالع من الصيانة واقول في نفسي اشوى انهم ما فككوا الدبل ,,هذولا ما عاد اثق فيهم ابد ...

وسلامتكم

المفروض ماحاسبتهم ولا ريال ورفضت تستلمها

ماينفع معهم الا العين الحمراء عن تجربه

موتري بدون دبل اسمح لي ما اقدر افيدك بخصوص مشكلتك

الله يعينك

الأسطول
21/02/2012, 10:29 AM
يالله حي الاخوان جميع

وسلامتكم

بالنسبة للوكالات فما فيه أنصب منها والدليل أنها تمنع مالك السيارة (اللي هو راعيها) من متابعة سيارته أثناء الكشف والصيانة وتزرف منه ذيك العدة من المال
فيقومون بالعبث بمكونات السيارة على حسب الرغبة
وقد سمعت قصص من ضمنها أنهم إذا تأخرت عندهم سيارة عميل مقرب أو VIP بسبب تأخر وصول قطعة من خارج المملكة يبحثون عن أحدث موديل موجود عندهم بالصيانة ويبدلون القطعة التالفة بسيارة الVIP بقطعة سليمة من سيارة عميل مغلوب على أمره من دون علمه علشان مايأخرون عميل الVIP
ويسلمون السيارتين بنفس الوقت والقطعة التالفة مركبة بسيارة العميل المغلوب على أمره
ويأتي العميل المغلوب على أمره يستلم السيارة وبعد فترة من الاستخدام يلاحظ وجد خلل بالسيارة ويذهب بها للوكالة فيدخل معهم في جدال ودوامة إلى أن يتم الإصلاح تحت الضمان وهو منها بريء
وإذا كان الضمان منتهي فإدفع قيمة القطعة بدل التالفة التي تخص سيارة عميل الVIP
وبكذا يكون شلحوا من سيارتك قطعة سليمة وأرغموك تشتري منهم قطعة بدلها بذيك القيمة وأنت الله يرحم حالك ماتعلم
ومكاسب بالهبل تدخل عليهم

الله لا يحدنا عليهم

أما بالنسبة للدبل فأنا عندي تقريباً نفس الوضع لازم تنتظره يشبك ثم تمشي وأحياناً تتحرك قدام شوي وورى ثم يشبك الثفيل ويطلع صوت أو طقة
وألاحظ أن مؤشر الدبل يومض إلى أن يفصل مانع الإنزلاق VDC بعدها يستقر مؤشر الدبل دليل على أنه شبك بشكل صحيح

والله أعلم

armada2007
21/02/2012, 08:37 PM
كيف الاخوان جميعاّ انشاء الله اموركم طيبه لي فتره عن المشاركه بهذا الموقع الجميل ومع هالوجيه الطيبه
حبيت اخذ رائيكم بشغله شفت ارمادا مسوي حركه عجبتني كثير وهي تركيب أضائه اسفل ابواب فوق دعاسة الركوب وتشتغل مع فتح وتقفيل الباب ولك الخيار تخليها والعه على طول بس انا خليته مع فتح وتقفيل الباب فقط ا وكان معاي واحد من الشباب وحلف اركبها وابغا رائيكم فيها ولا عليكم امر ودمتم ......

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images238/mk211580_img_0015.jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images238/mk211580_img_0014.jpg

ابو جمااانة
22/02/2012, 12:51 AM
بالنسبة للوكالات فما فيه أنصب منها والدليل أنها تمنع مالك السيارة (اللي هو راعيها) من متابعة سيارته أثناء الكشف والصيانة وتزرف منه ذيك العدة من المال
فيقومون بالعبث بمكونات السيارة على حسب الرغبة
وقد سمعت قصص من ضمنها أنهم إذا تأخرت عندهم سيارة عميل مقرب أو VIP بسبب تأخر وصول قطعة من خارج المملكة يبحثون عن أحدث موديل موجود عندهم بالصيانة ويبدلون القطعة التالفة بسيارة الVIP بقطعة سليمة من سيارة عميل مغلوب على أمره من دون علمه علشان مايأخرون عميل الVIP
ويسلمون السيارتين بنفس الوقت والقطعة التالفة مركبة بسيارة العميل المغلوب على أمره
ويأتي العميل المغلوب على أمره يستلم السيارة وبعد فترة من الاستخدام يلاحظ وجد خلل بالسيارة ويذهب بها للوكالة فيدخل معهم في جدال ودوامة إلى أن يتم الإصلاح تحت الضمان وهو منها بريء
وإذا كان الضمان منتهي فإدفع قيمة القطعة بدل التالفة التي تخص سيارة عميل الVIP
وبكذا يكون شلحوا من سيارتك قطعة سليمة وأرغموك تشتري منهم قطعة بدلها بذيك القيمة وأنت الله يرحم حالك ماتعلم
ومكاسب بالهبل تدخل عليهم

الله لا يحدنا عليهم

أما بالنسبة للدبل فأنا عندي تقريباً نفس الوضع لازم تنتظره يشبك ثم تمشي وأحياناً تتحرك قدام شوي وورى ثم يشبك الثفيل ويطلع صوت أو طقة
وألاحظ أن مؤشر الدبل يومض إلى أن يفصل مانع الإنزلاق VDC بعدها يستقر مؤشر الدبل دليل على أنه شبك بشكل صحيح

والله أعلم

السلام عليكم:
جزاك الله خير اخوي الاسطول على ردك .....
الحقيقة انك ريحتني الله يريحك دنيا واخرة.. وانا يومني انشد الاخوان (وهم ما يقصرون) ما ودي اقول للصيانة شي الا لين اكون متأكد مية بالمية انه عطل وااااضح
اخاف يقعدون يفكون ويربطون والموتر ما فيه الا العافية... ثم يحوسونه واقعد بعدين اقول ياليت......
ومثل ما تفضلت هم يزرفون من الدراهم ويخرفونك خرف بس مالك الا تدفع وتقول الشكوى لله
اما بالنسبة لسالفة الVIP فاعتقد ان فيها مبالغة شوي من بعض الناس... لانه كيف يحط الواحد بذمته انه يحمل شخص تكاليف ماليه او غير ماليه بغير وجه حق ... يمكن يكون صيانتهم لك عليها ولا هنا حرص على مصلحة الزبون بلحيل ... لكن مسألة فك وتركيب اشوفها قوية شوي ......
وبيض الله وجهك اخوي

الأسطول
22/02/2012, 08:36 AM
السلام عليكم:
جزاك الله خير اخوي الاسطول على ردك .....
الحقيقة انك ريحتني الله يريحك دنيا واخرة.. وانا يومني انشد الاخوان (وهم ما يقصرون) ما ودي اقول للصيانة شي الا لين اكون متأكد مية بالمية انه عطل وااااضح
اخاف يقعدون يفكون ويربطون والموتر ما فيه الا العافية... ثم يحوسونه واقعد بعدين اقول ياليت......
ومثل ما تفضلت هم يزرفون من الدراهم ويخرفونك خرف بس مالك الا تدفع وتقول الشكوى لله
اما بالنسبة لسالفة الVIP فاعتقد ان فيها مبالغة شوي من بعض الناس... لانه كيف يحط الواحد بذمته انه يحمل شخص تكاليف ماليه او غير ماليه بغير وجه حق ... يمكن يكون صيانتهم لك عليها ولا هنا حرص على مصلحة الزبون بلحيل ... لكن مسألة فك وتركيب اشوفها قوية شوي ......
وبيض الله وجهك اخوي

وعليكم السلام ووجهك أبيض

نقول إن شاء الله اللي عندك ماهو عطل
وأنا ما أقدر أفيدك بأن الدبل اللي عندك صوته طبيعي أو لأ
لكن وصفت لك اللي يصير معي في حال استعملت الدبل والدبل الثقيل وبالنسبة لي وتقديري أن الصوت اللي يصدر منه طبيعي
والله أعلم

ال-رايق
22/02/2012, 12:50 PM
يالله حي الاخوان جميع

وسلامتكم

ابو جمانه
أنا سألتك ولا جاوبتني(هل توقف الموتر تماما وتفضي القير قبل تعشيق الدبل الثقيل)
اما الريحة مرة على الخفيف ونسيته وامشي فوق 140 وطلع ريحه بسيطة
اما مايفصل لو بعد فتره فهذي علمها عند الله.
اما الاربع كفرات وصفها كلاتي:
((اذا الامامية ومربع الدبل اللي بين الاماميات والخلفيات فاضي))اعتبر الدبل مفصول نهائيا خفيف وثقيل..مع العلم ان الخلفيات على طول مربعها مليان.
((اذا جميعها مليانات الخفيف شغال))
اذا فيه حرف w4مولع الثقيل شغال.
-----------بالنسبة للنتعة الخفيفة مع طقة بسيطة -عادي- خصوصا اذا رجلك ماهي على الفرامل.
وانا قلت لك كم مرة انظر للحرارة او اندعس تحت هل الحرارة عالية مارديت علي.
------واذا انت في الرياض ممكن اقابلك ولا يهمك.
حاول تراسلني على الخاص --سيارتي نفس موديل سيارتك ((انا وانت اعدلاء:D))
والسلام عليكم.
اخوك/ال-رايق
ارمادجي سابقا

ابو جمااانة
22/02/2012, 05:35 PM
ابو جمانه
أنا سألتك ولا جاوبتني(هل توقف الموتر تماما وتفضي القير قبل تعشيق الدبل الثقيل)
اما الريحة مرة على الخفيف ونسيته وامشي فوق 140 وطلع ريحه بسيطة
اما مايفصل لو بعد فتره فهذي علمها عند الله.
اما الاربع كفرات وصفها كلاتي:
((اذا الامامية ومربع الدبل اللي بين الاماميات والخلفيات فاضي))اعتبر الدبل مفصول نهائيا خفيف وثقيل..مع العلم ان الخلفيات على طول مربعها مليان.
((اذا جميعها مليانات الخفيف شغال))
اذا فيه حرف w4مولع الثقيل شغال.
-----------بالنسبة للنتعة الخفيفة مع طقة بسيطة -عادي- خصوصا اذا رجلك ماهي على الفرامل.
وانا قلت لك كم مرة انظر للحرارة او اندعس تحت هل الحرارة عالية مارديت علي.
------واذا انت في الرياض ممكن اقابلك ولا يهمك.
حاول تراسلني على الخاص --سيارتي نفس موديل سيارتك ((انا وانت اعدلاء:D))
والسلام عليكم.
اخوك/ال-رايق
ارمادجي سابقا

هلااااا والله باخوي ارمادجي
ههههههههه صدز انك رايق
وراك غيرت النك هداك الله ...... عموما كلك ملح وقبله ان كنت ارمادجي والا رايق
ابشرك اني رشيق مثل اغزال:D واندعست تحت الموتر وجسيته طلع بارد لا حراره والا هم يحزنون
بعدين الثقيل ما اشبكه الا الموتر واقف تماما وفاضي
ومن كلام اخوي الاسطول كن الوضع طبيعي
يعني ريحني شوي
واحب اضيف شي النتعةاللي اقول تراها قويه شوي
ويمكن قوتها من شبكة الدبل والموتر يتحرك شوي
والا وش رايك يالذيب
شكلك انت وراي وراي لين افكك الدبل صامولة صامولة...هههههههههه
وجزاك الله خير اخوي وما نستغني الله يبارك فيك ولا يهينك

ال-رايق
23/02/2012, 01:40 AM
هلااااا والله باخوي ارمادجي
ههههههههه صدز انك رايق
وراك غيرت النك هداك الله ...... عموما كلك ملح وقبله ان كنت ارمادجي والا رايق
ابشرك اني رشيق مثل اغزال:D واندعست تحت الموتر وجسيته طلع بارد لا حراره والا هم يحزنون
بعدين الثقيل ما اشبكه الا الموتر واقف تماما وفاضي
ومن كلام اخوي الاسطول كن الوضع طبيعي
يعني ريحني شوي
واحب اضيف شي النتعةاللي اقول تراها قويه شوي
ويمكن قوتها من شبكة الدبل والموتر يتحرك شوي
والا وش رايك يالذيب
شكلك انت وراي وراي لين افكك الدبل صامولة صامولة...هههههههههه
وجزاك الله خير اخوي وما نستغني الله يبارك فيك ولا يهينك

تسلم تسلم الله يرفع قدرك عند ربك

سؤال؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
والظاهر اني قلبتها تحقيق:alarm:
هل مسوّي تعديلات مثلا كعكات او اي شي يسبب في رفعة العمود.لأن القير مع الكعكات يجعّص.
---حاول كل يوم تعشق وتمشي به على الازفلت مسافة قريبة بدون سرعة .. وهل اذا تحطه على الاوتو ثم فصلته ما ينفصل ..تسل وش وراك.:D:good2:
وبالنسبة للمعرّف غيّرته ياخي عشان بعض الربع يسألني خصوصا اللي مايعرفون الارمادا
تحياتي

ابو جمااانة
23/02/2012, 09:12 AM
تسلم تسلم الله يرفع قدرك عند ربك

سؤال؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
والظاهر اني قلبتها تحقيق:alarm:
هل مسوّي تعديلات مثلا كعكات او اي شي يسبب في رفعة العمود.لأن القير مع الكعكات يجعّص.
---حاول كل يوم تعشق وتمشي به على الازفلت مسافة قريبة بدون سرعة .. وهل اذا تحطه على الاوتو ثم فصلته ما ينفصل ..تسل وش وراك.:D:good2:
وبالنسبة للمعرّف غيّرته ياخي عشان بعض الربع يسألني خصوصا اللي مايعرفون الارمادا
تحياتي

السلام عليكم
صبحكم الله بالخير جميع
ياهلا والله باخوي الرايق
شكلي والله اتعبتك .... انا وهالدبل
لكن الشكوى لله مالي الا الله ثم انتم....
انا ياطويل العمر في مكان بعيد عن الورش ويكلف على الواحد انه يروح لورش لان الدعوى فيها ممشى فوق المية كيلو... هذا من جهه
من جهه ثانية اللي بالموتر في الدبل والواحد ما يستخدم الدبل يوميا يالله بالسنة حسنة
والموتر ما عليه يمشي ممشى طيب ما نقدت عليه بشي
قلت عاد اطرح الموضوع هنا لعل ان الامر طبيعي .. وهو ان شاء الله طبيعي على ما ذكر اخوي الاسطول
اما بالنسبة للتعديل على الموتر فانا ما عدلت شي ابد الموتر شد بلد
ومشكلته في الثقيل بس اما الخفيف والاوتو ما فيهن الا العافية الحمدلله
وشاكر لك اهتمامك الله يبارك فيك ولا يهينك

ارمااداا LE
25/02/2012, 10:44 PM
تسلم يديك

هالحركه حلوه واستخدمها من فتره

السلك مشتريه بـ 5 ريال من سوق الجوالات في السويدي طبعا صيني لاكن قايم بواجبه

استخدمه مع الجوال + جهاز MP3 سوني + آيباد

وتقدر تستخدمه مع اي جهاز فيه منفذ دائري بنفس المقاس

يعيبه انك ماتتحكم بالملفات من ازرار الدركسون

لازم تستخدم الجوال نفسه عشان تغير الملفات الصوتيه

موجود عندي سلك زايد ما احتاجه اللي بجنوب الرياض ويبيه يمرني وياخذه بلاش بشرط ما يستخدمه في سماع اغاني ومعاصي

ذنوبنا كافيتنا

هلااا والله اخوي الدكتور

سلمت ولا هنت

صحيح هو مجرد توصيل صوت .. يعني بدل ما تستخدم سبيكر الجوال او سماعة الاذن
تشبكه على سماعات الموتر

هذا رابع موضوع اشوفه عن تاهو تضرب مكينته وهو توه جديد

الله يستر علينا وعلى مواترنا :good2:

صدقت الشغله رخيص في رخيص

الفلتر الاصلي يفرق عن التجاري ريالات فقط يعني مايتعدى 10 ريال

والزيت بعض الناس يغلطون ويحطون 20W50 ابو نكبه وتروح مكاينهم بسبته

اسمعوا كلام الخواجات تراهم أخبر :D

والله الوضع مؤسف والسبب قلة الاهتمام بالتعليمات وقلة الحرص على المنتج النظيف

ولا هو شرط يوكن او تاهو كل المواتر معرضه لهذي المشكله ولكن كثرة انتشار هالنوع
من المواتر ساعد على انتشار الاخبار

انا استعملت زيت ماق1 10/40 غالي ولا هو موجود ومنتشر

واستعملت زيت بترومين 10/30 اشوفه زين وسعره مقبول = 16 ريال العلبه
وهاليومين رحت عليه الكويت وجيت غيرته ممتاز ما تغير لونه ولزوجته فيه
وانا اغير الفلتر مع كل تغيير زيت .. وفلتر الهوا لابد يكون نظيف لان لا صار مبطي
ما يفلتر صح ويبدى يتغير لون الزيت

عافاك الله ومن يقراا

ارمااداا LE
25/02/2012, 10:52 PM
تسلم على كل حال.

هلااا بك اخوي ابو مهند <<<<<<<<<< مبروك النك الجديد لايق عليك الرايق:good2:

ارمااداا LE
25/02/2012, 11:09 PM
كيف الاخوان جميعاّ انشاء الله اموركم طيبه لي فتره عن المشاركه بهذا الموقع الجميل ومع هالوجيه الطيبه
حبيت اخذ رائيكم بشغله شفت ارمادا مسوي حركه عجبتني كثير وهي تركيب أضائه اسفل ابواب فوق دعاسة الركوب وتشتغل مع فتح وتقفيل الباب ولك الخيار تخليها والعه على طول بس انا خليته مع فتح وتقفيل الباب فقط ا وكان معاي واحد من الشباب وحلف اركبها وابغا رائيكم فيها ولا عليكم امر ودمتم ......

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images238/mk211580_img_0015.jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images238/mk211580_img_0014.jpg

حياك الله اخوي armada2007
هلااا بك ... ذكرتنا بايام التجمير سابقا :D
اول كانوا التريلات يحطون لمبات حمر داخل الرفارف وتشوف بطن الرفرف احمر
وبعدين تطورت وصارت ازرق وابيض ودلوا اصحاب التكاسي يحطونها
واهل العراوي والعربيات لما وصلت السيارات الصغار

حاليا الموجود شريط انوار ليد وتركبه وين ما تبي ..

عموما اللي انت سويته حلو مع حركة الباب فقط :good:

الله يعطيك العافيه ومن يقراا
سلمت ..

ال-رايق
25/02/2012, 11:39 PM
هلااا بك اخوي ابو مهند <<<<<<<<<< مبروك النك الجديد لايق عليك الرايق:good2:

أدري بتزعلون شوي عشان اسم المزيونه
لكن انتم كما هي على البال
--------
والله يبارك فيك على العموم
----------تحياتي وتقديري
وسلم على هبوب -الله لايهينك وزورونا -البرد راح:D

ارمااداا LE
25/02/2012, 11:40 PM
السلام عليكم

حياا الله كلن باسمه

صار لي زرقه اضطراريه هاليومين للكويت وكفرات الموتر شد بلد ولا بغيت اروح عليهن موسوس منهن مع انهن جدد

المهم واروح ادور كفرات وكلن يقول جنط 20 يجيب الله مطر !! لفيت الوكالات المعروفه ما فيه :(
دنلوب يوكوهاما كوبر تويو .. لقيت قوديير بس الارتفاع 50
ولقيت البرجستون والميشلان بس الاسعار هبال !! حول 1800 الكفر !!!:eek:
موديل 2012

وش السواة ؟ واروح شارع الضباب عند الموزعين واحصل 2011 الشهر الرابع

الميشلان 1050

القوديير .... حصلت ارتفاع 60 ..... 900 ريال ما عجبني شكله وكذلك ما يمدحونه

بريجستون 1120 .. عجبني شكله واخذته وصلخونا بـ 4480 يا بلاش:mad:

وش نسوي غصبن على البل تركب جاريات السفن .. ونسأل الله سبحانه الخيره والبركه

وهذي صورتهن ::

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images240/mk152549_20120220100.jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images240/mk152549_20120224119.jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images240/mk152549_20120224118.jpg

على فكره جنط 18 متوفر كفرات اللي تبي .. بس جنط 20 وارتفاع 60 وفوق صعب

اتمنى اني افدتكم في المعلومه

هلااا بكم ..

ارمااداا LE
25/02/2012, 11:50 PM
أدري بتزعلون شوي عشان اسم المزيونه

لكن انتم كما هي على البال
--------
والله يبارك فيك على العموم
----------تحياتي وتقديري
وسلم على هبوب -الله لايهينك وزورونا -البرد راح:D

هلااا والله ابو مهند ... لا يهمك دربك سمح والقلوب شواهد الله يسلمك

وهبوب ضرب فيوزه اليوم اوله بويرد ثم حار ثم عج ثم رعود ومطر :eek: والحين صار برد :D

ومجحرين تقول ضبان خخخخخ هبل بنا الجو تشوف سبع فصول في يوم ياالله لك الحمد

الله يحييك ومن يقراا

ارمااداا LE
26/02/2012, 12:18 AM
ذكرت اني ركبت فلم حمايه في الغرابي ... لاني رحت الشركات واسعارهم فوق ما يسولفون الا من فوق الالف

لقيت الماني 350 وصيني 250 ... وقلنا ما فرقت ركب الماني

طيب هالحين قضينا من الانوار والصدام وباقي الواجهه ..

لكن الشبك والمرايات الجانبيه والجنوط كيف السبيل والحل ياا ولد ؟؟؟

قال راعي المحل فيه حل يفيدك .. قلت وشهو ؟ قال بخاخ ربل مدري مطاط

وبكم ؟ قال 20 ... قلنا عطنا واحد

وفعلا رشيت منه قبل لا امشي والنتيجه فعاله وممتازه

اول ما ترش سايل شفاف مثل الجل وبعدين ينشف ويصير طبقه عازله زي الربل او المطاط
لا فركته بيدك يطلع بسهوله او مع الغسيل ولا يترك اثر

انا جربته على الشبك والمرايات طبعا كلهن المنيوم وكذلك رشيت الجنوط والعلامات الجانبيه واللوحه الاماميه

وامس غسلت الموتر وما شاء الله ما تغير شي ابد ولله الحمد

وهذي صورته

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images240/mk152549_20120224116.jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images240/mk152549_20120224117.jpg

على فكره ساهر عطاني عكس بمدخل الدمام قبل مفرق ابو حدريه
ومره ثانيه ونا جاي بمدخل الدمام وانت جاي من الكويت
ومره ثالثه قبل محطة لتر اول طريق الرياض من الدمام

وحتى الساعه لم تظهر عندي مخالفات على الكمبيوتر مع ان سرعتي 150
مدري هم متسامحين معنا او ان هاللي رشيته له اثر على الرادار ؟!

على العموم حنا يهمنا السافي لا يلعب بالموتر
واشوف ان الامور مثل ما راحت جت ولا تغير شي ولله الحمد

لذلك انصح فيه وبشده

وسلامتكم ..

Dr.Banned
26/02/2012, 04:26 AM
السلام عليكم

حياا الله كلن باسمه

صار لي زرقه اضطراريه هاليومين للكويت وكفرات الموتر شد بلد ولا بغيت اروح عليهن موسوس منهن مع انهن جدد

المهم واروح ادور كفرات وكلن يقول جنط 20 يجيب الله مطر !! لفيت الوكالات المعروفه ما فيه :(
دنلوب يوكوهاما كوبر تويو .. لقيت قوديير بس الارتفاع 50
ولقيت البرجستون والميشلان بس الاسعار هبال !! حول 1800 الكفر !!!:eek:
موديل 2012

وش السواة ؟ واروح شارع الضباب عند الموزعين واحصل 2011 الشهر الرابع

الميشلان 1050

القوديير .... حصلت ارتفاع 60 ..... 900 ريال ما عجبني شكله وكذلك ما يمدحونه

بريجستون 1120 .. عجبني شكله واخذته وصلخونا بـ 4480 يا بلاش:mad:

وش نسوي غصبن على البل تركب جاريات السفن .. ونسأل الله سبحانه الخيره والبركه

وهذي صورتهن ::

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images240/mk152549_20120220100.jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images240/mk152549_20120224119.jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images240/mk152549_20120224118.jpg

على فكره جنط 18 متوفر كفرات اللي تبي .. بس جنط 20 وارتفاع 60 وفوق صعب

اتمنى اني افدتكم في المعلومه

هلااا بكم ..

وعليكم السلام

يالله صبآح خير :mad:

لي فتره ابي اغير كفراتي وشفت ردك وسبب لي عقده نفسيه :mad:

من البدايه وانا خايف من موضوع الكفرات لأن الوالد قد غيرها بموتره كلفته 6 الاف وكسور اظاهر

انا كفراتي حقت الوكاله ميشلان الاماميه تتقشر النقشه حقتها

والخلفيه ماعليها تتمسح بحكم اللي يجيها من علوم

اتوقع سوء التخزين يلعب دووور

انا طول الوقت موقف الموتر وقليل استخدامي له والهواء على 30 تقريبا

يمكن هذا اللي خلاها تتقطع

الله يعيننا بس

شكلي بفك الجنوط واركب حقت ددسن اطقم لها كفرات جديده بـ 600 ريال وابد :D

Dr.Banned
26/02/2012, 04:29 AM
ذكرت اني ركبت فلم حمايه في الغرابي ... لاني رحت الشركات واسعارهم فوق ما يسولفون الا من فوق الالف

لقيت الماني 350 وصيني 250 ... وقلنا ما فرقت ركب الماني

طيب هالحين قضينا من الانوار والصدام وباقي الواجهه ..

لكن الشبك والمرايات الجانبيه والجنوط كيف السبيل والحل ياا ولد ؟؟؟

قال راعي المحل فيه حل يفيدك .. قلت وشهو ؟ قال بخاخ ربل مدري مطاط

وبكم ؟ قال 20 ... قلنا عطنا واحد

وفعلا رشيت منه قبل لا امشي والنتيجه فعاله وممتازه

اول ما ترش سايل شفاف مثل الجل وبعدين ينشف ويصير طبقه عازله زي الربل او المطاط
لا فركته بيدك يطلع بسهوله او مع الغسيل ولا يترك اثر

انا جربته على الشبك والمرايات طبعا كلهن المنيوم وكذلك رشيت الجنوط والعلامات الجانبيه واللوحه الاماميه

وامس غسلت الموتر وما شاء الله ما تغير شي ابد ولله الحمد

وهذي صورته

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images240/mk152549_20120224116.jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images240/mk152549_20120224117.jpg

على فكره ساهر عطاني عكس بمدخل الدمام قبل مفرق ابو حدريه
ومره ثانيه ونا جاي بمدخل الدمام وانت جاي من الكويت
ومره ثالثه قبل محطة لتر اول طريق الرياض من الدمام

وحتى الساعه لم تظهر عندي مخالفات على الكمبيوتر مع ان سرعتي 150
مدري هم متسامحين معنا او ان هاللي رشيته له اثر على الرادار ؟!

على العموم حنا يهمنا السافي لا يلعب بالموتر
واشوف ان الامور مثل ما راحت جت ولا تغير شي ولله الحمد

لذلك انصح فيه وبشده

وسلامتكم ..

تسرعت شوي الله يهديك

الغرابي كل اللي عنده صيني

يقول لك صيني ولا الماني

تقوله الماني راح جاب لك الصيني وابد

صحيح ان اسعار زيبارت ودرايف 7 والشركات الباقيه مرتفعه حدود 1500 ريال

لآكن شغل 100% لاتشيل همه لا تغيير لون ولا تقشع ومن هالخرابيط

ضمان 10 سنين بجيبك وكل 6 شهور تروح لهم يسوون تلميع وفحص للعازل ببلاش

موفق يالغالي

ارمااداا LE
26/02/2012, 09:51 AM
وعليكم السلام

يالله صبآح خير :mad:

لي فتره ابي اغير كفراتي وشفت ردك وسبب لي عقده نفسيه :mad:

من البدايه وانا خايف من موضوع الكفرات لأن الوالد قد غيرها بموتره كلفته 6 الاف وكسور اظاهر

انا كفراتي حقت الوكاله ميشلان الاماميه تتقشر النقشه حقتها

والخلفيه ماعليها تتمسح بحكم اللي يجيها من علوم

اتوقع سوء التخزين يلعب دووور

انا طول الوقت موقف الموتر وقليل استخدامي له والهواء على 30 تقريبا

يمكن هذا اللي خلاها تتقطع

الله يعيننا بس

شكلي بفك الجنوط واركب حقت ددسن اطقم لها كفرات جديده بـ 600 ريال وابد :D

هلااا وغلااا اخوي الدكتور

الله يعين الجميع .. وش نسوي ما لك الا خشمك لو كان عوج

دامك داخل الديره مش حالك باللي عندك .. ولا بغيت تسافر جدد واحسبها من ضمن المصاريف

حتى الددسن كفراته غاليه قبل شهر مركب نوع كوبر بـ 510 ريال جنط 16 ما فرقت

الحين الميشلان اللي فكيتهن تسام من عندي بـ 1000 ان شاء الله يجيبن زود ونعوض شوي

تسرعت شوي الله يهديك

الغرابي كل اللي عنده صيني

يقول لك صيني ولا الماني

تقوله الماني راح جاب لك الصيني وابد

صحيح ان اسعار زيبارت ودرايف 7 والشركات الباقيه مرتفعه حدود 1500 ريال

لآكن شغل 100% لاتشيل همه لا تغيير لون ولا تقشع ومن هالخرابيط

ضمان 10 سنين بجيبك وكل 6 شهور تروح لهم يسوون تلميع وفحص للعازل ببلاش

موفق يالغالي

والله شقولك اشوف الربع اللي حولي مركبين على ألف .. وبعضهم ألف ونص
وما شفت زود اللون قالب ومشهبات

ولو كل سنه اغير لمدة خمس سنوات تساوي حق تركيب واحد من هالشركات
ولا اظن اني ابغيرها كل سنه .. يعني كل سنتين ان الله احيانا معقول .. اهم الواجهه سليمه

ولا يفوتك هالبخاخ تراه ممتاز ويكفي لسفرتين او ثلاث

حيااك الله ومن يقراا
سلمت ..

الشمال الغربي
26/02/2012, 09:31 PM
السلام عليكم ورحمة الله
الصراحة محتار جدا مابين الارمادا والاكسبيدشن موديل 2007 او 2008
وش تنصحوني فيه من ناحية اقل مشاكل واقوى استخدام وارخص قطع ورايح احط نفس الاستشارة عند رابطة ملاك الاكسبيدشن:)

Dr.Banned
27/02/2012, 12:20 AM
وعليكم السلام

انت في رابطة الارمادا

يعني شيء طبيعي الكل بيقول لك خذ الارمادا افضل

وفي رابطة الاكسبدشن اكيد الكل بيقول لك خذ اكسبدشن

هههههههههههههههههههههههه

المواتر كلها قويه وتتحمل وبعيده الخرابات عنها ان شاء الله

الاكسبدشن يتميز بوكيل صيانته حلوه وقطع الغيار اسعارها معقوله

الارمادا يتميز بمواصفات اكثر مثل الشاشات هذي اساسيه وتشغيل البصمه وتصميم داخلي افضل

يعيب الارمادا ان الوكيل صيانته بايخه ومواعيده تتأخر

اسعار قطع الغيار عاديه جدا ومعقوله ماعدى بعض القطع اللي نادر خرابها هذي اسعارها غاليه جدا

الاكسبدشن ما ادري عن اسعار قطع الغيار حقته ولا ادري عن تحمله لأني ماقد جربته

لاكن من كلام بعض الاشخاص يقولون قطع الغيار معقوله

خلاصة الكلام

اذا انت من النوع اللي تشتري الموتر وتسحب على صيانة الوكاله ولا تجيها اشتر الارمادا فهو موتر كفو عن تجربه ويستاهل كل ريال تدفعه فيه

واذا انت من النوع اللي يهمك ضمان الوكاله وصيانتها اشتر الاكسبدشن لأن الوكيل مواعيده سريعه في الصيانه

انصحك بالارمادا بغض النضر عن الوكيل ان شاء الله انك ماراح تحتاجه

Dr.Banned
27/02/2012, 05:05 AM
مكان حلو للبطاريه الاضافيه للي حابين يركبونها

http://www.clubarmada.com/forums/attachment.php?attachmentid=10606&d=1330055881

الشمال الغربي
27/02/2012, 08:49 AM
Dr.Banned (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=241447) جزاك الله خير ورحم والديك

ارمااداا LE
27/02/2012, 09:02 AM
السلام عليكم ورحمة الله
الصراحة محتار جدا مابين الارمادا والاكسبيدشن موديل 2007 او 2008
وش تنصحوني فيه من ناحية اقل مشاكل واقوى استخدام وارخص قطع ورايح احط نفس الاستشارة عند رابطة ملاك الاكسبيدشن:)

حيااك الله اخوي الشمال

والله كلام اخونا الدكتور وافي وما عليه زود

لكن اللي يسأل يرغب بأكثر من رد للاستفاضه ..

والمشاكل حسب الاستعمال يعني حتى الهونداي ماشي مع الناس تمام
تبقى الكماليات هي الفرق .. والتعليق في الموترين متشابه كلهن فليورات خلفي وامامي

وعندك عزم الارمادا فرق كبير وهذي النقطة بلحالها ميزة

ونا كنت ناوي اكسبدشن سابقا ولكن الاسعار تحكم لان الفل الفورد اغلى من الارمادا حول 20 الف

والارمادا سبورت يعني رياضي اكثر .. الفورد وطب شوي .. وكل الموترين طيبات

حاول تاخذ سعودي لان مبرد القير منفصل أفضل .. والامريكي مشترك مع الراديتر

لا تنسى الفحص بأكثر من ورشه متخصصه ..

ارمااداا LE
27/02/2012, 09:07 AM
مكان حلو للبطاريه الاضافيه للي حابين يركبونها

http://www.clubarmada.com/forums/attachment.php?attachmentid=10606&d=1330055881

ياا سلااام عليك اخوي الدكتور .. فعلا مكان حلو وصاد بنفس الوقت :good:

اظن انها من النوع الجاف يعني بدون مويه ولا ؟

وهل انت مركبها ؟ وكم تكلفتها وطريقة تمديد الاسلاك ؟

عافاك الله .. سلمت ومن يقراا

الشمال الغربي
28/02/2012, 12:23 AM

حيااك الله اخوي الشمال

والله كلام اخونا الدكتور وافي وما عليه زود

لكن اللي يسأل يرغب بأكثر من رد للاستفاضه ..

والمشاكل حسب الاستعمال يعني حتى الهونداي ماشي مع الناس تمام
تبقى الكماليات هي الفرق .. والتعليق في الموترين متشابه كلهن فليورات خلفي وامامي

وعندك عزم الارمادا فرق كبير وهذي النقطة بلحالها ميزة

ونا كنت ناوي اكسبدشن سابقا ولكن الاسعار تحكم لان الفل الفورد اغلى من الارمادا حول 20 الف

والارمادا سبورت يعني رياضي اكثر .. الفورد وطب شوي .. وكل الموترين طيبات

حاول تاخذ سعودي لان مبرد القير منفصل أفضل .. والامريكي مشترك مع الراديتر

لا تنسى الفحص بأكثر من ورشه متخصصه ..

بارك الله فيك وهل فيه مشكله اذا كان مبرد القير غير منفصل عن الراديتر وهل كل الاستخدام يجي منفصل لان الصراحه ملاحظتك هذي خوفتني شوي من الاستخدام

ارمااداا LE
28/02/2012, 01:46 AM
هلااا بك اخوي الشمال ..

لا تشغل بالك كثير والكلام هذا ماشي على كل المستورد الامريكي لان اغلب مناطقهم بارده وما يحتاجونه
وممكن بعض الانتاج يختلف ويصير فيه مبرد حسب الجو ..

بس مع المبرد راح يكون القير ابرد مع السرعه او المرتفعات .. يعني في حالة الضغط على القير

عموما المبرد ما يكلف قيمته من 200 الى 350 ريال حسب الحجم .. والتركيب من 100 الى 150 ريال

افضل مبردات اسمع فيهن هي نوع .. هايدن او B&M وتحصلهن عند الورش المتخصصه مثل ترايستار او جالنجر

طبعا الكلام عن اغلب المواتر مثل الجموس والفورد وغيرها ..

وفيه من عنده مبرد بالاساس ويركب اضافي لزيادة التبريد ..

هذا والله أعلم .. حيااك الله

Dr.Banned
28/02/2012, 02:38 AM
ياا سلااام عليك اخوي الدكتور .. فعلا مكان حلو وصاد بنفس الوقت :good:

اظن انها من النوع الجاف يعني بدون مويه ولا ؟

وهل انت مركبها ؟ وكم تكلفتها وطريقة تمديد الاسلاك ؟

عافاك الله .. سلمت ومن يقراا

ايه والله مكانها حلو ومناسب

اتوقع انها جافه

انا ماركبتها لاكن قاعد افكر فيها لأنها بتنفعني وقت طلعات البرر والسفر

البطاريه طبعا مثل الاسعار اللي عندنا لاكن سعر تمديد الاسلاك الله يعلم به

هذي صوره ثانيه لها

http://www.clubarmada.com/forums/attachment.php?attachmentid=10605&d=1330055860

من موقع كلوب ارمادا جايبها

Dr.Banned
28/02/2012, 02:43 AM
هلااا بك اخوي الشمال ..

لا تشغل بالك كثير والكلام هذا ماشي على كل المستورد الامريكي لان اغلب مناطقهم بارده وما يحتاجونه
وممكن بعض الانتاج يختلف ويصير فيه مبرد حسب الجو ..

بس مع المبرد راح يكون القير ابرد مع السرعه او المرتفعات .. يعني في حالة الضغط على القير

عموما المبرد ما يكلف قيمته من 200 الى 350 ريال حسب الحجم .. والتركيب من 100 الى 150 ريال

افضل مبردات اسمع فيهن هي نوع .. هايدن او B&M وتحصلهن عند الورش المتخصصه مثل ترايستار او جالنجر

طبعا الكلام عن اغلب المواتر مثل الجموس والفورد وغيرها ..

وفيه من عنده مبرد بالاساس ويركب اضافي لزيادة التبريد ..

هذا والله أعلم .. حيااك الله

صدقت افضل نوع هايدن وسعره مع التركيب عند ترايستار تقريبا 450

ويزيدون القير نص علبة زيت عشان المبرد الجديد

عموما الارمادا اللي مصنع لمناطقنا زي ماقلت انت يجي فيه مبرد صغير قدام ورى الشبك

والحمد لله الارمادا مايعاني من مشاكل القير بعكس الجموس والكوابرس وغيرها

القير 5 تعشيقات اما الجموس اغلبها تجي 4 تعشيقات وهذا اللي يرفع الحراره بشكل سريع لأن الموتر بيحن على النمره الوحده واجد

اللي ناوي على ارمادا لا يشتري امريكي لأنه يختلف عن اللي عندنا من داخل وبعض القطع الخارجيه

بالتوفيق للجميع

الشمال الغربي
28/02/2012, 09:24 AM
مع ان الرابطة خاصة بالارمادا الا انكم افدتوني كثيرا عن الاكسبيدشن كثر الله من امثالكم والله يكتب الي فيه الخير

ارمااداا LE
28/02/2012, 10:22 AM
ايه والله مكانها حلو ومناسب

اتوقع انها جافه

انا ماركبتها لاكن قاعد افكر فيها لأنها بتنفعني وقت طلعات البرر والسفر

البطاريه طبعا مثل الاسعار اللي عندنا لاكن سعر تمديد الاسلاك الله يعلم به

هذي صوره ثانيه لها

http://www.clubarmada.com/forums/attachment.php?attachmentid=10605&d=1330055860

من موقع كلوب ارمادا جايبها

هلااا بك اخوي الدكتور ..

والله رابطة الخواجات نشيطه وعندهم افكار متنوعه ..

بس الصراحه فكرتها مفيده جدا لكن وين اللي يضبطها ؟؟؟

انا مركب اضافيه على الددسن من 4 سنوات عند سوافي وشغلهم ممتاز ونافعتني كثير
يعني ما لك شغل بالموتر كل استخدامك على الاضافيه .. اللهم التعبيه مشترك مع دينمو الموتر

عافاك الله على الاضافه .. سلمت ومن يقراا

ارمااداا LE
28/02/2012, 10:24 AM
مع ان الرابطة خاصة بالارمادا الا انكم افدتوني كثيرا عن الاكسبيدشن كثر الله من امثالكم والله يكتب الي فيه الخير

حيااك الله وبيااك اخوي الشمال .. الله يسهل امرنا وامرك ويوفقنا واياك ومن يقراا

emali88
01/03/2012, 10:41 AM
يوجد قطع تعديل للبـيـع جـديدة
ارمادا - تيتان

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=487562

emali88
01/03/2012, 10:43 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ارمادا - تيتان

يمكنكم تصفح القطع في صفحه واحده من هنا
http://nissan.webuda.com/Download/Arm/ (http://nissan.webuda.com/Download/Arm/)

1- انتيك هواء K&N
الــسـعـر: 1800 ريـال

http://nissan.webuda.com/Download/Arm/1.jpg (https://groups.google.com/group/Nissan-ksa?hl=ar)

http://nissan.webuda.com/Download/Arm/2.jpg (https://groups.google.com/group/Nissan-ksa?hl=ar)

http://nissan.webuda.com/Download/Arm/3.jpg (https://groups.google.com/group/Nissan-ksa?hl=ar)

http://nissan.webuda.com/Download/Arm/4.jpg (https://groups.google.com/group/Nissan-ksa?hl=ar)

http://nissan.webuda.com/Download/Arm/5.jpg (https://groups.google.com/group/Nissan-ksa?hl=ar)

2- هدرز JBA
الــسـعـر: 3500 ريـال

http://nissan.webuda.com/Download/Arm/6.jpg (https://groups.google.com/group/Nissan-ksa?hl=ar)

http://nissan.webuda.com/Download/Arm/7.jpg (https://groups.google.com/group/Nissan-ksa?hl=ar)

http://nissan.webuda.com/Download/Arm/8.jpg (https://groups.google.com/group/Nissan-ksa?hl=ar)

http://nissan.webuda.com/Download/Arm/9.jpg (https://groups.google.com/group/Nissan-ksa?hl=ar)

http://nissan.webuda.com/Download/Arm/10.jpg (https://groups.google.com/group/Nissan-ksa?hl=ar)

http://nissan.webuda.com/Download/Arm/11.jpg (https://groups.google.com/group/Nissan-ksa?hl=ar)

http://nissan.webuda.com/Download/Arm/12.jpg (https://groups.google.com/group/Nissan-ksa?hl=ar)

3- كات باك GIBSON
الــسـعـر: 5000 ريـال

http://nissan.webuda.com/Download/Arm/13.jpg (https://groups.google.com/group/Nissan-ksa?hl=ar)

http://nissan.webuda.com/Download/Arm/14.jpg (https://groups.google.com/group/Nissan-ksa?hl=ar)

http://nissan.webuda.com/Download/Arm/15.jpg (https://groups.google.com/group/Nissan-ksa?hl=ar)

http://nissan.webuda.com/Download/Arm/16.jpg (https://groups.google.com/group/Nissan-ksa?hl=ar)

http://nissan.webuda.com/Download/Arm/17.jpg (https://groups.google.com/group/Nissan-ksa?hl=ar)

http://nissan.webuda.com/Download/Arm/18.jpg (https://groups.google.com/group/Nissan-ksa?hl=ar)

تـــاريــخ الصنع
9-2-2012
http://nissan.webuda.com/Download/Arm/19.jpg (https://groups.google.com/group/Nissan-ksa?hl=ar)

يــــتــــبـــع

emali88
01/03/2012, 10:46 AM
4- طقم مساعدات RANCHO أمامية مع السبرنق 2.5 أنش

الــسـعـر: 3000 ريـال

http://nissan.webuda.com/Download/Arm/20.jpg (https://groups.google.com/group/Nissan-ksa?hl=ar)

http://nissan.webuda.com/Download/Arm/21.jpg (https://groups.google.com/group/Nissan-ksa?hl=ar)

http://nissan.webuda.com/Download/Arm/22.jpg (https://groups.google.com/group/Nissan-ksa?hl=ar)

http://nissan.webuda.com/Download/Arm/23.jpg (https://groups.google.com/group/Nissan-ksa?hl=ar)

وهذا طقم أخر تم تركيبه على ارمادا
http://nissan.webuda.com/Download/Arm/24.jpg (https://groups.google.com/group/Nissan-ksa?hl=ar)

5- طقم مساعدات RANCHO خلفية
الــسـعـر: 1500 ريـال

http://nissan.webuda.com/Download/Arm/25.jpg (https://groups.google.com/group/Nissan-ksa?hl=ar)

http://nissan.webuda.com/Download/Arm/26.jpg (https://groups.google.com/group/Nissan-ksa?hl=ar)

http://nissan.webuda.com/Download/Arm/27.jpg (https://groups.google.com/group/Nissan-ksa?hl=ar)

http://nissan.webuda.com/Download/Arm/28.jpg (https://groups.google.com/group/Nissan-ksa?hl=ar)

ولا كن تحتاج إلى كعكات عند تركيب المساعدات والسبرنق الأمامية 2.5 أنش
وتم تركيب كعكات DAYSTAR
2.5 أنش وتم توفير طقم واحد وتم تركيبه
http://nissan.webuda.com/Download/Arm/29.jpg (https://groups.google.com/group/Nissan-ksa?hl=ar)

6- طقم ترفيع أمامي 2 أنش SUPERLIFT Level-It
الــسـعـر: 1200 ريـال

http://nissan.webuda.com/Download/Arm/30.jpg (https://groups.google.com/group/Nissan-ksa?hl=ar)

http://nissan.webuda.com/Download/Arm/31.jpg (https://groups.google.com/group/Nissan-ksa?hl=ar)

http://nissan.webuda.com/Download/Arm/32.jpg (https://groups.google.com/group/Nissan-ksa?hl=ar)

http://nissan.webuda.com/Download/Arm/33.jpg (https://groups.google.com/group/Nissan-ksa?hl=ar)

القطع موجود في الرياض
والأسعار موضحه عند كل قطعه

وللتواصل على البريد الالكتروني:
nissan.emad@hotmail.com

أخوكم: عماد

Dr.Banned
01/03/2012, 06:41 PM
تم تغيير الزيت والفلتر اليوم الصبح في الخدمه السريعه لنيسان على الدائري الجنوبي مع العلم ان الزيت القديم ماشي به 4000 فقط لاكن زود حرص

نوع الزيت طبعا فووكس سوبر جي تي وهو نفسه اللي يستخدمونه الوكاله

اللزوجه 30w10

7 علب كااامله ادري بتقولون واجد لآكن الحمد لله العيار بين H و L وعداد ظغط الزيت في النص يعني اوكي

ووش اسمه ,,,,, يسوون لك خدمات اضافيه بسيطه مثل وزن هواء الكفرات بجهاز خاص يخلي الوزنيه 100% مو مثل البنشر ومقياسه الخربان

نفخوا لي الموتر كله هواء طلعوا الغبااار والبلاوي اللي فيه وشد الصواميل اللي تحت ويعبي موية المساحات

تعاااملهم راااقي وشغلهم نضيف

التكلفه كانت 157 ريال فقط شامل كل شيء السعر رخيص لأن موتري خارج الضمان بحكم التعديلات عليه

اما اللي موتره على الضمان ويبي يحتفظ بالضمان راح يكون سعر الصيانه 355 ريال

يعني زيادة 200 ريال على غير سنع الشغله كلها نفسها بدون اي اختلاف نهائياااااا

انصح الكل يغير الزيت عندهم اصرررف لكم من البنشري لأن سعر الغيار عند البنشري تقريبا 130 ريال

زود فلوسك 27 ريال وغير زيتك في مركز معتمد وشغل مضمون

بالتوفيق للجميع

ابو جمااانة
03/03/2012, 11:31 AM

حيالله الاخوان جميع كلن باسمه

من خلال متابعتي لمشاركات الاخوان وتساؤلاتهم عن الزيت المناسب للارمادا

تحمست اني ابحث وادور في هالموضوع ولقيت الجواب في كتيب التعليمات حق السيارة
بعض الاخوان يشددون شوي في مسألة الزيت ويقولون لازم الزيت يكون 5w-30 أو 5w-40
وهالكلام طلع مهوب صحيح
خلونا نشوف الجدول ونعرف
http://www.mekshat.com/pix/upload05/images240/mk229373_armada oil3.jpg

من خلال الجدول المرفق
نشوف ان الزيت تختاره حسب درجة الحرارة الخارجية وهي حرارة الجو وهو كالتالي :

اذا كانت الحرارة من (-30)درجة مؤية وأقل الى (+40)وأعلى الزيت المناسب( هو 5w-30أو5w-40)

اذا كانت الحرارة من ( -20)الى(40) وأعلى فالمناسب هو(10w-30 أو 10w-40 أو 10w-50 )

اذا كانت الحرارة من (-15 تقريبا) الى ( 40) فأكثر فالمناسب هو ( 15w-40 أو 15w-40 )

اذا كانت الحرارة من ( -10 ) الى ( 40 فأكثر ) فالمناسب هو ( 20w-40 أو 20w-50 )

من خلال اللي فات يتضح ان الزيت المناسب حسب مناخنا الباريسي هو
( 20w-40 أو 20w-50 )

ارجو اني اكون افدتكم ولا نستغني عن توجيهاتكم يالاخوان وملاحظاتكم

Dr.Banned
04/03/2012, 05:34 AM
تسلم يديك يا ابو جمانه

الزيت 20w50 معاد احد يستخدمه بمثل مواترنا الكبار

اغلب اللي يستخدمونه اصحاب الكامري والمواتر القديمه

فيه اشخاص معهم ارمادا ومايغيرون له الا زيت 10w30 والى يومك هذا والموتر ماشي فوق 200 الف كيلو بدون مشااكل

ناس كثير جربوا يستخدمون زيت 20w50 وكانت النتيجه الاكيده خراب طرمبة الزيت والتكايات وغيرها

وفي حالات نادره توضيب المكينه كامله

والسبب ان زيت 20w50 ثقيل ولزج مررره وطرمبة الزيت ماتقدر تسحبه لذلك المكينه راح تبقى بدون زيت لفتره طويله وهذا اللي بيعدمها

انا بالنسبه لي ماشي مع كلام الوكاله والموتر زي الفل زيت فوكس سوبر جي تي 7 علب مع الفلتر 10w30

مايحتاج نغامر ونجرب 20w50 وغيرنا جربوه وراحت مكاينهم

ارمااداا LE
05/03/2012, 01:02 AM

ارمادا - تيتان

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=487562

حيااك الله emali88

الله يرزقنا واياك ومن يقراا

ارمااداا LE
05/03/2012, 02:04 AM
تم تغيير الزيت والفلتر اليوم الصبح في الخدمه السريعه لنيسان على الدائري الجنوبي مع العلم ان الزيت القديم ماشي به 4000 فقط لاكن زود حرص

نوع الزيت طبعا فووكس سوبر جي تي وهو نفسه اللي يستخدمونه الوكاله

اللزوجه 30w10

7 علب كااامله ادري بتقولون واجد لآكن الحمد لله العيار بين H و L وعداد ظغط الزيت في النص يعني اوكي

ووش اسمه ,,,,, يسوون لك خدمات اضافيه بسيطه مثل وزن هواء الكفرات بجهاز خاص يخلي الوزنيه 100% مو مثل البنشر ومقياسه الخربان

نفخوا لي الموتر كله هواء طلعوا الغبااار والبلاوي اللي فيه وشد الصواميل اللي تحت ويعبي موية المساحات

تعاااملهم راااقي وشغلهم نضيف

التكلفه كانت 157 ريال فقط شامل كل شيء السعر رخيص لأن موتري خارج الضمان بحكم التعديلات عليه

اما اللي موتره على الضمان ويبي يحتفظ بالضمان راح يكون سعر الصيانه 355 ريال

يعني زيادة 200 ريال على غير سنع الشغله كلها نفسها بدون اي اختلاف نهائياااااا

انصح الكل يغير الزيت عندهم اصرررف لكم من البنشري لأن سعر الغيار عند البنشري تقريبا 130 ريال

زود فلوسك 27 ريال وغير زيتك في مركز معتمد وشغل مضمون

بالتوفيق للجميع

عافاك الله اخوي الدكتور على الاضافه لا هنت ..

انا غيرت اخر مرتين بترومين 10/30 مع الفلتر
112 زيت + 32 فلتر من الوكاله + 5 تركيب = 149

ونا تعديت 3 سنوات واتوقع انتهى الضمان

تأكد لا يكون زايد .. لو يكون ناقص اضمن واسلم من الزود

حيااك الله ومن يقراا

ارمااداا LE
05/03/2012, 02:24 AM

حيالله الاخوان جميع كلن باسمه

من خلال متابعتي لمشاركات الاخوان وتساؤلاتهم عن الزيت المناسب للارمادا

تحمست اني ابحث وادور في هالموضوع ولقيت الجواب في كتيب التعليمات حق السيارة
بعض الاخوان يشددون شوي في مسألة الزيت ويقولون لازم الزيت يكون 5w-30 أو 5w-40
وهالكلام طلع مهوب صحيح
خلونا نشوف الجدول ونعرف
http://www.mekshat.com/pix/upload05/images240/mk229373_armada oil3.jpg

من خلال الجدول المرفق

نشوف ان الزيت تختاره حسب درجة الحرارة الخارجية وهي حرارة الجو وهو كالتالي :

اذا كانت الحرارة من (-30)درجة مؤية وأقل الى (+40)وأعلى الزيت المناسب( هو 5w-30أو5w-40)

اذا كانت الحرارة من ( -20)الى(40) وأعلى فالمناسب هو(10w-30 أو 10w-40 أو 10w-50 )

اذا كانت الحرارة من (-15 تقريبا) الى ( 40) فأكثر فالمناسب هو ( 15w-40 أو 15w-40 )

اذا كانت الحرارة من ( -10 ) الى ( 40 فأكثر ) فالمناسب هو ( 20w-40 أو 20w-50 )

من خلال اللي فات يتضح ان الزيت المناسب حسب مناخنا الباريسي هو

( 20w-40 أو 20w-50 )

ارجو اني اكون افدتكم ولا نستغني عن توجيهاتكم يالاخوان وملاحظاتكم

حيااك الله اخوي ابو جمانه

اذا انت مقتنع بالجدول فهذا يعني ان انسب زيت هو الزيت الموصيه عليه الشركه
بالكتالوج وهو 5/30
وسعره غالي بـ45 ريال العلبه
واقرب شي للتوصيه هو 10/30

لو ترجع بالنظر الى الجدول بتشوف ان الانواع كلها متساويه بتحمل الحراره

ولكن تختلف بتحمل البروده

السيوله او الكثافه تختلف

ومن الافضل لطرمبه الزيت الاكثر سيوله
وهو 5/30 يمشي تحت الصفر وفوق الصفر

واقرب ما لك 10/30 وسعره معقول

ومثل ما قال اخونا الدكتور
ابعد عن 20/50

كما طلبت منا .. مجرد راي وملاحظات

هلااا بك ..

Dr.Banned
05/03/2012, 05:17 AM
حسب المعيار الزيت جاي بين H و L في النص

مايل لـ H شيء بسيط جدا

عداد ظغط الزيت في الطبلون جاي على النص بالظبط يعني ان شاء الله مافيه ضرر

بما ان موترك كممل معك ثلاث سنوات بدون مشاكل ولله الحمد ياليت تذكر لنا كم علبة زيت تستخدم

من يوم شريت الموتر طبعا

اذا تستخدم اقل من 7 علب والموتر تمام معك بنقص ربع علبه من عندي وان شاء الله يكمل معي ثلاث سنوات واكثر

ارمااداا LE
06/03/2012, 09:46 AM
هلااا بك اخوي الدكتور ..

والله انا كنت احط مع الفلتر 5ر6 حسب ماهو مكتوب بالكتالوج
ومره غيرت ماق1 بس العلبه ناقصه 945 ملي 7 علب
واخر مرتين بترومين 7 علب ابقي منها ربع علبه
ولاحظت العيار على النقطه بعد وقفت الموتر ليومين
ارجح ان الكميه الافضل 6700
والله اعلم .. حيااك الله ومن يقراا

Dr.Banned
06/03/2012, 03:29 PM
واافي وماتقصر يا رااعي الارمادا

بيض الله وجهك

راح اسحب شي بسيط من الصره وارجع اشووف العيار كيف وان شاء الله انزل لكم الصوره والكميه المسحوبه

اتوقع ان الكميه الصحيحه زي ماذكرت

لأن دام الوكاله تقول 7 علب والكاتلوج يقول 6 ونص انا اقول خير الامور اوسطها

6.75 وصلى الله وباارك

تسلم يديك

turkiq
11/03/2012, 08:07 PM
هلااا بك اخوي الدكتور ..

والله انا كنت احط مع الفلتر 5ر6 حسب ماهو مكتوب بالكتالوج
ومره غيرت ماق1 بس العلبه ناقصه 945 ملي 7 علب
واخر مرتين بترومين 7 علب ابقي منها ربع علبه
ولاحظت العيار على النقطه بعد وقفت الموتر ليومين
ارجح ان الكميه الافضل 6700
والله اعلم .. حيااك الله ومن يقراا

السلام عليكم جميعاً ..
امس كنت بمركز One Stop وغيرت زيت التايتن
سألت العامل من باب الاطلاع ابغى اعرف وش يقول
سألته كم علبة بتعبي .. قال لي مثل مانعبي للارمادا
مع الفلتر 7 علب.
قلت له يابن الحلال الكتلوج يقول 6.5
قال لي خلاص بنعبي على طلبك ونعاير قلت له زين
وكأنه واثق من رأيه وانا متمسك برأيي
يوم عبى 6,5 طلعت ناقصة شي بسيط
قلت له حط ربع لا تحط الباقي كله
ويوم سواه طلع العيار على H بالضبط
يعني العيار الحقيقي هو تقريباً 6.7

اما اللزوجة فأنا صرت اعبيه 10W30
بعد ما كان صاحب السيارة الاول يعبي 20W50
وهذا بعد استشارة الشباب الله يعطيهم العافية

لكني لا ازال اميل لمدرسة تغيير لزوجة الزيت في الصيف (بدون تطبيق:D)

وش رأيكم في زيت فوكس 10W30 Titan
مخصص لمسافات 10 الاف كيلومتر ؟

ارمااداا LE
13/03/2012, 07:46 AM
واافي وماتقصر يا رااعي الارمادا

بيض الله وجهك

راح اسحب شي بسيط من الصره وارجع اشووف العيار كيف وان شاء الله انزل لكم الصوره والكميه المسحوبه

اتوقع ان الكميه الصحيحه زي ماذكرت

لأن دام الوكاله تقول 7 علب والكاتلوج يقول 6 ونص انا اقول خير الامور اوسطها

6.75 وصلى الله وباارك

تسلم يديك

الله يحييك اخوي الدكتور تسلم

انت تاكد من وقوف الزيت على النقط حد اقصى لا يزود بغض النظر عن الكميه

ارمااداا LE
13/03/2012, 08:19 AM
السلام عليكم جميعاً ..
امس كنت بمركز One Stop وغيرت زيت التايتن
سألت العامل من باب الاطلاع ابغى اعرف وش يقول
سألته كم علبة بتعبي .. قال لي مثل مانعبي للارمادا
مع الفلتر 7 علب.
قلت له يابن الحلال الكتلوج يقول 6.5
قال لي خلاص بنعبي على طلبك ونعاير قلت له زين
وكأنه واثق من رأيه وانا متمسك برأيي
يوم عبى 6,5 طلعت ناقصة شي بسيط
قلت له حط ربع لا تحط الباقي كله
ويوم سواه طلع العيار على H بالضبط
يعني العيار الحقيقي هو تقريباً 6.7

اما اللزوجة فأنا صرت اعبيه 10W30
بعد ما كان صاحب السيارة الاول يعبي 20W50
وهذا بعد استشارة الشباب الله يعطيهم العافية

لكني لا ازال اميل لمدرسة تغيير لزوجة الزيت في الصيف (بدون تطبيق:D)

وش رأيكم في زيت فوكس 10W30 Titan
مخصص لمسافات 10 الاف كيلومتر ؟

حيااك الله اخوي تركي ..

الله يعطيك العافيه على المتابعه لا هنت

بخصوص الكميه انا معك وارشح 6700 كحد اقصى ..

وعلى فكره ::: زياده ولو بسيطه للزيت تفرط الصوفه وتعال رقعها

يا ليت كل واحد يحرص انه ما يتعدي النقطه كحد اقصى ولو نزلت شوي ما تضر

بخصوص 10/30 مناسب جدا ولا تشيل هم واخف على الطرمبه

بالنسبه لزيت فوكس ما جربته ولا اضمن امشي 10 آلاف

انا غيرت آخر شي بترومين ولكن ما اعتقد اخليه لأكثر من 3 آلاف

100 ريال كمعدل شهري اشوفها مقبوله واغير الزيت وارتاح من الوسوسه

هلااا بك ..

turkiq
13/03/2012, 08:28 AM
ابقاك الله اخوي ارماداا EL
انا الصراحة بعد ما شفت هذا الزيت بحثت في النت وحصلت فعلاً شركات الزيت المشهورة توفر نوعيات تعيش لفترات اطول 10 الاف - 15 الف وقلت يمكن في بيننا من جربها .. انا اغير كل 5000 كلم على زيوتنا العادية
وحاب الصراحة انسى البنشر لفترة اطول .. فيها راحة بال.

هاوي الارمادا
14/03/2012, 04:32 PM
يعطيك العافية اخواني

ابي استفسر عن الارمادا بشكل واضح

معروض علي ارمادا 2009 LE
بدون فتحه وبدون دبل

ابي اعرف شو الفرق بينها وبين الفل كامل

والفرق بينها وبين نوع SE

والمعلومات عن الارمادا قليلة عندي شوي
ونبي ندخل عالم الارمادا

فابي معلومات بالتفصيل

الله يعافيكم

ارمااداا LE
14/03/2012, 08:59 PM
مرحبااا حيااك الله اخوي هاوي ..

وعالم الارمااادا قليل الدسم خفيف المعده وعلى المخبى وما يزعجك بالخرابات والصرفيه ..

بالنسبه للفروقات اللي انت ذكرت ما فيه غيرها شي ..

يعني الموتر فل كامل عدا الدبل والفتحه فقط لا غير وطبعا الوزن اقل اللي بدون دبل ..

كمثال انا عندي دبل فتحه ما تفرقها كمنظر خارجي الا بالفتحه ومن الداخل بمفتاح الدبل والباقي متطابق تماما ..

اسعار 2009 LE دبل فتحه 158 الى 160 ألف على وقتي يوم اخذ الموتر

أسعار 2009 LE فتحه بدون دبل 151 الى 153 ألف على وقتها سابقا

أسعار 2009 LE بدون فتحه وبدون دبل 147 الى 148 على وقتها ..

فروقات LE الاضافيه هي الجلد وتسخين المراتب وتخشيب وبلوتوث ونفقيشن وجنط 20

واكيد فيه كم ملاحظة ناسيها اعذرني .. واعتقد وماني متأكد من هالنقطه المفتاح الذكي ... هذا اللي اتذكره والله أعلم

يعني كتقدير فرق السعر الدبل 8 آلاف ... والفتحه 2 ألف ريال .. انت احسب حسابك على هالمستوى ..

الله يوفقنا واياك ومن يقراا ..

Dr.Banned
15/03/2012, 08:31 AM
ويفرق المفتاح الذكي وفتح الابواب بالبصمه و الشاشه تجي لمس و وسفط المراتب الاخيره آليا و الشبك يجي نيكل منظره احلى و فتح الشنطه الآلي وكم شغله بسيطه ما اتذكرها حاليا

ارمااداا LE
17/03/2012, 10:33 PM
تسلم اخوي الدكتور لا هنت على الاضافه عافاك الله ..

سفاري فتك
18/03/2012, 01:16 PM
السلام عليكم جميعاً

اخواني حبيت اسئل عن المساعدات الأماميه حقت LE بدون دبل كم سعرها
وايش اللي تنصحوني اركبها نوعها وسعرها

ارمااداا LE
18/03/2012, 03:58 PM
السلام عليكم ورحمة الله جميعا ..
طبعاً تكلمت قبل يومين عن طلبي لمساعدين من امريكا وحبيت انزل موضوع متكامل بأكبر عدد من الصور للتوضيح لكن للاسف في مشكلة في المنتدى ما عرفتها بالضبط
المهم اللي نزل معي 4 صور .. ان شاء الله فيها الخير والبركة

اولا وقبل كل شي اشكر اخونا N-Exterra
على كل توجيهاته ونصائحه .. ونعم الرجل .. لديه الكثير والكثير في مجال السيارات
ونيسان على وجه الخصوص ومنه عرفت هذه النوعية من المساعدات والتي ركبتها
مكان مساعدات الوكالة الامامية .

كلنا قد سمع عن شكوى بعض اصحاب الارمادا والتايتن
وانا احد مالكيها ولا فخر
الشكوى كانت على الاكثر في حركة مقدمة السيارة الزائدة عند دخول السيارة لطرقات غير ممهدة واشتكى البعض الاخر من اصوات "قربعة" مع المطب.

فقررت التوكل على الله وشراء المساعدين وهي من شركة مساعدات المانية الصناعة امريكية التجميع وتدعى Bilstein
ورقم القطعة F4-BE5-D185-H0

سعر المساعد الامامي الواحد 100 دولار تقريبا يعني 375 ريال

تكاليف شراء المساعدين 235 دولار = 881 ريال وتشمل تكاليف اضافية للموقع
وتكاليف الشحن السريع 137 دولار = 514 ريال
_______
المجموع 1395 ريال

هذا المساعد الجديد وهو راكب

المساعد الجديد قابل للرفع وحتى 2.5 بوصة يعني تقريباً 6 سنتميترات وشوي
لكني ما اشتريته لهذا الغرض لان التايتن مرفوع من بلده ما يحتاج
وللعلم الوضع الاصلي للمساعد عند شرائه يوافق ارتفاع التايتن الطبيعي وعند الرغبة لرفع السيارة هناك حلقة دائرية يستند عليها الطبق السفلي للياي وكل ما على الفني هو نقل هذه الحلقة للمجرى الاعلى. (كان نفسي تشوفونها على الصور )

وهنا جلد عمود التوازن شافها الفني ونصح بتغييرها

اشتريتها ... هذه الجديدة وداخلها بعض الشحم (من بلدها)
وسعر الحبة 30 ريال اصلية طبعاً

وهذي الجديدة وهي راكبة ...

يمكن تلاحظون شكل الجلدة ماهو طابق مئة في المئة على العمود وهذا لفت انتباهي في لحظتها وكلمت الفني وقلت له يفكها من جديد ويتأكد .. قال لي انها راكبة في مكانها صح
بس تصميم الجلدة ماهو دقيق ... ما اقنعني رغم ثقتي فيه لاني اتعامل معه من زمان .. وفكها قدامي وكل شي سليم ولها مثل الغطاء وبشكل معين لا يمكن يختلف وطلع كلامه سليم .. الجلدة ماهي مصممة بالشكل اللي يخليها تطبق صح على العمود

لذلك يا شباب انا استنتجت ان مشكلة الصوت اللي يعاني منه اكثر اصحاب الارمادا هو بسبب
هذي الجلدة ... اذا سمعت الصوت اول ما تسوي طال عمرك هو تغيير هالجلدتين ب 60 ريال و 50 ريال شغل يد في حوالي 10 دقايق.

وان ما ر اح الصوت ساعتها فكر في المساعدات او غيرها من اجزاء نظام التعليق

بعد التركيب :
من فضل الله المساعدات رائعة .. اهتزاز مقدمة السيارة اختفى
وشعرت بأنها في الخط السريع اصبحت اقل تأرجحاً بكثير من السابق (التارجح في العادة احدى سمات سيارات البيك اب وكل من ساق بيك اب يعرفها ولا اظن ان اصحاب الارمادا يعرفونها نظراً لاختلاف نوع التعليق بين التايتن والارمادا)

صوت القربعة عند المطب اختفى طبعاً لكني اعزوه لجلد عمود التوازن الجديدة.

الخلاصة :
انصح بتغيير مساعدات الوكالة بهذه المساعدات في الحالات التالية فقط
1- ان كنت صاحب طلعات بر
2- ان كنت ترتاد طرقات مزفلته سيئة
3- ان كانت مساعدات الوكالة انتهى عمرها الافتراضي وتحتاج لاتغيير.

في غير هذه الحالات الثلاث .. لا انصح ابدا ياشباب

هذا كل ما لدي وانقل المايك لكم

مساكم الله بالخير...
كما وعدتكم بخصوص التقرير الخاص بمساعدات الارمادا...
تم تركيب المساعدات الامامية وكانت بحق ممتازة والسيارة زاد تماسكها والتصاقها بالارض...
هذا فيما يتعلق بالجهة الامامية, اما مؤخرة السيارة فهي نقطة الضعف...اتوقع لو توفر مساعدات بجودة الامامية للخلف, لاصبحت السيارة تحفة...

في الصورة اعلاه كان هناك خطأ في تركيب المساعد انتبهت له بعد ما قرأت كتيب التعليمات وطلبت من الميكانيكي تصحيحه..
لا بد ان تكون بداية طيات الياي (السربنق) من تحت متجهة للخارج باتجاه الاطار...

لاحظتوا شي على الكرتون؟

مكتوب عليه بالعربي ...

اسمحوا لي على قصر التقرير..

دمتم بود

4- طقم مساعدات RANCHO أمامية مع السبرنق 2.5 أنش

الــسـعـر: 3000 ريـال

http://nissan.webuda.com/Download/Arm/20.jpg (https://groups.google.com/group/Nissan-ksa?hl=ar)

http://nissan.webuda.com/Download/Arm/21.jpg (https://groups.google.com/group/Nissan-ksa?hl=ar)

http://nissan.webuda.com/Download/Arm/22.jpg (https://groups.google.com/group/Nissan-ksa?hl=ar)

http://nissan.webuda.com/Download/Arm/23.jpg (https://groups.google.com/group/Nissan-ksa?hl=ar)

http://nissan.webuda.com/Download/Arm/24.jpg (https://groups.google.com/group/Nissan-ksa?hl=ar)

5- طقم مساعدات RANCHO خلفية
الــسـعـر: 1500 ريـال

http://nissan.webuda.com/Download/Arm/25.jpg (https://groups.google.com/group/Nissan-ksa?hl=ar)

http://nissan.webuda.com/Download/Arm/26.jpg (https://groups.google.com/group/Nissan-ksa?hl=ar)

http://nissan.webuda.com/Download/Arm/27.jpg (https://groups.google.com/group/Nissan-ksa?hl=ar)

http://nissan.webuda.com/Download/Arm/28.jpg (https://groups.google.com/group/Nissan-ksa?hl=ar)

ولا كن تحتاج إلى كعكات عند تركيب المساعدات والسبرنق الأمامية 2.5 أنش
وتم تركيب كعكات DAYSTAR
2.5 أنش وتم توفير طقم واحد وتم تركيبه
http://nissan.webuda.com/Download/Arm/29.jpg (https://groups.google.com/group/Nissan-ksa?hl=ar)

6- طقم ترفيع أمامي 2 أنش SUPERLIFT Level-It
الــسـعـر: 1200 ريـال

http://nissan.webuda.com/Download/Arm/30.jpg (https://groups.google.com/group/Nissan-ksa?hl=ar)

http://nissan.webuda.com/Download/Arm/32.jpg (https://groups.google.com/group/Nissan-ksa?hl=ar)

القطع موجود في الرياض
والأسعار موضحه عند كل قطعه

وللتواصل على البريد الالكتروني:
nissan.emad@hotmail.com

أخوكم: عماد

السلام عليكم جميعاً

حياك الله اخوي فتك ..

حقات الوكالة انا سألت عنهن بـ 700 الاثنين والموتر دبل
اتوقع سعر اللي بدون دبل ارخص والله اعلم ..

عندك المشاركات المقتبسه أعلاه ممكن تستفيد منها ..

مع ان السوق مليان انواع ارخص لكن الجوده لا أعلم عن مستواها

موجود جبرايل ومونرو واي سي ديلكو وكثير انواع بس انها ما تجي محدده بنوع الموتر

تاخذ القديم معك ويعطونك نفس المقاس على الطبيعه ..

بالنسبه لي اشوف حقة الوكاله زينه وحطيت كعكات 1 انش قدام الموتر الحين ممتاز

مع اني كنت افكر بتغيير المساعدات للاقوى .. لكن الحين بعد الكعكات ألغيت الفكره ..

اتمنى اني افدتك ولو باليسير .. الله يسهل امرنا وامرك ومن يقراا

الأسطول
18/03/2012, 03:59 PM
السلام عليكم جميعاً

أنا غيرت بمساعدات الوكالة وكان سعر المساعد الواحد 371 ريال بعد الخصم

سيارتي دبل ولا أعلم إن كان تفرق المساعدات عن اللي بدون دبل

وإن حصل واحتجت أغيرها لا قدر الله فلن أرجع لمساعدات الوكالة لأنها سيئة بالتعليق وإمتصاص المطبات الصغيرة

الأسطول
18/03/2012, 04:01 PM
ما شاء الله عليك أخوي أرمادا LE سبقتن:good2:

ارمااداا LE
18/03/2012, 04:18 PM
هلااا وغلااا اخوي الاسطول ومرحباا الف

ما عندي الا حلالك لا يهمك .. زيادة الخير خيرين وأفضل للتأكيد ورايين ارجح من راي واحد

الله يثيبك وسعت صدورنا بحضورك .. سلمت ومن يقراا

عيناوي اصيل
19/03/2012, 01:19 PM
السلام عليكم ..

حياا الله الحضور كله

وهذا شكل الكعكات :

وهذي صور للايضاح :

الآن لاحظوا الفرق

ولاهي فرض على احد ..

السلام عليكم ورحمة الله

اخوي انا عندي كيت شبيه لي عندك!! وهذا صورته

لو تكرمت هل رفعت السيارة من الخلف ايضا ام فقط من الامام ..

وما رايك في هذه الترفيعه وهل تنصحني بها ..علما مازلت متردد في استعمالها

مقدما لكم جزيل الشكر ..وجزاكم الله خيرا

عيناوي اصيل
19/03/2012, 01:50 PM

حيااك الله اخوي ابو جمانه

اذا انت مقتنع بالجدول فهذا يعني ان انسب زيت هو الزيت الموصيه عليه الشركه
بالكتالوج وهو 5/30
وسعره غالي بـ45 ريال العلبه
واقرب شي للتوصيه هو 10/30

لو ترجع بالنظر الى الجدول بتشوف ان الانواع كلها متساويه بتحمل الحراره

ولكن تختلف بتحمل البروده

السيوله او الكثافه تختلف

ومن الافضل لطرمبه الزيت الاكثر سيوله
وهو 5/30 يمشي تحت الصفر وفوق الصفر

واقرب ما لك 10/30 وسعره معقول

ومثل ما قال اخونا الدكتور
ابعد عن 20/50

كما طلبت منا .. مجرد راي وملاحظات

هلااا بك ..

صراحة اني متفاجئ من هالمعلومات !!!

في الامارات وانا شخصيا واللي اعرفهم ما يعبون الا زيت 20/50
ومن ضمنها سيارتي ارمادا 2008 وهوندا 2008 و97
وباترول 2004 و97 ولاند كروزر بيك اب 94 والحمدالله حتى الان الامور طيبة

ارمااداا LE
19/03/2012, 04:45 PM
السلام عليكم ورحمة الله

اخوي انا عندي كيت شبيه لي عندك!! وهذا صورته

لو تكرمت هل رفعت السيارة من الخلف ايضا ام فقط من الامام ..

وما رايك في هذه الترفيعه وهل تنصحني بها ..علما مازلت متردد في استعمالها

مقدما لكم جزيل الشكر ..وجزاكم الله خيرا

هلااا وغلااا اخوي عيناوي ..

ما فيه شي يخوف الله يسلمك .. الشغله ما فيها قص او تغيير لحام او شي يمنع خط الرجعه ..
عندك مجال للتراجع او انك بغيت تبيع تشيلها

هي مجرد كعكه معها مساميرها طبعا .. تفك المساعد وتركبها على مساميره
ومسامير الكعكه تركب مكان حقات المساعد .. يعني فك وشد فقط لا غير
ومضمونه من عدم الحركه نهائي ..

بخصوص اللون ما تفرق اسود او ابيض ..

بالنسبه للخلف ما ركبت لانها بدون مسامير واحتمال تتحرك او تطلع صوت
من رايي لا تركب ..

انا ركبت بالونات .. ممتازه .. وتثبت الموتر ما يطيح مع الحمل
وترفع الموتر 1 انش بدون تحميل .. مع التحميل ترجع طبيعي لكن تمسك الموتر

والكعكه ترفع الموتر من الامام 5 سنتي وراح يرتفع من الخلف 2 سنتي تقريبا
يعني ما يحتاج ترفع الموتر من الخلف في حال مقاس الكعكه 1 انش ..

وهنا لب الموضوع لا تزود عن 1 انش للكعكه .. لان هذا ما تم تجربته فعلا على الموتر

لو تلاحظ الاجانب كل عروضهم وتركيبهم فيه فرق ثابت .. وهو الامامي اكثر من الخلفي بـ 1 انش

وكمثال 5ر1 انش امامي 1 خلفي
او............ 2 انش امامي 1 خلفي
او ............3 انش امامي 2 خلفي

وعلى هالحسبه لو ركبت 1 انش امامي ما تحتاج خلفي ..

بالنسبه للايجابيات تم ذكرها بالمشاركه المقتبسه اعلاه ..

اتمنى اني افدتك ..

حيااك الله ومن يقراا

ارمااداا LE
19/03/2012, 05:35 PM
صراحة اني متفاجئ من هالمعلومات !!!

في الامارات وانا شخصيا واللي اعرفهم ما يعبون الا زيت 20/50
ومن ضمنها سيارتي ارمادا 2008 وهوندا 2008 و97
وباترول 2004 و97 ولاند كروزر بيك اب 94 والحمدالله حتى الان الامور طيبة

هلااا بك اخوي عيناوي ..

اذا موترك ماشي ولا شفت شي ملفت للانتباه لا تغير وخلك على منت عليه عادي
بس لا تنسى الفلتر لابد يكون اصلي ..

بخصوص المشاركات هي مجرد اجتهادات وقناعات ...

وحسب توصية الشركه ..

انا سبق وغيرت 20/50 اول ما خذت الموتر واسمع تكتكه خفيفه الصبح

لكن 10/30 ما اسمع شي واختفت التكتكه ..

وعلى ضوءه نقدم المعلومه ..

حيااك الله ..

عيناوي اصيل
19/03/2012, 07:27 PM

هلااا وغلااا اخوي عيناوي ..

ما فيه شي يخوف الله يسلمك .. الشغله ما فيها قص او تغيير لحام او شي يمنع خط الرجعه ..
عندك مجال للتراجع او انك بغيت تبيع تشيلها

هي مجرد كعكه معها مساميرها طبعا .. تفك المساعد وتركبها على مساميره
ومسامير الكعكه تركب مكان حقات المساعد .. يعني فك وشد فقط لا غير
ومضمونه من عدم الحركه نهائي ..

بخصوص اللون ما تفرق اسود او ابيض ..

بالنسبه للخلف ما ركبت لانها بدون مسامير واحتمال تتحرك او تطلع صوت
من رايي لا تركب ..

انا ركبت بالونات .. ممتازه .. وتثبت الموتر ما يطيح مع الحمل
وترفع الموتر 1 انش بدون تحميل .. مع التحميل ترجع طبيعي لكن تمسك الموتر

والكعكه ترفع الموتر من الامام 5 سنتي وراح يرتفع من الخلف 2 سنتي تقريبا
يعني ما يحتاج ترفع الموتر من الخلف في حال مقاس الكعكه 1 انش ..

وهنا لب الموضوع لا تزود عن 1 انش للكعكه .. لان هذا ما تم تجربته فعلا على الموتر

لو تلاحظ الاجانب كل عروضهم وتركيبهم فيه فرق ثابت .. وهو الامامي اكثر من الخلفي بـ 1 انش

وكمثال 5ر1 انش امامي 1 خلفي
او............ 2 انش امامي 1 خلفي
او ............3 انش امامي 2 خلفي

وعلى هالحسبه لو ركبت 1 انش امامي ما تحتاج خلفي ..

بالنسبه للايجابيات تم ذكرها بالمشاركه المقتبسه اعلاه ..

اتمنى اني افدتك ..

حيااك الله ومن يقراا

اخي العزيز اشكرك على رحابة صدرك وسرعة الرد

قست الترفيعة و طلعت كالاتي : الامامية 1.5 انش والخلفية 1.3 انش
اي الفرق بينهما ربع انش فقط..
شخصيا هدفي من الترفيعه هي رفع جسم السيارة للدخول بها في الرمول والطعوس
وعدم ضرب خشمها في الطعوس او الحفر وايضا عدم ملامسة جسمها او هيكلها الرمول
وتعلق عليه السيارة ..

صراحة الارمادا سيارة جبارة ولكن يعيبها عدم ارتفاعها مما يصعب استخدامها في الطعوس والرمول الغير مستوية

جزاك الله خير ع التنبية بخصوص عدم وجود براغي لشد الترفيعة الخلفية ..
وعن البديل "البالون"
لو سمحت وضح لي سالفة البالون ..لان لا فكرة عندي بخصوصها

صراحة نسيت شغلة مهمة ..هل عملت ميزانية للرود الامامي عند تركيب الكعكات
لاني قريت في كتلوج الكعكات انه يجب تعديل ميزانية الرودات الامامية ,,وايضا تعير
وتعديل الشلالات الخلفية في حالة تركيب الكعكات الخلفية

الله يعطيك العافيه .. لا هنت

عيناوي اصيل
19/03/2012, 07:42 PM
هلااا بك اخوي عيناوي ..

اذا موترك ماشي ولا شفت شي ملفت للانتباه لا تغير وخلك على منت عليه عادي
بس لا تنسى الفلتر لابد يكون اصلي ..

بخصوص المشاركات هي مجرد اجتهادات وقناعات ...

وحسب توصية الشركه ..

انا سبق وغيرت 20/50 اول ما خذت الموتر واسمع تكتكه خفيفه الصبح

لكن 10/30 ما اسمع شي واختفت التكتكه ..

وعلى ضوءه نقدم المعلومه ..

حيااك الله ..

هلا وغلا باخوي "ارمادا"

شكرا عالرد ..صراحة صوت التكتكه موجود في الصباح وخاصة ايام البرد
وتختفي خلال ثواني ...ويعني بمجرد وصول الزيت الى الجزء العلوي من المحرك ..ولكن
هل لتكتكة اضرار ..

اذا رجعنا لكثافة الزيوت هل الزيت 20/50 اعلى كثافة عن الزيوت الاخرى
وهل الزيت عندما يسخن وترتفع حرارة تخف كثافته ..لان عند فحص الزيت بالاصابع في حالة برودة السيارة يكون كثيف ..وفي حالة السخونه يكون خفيف ..

اذن كيف يكون حالة الزيوت الاقل كثافة في حالة سخونة الزيت ؟؟؟؟وما مدى حمايتها
لاجزاء الداخلية للمحرك من الاحتكال والتلف ؟؟؟

اسمحلي غثيتك بكثرة الاسئله

شكرا على تجاوبك

الله يعطيك العافيه

ارمااداا LE
19/03/2012, 09:42 PM
اخي العزيز اشكرك على رحابة صدرك وسرعة الرد

قست الترفيعة و طلعت كالاتي : الامامية 1.5 انش والخلفية 1.3 انش
اي الفرق بينهما ربع انش فقط..
شخصيا هدفي من الترفيعه هي رفع جسم السيارة للدخول بها في الرمول والطعوس
وعدم ضرب خشمها في الطعوس او الحفر وايضا عدم ملامسة جسمها او هيكلها الرمول
وتعلق عليه السيارة ..

صراحة الارمادا سيارة جبارة ولكن يعيبها عدم ارتفاعها مما يصعب استخدامها في الطعوس والرمول الغير مستوية

جزاك الله خير ع التنبية بخصوص عدم وجود براغي لشد الترفيعة الخلفية ..
وعن البديل "البالون"
لو سمحت وضح لي سالفة البالون ..لان لا فكرة عندي بخصوصها

صراحة نسيت شغلة مهمة ..هل عملت ميزانية للرود الامامي عند تركيب الكعكات
لاني قريت في كتلوج الكعكات انه يجب تعديل ميزانية الرودات الامامية ,,وايضا تعير
وتعديل الشلالات الخلفية في حالة تركيب الكعكات الخلفية

الله يعطيك العافيه .. لا هنت

مرحبااا الف اخوي عيناوي هلااا بك ..

بالعكس والله يسرني طرح المعلومه للافاده وتبادل الخبرات

بالنسبه للمقاس عندك ما جربته .. لكن اشوفه مناسب بإذن الله
اذا قدرت تغيره وتاخذ 1 انش كويس لان هذا المقاس اللي اقدر افيدك فيه عن تجربه

بخصوص وزن الاذرعه ما سويت وزن لان المقاس 1 انش بإعتقادي ما يؤثر نظريا
لكن لربما تحتاج ما تأكدت .. ضرورة الوزن حسب معرفتي ولا افرضها للتباعد بمعنى (الفحجه)
وهنا في حالة الرفع يصير العكس وهو (تقارب) ومع الاستعمال راح ينبسط .. لذلك
انا حسب وجهة نظري (ولا افرضها) ما حرصت ..

بالنسبه للتطعيس والله ما جربت .. لكن ارتفاع الموتر حاليا طيب ويشجع
ولكن ليس للطعوس والمراقي الكبيره .. انما تدخل براحتك ولا تخاف يحك او يهابد
حتى الارصفه في مواقف الاسواق بعضها عالي وتخاف تحك اللحيه احيانا .. الآن الحمدلله أمان

بخصوص البالونات .. انظر المشاركه ادناه
وان شاء الله تستفيد :

السلااام عليكم ورحمة الله وبركااته

حيااكم الله ..

تم بحمد الله تركيب بالونات التحميل للموتر يوم أمس الخميس
بورشة الدفع الرباعي بقيمة 900 ريال واخذت ساعه من الوقت تقريبا ..

وهذي صور ::

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images220/mk152549_20110630686.jpg

وتم تركيب 2 بلف هوا تحت وشغل مرتب

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images220/mk152549_20110630700.jpg

فرق الارتفاع تقريبا 4 سم بدون تحميل وضغط البالون 20

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images220/mk152549_20110630687.jpg

هذا الارتفاع قبل البالونات تقريبا ما بين 36 و37 سم

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images220/mk152549_20110621660.jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images220/mk152549_20110621662.jpg

وهذا الارتفاع الحالي من نفس المكان بعد البالونات 40 سم بالضبط

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images220/mk152549_20110701702.jpg

عطينا البالون هوا 30 وحملنا السلة عدد 10 دبات مويه للتجربه
طبعا الحموله كحد أقصى للسله تقريبا 200 كيلو وقلنا نطق عصفورين بحجر
منها نشوف حمل السله ومساحتها وكذلك تحمل البالون ..
والاختبار جيد جدا ولله الحمد .. واكيد ما راح نوصل الى هالحمل ولكن لنبلغ الشف ..

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images220/mk152549_20110630689.jpg

وهذا شكل الموتر متواسي تمام .. يعني مع حمل السله رجع للوضع الطبيعي
وزياده كم سنتي ..

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images220/mk152549_20110630690.jpg

بالنسبه اثناء القياده ما شفت فرق اللهم المطب الصناعي ما يهبد الموتر
يعني ثابت .. الوضع الطبيعي للبالونات ضغط عشرين .. الحد الاقصى 35
حسب كلام الفلبيني ..

هذا واتمنى انكم استفدتم وصار عندكم خبره عن الموضوع ..

الله يوفقنا واياكم ومن يقراا ..

واي تساؤل عندك لا يهمك .. اسدحه ونحاول نجاوب قدر المستطاع
وان شاء الله الاخوان ما يقصرون بالتعقيب والتعليق .. ولا نستغني عن اي رأي او ملاحظه

حياااك الله ومن يقراا

ارمااداا LE
19/03/2012, 10:05 PM
هلا وغلا باخوي "ارمادا"

شكرا عالرد ..صراحة صوت التكتكه موجود في الصباح وخاصة ايام البرد
وتختفي خلال ثواني ...ويعني بمجرد وصول الزيت الى الجزء العلوي من المحرك ..ولكن
هل لتكتكة اضرار ..

اذا رجعنا لكثافة الزيوت هل الزيت 20/50 اعلى كثافة عن الزيوت الاخرى
وهل الزيت عندما يسخن وترتفع حرارة تخف كثافته ..لان عند فحص الزيت بالاصابع في حالة برودة السيارة يكون كثيف ..وفي حالة السخونه يكون خفيف ..

اذن كيف يكون حالة الزيوت الاقل كثافة في حالة سخونة الزيت ؟؟؟؟وما مدى حمايتها
لاجزاء الداخلية للمحرك من الاحتكال والتلف ؟؟؟

اسمحلي غثيتك بكثرة الاسئله

شكرا على تجاوبك

الله يعطيك العافيه

هلااا بك اخوي عيناوي ..

الله يعافيك تسلم .. ولا يهمك هات ما عندك ويسعدنا حضورك

بخصوص الكثافه كشرح علمي ما افتي فيه .. لكن عمليا اعطيك نتيجه تجربه

الخفيف يساوي الثقيل عند الحراره كما في الجدول اعلاه

لكن أفضل من الثقيل حيث البروده .. وهذا اللي يهمك ..
المرونه في بداية التشغيل والمحرك بارد .. وسهل على الطرمبه .. ويوصل للمكينه اسرع

وحسب التجربه زيت 10/30 ما فيه تكتكه ..

التكتكه اكيد تضر مع الاستمرار الطويل وهذا الوضع لابد يأكد سلبياته مهندس

انت جرب الخفيف وشف النتيجه .. وبالنسبه للحراره لا يهمك يتحمل مثله مثل الثقيل

حيااك الله ..

عيناوي اصيل
20/03/2012, 07:56 AM
هلااا بك اخوي عيناوي ..

الله يعافيك تسلم .. ولا يهمك هات ما عندك ويسعدنا حضورك

بخصوص الكثافه كشرح علمي ما افتي فيه .. لكن عمليا اعطيك نتيجه تجربه

الخفيف يساوي الثقيل عند الحراره كما في الجدول اعلاه

لكن أفضل من الثقيل حيث البروده .. وهذا اللي يهمك ..
المرونه في بداية التشغيل والمحرك بارد .. وسهل على الطرمبه .. ويوصل للمكينه اسرع

وحسب التجربه زيت 10/30 ما فيه تكتكه ..

التكتكه اكيد تضر مع الاستمرار الطويل وهذا الوضع لابد يأكد سلبياته مهندس

انت جرب الخفيف وشف النتيجه .. وبالنسبه للحراره لا يهمك يتحمل مثله مثل الثقيل

حيااك الله ..

اخوي ارمااداا

مشكور عالرد الطيب

والسموحة

Dr.Banned
20/03/2012, 10:54 AM
ذكرت لكم قبل شهر تقريبا اني غيرت الزيت والفلتر بمركز الصيانه المعتمد

7 علب كامله على كلام الوكاله

عايرت الزيت اليوم الصبح وهو له يومين ماتحرك والموقف مستوي

حصلته على H يعني فيه زياده ، عايرته مره ثانيه عشان اتأكد ونفس الشيء على H

طلعت للبنشري عشان افك الصره وانقص الزيت ربع علبه وهنا حصل الفلم

كالعاده البنشريين ماعندهم الا الدجه ولا يعرفون شي ابو يمن

قلت له نقص ربع قال لي افتح الكبوت خلني اعاير اشوف

طلع العيار والمشكله ان الموتر مشتغل ومحتمي يعني العيار بيجي ناقص لان الزيت طالع فوق

قال لي ما اقدر انقص الزيت عندك لأنه اصلا ناقص ويبي له زياده !!!!

قلت خير ان شاء الله ؟! قال المفروض العيار يكون على H وهذا الطبيعي وانت عندك العيار تحت قريب من L

قلت له اكيد بيكون العيار ناقص لأن الموتر مشتغل ياذكي وبعدين من اللي لاعب عليك وقايل لك ان الطبيعي على H ??

قال انا اغير زيت هذي السياره من زمان واعرف لها زين وهو اصلا نصاب ومن جنبها مايدري حتى وين العيار

المهم انا غسلت يدي منه وقلت خلني اسأله سؤال واحد قبل ما اروح عشان ابين له انه دلخ

قلت له السياره هذي كم علبة زيت تاخذ مع الفلتر ؟ ههههههههههههههه

قال لي السياره تاخذ مع الفلتر 5 علب ونص !!!!!!! والمشكله انه واثق من كلامه

قلت له يا شايبنا تاخذ مع الفلتر 6.7 لتر قال لا المكينه 6 سلندر وما تتحمل 6.7 لتر

قلت له رح بس الله يخلف على امن جابتك

هذا البنشري اللي في المحطه على الدائري الجنوبي بعد مطعم التنهات يمين انتبهوا منه تراه دلخ

من هالرد مقصدي انه انتبهوا من البنشريين ترى ماعندهم الا الدجه لاتغيرون عندهم ابد ابد

المهم رحت لمحطه ثانيه ونقصت ربع علبه واخذ 10 ريال حق التنقيص وتنفيخ بالهواء

وانا طالع مريت الصيانه العتمده فيها فلبيني يداوم الصبح اعرفه والرجال ثقه ونصوح

سلمت عليه وسألته عن العدد الصحيح وقال 6.7 لتر وقلت ريحتني الله يريحك

حاليا الموتر واقف وان شاء الله اعايره وانزل لكم الصوره العصر

تحياتي

عيناوي اصيل
20/03/2012, 01:24 PM

طلع العيار والمشكله ان الموتر مشتغل ومحتمي يعني العيار بيجي ناقص لان الزيت طالع فوق

قلت خير ان شاء الله ؟! قال المفروض العيار يكون على H وهذا الطبيعي وانت عندك العيار تحت قريب من L

قلت له اكيد بيكون العيار ناقص لأن الموتر مشتغل ياذكي وبعدين من اللي لاعب عليك وقايل لك ان الطبيعي على H ??

قال انا اغير زيت هذي السياره من زمان واعرف لها زين وهو اصلا نصاب ومن جنبها مايدري حتى وين العيار

المهم انا غسلت يدي منه وقلت خلني اسأله سؤال واحد قبل ما اروح عشان ابين له انه دلخ

قلت له يا شايبنا تاخذ مع الفلتر 6.7 لتر قال لا المكينه 6 سلندر وما تتحمل 6.7 لتر

هذا البنشري اللي في المحطه على الدائري الجنوبي بعد مطعم التنهات يمين انتبهوا منه تراه دلخ

من هالرد مقصدي انه انتبهوا من البنشريين ترى ماعندهم الا الدجه لاتغيرون عندهم ابد ابد

تحياتي

اولا ..السموحة لاني متابع جديد لملاك الارمادا
وثانيا ما اعرف ما خلفيات مقياس الزيت ..بانها لا تتعدى او لا تقرب الـ H

لي قصة قديمة مع احدى الوكالات ..حيث كان عندي استيشن لاندكروزر
في اثناء فحص الزيت يقول شغل المحرك ثم اطفيه ومن بعدها يقيس الزيت
ويطلع على مقياس الـ H واذا بردت السيارة تتعدى قليلا ال H
وخلال مناقشتي له قال بان الاهم هو ان لا يتعدى الزيت حرف H وسيارة شغالة
ولا يضرها ذلك اذا كانت متوقفه لانه لا يوجد اية حركة تودي الى تلف او اضرار بالمحرك

والسموحة عالمداخلة

عيناوي اصيل
20/03/2012, 02:15 PM
قولوا "ما شاء الله"

سياراتي الارمادا :good2:

turkiq
20/03/2012, 03:22 PM
قولوا "ما شاء الله"

ما شاء الله تبارك الله اخوي ... اللقطة تصلح اعلان :good2:
الله يبارك لك فيه ان شاء الله بس وانا اخوك انتبه ترى
التفحيط حتى بالبر على التراب .. خطورة الانقلاب فيه واردة
واحيانا اسهل مما تتخيل بسبب سطح التربة وقوامها المتغير
من مكان لمكان .. واليوتيوب مليان من مقاطع لتفحيط بالبر
ينتهي بالانقلاب ... الله يحفظنا واياك من كل شر يارب

ارمااداا LE
20/03/2012, 09:13 PM
اخوي ارمااداا

مشكور عالرد الطيب

والسموحة

حيااك الله اخوي عيناوي .. حاضرين للطيبين شرواك ومن يقراا

قولوا "ما شاء الله"

ما شاء الله تبارك الله

الله يعطيك خيره ويكفيك شره ..

ما شاء الله هالارض مربعه وبها هالورد سبحان الله تبي جلسه وبيالة شاهي ..

عافاك الله وبانتظار جديدك دوم ..

ارمااداا LE
20/03/2012, 09:15 PM

تحياتي

حيااك الله اخوي الدكتور هلااا بك

تسلم على هالمعلومه لا هنت وبانتظار الجديد

ارمااداا LE
20/03/2012, 10:33 PM
بخصوص العيار يا اخوان
هذا رسم توضيحي ... اهم شي ان الزيت ما يتعدى نقطة الفل

ومن سلبيات زيادة الزيت خراب الصوف الخلفيه او الاماميه ووجه المكينه وخروج الزيت منها
وتبدا مسلسل المشاكل والاصلاح والمعاناة مع الورش

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images242/mk152549_20-mar-12 10-18-47 pm.jpg

حيااكم الله

Dr.Banned
21/03/2012, 10:28 AM

اولا ..السموحة لاني متابع جديد لملاك الارمادا
وثانيا ما اعرف ما خلفيات مقياس الزيت ..بانها لا تتعدى او لا تقرب الـ H

لي قصة قديمة مع احدى الوكالات ..حيث كان عندي استيشن لاندكروزر
في اثناء فحص الزيت يقول شغل المحرك ثم اطفيه ومن بعدها يقيس الزيت
ويطلع على مقياس الـ H واذا بردت السيارة تتعدى قليلا ال H
وخلال مناقشتي له قال بان الاهم هو ان لا يتعدى الزيت حرف H وسيارة شغالة
ولا يضرها ذلك اذا كانت متوقفه لانه لا يوجد اية حركة تودي الى تلف او اضرار بالمحرك

والسموحة عالمداخلة

حيآك الله معنا بالرابطه

منور

الطريقه الصحيحه لقياس الزيت هي والموتر طافي له فتره وعلى مكان مستوي

مايصلح نقيس الزيت والموتر مشتغل او طافي ماله فتره قصيره لأن الزيت بيكون متوزع في المكينه مايمديه ينزل تحت ويتجمع في الكارتير

قولوا "ما شاء الله"

ماشاء الله تبارك الله

الله يعطيك خيره ويكفيك شره

جزآك الله خير على النصيحه

حيااك الله اخوي الدكتور هلااا بك

تسلم على هالمعلومه لا هنت وبانتظار الجديد

الله يعافيك يا خبيرنآ

ابشروا بالجديد

بخصوص العيار يا اخوان
هذا رسم توضيحي ... اهم شي ان الزيت ما يتعدى نقطة الفل

ومن سلبيات زيادة الزيت خراب الصوف الخلفيه او الاماميه ووجه المكينه وخروج الزيت منها
وتبدا مسلسل المشاكل والاصلاح والمعاناة مع الورش

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images242/mk152549_20-mar-12%2010-18-47%20pm.jpg

حيااكم الله

فكيت ازمه والله

ربي يعطيك الف عاافيه

من فتره ادور مثل هالصوره ولا حصلت

وافي يا خبيرنا

عيناوي اصيل
21/03/2012, 12:11 PM

مشكورين عالمرور الكريم والنصيحة الطيبة
نادر ما نسويها وهنا الحركة كانت بداعي التصوير
والحمدالله مرة على خير

الله يعطيكم العافية

عيناوي اصيل
21/03/2012, 12:17 PM
اخواني ...باركوا لي ...رفعت سيارتي الارمادا من الامام والخلف
والان احس نفسي "كنج" وفي العلالي وانا اسوق الارمادا

ناوي انزل تقرير خفيف وبسيط ..عن الترفيعة ومدعومة ببعض الصور
شو الاحسن انزله هنا او في موضوع مستقل ؟؟؟

والسموحة

هاوي الارمادا
21/03/2012, 01:43 PM
صيانة 40 الف وش الممكن تغيره بالوكالة ( الحمراني )

nma125
21/03/2012, 02:37 PM

كيف حالكم أخواني ..

عندي إستفسار .. أنا رحت للوكالة وعندي أرمادا 2006 .. علشان أشيك على مروحة المكيف

كان فيها صوت وقت ما تشتغل .. ومنها تركيب فلتر مكيف واللذي منه

المهم كلمني المهندس وقال لي فيه عندك مشكلة في القزوز .. وتكلفتها حدود 10 الاف ريال

.. قلت والله إلي أدفع 10 الاف ولا ندري وش الطبخه

قلت له خل السيارة .. وما يحتاج بعدين نفصحها ..

وش رايكم يقول إن فيه صوت وقت تشغيل السيارة في الصباح وهو بسبب القزوز ..

فما أدري وش رأيكم

وش هي الورش الي نعتمد عليها بالرياض .. ونقدر نروح لهم ونفحص ونركب ونغير

بلا هالوكالة أتوقع ما عندهم إلا شفط الفلوس .. الله يفكنا من الحمراني .. ووكالته

Dr.Banned
21/03/2012, 05:23 PM
عيار الزيت بعد تنقيص ربع علبه تقريبا

الموتر فيه حاليا 6.7 لتر

الوكاله صارت من جنبهآ اجل 7 لتر مره وحده حسبي الله عليهم مره واجد

اتوقع ان الكاتلوج صحيح يوم يكتبون 6.5 لأن المعيار راح يكون في النص تماما اذا عبيت 6.5 لتر

Dr.Banned
21/03/2012, 05:25 PM

والسموحة

الف مبروك

نزلها في موضوع مستقل ونزل لنا رابط الموضوع هنا بكذا الكل راح يستفيد

ومشكور مقدمآ

اغلبها فحص وتشييك وسرق درآهم على اشياء مافحصوها اصلا

كل الوكالات تبالغ في الصيانه يغيرون لك فحمات وفلاتر وجلد وهي سليمه ومافيها عيب

كيف حالكم أخواني ..

عندي إستفسار .. أنا رحت للوكالة وعندي أرمادا 2006 .. علشان أشيك على مروحة المكيف

المهم كلمني المهندس وقال لي فيه عندك مشكلة في القزوز .. وتكلفتها حدود 10 الاف ريال

فما أدري وش رأيكم

اي مروحه بالظبط

فيه مروحه ميكانيكيه وهذي نادر تخرب وما اتوقع انها تخرب اصلا

وفيه المروحه الصغيره الكهربائيه ونفس الشي نادر خرابها

فلتر المكيف يجي قطعتين داخل الكرتون وسعرها كلها 50 ريال وسبقت ونزلت لها صوره انا في هذا الموضوع دورها

الاقزوست معروف في الارمادا الشكل القديم ضعيف وينشعر اذا جاته مويه وهو حار

السعر في الوكاله 10 الاف لأنهم يركبون لك اقزوست كامل

لآكن الخلل عاده يكون في الهيدرز لحالها وتقدر تبدلها بهيدرز رياضيه تعطي الموتر اداء افضل وسعرها رخيص

فيه شخص معلن عنها للبيع هيدرز رياضيه في هذا الموضوع قبل اسبوعين تقريبا وسعرهم 3500 القطعتين كامله

اول شيء رح لمحل شكامين وخله يشوف لك التنسيم من وين بالظبط

ارمااداا LE
22/03/2012, 02:21 AM
فكيت ازمه والله

ربي يعطيك الف عاافيه

من فتره ادور مثل هالصوره ولا حصلت

وافي يا خبيرنا

الله يعافيك اخوي الدكتور
ما عليك زود ومن يقراا تسلم

عيار الزيت بعد تنقيص ربع علبه تقريبا

الموتر فيه حاليا 6.7 لتر

الوكاله صارت من جنبهآ اجل 7 لتر مره وحده حسبي الله عليهم مره واجد

اتوقع ان الكاتلوج صحيح يوم يكتبون 6.5 لأن المعيار راح يكون في النص تماما اذا عبيت 6.5 لتر

لا هنت على هالمعلومه .. وعلى فكره الحرفين L و H هي مجرد رمز تعريف للكميه
يعني ما لها صله بالقياس هي بس اشاره لتسمية النقطه ..
لكن هناك من يظن ان التعبية لابد تصل للحرف وهو بذلك تعدى النقطه !

جزاك الله خير ومن يقراا

ارمااداا LE
22/03/2012, 02:32 AM

هلااا بك اخوي هاوي ..

الصيانه مجرد تشييك على الزيوت .. وفحص ما فيه
اقصد فحص بدون طلب .. يعني يكون تلقائي ومجدول
يغيرون زيت ويقولك امسك الباب .. الا في حال عندك مشكله

انت تعرف موترك شغال ما فيه شي وماشي صح لا تحرص
خذ فلتر هوا وفلتر زيت من الوكاله وغير الزيت برا ابرك من الزحمه والانتظار

انا موتري انتهى ضمانه وما جيتهم الا مره وحده بس عشان اصلاح الولاعه
وليومك ما شفتهم .. وانت مخير طبعا .. الله يسهل امرك ومن يقراا

ارمااداا LE
22/03/2012, 02:52 AM

كيف حالكم أخواني ..

فما أدري وش رأيكم

حياك الله اخوي nma125

مروحة المكيف هذي تكون تحت الدرج لها مكان بعيد عن الطبلون يعني مسامير
الغطاء حقها بلحالها اتوقع مسمارين وكلبسين وبعدين ثلاث براغي وتطلع ..
دينمو صغير ونظامها مثل الشفاط المنزلي ..

واللي يخربها عدم وجود فلتر مكيف .. وتلقاها مليانه غبار وتلقاه متكدس وبكذا يسوي فضاوه
في العمود ويبدا يطلع صوت قرقره ويزود مع الوقت .. قيمتها لا اعلم بالضبط
بس اتوقع في حدود 700 ريال .. ان حصل ولقيت مستعمل بالميتين وحولها غيرها
لا تاخذ تجاري ما لها عمر ..

بخصوص القزوز .. مثل ما ذكر اخونا الدكتور
اذا بتغير عندك الهدرز المعروض بالصفحه السابقه سعر معقول وجهتين
يعني فك وركب ..

اما اذا هو تنسيم بس .. غير وجه من الجهتين .. ويروح الصوت
واللي يساعد في ضعف راس القزوز دبات التلوث احتمال كبير تكون شبه مسكره عندك
وشيلتها اريح للموتر ..

بالنسبه للورش .. انا انصحك تروح ورشة ابو ابراهيم الثنيان
متخصصين نيسان .. شغل نظيف .. سعر معقول واقل من السوق .. عن تجربه

ارمااداا LE
22/03/2012, 10:23 AM

والسموحة

مبروووك مبروووك اخوي عيناوي

الله يوفقنا واياك ومن يقراا وتستاهل العلالي

والتقرير خله نسختين اذا امكن داخل وخارج الرابطه

وبانتظار جديدك .. هلااا بك