المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أنا والزمزميات والسيارة

ابن الراوي
01/02/2010, 09:42 PM
أخواني حياكم ربي أليكم هذه السالفة بناء على طلب الشيخ مسكين وهي لاتخلوا من الطرافة والحرج :
والسالفة هي في يوم من الايام طلعت انا والوالد للبربعدصلاة الظهروعند مرورنا بأحدى المزارع وجدنا صاحبه وكان يأتي يسقي الزرع وقبل مغيب الشمس يرجع لبيته وعندما شاهدناه وقفنا نسلم عليه بحكم صداقته للوالد فلزم علينا بالقهوه ورفضنا لااننا طالعين للصيد والوقت ضيق فأصرعلى ذلك وقال خمس دقايق خوذوا فنجال وتوكلوا على الله والقهوه جاهزه قال يالله قدم عند السيارة قال الوالد على خير قدمت
عند سيارته ووقفت على يمين السيارة وكان على يساري قليب ماء قديم نزل الزمزميات من سيارته والبيالات والفناجيل وطاسة معدن وضع فيها ماء لغسل البيالات وضعهن قدام سيارتي جلسنا نتقهوى معه ونسولف ولكن ودنا بالدوران لان راعي الصيد مايبي يوقف والوقت قصيرفشاهدنا ساقي الماء انفتح عن حوض الزرع وقام يسده وكانت المسافةبين مجلسنا والزرع حوالي خمسين متر فقال الوالد يالله نمشي إ ذا رجع مارايح نمشي من عنده حتى تغيب الشمس ركبنا وسقت السيارة
قدمت شوي وارجعت وقدمت لأن المكان ضيق والسواق لك عليه المهم كنا نسمع صوت في السيارة قال الوالد وش هالصوت لايكون رمان بلي اوخراب بالسيارة
نزلت اشوف لو اني ماعرف بالسيارة غير فتح الباب يوم شفت جميع اغراض الرجال داعسهن الزمزميات والبيالات والفناجيل حتى طاسة العدن ماسلمت يمكن بالارجاع والتقديم كنت اكمل على الباقي :
قلت للوالد انزل شف يوم نزل مسك راسه وقال عمى ماتشوف وماتعرف تسوق هالحين:
وش نقول للرجال والله ماحناب رايحين نقوله من الخجل ولكن ارم كل الاغراض بالقليب رميناهن ومشينا مامرينا عليه من الخجل بعد مده قابله الوالد بالسوق فلما سلم عليه اعتذر منه وقال الولد يوم دعس الزمزميات رماهن بالقليب و ماعلمن ألابالبيت قال يفدنه يوم شفتهن مرميات بالقليب عرفت ان الولد دعسهن ولا علمك
المهم طلعنا مره ثانيه ومريناعليه بالمزرعة ويوم شافنا مقبلين عليه بدأ يصوت
يابو فلان إ ذا كان سواقك الاول خله يوقف بالزفلت المرة الاوله دعس الزمزيات
والمرة الثانيه يدعسن وهو يضحك وقفنا عنده وعتذرت منه وقلت والله لو اطمع انك تبغى بدالهن لاجيب كرتون وقلت حتى الوالد يوم دعستهن ماعلمته ألا باليت من الخجل المهم لزم علينا بالقهوه وقلت وينهو فيه قال بالسطح حتي اضمن بعد الزمزيات عن السيارة رفضنا هالمره وسلمت اغراضه
وانا اقول للجميع ننتبه عند قيادة السيارة خاصة إذا ركبت السياره شف قدام وخلف والكثير من الحوادث تحدث من السرحان والتفكير وكما قيل في المثل الذي يشوف القلب وليس العين:f

:r تحياتي :l

ابن الراوي
01/02/2010, 09:48 PM
اخواني اسف وضعت هذه السالفة في خيمة الالغاز ارجو من مشرفنا نقله في خيمة سوالف شعبية اسف العمر له دور

تحياتي

مسيرs
01/02/2010, 10:14 PM
ياسلام عليك حضنا رماك عندنا حتى نتمتع بهالسالفه
لكن تدري أعجبني تصرف والدك بالحيل تصرف حكيم بارك الله فيك وفيه
بعدين من يوم فتحت خيمة السوالف اخذت حصتنا منك يابن الراوي

ابو ماجد 2
01/02/2010, 10:21 PM
حلووووووووووووووووووووه
يابن الراوي
هههههههههههههههههههههههههههه
والله قاعدالحالي اضحك تقل مجنون وضحكني اكثر قول الفلاح على السليقه رغم قوله يفدنه ولكنك ماسلمت من لمزه
( كان هو سواقك الاول خله يوقف بالاسفلت )
بارك الله فيك يالغلا

ابن الراوي
01/02/2010, 10:41 PM
اخواني حياكم ربي والله ضاق صدري يوم وضعت هذه السالفة في غير مكانه لااني كنت اقرأ الالغازوافكر في سالفه طلبه مني الشيخ مسكين فكتبته في هذه الخيمه ولكن سعادتي
لاتوصف بعد ان نلت شهادتين من فطاحلة خيمة الالغاز زعيمنا ومسيرنا فلكم جزيل شكري من رفع معنوياتي
تحياتي

وضح النقى
01/02/2010, 11:59 PM
الله يوسع صدرك بالعافيه

ابو اسامه 2
02/02/2010, 12:03 AM
هلا بك يا ابن الراوي

غالي والطلب رخيص

وسواء كان الموضوع هنا او كان هناك

كله واحد

لانك بين احبابك

قصه رائعه كروعتك

تسلم يا الغالي

تحياتي لك

ياعين ابوي
02/02/2010, 12:27 AM
السلآم عليكم ورحمة الله ...

سالفه مضحكه أخوي أضحك الله سنك .. وغفر لك ولوالديك ..

والحمدلله انها جت سليمه ..

وننتظر المزيد .

دلوع الهوى
02/02/2010, 12:57 AM
اشهد انك ماقصرت فية

صقر القصيم 16
02/02/2010, 11:17 AM
هههههه مشكور اخوي على السالفه

هماش
02/02/2010, 11:24 AM
شكرآ لك على القصه الرائعه

وفعلن السواقه ماتعرف مته تجيك مشكلتها

كساب الطيب
02/02/2010, 01:27 PM
ههههههههه
ياهلا والله يابن الراوي
هههههه
عسا الضحكه ما تفرقك مثل ما ضحكنتا الحين......

ابن الراوي
02/02/2010, 01:41 PM
اشكر الجميع على المرور وما اجتمعنا في هذه الخيمة
ألا للوناسه والترفية عن النفس واشكر اخي ابو اسامه على تلبية طلبي
تحياتي

الرحال الجنوبي
02/02/2010, 03:52 PM
الله يفرح قلبك ويزيل همك يا ابن الراوي وانشهد انك تجيد السياقة الجيدة للقصة ( أما السيارة فالفلاح أدرى )
وبمناسبة قصتك اسوق لك هذه الحادثة التي حدثت لي يوم من الأيام
كنت والوالدة أطال الله بقائها على الطاعة في زيارة لخالتي وعند انصرافنا خرجت الخالة لتودعنا فالبيت مطرف وعندما ودعناها وقوّمت السيارة ارتفعت السيارة وكأنها تمشي على حجر ثم نزلت وارتفعت اخرى كالأولى وانزلت وانا ما ادري وش السالفة وإذا خالتي تنادي وقف وقف
وقفت وانزل إلا وذاك الطلي يتفرسع إلى أن لفظ أنفاسه الأخيرة والفشيلة اني كنت يومها صغير وما أعرف أذبح والوقت ما ساعد ننتخي بأحد ومات الخروف بينما كانت امي تتعذر وخالتي تهون من الموقف
وانا الله لا يوريك ميت من الخجل ومن يومها وأنا كل ما زرت خالتي اشيك على اسفل السيارة قبل ما أمشي من عندها ......................وسلامة الجميع

راع الشماليه
02/02/2010, 10:04 PM
وسع الله صدرك
وسعت اصدورنا

فهد الهلالي
02/02/2010, 10:29 PM
الله يعطيك العافيه يابن الراوي
وتسلم يابوسلطان

صقار مبتدئ
02/02/2010, 10:55 PM
الله يفرح قلبك ويزيل همك يا ابن الراوي وانشهد انك تجيد السياقة الجيدة للقصة ( أما السيارة فالفلاح أدرى )

وبمناسبة قصتك اسوق لك هذه الحادثة التي حدثت لي يوم من الأيام
كنت والوالدة أطال الله بقائها على الطاعة في زيارة لخالتي وعند انصرافنا خرجت الخالة لتودعنا فالبيت مطرف وعندما ودعناها وقوّمت السيارة ارتفعت السيارة وكأنها تمشي على حجر ثم نزلت وارتفعت اخرى كالأولى وانزلت وانا ما ادري وش السالفة وإذا خالتي تنادي وقف وقف
وقفت وانزل إلا وذاك الطلي يتفرسع إلى أن لفظ أنفاسه الأخيرة والفشيلة اني كنت يومها صغير وما أعرف أذبح والوقت ما ساعد ننتخي بأحد ومات الخروف بينما كانت امي تتعذر وخالتي تهون من الموقف

وانا الله لا يوريك ميت من الخجل ومن يومها وأنا كل ما زرت خالتي اشيك على اسفل السيارة قبل ما أمشي من عندها ......................وسلامة الجميع

http://cdn.content.sweetim.com/sim/cpie/emoticons/00020468.gif (http://www.sweetim.com/s.asp?im=gen&lpver=3&ref=10)و الله يا موتني ضحك

القطاوي 2008
03/02/2010, 12:22 AM
الله يعطيك العافية يالغالي

موقف محرج

الله لا يضرك يالغالي

fburdd
06/02/2010, 10:59 AM
جاني علمها وخبرها من قبالها الرادو والقدر بعين الحمزة

قوافي ( أم نهار )
05/12/2014, 03:10 PM
ترفع
سالفه من السوالف القديمه