المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ملاحظه : على بعض المصورين بمكشات ؟!!!!!

المترو
08/01/2005, 08:17 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سبب كتابة هالموضوع هو واحد من الشباب الا الشيبان المهم شاف صور مكشاتيين لبعض الفياض ومناطق اخرى وقت ما انا اتصفح مكشات وقال متى هذه الصوره ماخوده قلت ما تشوف التاريخ فوق قبل اسبوع وبعضها هالاسبوع يقول الرجال هذا غير صحيح قلت مالك حق تشكك احد قال اجل بالامر شيء قلت يمكن بس ليش كل هذا اكلام كله وكيف عرفت ان الصور ماهي جديده !!!!!!!!!!!!!!!!1
الرجال يقول ان الشجر والطلح وخاصه السدر بالفياض وبعض الاماكن يستحيل يكون اخضر بهذا الوقت من السنه فكيف هو طالع بصوركم بمكشات اخضر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ويبهج النفس ودك تضرب المشوار تتونس عنده ........لكن اذا جيت لهالفيضه المذكوره هالايام تلقاها شهبا قهبا !!!!!!!!!! فحسب كلامه هذا غش للمشاهد وتوهيقه ويجب نقل الصور البريه كما هي وعدم تعديلها بطريقه تغير الواقع ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

واليكم مقارنه بين صورتين شتان بينهما مع العلم انها لنفس الفيضه ولكن الفرق بطريقة التصوير واضافة التعديل

وهذه الاخرى
والا بلاش ندخل بأحراجات من احد ارجو ان يقبل الجميع الرأي الاخر وسلا متكم جميعا

طبعا انا مالي دخل رأيه وهو حر فيه وش رأي اهل مكشات نقبل هذا اكلام والا لا وخاصه المصورين

وسلامتكم الرحال2003

ربيق
08/01/2005, 08:50 PM
السلام عليكم

بصراحة التعديل اللي يغير الصورة 180 درجة هذا اللي فيه غش أما التعديل البسيط لكي تكون الصورة حول الواقع أظن هذا ما فيه شيء لأن بعض الكاميرات أو بعض اللقطات تجي أقل من الواقع ويبقى معلومات الصورة ضرورية
.
مجرد رأي لا أكثر ولا أقل

خشم الحصان
08/01/2005, 09:42 PM
الاخ الغالي
وحبيب القلب
الرحال 2003
السلام عليكم
اخي الحبيب اثبك الله كلامك صبي العين يعني في محله والسز عديل الروح لئنه اذا زورة في الصوره وهقة غيرك انه يروح لي المسان واذا راح لقاء الواقع غير لي في مكشات ثم نفقد صدق المعلومه او صدق الامانه
ومن كثر تزويره فقد حب الناس ونخاف علي مكشات من هالتزوير التصويري
ومن فقد ثقة الناس
ولا راعي الكشتات بعرف ومتي تخضر السدر بس الجديد ولي توه مشترك اذا شاف الصوره وشاف الارض شافنا غير صادقين
اخوكم
الحريص
خشم الحصان

عبد الله الفايز
08/01/2005, 11:12 PM
من المتعارف عليه لدى المصورين مايلي

1- الصور تنقسم إلى فنية وإخبارية

الإخبارية ( مثل تغطية مهرجان أو . مايناسب مكشات وصف حالة مكان من حيث الربيع أو عدمه أو آثار )

هذا النوع لاينبغي التدخل في الصورة إلا مايزيد وضوحها وتركيزها مثل الاقتصاص وتعديل الضوء

2- الصور الفنية

وهي تلك الصور التي يريد أن يعبر فيها المصور عن فكرة معينة ( الجمال .. الهدوء .. الحزن .. الفرح .. الخ)

هذه يتاح للمصور التدخل أكثر من سابقتها من حيث التنعيم والتخشين وتعديل الألوان وإشباعها واختيار اللون

الواحد والتباين والاقتصاص بالحدود المعقولة التي تحسن من ظروف الصورة

وبصفة عامة لايينبغي لمن يتدخل بصورة ما أن يمسخها بأن يغير من معالم الصورة بإضافة شيء ماعدا الإطارات

وأما تركيب الصور ( الكولاج ) فهو فن قائم ولكنه من أبواب التصميم وليس التصوير وهذا تحتاجه في الغالب

وكالات الدعاية والإعلان

تحياتي