المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طيري مريض على حفت الموت تكفون وصفولي وين مستشفى الطيور

المقناص!
10/01/2005, 10:23 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

طيري يالربع الظاهر انه عنده قلاع لأنه ريحته بوزه مخيسه ولا يطيق يشوف اللحم

وتكفون وصفولي مستشفى الطيور بالتوصيف المضبوط الممل

وشكراً لحسن تعاونكم معنا

hani458
10/01/2005, 10:40 AM
انا مانيب من هواة الصقور ولكن اعتقد اني رأيت مستشفى الطيور في طريق الامام محمد بن سعود ( مخرج 9 ) وانت جاي من الدائري الشرقي ومتجه غرب حوالي ثلاثمية متر على يدك اليمين
ارجو اكون دليتك

سرهيد1
10/01/2005, 06:14 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

أخي الحبيب ....

بالنسبة للــ ((قلاع)) علاجه بسيط بحول الله وهو عن طريق اعطاء الطير حبوب اسمها ((SPARTRIX )) وهي كما موضح فى الصورة التالية العلبة المتوسطة .

اذا كانت حالة القلاع متقدمة جداًً ويمكن ان تراه حال فتح بوز الطير فعليك اعطائه خمس حبات بالطريقة التاليه

اول يوم حبتين ثم ثلاث ايام متتاليه حبه كل يوم

والقلاع عبارة عن فطر متجبن يصيب الطيور الداجنة فى الاصل وينتقل للصقور بالعدوى فى حال ان تم تعليف الطير بحمامة او اي طائر اخر مصاب بهذا الفطر .

أعراض المرض : فقدان الشهية للاكل . قيام الطير بتقطيع اللحم ثم رمية على الارض بدون بلعه . كما اذا تطور المرض يظهر للعين فى حال فتح بوز الطير .

ملاحظة مهمة :
كثير من الاحيان تتسبب الاصابة المتقدمة من مرض القلاع فى سد خياشيم الطير من الداخل مما يسبب اعراض تشبه اعراض رداد الرائس فى الصقور (( انتفاخ جفن الطير مع التنفس )) حتى بعد شفاء الطير من القلاع وذلك بسبب علوق بعض الفطريات المتجبنة فى الخياشيم من الداخل . فعلى كل من يصاب طيره بالقلاع بعد زوال المرض بالكامل من الطير القيام بتنضيف منخار الطير بالطريقة المعروفة لمدة اسبوع متتاليه حتى يتئكد من خلوه من العوالق وذلك بالطريقة التالية :
يضخ ماء دافى فى احد مناخر الطير بواسطة ابره حتى يخرج الماء من المنخر الاخر ثم يقوم بنفس العملية من الجهة الاخرى وينتظر حتى يعطس الطير .

والله تعالى اعلم

سرهيد1
10/01/2005, 06:59 PM
ملاحظات :

الدواء سابق الذكر ممكن الحصول عليه من محلات بيع الادوية البيطرية وهو علاج خاص للقلاع الذي يصيب الحمام (( هو نفس المرض الذي يصيب الصقور )) .

اذا كانت الاصابة شديدة يعطى الطير خمس حبات كما ذكرت فى السابق حبتين مع بعض اول يوم والثلاثة ايام التاليه حبه واحده فى اليوم . اما الاصابه الخفيفة : فيتم اعطاء حبة واحده كل يوم لمدة ثلاث ايام متتاليه .

هذة الصورة توضح اصابة متقدمة لحمامة بعد ان تم تشريحها

بالنسبة لضخ الماء فى منخار الطير الذي ذكرته فى اخر ردي السابق يتم بابرة لكن بعد ازالة الجزء الحديدي منها !!!

:alarm: يعني لايفهمني احد غلط ويفقع منخار طيره ويقول انا اللى قلت له :no2:

على كل حال ارجوا ان اكون وفقت فى توضيح مايتعلق بهذا المرض واسئل الله للجميع شفاء طيورهم

ابو عايد
10/01/2005, 07:22 PM

المقناص!الله يشفي طيرك انشاء الله واتبع ملاحظات اخي سرهيد فهي تفي بالغرض

بيض الله وجهك اخي سرهيد ولاتطلع هذه المعلومات الإ من صقار محترف مشكور

على هذه الملاحظات الجيده والمختصره والمدعمه بالصور

وتقبلوا تحيات // العاشق الولهان

المقناص!
10/01/2005, 10:28 PM

الأخ hani458 والاخ أبو عايد مشكورين وما قصرتوا وجزاك الله خير

أما الأخ ((( سرهيد ))) فله جزيل الشكر ومعليش يا سرهيد تعبناك معنا واشهد أنك رجال من ظهر رجال

و شكرً لكم على أنقاذ الطير .

ميراج
10/01/2005, 11:08 PM
السلام عليكم

اخوى المقناص اللى ذكره اخوى سرهيد علاج مجرب وطيرك بى يطيب انشاء الله

مشكور اخوى سرهيد ولا هنت