المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رأيكم يا أهل الخبرة والتجربة في اليايات الاسترالية على الجيب،،، ( أبو الحارث )

أبو الحارث 4
05/02/2010, 05:39 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حيا الله كل من تكرم ودخل على الموضوع
الجيب عندي لاندكروزر 2007 وطامن بالحيل من الخلف ولم أغير يايات شد البلد وفي المطبات أسمع طقة وأشار علي بعض الإخوة باليايت الاسترالية 865x أو 865 بدون اكس وهي ارفع ب1سم وأعرض قليلا،
وللمعلومية فإن عزبة الرحلة وتانكي الماء90 لتر ماتنزل من السيارة.
السؤال:
1- هل أحد جربها؟
2- هل تركيب 865 بدون اكس يرفع السياة رفعا مشوها؟
3- هل مطبها مريح وإلا عسر؟
4- وهل تنصحون بالرماية حيث سعرها مع التركيب 620ريال ؟
رأيكم العاجل يهمني كثيرا
وجزاكم الله خيرا على المرور والتوجيه
والسلام عليكم رحمة الله وبركاته

* ابو باسل *
05/02/2010, 06:54 PM
اخوي عليك باليايات الي عند الرمايه وخلهم هم يركبونها لك لانهم خبره في هذا المجال انا مجربها وممتازه الى ابعد درجه ومطباتها مريحه وما تنزل السياره معها واذا نزلت نزلت شي بسيط وتوقف ما عاد تنزل زياده لها عندي الان سنتان والحمد لله تمام وافضل شي تركب ام 3 سم متر وهي افضل شي لرفعه وشكل السياره وتشيل الى 200 كيلو على قدرة يايات الوكاله وسيارتي باترول اربعه ابواب بس بالنسبه للاند اتوقع نفس النتيجه وانت اسأل عند الرمايه يبون يفيدونك اكثر .

التعـ King ـديل
05/02/2010, 07:21 PM
سبق وركبتها على باثفيندر وجيب باترول مافي احلا منها

لكن بالنسبه للبطه ( الاند ) ماادري عنها

ابوو زيد
05/02/2010, 07:28 PM
اخوي انا مركب على موتري الباترول ياي استرالي خلفي اخذته من الرمايه قساوته وسط و ارتفاعه تقريبا 3 سانتي وان حملت عليه العزبه والحوسه رجع وقفته كانه وكاله
لا مطب قاسي ولا صوت ولله الحمد

انا انصحك بالياي الاسترالي الوسط لا هو الي يشبه الوكاله ولا هو القاسي مره

انا اخذته خلفي بـ 550 من و ركبته بورشة مرات بـ 50 يعني 600

ورشة مرات يلبس الياي من فوق ومن تحت مثل الي علشان بالمطبات ما يطلع صوت ولا يقرقع معك

واتمنى اني افدتك

أبو الحارث 4
05/02/2010, 10:54 PM
اخوي عليك باليايات الي عند الرمايه وخلهم هم يركبونها لك لانهم خبره في هذا المجال انا مجربها وممتازه الى ابعد درجه ومطباتها مريحه وما تنزل السياره معها واذا نزلت نزلت شي بسيط وتوقف ما عاد تنزل زياده لها عندي الان سنتان والحمد لله تمام وافضل شي تركب ام 3 سم متر وهي افضل شي لرفعه وشكل السياره وتشيل الى 200 كيلو على قدرة يايات الوكاله وسيارتي باترول اربعه ابواب بس بالنسبه للاند اتوقع نفس النتيجه وانت اسأل عند الرمايه يبون يفيدونك اكثر .

سبق وركبتها على باثفيندر وجيب باترول مافي احلا منها

لكن بالنسبه للبطه ( الاند ) ماادري عنها

اخوي انا مركب على موتري الباترول ياي استرالي خلفي اخذته من الرمايه قساوته وسط و ارتفاعه تقريبا 3 سانتي وان حملت عليه العزبه والحوسه رجع وقفته كانه وكاله
لا مطب قاسي ولا صوت ولله الحمد

انا انصحك بالياي الاسترالي الوسط لا هو الي يشبه الوكاله ولا هو القاسي مره

انا اخذته خلفي بـ 550 من و ركبته بورشة مرات بـ 50 يعني 600

ورشة مرات يلبس الياي من فوق ومن تحت مثل الي علشان بالمطبات ما يطلع صوت ولا يقرقع معك

واتمنى اني افدتك

الإخوة الفهراني، ملك التعديل، أبو زيد:
جزاكم الله خيرا على مروركم وإفادتكم وننتظر المزيد من الإخوة أصحاب اللاند.

سهم قيادي
06/02/2010, 11:51 PM
وعليكم السلام
انا مركب ( 862 )<---غير متاكد من الرقم لاكنه اصغر ارتفاع في المقاسات ارتفاع 2 سم صرحه ارتفع الموتر شوي رفعة مناسب لي وخف مطبه كثير خصوصا اذا كانت محمل وفي البر
يايات شد البلد لينه بزيادة اذا دخلت البر وكانت محمل او فاضي السيارة تدحج مع المطبات

انصحك :good2: بشدة بتركيبها يا ارتفاع 2سم او ارتفاع 4 سم :)

نجد 2007
07/02/2010, 12:00 AM
نصيحه خل السياره على طبيعتها
ركبت ياي أسترالي 200 كيلو خلفيه على الجي أكس آر
الأرتفاع ممتاز وللحموله ممتاز خاصه لتانكي الماء بس
اسمع اصوات طقطقه في الياي وأعدم علي المساعد غيرت جديد
مع الفات ونت مسرع في البر كن الموتر يبي ينسدح على حنبه
فنصيحتي اذا الياي حق سارتك تعبان غيره بياي فكس أر اصلي من تايوتا وريح بالك
تحياتي

أبو الحارث 4
07/02/2010, 01:43 PM
وعليكم السلام
انا مركب ( 862 )<---غير متاكد من الرقم لاكنه اصغر ارتفاع في المقاسات ارتفاع 2 سم صرحه ارتفع الموتر شوي رفعة مناسب لي وخف مطبه كثير خصوصا اذا كانت محمل وفي البر
يايات شد البلد لينه بزيادة اذا دخلت البر وكانت محمل او فاضي السيارة تدحج مع المطبات

انصحك :good2: بشدة بتركيبها يا ارتفاع 2سم او ارتفاع 4 سم :)

نصيحه خل السياره على طبيعتها
ركبت ياي أسترالي 200 كيلو خلفيه على الجي أكس آر
الأرتفاع ممتاز وللحموله ممتاز خاصه لتانكي الماء بس
اسمع اصوات طقطقه في الياي وأعدم علي المساعد غيرت جديد
مع الفات ونت مسرع في البر كن الموتر يبي ينسدح على حنبه
فنصيحتي اذا الياي حق سارتك تعبان غيره بياي فكس أر اصلي من تايوتا وريح بالك
تحياتي

الأخوان سهم قيادي ، ونجد جزاكما الله خيرا على التكرم بالمرور وهذه التجارب المفيدة.

][][زلفاوي][][
07/02/2010, 01:53 PM
:) عن نفسـي مركب طقم يايات Arb على باترول ربع الأمام 2سم تقريباً الخلف 5سم ولي فترة وما شاء الله تبارك الله بحمولة وإلا بدون حمولة السيارة مرتفعة ومريحة البال والممشى ما عليه لكن الملاحظة مع المطبات مطامر غير ، ابو الحارث إستخدامك هو إللي يحدد الإحتياج والزيادة ما تلزم والله يوفقنا واياك ..

بواسامه
07/02/2010, 01:56 PM
لاتتعداه

غيره تضيع وقت

ارتفاع 4 سم وركب اللي تبيه

أبو الحارث 4
07/02/2010, 09:27 PM
[][زلفاوي][][;3943656']:) عن نفسـي مركب طقم يايات Arb على باترول ربع الأمام 2سم تقريباً الخلف 5سم ولي فترة وما شاء الله تبارك الله بحمولة وإلا بدون حمولة السيارة مرتفعة ومريحة البال والممشى ما عليه لكن الملاحظة مع المطبات مطامر غير ، ابو الحارث إستخدامك هو إللي يحدد الإحتياج والزيادة ما تلزم والله يوفقنا واياك ..

لاتتعداه

غيره تضيع وقت

ارتفاع 4 سم وركب اللي تبيه

الأخ زلفاوي وأبو أسامة
مروركما وإضافتكما أفادتني جزاكم الله خيرا وننتظر من الإخوة المزيد.

sameer_1798
08/02/2010, 04:49 AM
السيارة لاند 2000
ركبت من أسابيع ياي موديل 865 بدون أكس
إرتفاع 4 سم وزن 200 كيلو
الارتفاع الحقيقي كان 5 سم ورفعته من قدام ... عشان يرجع الفرق نفس شد بلاده .
وماشاء الله من أروع مايكون راحه وإرتفاع الآن اعتبر نفسي راكب جيب ... والتحميل إلى الآن ماجربته لأني ما سافرت .
الشراء من الرمايه بالرياض(550 ريال ) أرسلوه للمدينه (10 ريال ) وركبته عند الميزان 100 ريال .
بدون إكس أفضل عشان ماتطق في المطبات الخفيفه والمتوسطه .الطرق الوعره والمطبات العاليه تسمع طقه خفيفه إذا دققت فيها (يعني فكيت الباب وتسمعت )
وعلاج الطقات تلبيس الياي بلي ماء .
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=244629

أبو الحارث 4
08/02/2010, 12:08 PM
السيارة لاند 2000
ركبت من أسابيع ياي موديل 865 بدون أكس
إرتفاع 4 سم وزن 200 كيلو
الارتفاع الحقيقي كان 5 سم ورفعته من قدام ... عشان يرجع الفرق نفس شد بلاده .
وماشاء الله من أروع مايكون راحه وإرتفاع الآن اعتبر نفسي راكب جيب ... والتحميل إلى الآن ماجربته لأني ما سافرت .
الشراء من الرمايه بالرياض(550 ريال ) أرسلوه للمدينه (10 ريال ) وركبته عند الميزان 100 ريال .
بدون إكس أفضل عشان ماتطق في المطبات الخفيفه والمتوسطه .الطرق الوعره والمطبات العاليه تسمع طقه خفيفه إذا دققت فيها (يعني فكيت الباب وتسمعت )
وعلاج الطقات تلبيس الياي بلي ماء .
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=244629

جزاك الله خيرا أخي سمير على الاضافة المفيدة.

برق شقراء
08/02/2010, 02:41 PM
بسم الله الرحمن الرحيم ...
شف يالحبيب ..
أنا والله عهدي باليايات الاسترالية قريب بالحيل ، مالي مركبهم حوول 5 ايام فقط !!
أبد ركبتهم العصر ومشيت الفجر واللي لاحظته بعد التركيب هو :
أنا مركبها على باترول فتك 2009 والحقيقة إنها جداً مفيده من ناحية الحمولة والبعد عن الأرض من ناحية النفود والشعبان !!

طبعاً أنا مركب 7 سم ، وهي من أرفع اليايات اللي عند الرماية إن لم تكن ارفعها !!
وما اخفيك ان الموتر صار ارتفاعه قوي بالحيل ، لكن اللي حدني عليها هو انها تتحمل وزن 400كم اما اللي تحتها فهي تتحمل 200 كم !!
واذا عندك خزان ماء 80 لتر فهذي نص الحمولة راحت عليك غير العزب والأوادم اللي تبي تركبهم !!
على العموم انا رفعت الموتر بالكعكات من قدام وطلع شكله مقبول (وبالنسبة للشباب راعي النصب،يقولون ان الموتر نصبته ما يحتااااج) <<وانا والله مانيب راعي ذا الامور،أهم شيء عندي الأداء !!

لكن الحق انك تبي تفقد شيئن :
1- الرساوة في الموتر.
2- المطب المريح.
وتبي تكسب أشياء كثيرة .. منها ارتفاع الموتر ، تزداد ثقتك فيه، تحمل عليه ما يخالف معك ، ..الخ

أنا خابر والله اني طولت عليك .. لكن كان ودي افيدك باللي اقدر عليه ..

لاخلى ولى عدم
08/02/2010, 04:17 PM
السلام عليكم

انا وضعي مثل وضعك محتار وش اركب

محل الرمايه هذى وينه فيه

برق شقراء
08/02/2010, 05:33 PM
لا خلى ولي عدم ..

شف طال عمرك أنت خلك على طريق التخصصي ووجهك شمال إذا تعديت طريق الامام وخليته وراك تبي تجيك محطة (نفط) على يمناك المحل فيها وهو فتحة وحده ،طبعاً هو اصلاً قراش للورشة تركب فيه ، لكن اليايات والمساعدات يبيعها بنفس سعر الرماية وهو تبعهم عليه اسمهم وكل شيء .
فيه فلبيني اسمه (آلبريدو) حبيب وسمح ، ويمديك تكاسره في السعر بس حاول معه كم مرة ..

خالد اللهيبي
08/02/2010, 06:04 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحقيقة موضوع شيق ومفيد وقرأت عن المساعدات واليايات الشيئ الكثير وكانت خلاصة قراءتي

أن أقوم بتغير اليايات الأربعة طبعا استرالي مع المساعدات مونور ....

ورغم هذا فأنا أخشى من قسوة المطبات بعد التركيب لأن معظم استخدامي داخل المدينة وفي الاجازات سفريات (خطوط )

ومتردد في تغيير المساعدات يمكن اركب اليايات وأشوف الفرق ولو لزم الأمر ركبنا المساعدات المونور

هذا ما خرجت به من تجارب الشباب ... والي له تعليق أو إضافات على كلامي كلي آذان صاغية ...

ملاحظة: لاحظت كثير من الشباب بعد تركيب اليايات بأشهر والبعض قد يصل إلاسنة أوأكثر ...
يقوم بإرجاع يايات الموتر الأصلية ويعرض الاسترالية للبيع !!! فما هو السبب في نظركم؟

وسلامتكم

لاخلى ولى عدم
08/02/2010, 07:51 PM
جزاك الله خير برق شقراء

لا خلى ولى عدم