المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اتبهوااافصة-نصب احد مسؤلي مركز صيانه تويوتا والتصليح صار من 200الى 2000 ريال

الربذي
09/02/2010, 09:29 AM
السلام عليكم يقول احد الاخوان اوردتها لكي لاتنخدعوا بكل مايقال عن تكلفة الاصلاح

انتبهوا من السوريين انصاف الرجال تجربه حدثت لي كدت اقع ضحية لهم من عملية نصب

ذهبت قبل يومين الى ورشة خاصه بالجيوب التويوتا وهي ورشة العضيب المتخصصه في التويوتا بالصناعيه الرياض داخل البلد حيث كنت دائما اتعامل مع مدير الورشه وهو شخص سوداني ذو امانه حيث انني تعاملت معه اكثر من اربعة سنوات عندما يتعطل شي في السياره اذهب اليه وهو يحدد العطل ويطلب مبلغا معقول

وعندما وصلت الى الورشه فوجئت بان المدير شخص سوري الجنسيه يدعى كنعان فسالته عن السوداني فقال انه انتهى عقده وسافر الى بلده وانا المسئول الان عن الورشه

فقال لي انني ان شاء الله سوف اخدمك وان شاء اكون افضل من السوداني فقلت ان سيارتي يوجد بها تهريب زيت في مقدمتها تحت المكينه فقام ورفع السياره على الرافعه وقال لي ان سبب التهريب هو ان تغير طرمبة الدريكسيون فقلت له الا يوجد لها اصلاح دون التغيير فقال لا فقلت له اعطى الخبز خبازه اكيد انك تعرف اكثر مني....

فسألته كم قيمة قطعة الغيار فقال لي قيمتها الف واربعمائه 1400سوف نحضر فاتوره بذلك فقلت غاليه علي فقال لي انها لا تصلح بل تستبدل بالكامل وقال لي قيمة التغيير 600 مائة ريال فقلت انها كثيره على فقال ان طريقة فكها يحتاج الى عدد اثنان من المهندسين ذوي الخبره وان مقدمة السياره من جهة المكينه تحتاج الى الفك ايضا فقلت الشكوى على الله

فقام بتعبئة فاتوره قيمتها 1400 ريال قيمة الغيار و600 ريال قيمه اصلاحهم لها فيصبح المجموع 2000 ريال فقلت كم يستغرق العمل بها فقال يوم كامل فذهبت واثناء مروري وانا اسير في الشارع لاحظت وجود محل خاص يقال له منيف النهدي لقطع غيار التويوتا الاصلي فوقفت عنده لاسأله عن قيمة طرمبة الدريكسيون فقال لي انها لا تستبدل يوجد لها اصلاح قيمته 40 ريال فقط فقلت له ان المهندس يقول انها لا تصلح بل تستبدل فقال لي وكم قال لك قيمة الطرمبه يقصد المهندس السوري فقلت يقول 1400 ريال فقال انه يكذب عليك ويستغلك ان قيمة قطعة الغيار الطرمبه 770 ريال فقط وقال اذا اردت ان تصلحها اذهب الى هذه الورشه وتجد اني صادق وفال لي ان جميع ورش العضيب لسيارات التويوتا يوجد بها نصب واستغلال دون حسيب ولا رقيب

فذهبت الى ورشة العضيب وطلبت من السوري تسليم سيارتي.........
فأستلمتها وذهبت للورشه التي دلني عليها موظف قطع الغيار ووجدت شخص يمني فقال فكشف على السياره فقال ترا الموضوع بسيط قيمة شغل يدي مع قطع الغيار 200 ريال فقط فقلت توكل على الله فقلت وكم تستغرق فقال نصف ساعه فقط

فتم اصلاحها في الوقت المحدد

ولها يومين معي وهي ولله الحمد سليمه بعد الاصلاح

وسلا متكم

فأنا اردت ان يستفيد الجميع من هذه التجربه وذكرتها لكم خوفا من الاستغلال خاصة من الشعب الحقود من السوريين الانذال انصاف الرجال

انظروا 2000 ريال و 200 ريال فرق شاسع الهدف منه الاستغلال واخذ الفرق 1800 ريال في جيبه دون ادنى احساس بالمسئوليه والامانه

فالكلمه امانه

فصدق رسول الله صلى الله عليه وسلم بمعنى الحديث اذا ضاعت الامانه فأنتظر الساعه

وتقبلوا خاص تحياتي وتقديري

YaQot
09/02/2010, 09:34 AM
مشكور على النتبيه اخوي

تسلم وماقصرت

زياد المزيني
09/02/2010, 09:59 AM
بارك الله فيك

المشكلة انك انت ماتعرف وين الصالح منهم
وبعض الاحيان يغرك شكل المحل وهونصاب وعليمي
لكن وش نقول غير الشكوى لله وربنا يبعدنا عن هذولا النصابين

NissaN 1990
09/02/2010, 10:03 AM
فعلاً العضيب مره خذو مني 1250 ريال على الميزان ،،،، ومازان الموتر ولا تحسن نسبة 1 % ورجعت لهم على طول بنفس الوقت حتى ماطلعت من الصناعيه بنفس الشارع اللي هم عليه وقالولي لازم تغير كفرات وجنوط وغيرت طقم كفرات وجنوط بحوالي 2500 ريال وبالنهايه طلعت المشكله 250 ريال قطعه 150 ريال وتركيب 100 ريال وهي أول مره وآخر مره أشتغل عندهم ماعندهم أي سالفه نصابين على مستوى ،،،،، واللي يقول أنهم يفهمون ويعرفون هذا مسكين
،،،،،
ومره جاهم واحد من العيال معه فورد جديد فيه ميزان قالو الموتر جايه صدمه ويكلف أقل شي 1500 سحب شاص مدري كمر
وآخذه وأوديه لواحد شباب يمني ممتاز مره وقال 250 ريال مع القطع ما أذكر الخراب اللي قاله لي قاله راعي السياره العضيب يقولون الخراب كذا ويكلف 2500 ريال
عند أبو يمن وقال بصحله عشان أثبتلك أن العضيب نصابين ولا تعطيني فلوسي إلا بعد أسبوع جرب السياره وفعلاً صلحها وعطينها 250 ريال وباع السياره بعد سنه مافيها شي ،،،

محسن اليامي
09/02/2010, 10:06 AM
مشكور على التنبيه وهذا من طيب أصلك

ويازين دبغت ذالسوري

][][زلفاوي][][
09/02/2010, 10:07 AM
لا حول ولا قوة إلا بالله
الربذي .. مشكور على تنبهيك وبارك الله فيك
اليوم الصبح كنت انصح واحد انه قبل لا يروح لأي ورشة يحدد احتياجه من قطع الغيار ويشتريها بنفسه وينشب شوي للعمال بالورشة
الله يصلح الحال استغلال ما بعده استغلال وشف الفرق كم ؟

fh...fh
09/02/2010, 10:24 AM
حسبي الله ونعم الوكيل ..........
هذولا شعب تعبان على كثر ماينصبون ويسرقون الا ان ربي مابارك لهم ..
تلقاهم افقر من الحجامه على كثر الفلوس اللي ينهبونها ولا يغتنون ابدا
لانهم يحسدونك حتى على القلم اللي في جيبك اذا كان ماركه يرون اننا مانستاهل العيشه اللي حنا فيها وانهم اولى بها ياجماعه الشعب السعودي طيب ونيته لله وينضحك عليه بسهوله لان نيته طيبه ..والشعوب الاخرى مابي احدد وهي كثيره واغلبها عربيه للاسف يستغلون الطيبه ..لكن ((وعلى نياتكم ترزقون )) انتبهوا ياخوان من انصاف الاوادم وليس انصاف الرجال لان انصاف الرجال فيها رجا وهم مافيهم
ولكل قاعده شواذ يجي منهم الطيب لكن قليل

قطب 999
09/02/2010, 10:33 AM
انصاف الرجال يبي لهم وزن بلوف

الربذي
09/02/2010, 01:10 PM
[QUOTE=YaQot;3954699]مشكور على النتبيه اخوي

تسلم وماقصرت[/Qاشكر مرورك

ABSS
09/02/2010, 02:30 PM
مشكور اخوي على النصيحه ولكن ياليت ماعممت على السوريين لان والله فيهم رجال طيبين مثلهم مثل باقي الشعوب فيه الطيب والبطال وعندنا بالسعوديه اشخاص يحطون السوري والمصري والتركي و الاردني عند القش بالنصب

ALBDRANE
09/02/2010, 03:03 PM
ما دامك فتحت الباب في ميزان العضيب عندي كلام يقرقع في صدري وتو ما جا المجال اني اذكره أول شي السوريين اجشع ناس في صيانة السيارات وهذا شي شاهدته في كم ورشة
ومنها ورشة ميزان البادية جيتهم وصلحولي حاجة لقيت ناس مسوينها عند يماني بسعر 130 ريال والسوري قص مني 350 ريال والشغلة ما فيها حرفنه ...
والعضيب جيتهم علشان اصلاح رجة دركوسن وسرد لي قائمة من القطع وتكلفه خلها على الله والي خلاني اخاف منهم كرر علي كم مرة يقول حنا نجيب لك القطع بفاتورة!!!
والكلام عن السوري الي في مركز العضيب في الصناعية القديمة والظاهر انه نفس الى انت ذكرت ومن شكله انه أستغلالي والله اعلم

شوري عليكم لا احد يروح للعضيب الا لترصيص الكفرات فقط وجهة نظر ....

_دربيل_999
09/02/2010, 03:28 PM
أخواني..
اذا غضبت من شخص أوعدة أشخاص..لاينبغي لي أن أعمم على شعب بأكمله..
في كل الشعوب الطيب والخيب..وإختلاف الأسعار عادة للسوق وفي كل دول العالم..
هنا يبرز الذكي ونقيظه..بيننا نحن المستهلكين..العيب فينا ليس في الجنس الفلاني ولا الفلاني..
ليش مانسعر عند عدة ورش..لانزكي ورشة على الأخرى هناك ورش صاحبة صيت كذاب..
وهناك ورش في احد الزوايا وغير معروفة تنجز العمل افضل بملايين المرات من صاحبة الصيت..

وفقنا الله واياكم الى مايحبه ويرضاه..

أخوكم

الروقي

ابا الأفلح
09/02/2010, 03:37 PM
والله يا هالاجانب اغثونا انا الحين اداوم في شركه كل الي فيها اجانب بس انا سعودي ورواتبهم ظرب من 15000 و 25000 والمدير العام بريطاني راتبه 80000 على ايش ما ادري
العلم انا غلب الاشوام يتفاخر بسرقة السعودي واول ما تجيه يبدا يسب شوي شوي بالسعوديين ولو سكت ما تكلم بدا يتمادى في الكلام عن اعراض السعوديين وانه فعل بهن وانه كان يشتغل بسوق الفلاني ياخي شعب وسخ وحاقد والسرقه تمشي بدمه لاكن لازم نوقفلهم ومايحك اظهرك الااظفرك والا الشرطه والحكومه ماهم معطينك وجه عندهم قظيا اكبر من كذا

مكشاتي كوكتيل
09/02/2010, 03:43 PM
أخوي الربذي ، مشكور على النصيحة . ولازم الواحد يتأكد من أسعار القطع بنفسه ويستفسر من محلات بيع القطع لأنهم أعرف من عمال الورش بمحتويات القطعه والجزء الذي يحتاج إلى تصليح أو إستبدال.

ملاحظة: ياليت تطلب تغيير العنوان. اللي يقرأ العنوان أول وهلة يعتقد أنك تقصد صيانة وكالة تويوتا (مع أن الإثنين نصابين ولكن لمجرد التوضيح ليس إلا :)).

_دربيل_999
09/02/2010, 03:47 PM
والله يا هالاجانب اغثونا انا الحين اداوم في شركه كل الي فيها اجانب بس انا سعودي ورواتبهم ظرب من 15000 و 25000 والمدير العام بريطاني راتبه 80000 على ايش ما ادري
العلم انا غلب الاشوام يتفاخر بسرقة السعودي واول ما تجيه يبدا يسب شوي شوي بالسعوديين ولو سكت ما تكلم بدا يتمادى في الكلام عن اعراض السعوديين وانه فعل بهن وانه كان يشتغل بسوق الفلاني ياخي شعب وسخ وحاقد والسرقه تمشي بدمه لاكن لازم نوقفلهم ومايحك اظهرك الااظفرك والا الشرطه والحكومه ماهم معطينك وجه عندهم قظيا اكبر من كذا

ونخوك الرزاق هو الله..وتأكد أن الشركة لاتزيد الراتب على الجنسية...الراتب تحدده الخبرة ودرجة الشخص الوضيفية ..ونعرف اشخاص من الجنسية المذكورة ورجال ولا شفنا منهم الا كل خير..
يا إخوان الحرامية بكل بلدان الدنيا,,,لاتقتصر على شعب بعينه,,!!

وفقنا الله وإياكم..

الروقي

الربذي
09/02/2010, 04:34 PM
ونخوك الرزاق هو الله..وتأكد أن الشركة لاتزيد الراتب على الجنسية...الراتب تحدده الخبرة ودرجة الشخص الوضيفية ..ونعرف اشخاص من الجنسية المذكورة ورجال ولا شفنا منهم الا كل خير..
يا إخوان الحرامية بكل بلدان الدنيا,,,لاتقتصر على شعب بعينه,,!!

وفقنا الله وإياكم..

الروقي

ياروقي انت راقي في ردودك لكن يارجل صراحه البعض يشوف السعودي بئر بترول تمشي
انا شخصيا صارت لي قصص كثيرة مع اتراك وليس سوريين
والنصب بكل مكان لكن مايجي هنا مهندس الا الي يتعلم فينا بس

محمد بن سعيد
09/02/2010, 05:38 PM
العضيب الله يعفو عنهم فيهم جشع ونصب عمري ما شفته بورشة حتى احياناً يأخذون اكثر من الوكالة

من البدائع
09/02/2010, 06:46 PM
الحذر من العضيب نصيحة مجرب

نصب غلاء فاحش عمل غير متقن

تصوروا تدخل سيارك فيها شئ بسيط يسلمونك السياره غير صالحه للاستعمال

والمصيبه يأخذون ثمن اتلاف السياره

لا يهمكم شكل الورشه الخارجي وكثر انوارها ولبس عمالتها

هواوي صيد
09/02/2010, 06:52 PM
عساه للخساره دنيا وآخره

وجزاك الله خير على التنبيه

رفرف83
09/02/2010, 08:38 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الله يعطيك العافيه على التنبيه وزين اللي ما تورط خويك سبحان الله وعلى نياتكم ترزقون
وصدق المثل اللي يقول الدوا باخس الشجر !

على طاري الجنسية لو خليت قلبت !!
وعن نفسي ما اتعامل معهم لو بلاش ما اواطنهم مره ويسمون السعودي خاروف !! حسبي الله

وبصراحه اغلب العماله نطيحه ومترديه الا من رحم ربي

سلمت ومن يقرا

mzarkash2000
09/02/2010, 08:44 PM
مشكور على النتبيه اخوي ,,,,

abc-00-abc
09/02/2010, 09:43 PM
مشكور على النصيحة

فعلاً هناك استغلال و استغفال

لاكن الحمد لله انت و كثير من امثالك الحرصين على عدم استغلالنا
نسمع منهم تنبيه وتحذير من عدة ورش
وهذا اهم شيء
بعض الناس الله يهديهم بنغشون بشكل وحجم الورشة ويقع ضحيه بين ايديهم

جزاك الله خير و الله يجعلها في موازين حسناتك

غازي المحمادي
09/02/2010, 09:57 PM
مشكور على التنبيه وماقصرت الله يجزاك بالخير

فواز الشيباني
09/02/2010, 10:02 PM
لو حصل لي مثلك والله ثم والله لاطا على رقبته
ابن ..... هذا حالهم السوريين تشوف الفقر راكبهم
الله لايبلانا مايفرق بين الحلال والحرام هذي تربيتهم

طير البر 1
09/02/2010, 10:06 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بالنسبه لورشة العضيب بالصناعية القديمة يوجد أكثر من 23 فرع وبصراحه هم يشترون الأسم فقط ويوجد بعض الورش بأسم العضيب شغلهم زين واسعارهم معقوله وانا مجرب ورشه العضيب بأخر الصناعية القديمه وعندهم عمال من الجنسية الفلبينية (محترفين) وعلى فكره واقف على روسهم وهم يشتغلون (وعندهم محاسب سوداني اسمه ابو حسن) وقبل ما تروح اسئل في بعض الورش عن المشكلة اللي عندك ومن ثم قارن واحرص على الأختصاص في الصيانه مثل صيانة لاند كروزر فقط واقول واكرر احرص على الاختصاص في الصيانه لانهم يملكون الخبره في صيانة نوع معين من السيارات .

ذئب المراقيب
09/02/2010, 10:15 PM
سبحان الله نصاب العضيب وله الان فروع وكل يوم فاتح فرع جديد
الله يجزاك خير على التحذير من العضيب واشكاله الذين خانوا الامانة ووفقك الله

خ الفياض
10/02/2010, 12:44 AM
احنا المفروض نسوي سعوده ونتكاتف ولا نودي سياراتنا الا لسعوديين ثقات ابناء بلدنا ولو فيه واحد يتبرع ويذكر لنا اسماء الورش السعوديه الامينه يفعل معروف كبير

يعني حتى لو نصب علينا على الاقل من البلد و في البلد و لو ان النصب كله غبينه لكن مالنا حيله

والمفروض ان اي واحد مر ب عملية نصب ينشر اللي انصبوا عليه ب الاسم الكامل مع الاثباتات حتى العالم تتأدب ولو فيه موقع الكتروني اسمه الشهره يقوم ب التشهير ب النصابين ياسلاااااااااااااااام والله ان العالم تتأدب وتستحي لان الاعلام المتبوع الان اللي بالنت
ولا اقولكم يا زين الكشته ب هالربيع والاجازه خاصه ب العائله

سهم قيادي
10/02/2010, 06:37 PM
مشكور اخي الربذي على التحذير وهذا مشاركه لي في احد المواضيع السابقة

فحصو لي سياراتي وطلبوا علي 3200 ريال اجرة يد فقط بدون قطع الغيار:(
صلحتها بر مع قطع الغيار 2500 ريال عند فلبيني :good2:

العاذر
10/02/2010, 07:24 PM
مشكور على التنبيه وهذا من طيب أصلك

ويازين دبغت ذالسوري
بتدبغونه انا معكم:mad: :mad: :mad: