المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : (( الباترول 2010 )) كأنك يأبو زيد ما غزيت ..............

الجندي2005
22/02/2010, 10:51 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد :

قبل الردود من قبل البعض المسألة تبقي وجهة نظر ولا يتعدي كوننا مستهلكين فقط : :)

انا دائماً احب التلخيص :type: لذلك الخص ما اريد طرحة على شكل نقاط :

1ـ الباترول الجديد 2010 ابهر الجميع لكن مازال مجرد انطباع لا يمكن الحكم إلا بعد فترة . :eek:

2ـ خطوة موفقة جداً من نيسان أن تبقي الشكل القديم ــ انظر الصورة أعلى ــ :good2:

3ـ طرح الباترول بهذا السعر في نظري لم توفق نيسان بهذا ــ لا حد يقول الكزس كم سعره ـ
بكل مصداقية وواقيعة ـ رغم حبي الشديد للباترول وانا اصلاً املك باترول ـ اذا ابي ادفع اكثر من 240 الف ريال دفعتها بـ vx, r دليلي شف سيارات ملاك الأبل في أم رقيبة ,,,, لا يمكن ان يسبح الإنسان عكس التيار .

4ـ اقول رغم انني مستهلك صغير جداً (( اكيد ما يفكرون فيني )) يانيسان طرح الباترول بهذا السعر ينطبق

عليك المثل الشعبي عندنا (( كأنك يأبو زيد ما غزيت )) .

5ـ يجب أن تصل نيسان إلى المستهلك العادي لكن بهذا السعر لا اعتقد .

6ـ اتمنى من كل قلبي ان امكلك باترول 2010 ، لكن بهذا السعر لا اعتقد ليس انني لا املك قيمته لكن ..:hot:

7ـ اخيراً من اراد الرد فله الحرية لكن ........... بعيداً عن التعصب والتجريح فنحن كما قلت مجرد مستهلكين

يلعب بنا الوكلاء كما يريدون . :mad: :mad: :mad:

8ـ اخيراً اتمنى ان يبقى منتدانا هادفاً مفيداً كما تعودنا دائماً ،، ويبقى الحوار مفتوحاً للجميع بعيداً عن التعصب الا مبرر له . :good: :good:

بن الشمال
22/02/2010, 11:01 AM
السعر فعلا غالي جداً

لكن وجهة نظري أن vxr داخل السيارة اللون أغلبه أسود يعني وجهة نظري اكتئاب فقط اللكزس لونه بيج كامل

فإذا كانت نيسان تلافت خطأ تيوتا بوضع داخل السيارة أسود فاتوقع أن تكسب كثير من الناس خاصة بعد أن اصبحت خلفية النيسان شنطة وداخل السيارة بيج

تقبل مروري لك كل الود

ملك الإحسآس
22/02/2010, 11:04 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..
انا معك في وجهة نظرك
وحتى بالنسبه لتويوتا الأسعار مرتفعه جداً ..
بس عندي استفسار
كيف يصير فيه 2 باترول ؟!!!!
ما تجي
يعني لو أبقو على الشكل القديم فالجديد راح يكون بدل الأرمادا اللي
راح ينقطع من 2010
انا أصلاً من أول شاك في هالشي
لأن نيسان نزلت نسخه مفخمه من باترول
اللي هو انفنتي qx56
http://www.easycarblog.com/wp-content/gallery/12_september_2009-infiniti-qx-2011/infiniti-qx-2011-1.jpg

نفس شكل الباترول الجديد طبعاً موديله 2011 نفس الباترول ..

طبعاً شكل الموديل القديم لإنفنتي
وهذا الأرمادا اللي راح ينقطع
http://www.allworldauto.com/blogs/wp-content/uploads/2007/02/08_nissan_armada1-1.jpg

صرآحه مخي انلحس !!!!!
ألف شكر لك أخوي
والله يرزقك اللي ببآلك ..

أبوسعد111
22/02/2010, 11:36 AM
كلامكم صحيح
(الجندي 2005)
ولكن

الناس كل واحد وله مزاجه
:(

مثلاُ : كنت ألاحظ ردت فعل الناس بعد ما طرحت شركة تويوتا الشكل الجديد للهايلوكس من موديل 2006(طبعاً المشكلة ليست فقط بالشكل والسيارة لا تتحمل المشاق بالبر والإستخدام لأن كل السيارة فيبر وبلاستيك) وتوقعت أن الناس سيصرفون النظر عنها ويتجهون للنيسان (طبعاً لسعرها وشكلها وإستخدامها) ولكن حدث العكس لأن الكثير عنده ثقه عمياء بتويوتا , مع العلم أني تابعت بالإعلام العيوب المصنعيه التي بدأت تظهر على سياراتها ومن قبل على سيارات الجميح

ولكن أرجع وأقول الناس مزاجات

وتقبل مروري
:d

نيشان811
22/02/2010, 11:50 AM
من جد خلها تصدى

لكن سعره مبالغ فيه وحرام تقارن التويوتا بالنيسان مع إحترامي لملاكه

ريثان القصيم
22/02/2010, 11:54 AM
اخوي الجندي 2005

انت قلت
خطوة موفقة جداً من نيسان أن تبقي الشكل القديم

فقط ال S و GL و SGL
ووقفو السوبر السفاري
والسفاري 1 و 2
-------------------
تحياتي وتقديري
ريثان القصيم

رفيع المقآم
22/02/2010, 12:00 PM
يارجال والله كلهم مبالغين باسعارهم لكن حنا وش تبينا نسوي مالنا الا هم يعني ابي جيب وش اركب غير التايوتا والنيسان واللكزس

سفاري959
22/02/2010, 12:13 PM
شكلك ما تعرف عيوب مفخره الارض عشان تقول هالكلام وش الفايده ادفع دم قلبي عشان اركب اللي يركبونه ملاك الابل واللي يملكون الملايين وبالاخير مشاكل تخبيط وعيوب مصنعيه ويحملونك كل هذا انس شي اسمه ضمان عندنا حبر على ورق لكن ملاك الابل يصلح على حسابه يملك ملايين اللهم لاحسد ما يهمه اما حنا مستهلكين عاديين الا اذا بيدفعون عني لو صار فيه شي معقوله اشتريه بكره

مواسي الطعوس
22/02/2010, 12:13 PM
لو انت متأكد من السعر ....احسن من طرحك للموضوع ؟؟؟؟؟؟

** السعر يبدا من 175 الف ريال . من قال لك 245 الف .

** ماهو معقول يصنعون موتر : محرك جبار + مواصفات عاليه +شكل حلو .... ويحطون سعره اقل من 170 الف .

** السوبر 2009م وصل الى 185 الف ومواصفاته اقل من اردى نوع من الشكل الجديد...ومع ذلك الشكل الجديد ارخص.

** المقارنه مع الفكسار تقول صعبه قبل هذا الموديل لكن مع هذا الموديل ننتظر ......

** انت لاتشتري الفل كامل مواصفات اردى نوع من فوقنا هنا في السعوديه .التويوتا اردى نوع بس بدي فقط . المراتب وهي المراتب ماتتحرك ولا يدوي . السماعات الخلفيه مافيه موديل 2008م .... مثبت سرعه فقط ومع ذلك سعره 182 الف . وبدي ضعيف ..ونازل للارض ...... الخ .

باثفندر
22/02/2010, 01:24 PM
الموديل الجديد لن يكون حصرا على الشكل الجديد ،،
الفئات Gl وسفاري1 ( أظنها ستوكات ) ستنزل تحت مسمى موديل 2010 والشكل الجديد ينحصر على
السفاري2 ( غيروا إسمه ) والفئات الأعلى ,,,

فأتوقع أن السعر مازال بمتناول الأغلب

&&&&&

ملك الإحسآس
22/02/2010, 01:27 PM
شكلك ما تعرف عيوب مفخره الارض عشان تقول هالكلام وش الفايده ادفع دم قلبي عشان اركب اللي يركبونه ملاك الابل واللي يملكون الملايين وبالاخير مشاكل تخبيط وعيوب مصنعيه ويحملونك كل هذا انس شي اسمه ضمان عندنا حبر على ورق لكن ملاك الابل يصلح على حسابه يملك ملايين اللهم لاحسد ما يهمه اما حنا مستهلكين عاديين الا اذا بيدفعون عني لو صار فيه شي معقوله اشتريه بكره

نسمع ولا نرى !!!
وقد شفنا صور نيسان باترول على سطحه وهو جديد ..
انا مشارك في تويوتا العربيه
ولا عمر أحد شكى من موتره نهائياً وقال تخبيط !!

ريثان القصيم
22/02/2010, 01:31 PM
لو انت متأكد من السعر ....احسن من طرحك للموضوع ؟؟؟؟؟؟

** السعر يبدا من 175 الف ريال . من قال لك 245 الف .

** ماهو معقول يصنعون موتر : محرك جبار + مواصفات عاليه +شكل حلو .... ويحطون سعره اقل من 170 الف .

** السوبر 2009م وصل الى 185 الف ومواصفاته اقل من اردى نوع من الشكل الجديد...ومع ذلك الشكل الجديد ارخص.

** المقارنه مع الفكسار تقول صعبه قبل هذا الموديل لكن مع هذا الموديل ننتظر ......

** انت لاتشتري الفل كامل مواصفات اردى نوع من فوقنا هنا في السعوديه .التويوتا اردى نوع بس بدي فقط . المراتب وهي المراتب ماتتحرك ولا يدوي . السماعات الخلفيه مافيه موديل 2008م .... مثبت سرعه فقط ومع ذلك سعره 182 الف . وبدي ضعيف ..ونازل للارض ...... الخ .
__________________________________________________ ____

اخوي- مواسي الطعوس

تحية من الله رب العالمين وبعد
اشكرك على تفاعلك مع مشاركتي

باالنسبه للباترولV8 2010 يجي تفريبا 6 او8 فئات في السعوديه اقلها وانشاء الله اني متأكد

من المعلومه:
1-قزاز كهرب
2-مكيفين وثلاجه
3-قير عايدي 6 غيار وال Rالسابع
4-اللون الداخلي بيج
وغيره وغيره مثل الريموت وووو

طبعا ثمان سلندر 320 قوه حصانيه
يعني سياااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااااااحي

ملاحظه اللاند كروزر ثمان سلندر اقل نوع مايجي قير عادي واسعاره 2009على الرابط ويمكن

تغيرة في ال 2010 على هالرابط:

http://www.moshtry.com/toyota-prices-saudi-arabia/

تحياتي وتقديري
ريثان القصيم

الربذي
22/02/2010, 01:35 PM
وعليكم السلام اولا ملاك الابل ماهم قدوه ويعجبني بعضهم فاهم ومعه لاندر روفر وبورش كايين
ثانيا امايعجبني بام رقيبه مايحصل بها من فسق وبذخ وكب لنعمه وصارات كانها طعوس بينما يموت بعض شعوب الارض جوع تدري وش معنى جوووووووووووووووووووووووووع الله سبحانه اسال ان لايواخذنا بما فعل السفهاء منا
ثالثا انا شفتهم بالتفلزيون وامال من خادم الحرمين الغاء هذا المهرجان الي مامنه الا الذنوب وقهر للفقراء ...
طلعنا اعذرني يالجندي طلعنا عن موضوعك

ومثل ماقلت انا كنت انتظر 2010 ويوم جاء الا نااااااااااار موقدة

بس سمعت اقل نوعيه ب173الف وايضا غالي بس 400 حصان يندفع فيها 170الف

ورايح تشوفه يملا الشوارع وبتشوف

اخوك

_دربيل_999
22/02/2010, 01:35 PM
اخوي..
نيسان هذا العام..لم توفق في طرح سيارتها الجديدة..
السبب السعر المرتفع جداً..بيبطي الباترول الجديد في صالات العرض ..
انا من محبي الباترول وأمتلك باترول..لكن هذه الحقيقة..

التعـ King ـديل
22/02/2010, 01:50 PM
1ـ الباترول الجديد 2010 ابهر الجميع لكن مازال مجرد انطباع لا يمكن الحكم إلا بعد فترة . :eek:
انا معك لكن انا قمت بتجربه له واقولها صدق الموتر خيالي بكل ماتعنيه الكلمه .. لابد من وجود بعض العيوب في موديل 2010 بحكم انه اول موديل
بس ماراح تطول مجرد ماتاخذ الناس على الشكل الجديد راح يتوقف وتتحول مواصفاته الى الربع والشاص
3ـ طرح الباترول بهذا السعر في نظري لم توفق نيسان بهذا ــ لا حد يقول الكزس كم سعره ـ
ارتفع الاند من 150 عام 97 الى 230 عام 98 واشتروه الناس وعام 2008 طق ال 290 واشتروه الناس لمجرد انه تويوتا فقط مافيه شي اختلف لكن
نيسان غيرت الشكل وطورت المحرك والتكنولجيا ورفعت السعر وللعلم ان النيسان الجديد في تكنولجيا تحمل برأه اختراع لشركه نيسان وانا من وجهه نظري
مااقارنه الا باللكزس والاكس فايف
بكل مصداقية وواقيعة ـ رغم حبي الشديد للباترول وانا اصلاً املك باترول ـ اذا ابي ادفع اكثر من 240 الف ريال دفعتها بـ vx, r دليلي شف سيارات ملاك الأبل في أم رقيبة ,,,, لا يمكن ان يسبح الإنسان عكس التيار .
اخي الكريم من هم ملاك الابل ؟ هم مجموعه من الشيبان اللي تربو من صغرهم على ان الجيب تويوتا فقط ويوجد البعض منهم يستخدم الباترول
4ـ اقول رغم انني مستهلك صغير جداً (( اكيد ما يفكرون فيني )) يانيسان طرح الباترول بهذا السعر ينطبق

صحيح السعر غالي لكن الموتر يستاهل
النيسان طرحت محرك الثمانيه سلندر ابتداء من 170 الف بينما التويوتا من 195 الف ومحرك اصغر من النيسان
6ـ اتمنى من كل قلبي ان امكلك باترول 2010 ، لكن بهذا السعر لا اعتقد ليس انني لا املك قيمته لكن ..:hot:
النيسان الجديد نزل بهذا السعر لانه جديد فقط وراح يقف عند 220

7ـ اخيراً من اراد الرد فله الحرية لكن ........... بعيداً عن التعصب والتجريح فنحن كما قلت مجرد مستهلكين

هذا عيبنا بالسعوديه الوكيل جشع ولا يحترم المستهلك وحمايه المستهلك صباح الخير
8ـ اخيراً اتمنى ان يبقى منتدانا هادفاً مفيداً كما تعودنا دائماً ،، ويبقى الحوار مفتوحاً للجميع بعيداً عن التعصب الا مبرر له
انا اتكلم عن تجربه لموديلات النيسان من 89 الى 2010

طويق 2010
22/02/2010, 01:57 PM
نيسان لا يختلف عليه أثنين والجديد ضيع التويوتا في الغبرة وبصراحة أبو جميل يبي يدج

نحن لسنا إلا مستهلكين اللهم أضرب الوكالات بعضها ببعض آمييييييييييييييييييييين
وخل مسخرة الأرض لهلها

سعد777
22/02/2010, 02:01 PM
اذا فيه اقبال فهو لنصيب اقل نوع فقط
مع اني احس انه مشابه للباجيروا شكلياُ

سفاري959
22/02/2010, 02:35 PM
نسمع ولا نرى !!!
كل التقدير والاحترام لك اخوي ملك الاحساس للمعلوميه انا ماني ضد اللاند ابد اسم غني عن التعريف ولكن انا انسان مستهلك على قد حالي ممكن اقسط عشان اخذ موتر لي وللزمن وبالاخير يخبط ويحملوني هذا انا ما اتكلم الا من شي شفته اكثر من واحد اعرفهم عز المعرفه وبعد مراجعه الصيانه حصلوا مثل سياراتهم ونفس المشكله انت تتكلم عن موتر سمعته وقيمته في السوق فوق يعني اعتقد العيوب هذي لو كانت في الباترول راح نتقبلها لان سعره معقول وسمعته غير مبالغ فيها مقارنه با اللاند اسمحلي اخوي انا من عشاق اللاند واستخدمته بس من بعد 97 تغير اللاند وفقد الكثير من صفاته اللي تميز فيها وجاء مفخره الارض وكمل الناقص تحياتي لك اخوي الغالي

تربو
22/02/2010, 03:15 PM
وعليكم السلام اولا ملاك الابل ماهم قدوه ويعجبني بعضهم فاهم ومعه لاندر روفر وبورش كايين
ثانيا امايعجبني بام رقيبه مايحصل بها من فسق وبذخ وكب لنعمه وصارات كانها طعوس بينما يموت بعض شعوب الارض جوع تدري وش معنى جوووووووووووووووووووووووووع الله سبحانه اسال ان لايواخذنا بما فعل السفهاء منا
ثالثا انا شفتهم بالتفلزيون وامال من خادم الحرمين الغاء هذا المهرجان الي مامنه الا الذنوب وقهر للفقراء ...
طلعنا اعذرني يالجندي طلعنا عن موضوعك

ومثل ماقلت انا كنت انتظر 2010 ويوم جاء الا نااااااااااار موقدة

بس سمعت اقل نوعيه ب173الف وايضا غالي بس 400 حصان يندفع فيها 170الف

ورايح تشوفه يملا الشوارع وبتشوف

اخوك

:good2: رد حكيم:good2:

الجندي2005
22/02/2010, 07:34 PM
انا معك لكن انا قمت بتجربه له واقولها صدق الموتر خيالي بكل ماتعنيه الكلمه .. لابد من وجود بعض العيوب في موديل 2010 بحكم انه اول موديل
بس ماراح تطول مجرد ماتاخذ الناس على الشكل الجديد راح يتوقف وتتحول مواصفاته الى الربع والشاص
ارتفع الاند من 150 عام 97 الى 230 عام 98 واشتروه الناس وعام 2008 طق ال 290 واشتروه الناس لمجرد انه تويوتا فقط مافيه شي اختلف لكن
نيسان غيرت الشكل وطورت المحرك والتكنولجيا ورفعت السعر وللعلم ان النيسان الجديد في تكنولجيا تحمل برأه اختراع لشركه نيسان وانا من وجهه نظري
مااقارنه الا باللكزس والاكس فايف
اخي الكريم من هم ملاك الابل ؟ هم مجموعه من الشيبان اللي تربو من صغرهم على ان الجيب تويوتا فقط ويوجد البعض منهم يستخدم الباترول

صحيح السعر غالي لكن الموتر يستاهل
النيسان طرحت محرك الثمانيه سلندر ابتداء من 170 الف بينما التويوتا من 195 الف ومحرك اصغر من النيسان
النيسان الجديد نزل بهذا السعر لانه جديد فقط وراح يقف عند 220

هذا عيبنا بالسعوديه الوكيل جشع ولا يحترم المستهلك وحمايه المستهلك صباح الخير
8ـ اخيراً اتمنى ان يبقى منتدانا هادفاً مفيداً كما تعودنا دائماً ،، ويبقى الحوار مفتوحاً للجميع بعيداً عن التعصب الا مبرر له
انا اتكلم عن تجربه لموديلات النيسان من 89 الى 2010

1ـ اشكر لجميع على التفاعل الإيجابي وإثراء الموضوع . :good2:

2ـ (( انا معك لكن انا قمت بتجربه له واقولها صدق الموتر خيالي بكل ماتعنيه الكلمه .. لابد من وجود بعض العيوب في موديل 2010 بحكم انه اول موديل ))

احترم تجربتك الشخصية ،، اللي اقصد انا من التجربة أن المستهلكين تختلف حاجاتهم واماكنهم التضاريسية

من شخص لآخر وبالتالي يدخل الباترول في عدة اختبارات حقيقية من ظروف تضاريسية مختلفة وقيادات

بأساليب مختلفة وبالتالي نخرج بمحصلة معقولة من التجارب مع أهمية عامل الوقت (( لا بد الموتر ياخد

حقة من الوقت حتى نحكم عليه )) .

3ـ اخي الكريم من هم ملاك الابل ؟ هم مجموعه من الشيبان اللي تربو من صغرهم على ان الجيب تويوتا فقط ويوجد البعض منهم يستخدم الباترول

ليس بالضرورة كبار سن ،، هناك من كبار الشخصيات التي مرت على المخيمات وهي على جيب لكزس .

4ـ (صحيح السعر غالي لكن الموتر يستاهل ) في نظري كان الباترول في متناول ـ تقريباً ـ الجميع اما الآن فلا وهذه ميزه فقدتها نيسان ،، السفاري رقم 2 مثلاً في مواصفات كثيرة وجميلة جداً لايفوقها إلا السوبر وكان سعره تقريباً 150 اما الآن اقل المواصفات يبدا من 170 الف رياله هذا كثير .

5ـ ياشباب 240 الف كاش ـ ربع مليون ـ اجل تقسيط كم يطلع . :(

6ـ اخيراً ياليت نيسان تعيد حساباتها بالاسعار حتى تصل إلى المستهلكين العاديين .:p

7ـ الوكلاء حسبنا الله ونعم الوكيل لا صيانه لا ...ضمان ، لا .....مصداقية لا............ الخ :mad:

8ـ اخي مواسي الطعوس 170 الف ريال كبداية :confused: ......... اعد التفكير في هذا ......

9ـ والله بكل مصداقية .... :heart: باترول :heart: لكن السعر :eek: والنتيجة :hot:

ابوحمد1992
22/02/2010, 09:09 PM
والله كلها حلو وزينه
بس الصراحه الاند هيبة عند الناس بعكس هيبت الباترول يعني وجهة نظر السفاري حلو بس ماله هيبه تحس انه سيارة عايدية بعكس الاندكروزر تحس انه له هيبة و انه سيارة فخمه وجهة نظر وتحس ان معك موتر صح

م.أبوإبراهيم
22/02/2010, 09:28 PM
اتوقع الباترول بعد ما ينزل وينتشر في السوق راح يسير سعره قريب من الارمادا لانه وش الفرق بينه وبين الارمادا الا انه اصغر شوي نفس المكينة ونفس القير اكيد والمواصفات قريبة جدا

فلر
22/02/2010, 09:47 PM
مشكله النيسان وانا واحد ممن عانا اشد المعانات منها وطفشتني في ها الشركه او با الاحرى الوكيل لاتوجد عندهم قطع غيار لسياراتهم كل ما تروح للوكيل تبي صوف او رمان او او يقول طلبيه وانتضر 3 ايام ومت الى ان يجي الربيع وايضا غلا فاحش في قطع الغيار هل يعقل مساعد الباث فندر 800ريال وش ها الغلى ومن زينه يا كثر ما يخرب
وسلامت القراء

كاشخ 24 ساعه
22/02/2010, 09:48 PM
تبون الزبده يالربع

السفاري النيسان بطل وقوي جدا وملك الرمال بلا منازع ولكن تنقصه الاعتماديه

وميزته التى انبهر بها الجميع رخص سعره خاصة اذا كان مستعمل

والان ذهبت هذه الميزه والدليل السفاري ال2009 افخم نوع تلقاه طايح منه بالقليل 40 او 50 الف عند البيع الان ويقارب سعره تقريبا الفى اكس ار موديل 2004 !!!!!

ابوطاقية
22/02/2010, 10:29 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
باترول الجديد لايمكن تقييمه الا بعد سنه من استخدامه
وللمعلوميه باترول الجديد لم يصنع للخليج انما صنع للدخول للسوق الامريكيه وهي اكبر سوق للسيارات بالعالم وابقاء القديم للشرق الاوسط واستراليا
نيسان باترول لم تفلح بالدخول السوق الامريكيه للموديلات القديمه وذلك لوجود بعض المشاكل الغير مطابقه لانظمة السلامه الامريكيه هذا سبب وجود موديلين من باترول مختلفين
اما في مايتعلق بالمحرك الجديد فانا اشك بالقوة الحصانيه 400 حصان على محرك سعته 5.6 لترات الا اذا تيربو هذا شي ثاني
الكل يعرف ان المحركات الامريكيه مشهود لها بالقوة الحصانيه التي لاتقارن سواء بالاوربي والا الياباني
ومع ذلك لم تستطيع الوصول الى 400 حصان الا بمحرك الكورفت 6 لترات ومحرك الكابرس اس اس 2007
حتي ان محرك الكدلك الدينالي 6.2 لتر بالقوه وصل حتي 403 حصان
هذا والله اعلم

http://www.egmcartech.com/wp-content/uploads/2010/02/2010_nissan_patrol_press_images_main.jpg

ابوطاقية
22/02/2010, 10:36 PM
مشكله النيسان وانا واحد ممن عانا اشد المعانات منها وطفشتني في ها الشركه او با الاحرى الوكيل لاتوجد عندهم قطع غيار لسياراتهم كل ما تروح للوكيل تبي صوف او رمان او او يقول طلبيه وانتضر 3 ايام ومت الى ان يجي الربيع وايضا غلا فاحش في قطع الغيار هل يعقل مساعد الباث فندر 800ريال وش ها الغلى ومن زينه يا كثر ما يخرب
وسلامت القراء

صدقت اخي العزيز وهذي سياسة الشركات المصنعه
مثلا نيسان قطع الغيار غاليه لاكن بالمقابل اسعار سياراتها مقبول
وتايوتا اسعار سياراتها غاليه وبالمقابل قطعها رخيصه
كذلك هونداي اسعار سياراتهم بمتناول الجميع لاكن قطعهم غاليه جدا جدا

بن سليمان
22/02/2010, 10:54 PM
قلتها انت في بداية كلامك مجرد رأي ووجهة نظر
طيب إذا راعين الابل في أم رقيبه اشتروا النيسان الجديد تبي تقلدهم وتشتري مثلهم ؟

الصخرة
22/02/2010, 10:54 PM
تبون الزبده يالربع

السفاري النيسان بطل وقوي جدا وملك الرمال بلا منازع ولكن تنقصه الاعتماديه

وميزته التى انبهر بها الجميع رخص سعره خاصة اذا كان مستعمل

والان ذهبت هذه الميزه والدليل السفاري ال2009 افخم نوع تلقاه طايح منه بالقليل 40 او 50 الف عند البيع الان ويقارب سعره تقريبا الفى اكس ار موديل 2004 !!!!!

صدقت واحد شرا 2009 بـ 186 ألف وقال خلني اتكسب ونصابه المعارض وما جاب إلا 120 ألف يعني خسارة ب 60 الف ريال وقالوا له لو يجلس معك زود راح ينزل سعره .....

خسسسساااااارة فيه 170 ألف وراح تشوفون عند البيع ما راح يجيب حتى 120 ألف وغدا لناظره قريب

وهذه من عادة النسيان وخاصة الباترول والميدان ياحميدان شف المعارض:good2:

بن سليمان
22/02/2010, 10:57 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
وللمعلوميه باترول الجديد لم يصنع للخليج انما صنع للدخول للسوق الامريكيه وهي اكبر سوق للسيارات بالعالم وابقاء القديم للشرق الاوسط واستراليا
نيسان باترول لم تفلح بالدخول السوق الامريكيه للموديلات القديمه وذلك لوجود بعض المشاكل الغير مطابقه لانظمة السلامه الامريكيه هذا سبب وجود موديلين من باترول مختلفين
اما في مايتعلق بالمحرك الجديد فانا اشك بالقوة الحصانيه 400 حصان على محرك سعته 5.6 لترات الا اذا تيربو هذا شي ثاني
الكل يعرف ان المحركات الامريكيه مشهود لها بالقوة الحصانيه التي لاتقارن سواء بالاوربي والا الياباني
ومع ذلك لم تستطيع الوصول الى 400 حصان الا بمحرك الكورفت 6 لترات ومحرك الكابرس اس اس 2007
هذا والله اعلم

http://www.egmcartech.com/wp-content/uploads/2010/02/2010_nissan_patrol_press_images_main.jpg
معلومه إن شاءالله تفيدك فورد استطاعت انتاج اكثر من 400 من محرك 5 ليتر

أبوعلي الجاسر
22/02/2010, 11:27 PM
أشكرك على طرحك أخوي الجندي

السعر صحيح مبالغ فيه بس من انحية المواصفات أفضل من الـ فكسار بألف مره

الماكينة تكفيك إنه 5,6 لتر بالإضافة للفخامة الخيالية الداخلية الآن يبي ينافس الرنج وأنت الله يهداك تقولي الـ فكسار

عموماً هذه وجهة نظر وأنا أحترمها

الجندي2005
22/02/2010, 11:55 PM
أشكرك على طرحك أخوي الجندي

السعر صحيح مبالغ فيه بس من انحية المواصفات أفضل من الـ فكسار بألف مره

الماكينة تكفيك إنه 5,6 لتر بالإضافة للفخامة الخيالية الداخلية الآن يبي ينافس الرنج وأنت الله يهداك تقولي الـ فكسار

عموماً هذه وجهة نظر وأنا أحترمها

الله يهداك !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! الله يهدي الجميع ،،،،،،،،،،، لم نذكر شي محرماً لا سمح الله .

والرنج ما هو لنا للطبقة vip لكن الفكسار ممكن ودارج بين الناس وشعبيته لا يمكن مقارنتها بالرنج

هنالك شي يسمى (( في علم النفس )) اتجاهات المستهلكين لا يمكن تجاهلها فهي ختلف من مجتمع لمجتمع

وحتى على صعيد المجتمع الواحد تختلف بختلاف المناطق ، مثلاً :

كلنا يعرف سيارات الفولفو وهي سيارة قوية ووسائل الأمان بعد الله لديها مرتفعة لكن ما لها شعبية عندنا وعلى

وعلى فكرة سيارات المرور سابقاً ان كنت تذكر كانت فولفو .

نرجع إلى قضية اتجاهات المستهلكين فهي مطلب أساسي و لا يمكن للتاجر اغفالها اذا ما اراد الكسب .

مثال آخر بعيد عن السيارات : الكل تقريباً يلبس شماغ البسام رغم وجود ما ركات افضل بكثير لكن رغية

المستهلك ،،، مثلاً في محلات (( مان ديفان )) هناك شماغ سعره بـ 500 ريال وهو غير معروف ، على فكرة تراي البس غتره ما اعرف الشماغ نهائياً لحد يقول دعايه .

ما اثار الكلام هو مقارنه الرنج بالفكسار ،،،،،،،،،،،،،، مره اخرى نتمنى من نيسيان ان تعيد حساباتها بالاسعار:mad:

دحيم العبود
23/02/2010, 12:17 AM
صدقت واحد شرا 2009 بـ 186 ألف وقال خلني اتكسب ونصابه المعارض وما جاب إلا 120 ألف يعني خسارة ب 60 الف ريال وقالوا له لو يجلس معك زود راح ينزل سعره .....

خسسسساااااارة فيه 170 ألف وراح تشوفون عند البيع ما راح يجيب حتى 120 ألف وغدا لناظره قريب

وهذه من عادة النسيان وخاصة الباترول والميدان ياحميدان شف المعارض:good2:

اخي ارحم عقولنا :eek:

اجل شاريه بهالمبلغ ويبغى يتكسب :D وذا تاخر يمكن ينزل ( ذكرتني الاسهم )

روح بنفسك للمعارض وشوف الاسعار ( هذا اذا حصلت ) سلام

العبله
23/02/2010, 12:31 AM
كلام صحيح الاسعار مبالغ فيها في كل الوكالات ..

HAS5SAN
23/02/2010, 12:37 AM
راحت على الفتك وسلامتك

عالم مشاعر
23/02/2010, 12:52 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
هذا والله اعلم

الباترول ما راح ينزل بالسوق الأمريكي ، الانفنيتي QX56 توأم الباترول هو اللي بينزل

أبشرك ، محرك الباترول قوته 400 حصان و بتنفس طبيعي بدون أي شواحن ;)

محرك الكابريس SS موديل 2007 متى وصل إلى 400 حصان ؟؟ انا اخبره 360 حصان لا هو و لا اللومينا SS

على فكرة ، محرك الانفنيتي M45 ذو الـ 4.5 لتر قوته 362 حصان :good2: ، يعني أقوى من الكابريس ابو 6 لتر :D

منتظر الجديد
23/02/2010, 01:03 AM
الباترول ما راح ينزل بالسوق الأمريكي ، الانفنيتي QX56 توأم الباترول هو اللي بينزل

محرك الكابريس SS موديل 2007 متى وصل إلى 400 حصان ؟؟ انا اخبره 360 حصان لا هو و لا اللومينا SS

على فكرة ، محرك الانفنيتي M45 ذو الـ 4.5 لتر قوته 362 حصان :good2: ، يعني أقوى من الكابريس ابو 6 لتر :D

هههههه لاأبشرك انفينيتي M45 ياقدمك صارت M56 وبقوة 420 حصان ينطح حصان صافي وليس اجمالي
بتنفس طبيعي .
اعلنت الشركة عنها قبل يمكن شهرين اعلان رسمي ماشفتها !

اكتب بجوجل انفينيتي M56

وتقبل مروري

عالم مشاعر
23/02/2010, 01:40 AM
^
^
^
ادري عنها يا حبيب قلبي ، لكن انا قارنت محرك 4.5 لتر ياباني بمحرك 6 لتر أمريكي و طلعت القوة متشابهة

محرك الـ 5.6 لتر الجديد مع 420 حصان ما هي الا البداية فقط ، و مع مرور السنين راح يزيد قوة

ابوطاقية
23/02/2010, 01:47 AM

هههههه لاأبشرك انفينيتي M45 ياقدمك صارت M56 وبقوة 420 حصان ينطح حصان صافي وليس اجمالي
بتنفس طبيعي .
اعلنت الشركة عنها قبل يمكن شهرين اعلان رسمي ماشفتها !

اكتب بجوجل انفينيتي M56

وتقبل مروري

المعلومات الي لقيتها من موقع انفنتي والقوة الحصانيه باللون الاحمر
The Infiniti QX56 is a full-size SUV, designed for towing a heavy trailer, hauling lots of passengers in luxurious comfort, and tackling some serious off-road conditions.
The QX56 includes 2nd-row captains chairs to provide standard 7-passenger seating, but can be equipped with a rear bench seat to increase capacity to 8. It comes standard with a power-folding third-row seat, Bluetooth, navigation, and a power liftgate. To allow for safer and easier driving, HID headlights, rear parking sensors, and a rearview camera are standard. Available in rear- or four-wheel drive it is powered by a 320-hp 5.6-liter V8 engine mated to a five-speed automatic transmission. Safety features include active front head restraints, an electronic stability system, side curtain and front side-impact airbags, and ABS with brake assist.
The 2010 Infiniti QX56 is carried over from 2009.

وهذي M45
2010 Infiniti M45 Overview

Introduction

The Infiniti M45 successfully blends aggression and sophistication with flair in this luxury rear-wheel drive sedan.
The M45 seats five and is outfitted with a 4.5-liter V8 engine that produces 325 horsepower and 336 lb.-ft. of torque. This sedan has a five-speed automatic transmission which includes a selectable manual shift mode. A Rear Active Steer system is optional. Safety features that come standard include airbags (front-seat, side-impact, and side curtain), all-disc anti-lock brakes, and an electronic stability system. Adaptive xenon headlights that shine in the direction of a turn are also standard.
The 2010 Infiniti M45 is a carryover from 2009.

وهذي M56 تصنع في عام 2011
2011 Infiniti M56 Overview

Introduction

Completely redesigned for 2011 the Infiniti M56 successfully blends style and performance with luxury in this next-generation sedan.
Powered by a 5.6-liter, 420 horsepower V8 engine with Direct Gasoline Injection, the rear-wheel drive M56 is matched with a seven-speed automatic transmission with manual sport shifting. A variable valvetrain is included for improved power and economy; and Infiniti Drive Mode Selector and Hill Start Assist are there to help deal with varying road conditions. Climate-controlled leather front seats with 10-way power adjustment and power lumbar are standard. Safety features include six airbags, front seat active head restraints, individual tire pressure monitor, and rearview monitor. The M56 features Vehicle Dynamic Control stability control, traction control, advanced ABS brakes, Bose Premium audio, bi-functional (HID) xenon headlights, and a hard drive navigation system with XM NavTraffic. Available features include steering wheel paddle shifters, 4-wheel steering, 20-inch alloy wheels, and Bose Studio Surround Sound.
The Infiniti M56 is all new for 2011.

عالم مشاعر
23/02/2010, 02:18 AM
^
^
^
325 حصان هي القوة الصافية ، اما 362 حصان هي القوة الإجمالية و تقدر تتأكد و تروح بنفسك لوكالة الانفنيتي و تشوف كتالوج السيارة وش يقول

اما الانفنيتي الـ QX56 اللي قوتها 320 حصان فهي الحالية توأم الأرمادا و هذي قوتها الصافية ، قوتها الإجمالية 340 حصان

wafian
23/02/2010, 02:35 AM
كلام منطقي و سليم و 100 %

الله يرزقنا من واسع فضله

بواسامه
23/02/2010, 07:25 AM
ماخبرت شكلين لفئة واحده

واول مرة تسويها نيسان بين كل الماركات
ولو فيه ثقه في الجديد لما استمر القديم

بس يبدو ان الثقه في الجديد مهزوزه:D

سالم11
23/02/2010, 08:14 AM
منول نشري السفاري علشان الرخص والان لو معي 200 الف شريت لاند

حمد الأحمد
23/02/2010, 08:41 AM

أخوي سفاري وشي بالظبط عيوب الاند كروزر الجديد أو القديم؟

أشوف كل الي حولي من ملاك الاند كروزر يمدحونه بالحيل بينهم الراكد واللي يجور ولاأحد شكى منه

ولاكد شفت أوسمعت أو حتى قريت بالنت عن واحد يقول أنه خبط معه ((إلا إذا كانت زي سالفة الحوض والربع الجديد))

مشكلة الاند الجديد ضعف المكينة تقريبا فقط حسب ما اسمع

كثير من ملاك النيسان يسبون التيوتا بعد مديل 97

بسب أنه فليور أمام والنيسان كوارين أمام وخلف

النيسان الجديد حسب معلوماتي أنه فليور أمام وخلف

فأرجو أن نكون منصفين في الحوار والنقاش وأما الرغبات فكلن ينام على الجنب الي يريحه

بالنسبه للصيانه في تايوتا - مع أنهم حراميه(الشركة بشكل عام)- إلا أن خدماتهم ممتازة بل متميزه

إلى درجة أن أخوي دخل سيارته بعد أنتهاء الضمان بفتره قصيره جدا وتم إصلاحها

ولوعديت مزايهم لزادة على غيرهم من الوكالات

بخلاف بقيت الوكالات من سوء للمعامله ومماطله.....

منتظر الجديد
23/02/2010, 09:22 AM
ماخبرت شكلين لفئة واحده

واول مرة تسويها نيسان بين كل الماركات
ولو فيه ثقه في الجديد لما استمر القديم

بس يبدو ان الثقه في الجديد مهزوزه:D

لالالا غلطان

اسم باترول أصبح نفس كلمة لاند كروزر

الشاص والربع والخ كلها لاند كروزر ! < تويوتا يعني من زمان ماوثقت بال GX-R حاطه له رديف .

a2005bdullah
23/02/2010, 09:29 AM
اذا نزلت الشركة الشكل القديم و الجديد فهذا استهزاء بالمستهلك
و اذا كان هذا بدل الارمادا فكان على الشركة توضيح هذا و ايضا هذا استهزاء بالمستهلك
و انا وجهة نظري ان اذا الموتر خالي من عيوب التصنيع سيكون تقدم لنيسان على تويوتا فداخلية السفاري 2010 افضل من الاند و يوجد به مواصفات جديده مأخوذه من bmw
و لاكن البودي قريب جدا من الاند
و كل يركب اللي يعجبه
و زي ما يقول المثل القرد بعين امه غزال

الجندي2005
23/02/2010, 10:02 AM
و اذا كان هذا بدل الارمادا فكان على الشركة توضيح هذا و ايضا هذا استهزاء بالمستهلك
و انا وجهة نظري ان اذا الموتر خالي من عيوب التصنيع سيكون تقدم لنيسان على تويوتا فداخلية السفاري 2010 افضل من الاند و يوجد به مواصفات جديده مأخوذه من bmw
و لاكن البودي قريب جدا من الاند
و كل يركب اللي يعجبه
و زي ما يقول المثل القرد بعين امه غزال

1ـ استهزاء بالمستهلك ............. كيف . :confused:

2ـ القرد بعين ...................... تقصد اصحاب الباترول ام القرد والباترول قرد !!!!!!!! :no2:

منتظر الجديد
23/02/2010, 10:38 AM

وش دعوة استهزاء ...إذا كتبوا عليه سفاري ممكن يكون استهزاء ... لكن فقط عليه اسم باترول

اسم باترول صار نفس اسم لاند كروزر (( يحتوي على عدة سيارات ))

a2005bdullah
23/02/2010, 10:55 AM
يعني مو سفاري انا فهمت غلط .. اجل الفتك ماله علاقه بالباترول الجديد وراح يبقى بالسفاري لاكن السؤال ليش ما نزل السفاري 2010او نزل بنفس الشكل 2009
(القرد بعين امه غزال) اقصد بشكل عام في كل شي يعني كل شخص معجب وراضي باللي عنده ماقصد البترول و لا الاندكروزر ........
يعني كل شخص حر بختياره اللي عاجبه البترول او الاندكروزر مهما قلت فيه و فيه ما راح يغيره لانه مقتنع فيه
و لو نظرنا لسيارات هالوقت صعب تلقا سيارة خاليه من العيوب
لاكن الله يعينا على هالوكلاء كلهم مافيه حد احسن من حد كل واحد اردى من الثاني

الجندي2005
23/02/2010, 11:40 AM
يعني مو سفاري انا فهمت غلط .. اجل الفتك ماله علاقه بالباترول الجديد وراح يبقى بالسفاري لاكن السؤال ليش ما نزل السفاري 2010او نزل بنفس الشكل 2009
(القرد بعين امه غزال) اقصد بشكل عام في كل شي يعني كل شخص معجب وراضي باللي عنده ماقصد البترول و لا الاندكروزر ........
يعني كل شخص حر بختياره اللي عاجبه البترول او الاندكروزر مهما قلت فيه و فيه ما راح يغيره لانه مقتنع فيه
و لو نظرنا لسيارات هالوقت صعب تلقا سيارة خاليه من العيوب
لاكن الله يعينا على هالوكلاء كلهم مافيه حد احسن من حد كل واحد اردى من الثاني

كل الشكر والتقدير للتوضيح ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،

HAS5SAN
01/03/2010, 07:36 PM
اتوقع انه منافس للسكويا

منتظر الجديد
01/03/2010, 07:52 PM
اتوقع انه منافس للسكويا

ههههههه ورا مايصير منافس للدينا أحسن .

السكويا << الباص حق تويوتا :D

ابوibrahim
21/02/2011, 12:19 PM
ههههههه ورا مايصير منافس للدينا أحسن .

السكويا << الباص حق تويوتا :D

ههههههه
وانت الصادقك
واجهيه بقرة وضخمه بزيادة
السيكويا فاشله لو انها تجيني بلاش بعتها

fof6666
21/02/2011, 01:07 PM
طيب عندي سؤال مهم :
واحد معه 150 الف
هل يشري لاند 2008 8سلندر
ولا باترول 2010 اقل فئة
وللمعلومية مواصفات الباترول افضل من الجي اكس ار الفل

((ابوملاك))
21/02/2011, 02:28 PM
نسمع ولا نرى !!!
عجيب امرك

الاف السيارات نشوفها على سطحات يعني اللي على سطحات مخبطات

ياخوي انا شايف بي ام جدد ولكزس ورنج ومفخره وبنز ولكزس كلها جدد وعلى سطحه

والمفخره معروفه عيوبه والداخليه الكئيبه

خليفان
21/02/2011, 11:55 PM
الموتر ما انتشر واجد
شفته اكثرها مع سواقين العايلات

abo_basil
23/02/2011, 10:13 PM
ملاحظه :
1/ الشكل القديم غير موجود نهائياً الشكل القديم يعتبر نهاية الدفعه.
2/ السعر غالي جداً بس لما نقارن راح تقول السعر شبه مناسب وتاخذه لانك محتاج لسياره عائليه وسياره للطلعات والسفريات.

ملك الإحسآس
24/02/2011, 07:06 AM
الزمن يحكم هههههههههه
شف اللاند تقل كامري بالشوارع من كثره
وشف البصل قصدي البطل
الناس عارفه إن نيسان فاشله مع إحترامي لملاك هذي العلامه