المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الارمادا والا التاهو

سفاري959
24/02/2010, 10:13 PM
السلام عليكم يالربع واحد من الاقارب ناوي يطلع موتر وكاله ومحتار بين الارمادا والتاهو طبعا بدون دبل واسعارها جديده متقاربه ابي رايكم وبدون تعصب مشكورين والله يعطيكم العافيه

يوسف عبدالله
25/02/2010, 01:46 AM
الله يوفقه للأفضل دائماً ..

بس قرأت خبر أن الارمادا توقف مع نزول الباترول الجديد

وبالتالي ليس أمامه خيار إلا التاهو ..

وعلى العموم ياليت أحد الأعضاء من لدية علم .. يأكد خبر وقف الأرمادا او إستمراره

الحلم الغايب
25/02/2010, 02:09 AM
الله يوفقه للي فيه الخير ..

باختصار ..

اللي أشوف أنه يفرق بينهم :
- الرحابة ( الوسع ) : وهي لصالح الأرمادا .
- الراحة : وهي لصالح التاهو .
- العزم : لصالح الأرمادا . ( مع اني أشوف أنه مو مهم كثير )

وبالنسبة للي يقولون أن الأرمادا بيتوقف مع نزول الباترول الجديد !!
أشوف أن الكلام هذا مجرد إشاعات ..
مثل الأتيما يوم نزلت قالوا بيوقفون المكسيما ( والحين نزلوا مكسيما 2010 )
وغيرها ...
بعدين التويوتا نزلوا سيكويا ومنافسه أرمادا فما أظن أن نيسان بتوقفه .

سفاري959
25/02/2010, 08:08 AM
الله يوفقه للأفضل دائماً ..

بس قرأت خبر أن الارمادا توقف مع نزول الباترول الجديد

وبالتالي ليس أمامه خيار إلا التاهو ..

وعلى العموم ياليت أحد الأعضاء من لدية علم .. يأكد خبر وقف الأرمادا او إستمراره
الله يجزاك خير اخوي يوسف شرفني مرورك وتفاعلك لاهنت

سفاري959
25/02/2010, 08:11 AM
الله يوفقه للي فيه الخير ..

باختصار ..

اللي أشوف أنه يفرق بينهم :
- الرحابة ( الوسع ) : وهي لصالح الأرمادا .
- الراحة : وهي لصالح التاهو .
- العزم : لصالح الأرمادا . ( مع اني أشوف أنه مو مهم كثير )

وبالنسبة للي يقولون أن الأرمادا بيتوقف مع نزول الباترول الجديد !!
أشوف أن الكلام هذا مجرد إشاعات ..
مثل الأتيما يوم نزلت قالوا بيوقفون المكسيما ( والحين نزلوا مكسيما 2010 )
وغيرها ...
بعدين التويوتا نزلوا سيكويا ومنافسه أرمادا فما أظن أن نيسان بتوقفه .

الحلم الغايب الله يجزاك الجنه تشرفت بمرورك وملاحظاتك يالغالي تسلم

Bader-M
25/02/2010, 09:44 AM
التاهو
للاسباب التالية
1- سهل الصيانة
2- قطع غيار متوفر
3- قطع الغيار رخيصة مقارنة بالارمادا

تحياتي اليك

و لد ملهم
25/02/2010, 11:19 AM
أنا أشوف الأرمادا افضل من ناحية الوسع و العزم و الارمادا مواصفاته أفضل من التاهو

ادولف هتلر
25/02/2010, 11:21 AM
الراحه ::: يتفوق الارمادا شي بسيط (( عن تجربه 260 كم يوميا وعندنا يوكون نفس التاهو الي اشوفه االارمادا اريح ..

الفخامه ::: لصالح الارماد وبقوه وانت احكم اركب هذا وهذا وكلها مسألة ذوق

المحرك ::: الارمادا محرك جبار بقوة 385 حصان تقريبا ........ التاهو محرك جبار بقوة 320 حصان تقريبا

الضمان والصيانه :::: يتفوق التاهو نسبيا على الارمادا وانا اشوف مافيه فرق في الاسعار من ناحية القطع ..

الرحابه والسعه::: الارمادا الي كان عندنا ماشاء الله كانه طياره كبييير وقيادته كقيادة سياره صغيره.. التاهو حلو بس مدري كم عدد الاشخاص الي دايم يركبون اذا اكثر من 6 اتوقع بيصير ضيق احسب حساب العفش والاغراض..

التخزين:::: عيب شرعي في التاهو واليوكون مافيه مساحه ولا شنطة لابتوب تجي ورا

الشكل الخارجي :::: هذا يعتمد على ذوق المشتري ... كلها اشكالها جميله

تحياتي اتمنى اني استطعت افادتك

قمة افرست
25/02/2010, 12:08 PM
خذ تاهو افضل بالصيانة واسهل
وارخص بالقطع
ومايقربع زي الارماد
والتاهو شكله اجمل
واريح
والارماد لوصار مشكلة بتتعب بالصيانة رغم انه سيارة جيده ماعليها ملاحظات
ولاننسى بالبيع افضل التاهو

بارود™
25/02/2010, 01:06 PM
اللي يقول ان الأرمــادا توقف مع 2010

انـا شايفة قبل يومين بوكالة بريديه 2010

وسعر فل كامل 176000ريال

ابو محمد 276
25/02/2010, 01:14 PM
لي اكثر من شهر ادور كرسي مكينة للتاهو قالو لي ما في الا من امريكا في الشرق الاوسط مخلص حتى دبي رحت لوكالتهم قالو خلص بس الموتر يستاهل بتقولو كيف خرب كرسي الماكينة بقولكم الله يخلي نفود ام حزم والمراقي اللي فيها مع الامطار هههههه ما ارحم الموتر عطه ويعطيك بالتوفيق

سفاري959
25/02/2010, 02:18 PM
اشكر جميع الاخوان على التفاعل والنصائح والتوجيهات اللي ما نستغني عنها الله يجزاكم خير ويرحم والدينا ووالدينكم وهذا هو العشم في رجال مكشات

>> ابوعلي <<
25/02/2010, 02:52 PM
التـــــــاهو بلا منازع

السبب الاول والاساسي والمهم اللي هو الوحش المرعب ( الصـــــيانـــــــه )

اهم شي وانا خوك الوكاله الزينه والقطع المتوفره

الشفروليه له اكثر من وكيل بالمملكة فشبه مستحيل تتوهق بقطعة غيار او بموعد للصيانه

يعني انا معي كابرس 2006 ماقد حجزت موعد للصيانه اروح وادخلها وما ياخذ 5 دقايق (( العيسى للسيارات مخرج 5 ))

والرأي الاول والاخير لك

بالتوفيق

آل زايد502
25/02/2010, 04:41 PM
بالنسبه للي يقول ان الارمادا اريح انا اخالفه تماماً اعوذ بالله مراتبه قاسيه وموب مريح
والباقي والله ماعندي علم فيه لاكن الراحه انا مجربها
تقبل مرور

arabicizing
25/02/2010, 06:09 PM
اخوي الأرمادا يتفوق من كل النواحي

وماتوقع السيارة راح تطلب شئ غير القطع الأستهلاكية قماشات زيت وغيرها

صيانة عادية يعني

سفاري959
25/02/2010, 07:14 PM
الله يجزاكم خير جميع بس فيه ملاحظه الاخ اللي يقول مراتب الارمادا قاسيه انا جربت الارمادا بالعكس مريح اما التاهو الصراحه ما جربته بس اعتقد انه ما يفرق عن اليوكون المهم ايهم افضل في الاستخدام اشوف اليوكون الجديد مع واحد من الجيران يقول انحش لا تقربه واذكر واحد طلع تاهو عام 2007 جديد وفجئه فضى القير وهو عند الاشاره شاله للصيانه قالوا القير خبط وكان الموتر ماشي 1000 ك فقط اما الارمادا ما عندي اي خلفيه عنه بالنسبه للاستخدام

(ابو عبدالله)
25/02/2010, 08:07 PM
أنا أشوف الأرمادا افضل من ناحية الوسع و العزم و الارمادا مواصفاته أفضل من التاهو
انا اكد كلام اخوي

أبوعلي الجاسر
26/02/2010, 01:28 AM
كأن التاهو أفضل

أول شيء الفرق المادي ثاني شيء أكثر وأوفر قطع غيار

ثاني شيء إذا أخذ دفرنس راح يكون بيعه صعب

*لكن لو كان يبي يأخذ سوبربان لا أفضل دفرنس واحد

WWS
26/02/2010, 05:18 AM
التاهو أفضل من ناحيه الصيانه و الإستخدام و صرف البنزين و القطع الإستهلاكيه .,.
الارمادا مع صديق ليا 2007 هبل فيه الموتر الرديتر إنشق عليه مرتين و هو في فتره الضمان .,. و إنفقع عنده مساعد أمامي و غيره ع الضمان بعدها قام و باعه

أرمادا
27/02/2010, 07:50 AM
أنا كنت مثلك محتاااااااار بين اليوكن والأرمادا

لكن بالاخير رسى الرأي على الأرمادا ،، اشتريته مستعمل 2009 ماشي 19 ألف بـ 135 فل كامل دبل ،، مع اني كنت ناوي على الجديد وكاله

سافرت عليه الموتر فخم بما تعنيه الكلمة من معني ،، جنوط 20 مرتفع وقوي جدآآ

ما كنت متخيل انه بهالحجم بيصير خفيف بالقياده ،،

أنا بحثت كثير بين الأفضل من بينهم اليوكن والأرمادا ،،

رأيت ان الارمادا اوسع خاااصة كراسي الصف الثاني أوسع بشكل ما تتصوره مريحه لركاب الصف الثاني

أما من ناحية الراحه فهو مريح وراسي لدرجة اني اثبت على 140 السرعه لانك تمشي 180 من دون لا تدري

لكن فيه شئ واحد يتفوق اليوكن والتاهو .. بالسفر تعشيقات الأمريكي أريح وسلس جدآآآ لانه 6 تعشيقات اما الأرمادا5 . هذا لا يدل ان الأرمادا مو سلس ومريح لكن فيه شئ أفضل من شئ ..

أنا استعمالي سفر وبس بر قليل جدآآآآآآ ..

ونصيحه بسعر الجديد اللي انت ناوي عليه تاخذ مستعمل 2009 ما تعدى 15 او 20 الف أخو الجديد ،، ومثل ما قلت لك أنا كنت ناوي على الجديد بـ 175 الف 2010 لكن الحمد بتوفيق من الله أخذته 2009 أخو الجديد

وهذا موضوعي ممكن تستفيد منه لما كنت اسال عن الارمادا قبل لا اشتريه

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=257831

أتمنى اني أكون ساعدتك ، ولا تنسى تدعي لوالدي بالرحمه

ابوديما
27/02/2010, 08:30 AM
أولاً / السيارات الأمريكيه أكثر السيارات راحه بلامنازع
ثانياً / الدبل مهم جداً اذا كنت ترغب في احدى السيارتين وفكر في البيع أولاً قبل الشراء الدبل مطلوب والفرق في السعر حوالي عشرة آلاف ريال تقريباً
ثالثاً / اذا كنت لاترغب في الدبل فكر بسيارات أخرى أكثر اتساعاً لأن سيارات الدبل اللاندكروزر والباترول والتاهو واليوكن والأرمادا وغيرها لاتود بها شنطه كبيره وتقبل مروري

سفاري959
27/02/2010, 11:42 AM
أنا كنت مثلك محتاااااااار بين اليوكن والأرمادا

لكن بالاخير رسى الرأي على الأرمادا ،، اشتريته مستعمل 2009 ماشي 19 ألف بـ 135 فل كامل دبل ،، مع اني كنت ناوي على الجديد وكاله

سافرت عليه الموتر فخم بما تعنيه الكلمة من معني ،، جنوط 20 مرتفع وقوي جدآآ

ما كنت متخيل انه بهالحجم بيصير خفيف بالقياده ،،

أنا بحثت كثير بين الأفضل من بينهم اليوكن والأرمادا ،،

رأيت ان الارمادا اوسع خاااصة كراسي الصف الثاني أوسع بشكل ما تتصوره مريحه لركاب الصف الثاني

أما من ناحية الراحه فهو مريح وراسي لدرجة اني اثبت على 140 السرعه لانك تمشي 180 من دون لا تدري

لكن فيه شئ واحد يتفوق اليوكن والتاهو .. بالسفر تعشيقات الأمريكي أريح وسلس جدآآآ لانه 6 تعشيقات اما الأرمادا5 . هذا لا يدل ان الأرمادا مو سلس ومريح لكن فيه شئ أفضل من شئ ..

أنا استعمالي سفر وبس بر قليل جدآآآآآآ ..

ونصيحه بسعر الجديد اللي انت ناوي عليه تاخذ مستعمل 2009 ما تعدى 15 او 20 الف أخو الجديد ،، ومثل ما قلت لك أنا كنت ناوي على الجديد بـ 175 الف 2010 لكن الحمد بتوفيق من الله أخذته 2009 أخو الجديد

وهذا موضوعي ممكن تستفيد منه لما كنت اسال عن الارمادا قبل لا اشتريه

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=257831

أتمنى اني أكون ساعدتك ، ولا تنسى تدعي لوالدي بالرحمه

وفيت وكفيت الله يجزاك خير ويرحم والدينا ووالديك جعل والدك في عليين وجعله من الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون وكل من يقرى والمسلمين

سفاري959
27/02/2010, 11:45 AM
أولاً / السيارات الأمريكيه أكثر السيارات راحه بلامنازع
ثانياً / الدبل مهم جداً اذا كنت ترغب في احدى السيارتين وفكر في البيع أولاً قبل الشراء الدبل مطلوب والفرق في السعر حوالي عشرة آلاف ريال تقريباً
ثالثاً / اذا كنت لاترغب في الدبل فكر بسيارات أخرى أكثر اتساعاً لأن سيارات الدبل اللاندكروزر والباترول والتاهو واليوكن والأرمادا وغيرها لاتود بها شنطه كبيره وتقبل مروري
الله يجزاك خير ااخوي ابو ديما جمل الله حالك وما قصرت شرفني مرورك

سفاري959
27/02/2010, 11:49 AM
التاهو أفضل من ناحيه الصيانه و الإستخدام و صرف البنزين و القطع الإستهلاكيه .,.
الارمادا مع صديق ليا 2007 هبل فيه الموتر الرديتر إنشق عليه مرتين و هو في فتره الضمان .,. و إنفقع عنده مساعد أمامي و غيره ع الضمان بعدها قام و باعه
الله يجزاك خير اخوي ملاحظه يستفاد منها ما قصرت وشرفني مرورك لاهنت

سفاري959
27/02/2010, 11:53 AM
كأن التاهو أفضل

أول شيء الفرق المادي ثاني شيء أكثر وأوفر قطع غيار

ثاني شيء إذا أخذ دفرنس راح يكون بيعه صعب

*لكن لو كان يبي يأخذ سوبربان لا أفضل دفرنس واحد
الله لا يهينك شاكر لك مرورك طال عمرك

سيرا
11/11/2011, 11:34 PM
اخوي انا افضل التاهو عن الارمادا
1- الارمادا يصرف صرف موطبيعي يمشي400او اقل بعكس التاهو يمشي700 بنفس السعر45واحدوتسعين
2- قطع الارمادا ماتلقا تجاري ومبالغ في سعر القطع بعكس ليوكن والتاهو سعرها معقوال ومتوفره
3- الارمادا بيبانه تقرقع وفيه صوت تنسيم ولاكن اقوامكينه وعزم
4- الارمادايحمل اشخاص اكثر من التاهو واكبر
5- الرساوه في الخط التاهو الارمادا يلعب وجهه ويتحرك مع البطانيج
اناجربت ارمادا2006وتاهو2009

سما الهاوي
12/11/2011, 03:01 AM
انا بتكلم لك عن تجربتي للتاهو رساوة في الخط وهدوء ما تسمع حس المكينة والصرفية معقولة وخدمات الصيانة في كل حي تلقى لك محلات صيانة اي سي ديلكو ولا العيسى ولا الجميح وكل المدن متوفرة وكذلك قطع الغيار
اما الارمادا ما لي بها علم وتقبل مروري

عشق البر
12/11/2011, 04:58 AM
والله التاهو مع واحد من اخوياي ولاعنه لعن والموتر ماشي ماعليه بس قليل يدخل بر
والتاهو مريح وهادي ومافيه قرقعه
بالنسبه للأرمادا وسييع جدا ما شاء الله ومريح ويميزه ان شنطته اوسع من التاهو
وبالنسبه لصيانه والخرابات مدري عنه بس راعي الموتر ماقد سمعته يشتكي

جبل حراء
12/11/2011, 05:36 AM
بصراحة مدري عن الارمادا إلا اشوف شكلها ومااعجبني وهذه مسئلة اذواق

واكلمك عن تجربتي بالتاهو معي الحين سنة ونص

-رحابة داخلية
_مافيه صوت مكينة وانت داعس بالخط فقط تسمع صوت هواء
_سيارة لو تشد عليها تعطيك اكثر ,,في ست سرعات عادي وقوية تطلع
_لازم تشوف الطبلون لانك تحسب نفسك ماشي مية والطبلون 160وهذه من خفة السيارة ماشاء الله
_صرفية البنزين ماانزلها تحت خط الربع الاخير واعبي غالبا بـ40 ريال أحمر واعبي مرة ثانية اذا كنت داخل المدينة ومشاوير كثيرة بعد ثلاثة ايام تقريبا,,وبخط طويل اعبي فل وبعد 500 كيلو يكون مؤشر البنزين فوق الربع تقريبا
_اغير زيتها كل 5000 يكلفني مع الفلتر تقريبا 117 الى 137
_تقدر تركب سلة عفش خارجية وتستخدمها في السفر ومتوفرة كثير واسعارها معقولة وهنا تشيل التاهو تسعة ركاب +عفشهم وهم مرتاحين والسيارة مرتاحة
_قطعها وبفضل الله ماغيرت فيها شي (ماشاء الله)
الحمدلله الى حد هذه اللحظة سيارة مقتنع فيها تماما
_عيبها بالنسبة لي الدقن الامامي نازل دائما احك الرصيف فيه وهذه حلها بسيط العالم ترفع السيارة ويكون شكلها اروع واروع وتروح المشكلة

وبالنسبة للارمادا مثل ماقلت لك مااعرف عنها شي اطلاقاً ومثل ماقلتلك مااعرف إلا شكلها الخارجي

وسلامتكم

لاندكروزر11
12/11/2011, 11:10 AM
ياخوييييي
التاااااهو مساحته الخلفيه موكبيره صغيره جدا ومراتب الصف الثالث نازله الي راكب يالله يشوف والجلوس متعب ونزول منه متعب عشان الباب صغيركان معي واحد وبعته واخت سيكويا وهو افضل سياره عائليه وميزته وجود تلاجه للمشروبات والمساحه الخلفيه كبيره ومراتب الصف الثالث مرتفعه ونزول والركوب سهل جدا لكبر الباب الخلفي وسعره في وكالة تيوتا سعودي 131400 .... http://www.toyota.com.sa/modelsprices.asp?model_id=12 والي يقول الموتر عريض يجربه ماتحس بعرضه لصغر الكبوت ولفته قويه ويوجد حساس في الزوايا الاماميه وكبر المرايا الجانبيه ما تحس بعرض الموتر ملاحضه .. المكينه مكينة جيب لكززس 5700 ,381حصان http://www.youtube.com/watch?v=KFRzqpr8aG0 تسارع السياره ملاحضه السياره وزنها 3طن و320كم مما يجعلها راسيه في الخط ,,,,,,
تحياتيي,,,,,,

المهاجر505
14/11/2011, 01:13 PM
أخوي تحية طيبة أنا معي تاهو2010 LT دبل وسافرت عليكثير رحت لأبها والطايف وديرتي الزلفي وكشت علية كثير الموتر ولله الحمد مريح سواء بالخطوط أو داخل المدن أو بالنفود وإذا تبي تشتري بينه وبين الأرمادا فانظر إلى ماذا أنت ترتحا من السيارتين ولكن نصيح أخوية خذلك دبل في كلا السيارتين لأنك راح تحتاجه في يوم من الأيام ومثل ماذكروا أخواني الأعضاء فأنا أقول أن السيارات الأمريكية أريح من الياباني وأنا عندي قاعدة وهي أن الموتر إللي يصنع ببلدة أفضل من الموتر المصنع في غير بلده.
وأسأل الله إن يرزق الخيرة في إختيار أحد السيارتين ويبارك لك فيها