المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رحلتي إلى الصمان بدون تصوير واخبار مصداقية

الكاشت للبر
06/02/2005, 02:49 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
توكلنا على الله يوم الثلاثاء الساعة العاشرة ليلا تحركت الرحلة برفقة اثنين من الاصدقاء على اليوكن التاريخ 21 / 12 /1425 هـ
كانت الرحلة من الرياض عن طريق الرياض - الدمام السريع مرورا برماح الى شوية الى فيضة شقران كان الربيع مايزيد عن 2 سنتمتر ولافيها سدر ولا شجر ابداً ولافيها احد من الرحالة سوى انا وراعي حلال
ونمنا فيها حتى صباح الاربعاء وافطرنا فيها وتحركنا منها الساعة الثامن متوجهين الى فيضة ام المصران ولفيناها كلها الربيع فيها متوسط وفيها من باقي الامطار نقع ماء واشجارة لاباس بها وفيها من الناس قليل ممكن خمس او اربع مجموعات من الكشاتة مرورا بفيضة المعترضة كانها فيضة شقران او اقل ربيع بعد ذلك ذهبنا الى أم قرين الذى فيها بقالة عبارة خيمة وكانت خاوية على عروشة مافيها لاربيع ولا ناس كان فيها جيب شاص فوق طلعلة كان يصور والربيع مافيها قليل جداً لايذكر لااحد وحيث انني اطلعت على صورها في منتدى مكشات ممتاز هل هي ام قرين فعلا الى فيها بقالة وبنزين فهذا غير صحيح من صورها وبعد ذلك ذاهبنا الى شعيب محارق وكان ربيعة فوق الجيد حتى يوم الخميس وبعد الفطور توكلنا على الله الى الرياض

ارجو الرد السريع لمن قام بتنزيل الصور لام قرين

نرجو المصداقية من الصور الحقيقة وياليت من اراد ان يصور الربيع بان لا يقرب العدسة للعشب حيث انها تخدع المشاهد
على ان يكون التصور زوم قريب وبعيد واخذ مساحة كبيرة من الفيضة

ارجو ان المعلومة واضحة
وجزاء صاحب المنتدى كل خير ومن كان معة
المنفعة للجميع وبارك الله للجميع من اعضاء وضيوف وكتاب ومشرفين

اخوكم الكاشت للبر
ابوعبدالرحمن - الرياض

رسلان
06/02/2005, 03:07 PM
هلا بك أخوي : أبو عبد الرحمن ...
والحمد لله على السلامة ....
ورحلتكم كلها من شويه وحول ؟
لأن أم قرين بعيده جداً عنها ...
ويمكن أنا تشابه أسماء .. فأم قرين أقربلها الرفيعة ...
ومعلومة الناس مركزة على منطقة أم سنينه-أم قرين-القراين-ظلماء-بربك دغيم وماحولها ..
مع أن منطقة الشمول وام عقلا والعمانية فيها فياض من أطيب الربيع هذه السنة لكننا لم نرى أي موضوع عنها ؟!
وبإذن الله لنا رحلة لذيك المناطق بالذات .. ومن كلام أحد الأخوان مر بمنطقة شويه والرفيعة يقول وش أنتي يالرفيعة شويه أفضل بكثير وفياض كثيرة لم تطأها قدم بربري ولا نعيمي ولا آدمي :D وموجودة بالتحديثاث للقارمن السابقة ..

كشاته
06/02/2005, 03:22 PM
كلامك صحيح بخصوص أم قرين والتي حولها بقالة تبيع بنزين

أنا مارها من أربعة أيام وعكس ما تصورته من المنتدى

لكن عنه تقريبا سته كيلو غرب فيضة القراين كانت روووووووووووعة

الكاشت للبر
06/02/2005, 03:24 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

اخوي رسلان
مشكور على مرورك

نعم فيضة ام قرين الى رحت لمها هي الى تقصد قريبة من الرفيعة
عموما افضل ربيع لصمان يم الشملول شوية
وانا اعرف الصمان واحداثياتة كلها وخلال روحتنا مرينا فيايض وريضان وخباري جو كثيرة وربيعها لك علية
اما فيضة ام قرين الى قريبه عند الرفيعة وفيها خيمة عبارة عن خيمة وبنزين 17 لتر 40 ريال علبة الماء ابو 6 ريال ما فيها ربيع ابداً كما رايت صور المنتدى ( صور المنتدى غير الواقع )

اخوك الكاشت للبر
ابو عبدالرحمن - الرياض

الكاشت للبر
06/02/2005, 04:32 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

اخوي كشاتة
مشكور على مرورك

اخوك الكاشت للبر
ابوعبدالرحمن - الرياض

صقر
06/02/2005, 05:11 PM
يعطيك العافية اخوي ابو عبدالرحمن على هذا التقرير الممتاز

والحقيقة ان هذه السنة هي سنة ام المصران حيث ان التقارير الواردة هنا كثرت حول هذه الفيضة الكبيرة.

وبالنسبة للصور وطريقة التقاطها ... أنا رأيي من رأيك أن تؤخذ صورة عامة للفياض حتى نرى مدى اخضراها.

وبارك الله فيك.

الكاشت للبر
07/02/2005, 07:54 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

اخوي صقر
مشكور على مرورك وهذا هو الكلام
ولاكن اين الذين نزلو صور فيضة ام قرين لم يعلقون على الموضوع ادخلو على موضوع اخونا مشغول
اطلعو على صور اخونا مشغول كانها على الواقع

اخوك الكاشت للبر
ابوعبدالرحمن - الرياض