المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الدفرنس الأمامي للفروتشنر ( سؤال )

الفورتنشر
13/03/2010, 01:42 AM
صباح \ مساء .. الخير
0
0
0

اخواني اي هاف فورتشنر << يذاكر انقليش آآسف :)
طبعا فور تشنر دفرنسين اربعة سرندل قال لي احد الأصدقاء انه يجي من الوكالة الدفرنس الأمام مابه زيت
او ان الزيت قليل ولا يتحمل رح عبة الحين
وانا اول ما انتهيت من التمرين كنت سألت البنشر حق التشحيم قال لي لا الموتر جديد مايحتاج لك الحين الا زيت المكينة
س2
الزيت بعد كل 5000 كيلو او اكثر :) مع العلم ان رجلي خفيف على الموتر ولا عمري سمعت جرس 120 الا مرتين ثلاث فهل الموضوع له علاقة

سلام عليكم

البرااااوي
13/03/2010, 02:11 AM
^^
جـ2: صوت جرس 120 يرن خمس مرات ثم يوقف

الفورتنشر
13/03/2010, 02:23 AM
ههههه مافهمتن يالبراوي
لا انا اقصد يعني الحين مشيت 5000 اغير الزيت ولا لا مع العلم اني ما تعديت 120

:)

البرااااوي
13/03/2010, 07:58 AM
^^
اهااا
توني افهم
طبعاً يعتمد على الزيت

الوالد يستخدم زيت يغيره كل 10-15 الف

لبرتي
13/03/2010, 08:22 AM
سؤال

هل احد الاصدقاء يشتغل في تويوتا أو هل هو مكانيكي؟

الدفرنسات يا عزيزي لا تقرب زيتها ابد الا في حالة أنه يكون ناقص ( تزيده بس ولا تغيره)
موترك جديد وأن شاء الله ما يحتاج أنك تظيف له زيت

الله يوفقك

الفورتنشر
13/03/2010, 11:56 AM
ياعل الله يعافيكم ,,

وشوركم وهدايت الله
لاجيت اغير زيتة النوبة الجاية نبي نشوف زيت الدفرنس اذا هو ناقص نعبية

شبح الصحراء
13/03/2010, 02:00 PM
الأخ الفورتشنر لا تتعبث بدفرنس موترك واذا تبي تفحص افحص عند الوكالة نصيحة موترك جديد لا تروح تفحصه عند البنشر او ورشة عادية ، وبصراحة اول مرة اسمع ان دفرنس سيارة يجي زيته ناقص من الوكالة !!!!!! بس من زمان مرة اذكر كان معانا هايلوكس 92 فحصنا زيت المكينة اول ما اشترينا الموتر جديد وحصلناه ناقص وغيرناه بس زيت الدفرنس هذي اول مرة اسمع فيها .

بالنسبة لموعد تغيير زيت المكينة اذا اربعة سليندر انا افضل كل خمسة الاف كيلومتر مرة بدون سيفون ومرة مع السيفون ، وحاول تكون دقيق في كمية زيت المكينة لأن كمية زيت المكينة من دون سيفون يكون اقل من مع السيفون وانصحك راجع كاتلوج السيارة لأن زيادة كمية الزيت عن الحد الطبيعي يسبب تهريبات بالصوف او ضرر بالمحرك .
والله يوفقك بسيارتك ويعطيك من خيره ويكيفيك شره .

ولد وايل..
13/03/2010, 02:07 PM
الله يبارك لك فيه ويطعمك ومن خيره ويكافيك شره....

الزيت غيره ع حسب استخدامك و انت افحصه وشوف يحتاج تغيير ولا لا...

قيس اللزوجه وكونه عدم ناقص...

والدفرنس انتببببببببببببببببببببه تلسمه لا تجيه لو زيته ناقص امس ع الريحه <<< خخخخخخ

جد والله وانا اخوك لا تجي الدفرنس خاااااصه عند البناشر....

اذا مشى موترك 100 الف ك-150الف ك او ازود وده للوكاله ولا ورشه ثثقه وانت جيب الزيت الاصلي من الوكاله وخلهم يشفطونه ويعبون بداله...

الله يبارك لك ويوفقنا وياك