المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مسافر تعطلت سيارته....... اريد المشاركه لتعم الفائده

من البدائع
13/03/2010, 09:54 PM
كثيرا اثناء السفر على الخطوط الطويله او في الصحراء

نرى شخص قد تعطلت سيارته وبحاجه للمساعده

سؤالي

هل اقف أساعده بكل الاحوال والظروف والاوقات؟؟

هل اساعده في حال دون حال وفي بعض الظروف؟؟

اذكر احد الاشخاص ينقل لنا وصية والدته له تقوله له والدته لاتقف تساعد احد في الطريق حتى لو تراني وانا امك متعطله لا تقف تساعدني طبعا حرصا منها على سلامة ابنها

أما عن نفسي اقف اساعده اذا كان معه عائله وتأكدت من ذلك بعد ما احسب حسابي واخذ معي ما استطيع الدفاع به عن نفسي لو حصل مكروه

لاتكب البيالة
13/03/2010, 10:08 PM
السلام عليكم
يالغالي اذا حصلت خطاء او اثنين خلال 100 حادثه فهذا تحت الامر الطبيعي صح بديت اتفلسف لكن اذا صارت مشكلة مع اثنين لانهم ساعدوا ناس من 100 فلا نقول لاتساعد احد بل ساعده ولن يصيبنا الا ما كتب لنا

MSAHMM
13/03/2010, 10:13 PM
اللي كاتبه الله يصير

اوقف واساعده حتى لو هو شاب لحاله واستعين بالله والأجر من الله

sultan911
13/03/2010, 10:21 PM
انا يشباب كنت ماوقف لاحد خوف من قطاع الطرق ولكن حصل مره وبنشرت سيارتي وجينا نفك الكفر خرب العفريته وشوي انكس المفك المهم قصه طويله وكل واحد وقف عندي ينقص حاجه من عنده يا ماعنده عفريته ياماعنده مفك والله جلست فتره طويله وانا اشر على الخط ولا حصلت احد يسعفني حتى اتصلت بأمن الطرق وجاء عندي العسكري وقال ويش عندك قلت بنشرت سيارتي وماعندي مفك ولا عفريته قال حتى انا ماعندي بس بجيبلك سطحه تشيل سيارتك للبنشر وتصلحها هناك قلت بيض الله وجهك وشوي خويه جايني وقال ويش في سيارتك قلت ماقلته لخويه قال فيه عفريته ومفك شوي اعطيك ايها وعطاني اياه وصلحت سيارتي الله يجزيه خير ويوفقه دينا واخره وبعدها صرت اشوف اي واحد متعطل اوقف عنده واساعده حتى لو ماعنده احد وفي مكان بعيد او مهجور والحمد لله ماقد صادفت مشاكل من الي كنت اخاف منها

عذب الروح
13/03/2010, 10:40 PM
أخي يقول المثل مايحس بالنار إلا واطيها

رسالة لكل من يقول لا أقف أبدا

ضع نفسك في موقف شخص تعطل إذا كان لو حده ولاتوجد معك العدة لإصلاح العطل ألا تتمنى ولو بدفع الدراهم ان يقف أحد ويساعدك !!!!!
ويزداد الأمر صعوبة عندما يكون معك أهلك
أو كنت على موعد مهم وتريد الوصول بأسرع وقت ممكن

ورسالة أخرى أوجهها لكل من يقول أقف وماكتبه الله سيكون

نعم ماكتبة الله سيكون لكن الله لم يأمرك بأن تلقي نفسك للتهلكة
يقول صلى الله علية وسلم (المؤمن كيس فطن) أو كما قال علية السلام
لذلك ليس في كل الأحوال الوقوف والمساعدة بل يجب الأستعانة بالله والحذر والتريث.

وفي الحقيقة يجب على كل قائد سيارة وضع عدة مصغرة معه وهي لاتكلف شيئا وكذلك ووضع قطع غيار للأشياء المعروف تلفها في أغلب الأحيان كنقطاع السير مثلا

تحيتي

أبو سليمان

قناص خلاوي
13/03/2010, 10:46 PM
اما عن نفسي اوقف بكل الاحوال
عائلة شباب سعودي اجنبي اللي هو

من يفعل الخير لا يعدم جوازيه @ لا يذهب العرف بين الله والناس

راعي الصطحه
13/03/2010, 11:11 PM
بالنسبه لي اوقف والله مره اعطيته سيارتي وانا والله ماعرفه لكن احتسبت الأمر لله
وحطيت نفسي محله لكن اهل الشر ماتركو للهل الخير شي
ولكم تحيه

سفاري959
14/03/2010, 12:24 AM
انا اوقف بس اخذ حذري لان صارلي موقف ما انساه مره بنشرت على خط الشرقيه وفي عز الصيف والعفريته عيت ترفع وتعبنا وحنا نحاول فيها وتخيلوا الظهر وبعز الصيف صرنا نتمنى واحد يوقف يعطينا ماء نشرب هلكنا والله ما وقف الا راعي تريله وعطانا مويه جزاه الله خير وبعدها صرت اوقف بس اتاكد من الوضع قبل

التعـ King ـديل
14/03/2010, 01:11 AM
انا عن نفسي اوقف ولا يهمني متوكل على الله سبحانه وسلاحي معي

السد الغزير
14/03/2010, 03:59 AM
وقف . وبيرزقك الله على نيتك .

إذا تعطلت عليك سيارتك . بتتمنى أحد يوقف لك .

ابوسعيّد
14/03/2010, 08:04 AM
انا عن نفسي اوقف بكل الاحوال والرزق على الله

escape_man
14/03/2010, 09:05 AM
لاصار معه عائلة وشفت من وجهه انه لحية غانمة وقفت

اما عزوبية فعسى الله يخلي لهم 996 (امن الطرق )

ماخلونا القطاعين بحالنا وحنا نمشي بمواترنا

يخلونك وانت موقف لعند خشمة

rakan038
14/03/2010, 09:23 AM
من يفعل الخير لا يعدم جوازيه @ لا يذهب العرف بين الله والناس

ابيات تكتب بماء الذهب،،،،،
وقف وساعد الناس وماهنا الا العافية ،،،،، تحياتي للجمع

نمر977
14/03/2010, 12:22 PM
انا مره صار لي موقف في سنه من السنوات وفي عصر رمضان قبل الطائف بحوالي (100ك)أو يزيد قليلا ، بنشر معي كفر فنلت وغيرته وبعد شوي بنشر نفس الكفر وكان معي عائله وماحد وقف لي وحتى امن الطرق مامرت وفجأه وقف رجل معه ميكروباص بضائع وركبت معهم وكنت شوي خايف وتركت العائله لوحدها معهم اثنين شباب ليسوا كبار (ابني اخت الزوجه) وفي الطريق حصلت مفاجأه غريبه ان الشخص قائد الميكروباص وقف لأنه شبه علي وسألني عن اماكن في حي بالرياض وناس من اهلهم وتعارفنا ومن كرمه كان يحلف علي حتى يحاسب قيمة الكفر وانا رفضت وشكرته وبعدها أخذت كفر بضعف السعر والبنشري والرافعه معاه ولما وصلت كان امن الطرق قد مر فقلت له يعني ماوصلتو إلا بعد خراب مالطه
(الله يجزاه عني خير الجزاك ويغفر له ولوالديه )

لن أمل من العطاء
14/03/2010, 01:03 PM
اولا ان كان الطريق الذي تسلكه به امن طرق
وانت لديك عائله
فتتصل بهم
تجيك دورية وتلازمك انت وعائلتك الى ان تنتهي مشكلتك
هذا نظام امن الطرق(اسمه امن طريق)
ومن خدماته يقدم المساعدة لك اشتراك بنزين مساعدتك في تغيير الاطار احضار سطحه

اما بالنسبه لي
السيارة التي بها عائله ووضعهم ليس تحت السيطره كان عندهم امن طرق او سيارة اخرى تساعدهم او قريب جدا من محطه او بنشر
فلا اقف
اما ان كان وضعهم خارج عن السيطره فاساعدهم الى ان تنحل مشكلتهم وابتغي بذلك وجه الله

الشباب يتصرفون
لانك لا تأمن احد هذه الايام

رفيع المقآم
14/03/2010, 01:42 PM
الله يعين والله وانا اخوك الحذر واجب وانت شف فيه شي غريب او لا

حراثة
14/03/2010, 02:24 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مره بخط القصيم متجهين للرياض هذا الكلام ايام المتوسطة وسواليف الين وصلنا محطة ساسكو في عز الصيف وارتفعت الحرارة ونشوف الا السير منقطع ويسخر لنا الله سبحانه ناس من القصيم سيارتهم سيدان ال قديمه وقفوا عندنا وينزلون سير معهم ويغيرونه جزاهم الله كل خير وعجزنا نواعدهم
هذولا الرجال الله المستعان

N-xterra
14/03/2010, 03:16 PM
اولا ان كان الطريق الذي تسلكه به امن طرق
وانت لديك عائله
فتتصل بهم
تجيك دورية وتلازمك انت وعائلتك الى ان تنتهي مشكلتك
هذا نظام امن الطرق(اسمه امن طريق)
ومن خدماته يقدم المساعدة لك اشتراك بنزين مساعدتك في تغيير الاطار احضار سطحه

اما بالنسبه لي
السيارة التي بها عائله ووضعهم ليس تحت السيطره كان عندهم امن طرق او سيارة اخرى تساعدهم او قريب جدا من محطه او بنشر
فلا اقف
اما ان كان وضعهم خارج عن السيطره فاساعدهم الى ان تنحل مشكلتهم وابتغي بذلك وجه الله

الشباب يتصرفون
لانك لا تأمن احد هذه الايام

تصحيح لمعلومات أخوي المسمى الصحيح لأمن الطرق هو قطاع الطرق

والدليل حادثة اثنين من رجال أمن الطرق على طريق الرياض القصيم عندما اعتدوا على بنات عايلة متعطلة العام الماضي وصدر بحقهم أمر من الديوان الملكي بتنفيذ حكم القصاص عليهم بدون محاكمة لخيانتهم للأمانة أولا ولإستغلالهم لموقعهم الوظيفي ثانيا
والموضوع تم تحت تعتيم عن الإعلام لكي لا تتشوه صورة رجال الأمن والمعلومة من مصدر موثوق جدا والله أعلم

أما بالنسبة لي تعطلت مرة قبل نقطة أم سدرة ب 4 كيلوا في الليل ومعاي عيالي - وبعد 12 اتصال على مركز أم سدرة رفضو الحضور للمساعدة بحكم اني خارج نطاق صلاحياتهم!!!! والنقطة علة مرأى مني

وبعد 7 إتصالات لمركز الغاط جاتني دورية أمن طرق بعد ساعتين وربع تقريبا من آخر اتصال عليها 2 عسكر خارج التغطية !!!! وقلت لهم أبغى بنزين فقط أخذ مني فلوس وراح جاب لي 5 لتر بنزين من أم سدرة مشت موتري لين محطة أم سدرة وعبيتها هناك

تصرفات غريبة جدا وأشكال مشبوهه خصوصا من عساكر أمن طريق القصيم

لكن من وقتها وأنا سلاحي معاي وما فيه محتاج أمر فيه على طريقي وأشوف اني أقدر أساعدة إلا وقفت له ولله الحمد مافيه مشاكل

مره طالع من بريدة وعلى طريق الربيعية وتحديدا بعد نهاية الإنارة ومعاي عيالي يوم الجمعة الساعة 11 باليل إلا وراعي باترول ربع أبيض ملحم خلفي - وأنا معاي سيارة صغيرة إيجار اوتو عيت تجيب أكثر من 150 الوارد الرجال طلع قدامي وحدني - وقفت ويوم وقف هو مشيت أنا - لحقني مرة ثانية ويوم صار محاذي لي تماما طلعت سلاحي من الشباك و 3 طلقات بالهوا بعدها ظرب بريك وابتعد عني وفكني الله منه ولله الحمد

بنظري كرب أسرة وتسافر بإستمرار فالسلاح ظروري جدا في سيارتك - ولكن الأهم هو كيفية الإستخدام الصحيح للسلاح بحيث تستفيد منه ولا تصيب أحد سواء كان يريد الإعتداء عليك أو غيره

وكما جرى العرف السلاح ذو حدين إما أن ينفعك وإما أن يظرك

تحياتي للجميع

escape_man
14/03/2010, 03:22 PM
اخوي N-Xterra

خذها قاعدة وتجربة من اخوك

من تزوجت ولله الحمد ماعمري مسكت خط بليل ومعي عيالي

والواقي الله

اغلب الشباب يقولون بالليل تقصر المسافة .. هذا كلام صحيح

لكن ياخوي انت تعرض محارمك للخطر

تضمن انك ماتعرض لخراب موتر ولا تعب ولا حتى تتوفى

تخليهم هايتين على هالخطوط

NOYEB
14/03/2010, 03:25 PM
اوقف وخصوصا العائلة.. واحتسب الاجر من الله

N-xterra
14/03/2010, 03:57 PM
اخوي N-Xterra

والواقي الله

والله يالذيب كلامك صحيح وعلى متمه وتبقى كلمة لكن من الصعب أن تضبط الجدول الزمني للإرتباطات وخصوصا العائلية منها

صحيح في الأول والأخير الحافض الله وبعدها الفعل بالأسباب

فعلى سبيل المثال الكفرات والسيور والبواجي والفحمات أركب طقم جديد كل سنه ولله الحمد ما عمري بنشرت على الطريق أو تعطلت إلا هي ذيك المرة وسببها إني نسيت أعبي بنزين وبعدها فصلت تحت الموتر تانكي 25 لتر بنزين لوقت الأزمات
والسيارة أحافض عليها جديدة وعلى صيانتها الدورية ولو خربت لأول مرة رحت نفضت أبوها كلها
عمر السيارة ما يكون أقل من 3 أو 4 سنوات بعدها ابيعها واشتري أحدث منها

وأيضا تثقيف مرافقيك من محارمك مثل تعليمهم القيادة - الإسعافات الأولية - طريقة استخدام السلاح - وكيفية طلب النجدة وطبعا توفر الجوال
وكم من ذيب فطين فكوه عيالة بسبب انه مدربهم على الشغلات ذي ولله الحمد عيالي ينتفون بالسلاح أطلق شنب على بعد 100 متر -- الله يخلي مسدس الخرازة
وخلف الطارة ما يردها الى 260 طبلون الموتر
حتى الجيب دربتها على سواقته وتشغيل دبلاته

وفي الأخير الواقي الله

بدون عضويه
14/03/2010, 04:17 PM
اذا معي اهلي ومافي غيري اوقف واخذ حذري واذا لوحدي اوقف واخذ حذري

عذب الروح
14/03/2010, 05:11 PM
اخوي N-Xterra

والواقي الله

لا أتفق معك

فرضا لو الشخص جته ضروف ويتطلب منه السفر ليلا
وعندك مثال حي الأن الصيف أغلب المسافرون يسافرون ليلا لبرودة الجو.

الحل ضع معك سلاح مصرح وريح راسك

ملاحظةعدم كفاية الكتف (آخر الطريق على الجهة اليسرى) في بعض الأحيان لإصلاح موترك وقد وقعت حوادث ووفيات بسبب ذلك
لذلك يجب علينا التنبة لهذا الأمر.

escape_man
14/03/2010, 05:28 PM
لا أتفق معك

فرضا لو الشخص جته ضروف ويتطلب منه السفر ليلا
وعندك مثال حي الأن الصيف أغلب المسافرون يسافرون ليلا لبرودة الجو.

الحل ضع معك سلاح مصرح وريح راسك

ملاحظةعدم كفاية الكتف (آخر الطريق على الجهة اليسرى) في بعض الأحيان لإصلاح موترك وقد وقعت حوادث ووفيات بسبب ذلك
لذلك يجب علينا التنبة لهذا الأمر.

حديثي بارك الله فيك عن العادة

هي الضرورة كم مرة بتصير للشخص

abu fares
14/03/2010, 05:42 PM
تعتمد على المكان والزمان وكذلك وجود العائلة معي أو عدم وجودها

mr.muhmmed
14/03/2010, 05:55 PM
واله شف اذا كان بالصبح اوقف لا محاله شباب عوايل اللي هو هو

لاكن بالليل والله انا اخوف لاكن اذا صارت عائلة اسمي بالله واتوكل

اساعدهم لاكن شباب والله مادري احس اني متخوف منهم

وطبعا من الشكل تدري وش هم

وايلي شمالي
14/03/2010, 11:16 PM
انا صار لي موقف كنت راجع من البر وشفت واحد ضارب معاه الكفر ولم يكن معاه كفر احتياطي المهم عطيته الكفر الاحتياطي الي معاي وقالي بس اوصل لاقرب ورشة واعطيك الكفر ركب الكفر ومشينا ويوم قربنا من الديرة دعس للموتر وقام يضيعني بين الحواري ياما ضيعني وماشفته الى اليوم

لن أمل من العطاء
15/03/2010, 12:11 AM
تصحيح لمعلومات أخوي المسمى الصحيح لأمن الطرق هو قطاع الطرق

والدليل حادثة اثنين من رجال أمن الطرق على طريق الرياض القصيم عندما اعتدوا على بنات عايلة متعطلة العام الماضي وصدر بحقهم أمر من الديوان الملكي بتنفيذ حكم القصاص عليهم بدون محاكمة لخيانتهم للأمانة أولا ولإستغلالهم لموقعهم الوظيفي ثانيا
والموضوع تم تحت تعتيم عن الإعلام لكي لا تتشوه صورة رجال الأمن والمعلومة من مصدر موثوق جدا والله أعلم

هذا لا يعني ان كل رجال الامن على قولك قطاع طرق وانهم خائنين للامانه
ففي كل الدوائر هناك خائنين وكلهم خانوا الامانه واستغلوا مناصبهم لاغراض شخصيه

أما بالنسبة لي تعطلت مرة قبل نقطة أم سدرة ب 4 كيلوا في الليل ومعاي عيالي - وبعد 12 اتصال على مركز أم سدرة رفضو الحضور للمساعدة بحكم اني خارج نطاق صلاحياتهم!!!! والنقطة علة مرأى مني

وبعد 7 إتصالات لمركز الغاط جاتني دورية أمن طرق بعد ساعتين وربع تقريبا من آخر اتصال عليها 2 عسكر خارج التغطية !!!! وقلت لهم أبغى بنزين فقط أخذ مني فلوس وراح جاب لي 5 لتر بنزين من أم سدرة مشت موتري لين محطة أم سدرة وعبيتها هناك

تصرفات غريبة جدا وأشكال مشبوهه خصوصا من عساكر أمن طريق القصيم

لكن من وقتها وأنا سلاحي معاي وما فيه محتاج أمر فيه على طريقي وأشوف اني أقدر أساعدة إلا وقفت له ولله الحمد مافيه مشاكل

مره طالع من بريدة وعلى طريق الربيعية وتحديدا بعد نهاية الإنارة ومعاي عيالي يوم الجمعة الساعة 11 باليل إلا وراعي باترول ربع أبيض ملحم خلفي - وأنا معاي سيارة صغيرة إيجار اوتو عيت تجيب أكثر من 150 الوارد الرجال طلع قدامي وحدني - وقفت ويوم وقف هو مشيت أنا - لحقني مرة ثانية ويوم صار محاذي لي تماما طلعت سلاحي من الشباك و 3 طلقات بالهوا بعدها ظرب بريك وابتعد عني وفكني الله منه ولله الحمد

بنظري كرب أسرة وتسافر بإستمرار فالسلاح ظروري جدا في سيارتك - ولكن الأهم هو كيفية الإستخدام الصحيح للسلاح بحيث تستفيد منه ولا تصيب أحد سواء كان يريد الإعتداء عليك أو غيره

وكما جرى العرف السلاح ذو حدين إما أن ينفعك وإما أن يظرك

تحياتي للجميع
ثانيا السفر بعائلة بالليل بطريق مهجور من اخطر ما يقوم به الشخص مهما يكون معك من سلاح او سيارة او قوة بأس
الا اذا كانت سيارتين او ثلاث وفيهم رجال كثيرون اقوياء

ونظام الحكومه في حمل السلاح
هو حتى مع وجود تصريح لسلاحك وتصريح ساري المفعول
فهذا لا يعني انك تحمل السلاح متى شئت او تطلق به رصاص متى شئت

فالنظام يقول على حامل تصريح السلاح ان يقوم بابلاغ ادارة الاسلحة بمنطقته اذا كان يريد نقل السلاح معاه وعلى ضوء تصيريحة يعطى اذن بنقل السلاح دون استخدامه ومن يخالف يعاقب بما ينص عليه النظام

فان كان نقل السلاح المصرح يحتاج الى اذن مسبق فكيف باستخدامه

كل الود والتقدير

من البدائع
15/03/2010, 12:58 PM
اشكر لكم مشاركتكم

ومن حيث متابعتي لردود

لاحظت ان الكثير يؤيد التوقف للمساعده بكل الاحوال

ولكن يجب علينا الاخذ بقول اعقلها واتكل

لابد من اخذ الحذر اثناء التو قف لمساعدة اي شخص

با ن يكون معي ما استطيع ما ادافع به عن نفسي لو حصل مكروه

ان اقف بسيارتي بعيدا عن من تعطلت سيارته حتى استطيع التمعن فيه واعرف حاله وش هو من رجل قبل ان اصل اليه

من معه عائله انصحه عدم السفر في اليل وخاصه في الطرق النائيه والخاليه من الماره الانفس ضعيفه والشيطان حريص والنساء تعيق التفكير لاتدري هل تفكر في سيارتك المتعطله ام بوجود النساء معك

ويجب ان نضع اسوء الاحتمالات تعطل سيارتك ومعك نساء واطفال والطريق غير ءامن

تعطل السياره مشكله ووجود النساء معك مشكله اخرى وفي طريق مو حش وخالي مشكله اخرى

aooa
15/03/2010, 01:04 PM
والله شف اذا كان بالصبح اوقف لا محاله شباب عوايل اللي هو هو

لاكن بالليل والله انا اخوف لاكن اذا صارت عائلة اسمي بالله واتوكل

اساعدهم لاكن شباب والله مادري احس اني متخوف منهم

وطبعا من الشكل تدري وش هم

نفس الكلام اللي فوق .. اللهم اني غيرت او كلمة فقط ...