المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مساء اليوم هذه المناطق على موعد مع المطر باذن الله تعالى .

بركان
14/02/2005, 10:32 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

باذن الله تعالى المناطق الموضحة في الخارطه سوف تهطل عليها امطار ابتداءا من مساء اليوم 5/1 وبنسبة تصل الى 80% وتشير التوقعات الى استمرار فرصة هطول الامطار على مناطق متفرقة من المملكة خاصة الوسطى الى نهاية الاسبوع القادم. وقد تمتد الى الاسابيع القادمه.

هذا والله اعلم.

صورة للتوقعات: (اللون الاخضر- امطار) (اللون البرتقالي والاصفر- امطار رعديه)

صورة لبداية تراكم السحب اليوم الاثنين 5 محرم الساعة 9:20 صباحا

وللعلم هذه توقعات قد تصيب وقد تخيب ولكن الفرصة قوية باذن الله.
اللهم اغثنا.

رسلان
14/02/2005, 10:44 AM
الله يجيب الخير ويتتم عليه ..
مشكور أخوي وماقصرت ..
http://weather.yahoo.com/forecast/SAXX0030_c.html?force_units=1
http://uk.weather.com/maps/geography/intlmiddleeast/mideastprecipitationfcst24hr_large.html
عافك الله ...

فـ(الجـوف)ـتى
14/02/2005, 10:49 AM
جزاك الله خير والله يجيب الى فيه الخير

اللهم اغثنا يارب العالمين

محمد العبدالسلام
14/02/2005, 10:55 AM
اللهم إغثنا.... وجزاك الله كل خير اخي العزيز وبشرك بالجنان

ولنكثر من الاستغفار

حـــادي
14/02/2005, 11:04 AM
جزاك الله خير وفعلاً الإحتمالية اصبحت اكبر والسحب بدأت تتكاثف على مدينة الرياض ونسأل الله سبحانة تعالى ان يغيثنا بالغيث النافع وان لا يجعلنا من القانطين .
هذا رابط للسحب لمدن المملكة ويلاحظ بداية كثافة السحب بين منطقة الرياض وحائل .
http://www.pme.gov.sa/Warnning/file.asp?ID=89

حد السيف
14/02/2005, 12:01 PM
وما تشاءون الا ان يشاء الله
اخي بركان
ليتك تترك عنك ها الخرابيط
واحب اذكرك انة مانزل من خير الا بدعاء ولا دفع بلا الا بصدقة
وانا تابعت مواضيعك التي تخص الامطار من اول موضوع لك
كذب المنجمون ولو صدقو
وهي من علم الغيبيات التي خصها الله بها نفسة حتى رسول الله صلى الله علية وسلم وهو خير البشر
صلى صلاة الاستسقاء لطلب المطر والح بالدعاء حتى روي انة بكاء حتى تبللة يدية من الدموع
نسئل الله ان يلطف بنا
اخي الكريم
السلف الصالح عندما كانو يذهبون الى صلاة الاستسقاء كانو ياخذون بهائمهم معهم لاجل ان يرحمهما الله برحمتهم لتلك البهائم
اخي الكريم
نسئل الله العلي القدير باسمائة الحسنى وصفاتة العلا ان يغيث قلوبنا بالايمان والامطار
اللهم اننا نستغفرك استغفارا فانزل علينا السماء مدرارا
استغفر الله استغفر الله استغفر الله
نعم هذا علم
ولكن اليقين بالله وبعظمتة وجبروتة والايمان باسماءة اجل واعظم
وتاكد اخي الكريم ان الله هو وحدة مدبر الكون ومصرفة

محبك اخيك حد السيف

مرجدهم
14/02/2005, 01:16 PM
الطبيق وارعدي

مبروك المطر مقدما لاهالي المنطقه الوسطي خصوصا واهالي المملكه عموما والله يجيب اللي فيه الخير للمسلمين @@@!

راعي المقناص
14/02/2005, 01:35 PM
السلام عليكم وحم الله بكاته :
مشكور أخوي البركان وكما قلت أن هذه توقعات ورجاءنا بالله كبير أن يرحمنا برحمته وأن نستغفر الله في كل حال ونكثر من الاستغفار فهو سبب لنزول المطر بإذن الله ولكن لانجزم بأمور غيبية وهو ماأشرت إليه في موضوعك جزيت خيرا،كما أحب تذكير أخوي حد السيف أنه وجه هجمة عنيفة على البركان لامبرر لها، البركان كرر في بداية كلامه أن هذه الامور بإذن الله أولا وأخراًً والله يرحمنا برحمته ويسقينا بفضله إنه جواد كريم .

أبــوريـــان
14/02/2005, 01:48 PM
جزاك الله كل خير اخوي بركان
وابشرك اسحاب كل ماله يزدادكثافتة عندنا في بريدة

بركان
14/02/2005, 02:04 PM
وما تشاءون الا ان يشاء الله
اخي بركان

نعم هذا علم
ولكن اليقين بالله وبعظمتة وجبروتة والايمان باسماءة اجل واعظم
وتاكد اخي الكريم ان الله هو وحدة مدبر الكون ومصرفة

محبك اخيك حد السيف

-----------------------------------------------------------------------
اخي/ حد السيف
توني ادري اني اخربط بالمنتدى
شكرا على تنبيهي!!!!؟؟؟؟؟

واعلم بان يقيني بالله وعظمته وتفرده سبحانه بعلم الغيب لا يخالطه ذرة من شك سامحك الله.
يا اخي ترانا والله والكثير من اعضاء وزوار المنتدى نحب المطر وعلومه وبشايره وتراني اتعب كثير في هالمواضيع على شان نبشر من يستحقون البشاره.

يا اخي انت اجبت على نفسك بقولك ان هذا علم نعم انه علم كسائر العلوم الاخرى ويوجد اقمار ترصد وتصور وتقيس وينفق الكثير الكثير من المال
نعم هذا علم تبنى التوقعات فيه على عوامل عدة منها الضغط الجوي و الرياح وسرعتها والرطوبة التي تحملها ووووووو... فالرياح هي العامل الاساسي باذن الله.

قال الله تعالى:
وارسلنا الرياح لواقح فانزلنا من السماء ماء فاسقيناكموه وما انتم له بخازنين .
وهو الذي ارسل الرياح بشرا بين يدي رحمته وانزلنا من السماء ماء طهورا .
الله الذي يرسل الرياح فتثير سحابا فيبسطه في السماء كيف يشاء ويجعله كسفا فترى الودق يخرج من خلاله فاذا اصاب به من يشاء من عباده اذا هم يستبشرون .
ومن اياته ان يرسل الرياح مبشرات وليذيقكم من رحمته ولتجري الفلك بامره ولتبتغوا من فضله ولعلكم تشكرون .

هذه المراكز لعلمك ترصد الرياح واتجاهها وهي محملة بالابخرة التي تقلها من المحيطات كما ورد في الايات الكريمه !!!!!

وفيها الفائدة الكبيرة للبشرية جمعاء ومنهم المسلمون فمن فوائدها اخذ الحيطة والحذر من الفيضانات والعواصف وتلف الممتلكات.!!!!

وليتك قبل ان ترد قرأت ما كتب جيدا فقد كتبت وباللون الاحمربان هذه مجرد توقعات قد تصيب وقد تخيب. وقد اصابت باذن الله كثيرا. وقد كتبت ايضا بان العلم عند الله علام الغيوب.

ولعلمك فالتلفزيون السعودي الرسمي يبث نشرة جوية مساء كل يوم ومن المناسب ان ترفع برقية لمعالي الوزير وهو بالمناسبة جديد لتطلب منه ان يوقف بث نشرة الاحوال الجوية التي كلها توقعات بالامطار والرياح ودرجات الحرارة والتي اسميتها بالخرابيط ويوجد ايضا مؤسسة حكومية لها ميزانية مستقلة اسمهامصلحة الارصاد وحماية البيئة وهذا رابطهامصلحة الارصاد وحماية البيئة (http://www.pme.gov.sa/)
ولها موقع على الانترنت يجدد التوقعات الجوية يوميا. واطلب ايضا حلها وتسريح موظفيها لأنها تتعارض كما زعمت مع علم الغيب. ومع تفكيرك .
( وما اوتيتم من العلم الا قليلا.)

بالرغم من انني قد تعبت في هذه المواضيع وقد بدأت موضوعي بالمشيئة الألهية وختمت الموضوع ايضا بالمشيئة الالهية الا ان ذلك لم يشفع لي فمن الافضل من الآن وصاعدا ان احتفظ بمعلوماتي لنفسي ولن انشرها لان ذلك قد سبب لي الاحباط وتدني في المعنويات .
سامحك الله
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
.

المطلق
14/02/2005, 02:19 PM
اللهم انزل علينا الغيث ولا تجعلنا من القانطين

..آمين..

بشرى سارة أخوي بركان

الله يبشرك بالخير

صوت المطر
14/02/2005, 02:36 PM
اللهم اغثنا والله وبدات تثقل السحب على السدا ...

يحبيل هالدهون اللي فيه السحب المنخفضه ..

شاهد مدينتنا وهي تستقبل الغيوم الجميلة ...

ومشكووووووور أخوي بركان ...

حد السيف
14/02/2005, 02:39 PM
العالي بركان
ليتك تمهلت قبل ان ترد وقراءت موضوعي بتمعن
اخي بركان البشارة هي بعد حصول الحدث اما قبل حدوثة فهي من التكهنات والتوقعات ويدخل في علم الغيبيات وهذا العلم اختص بة الله سبحانة وتعالى لنفسة عالم الغيب والشهادة واخفاة على احب البشر الى الله سيدنا محمد علية الصلاة والسلام
اما بخصوص حب المطر فكلنا لة من هذا الحب جانب
وانا ذكرت ان هذا علم حتى لاياتي من يقول ماقلتة في مداخلتك التي تحاكي صفات الله
وهي معروفة انها من المسلمات ومن اساسيات الايمان بالله
اما بخصوص انني اشكك في دينك او اتهمك بدينك
اتحداك واتحداك ان تثبت انني شككت او اتهمتك بدينك
سؤال لك ولكل من يحاول ان يصيد بالماء العكر
كم مرة وضعت موضوع عن الامطار وماهي مصداقية ما حصل بعدها وهل تاكد ماذكرتة او طابق ماذكرتة
حتى الى 30% مما وضعت من مواضيع
بل ماحدث ببريدة والبرد الذي نزل بها مفاجاة بكل المقاييس ولم تذكرة احد اهم هذة المراكز والمصادر
اخي انني احبك بالله وليس بيني وبينك الا كل خير
فلماذا تلصق بي ما لم اقلة
دعواتي لك بالتوفيق والسداد
محبك اخيك حد السيف

حـــادي
14/02/2005, 04:32 PM
أخي بركان جزاك الله كل خير على ما تقدمه في هذا المنتدى وحبك بتبشير أخوانك واتمنى ان لا تحتفظ بمعلوماتك لنفسك فلأخونا حد السيف كامل الحرية بابداء وجهة نظرة مع قناعتي التامه بأن الله قد اوجد مسببات لكل شي ولامانع من دراسة وتحري هذي المسببات والتوقع عليها وهذا هو اساس تطور العلم ويبقى الأمر اولا واخيرا بيدي الله سبحانة وتعاله فأمره بين الكاف والنون .
أخي الحبيب حد السيف علم الأرصاد والفلك والجيولوجيا علم تقدم كثير وكثير من الدول التي تعاني من الأعاصير والفيضانات والزلازل والبراكين قد استفادت من هذا التطور كثيرا وهذا لا يتنفى مع قدرة الله .
أخي الحبيب حد السيف ما هو تعليقك على آيتي الخسوف والكسوف والتي يخوف الله بهما العباد والتي اصبحت تحدد بدقة وهل هذا يتناف مع قدرة الله أو تخويفه للعباد .
واتمنى منك ان تعطينا دليلا يثبت أن مانقوم به خرابيط من القران او السنة لكي نتوقف عن هذا الشي ونبتعد عنه نهائيا وهل توقع شي وعدم الجزم به 100% يدخل بالغيبات وما دخل صلاة الاستسقاء بتوقعات الأرصاد !!!.
أخوكم حـــادي

مريوس قدام
14/02/2005, 04:55 PM
اخو حد السيف

اوافقك الراي في أن البشاره بالمطر تكون بعد نزوله وعندما لا يتسبب بغرق ولا هدم بل كان صيبا نافعا
وهذ هو ما كان عليه نبينا محمد (ص) من تغير وجهه عند رؤية السحب فكم من قوم اهلكو بها .
كذلك ان التوقع هذا خطير جدا جدا لأسباب
1- انه أمر غيبي بحت وخص بالقرآن والسنه بغيبيته لبيان قدرة الله عز وجل
2- لما قد يعود على الشخص الذي ياخذ بها (التوقعات ) من الأحباط وربما اليأس من نزوله في حالة عدم مصداقية
التوقع او ان لايرجي نزوا المطر ان كانت الظروف المناخيه من (اتجاه الرياح والرطوبه وقيم الضغط وووو)
غير ملائمه ولو كان ذلك مجرد احساس فهو طريق الى والعياذ بالله الى امور عقديه
4- بالمقابل تعلق الآخرين بالشخص صاحب التوقعات مما قد يجره الى استهزاء الا خرين به في حالة عدم وقوعها
4- وان في راي واعتقادي التوقع أمر يذهب بركة الغيث هذا ان وقع فلربما كان سببا في زواله والله أعلم

أخو بركااااااااان
والله اني احبك في الله ولااريد لك الا الخير واعلم أنك محب للمطر وزف الأخبار الساره فمعدنك طيب وتحب ان
تفرح الأخرين بأخبار الأمطار وموعد سقوطها لكن نصيحتي لك ( اتركها لك تفهمها :good2:

عبدالله الصالح
14/02/2005, 05:12 PM
الله كريم انشاء الله
اخوكم القصمنجي...

كتكوت مفترس
14/02/2005, 05:14 PM
لالا ما يصير
متى صار العلم خرابيط
هذا بلانا
الأمم تتقدم الى الأمام ونحن نتقدم الى الخلف
يا امة ضحكت من جهلها الأمم
التنبوءات لا تمس علم الغيب الذي يختص به علام الغيوب.

كيف نفسر يا حد السيف معرفة الطبيب لجنس الجنين وهو في بطن امه وفي اشهره الأولى؟؟؟
الم يسخر الله لنا العلماء والاجهزة.

يا اخوان التنبؤات مثل المعادلات الرياضية تتكون من عناصر متى ما توفرت هذه العناصر مع مؤثرات تكونت المنخفضات الممطره والمدمره وترصد منذ لحظة ولادتها وربنا سبحانه هو من هيأ للعلماء ذلك.

الاخ بركان لا تلتفت لما يقال.
بعدين فيه ناس كثير في خيمة الاحوال الجويه ينزلون نفس المواضيع هل كلهم مخربطون.
هم ينقلون من مواقع اجنبيه ولا يتنبأون بانفسهم
الاحترام بيننا واجب والاعتراض يجب ان يكون في حدود الادب.
والاتهام بالخربطه مو طيب!!!
والسلام

حـــادي
14/02/2005, 05:43 PM
أخوي مريوس قدام
الله سبحانة وتعالى يقول :
وارسلنا الرياح لواقح فانزلنا من السماء ماء فاسقيناكموه وما انتم له بخازنين .
وهو الذي ارسل الرياح بشرا بين يدي رحمته وانزلنا من السماء ماء طهورا .
الله الذي يرسل الرياح فتثير سحابا فيبسطه في السماء كيف يشاء ويجعله كسفا فترى الودق يخرج من خلاله فاذا اصاب به من يشاء من عباده اذا هم يستبشرون .
ومن اياته ان يرسل الرياح مبشرات وليذيقكم من رحمته ولتجري الفلك بامره ولتبتغوا من فضله ولعلكم تشكرون .

فيذكر الله سبحانة وتعالى أن الرياح تأتي مبشرات وذلك لما يتوقع منها الناس من تكون السحب والمطر وهذا التوقع كما ذكرت لا يتنافى مع قدرة الله سبحانة وتعالى ولا مع تخويفه لعبادة كما في ايتي الكسوف والخسوف

أخوي مريوس قدام ذكرت لنا
ان هذا أمر غيبي بحت وخص بالقرآن والسنه بغيبيته لبيان قدرة الله عز وجل
هل التوقع يتنافى مع قدرة الله سبحانة وتعالى مع اننا لا نجزم خاصة أن أكثر امورنا الدنيوية تبنا على التوقعات وهل يتنافا هذا العلم مع القران والدين وماهو الدليل .

ذكرت أخي لما قد يعود على الشخص الذي ياخذ بها (التوقعات ) من الأحباط وربما اليأس من نزوله في حالة عدم مصداقية التوقع او ان لايرجي نزول المطر ان كانت الظروف المناخيه من (اتجاه الرياح والرطوبه وقيم الضغط وووو) غير ملائمه ولو كان ذلك مجرد احساس فهو طريق الى والعياذ بالله الى امور عقديه .
وأنا انكر هذا الشيء عليك فهل تعلم الغيب وتعلم ما بأنفسنا فهذا ابعد ما يكونا عنا وتعلقنا بالله قبل كل شي وكم خابت هذي التوقعات .

ذكرت انه في رايك واعتقادك التوقع أمر يذهب بركة الغيث هذا ان وقع فلربما كان سببا في زواله والله أعلم. وهذا كلام خطير وغريب فكيف تذهب بركة الغيث ويتسبب في الزوال ( اتمنى منك في هذه النقطة بذات ذكر دليل عليها من القران والسنة بذهاب البركة والزوال ) وهل رايك هذا يدخل في الغيبات اذا لم يكن مدعم بالقران والسنة .

أخي الحبيب أنا لست متخصص في امور الدين ولا أدعي تمام المعرفة فلربما أكون على خطأ واريد الإستفادة منكم لترك مثل هذا الأمر تمام اذا اقتنعت قناعة تامة بأنه محرم ومدعم من الكتاب او السنة وليس كلاماً من هوا النفس وغير مدعم بدليل الشرعي .
أخوك حـــادي

العصفور ـ ع
14/02/2005, 07:55 PM
يالربع فكونا من التوقعات ترااغلب اللي يحبون الامطار يعرفون مواقع التوقعات ويعرفون يكتبون وما يحتاج تحديد مواعيد مع المطر لان ياكثر ماعطينا مواعيد ولا صدق منه شي واخره الاسبوع الماضي ولا يحتاج تحديد اسماوعسى الله مايواخذنا.

أبــوريـــان
14/02/2005, 08:24 PM
ابشرك اخوي بركان ولا يهون الجميع
هاتفني احد الصدقاء من حائل وقال
انها ترشرش عليهم من قبل صلاة العشاء
وذكر انة مشغل مساحات السيارة
والله يجيب الخير
:good2: (((اخوي بركان نحن بحاجة الى مشاركاتك الجميلة))) :good2:

أخوك ابوريان

ذيب الجبال
14/02/2005, 08:57 PM
مساكم الله بالخير & صبحكم الله بالخير
بركان الله يبشرك بالخير وان شاء الله تصدق توقعاتك والله يجيب المطر
وصدق اخوي ابو ريان تطش(ترشرش)علينا الآن الساعه 56-8مساء
والله يجيب اللي به خير
:alarm: اذكروا الله ياشباب :alarm:

كتكوت مفترس
14/02/2005, 09:35 PM
---------------------------
--------------------------

بركان
14/02/2005, 09:55 PM
حدثني احد الاصدقاء ممن اثق فيهم ثقتة تامه بما يلي:

سأل احد الاصدقاء فضيلة الشيخ اللحيدان عن نشرة الاحوال الجويه وما يقدم فيها من توقعات عن هطول امطار لايام قادمه وما حكم ذلك فسأله الشيخ / وعلى اي شيء يبني معد النشرة توقعاته فاجابه بانها تبني على عوامل عدة منها الرياح ودرجات الحرارة والرطوبة وقيم الضغط الجوي فاوضح له فضيلته بانه ما دام الامر كذلك
فلا يرى باسا في ذلك لان هذا علم كسائر العلوم.

والله على ذلك شهيد.
-------------------------------------------------------

الاخوة الكرام/
رسلان
فتى الجوف
ابن نجد
القصمنجي
حادي
مرجدهم
الرياعي

شكرا على مروركم وثنائكم لا عدمناكم اخوة كرام.

الاخ الكريم راعي المقناص
شكرا على المرور وما كتبت ليس مستغربا على رجل فاضل مثلك.

الاخ الكريم/ صوت المطر
شكرا على صورة الاجواء الجميله والله يجيب الخير

الاخ الكريم/ حادي
لا اعتراض على ابداء وجهة النظر وحتى الاعتراض ولكن يجب ان يتم ذلك في حدود الأدب والالفاظ المؤدبه.

الاخ الكريم/ مريوس قدام
احترم رأيك كثيرا حتى وان لم اتفق مع ما ذكرت وشكرا على النصيحه.

الاخ الكريم /كتكوت

شكرا على مرورك وعلى الاضافة لا عدمناك.

الاخ الكريم ابو ريان/ الله يبشرك بالخير
شكرا على الاخبار الطيبه وعلى تشريفك والله يجيب السيل.

بركان
14/02/2005, 11:14 PM
ولله الحمد والمنه
الامطار بدأت في الهطول على مدينة الرياض منذ نصف ساعة الساعة الآن 11:15 مساءا
وهي امطار متوسطه.

حد السيف
15/02/2005, 12:56 AM
الاخوة الاعزاء
اخي بركان
الغريبة انك لم تجيب على اسئلتي وسوف اعتبر انك لم تشاهد ردي الاخيرمع العلم انني بمخاطبتك لم اتجاوز حدود الادب ولم استخدم اي الفاظ نابية
لك تحياتي
عموما ليتكم اخواني الكرام قراتو مداخلتي بتمعن وانا احترم راي كل واحد منكم من كان مؤيد او معارض
عموما مبروك الامطار وجعلها الله خير وبركة على البلاد والعباد
وتاكدو من اتهمنا بالجهل لازلت عند قناعاتي
كتكوتي المفترس
اتحدى اي طبيب بالعالم يحدد نوع الجنين قبل بلوغة الشهر الرابع داخل رحم امة وهو مخالف لما ذكرت انة يتم معرفة نوعية الجنين في اشهرة الاولى

لكم محبكم اخيكم حد السيف

مريوس قدام
15/02/2005, 01:01 AM
الأخ حادي
لقد ذهبت بعيدا .من قال ان التوقع محرم أم لا فنحن لم نصل لى هذا الحد . أخي التوقع أمر ينبني على معطيات ومدلولات هذا واضح فكل منا له الحريه باخذه او لا .
لكن بيت القصيد الأخذ بحيثية التوقع نفسها وما تجره نتائجها على متلقيها فليس الناس سواسيه في فهم وتقبل النتائج
فالمرادهنا تطبيق قاعدة ( درء المفاسد على جلب المصالح ).أنا لايهمني أن يخرج فلان ويردد توقع أمر سقوط امطار
فالكل يستطيع الحصول عليه من المواقع العالميه فلم يأتي بجديد او أمر مستنتج مفيد .ولا يهمني ان صدقت التوقعات
ام لا .فخلاصة القول في امر التوقعات انها من الأمور التي تدخل في باب الأحتمالات سريعة التغير ، أن لاتكون
شغلنا الشاغل وان لايتعدى اهتمامنا بالأمطار قبل سقوطها امر واحد فقط وهو الدعاء والإستغفار وتفعيله بصلاة الإستسقاء . ثم بعد سقوطها ليشمر الأعضاء بالبشاير في مواقع سقوطها ونسبتها في كل منطقه فكل يدلو بدلوه
ويتحفنا بمسايل الأوديه والشعاب وربيع الفياض .وكذلك لأهل العلم والإختصاص والهوايه في ان يذكر ويحلل ويفصل
مثلا كيفتكونت هذه السحب وما العوامل المساعده واسم المنخفض ووووو.
ثم أخيرا موضوع بركة الغيث او زواله
قلت هذا مجرد رأي الاوهو عنصر المفاجأه وخاصة امر الغيث فيه نوع من زيادة الصله بين العبد وربه اذا كان
مسبوقا بالدعاء لأنه ( اليس من يقدم لك هديه وانت تجهل أمرها أشد فرحا من من تنتظر ان يقدم لك هديتك )
الأخ بركااااان شكرا لسؤالك اهل العلم دليل على حبك لأخوانك في المنتدى (يا بطل )
الأخ حااااادي اختلاف الراي لا يفسد للود قضيه

أبــوريـــان
15/02/2005, 01:18 AM
اخوي بركان ولايهون الجميع هاتفني صديق لي في حائل
وذكر ان عليهم الان(1:14صباحاً) امطار رعدية مصحوب
بزخات من البرد ويشوف البرق مع كل اتجاة :cool: :cool:

أخوك ابوريان

وضح النقا
15/02/2005, 01:58 AM
~

بركان لا هنت وبشرك الله بالخير انت وابو ريان ...المطر على الرياض مستمر (ديم) والساعه تشير للثانيه صباحاً..

شاكر لك

حـــادي
15/02/2005, 04:19 AM
أخوي مريوس قدام اولاً الحمدالله على نعمة المطر وهذا بفضل الله ونسأل الله أن يبارك فيها ومازالت مستمرة ديمه حتى بعد الساعة الرابعة فجراً وجهة نظرك وصلت وإن كنت اختلف معك فيها وتأكد انك تبقى أخ وعزيز ومن المعجبين بمشاراتك انت واخونا بركان وان اختلفنا في بعض الأمور .
أخوي ابو ريان بارك الله فيك ولا عدمناك من الأخبار الحلوة والله يجعلها امطار خير وبركة
أخوكم حـــادي

جال القلايل
15/02/2005, 07:23 AM
تحية طيبة لكم أخوتي الأفاضل ،

بما أن الإختلاف في الرأي لايفسد للود قضية ، نرجو أن ينتهي الموضوع هنا حتى لا يزيد الموضوع عن حده ويتشعب ويؤدي إلى اختلافات ونقاشات لاطائل من وراءها ، انتم هنا أخوتي كي توسعون صدوركم وتتبادلون المعلومات والنصائح فـ حريٌ بكم أن تتجنبوا مثل هذه النقاشات التي تؤدي إلى احتقان المشاعر والضغينة ،،،

أخوي بركان ،،

علومك دائماً غانمة يابعدي :good:

أخوي حد السيف ،،

لولا هالكلمة التي خرجت منك من غير قصد لكانت الأمور أهون :)

ليتك نصحت أخيك من دون أن تصف جهده الذي بذله بالـ ..... ;)

أخوكم الصّلف

بركان
15/02/2005, 07:54 AM
الاخ/ حد السيف
يعلم الله بانني اعتبرت ان الموضوع قد انتهى مع هطول الامطار التي غسلت ما بالنفوس وانا على يقين بان الاخذ والرد لن يصل بنا الى نتيجة في ضل التمسك بالرأي.

وما دام انك مصر على ان اجيب على سؤلك الذي تنكر انك قد اتهمتني في ديني بل وتحديتني ان اثبت ذلك

هذا هو سؤلك:
(الغريبة انك لم تجيب على اسئلتي وسوف اعتبر انك لم تشاهد ردي الاخيرمع العلم انني بمخاطبتك لم اتجاوز حدود الادب ولم استخدم اي الفاظ نابية

وهذا جزء مما كتبت:

اخي بركان

اذا كان النعت بالخربطة ليس تجاوزا في الادب اذا ما ذا تسميه؟؟؟
يا اخي عندك الخاص ارسل رساله بدلا من الاتهام امام الملأ .
هذا جزء مما كتبت:
وتاكد اخي الكريم ان الله هو وحدة مدبر الكون ومصرفة.

المفهوم حسب عبارتك هذه بانني لست متأكد من ان الله - سبحانه وتعالى المنزه عما لايليق بذاته- هو مدبر الكون وانك بردك هذا تأكد لي بان الله سبحانه هو المدبر.

استغفرك اللهم لا اله الا انت..

وكتبت ايضا:
وانا تابعت مواضيعك التي تخص الامطار من اول موضوع لك كذب المنجمون ولو صدقو.

انا لست منجما ولا كاهنا ولعلمك فانا لم اتوقع الامطار وانما نقلت هذه التوقعات من مراكز رصد وتنبوءات اوربيه مشهوره
كما ان هذه التنبؤات لا علاقة لها بالتنجيم هي دراسات علمية لعوامل جويه تساعد على تكون السحب الممطره.!!!!
وهي تتم بواسطة الحاسب الآلي حيث يتم رصد التوقعات لما يزيد عن 10000 مدينه في العالم مرتين في اليوم.

اخي/ اعتقد بانه لا طاءلة من الاخذ والرد ونصيحتي لك ولبعض الاخوة ممن يشاركونك الرأي اذا رأوا مثل هذه المواضيع المتعلقة بالتنبوءات بالرغم من وجود فتوى في رد سابق عليهم بعدم الاطلاع عليها او المشاركة فيها .

وكما يقول المثل(اترك الداب وشجرته ).

الموضوع كله تنبؤات مبنية على حقائق علمية ولا شأن لها بعلم الغيب حاله حال العلوم الاخرى.
مثل رصد الطائرات والصواريخ قبل انطلاقها بآلاف الكيلومترات والتنبؤ بالبراكين والزلازل والجنين في بطن امه
ورصد المياه والمعادن في جوف الارض. ووووووو.

بالنسبة لي انا اعتبر ان الموضوع منتهي بعد هطول المطر ومسموح ولا في الخاطر شي ابدا وستضل اخ عزيز.

ملبد
15/02/2005, 08:22 AM
نقاشكم طيب .. ولن (أخوض) بالجانب الشرعي ..
واسمحوا لي بـ(رد) .. ولا من زعل
.....
مايشير له حد السيف ومن معه .. كلام طيب وتفوح منه حقيقة الإيمان بالله عز وجل ..ولا إعتراض على مايؤكد ذلك.. ويشكرون على ماطرحوه .. وليتهم يفتحون موضوع مستقل عنما يرغبون التأكيد عليه :good2:
لكن... ليس هذا مكانه أبدا ( في هذا الموضوع ) ..ولا ينبغي ان يقابل جهد المكشاتي وتعبه ( وهو يطرح مايدور في فلك تخصص الخيمة ) بالتقليل من شأنه
بركان بين وقت وآخر يطوف في مواقع الطقس ويشير لشيء مهم عن توقعات على المناطق التي تهمنا .. ويعرضها بشكل مختصر ومفيد..ويشكر عليها خاصة أنه يربطها بمشيئة الله عز وجل ويؤكد على أنها (توقعات) .. ومعروف حتى عند الخبراء في مجال الأحوال الجوية ان التوقعات تبدأ بالتدريج في تناقص دقتها بعد صدورها مباشرة ولهذا نجد اكثر مواقع الطقس تشير ( بالساعة والدقيقة ) لتوقيت آخر تحديث على التوقعات
صحيح أن ماينقله من المواقع متاح لبعضنا ولكن هل كل المكشاتيين أو المتصفحين يتقنون ( السباحة ) بمواقع الطقس ؟ .. وهل لدينا دائما الوقت الكافي لان نسبح؟
موضوع بركان هذا والموضوعات المماثلة تضفي ( حيوية ) على خيمة الأحوال الجوية التي تعاني بين وقت وآخر من ( الخمول )..
اتركونا من ( الجعجعة ) وخلونا نشوف ( طحين وخبز ) بركان.. :mad:
بركان ..
......
تسلم , تكفى شف لنا التوقعات اليوم في رد على هذا الموضوع :good2:
وبعدين شف .. مسألة إنك تبطل هالمويضيعات الحليوة ..
لا .. مانسمح لك أبدا :mad:

بركان
15/02/2005, 09:48 AM
الاخ الكريم/ الصلف

شكرا على مداخلتك
ومبدا الاعتراض والاختلاف وارد
علومك علوم رجال وردك ينم عن رجل رزين وعاقل ويا زين كلمة الحق حتى وان لم توافق الرغبات.
وهذه النوعية من الرجال هي اللي حببتنا في مكشات والا عيال الناس واجد!!!!

الاخ الكريم/ ملبد
ما يقدر تعب الرجال الا الرجال شرواك ولا يهونون الربع.
يا اخوي حيرتني بردك وغمرتني بفيض مشاعرك
وامام طلبك لا املك الا ان استجيب لرغبتك
وبالنسبة لخبزي فنحن ولله الحمد من مساء البارحة وحنا نغطه في المطر و ناكل منه .!!!!

عموما نعود لطلبك

هذه الصورة للتوقعات لهذا اليوم 6/1 باذن الله اكرر باذن الله.

ونسبة التوقع بهطول المطر باذن الله اكرر باذن الله 70%

وايضا اكرر هذه توقعات قد تصيب وقد تخيب والعلم الاكيد عند الله علام الغيوب.

محمد العبدالسلام
15/02/2005, 09:52 AM
الأخ بركان ما قمت به من جهد بجلب انباء التوقعات فأنت تشكر عليه ولن نسمح لك بأن تحرمنا من هالشئ ..

بالنسبة للأخ حد السيف هو عادته يحب يحمي المواضيع ويحرك الاصابع بالكتابة ولا ما قصده شئ نيبته طيبه بس ياليته ما يجيب بعض الكلمات القاسيه شوي .

واستمر اخي بركان لا شلت يداك...

أبــوريـــان
15/02/2005, 11:21 AM
صباح الخير للجميع
الجو في بريدة :
من الصبح وهي ترشرش مع صوت رعد بعيد
لكن والله ياعلينا برد يقص العضام قص :dance: :dance:
وشكرأ

الواصـل
15/02/2005, 12:00 PM
اللهما اغثنا يارب

عبدالعزيز الدباسي
15/02/2005, 12:12 PM
أجدها فرصة مناسبة ان اشكر العضو النشيط ( بركان ) على مواضيعه الجميلة والرائعة والتي يتحفنا بها بين الفينة والاخرى ، واشكره على حرصه الشديد على المشاركة بهذه الخيمة وبث روح النشاط والحماس بها .

ولا انسى ان متابعته الدقيقة للاحوال الجوية اعطت طابعاً اخبارياً وتحليلياً لما حصل وما سوف يحصل بعد مشيئة الله ، والحقيقة انني من المستفيدين كثيراً من هذه الاخبار الموجزة التي تبشر بالخير وان لم يحصل .

ولا ننسى ايها الاخوة انه ومنذ قديم الزمان يستبشر الناس بالسحاب ويبشر بعضهم البعض ،،، وهي ما زالت غيوم لم يأمرها الله بالمطر .

اخي الكريم بركان آمل ان تستمر بطرح هذه المعلومات الشيقة والمواضيع المفيدة التي يتابعها احبابك في مكشات من اعضاء وزوار .

ابو وطبان
15/02/2005, 12:18 PM
الله يجيب الخير ويطرح البركه وانشاء الله هذه الايام كلها موسم امطار فاكثرو من الاستغفار والصدقه
وشكرا لكم جميعا على هذه الاخبار التي تشرح الصدر

بركان
15/02/2005, 12:55 PM
الاخ الكريم/ ابن نجد
شكرا على المرور وعلى الكلام السنع

الاخ الكريم / ابو ريان
شكرا على الاخبار الحلوه

الاخ الكريم/ الواصل
الاخ الكريم/ وطبان

شكرا على مروركم والله يجيب الخير
وابشركم كل الايام الجايه في حرى خير بمشيئة الله.

الاستاذ الكريم/ شقردي

اولا شكرا على مرورك وتشريفك وتشجيعك وتوني ادري انك تتابع مواضيعي وبعد تستفيد منها ان صابت وان خابت. يا اخي الله بلانا بحب المطر والسحاب ما غيركل ما صحيت الفجر قمت امغط هالرقبه فوق وتحت يمين وشمال كني غرنوق بيطير . ثم اجيك منفلت على هالنت لكي اشوف صور الاقمار الصناعيه اللي تصور السحب والتوقعات ولعلمك كل المفضله عندي روابط سحب وتوقعات وخرائط حتى حاط عندي جهاز قياس الحراره وبالنسبه للرياح حاط لي ( بيرق) فوق خزان السطح.
وهالحين ادور لي جهاز قياس الضغط الجوي على شان اعرف اذا انخفض الضغط يعني حولنا خير.ما تخبر لي لو واحد مستعمل!!!!!

على العموم هذا مكشات هو بيتي الثاني وصرت مثل اللي متزوج زواج مسيار وجاز له الوضع وسكن في بيت المسيار وصار بيته الاول ما عاد يجيه الا مسيار!!!

حبيناه وحبنا والدنيا ما تخلى من المنغصات والصبر زين وما حصل الا الخير.

مرة اخرى شكرا على مرورك وتشريفك الذي سرني كثيرا.

والله يجيب السيل عن قريب.

أقرب نداء
15/02/2005, 01:05 PM
أخي البركان......... بارك الله فيك، وبشرك الله بالجنة

أخي حد السيف، وباقي الأخوة.......... لا شك أن العلم بنزول المطر هو مما خص الله تبارك وتعالى به نفسه
وأعتقد أنه لا يوجد أي تعارض بين التوقعات ـ التي قد تصيب وقد تخطئ ـ وبين علم الغيب، فلا يشكك إنسان مسلم بأن الله تعالى قد خص بهذا العلم نفسه حيث وردت الأدلة التي تبين ذلك..
ان التوقعات التي نراها ونسمعها تنشأ من عدة دلائل.. واحد منها هو متابعة تحركات السحب عن طريق الأقمار الصناعية، فقد يحدث أن تمر سحابة محملة بأمطار أو أمطار رعدية وتكون متجهه مثلاً إلى الرياض، ويتوقع البشر أن تمطر فيه، وبأمر من القوي المدبر يرسل عز وجل هواء قوي يبعد هذا السحب عن مسارها، مما يخيب توقعات البشر..

وتقبلو تحياتي أخوكم

أقرب نداء

عابر سبيل
15/02/2005, 01:40 PM
الأخ / بركان .... الله لا يحرمك من هالدعوات الطيبة .. قل آمين

وبيض الله وجهك على هالعلوم الي تشرح الخاطر ....

و علومك زينة وعساك دوم شعلة نشاط مستمر ، و والله العظيم اني صرت اتابع مواضيعك باستمرار

الله يوفقك لكل خير

أبــوريـــان
15/02/2005, 01:45 PM
احب ان اضيف بأن الطرفية (شرق بريدة) تعرضة اليوم إلى سقوط كميات كبيرة من البرد
(شبية لحادثة بريدة الشهيرة) كما ذكر لي جدي بان جتهم ثلاثة سحب ركامي اقواها كان قبل صلاة الفجر
هاذا وقد ذكر لي صديق بان الدئري الشمالي لبريدة شهد سقوط امطار وصفها بالغزيرة
الجدير بذكر اناهناك اماكن في بريدة لم تشهد هطول امطار
الا هناك اماكن وانا ذاهب إلى عملي جيها مطر( مسيلة الشوارع)
ولم استطيع اذهاب الى الماكن التي ذكرت لتحقق بسبب ظروفي في العمل

حد السيف
16/02/2005, 12:58 PM
الغالي بركان
للاسف واكررها للاسف لم تفهم ما كنت اقصدة
واذا كنت تبي تفهم ما اقصدة راسل ملبد وسوبر مشرف شقردي لتعرف ما كنت اقصدة ( ليتم شرح ماكنت اقصدة لك )
اما مسئلت الرجال ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ والله بلاك من ينغص عليك هنا اقف حتى لا تتازم الامور اكثر لسبب واحد لانك لم تفهم ما كنت اقصد
حتى نقلك لما كتبة نقلتة بطريقة مغايرة عما كتب وليتك نقلتة بطريقة الاقتباس
لتصف نفسك بشي لم اقلة عنك بالبتة فعلا غريبه طريقة فهمك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟وبالذات بما يخص عبارة المنجمون
على فكرة تعديل المشاركة اسهل منه مافية او الاضافة عليها
حد السيف

حد السيف
16/02/2005, 05:09 PM
الغالي بركان
اتمنى ان تكون سئلت وفهمت ما اقصد هناك فرق بالوقت بين الردين ليكون هناك متسع للوقت للسؤال
اخي الكريم ما كنت اقصدة ان هذة الامور كلها خرابيط اذا لم يكن هناك الحاح بالدعاء منا جميعا مقرونا يامر الله هذة السحب ويجعلها الله امطار خير وبركة على العباد والبلاد مقرونة بمشئية الله سوف تمر هذة السحب اذا الله لم يرد لنا الله امطار من هذة السحب
وهذة جزء من مشاركة للاخ مريوس قدام نقلتها كما كتبها وهي مشاركة رقم 26

( أن لاتكون
شغلنا الشاغل وان لايتعدى اهتمامنا بالأمطار قبل سقوطها امر واحد فقط وهو الدعاء والإستغفار وتفعيله بصلاة الإستسقاء )
قارن ما كتبة اولا وما كتبة لك الان
وسوف تفهم ما اقصدة بالضبط
وهنا اكتفي بالرد ولك دعواتي بالتوفيق
للاخوة الكرام اتمنى ان تكون وصلت ما كنت اقصد

محبكم اخيكم حد السيف