المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اشتريت سيارة من التوكيلات العالمية للسيارات ولقيت فية اختلاف في البوية>>> وش الحل

تمييم1
20/03/2010, 09:53 PM
اشتريت يوكن 2009 من الوكاله ولم افكر ولو مجرد تفكير أن افحص بدي السيارة

وبعد مرور ثلاث اشهر حضرت مناسبة وكان من بين الحاضرين قريب لي

قال لي (( مبروك السيارة والله يعطيك من خيرها ويكفيك شرها ))

قلت له: جزاك الله خير

طلعنا برى وشاف السيارة وهذا الشخص ( شريطي) ما شاء الله عليه ويفهم في السيارات ،
قال لي السيارة متغيره بوية الباب عن الرفرف ،،

بصراحة : قلت في نفسي: الرجال شكلة يمزح معي .

قلت له: شكلك تمزح .

قال :لا والله ما امزح : انا جاد هذي الأمور ما فيها مزح

واثبت لي انها متغيرة

بصراحة : انهبلت ،،، سياة جديدة اخذها اصفار من الوكاله واخذتها يختلف اللون

هذا يعتبر غرر

المشكله ما ادري وش اسوي ومن ينصفني ، والمشكله أن السيارة ما مشت الا 3.000 كيلو

رحت لم الوكيل وقال لي أن السيارة ما جهزت من قبل الوكالة في الفرع اللي شريتها منهم

أدخلت السيارة لهم لعمل اللازم ولكن دون جدوى السيارة فيها اختلاف في اللون بين الباب والرفرف

مع اني خفت انها مسمكره ، وبعد فتح بطانة الباب ما لقيت اي اثر للسمكرة

والمشكله الثانية : الوكاله رافضة تغير لي السيارة يقول في دفتر ما فية شي اسمة تغيير السيارة

تم الأتصال على جي أم في دبي وقالوا لي ما نقدر نلزم الشركة بتغيير السيارة اهم شي يستقبلون السيارة،

والوكالة تقول

لو ما ضبط اللون ندخلها لك لحد ما يضبط اللون ( يعني احتمال يرشون السيا رة علشان يضبط اللون.

تكفون يا اهل الخبرة شورو علي

بو خليفه
20/03/2010, 11:05 PM
حاول ترجعها للوكالة اللى شريت من عندهم السيارة او عد شكوى الى جنرال موترز و لا تكون مكتوف اليد عد اليهم مرتين ثلاث حتى يتم استبدالها لان هذه السيارة تعتبر تالفه و انت الان تستخدم سيارة تالفه اصلا

تمييم1
20/03/2010, 11:19 PM
المشكلة أنا في الرياض والوكيل في الشرقية

اشكرك اخي بو خليفه على اهتمامك

الكترو
22/03/2010, 08:09 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
اول ماشفت الموضوع جيت اطاامر احسبك واحد من الشباب نفس شغلتك بس اكتشفها من بدري
لأني حسبت المشكله هذي في فرع ابها فقط أثاري المشكله عند التوكيلات في كل مكان
المهم لاتسكت نطط عليهم الين تطلع بشي:d

عقاب 01
22/03/2010, 08:52 PM
الحل ياطويل العمر

لاتخلي دقيقه تروح عليك

انشب لهم خلك كل يوم عندهم ولا تطلع

الي بعد المووت وبعدهاا يسسوون لك الي تبي

ناس كثير اعرفهم خذو السياره اصفار

وصارت فيها مشاكل ورفضوها الوكاله

بس مافيه الى قوةة نشب

اربعه وعشرين ساعه عندهم
والحين دخلوهاا

والسياره تمام

الوافيf
22/03/2010, 09:10 PM
انا شاري جمس سييرا 2009 من الجميح ..
ويوم جيت ابيع الموتر قال المشتري بفحص السياره قلت افحصها السياره جديده وفحصها ولقا الكبوت مرشوش ونسبة المعجون في البويه زايد عن حدة الطبيعي ...ورفع ذيك الشكوه لجنرال موتورز ..وادخل على مدير المبيعات وانطل المفتاح عليه قلت ميده تبيع الناس سيارات تالفه .وقال ميدي ابشر مالك الى الي يرضيك ..وبعد يوم دقو على الجميح قالو انت رافع شكوه قلت نعم قالو تعال لقسم الصيانه ون شاءالله بنلاقيلك حل ..قلت طيب .
وجي للصيانه قالو خل السياره عندنا نبي نفحصها ونشوف هل هي مرشوشه صدق ولا
قلت طيب ..وعطوني سياره بديل لمده اسبوعين .كابرس 2009 ltz وبعدها دقو علي قالو الساره مرشوش كبوتها قلت طيب وش الحل قال بنغير الكبوت بواحد من امريكا مرشوش جاهز ..قلت لا ابي اغير السياره .ورفع شكوه ثاني لجنرال موتورز ..وبعدها دقو علي الجميح وعطوني تعويض 5الاف مع تركيب كبوت جديد من امريكا وصيانه مجاني لمدة سنه شامل قطع الغيار ......وبعدها حلفت اني مشتري من الجميح سياره ...
الحل انك ماتصكت عن حقك بس انت لادقيت على جنرال موتورز لاتقول ابي اغير السياره قل خدمة الوكيل سيئه وما يخدم المشتري وزي كذا لن ماهم جنرال موتورز الى المبيعات والخدمه ..ودخل على الموديل وقله سالفت ..ولو مانفع ادخل على صاحب الوكاله براسه وقله مشكلتك ...والله يعينك ..ويعوضك بزين منه

فيسبوك
23/03/2010, 04:00 PM
يا جماعة يكون في علمكم ان السبب الرئيس في اختلاف البوية هو في مرحلة انزال السيارات من الباخرة في الموانئ السعودي السواقين يحكونها واحيانا تلاقي حكات في اماكن غريب في السيارة وبالتالي الوكالة تقوم برش السيارة في ورش الصيانة
وورش الصيانة ما تكون بويتها مثل بوية الوكالة ومع مرور الزمن يبان الفرق في البوية
انا اشتريت بيجو 307 موديل 2006 ولظروف وديتها الحراج ابيعها الا واشوف الشريطية يقولون لي ان السيارة بابها والسقف مرشوش شبيت في حلقهم وقلت مستحيل السيارة انا ماخذها من الوكالة جديدة ويوم وديتها لورشة في صناعية جدة فحص البوية بالكمبيوتر قالولي ان الباب مرشوش
انتبهوا الله يجنبكم الناس اللي ما تخاف الله