المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عاجل وهام.........؟

""الشاهين""
17/02/2005, 08:39 PM
أنا من المهتمين بالطقس ومتابع للأحوال الجويه والفلك.
وأريد من الأخ بركان لخبرته العميقه في أحوال الطقس يفيدنا بمعلومات عامه وشامله عن الطقس. وأنا من محافظة عفيف وأريد التوقعات لللأيام القادمه على المحافظه .

والطقس اليوم سحب متوسطه قليله. والرؤيه غير جيده. :hot:

بركان
18/02/2005, 07:00 AM
الاخ/ الشاهين

غالي والطلب رخيص
باذن الله الخير قريب

التوقعات باذن الله تشير الى بداية تكون منخفض يوم الثلاثاء القادم ولمدة خمسة ايام قد تزيد
وكما تعلم المنطقة تمر بمتقلبات سريعة تؤدي الى تبدل في التوقعات
وكما ذكرت الامطار متوقعة باذن الله يوم الثلاثاء القادم
وهي توقعات قد تصيب وقد تخيب
ولكن من خبرتي ان ماجا سيول تجي امطار وان ما جت امطار تجي غيوم تفتح النفس وتوسع الصدر
والله هو علام الغيوب.
وهذه صورة للتوقعات ابتداءا من الثلاثاء القادم (والمعروف ان توقع حدوث اي حدث يختلف عن الجزم بحدوثه.)

http://www.mekshat.com/pix/upload/images7/mk6587_forecastprecipitationpm.wsi;midea_day5;Fore castPrecipitationPM;jpg;forecastprecipitationpm

والله نسأل ان يغيث البلاد والعباد انه سميع مجيب.

""الشاهين""
18/02/2005, 09:05 AM
جزاك الله خيرا وماقصرت.
ونريد معلومات عن هذه المنخفضات وهل الغيوم التي في وسط أفريقيا وخاصه أجزاء من السودان قادمه إلى المملكة بمشيئة الله وأنا لاحظت أنها تقل تدريجياً في الجزء الغربي هذا مايوضحه هذا الرابط:
http://weather.yahoo.com/img/afr_satintl_440_mdy_y.html
والله يوفقك. :)

""الشاهين""
19/02/2005, 09:00 PM
الرجاء الرد سريعا من الأخ بركان جزاه الله خيرا وأنا مشتاق لمعلوماته وأخباره عن ألأحوال الجوية وإن كان هناك منخفضات جوية أيضا في الأيام القادمة أن يخبرني بها

وشكرا جزيلا .........

ابو_حمد
19/02/2005, 10:25 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخوني الافاضل بركان نشكرك علي الاخبار السارة كما نشكر التفاعل مك اخونا الفاضل الشاهين رسالة الي جميع الاعضاء والزوار ادعا والاستغاثة والتوجة الي الله عزوجل الهم انزل علينا الغيث ولاتجعلنا من القانطين امين امين امين امين :hot: :hot: :hot: :hot: :hot:

خالد العوض
19/02/2005, 11:26 PM
ابي اضيف معلومه هامه بالنسبه لسحب القادمه اذ شفت على بحر العرب سحب قريبه من الجزيرةالعربيه كثيفه ابشر انشاالله بالخير يعني احتمال هطول امطار غزيرة وارد بأذنه تعالى

بركان
20/02/2005, 09:32 AM
اخوي/ الشاهين
ولا يهونون الربع

المنطقة عموما تمر بتقلبات سريعة ادت الى تغير التوقعات بشكل سريع وكل يوم تغير مراكز الرصد التوقعات.
بالنسبة لمنخفضات البحر الابيض فتأثيرها محدود على المنطقة الوسطى والجنوبية من المملكة فهي ان أثرت فتأثيرها اقل حدة على الوسطىمن تأثير منخفض السودان والذي سوف ينشط باذن الله مع بداية شهر مارس وهو المنخفض الذي يؤدي غالبا في جريان اودية المنطقة الوسطى والجنوبية .المنخفضات القادمة من الشمال تأثيرها الكبير يكون على المناطق الشمالية وخصوصا الحدوديه وتاثيرها على المناطق الوسطى يكون في شكل ديم او سيول محدوده .

وان كنت تتذكر البردية التي ضربت الرياض فقد كانت ناتج لمنخفض السودان وتونا على موعدها باقي شوي.
هذا المنخفض الزول كان نائما فاستيقض وغرف من مياه البحر الاحمر باذن الله وصبها على الرياض وما جاورها.

جهز الرادو الروسي ترى ايامه جايه وانشاء الله البروق سوف تسمع شخطها في كل مساء ابتداءا من شهر مارس.

وكل الاشهر القادمه مارس و ابريل و مايو ونصف يونيه كلها باذن الله مواسم مطر ( صب وعطا رب ) خصوصا المناطق الوسطى وكلما ذهبت جنوبا.

وتوقعات الامطار بعد يومين او ثلاثة ماتزال فرصتها باذن الله كبيره خلك مستعد.

هذا ما لدي والله اعلم.

-----------------------------

اخوي/ ابو حمد
شكرا على النصيحة وكثر الله من امثالك وكما تلاحظ فنحن دائما نقرن هذه التوقعات بالمشيئة الالهية لاننا في الواقع ننقل توقعات من مراكز الرصد وهي توقعات قد تصيب وقد تخيب ولا نجزم بحدوثها ابدا.وقد اصابت و خابت.

-

""الشاهين""
20/02/2005, 07:19 PM
جزاك الله خيراً وكثر الله من أمثالك وبارك الله فيك ويسر أمر .
وأشكرك على هذه الإجابه الشامله.
والله يحفظك.