المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تبريد ماطور الهواء

اللاسلكي
24/06/2002, 02:46 PM
كنت في أحد الأيام في البر انفخ الكفرات بماطور الهواء الأمريكي ويوم وصلت للكفر الرابع وقف الماطور بسبب الأرتفاع الكبير في حرارته وانتظرت اكثر من نصف ساعه عشان يبرد وما فيه فايده وتوقعت انه تعطل ولكن بعد الأنتظار في البر تقريبا ساعه ونص رجع يشتغل الماطور لكن بعد ايش ...
وقلت يمكن مروحة التبريد تفيد لو اركبها لكن ما فيه فايده صارت المروحة تسحب حرارة المكينه للجهاز 0
لقيت ما فيه افضل من استعمال الماء للتبريد لكن كيف ؟
الطريقه سهلة وبسيطه وما تكلف ولا ريال !!
الأدوات : اسفنجه صغيره ( من المطبخ ) , قليل من الماء بس 0
قلت لازم اجرب الطريقه على الطبيعه يعني في ظروف طبيعيه .. طلعت للنفود وخففت الهواء في الكفرات الى 15 وبعد ما طلعت من النفود فتحت ( غطاء المحرك ) ووصلت لي الهواء بالكفر الأول وجبت الأسفنجة وشبعتها بالماء وحطيتها فوق مبرد الماطور يعني اعلى الماطور وشغلته وعبيت الأول والثاني وحطيت شوي ماء على الأسفنجة وواصلت وعبيت الثالث والرابع بدون أي مشكله وبعد ماأنتهيت لمست الماطور وكانت حرارته طبيعيه يعني ما يحرق اليد مثل أول .. وهذا اعتقد انه افضل حل لحراره الماطور .
( ملاحظه : يجب وضع الأسفنجه على الماطور قبل تشغيله لأنه اذا ارتفعت حرارته بشكل كبير ووضعت الأسفنجه عليه ممكن يتلف المعدن ) ..

الشاص
24/06/2002, 09:08 PM
يعطيك العافيه

راعي الجيوب
25/06/2002, 08:54 AM
مشكور على هذا المعلومة

الخبير
27/06/2002, 01:49 AM
السلام عليكم
طريقة جميلة و فعالة!! لكن؟
في اعتقادي يا طويل العمر لو كثرت من هذي الحركة فيها خطر شوي ، اولاً انت تحط السفنجة على جهاز كهربائي .
الشئ الثاني مع الوقت يبي يصدي الجهاز ، لانه على ما اعتقد انه حديد لان البلاستك ما يستحمل الحرارة.
====================

<CENTER><P><IFRAME WIDTH=65% HEIGHT=240 SRC="http://nobody.jeeran.com/movie2.swf"></IFRAME><BR></CENTER>

عود رمث
10/10/2003, 09:31 PM
مشكور عزيزي على هالمعلومة وهي سهلة وبنفس الوقت مهمة جدا ..

وبالفعل حرارة الماطور ترتفع جدا ..

وكذلك الأسلاك والطفاي لكن ما أدري لهن حل ولا لا ؟؟

صقر
10/10/2003, 09:42 PM
اخي اللاسلكي

الطريقة ممتازة وجزاك الله الف خير اخي

وبارك الله فيك..

أيمن
11/10/2003, 10:42 AM
طريقة تستحق التجربة ..
شكرا لك ياللاسلكي ..

تحيتي

شاهد عيان
12/10/2003, 10:52 AM
أنا جربت مروحة كمبيوتر ووصلتها مع أسلاك الماطور وثبتها عليه وقام بنفخ جميع الكفرات ... لكن مازالت الحرارة موجودة ولم يتوقف الماطور بعد ذلك ...

إلياس المطلق
19/11/2007, 08:45 AM
في اعتقادي يا طويل العمر لو كثرت من هذي الحركة فيها خطر شوي ، اولاً انت تحط السفنجة على جهاز كهربائي .
الشئ الثاني مع الوقت يبي يصدي الجهاز ، لانه على ما اعتقد انه حديد لان البلاستك ما يستحمل الحرارة.
====================
كــــــــــــلامك هو الصواب ,,

هاوي البر
19/11/2007, 09:43 AM
بارك الله فيك فكره جميله

إلياس المطلق
27/12/2008, 02:34 PM
نريد مزيد من التجارب ,,

alasd1man
27/12/2008, 02:50 PM
أنا أعاني من من نفس المشكله بس لقيتلي حل وليت كل الإخوان يجربونه فك أزمه عندي وهو إني مثبت الماطور بالكبوت وهو مقلوب ( يعني مركبه على نفس الكبوت ) واذا بغيت أستخدم الماطور ألف بالموتر لم الهواء وأشغله وتخف الحراره يعني نسبه تقريبيه من 20 % إلى 40 % (على حسب الهواء) و ماشي معي وسوي تجربه مره كنا كاشتين حطيت بالكفرات عشره وبديت أنفخ الكفرات يوم وصلت الكفر الثالث طفا الماطور و بعد ما ركبت الماطور بالكبوت حطيت بالكفرات عشره وتفخت موتري وهو محمل و سياره ثانيه بعد . ( أن أمكن طرحت صور للماطور لتتضح الفكره )

صنقل
27/12/2008, 06:55 PM
الموضوع من سنة 2002 له حول 6 سنين !!