المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نصيحه لاخواني اهل البواترول والجيوب بخصوص سيفون الزيت ===> للاهمية

ابو99
28/03/2010, 11:51 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني انتبهو لسيفونات اللي بالسوق مكتوب عليها صنا عه يابانيه وهي تجاري اردي ماركه
بداء موتري الصباح اول ما اشغله تولع لمبة الزيت ويطلع للمكينه صوت
يوم رحت لورشه ابو خالد الخضير قالي رح غير السيفون وكاله الله يجزاه خير
غيرت السيفون وراحت المشكله
نسيت اقولكم عنده اربع جيوب مخبطات يقول السبب
من السيفون التجاري حبيت انبهكم وما اريد منكم الا الدعاء والسلام ختام

اللوذاني
28/03/2010, 11:58 AM
جزاك الله خير

ابو99
28/03/2010, 12:10 PM
الله يجزاء أخونا سوبر فتك خير هو الذي اشار علي بورشة ابو خالد الخضير

هواوي تعديل
28/03/2010, 12:44 PM
الله يجزاك خير
معلومه مهمه لجميع أنواع السيارات

بارق الريف
28/03/2010, 12:50 PM
الله يبيض وجهك ورايتك بيضاء يالأجودي

ذيب النشاما
28/03/2010, 01:28 PM
جزاك الله خير . أنا أشهد أنك كفو .

رفيع المقآم
28/03/2010, 01:34 PM
الله يوفقك دنيا واخره

N-xterra
28/03/2010, 03:41 PM
المعلومة الهامة هنا ما هو سبب عطل المحرك بسبب السيفون (الفلتر) التجاري

نحن نعلم أن جودة تصفية أو فلترة الزيت ليست هي العامل المسبب لتلف أو تخبيط المحرك لأنه يضل زيت وقوة ظغط طرمبة الزيت كفيلة بفتح أي سدد في مسارات الزيت بسبب الشوائب

السبب إخواني هو اختلاف التصميم بين الفلتر التجاري والأصلي وهذا الفرق اكتشفتة بعد قص فلتر تجاري من النص بمنشار الحديد ومقارنتة بالأصلي والنتيجة هي

أن الفلتر التجاري مسارات تفريغ الزيت فيه بإتجاة ورق الفلترة أقل من الأصلي يعني نفاذية الزيت في الفلتر التجاري أقل من الأصلي لسبب وحد وهو أن نوعية الورق أو الكرتون المستخدمة في الفلتر التجاري لا تتحمل قوة الدفع اللتي يتحملها الأصلي فقام المصنع للفلتر التجاري بتقليل الخروم الحديدية داخل الفلتر الأمر اللذي يسبب قصور في وسرعة دوران الزيت داخل المحرك وبالتالي احتمالية عطب المحرك

الأدلة وكيف أعرف ان الفلتر أصلي (طبعا أكثر الأحيان أبو يمن يبيع لك الأصلي على أساس انه تجاري - واحد فقط من أصل 8 يمنية غيرت عندهم الزيت كان صادق)

بالنسبة لسيارات النيسان:

طالع داخل الفلتر (آخره من تحت يكون مفتوح في الأصلي) وفي التجاري غير مفتوح

أما بالنسبة للتويوتا ما يجي للسعودية أصلي أساسا حتى الوكالة تبيع كوري فركب أي شي وتحسب الله على موترك لو صار له شي!!!

تحياتي

speed 557
28/03/2010, 03:43 PM
جزاك الله خير

يحب البر
28/03/2010, 04:45 PM
وين تقع ورشة ابو خالد هذي لوتكرمت ؟

ابومعاذالنجدي
28/03/2010, 04:51 PM
السيفون الذي يباع وخاصه نيسان هو صناعه سعوديه والاصلي تيلندي يعني يباني مافيه

بريشيع
28/03/2010, 07:53 PM
المعلومة الهامة هنا ما هو سبب عطل المحرك بسبب السيفون (الفلتر) التجاري

نحن نعلم أن جودة تصفية أو فلترة الزيت ليست هي العامل المسبب لتلف أو تخبيط المحرك لأنه يضل زيت وقوة ظغط طرمبة الزيت كفيلة بفتح أي سدد في مسارات الزيت بسبب الشوائب

السبب إخواني هو اختلاف التصميم بين الفلتر التجاري والأصلي وهذا الفرق اكتشفتة بعد قص فلتر تجاري من النص بمنشار الحديد ومقارنتة بالأصلي والنتيجة هي

أن الفلتر التجاري مسارات تفريغ الزيت فيه بإتجاة ورق الفلترة أقل من الأصلي يعني نفاذية الزيت في الفلتر التجاري أقل من الأصلي لسبب وحد وهو أن نوعية الورق أو الكرتون المستخدمة في الفلتر التجاري لا تتحمل قوة الدفع اللتي يتحملها الأصلي فقام المصنع للفلتر التجاري بتقليل الخروم الحديدية داخل الفلتر الأمر اللذي يسبب قصور في وسرعة دوران الزيت داخل المحرك وبالتالي احتمالية عطب المحرك

الأدلة وكيف أعرف ان الفلتر أصلي (طبعا أكثر الأحيان أبو يمن يبيع لك الأصلي على أساس انه تجاري - واحد فقط من أصل 8 يمنية غيرت عندهم الزيت كان صادق)

بالنسبة لسيارات النيسان:

طالع داخل الفلتر (آخره من تحت يكون مفتوح في الأصلي) وفي التجاري غير مفتوح

أما بالنسبة للتويوتا ما يجي للسعودية أصلي أساسا حتى الوكالة تبيع كوري فركب أي شي وتحسب الله على موترك لو صار له شي!!!

تحياتي
كلامك منتاز الااخر سطر عدلة خرب كل الرد
التايوتا الاصلي موجود نوعين ياباني وتايلندي مع فرق السعر والتجاري واضح الكتابه تكون مشوشة ومايله ومن جوا لون الكرتون فاتح مره ونوع يجي شبك من جوا
ولجميع السيارت اشتر من الوكالة او موزع معتمد
ياليت يثبت الموضوع لاهميته..

wail2
28/03/2010, 08:23 PM
جــــزاك الله خيـــــر

الستانس
28/03/2010, 08:38 PM
لقت طريقة التفرقة بين فلتر لزيت الأصلي والتجاري لسيارات نيسان على الكيسة حقت الوكلة

الأصلي:
لون لعلبة لخارجية الأصلية رمادي داكن.
لون الخط الأحمر على العلبة احمر داكن
لون خط الكتابة احمر فاتح(يميل للزهري)
ورق التصفية عالي لجودة مع غطاء كرتون
تظهر من الداخل قطعة مطاط سوداء اللون
المعدن الداخلي يكون على شكل مصفاة

التجاري :
لون لعلبة الخارجية المقلدة رمادي فاتح.
لون الخط الاحمر على العلبة احمر فاتح
لون خط الكتابة احمر داكن
لون الفلتر رمادي داكن
ورق تصفية رديئ النوعية مع غطاء معدني قابل للصدأ
تظهر من الداخل قطعة مطاط حمراء اللون
المعدن الداخلي يكون على شكل مصفاة مخروطية

عبد السلام ضيف الله الشلاش
28/03/2010, 08:43 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

جزاك الله خير اخينا ابو99 على النصيحة .

عادة يكون السيفون الأصلي اثقل من التجاري , لقد كثر الغش في كل شيء , ولكن هناك اشياء اذا ركبت غير الأصلي ممكن يسبب لك حادث لا سمح الله كمثال القماشات .

فلاتر الزيت غير الأصليه لا تفلتر جيداً , واكثر ما يتأثر من ذلك هي السبايك , حيث تتآكل بسرعة ومن هنا تبدأ مشاكل المكينه .

عبدالسلام الشلاش

مشاري ناصر
28/03/2010, 08:51 PM
السلام عليكم يااحلى موقع اول شي مشكور انك علمتنا وانا معي ربع باترول 2008
وكلما شغلت الموتر تطلع لمبة الزيت وتطفي وهل كل المحطات تقليد وسعر الوكاله نفس المحطات

مشاري ناصر
28/03/2010, 08:56 PM
السلام عليكم اول شي مشكور انك علمتنا وكثرالله من امثالك انا معي ربع باترول 2008
وتطلع على لمبة الزيت وتطفي اول شي هل كل المحطات تقليد ماعندهم اصلي وثاني شي سعر الوكاله نفس
سعر المحطات اشكر هذا الموقع والله انه افضل موقع ولي فيه كلهم رجال على العين والراس

مشاري ناصر
28/03/2010, 09:00 PM
اول شي كثر الله من امثالك انا معي باترول ربع 2008 وتطالع علي لمبة الزيت وتطفي هل سعر الوكاله نفس
سعر المحطات وهل المحطات كله تجاري اشكر هذا الموقع افضل موقع بلا منازع ولي فيه كفو

و لد ملهم
28/03/2010, 10:37 PM
أنا كان معي باترول 97 وبغت تروح علي المكينه مرتين و السبب السيفون التجاري و من بعدها اشتري من الوكاله و سعره عندهم 20 و القا حق المحطه يقولي عندي اصلي و يجب الاصلي و يبيعه 35 ريال و يبيع التجاري ب25 قلت له انا شاريه 20 تغير وجه و قام يصرف ..... يعني لاتشترون السيفون الا من الوكاله ....

دحيم العبود
28/03/2010, 11:52 PM
اشكر اخي صاحب الموظوع

بالنسبه لي زرت قبل سنه وكالة نيسان وكان عندهم دولاب زجاجي فيه سيفون اصلي

وتجاري مفتوحين مع شرح للفرق بينهما

والله يااخوان الفرق شاسع حيث شريط الفلتر الاصلي اطول بكثير مع دقة الفتحات

لضمان التصفيه ، كذلك الربله الخارجية تختلف

احد الطرق للتفريق التي اذكرها بالنسبه للفلتر السيارات الحديثه هي :

في السيفون الاصلي يوجد على الكرتون رسمة سيفون بدون كتابه نيسان

بينما التجاري في الكرتون رسمة سيفون عليها كتابة نيسان

ن م ر
29/03/2010, 12:24 AM
يا اخوان الموضوع أكبر من مجرد سيفون وزيت وقماشات فرامل
المشكله انّا صرنا نعاني من الغش في كل شيء
والله العظيم لو فيه نظام صارم لحماية المستهلك من الغش التجاري كان محد تجرأ على الشعب

عندك امريكا كمثال يا ويلك لو كفشوك وفي جهازك برنامج منسوخ مو أصلي فما بالك بباقي السلع

أشكر صاحب الموضوع على التنبيه وجزاه الله خير

ساري 111
29/03/2010, 09:58 AM

الا يجي نوعين للجيب بالوكاله

ياباني بـ 40 ريال
تايلندي بـ17 ريال

عبدالرحمن السالم
29/03/2010, 12:12 PM
اى والله انتبهو ، واحد من اخوياي اف جي 2009 خبطت المكينه والسبب السيفون حتى واحد بستراجه جمبنا معه لاندGX نفس الحكايه ركب سيفون تجاري وطقت المكينه
فلذالك انتبهو ياجماعه
لاهنت يابو99 على التنبية

كايد
23/08/2014, 12:45 AM
انا للحين انتظر تخبيط موتري فيه صوت لكلكة عمود التيمن ...كله من مشاحم النعيرية
سيفون مضروب تخيلو هذي السيارة الثانية والله
الاولى مكسيما اغير الزيت والسيفون من نفس المشحمه والسيفون تجاري طلع صوت لكلكة طبعن نفس المشحمة سنتين اغير عنده ...وبعت الموتر وقلت للشاري فيه صوت هذا قدامك .
والحين لاندكروزر 2006 والله شاريه نظيف
لكن مشيت عليه حول 80واغير عند نفس المشحمه وماتوقعت ان السيفون التجاري
يعدم المكينة .
رفعت الموضوع نصيحة للجميع
####اشتر فلتر الهواء وفلتر الزيت من الوكالة #####

AL-OTAIBI
23/08/2014, 01:06 PM
السلام عليكم

بعد بحث و تمحيص لعدة أشهر عن أنسب فلاتر الزيت للفتك اكتشفت ان الياباني ما يسوا ريال. الأصلي هو من انتاج شركة تايلندية او تايوانيه و يجي لون السيفون نفسه ازرق و لما تقارن بينه و بين الياباني راح تحصل التايلندي اثقل وزن و اكثر ربلات والسعر اغلا من الياباني بخمسه ريال و مو موجود بالوكاله فقط عند الموزعين المعروفين مثل الحميدان و غيره.

انا الحمدلله صرت اروح و اشتري مجموعة و احطها تحت المرتبة و كل ما غيرت الزيت ما احاتي السيفون.

اللي عند الوكيل لا بأس به لكن تراه درجة اولى و ليس اصلي. جاي بين التجاري و بين الاصلي.

nono_55555
25/11/2014, 06:07 PM
أنا سيارتي كورلا 1.8 شريتها العزم طيارة ورحت أغير زيت عند يمني كلب حطلي سيفون ورقي وقال لي هذا يتغير كل 3 مرات وأحسن من الحديد، قلت حطه وطلعت اسوق والسيارة صوتها مبحوح كأني كرفتها كم سنة رجعتله أقول له صوتها متغير وسوالي حركة بوجهه مثل القرد يقول ما أعرف ورحت أغير بواجي وفلاتر وبخاخات ولا توقعت أن تغيير الزيت له دخل إلى أن فكرت بتوقيت هالصوت وقلت اش معنى بعد ما غيرت الزيت أكيد هو السبب وقريت موضوعكم هذا وبأروح من بكرة اغير السيفون مشيت عليه 8000 كيلو بتكون أكيد بدت تتاثر لعنة الله على هالحوثي الغشاش وعلى أمثاله

قناص مزاجي
25/11/2014, 10:47 PM
الله يجزاك خير
معلومه مهمه لجميع أنواع السيارات