المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من يجاوبني ؟

القماري
25/06/2002, 02:45 PM
يمسيكم بالخير يا رجال وشباب مكشات
عندي سؤال وإستفسار عن الصورة المرفقة ماذا تسمى وماهي وظيفتها في السيارة ، وما هي فائدتها وكيفية عملها وهل تباع لدينا بالسعودية وأين ؟؟
http://www.warn.com/warn.nsf/Images/PremHubsmallV2.jpg/$File/PremHubsmallV2.jpg

http://www.warn.com/warn.nsf/pages/TruckProducts.Hubs.Premium.html/$File/HubBreakawayV2.jpg

والسموحة

الخبير
25/06/2002, 07:58 PM
السلام عليكم
هذي يا طويل العمر كانت تجي في السابق في الجموس لكن الان ما عاد يجيبونها في السيارات.
هذي يا طويل العمر تسمى فاصل دفرنس امامي ، فإدتها تحرير الدفرنس و جعل حركة السيارة اكثر خفة .
يقول البعض انها تخفف صرف البنزين و تقلل من صوت السيارة الخارج من دوران الكفرات.
لكن بعض انا جربوها و مالقوا فيها فايدة .
قيمتها حول 780 ريال ، لكن بالضبط وين تركب ما عندي علم.
آسف اذا ما كانت الاجابات وافية.
====================

<CENTER><P><IFRAME WIDTH=65% HEIGHT=240 SRC="http://nobody.jeeran.com/movie2.swf"></IFRAME><BR></CENTER>

جواب
25/06/2002, 09:56 PM
ماذا تسمى
القطعة هذي هي قفل الدبل تشبة(الرمان بلي)
وضيفتها فصل وتشغيل الدفع الرباعي يدوي

الفائدة منها هذه القطعة تكون موجوده في مقدمة السيارة تحدياً في الدفرنس الامامي من السيارات في العكوس الامامية للسيارة المجهزة بهذا النوع من الدفرنسات (الدبل )
انا شايفها في بعض جيوب النيسان موديل 86و85وهي تقوم بتشغيل الدبل الدفرنس الامامي يدوي
يعني انت تبي تنزل للنفود تحركها الى الامام يشتغل الدبل الدفع الرباعي واذا بغيت القيادة على الطريق تقوم بايقافها عن العمل بتحريكها الى الخلف فتتوقف عن العمل ويصبح الدفع ثنائي من الخلف فقط

وهذي القطعة لا تركب في اي عكوس امامية في السيارة ياجب ان يكون في السيارة دفرنس امامي من نوع خاص حتى تركب هذه القطعة في السيارة
اكيد انها تباع ولكن ما الفايدة منها بدون دفرنس تركب علية
انا انصحك بالتشاليح تشوف لك جيب نيسان او gmc قطع عشرة موجود فيةهذا الدفرنس
وسلامتك

القماري
26/06/2002, 10:24 AM
أخوي الخبير تسلم والله أنك وفيت وكفيت (ردك طال عمرك يكفي)
أخوي جواب أجاب الله سؤالك ، مشكور يالغالي على التفصيل والتوضيح وماقصرت (شكراً يا جواب على الجواب)

راعي عنيزة
26/06/2002, 10:56 AM
شوري عليك ابعد عنها لانها نكبه

اعرف اثنين كلهم معهم جيوب باترول ومركبين فرارات وقد ورطهم الفرار خرب وعيا يشبك الدبل وغرزو

السمح
27/06/2002, 12:25 AM
ودي أشارككم يالربع بهالنقاش .. ممكن ؟
معي جيب لاندكروزر VXR موديل 92 وأنا اللي مطلعه من الوكالة ولا يزال ولله الحمد .. ومن اشتريت الجيب وأنا مركب ( الفواصل ) اللي معروضة صورتها .. وأتكلم من واقع تجربة عشر سنوات :

فائدتها : تخفيف الضجيج الناتج من دورن العكوس والكارونة الأمامية .. وأي واحد يستطيع أن يلحظ الفرق في هدوء السيارة من عدمه .. عندما تكون مركبة بالسيارة .. والخفة في الحركة في المدن وعلى الطرقات العامة ..

كيف تعمل : لا بد قبل أن ندخل في عمل الفرارات أن نعرف ميكانيكية عمل الكارونة الأمامية والدبل والعكوس .. فعندما تشغل الدبل يقوم بتحريك تروس الدفرنس ( الكارونة ) والتي بدورها تحرك العكوس المتصلة بالكفرات الامامية فتعطي السيارة قوة سحب أكبر وهذه هي الميزة المتوفرة في سيارات الدفع الرباعي .. الآن عندما يكون الدبل حراً يعني غير شغال الذي يحدث العكس .. وشلون ؟ الكفرات تدور ولأن العكوس متصلة بها تدور هي أيضاً ولأن العكوس متصلة بالكارونة فإنها أيضاً تقوم بالدوران .. والآن جاء دور الفواصل وهو أنها تجعل الكفرات الأمامية تدور بدون أن تدور العكوس وبالتالي لا تدور الكارونة وبهذا تكون السيارة خفيفة والضجيج المنبعث من الكرونة والعكوس صفر ثم إنها تطيل عمر التروس في المحركات المذكورة لأنها تعطلها عن العمل ..

أين تركب وكيف تستخدم : تركب الفواصل في أطراف العكوس الأمامية وتشاهدها واضحة جداً في وسط الجنط ولها مفتاح في الوسط : يمين أو يسار : فإذا كنت تريد الدخول إلى مناطق رملية وتحتاج الدبل تقوم بإدارة المفتاح إلى أن يأتي السهم على كلمة LOCK وإذا أردت تحرير العكوس وجعل السيارة مثل السيارات الصغيرة تديره إلى FREE .

أين توجد : في وكالات السيارات مثل تويوتا ونيسان وهي نوعاً ما غالية .. ويوجد منها أنواع أمريكية ( WARN ) تماماً مثل المعروضة في أول الموضوع ، وأنواع برازيلية تجارية .. ولكن هناك مكان يبيع ويركب هذه الفواصل بسعر معقول جداً بالنسبة لسكان الرياض عند السليماني بطريق الملك عبدالعزيز بعد تقاطعة مع طريق الأمير عبدالله وأنت متجه إلى الشمال على يدك اليمين ..

هل هي عملية : جداً عملية والأنواع الجيدة تستمر لسنوات من الفك والربط .. وجميع الأصدقاء الذين يهوون الرحلات قاموا بتركيبها من سنوات عديدة .. فقط أنصح بعدم الشراء من الوكالة لأنها تأتي أكثر من قطعة وهذه تمثل مشكلة عند الفك والإعادة ويمكن هذا الذي حصل مع أصحاب راعي عنيزة ، ولكن الأمريكية اللي عند السليماني رائعة ..

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

القماري
29/06/2002, 07:25 AM
شكراُ (راعي عنيزة) على النصيحة
أخوي السمح شكرا جزيلا على التوضيح والشرح الوافي ، إلي فهمته من كلامك أن الوظيفة الاساسية للفواصل مثل ما تكرمت ( هي تخفيف الضجيج الناتج من دورن العكوس والكارونة الأمامية ) ، والسؤال طال عمرك هي هي مفيدة في طلوع الطعوس والسير في الرمال ( هل تعطي السيارة قوة أكثر أو دفع افضل في مثل هذه الحالة )؟ ودمت

السمح
15/07/2002, 04:31 PM
لا ما لها دخل في زيادة عزم السيارة نهائياً ..
كل عملها ينحصر في فصل العكوس ما تدور بدوران الكفرات ..

حسين السبيعي
31/12/2008, 05:09 PM
مشكورررررررررررررررررررررر