المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ألحوي .ضد العقارب والثعابين ..ما هو لك بل لولدك الرضيع .كيف تحميه منها .

جبل أللوز
23/02/2005, 01:43 AM
عاش البدو سكان الجزيره العربيه منذ القدم بها ....رغم ما بها من عقارب وثعابين سامه ..من لدغة واحده ترسله للقبر والموت ...

كيف تغلبوا على ذلك ؟؟؟؟

بالحوي ..

ما هو الحوي ؟؟؟؟

الحوي إكتشفه البدو منذ القدم وهو التطعيم الذي نقوم به لأطفالنا ...

كيفية الحوي : تصطاد العقرب أو أي نوع من الثعابين وتقتل طبعاً

بالنسبه للعقرب توضع بكاملها في النار حتى تتفحم

بالنسبه للأفعى أو الداب مهما كان نوعه يقطع رأسه ويوضع في النار حتى يتفحم

كذلك الشبث يحرق بكامله في النار حتى يتفحم

يتم سحقه حتى يصبح كالرماد ....

يوضع على ديد المرأه حين رضاعه الطفل وأفضل وقت لذلك قبل بلوغه أربعون يوما ..ويمكن وضعه على الرضاعه (( البز ))

بعد ذلك لا يضر الطفل نوع السم الذي رضع الطفل ذلك العقرب أو الأفعى أو الداب أو الشبث طول حياته ....

(((((((((( من تجارب بني عطيه في تبوك ))))))))))))))))

عجيب أليس كذلك ؟؟؟؟؟؟

ابو شكاع
23/02/2005, 02:33 AM
جزاك الله خير ياجبل اللوز

والله اليوم قتلت في الحارة عقرب كبيرة ما تصدق كبرها

الله يكفينا شرهن

شكرا لك

جبل أللوز
23/02/2005, 02:52 AM
الفاضل : ابو شكاع .......

وجودك في الموضوع تشريف له ....وخاصة أنني اطلعت على عدد مشاركاتك ..وتاريخ إنتسابك ..

ولي تساؤل لماذا مكتوب مقابل إسمك : عضو سابق .؟؟؟؟

العقرب أللي ذبحته إذا كنت تعرف رضيع !!! أحرقه وأطحنه وقل لأم الرضيع ذريه على الديد أو البز لكي لا تضره العقرب بعد ذلك ..

تحية لك أيها الحبيب ...شكراً لتشريفك ....

aziz99
23/02/2005, 11:34 AM
الاخ / جبل اللوز...

وإذا مات الولد ......... وش الحل...!!!!!ههههه

هذي مداعبة...أرجو أن تتقبلها بصدر (( بز)) رحب

ويعطيك العافية على هالمعلومة الطيبة...

أخوك

ناصح
23/02/2005, 12:05 PM
اخي الكريم

جبل أللوز

الرجاء تقبل كلامي وبدون زعل

مع الاسف الشديد كل ما قلته عن علاج اللدغات ........خرافات وخزعبلات

ولا يرتقى للمستوى العلمي البته

ولا يرتقى لمستوى قراء وزوار منتدى مكشات نهائيا

الرجاء كتابة مواضيع جادة مبنية على اسس علمية وتكون راجعت من خلالها مراجع طبية

ولو بحثت في المنتدى لوجدة الطريقة الصحيحة لأسعاف الملدوغ

مع اطيب تحية

بن عدوان
23/02/2005, 12:11 PM
أخي العزيز جبل أللوز ..

هل أنت ممن جرب هذه الطريقة ؟

أو هل هناك رأي طبي حولها ؟

عموما ..

قابلني إذا وجدت أم ترضى أن تضع هذا اللذي بالصورة على أحد ثدييها ولو بعد حرقه !!!!!!!!!
http://www.alsirhan.com/Animals/images/Apistobuthus_pterygocercus_5.jpg

وتسلم ..

اخوك بن عدوان ؟؟

شاص
23/02/2005, 12:55 PM
الطريقة غير مثبته علمياً وليس لها أساس من الصحة كما يذكر علماء الزواحف .. مشكور على المشاركة

جبل أللوز
23/02/2005, 07:35 PM
الحبيب : aziz99 عزيز 99

لا تخاف يالحبيب ما يموت إن شاء الله بس ممكن يجيه إسهال بسيط .... مثل التطعيم !!!

بعدين يالحبيب وش جاب البز للصدر ..الصدر واسع (( صدر شمالي ))

شكراً لك لزيارتك الموضوع

تحيآآآآآآآآآآتي

جبل أللوز
23/02/2005, 08:10 PM
أخي الفاضل : ناصح

ولا يهمك يالحبيب فالصدر شمالي وخاصة إذا كان الكلام من مثلك ناصح ومتقبل كلامك بدون زعل يالغالي ...

أللي كتبته يالحبيب ليس علاج للدغات وإنما للوقايه منها ليس لك يالغالي لأنك تعديت مرحلة التطعيم إنما لأولادك .. الرضيعين فقط دون أربعين يوم ....

أما كونه لا يرتقي للمستوى العلمي فقبل مائة سنه لم يكن في الجزيرة العربيه سوى هذا العلم والتجارب ..

أما إنه لا يرتقي لمستوى رواد مكشات وأعضائه ...فأ رجو أن لا يكون ذلك صحيحاً ..فمن حق الأحبة أن ننقل لهم ما نعرفه بصدق كامل ....

ورجائك بكتابة مواضيع جاده فما كتب كيبوردي إلا مواضيع جادة جداً أما الأسس العلميه فأحياناُ لست مقتنعاً بها رغم تعليمي ( العالي )

وطريقة إسعاف الملدوغ يالحبيب معروفه للصغير قبل الكبير من الربط إلى التشريط والمص .....ولكن موضوعي بعيد عن ذلك فهو حماية الإنسان من التأثر بالسم في كونه رضيع ....

أشكرك من قلبي على صراحتك ...وتقبل أجمل شيح وحبق وبعيثران وخزامي ...

أخوك الجبل .

رفيع الشان
23/02/2005, 08:59 PM
الأخ جبل اللوز ... الله يعطيك العافيه ... بالفعل انا سمعت عن هالطريقه ... لكن تقدر تسويها بولدك :) ... ماأظن ...

بعدين ترا التركيب الجسمي لانسان يختلف ... بدخول التقنيات والمواد الكيميائيه لأغلب الطعام أصبح الانسان ذو قدره ضعيفه على تحمل بعض الامراض الصغيره .. وهذا الواقع ...

لاأنصح في زمننا هذا بهذه الطريقه ... لاقدر الله مات الطفل أو انتقل جزء بسيط من السم اذا مانجح من النار :) الى الجهاز العصبي أقل شي وش تتوقع ... شلل وانعدام تحكم بالاطراف ...أعاذنا الله وااياكم منه ...

وشكرا على هالطرح الجميل ... والصدر الشمالي :)

فمان الله

جبل أللوز
24/02/2005, 01:32 AM
بن عدوان : يا زين إسمك يالغالي ......

ثمن الصوره اللتي أرفقتها لا تخوف إلى الحد الذي تريده .....

أما عن الطريقة (( الحوايه )) فقد رأيت الوالده رحمها الله تقوم بها مع أثنين من أخواني وهم الآن لا تخاف عليهم من قرصة العقرب أو الداب ........

سؤالك عن الطب ورأيه بذلك .. أي طب قبل خمسين سنه ...مافيه إلا صعوط وحلتيت واللي قلت .......

وقولك أي أم تضع ذلك لولدها .....بنات اليوم غير حريم أمس ......

تحيتي لك أيه الحبيب

ولا تزعل يابو عدوان فما هي إلا أنترنت ....بها كل العجائب
الجبل

ابو شكاع
24/02/2005, 02:08 AM
حياك الله اخوي جبل اللوز .... تبوك .....هالمدينة اللي زرتها يوم انا صغير لدرجة اني ما اذكر تفاصيل الرحلة ... جبل اللوز اللي سمعنا عنه كثير ... الجبل الشامخ

نجي الله يسلمك لتساؤلاتك ...... من حيث اني عضو مجلس مكشات سابقا

هذي الله يطول بعمرك حقبة<<< هذي الفاو مهوب ابو شكاع مرت علينا في مكشات ... رشحونا انا ومجموعة من الاخون لمجلس خاص نناقش فيه امور الموقع وملاحظانتنا ...وصار دورنا تقريبا مثل ما تقول ما بين اعضاء وما بين مشرفين .... نمثل وجهة نظر العضو وملاحظاته اللي نشوفها حنا وبعدين يتم دراستها في مجلس خاص ومن ثم .. ولا تفوتك من ثم هذي تراه متعوب عليها ... اقول لك من ثم ترفع وجهات النظر هذي بعد دراستها لخيمة المشرفين ... والترشيح هذا اعطانا هالصلاحية لمدة 4 شهور ... كانت تجربة جيدة ولله الحمد ..وهو عمل بسيط جدا لموقع خدما كثير جدا وحبيناه ...

بالنسبة للموضوع ...... انا فكرت به وبعدين جا في بالي ما يلي ...كما هو معروف علميا ان ما يسمى الامصال ...وهي العلاجات للدغات العقارب والثعابين يرجع اصل تركيبها الى سم هذه العقارب والثعابين ....لذلك يتمثل لنا المثل العربي القديم اللي يقول ..وداوها بالتي كانت هي الداء

كما ان اللقاحات المضادة للفيروسات هي عبارة عن فيروسات ضعيفة تعطي للجسم على شكل تطعيمات يقوم الجسم بعدها بمهاجمتها وبناء خط دفاع ضدها وضد اي فيروس بكامل نشاطة من نفس الفصيلة يغزو الجسم بعد هذه التطعيمات

هذا اللي بغيت اقوله ... والله اعلم

جبل أللوز
24/02/2005, 02:57 AM
الحبيب : شاص ... ياحبي للشاص ..كم تغريزه دفنا هاك الشاص ......

يالغالي : الطريقه غير مثبته علميا ُ ذلك صحيح وكيف تريد من بدو إثبات ذلك علمياً ولكنهم أثبتوا ذلك عملياَ ....

أما علماء الزواحف فلقد رأيت من البدو علماء زواحف حقيقيين ....والله لهم قلوب ما شفت مثلها ...

تحياآآآآآآآآآآآآآآآآآتي أيها الحبيب وسعدت جداَ جداَ لتشريفك الموضوع :heart: ......

ناصح
24/02/2005, 11:35 PM
جبل اللوز

يعجبني فيك روحك الرياضية لكن هل تتصور ان عقرب او ثعبان محروق ( مرمد ) بتشديد الميم

يكون مناعة في جسم الانسان :burnout2: .............................!!!!!!!!!!!!!

هل تعلم ان الامصال التي تصنع في المركز الوطني لصناعة الامصال في مستشفى الحرس الوطني

تنتج عن طريق حقن خيول ( متعافية جدا .....!!!! :p ) بكمية ضئيلة جدا من سم ثعبان معين أو عقرب معين لمدة عدة اشهر كي يكون اجسام مضادة للسم لنوع واحد من الثعابين فقط لنفس الثعبان الذي اعطي من سمه
ثم يؤخذ من دم الخيل قرابة الخمسة لتر كي تستخلص تلك الاجسام المضادة وتعالج في مراحل معقدة كي تستخدم للانسان ..!!

عموما قم بالتجربة التالية أحضر ثعبان من نوع ام جنيب واحرقها ثم أعطها لكائن حي يأكلة خروف مثلا ثم عرضه للدغة ثعبان وعلمني بالنتيجة ...!!!

اسأل الله لك التوفيق في الدنيا و الأخرة

ماهر الربيلي
25/03/2005, 07:07 AM
شكرا على الموضوع الرائع يا جبل اللوز

وحياك الله انت واهل تبوك كلهم

فعلا ما ذكرته لقد شاهدته بعيني مع اخي الصغير
فهذه الطريقه منتشره عند اغلب قبائل الشمال

وهي فعلا واقع لا خزعبلات فيها

وانا صراحتا شرهت على بعض الاخوان الذين تهجمو علىالموضوع
لجهلهم به
اخي الكريم عندما تكون لا تعرف الشي فلا تكذبه
فهذا شي ثابت عند رجاجيل شروراك انت والربع

جبل أللوز
25/03/2005, 09:13 AM
الحبيب رفيع الشان :

الله يعطيك العافيه (( مهي المغربيه )) بل عافيتنا .......

يالحبيب هذا ما ورثناه من أبائنا وأجدادنا ......

ثم ألا تجد هذه طريقة التطعيم (( يحقن الطفل بجرثومه ميته أو ضعيفه )) لكي يكون جهاز المناعه يتمكن من التعامل معها والقضاء عليها ..فللعلم التطعيم عباره عن وضع نوع المرض بحالة ضعيفه في الجسم لتدريب كريات الدم على القضاء عليها .....فهل إكتشف بدونا طريقة التطعيم قبل الغرب !!!!!

وأود التنبيه للإخوه الرواد أن ذلك لا يصلح إلا في حالة الطفل رضيع وأفضل وقت له قبل أربعون يوما ...ما فائدة أن تطعم رجل في الأربعين أو العشر سنوات ...التطعيم في السنه الآولى والأشهر الآولى بعد ذلك خذ شهادة الميلاد :D

ولي موضوع سأطرحه قريباً أشد عجباً من هذا .....