المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سيارات تويوتا شيك بدون رصيد..... يعني ماله قيمه؟؟؟؟

ABSS
04/04/2010, 05:17 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

دعوة للنقاش ليش سيارات تويوتا لاتحافظ على سعرها زي اول ليش الان سيارات تويوتا غاليه واذا بغيت تبيع مالقيت الزبون اللي يعطي السياره حقها ؟؟؟؟ مثال على ذلك عند اخوي vxr موديل 2008 فل كامل مشتريه من الامارات بعد مانزل بالسوق بشهرين بسعر 245 الف ريال ومشى معه 50 الف كيلو ويوم بغى يبيع جلس الموتر بحلقه وراح وقفه بمعارض بريده وله الان شهر كامل وصل السوم 175 الف ريال يعني الفرق 70 الف ريال !!!!!

معقوله ينزل بسعر سياره مالها الا ثلاث سنوات بالسوق 70 الف ريال !!!!

لاتكب البيالة
04/04/2010, 05:24 PM
السلام عليكم
طبيعي اللي يقدر على ال175 مهوب عاجز عن 70 ويجيب جديد وهذي مشكلة السيارات كلما غلت زادت نسبة الخسارة عن البيع

قطب 999
04/04/2010, 05:27 PM

دعوة للنقاش ليش سيارات تويوتا لاتحافظ على سعرها زي اول ليش الان سيارات تويوتا غاليه واذا بغيت تبيع مالقيت الزبون اللي يعطي السياره حقها ؟؟؟؟ مثال على ذلك عند اخوي vxr موديل 2008 فل كامل مشتريه من الامارات بعد مانزل بالسوق بشهرين بسعر 245 الف ريال ومشى معه 50 الف كيلو ويوم بغى يبيع جلس الموتر بحلقه وراح وقفه بمعارض بريده وله الان شهر كامل وصل السوم 175 الف ريال يعني الفرق 70 الف ريال !!!!!

ماحط السياره 3 سنوات بر وبحر ولم تنقص الا 70 الف قليل بالنسبه للسيارات ذات الاسعار العاليه شف اهل البي ام والمرسدس ينزل نصف قيمنه من 500 الف الى اقل من 250 الف

ABSS
04/04/2010, 05:32 PM
ياشباب انا اتكلم عن التويوتا خاصه
اللي تقولون انه شيك يعني اتمنى عدم المقارنه
مع سيارات اخرى

m-a-z-d
04/04/2010, 05:34 PM
يا شباب الجيوب الاند القديمه مايطيح سعرها واجد مثل(من 98 الى 2006) ..
وش سبب ان الجدد تطيح..

واحد من الربع كان معه Gx 2003 سياحي جلس معه 3 سنوات باعه بخسارة 2000 او دون شوي..

والله ولي التوفيق,,

Hwer
04/04/2010, 05:35 PM
موتر اخوك شكله جايته صدمه والا ماينباع بها السعر
بالرياض ماينزل عن 190 الف
بعدين ترى بريدة سوقها صغير مايقارن بالرياض وجده
على العموم التايوتا من افضل السيارات الي يمسك سعره
وبنشوف نيسان الجديد تايتنك بعد سنه بكم بتاخذه

ABSS
04/04/2010, 05:45 PM

الموتر جديد ماجاه اي شي تشري 185

ابوريناد1979
04/04/2010, 06:17 PM
نزولة طبيعي نظرا لان سعره عالي مره
يعني 245 واخصم 10 % من قيمة السيارة سنويا = 171500 بعد 3 سنوات
اعتبرها عادية

التعـ King ـديل
04/04/2010, 06:33 PM

اعجبني تسميه النيسان بالتايتانك والحمدلله شبهته بسفينه كانت الافضل بوقتها وزمانها

التعـ King ـديل
04/04/2010, 06:36 PM

ياراعي الموضوع اسمح لي على الشحطات اللي فوق .. لكن بقولك شي شفت هاللي يقولون لك طبيعي لو انه موتر واحد منهم كان قالك قهر

اشريه ب 245 وابيعه بنقص 70 بس يقول المثل اللي يده بالماء غير اللي يده بالنار .. عزيزي شي لا يختلف عليه اثنين سيارات تويوتا الاخيره

قمه في التخبط واللا مبالاه بدايه من موديل 98 وللعلم ال 97 وتحت ماسك سعره افضل من الجديد لانه كان قمه في الجوده اما الجديد ماعندك احد

تويوتا ماصارت تصنع الا البط ( الاند ) والبقر ( السيوكيا )

صعافيق 911
04/04/2010, 06:55 PM
:f مسااااااااااااااء الخير .......

كل سياره يطيح سعره اذا كان جديد .... لكن المستعمل عاده يمسك سعره ولايفرق لو بعد سنه ...
مثال : ددسن 82 له اكثر من 10 سنوات وسعره 10 الاف ريال خلاص وصل حد معين
بس الجديد لازم ينزل مبلغ ملاحظ ...
ولايهمكم كلااااااااااااااااااااااااام اساتذه الاقتصاد بالبيت الابيض ( معارض النسيم ) تيوتا شيك
ان جينا للفخامه والصناعه وين راح الامريكي الالماني يعني الامريكي صنع جمس 79 مكينه 454 بوقته كان قنبله بعد اكثر من عشرين سنه جاك التيوتا 98 نزل الفي اكس ار 8 سرندل قامت الدنيا ولاقعدت .... فيه قبلك.
مع العلم ان الامريكي افخم واقوى واقل صرف بنزين ....
واتركو عنكم المتعصبين مع العلم ان معي تيوتا لاكن اقول فيه افضل منه بكثييييييييييييييييييير ....

سديراوي 13
04/04/2010, 07:42 PM
الله يجيب الدراهم بس

هوايتي مكشات
04/04/2010, 08:30 PM
ياخي مانزل شي اشوف نزوله طبيعي
اما السيارة اللي مانزلت الا 2000 فهذا صادق
وانا مع قريب لي 2003 جي اكس ار نضيف وممشااه مو كثير بايعه قبل 4 شهور مانزل الا 2000 ريال

ابوحمد1992
04/04/2010, 08:42 PM
شباب وجهة نظر معروف الشي الوحيد اللي ماسك سعره بالسوق ((التويوتا))
شي مايمدي جحده والسوق الدليل
اعرف ناس راعين جلد ماشروا تويوتا الا عشان اذا جاء يبيعه يكون شيك
مع احترامي لصاحب الموضوع

ملك الإحسآس
04/04/2010, 08:43 PM
يا عزيزي الى الآن شيك في الجيب ..
وموتر أخوك فيه شيء مستحيل قيمته كذآ ..
انا متأكد من أسعار 2008 و 2009
أنا شايف وآحد ماشي 133 ألف
وإنباع بـ 175 ألف ,,
هذي قيمته ..
بالمقارنه مع شركات أخرى تويوتا الأفضل ..

التعـ King ـديل
04/04/2010, 11:01 PM
وانا مع قريب لي 2003 جي اكس ار نضيف وممشااه مو كثير بايعه قبل 4 شهور مانزل الا 2000 ريال

مانزل الا 2000 عن سعر الوكاله وهو كارفه من 2003

حدث العاقل بما لايعقل فاان صدق فلا عقل له

خالي عنده فكسار 2007 ماشي 5000 بس يسام الحين منه ب 145 الف

وهو شاريه جديد عام 2008 من الخليج ب 195 الف

اليكي
05/04/2010, 12:36 AM
انا مشتري Gxr3 2010 مستعمل وماشي 3000 بأعلى من سعر الوكاله ....
وطبيعي جدا ....
اذا انت ماتبي تخسر بالسيارة اشتر Vxr موديل 2009 الحين وان شالله بعد 3 سنوات ماينزل واجد ..

اما الوكالة بعد 3 سنوات لازم ينزل

ياوجودي
05/04/2010, 03:49 AM

^^^^^^^

شرحك سرا يالحبيب شرينا فكسآر 2006 فل كاله بـ 203000 ريال مع التضليل الحراري تبع عبداللطيف مشينا عليه 50 ألف كيلو بعناه بـ 154.000 ريال.

عقيعقب
05/04/2010, 11:37 AM
ياشباب انا اتكلم عن التويوتا خاصه

اللي تقولون انه شيك يعني اتمنى عدم المقارنه

مع سيارات اخرى

وشلون يعني ؟؟ تبغاه يشتريها بـ 245 ويكدها 3 سنين ويبعها بـ 245 ...؟؟

كلمة شـــيك بالسيارات أنت فاهمها غلط

العبله
05/04/2010, 05:12 PM
نزولة طبيعي نظرا لان سعره عالي مره
يعني 245 واخصم 10 % من قيمة السيارة سنويا = 171500 بعد 3 سنوات
اعتبرها عادية

كلام سليم 100%
لكن يبدوا ان بعض الناس تبي تشري غالي وتبيع غالي!!
بس عندي سؤال ليه بعض الناس بفكر ببيع السياره قبل ما يشتريها؟؟؟؟؟ اذا ما تبيها ليه تشتريها؟؟؟

m-a-z-d
05/04/2010, 08:40 PM
قووووووووووووووووويه لو انك قايل هدد كان ممكن لكن سياحي ونزل منه 2000 بس

ياعمي ركب اللوحات ويطيح 5000 شلون بعد ثلاث سنوات تعصب اعمى هذا اللي اقوله

اشكرك اخوي كنق على الكلام الحلو..
لكن ترى النظيف يسوى,, فالموتر نظيف ونفس الوقت مرغوب,,

واذا ماتعرف هاذا جيب الوالد موديل 98 ماشي 415 الف مافيه الا رفرف,,والقير توماتيك والباقي سياحس,,
مبيوع بستين الف والله على ما أقول شهيد,, واذا كلامي ما أعجبك المعارض والحراج مليانه جيوب
رح وشف,,

m-a-z-d
05/04/2010, 08:45 PM

يا اخوي الرجال قصده شاريه مستعمل وجلس معه فتره ثم باعه,,
مهوب شاريه وكاله,,

بن سليمان
05/04/2010, 08:59 PM
ياجماعة الخير ترى فيه شيء اسمه ( خطبة ) السيارة
يعني يجي واحد يعرفك أما قريب او صديق ويعرف طباعك ويعرف عنك انك انسان راكد وانسان تستخدم السيارة بتعقل سواء في الديرة او البر وضامن وواثق فيك ويطلب منك السيارة بمكسب عن سعر الموتر الاساسي في السوق فاذا كان الموتر اللي مثله بالسوق يسوى له 90 الف لكن ما يضمن نظافته فيطلب منك تبيع عليه موترك بمكسب خمسة الاف او عشرة اضمن من ابو 90 الف واللي ما يعرف راعيه

وكل الامثله اللي ضربوها الاخوان عن سيارات تويوتا اللي مسكت سعرها ما تنطبق على سيارات تويوتا كلها
يعني اخونا ساري ذكر انه فيه واحد اشترى هدد بسعر 142500 وجلس معاه ثلاث سنوات ويسام منه 138 الف فهل كل هدد يسام بنفس السعر؟ أكيد الجواب لا

وايضا عندكم تغير الموديلات والاشكال والمواصفات تلعب دور اساسي بسعر المستعمل يعني احتمال يتغير شكل السيارة ولا يرغبونها الناس في البداية فيرتفع الشكل القديم لانه مرغوب

وايضا عندكم لعبة العرض والطلب مع رفع قيمة الجديد وهذه تتم بين الوكيل والموزعين علشان القديم يمسك سعره مع تصريفه وهذه اللعبة لاعبها صح ابو جميل مع الموزعين لانهم حصلوا ناس ( .......... ) ربطوا مصيرهم بالتويوتا بل البعض ربط مصير رجولته فيها فهو يقيس الرجولة على حسب نوع السيارة

وعندكم ايضا الاشاعات ترفع من قيمة المستعمل مع نزول الموديلات الجديدة مثل سالفة اليوكن الجديد واليوكن القديم ومثل سالفة الجيب الربع والشاص القديمه والجديده

وسيارات تويوتا بشكل عام افضل من غيرها وليست افضلية مطلقة وزبونها جاهز لكنها في النهاية تخسر إلا إذا كان الموتر مخطوب فيكسب راعيه فيه

انا أعرف واحد اشترى فورد كراون فكتوريا 30 الف بعد سنتين باعها 27 الف وثاني شرى له قراند ماركيز 48 الف وباعها بعد سنتين 45
وشخص ثالث جاب باترول من الامارات وكسب فيه لكن ما باعه والامثله كثيره وليست حكرا على تويوتا

واما موضوعك اخوي Abss فاشوفه عادي ومعروف الفكسار نشبت حلق ما ينباع بسرعه واحتمال كبير ينزل سعره اكثر بعد الكنق الكبير الباترول الجديد

أبوحمد 505
05/04/2010, 09:03 PM
كلام سليم 100%
لكن يبدوا ان بعض الناس تبي تشري غالي وتبيع غالي!!
بس عندي سؤال ليه بعض الناس بفكر ببيع السياره قبل ما يشتريها؟؟؟؟؟ اذا ما تبيها ليه تشتريها؟؟؟

سؤالك في الصميم ماشاء الله حكيم

asak333
05/04/2010, 09:54 PM
عبداللطيف جميل يبيع 2009 جي اكس ار 8سرندل ونش دوفلك استبنتين جديد مامشى ب180000 ريال كان سعره 193000 ريال وتراهن موقفات بقسم المستعمل اللي على طريق الملك فهد بالشمال يعنى مالهن الا سنه وجدد ونزل من السعر 13000 انا شايف ثلاثه قبل اسبوع لاويوجد في اكس ار داخل صالة المستعمل جديد كامل المواصفات 2009 يقول مندوب المبيعات ب220000 ريال

أبو عبدالرحمن 2010
06/04/2010, 11:13 AM
مرتفع دمكم وظغطكم على غير سنع كله كومة حديد وش فيكم ؟؟ !!!

بعض الناس اذا نقدت وكالة او ماركة معينة كأنك متعدي على شخصة !!!
اهل العقول في راحة !!!

الحمد لله ما عندنا بالسعودية احزاب والا كان ذبح ومذابح سيارات وكذا !!!

السيارات كلن له مرغوب وبس

تحياتي

N-xterra
06/04/2010, 11:58 AM

ههههههههه

أنا مشتري باترول 2007 نص فل ب 128 ألف جديد ومشى معي 164 ألف وجته قبعة مع الجنب في دوار الإستاد في بريدة وبعته قبل 3 شهور في بريدة ب 90 ألف يعني طاح فيه 38 ألف

أخوي اشترى 2008 جي إكس 8 سلندر من عند العودة جديد أول مانزل ب 186 ألف وعرضة بمعارض النسيم بالرياض ما جاب أكثر من 130 صار شهرين بمعارض الرياض وقبل أمس سحبة من المعرض وهون يبيع طايح فيه 56 ألف ، مع انه نظيييييف جدا وماشي 63 ألف - خدش واحد مافيه

الرجال طالب في الموتر 145 ألف اللي عنده رغبة تراى الموتر موجود - يعني بناقص 41 ألف عن قيمتة جديد (الموتر شبة جديد وماعمرة مشى فوق ال 120)

السبب يعود الى إن تويوتا صارت تفقد المصداقية بدي كراتين + محركات ظعيفة + تناسيم هوا + سعر مبالغ فيه جدا

يعني أول مرة أشوف جيب صداماته بلاستيك وما فيه تحتها حديد أقصد اللند والفش فش!!!

حتى الكوري مدعم بصدامات حديد تحت البلاستيك

N-xterra
06/04/2010, 12:15 PM
عزيزي اعتذر ان الموضوع اخذ منحنى اخر ..
والسبب راجع الردود وراح تعرف سبب انحرف الموضوع ..

بالحياه مافيه شي يستخدم وماتنزل قيمته إلا اشياء شاذه والشاذ لاحكم له
اطلق لقب شيك على سيارات تويوتا طبعاً الشعبيه منها لأن نسبه خسارتها بالسنه بحدود الـ 15% او اقل
يعني سياره بـ 100 تبيعها بعد سنه بـ 85 على اقل تقدير
يعني 15 الف قيمه استخدامك

نسبه خسارتك بالسياره المذكوره حدود 17 بالميه وهذا امر طبعي بحكم ان الموتر غالي وزباينه مهب واجد مثل الجي اكس والجي اكس ار
واذا تبي الصورة تتضح لك اكثر قارنه بباقي السيارات
على سبيل المثال ولاليس الانتقاص واحد من الربع شراء سوبر سفاري 2007 بـ 175جلس معه ثلاث شهور مهب 3 سنوات رجع يبي يبيعه وقف على 122 الف
خساره اكثر من 50 الف بثلاث شهور فقط ...

فالمسأله كله قارنه بغيره ومنها راح تقتنع ان هاالعباره مااطلقت عبث

والعذر والسموحه يالاخو على الازعاج :D

غريبة وأنا اخوك قيمة السوبر سفاري 2007 جديد ب 167 ألف جديد عند الحمراني أول مانزل !!!! لأني سألت عليه بكل مكان وقتها قبل أشتري وبعد 4 شهور صار ب 165 ألف!!!

وبعدين حلل لي كيف يكون سعرة بعد 3 شهور 122 ألف

وأنا بأم عيني قدامي يسام سوبر سفاري 2005 بمعارض النسيم (مستعمل سنتين) ب 119 ومو راضي يبيع (قبل سنتين) قبل أشتري النص فل ال 2007 ب 3 أسابيع تقريبا!!!

يمدحون المنطق أنا اخوكولما تحب توصل معلومة تأكد من صحتها عشان يتقبل اللي أنت تخاطبة كلامك!!!
اطلع لمعارض النسيم وسف كم أسعار السوبر موديلات 2009 مستحيل يقل عن 150 ألف النظيف هذا حصلت أصلا!!! لأنه يسحب أول بأول

N-xterra
06/04/2010, 12:54 PM
صاحب الموتر يقول انه شاريه بـ 175 عاد اذا هو ينصب ماادري عنه

ويشهد الله علي اني واقفن عليه انا بنفسي واقف على هالقيمه
لونه رصاصي اذا اللون مأثر عليه بس مااظن الرصاصي على الباترول زين

أنا ما أبيك تلحف ياخوي مصدقك بس مستغرب .... يمكن السومة فيها شي غلط لأن ال 2005 السوبر اللي أنا قلت لك عليه كان يسام 119 كان لونه رصاصي بعد في معارض النسيم سوم الشارع وراعية عليه

بالنسبه للموتر اللي ذكرت حق اخوك وشي مواصفاته وبأي معرض ووارد مين؟؟
فيه واحد من الربع خابره يدور ابذكره له

الموتر صراحة ما أدري في أي معرض كان واقف كل اللي أعرفة انه كان بمعارض النسيم بالرياض
طبعا وارد أبو جميل
مواصفات الموتر
gx v8 محرك 8 سلندر نفس القديم وقير أوتو
مثبت سرعة
بدون فتحة
بدون مفتاح (التشغيل بزر)
اسبير تحت مو على الباب
لون أبيض
كشافات - قزاز كهرب طبعا - مكيفين قدام إكتروني ومكيف خلفي
الطبلون لونه أسوووود أو أفتح من الأسود شوي والديكورات لونها فضي

الموتر موجود حاليا عند أخوي في القصيم - بريدة واستخدامه له بسيط جدا جدا

الظاهر والله العليم انه ماشي أقل من اللي أنا ذكرت

أبد جب الزبون الصامل بالقيمة المطلوبة ولك السعي

مزدهر
06/04/2010, 01:39 PM
فيه شخص أعرفه شراء باترول 2005 سفاري 2 89 ألف بعد سنه ونصف ينسام منه 95 ألف
يا جماعة الخير أسعار السيارات وخاصة تويوتا من عام 2003 وهي في ارتفاع كل سنه تزيد عن السنه الماضية
أذكر الهايلكس 2004 كان سعره 43 ألف اللحين كم سعر الهايلوكس
الجي أكس آر مديل 2002 قير عادي كان سعره 121000 ألف

انا أرى ان سبب نزول سيارات تويوتا هو ثبات سعر الجديد في السنتين الماضيات
أما أسعار السيارات القديمة أو التي حصل فيها تغيير في الشكل لايقاس عليها
مثل الهايلوكس 2005 الآن اسعارها لايقاس عليها
فيه واحد اشترى شاص بتبوك بقيمة 140000 ألف جديد في مديل 2009 الآن لو يبي يبيع كم يجب له ؟؟؟؟؟؟

زعفراني
06/04/2010, 01:39 PM
ماشاء الله
يعني بعد ماكرفه 8 سوات مانقص منه الا الفين

صحيح ان التايوت يمسك سعره
ويش رايك ....عند واحد من الشباب 2003 جي اكس ار بينزلك ستين الف من سعره وانت روح بيعه بنازل 2000 وخذ الفرق 58 الف والله يرزقك

رياح الشرق1
06/04/2010, 01:51 PM
مو هذا الي نقووله من زمان خلص تويوتا دمرت سمعته خالص بكل سياراتها الهايلكس من بعد 2005 دمار الدار والكامرري واللاند الي من 2008 ما ادري يا الربع هم يبون يبعدون الناس عن تويوتا ولا وش السالفه ما ندرري...صار صناعتها تايلند وماليزيا ومدري وشو ..وليش ما تخرب الا تخرب ونص غير العيوب الي صارت بسيارت تويوتا والي ابواما استفسر عنها من الشركه نفسها يمكن شفتو الخبر با العرببيه رغم اني اعشق تويوتا وااخ يا تويوتا اوول

سوبر VTC
06/04/2010, 06:17 PM
من زاوية اخرى

تحقيق من الافضل:نيسان-gm-فورد-تويوتا "((عند اعادة البيع)) (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=134726)

moooj
06/04/2010, 10:14 PM
من زاوية اخرى

تحقيق من الافضل:نيسان-gm-فورد-تويوتا "((عند اعادة البيع)) (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=134726)

حقيقة اخوي سوبر VTCموضوعك الي في الرابط متعوب عليه وقدم دليل لمن له قلب او القى السمع
الله يوفقك ويعطيك العافية
ولا انسى ان اتقدم بالشكر لصاحب الموضوع
ولا يفوتني ان اذكر باننا عايشين على الأشاعات الي ما تتعدى كونها وهم في وهم ولا نتعض ولا نعتبر وفي مساهمات سوا وسوق الأسهم خير برهان
ولي طريقة قال لي عليها احد الأخوة قبل لا اشتري سيارة حول قيمة اعادة البيع قال لي احسب معي:
.... وعدد لي ماركات وموديلات واسعارها جديدة (من موديلات 2003 الى 2007 ) وقال لي كم اسعارها الآن ..... طلعت الحسبة تروع لأن الخسارة المادية بالمبلغ اكبر في سيارات كنا نحسبها (شيك) واول ما تبادر لذهني قول الله تعالى :
(والعصر. ان الأنسان لفي خسر)
تبقى هناك مباديء تحكم قرارات كل واحد منا
فهناك من مبدأه محاسبي علمي
وهناك من يقدم مبدأ الرفاهية
ومنهم من يعمل بمبدأ السلامة
ولا ننسى مبدأ التقنية والأداء
وبالطبع من اتخذ مبدأ (مع الخيل ياشقرا)
بالتوفيق للجميع

ابوطاقية
06/04/2010, 10:55 PM
اخوي ممكن اسم المعرض عندي زبون له فوق السومه

راعي الركيات
07/04/2010, 12:59 AM

مع احترامي لك لكن كلامك غير منطقي ابداً وطلاب الموتر هذا كثير جداً والدليل ان GX مسيوم من زميلي في العمل الف135 وهو ماشي ماشاء الله 133 الف

دله وفنجال
07/04/2010, 06:02 AM
السلام عليكم...

اخوي الغالي اسعار السيارات بشكل عام تحددها الوكاله حتى لو السياره صارلها كم سنه مبيوعه ومستعمله ،، والدليل كلامك الي انت تقوله الحين .. وسبب نزول سعر جيب اخوك الوكاله والموردين في المركز الاول .. فهذا صديق عزيز علي قبل اسبوعين توه مطلع vx-r ٢٠٠٩ من اليحيا لون اسود فل كامل ماعدا الجلد بسعر ٢٠١٠٠٠ ريال فاذا صار هذا سعر الجديد ٢٠٠٩ فمن الطبيعي ان المستعمل يبي ينزل وخاصه ٢٠٠٨ .. هذي نقطه ...

النقطه الثانيه طال عمرك ان الوكاله بعد تقدر ترفع سعر الموتر وهذا شي حاصل معي .. سبق وشريت vx-r ٢٠٠١ سعودي من معرض نجد رقم ٢ بسعر ١٣٣٠٠٠ ريال وبعد ٣ سنوات بعته على صديق ٨٧٠٠٠ ريال وكان ماشي ١٤٥٠٠٠ كيلو يعني طاح منه ٤٦٠٠٠ ريال .. وخويي باعه ٩٥٠٠٠ ريال كسبان ٨٠٠٠ ريال ماشاء الله والسبب ان الوكيل رفع سعر الجديد مديل ٢٠٠٦ ذاك الوقت فرتفعت اسعار القديم معه .. وهذا الي حصل مع الباترول بعد ،، واحد من ربعي شراله باترول سوبر سفاري فل كامل من الحمراني ٢٠٠٥ ابيض لؤلؤي اقصاد بسعر الكاش ١٥٥٠٠٠ ريال وكان عرض من الوكاله ذاك الوقت على السوبر سفاري وباعه في عام ٢٠٠٧ ١١٨٠٠٠ ريال يعني طايح منه ٣٧٠٠٠ ريال والي شراه منه باعه بعد فتره من الاستخدام( لمدة ثلاث اشهر فترت الشتاء) باغلا في السعر والسبب ان الوكيل رفع سعر الجديد بآسعار عاليه جدا فخلا الناس تتجه للمستعمل الي بنفس الوقت ارتفع سعره لكثرة الطلب عليه ...

فلذالك وناخوك حط في بالك ان سعر السياره مهما كانت لابد ان يطيح من سعرها لاصارت جديده .. وكذلك السياره الفل كامل سعرها يطيح اكثر من الستاندر والسبب السعر المرتفع وكذلك الي بلمعارض مايفرقون بين الفل والعادي اذا جو يشرون وسبب الشي هذا الشريطيه في المقام الاول .. فلو معك vx-r وجيت تبيعه بلمعارض فثق ثقه تامه انهم يبون يعاملونه كآنه gx-r من غير اي اعتبارات للمواصفات وفرق النوع وهذا الي خلا العالم تنتهج منهجهم التعبان والي اراه انه بخس للسلعه واضرار بصاحبها ..

فهذي امثله من واقع تجربه حطيتها لك الاولات على الاندكروزر والثاني على الباترول ..

والله يخلف على اخوك ويعوضه اخير منه ...

ااسف على الاطاله ...

بواسامه
07/04/2010, 08:08 AM
اشاركك الرأي

كل المواتر تفقد من قيمتها
بلا شيك بلا كلام فاضي

وتزداد الخسارة للي يشتري الموتر جديد
يكون الفقد اكثر

قرم العيال
07/04/2010, 09:45 AM
لان اغلب الناس تفتحت عقولهم وصاروا يعرفون انه الـ 170 كثيره عليه بعد

وفيه غيره البديل .. من شركات اخرى ويمكن افضل في نظر البعض

حزم نجد
07/04/2010, 09:59 AM
اشتريت قبل اسبوعين 2010 8 سلندر وكاله 184 الف

يعني بالعقل معليش بشتري موديل 2008 بنفس القيمه علشان فتحه وديكور بس!!

شي طبيعي ان الي معه مثل هالمبلغ بيقول اشتري موديل جديد على الصفر ولا اشتري موديل له ثلاث سنوات ماشيه $$$$$ كيلو !!

N-xterra
07/04/2010, 10:40 AM
فيه ردود كثير كانت موجودة وحذفت لييييييييييييششششش؟؟؟؟

وين المشرف؟؟

N-xterra
07/04/2010, 10:45 AM
يا شباب الجيوب الاند القديمه مايطيح سعرها واجد مثل(من 98 الى 2006) ..
وش سبب ان الجدد تطيح..

واحد من الربع كان معه Gx 2003 سياحي جلس معه 3 سنوات باعه بخسارة 2000 او دون شوي..

والله ولي التوفيق,,

الجدد تطيح في السعر لأنها ياسيدي الفاضل بديها أخف ومليانة بلاستيك ومافيها صدامات على الأقل تحت البلاستيك

اللند بنظري انتهى من 2007 هو آخر الموديلات اللي عليها العلم واللي بعدة صار زي الفش فش بدي كراتين ومحركات ظعيفة

بالإظافة الى ارتفاع السعر المصاحب لظياع الجودة

أتوقع هذا السبب

N-xterra
07/04/2010, 10:48 AM

ياخوي شف تعليقاتي مازال العرض موجود الموديل 2008 بالمواصفات اللي أنا ذكرت ماوال الموتر موجود والمطلةب 145 ألف والسعي علي !!!! 2000 ريال للي يجيب الزبون الصامل

N-xterra
07/04/2010, 10:56 AM
شباب وجهة نظر معروف الشي الوحيد اللي ماسك سعره بالسوق ((التويوتا))
شي مايمدي جحده والسوق الدليل
اعرف ناس راعين جلد ماشروا تويوتا الا عشان اذا جاء يبيعه يكون شيك
مع احترامي لصاحب الموضوع

ما زال العرض متوفر ياشباب الموتر جدا نظيف 8 سلندر وماشي ألآن 64 ألف وهاذي مواصفاتة

مواصفات الموتر
مثبت سرعة
بدون فتحة
بدون مفتاح (التشغيل بزر)
اسبير تحت مو على الباب
لون أبيض

يلة وين اللي يقول لي ان اللند يمسك سعرة يجيب لي زبون بهالسعر وله مني أحلى سعي - عطونا 145 وحلال عليكم الموتر

من كبار تجار
07/04/2010, 02:06 PM
يا جماعة الخير السيارت المستعملة بشكل عام ينزل سعرها بشكل كبير ومن الممكن ان كثرت العرض في الاسواق نزلت الاسعار ,بالإضافة إلى سهولة الحصول على التمويل من البنوك لشرا السيارت التقسيط .
والله اعلم

من كبار تجار
07/04/2010, 02:07 PM
يا جماعة الخير السيارت المستعملة بشكل عام ينزل سعرها بشكل كبير ومن الممكن ان كثرت العرض في الاسواق نزلت الاسعار ,بالإضافة إلى سهولة الحصول على التمويل من البنوك لشرا السيارت التقسيط .
والله اعلم

Abu Saad
07/04/2010, 02:18 PM
ما زال العرض متوفر ياشباب الموتر جدا نظيف 8 سلندر وماشي ألآن 64 ألف وهاذي مواصفاتة

مواصفات الموتر
مثبت سرعة
بدون فتحة
بدون مفتاح (التشغيل بزر)
اسبير تحت مو على الباب
لون أبيض

يلة وين اللي يقول لي ان اللند يمسك سعرة يجيب لي زبون بهالسعر وله مني أحلى سعي - عطونا 145 وحلال عليكم الموتر

اخي العزيز من باب الاستفسار والمقارنه اذا مافيه مانع او احراج..
كم سعره جديد في وقته يعني نفسه 2008 ؟
وهل بديه سالم.
شكرا لك.

ABSS
07/04/2010, 05:48 PM
اخوي ممكن اسم المعرض عندي زبون له فوق السومه

معرض الزعاق للسيارات ببريده

m-a-z-d
08/04/2010, 03:34 PM
ماشاء الله
يعني بعد ماكرفه 8 سوات مانقص منه الا الفين

صحيح ان التايوت يمسك سعره
ويش رايك ....عند واحد من الشباب 2003 جي اكس ار بينزلك ستين الف من سعره وانت روح بيعه بنازل 2000 وخذ الفرق 58 الف والله يرزقك

با اخي قبل ماترد على اي واحد اعرف وش قصدة..
الرجال قصده شاريه مستعمل وبايعه..يعني تقريبا جلس معه سنتين ,,او ثلاث سنوات هالحدود,,

ارجوا تقبل كلامي بصدر رحب..:)

m-a-z-d
08/04/2010, 03:39 PM
الجدد تطيح في السعر لأنها ياسيدي الفاضل بديها أخف ومليانة بلاستيك ومافيها صدامات على الأقل تحت البلاستيك

اللند بنظري انتهى من 2007 هو آخر الموديلات اللي عليها العلم واللي بعدة صار زي الفش فش بدي كراتين ومحركات ظعيفة

بالإظافة الى ارتفاع السعر المصاحب لظياع الجودة

أتوقع هذا السبب

الله يجزاكـ خير وما قصرت,,

زعفراني
08/04/2010, 06:19 PM
التايوت سيارات زينه بس مبالغ واجد بسعرها
يعني تستطيع تحصل على نفس الفائده باقل سعر في الماركات الثانيه
وهي سيارات تقدر تقول انها تنخضف بانخفاض يعتبر اقل من باقي الماركات ((ويخرج من ذلك الجديد))
انا اعرف شريطي قديم مرره بالسوق ...مايستعمل الا امريكي بس مايبيع ولا يشتري الا بالتايوت

moooj
08/04/2010, 09:05 PM
التايوت سيارات زينه بس مبالغ واجد بسعرها
يعني تستطيع تحصل على نفس الفائده باقل سعر في الماركات الثانيه
وهي سيارات تقدر تقول انها تنخضف بانخفاض يعتبر اقل من باقي الماركات ((ويخرج من ذلك الجديد))
انا اعرف شريطي قديم مرره بالسوق ...مايستعمل الا امريكي بس مايبيع ولا يشتري الا بالتايوت

والله عجبني ردك
مثل سهم بيشة ينافس القياديات ومقر الشركة صندقة وطاولة تاكية على بلكة وبنقالي حارس متأخر راتبه 6 شهور:D

ولا ازال اتذكر كلامهم زمان عن الفورد انه حساس وخراباته واجد وهالحين صرت اشوف الكراون فكتوريا في الشارع اكثر من سيارات تويوتا بجميع فئاتها
حط بالخرج

مسير عليهم
08/04/2010, 09:26 PM
لعبو عليكم الشريطيه في المعارض وخذو الزين وخلو لكم الشين

ام صتمه 87
08/04/2010, 09:43 PM
تويوتا تمسك قيمتها ..

راعي الركيات
08/04/2010, 10:05 PM
مشكله السيارة لها ثلاث سنوات ويقول ليش ماتمسك قيمتها

احمد ربك ياخوي انه جاب هالسعر الجديد 2010 v8 GX بـ 187

راعي الركيات
08/04/2010, 10:08 PM
لعبو عليكم الشريطيه في المعارض وخذو الزين وخلو لكم الشين

الشريطيه من الناس مثلهم مثل غيرهم من عامة الناس يترزقون الله في السيارات

والسوق عارض نفسه مايبي الا الصامل ودراهم جاهزة وكل السيارات موجودة فيه

الا اذا احد لعب عليك انت فياليت ماتعم الناس كلها

مسير عليهم
08/04/2010, 10:14 PM
راعي الركيات

لو السوق عارض نفسه ماتبيع موترك بـ 50 وتدخل بكرة وتلقاه معروض بـ 70 اي رزق وهو يمحط بموترك ويعيب فيها قدام الناس ويقعد يحتريك اللين تطلع وينشب في حلقك

الحمدلله مالي في المعارض والله لا يحيجني لهم الله يخلي الوكاله اشتر جديد وانت مغمض لا شريطي لاعب عليك ولا سيارة ماتدري من سايقها