المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤال موجه لذوي الخبره في الغوص؟؟؟؟؟

DIVE STAR
12/04/2010, 09:42 AM
السلام عليكم

انا من من محبي البحر منذ 20 سنه تقريبا وانا امارس الصيد بجميع انواعه للهوايه

وفي الفتره الاخيره كنت افكر في الغوص بجديه

ولكن عندي سؤال للناس الخبره

هل تعلم الغوص يزيد من العصبيه والمزاج الحاد؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

يا اخوان انا كل فتره وفتره ادخل خيمة الغوص واعذروني على كلامي هذا كثرت المواضيع اللي فيها

جدال في خيمة الغوص و حالات قلة الاحترام بين الغواصين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ما ادري وش الاسباب في الحقيقه والله كل فتره ادخل موضوع القى تصادم ( بدون ذكر اسماء)

مما جعلني اتوقف واعيد النضر في رياضة الغوص اذا كانت ستوصلني الى هذه المرحله

قد يعتقد البعض ان الغوص ليس من اختصاصي ( وله الحق في ذلك ) ولكن لي الحق في قول كلمة الحق

ولي الحق في البحر ( فالبحر للجميع )

والله يعلم مدى حزني على ما اراه واسأل الله العلي القدير ان يوحد صفنا وكلمتنا

ويصفي قلوبنا ونوايانا

انه على كل شيء قدير

تحياتي للجميع

sea lover
12/04/2010, 10:20 AM
وعليكم السلام ورحمة وبركاته..

حياك الله يابو فهد..

وبالنسبه لسؤالك أخوي هادر ..بالعكس ..الغوص قبل كل شي رياضه..

وأن تكون رياضي فهذا يعني أنك تحب المنافسه مما يعني أنك تحب الفوز والإنتصار ونيل المراتب العليا دائماً..

ورياضة الغوص بحر لاقرار له كل ماأبحرت فيه ستجد نفسك تريد المزيد والمزيد من لؤلؤه ومرجانه..

وتبقى المنافسه الشريفه هي عنوان كل غواص نبيل طيب السريره يبحث عن العلم لتثقيف نفسه ونشر ماتعلمه لأخوانه وأحبائه أو لكسب رزقه حلالاً ..وبدون النظر الى الغير..الا إذا كانت هذه النظره لتحسين أدآءه وتطوير نفسه بالإستفاده بمن هو أعلم منه..

وأضنك قد عرفت من ضد هذه الطريفه الساميه في التنافس

جواب سؤالك أخي العزيز هادر..

تقبل تحيتي وإحترامي ..
أخوك
sea lover

متطور
12/04/2010, 10:46 AM
وعليكم السلام ورحمة وبركاته..
حياك أخوي HADER

الغوص هواية ورياضة جميلة مثل ما ذكر أخونا sea lovar وأجمل مافيها انها تبث في احاسيسك الكثير من الاسترخاء ولحظات من التفكر في عظمة الخالق عز وجل وتمتع العين بالمناظر الطبيعية الرائعة والعالم التحت مائي

لن أعلق على ما يحدث خلال الأيام القلائل من مواضيع تصادم واود أن أبتعد اعن اي نقاش في هذه النقطة وأترك الحكم للإخوة المراقبين فهم أولى بالتصرف.. ولكن.. دائما ما أشبه الغوص بقيادة المركبات على الطرق العامة.. فقبل اي قيادة يجب التأكد من سلامة المركبة والاعداد لخط السير والالتزام بالإشارات المرورية الخ لضمان سلامتك وسلامة الآخرين.

نقطة أخرى.. عند تعلم السائق القيادة في مدارس قيادة المركبات يتلقى من هناك جميع الأنظمة المرورية ووسائل تفحص سلامة المركبة ومهارات القيادةوينادى بالأخلاق السمحة أثناء القيادة الخ.. وبعد الحصول على الشهادة أو الرخصة ماذا يحصل؟ شي طبيعي ان تكون هناك حوادث كفانا الله وإياكم شرها بسبب أخطاء إما بشريةأو بشرية!

لذلك الرفيق قبل الطريق.. وفي الغوص كذلك.. وأخيرا فان الاختلاف في وجهات النظر لا يفسد للود قضية فنحن تحت خيمة واحد إخوة أولا وآخرا.

وتقبل أطيب تحية مني اليك والى كل الاخوة..

nimo_makkah
12/04/2010, 11:39 AM
اخوي هارد . وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .
زي ما قالو الاخوان ( عاشق البحر ومتطور ) صراحة ما قصرو .
رياضة الغوص رياضة جدا ممتعة ويكفيك المناضر اللي تخليك رغما عنك تقول سبحان الخلاق .
ومريحة للأعصاب . تحت الماء طبعا . اما ما يحدث من صراعات في المنتديات بسبب اسعار الدورات وخلافه . فهذا يشوه سمعة الرياضة الجميلة . وينفر الناس منها وانت مثال على ذلك حيث انك بدأت تصرف النظر عن الرياضة الجميلة . ولكن اقول لك دع عنك الصراعات وانضم الى عالم المتعة والتفكر في ملكوت الخالق .
تقبل تحياتي . اخوك نعمان محي الدين . مكة المكرمة

الروشة
12/04/2010, 12:40 PM
حياك الله أخي هادر
بالنسبة لي لم أجد رياضة أحلى ولا أمتع من الغوص ...
رياضة إسترخاء وسكون تجدد حيوية ونشاط ...
اتمنى أن تستمتع بنفسك وترى حقيقة القول .

أما بشأن الخلافات ,,, فالله المستعان
ما أكثرها في زمننا , سواء في البحر أو غيره , تنشأ من أتفه الأسباب
والله العالم ماهو السبب ,
أسأل الله الهداية للجميع
وتمنياتي لك والجميع بالتوفيق

الروشة
12/04/2010, 12:41 PM
....................

البحريه
12/04/2010, 02:17 PM
السلام عليكم

اشكرك اخي ابو فهد على طرحك الطيب في هذا الموضوع..

اخي العزيز الناقاشات و الجدال و ان كثر عموما تعتبر ظاهره صحيه طيبه سواء يكون في العاده اطرافها المدربين او غواصين بسبب تفاوت مستوى الخبره و المعلومات عند كل منهم ,,

و المعروف ان رياضة الغوص لا زالت في طورها الاول في منطقتنا لذلك تحدث المناقشات و الجدال بين الغواصين وهذا لن يتوقف او ينتهي بل ستستمر طالما هناك تفاوت و سيل من المعلومات الجديده تظهر كل يوم.

المهم في هذا الموضوع احب ان انبهه الى ان القاريء او العضو يجب عليه ان لا يتأثر بل يأخذ ما تطيب له نفسه و يترك الباقي.

و طالما يستطيع كل شخص ان يتأكد من المعلومات بعدة طرق وبعد مدة وجيزه ومن ثم يتبين له الصح من الخطأ لذلك من الافضل له عدم التسرع بالكتابه في المناقشات و ان يتوقف ثم يفكر ثم يبحث و يتأكد و يراجع كتابته لكي لا يندم على ماكتبه ثم يوضع بموقف محرج.

كونكوردالبحر
12/04/2010, 02:40 PM
السلام عليكم

انا من من محبي البحر منذ 20 سنه تقريبا وانا امارس الصيد بجميع انواعه للهوايه

وفي الفتره الاخيره كنت افكر في الغوص بجديه

ولكن عندي سؤال للناس الخبره

هل تعلم الغوص يزيد من العصبيه والمزاج الحاد؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

يا اخوان انا كل فتره وفتره ادخل خيمة الغوص واعذروني على كلامي هذا كثرت المواضيع اللي فيها

جدال في خيمة الغوص و حالات قلة الاحترام بين الغواصين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ما ادري وش الاسباب في الحقيقه والله كل فتره ادخل موضوع القى تصادم ( بدون ذكر اسماء)

مما جعلني اتوقف واعيد النضر في رياضة الغوص اذا كانت ستوصلني الى هذه المرحله

قد يعتقد البعض ان الغوص ليس من اختصاصي ( وله الحق في ذلك ) ولكن لي الحق في قول كلمة الحق

ولي الحق في البحر ( فالبحر للجميع )

والله يعلم مدى حزني على ما اراه واسأل الله العلي القدير ان يوحد صفنا وكلمتنا

ويصفي قلوبنا ونوايانا

انه على كل شيء قدير

تحياتي للجميع

اخي الحبيب هادير يبدو من كلامك انك من عشاق البحر وعشاق الصيد من الكساره .. وقد كانت لي خبره قديمة في ذلك وهي عالقه حتى الان في ذاكرتي ولكن الغوص اخذني بعيدا عنها.. ايام جميله لا تنسى مع رفقه طيبه ..
اخي هادير النقاشات واختلاف وجهات النظر واحيانا التصادم يظهر بعض الامور على حقيقتها احيانا فيميز الشخص المتلقي بين المفيد من غيره ..
ان قررت خوض تجربه الغوص فلا تتردد ابدا وستجد متعه وحياة اخرى تضاهي الصيد من الكساره .. حياة رائعه مليئة بالاخوة والمحبه والتفاني وحتى سعه الصدر وطولت البال والتفكير بعمق ستجده في هذه الرياضه .
لا تجعل بعض النقاشات تبعدك عن الغوص بل اقدم وانا معك ومدربي مكشات معك خطوه بخطوة . تحياتي الغالية لك وان شاء الله نراك غواصا في الايام القادمه وتشرح لنا تجربتك الرائعه . محبك

saleh251
12/04/2010, 03:23 PM
اخوي كلامك صحيح مئه بالمئه

وعالم الغوص عالم جميل ورائع لولا ما يشوبه من انقسامات بين عشاقه التي لا اعرف المسبب لها

فاذا كنت حاب الغوص من جد ابحث لك عن خوي واتفق على اخذ دورة غوص عند مدرب معروف

وحتى تعرف ذلك اسئل اكثر من شخص خارج المنتديات تجد الاجوبه مختلفه عن ما ينشر في المنتديات

وبعد النجاح في الدوره عليك رفيقك ومحل الغوص والبحر قدامك ابعد عن المدربين وشلل الغواصين

تنبسط وتستمتع بغوص رائع هذه تجربتي

jeddahauto
12/04/2010, 03:28 PM
اخ ابو فهد ... انا ما اعرفك شخصيا الا من مواضيعك المميزه
و اكيد الاخوان ما قصرو في توضيح معلومات كثيره عن رياضه الغوص و فوائدها الصحيه و الترفيهيه ... و من تجربتي الشخصيه فالغوص مريح للنفس و لازاحه الهموم ... و بغض النظر عن النقاشات بين الاعضاء و المدربين ...

انت حكمت على رياضه الغوص من اعضاء تعدون على اصابع اليد لكن لو نظرت للموضوع بتمعن فأكيد ما حتغفل ان معظم الاعضاء و المدربين هم من استاذته العلم و الاخلاق ومن بينهم السر الكبير و كونكورد البحر و هشام يونس و غواص الاسكندريه و ابو فهد و الدكتور الخثلان و غواص فلسطين و المد العالي و العاطل عن الامل و الكثيييييييير غيرهم اللي ما تفهوا بكلمه الا من اجل خير و منفعه لأخوانهم الغواصين .. و طبعا ما يهونون باقي الاعضاء ... فأتمنى من جد انك تنظر لرياضه الغوص من جانبهم وليش من جانب القله من الغوصين الآخرين

مجرد رأي .. و اختلاف الاراء لا يفسد للود قضيه

اخوك ابو هاشم

DIVE STAR
12/04/2010, 03:39 PM
بارك الله فيكم

ولولا محبتكم ما كتبت ما قرأتم

واهتمامكم وردكم داوى الجرح واعاد النضر وهذا عشمنا في مكشات وابنائه

واتمنى ان اكون مخطئ وقد اكون استعجلت في الحكم على بعض الامور

ردودكم وضحت لي الشيء الكثير

وان شا الله قريبا سأبدا فعليا في دورة المياه المفتوحه واتبعها بالمتقدمه

بارك الله فيكم وفي ما سطرت اناملكم

تحياتي للجميع

هادر

الرحموني
12/04/2010, 06:27 PM
نبغى تقرير عن الدورة يا ابو فهد اذا تميت عليها

DIVE STAR
12/04/2010, 06:34 PM
ان شا الله سيكون تقرير ناري

والدوره بإذن الله ستكون على يد المدرب ابو نايف ( البحريه )

بدون قصور في بقية المدربين ولكن لهذا الرجل فضل بعد الله سبحانه وتعالى في تمهيد دخولي لعالم الغوص

وبعد التنسيق مع ابو نايف ستكون بداية الدوره بعد الاجازه مباشرة لارتباطي بالسفر وارتباطه مع مجموعه

كبيره من المتدربين والغواصين في الاجازه

تحياتي للجميع

الرحموني
12/04/2010, 06:53 PM
نعم الرجل نعم الاخلاق كرم ودماثة وبال طويل في التعليم والشرح
الرجل ما قصر معايا انا والشباب في الدورات المجانية
اخذت عنده دورة سنوركل وكان استقباله لنا بحفاوة وكرم عربي اصيل يدل على اخلاق القبيلة التي ينتمي اليها وبما ان من لا يشكر الناس لا يشكر الله فاني اشكر ابو نايف الشكر الجزيل ومن باب ان الحق احق ان يقال فاني اقول احسنت يا ابو فهد الاختيار وحتى لا يفهم كلامي خطأ فأنا لا اقلل من قدرة اي مدرب
لكن الرجل لا نعلم عنه الاخيرا ولم نرى منه الا حسنا

البحريه
12/04/2010, 06:55 PM
اخ ابو فهد ... انا ما اعرفك شخصيا الا من مواضيعك المميزه
و اكيد الاخوان ما قصرو في توضيح معلومات كثيره عن رياضه الغوص و فوائدها الصحيه و الترفيهيه ... و من تجربتي الشخصيه فالغوص مريح للنفس و لازاحه الهموم ... و بغض النظر عن النقاشات بين الاعضاء و المدربين ...

انت حكمت على رياضه الغوص من اعضاء تعدون على اصابع اليد لكن لو نظرت للموضوع بتمعن فأكيد ما حتغفل ان معظم الاعضاء و المدربين هم من استاذته العلم و الاخلاق ومن بينهم السر الكبير و كونكورد البحر و هشام يونس و غواص الاسكندريه و ابو فهد و الدكتور الخثلان و غواص فلسطين و المد العالي و العاطل عن الامل و الكثيييييييير غيرهم اللي ما تفهوا بكلمه الا من اجل خير و منفعه لأخوانهم الغواصين .. و طبعا ما يهونون باقي الاعضاء ... فأتمنى من جد انك تنظر لرياضه الغوص من جانبهم وليش من جانب القله من الغوصين الآخرين

مجرد رأي .. و اختلاف الاراء لا يفسد للود قضيه

اخوك ابو هاشم

اخوي مصطفى الله يسلمك اريدك توضح لي بعض النقاط بعد ما ذكرت في سياق كلامك ( المدربين هم من استاذته العلم و الاخلاق ومن بينهم ) ثم اسماء المدربين المحترمين في السياق ولم تذكر اسمي بالعلم انك احد طلبتي في دورة غواص مبتديء,,

ثم تتبعها بجملة تمتدح الاخوه المدربين المدرجه اسمائهم احتاج الى تفسيرها وهي ( اللي ما تفهوا بكلمه الا من اجل خير و منفعه لأخوانهم الغواصين .. )

هل سمعت عني عكس ذلك؟

و اذا كان هناك شيء بيني و بينك فقله امام الملاء و انا اسمح لك بصدر رحب.

و ارسلت لك رساله على الخاص لاني انتظر ردك بفارغ الصبر

تحياتي

jeddahauto
12/04/2010, 07:39 PM
اول شي الله يسامحك على ظنك بي اخي الكبير ابو نايف ... انا كنت من طلابك و ما شفت منك الا كل خير و اهتمام و ضيفك ببيتك ... و ما بيني و بينك الا كل خير و المعزه والنيات بالقلوب و ربنا العالم فيها

لكن اخي الكبير ابو نايف ... انا ما ذكرت اسمك او اسم بعض الاخوان لاني عارف ان بين بعض الاعضاء مشادات و ما حبيت اذكر للاخ هدير صاحب الموضوع اسم من الاسماء اللي دخلت في مشاداه في المواضيع السابقه... و ذا ببساطه سبب اني ما ذكرت اسمك يا ابو نايف و اسماء الاخوان الثانيين

و معروف عند الاغلبيه ان العاطل عن الامل و غواص الاسكندريه و ابو فهد و الدكتور خثلان ماهم مدربين و ليس الا اخوان في رياضه الغوص .. فأنا كنت اعمم الامثله ولا اخصص الاسماء و بالذات المدربين

الله يسامحك شوف وشلون راح شكك و اتبعت ظن الاثم ... وان اغلب الظن اثم يا ابو نايف ... ترانا اخوان و مهما كان بينا عشره ...

ولكن ارجع واقلك يا ابو نايف ان ما بيني وبينك الا كل خير

و ان شاء الله تكون وضحت الصوره حتى ما يفتكر اي احد من الاعضاء ان هاذي مشاداه ثانيه في القسم

البحريه
12/04/2010, 07:42 PM
اخوي مصطفى الله يسلمك اريدك توضح لي بعض النقاط بعد ما ذكرت في سياق كلامك ( المدربين هم من استاذته العلم و الاخلاق ومن بينهم ) ثم اسماء المدربين المحترمين في السياق ولم تذكر اسمي بالعلم انك احد طلبتي في دورة غواص مبتديء,,

ثم تتبعها بجملة تمتدح الاخوه المدربين المدرجه اسمائهم احتاج الى تفسيرها وهي ( اللي ما تفهوا بكلمه الا من اجل خير و منفعه لأخوانهم الغواصين .. )

هل سمعت عني عكس ذلك؟

و اذا كان هناك شيء بيني و بينك فقله امام الملاء و انا اسمح لك بصدر رحب.

و ارسلت لك رساله على الخاص لاني انتظر ردك بفارغ الصبر

تحياتي

السلام عليكم

الحمد لله رب العالمين

لقد رد على الاخ مصطفى برساله على الخاص ذكر الضروف اللتي منعته من ذكر اسمي,,

ولم يكن يقصد ماظننته به فقال في بداية رسالته ( اول شي الله يسامحك على ظنك بي اخي الكبير و مدربي ابو نايف ... انا كنت من طلابك و ما شفت منك الا كل خير و اهتمام و ضيفك ببيتك ... و ما بيني و بينك الا كل خير و المعزه والنيات بالقلوب و ربنا العالم فيها ).

ثم ذكر السبب ( دخلت في مشاداه في المواضيع السابقه... )

انا اعرف الاخ مصطفى و كان من خيرة و اذكى الغواصين

قد يذهب تفكيري بعيدا لاكني احببت ان يعرف اللذي قد يأتي بعد فترة ثم يقرأء هذا الموضوع ان يعرف ماهي الضروف اللتي حصلت.

و بهذه ازال الضباب و ارتاحت النفوس واطلب منه ان يسامحني على ماظننته به.

الله يستر عليك ياابو هاشم

بعد ردك وجهي الوان الطيف بس اقول الحمد لله مكان ابو تركي موجود ويشوف الفوشي ههههههههههههههههه

Diver Tabuk
13/04/2010, 12:55 AM
الأخ HADER

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، أما بعد

أرى أن هنالك العكس فرياضة الغوص من أهم الرياضات التي تحرص علة التعاون بين الغواصين
وأن الدليل على ذلك
أن عند الغوص يجب أن يكون معك شخص آخر لتتعاونوا مع بعض
في وقت نفاذ الهواء أو التعرض للخطر وغيرها

وأما بالنسبة إلى التصادم بين الأعضاء
فأنا بالعكس لا أجد أي تصادم بل أجد التعاون بين أعضاء هذه الخيمة ولو نظرت نظرة أخرى لوجدت هنالك من يثني على أعضاء الخيمة البحرية وعلى تعاونهم وحسن أخلاقهم

بارك الله فيك

البحريه
13/04/2010, 02:56 AM
ابي اقولكم شيء مر علي

تحصل مهاترات وهواش و نفس الاشخاص عندما يلتقوا يشدون بايدهم ويتحاضنون بعض و يضحكون كثيرا.

لماذا لانتخيل مسبقا بأن هذا العضو قد تلتقى به يوما ما قبل كتابة مشاركتك وستعرف بانه شخص اخر وستحبه.

DIVE STAR
13/04/2010, 08:50 AM
السلام عليكم

بارك الله فيكم وفي تفاعلكم اللذي يدل على حبكم لبعضكم وحبكم لنشر رياضة الغوص

ردودكم اعادة الثقه لي في رياضة الغوص واعتقد ان ما يحصل بسبب محبة كل غواص لمدربه والدفاع عنه

اي نعم المدرب يكون له فضل كبير بعد الله سبحانه وتعالى في تعلم الغوص

ولكن لا يعني حبي لمدربي ان اكون ضد الاخرين - لاننا في الاول والاخرين يربطنا رابط ااسلامي

واخوي وايضا تربطنا محبة البحر وخوف كل منا وحرصه على صاحبه

شاكر ومقدر للجميع تفاعلهم واعتبر هذه الردود استقبال حار لي في عالم الغوص

دمتم بود

هادر

nimo_makkah
14/04/2010, 10:11 AM
اخوي صالح انا اخالفك الرأي فإن رياضة الغوص حلاوتها في انك كل يوم تتعرف على غواصين من جميع المستويات . وشلل الغواصين زي ما تقول فيها المعلومات والقصص والعبر وغيرها من الأمور التي حصلت لبعض الغواصين يمكن انها لم تحصل لك فبذلك تعتبر منها . ومنهم من يكون ذو خبرة في مجال الغوص . وايضا تستفيد . وفي الأخير انت من تحكم هل تأخذ بالكلام اللي يقال او لا .
أرجو ان اكون وفقت لتوضيح الأمر .
تقبل تحياتي .
اخوك نعمان .

nimo_makkah
14/04/2010, 10:17 AM
ابعد عن المدربين وشلل الغواصين

تنبسط وتستمتع بغوص رائع هذه تجربتي

اخوي صالح انا اخالفك الرأي فإن رياضة الغوص حلاوتها في انك كل يوم تتعرف على غواصين من جميع المستويات . وشلل الغواصين زي ما تقول فيها المعلومات والقصص والعبر وغيرها من الأمور التي حصلت لبعض الغواصين يمكن انها لم تحصل لك فبذلك تعتبر منها . ومنهم من يكون ذو خبرة في مجال الغوص . وايضا تستفيد . وفي الأخير انت من تحكم هل تأخذ بالكلام اللي يقال او لا .
أرجو ان اكون وفقت لتوضيح الأمر .
تقبل تحياتي .
اخوك نعمان .