المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رانجلر .. لاندكروزر 76 .. باجيرو .. أف جي

ahead
12/04/2010, 09:55 PM
بسم الله ، والحمد لله ، والصلاة على رسول الله ..

إخواني الأعزاء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كنت من المتابعين لمنتداكم الرائع والجميل منذ قرابة السنتين ! وليس مجاملة إن قلت لكم أنه من أفضل المنتديات العربية على الإطلاق بما يحتويه من معلومات ونصائح ونقاشات ومحاورات جادة وصور تثلج الصدر وتريح النفس وتبهج القلب .. شكرا لكم وواصلوا عطاءكم .

جئتكم من بعيد وأنا القريب البعيد لأستشيركم في شراء سيارة دفع رباعي محترمة قليلة الأعطال!! لرحلات إلى الأودية والجبال والرمال الصحراوية والشواطئ البحرية !

ترحالي دائما وأبدا مع عائلتي الصغيرة المكونة من الزوجة وثلاث أطفال صغار أكبرهم 5 سنوات ! لذلك أخاف أن أشتري سيارة تتوقف بي في طريق طويلة وأجدني أستنجد بأنسابي أو أشقائي وأنا على مسافة مئات الكيلومترات ، فأثقل عليهم دائما !! وبما انني لا أرتحل مع الشباب (قوافل سيارات) وأحب الخصوصية في الترحال ، لذلك أبحث عن سيارة قوية واعتمادية لا تخذلني في الرمال أو الجبال أو الأودية!

أجدني محتار بين 3 أو أربع سيارات:

- جيب رانجلر أنلميتد (4 أبواب) !!
- لاندكروزر 76 (4 أبواب) !!
- باجيرو (4 أبواب) !!
- أف جي كروزر .

أرجو أن تنصحوني بما يناسبني من هذه السيارات ، فلا يهم عندي السعر لأنها جميعا متقاربة في السعر بفوارق بسيطة ، ولا يهم عندي الوكيل فكلهم متقاربين في سوء الخدمات ومص الأموال !!

ولكن يهمني أداء السيارة وقوتها وتحملها وقلة أعطالها ومشاكلها وغيرها من مواصفات القوة والصلابة والتحمل !!

أشكر لكم مقدما حسن تعاونكم معي ، وأرجو أن أرى آراءكم مبنية على تحليل وخبرة وليس تعصبا لماركة معينة على أخرى!
شكرا ، والسلام عليكم.

ذيب زلفاوي
12/04/2010, 10:01 PM
انصحك بلاند 97 ماشاء الله قوي ووسيع وقليل الخرابات لكن سعره غالي شوي على موديله

ساحووق
12/04/2010, 10:02 PM
لاندكروز شكل وقوه ومنضر وبس

واستخير

حبل الوريد
12/04/2010, 10:11 PM
أف جي

وبالاول والاخير انت للي تقرر

ahead
12/04/2010, 10:11 PM
ذيب زلفاوي
راعي المصاغير
أشكركم على ردودكم الطيبة ..

فقط أردت أن أنوه أن اللاند كروزر الذي ضمن الخيارات هو ليس اللاند كروزر المتعارف عليه وإنما لاندكروزر فئة 76 !! وهو شبيه اللاند ((الربع)) !! لكنه 4 أبواب !!
أرجو أن تكون إتضحت الصورة!

توجد لدي الصور للسيارت التي وضعتها في الخيارات لكن لم أستطع تحميلها، حيث المنتدي يعطيني رسالة أن "الملف خاطئ" !! أرجو المساعدة !

السيارة التي أرغب بشرائها هي سيارة جديدة موديل 2008 - 2010 !! لذلك لاندكروزر فئة 200 لا يناسب ميزانيتي !!

طربان على صوت
12/04/2010, 10:13 PM
اخي الكريم.. طبعاً افضلها واصبرها واقواها ووو اللاندكروزر 76..
انصحك بصرف النظر عن الرانجر بحكم عدم رغبة الناس به عند البيع وعن الباجيرو بحكم غلاء قطع غيارة..
انا ارى ان تختار اما اللاندكروزر 76 بحكم قوته وصلابته وصبره واما الاف جي بما ان لديك عائلة والاف جي اريح من الاندكروزر... وشكرا

طربان على صوت
12/04/2010, 10:18 PM
هذي صور لسيارات وكلن غني عن التعريف

http://www.bukkehave.com/images/products/Toyota-Landcruiser-76-rear1_20_8_2008_4_35_l.jpg

http://coopgrafik.com/blog/wp-content/uploads/2007/08/black-fj-cruiser.jpg

ahead
12/04/2010, 10:20 PM
سفير المذنب
طربان على صوت

ما شاء الله على هذا المنتدى وأعضاءه ، الله يبارك في الجميع :good2:

والله إن القلب يميل إلى الرانجلر 4 أبواب
ومن ثم إلى الباجيرو
ومن ثم الأف جي
وأخيرا اللاند 76 !!

لكني لا أريد أن أشتري على ما يمليه علي القلب ، بل أريد أن أشتري على ما يمليه علي العقل ، و أريد ان أقرر على ضوء تحليلكم وخبرتكم وتجاربكم وتصويتكم !

أشكر كل من يعطينا تحليله وتجربته بكل أمانة ومصداقية ، وله منا الدعاء والثواب من عند الله !

ahead
12/04/2010, 10:25 PM
طربان على صوت

تشكر أخي العزيز على وضع الصور

أرجو منك (تكرما وليس أمرا) أن تضع صورة الرانجلر 4 أبواب وصورة الباجيرو 4 أبواب حتى تتضح الصورة لجميع المصوتين ! :no2:

وأحببت أن أنوه أن السيارة ستكون هي سيارتي الوحيدة ، أي ستكون سيارة المدينة والبر والأودية والجبال والشواطئ ، 5 في 1 .. :D

أشكركم مرة أخرى

rigidman
12/04/2010, 10:41 PM
اخي الكريم الله يبارك لك في مالك واهلك

اللاند كروزر اللي حاطه غير مريح للعائلة بالمرة مثل ركوب الشاص راح تتعب نفسك واهلك
الاف جي جيد لاكن لايناسب العائلة وخاصة ان عندك اطفال في الدخلة والطالعة يبغالك تفتح باب الراكب
الرانجلر سيارة خفيفة وشبابية وضعيفة الجودة ومستنزفة للجيب وغير صبورة
الباجيرو سيارة عائلية جودة وراحة يعيبها ارتفاع بعض قطع الغيار بسعر جنوني مثل طرمبة البنزين وفلتر الجير وانخفاض السعر عند البيع

انصحك بلاند كروز العادي الجي اكس آر او الباجيرو

وعليك بصلاة الاستخارة والله ييسر لك الخير حيث كان .

ابوطاقية
12/04/2010, 10:43 PM
اللاند 76 للطرق الوعره وممتاز بالمدينه وقليل الاعطال

يزيد
12/04/2010, 10:49 PM
لاندكروزر 76
لا اعطال
و
يطرب الخاطر في كل مكان

ahead
12/04/2010, 10:56 PM
الرجل الصلب
و أبو طاقية
و يزيد

أبهجتم صدري بردودكم الجميلة

بالنسبة للباجيرو ضمن الخيارات القوية عندي (سنرى رأي الآخرين)!

بالنسبة للكروزر 76 يقولون أنه
سيارة سريعة الإنقلاب
وسيارة غير مريحة بتاتا
وسيارة بدون وسائد هوائية (إير باق) !!

هل هذا الكلام صحيح !!

مقلع الرمث
12/04/2010, 11:34 PM
كان الدعوئ عائله انصحك بالاف جي اما 76 زين لكن ليس مناسب للعائله والسفر لانه غير مريح مره تقل جالس على حديده اما البيشي لا تقربه و الامريكي كذالك تحياتي لك

مجنون باترول4800
13/04/2010, 12:16 AM
اهم شي سيارة تمشي ههه

الكَنْدَرة
13/04/2010, 12:26 AM
لو اقعد من اليوم الين بكره اسرد مميزات الباجيرو وكيف هو المناسب تماما لك على كلامك في الموضوع ما كفيته ووفيته حقه

والله باختصار شديد اخوي ....................باجيرو

وقطع غياره غاليه لانها يابانيه100% وتتقعد معك 4 اضعاف وقت القطع الثانيه (تويوتا وجيب) واسأل الي مجربينه

ومسألة انه غير مرغوب عند اعادة البيع هذي احسن شي......... رح اشتره مستعمل جديد تقريبا وسعره ممتاز جدا

انت بس جربه وفكر وشغل عقلك على كلامك واسأل مجربين وتبي تطعيس شف اليوتيوب

والله لو من اليوم لبكره ما اعطيه حقه......ادري ان كلامي كانه مبالغ فيه لكنه باجيرو وش اسوي موتر ما مثله موتر

الله يوفقك ويعطيك خيره ويكفيك الشر

سلام اخوك ابو محمد

VIP-503
13/04/2010, 02:56 AM
الباجيرو

صبور وقليل الخربات باذن الله

شف معي باجيرو والله كارفة كرف بس مشاء الله عليه يقول هذا الي عندك خخخخخ

تقبل مروري

ابودعسان
13/04/2010, 11:24 AM
الباجيرو افضل

الرمح العربي
13/04/2010, 02:18 PM
الباجيرو نصيحةهو الافضل بلا تحيز والباقية ايضا ممتازة

حاكم المقناص
13/04/2010, 10:07 PM
من راي لك اخوي

دور لك على باترول 2008 سفاري2 احسن لك
راحه وعزم وشكل حلو ويفتح النفس من داخل ومن براء
هو اللي يصلحلك وصدقني مميزاته حلوووووه مره

انا صوت ل الاف جي مع اني تمنيت لو حطيت باترول

ابوحمد1992
14/04/2010, 12:27 AM
اف جي افضل من جميع الاخيارات الموجودة
او افضل خذلك لاندكروزر2007 vxr وماراح تندم انشاء الله وجهة نظر ولك الخيار

الشقردي
14/04/2010, 08:27 AM
لحظة من فضلك ((تحملني سأطيل عليك الكلام))

عند قرائتي لبداية الموضوع والخيارات التي وضعتها ومن ضمنها ((لاندكروزر76)) توقعت انك تريد جيب خاص بالرحلات البرية وأنك أغلب وقتك والطرق التي تمر فيها غير معبده !!
ولكن عندما استمريت في قراءة الردود تبين لي أنها سيارتك العائلية الوحيدة. هنا اسمح لي أسألك سؤال:
كم نسبة خروجك الى الطرق البرية(جبال,رمال,شواطئ..) الى ستخدامك اليومي في المدينه (دوام, مدارس, مشاوير خاصة..) ؟

اذا كانت أقل من خمسين في الميه لا تفكر في لاندكروزر 76 لأنه قاسي ولا تحتاجه
أتصور أغلب هواة الرحلات البرية ((العائلية)) بالكاد يخرج الى البر نهاية الاسبوع يوم أوأقل, فليس هناك داعي لشراء سيارة لا يتم الاستفادة من إمكاناتها. ((النسبة تقريبا 15% على الأكثر))

الرانجلر سمعته سيئة في البلد

أنت بين خيارين إف جي أو باجيرو
واتصور كعائلة الباجيرو أنسب لك ولكن لا تشتري فئه المكينة 3 لتر لأنه ضعيف العزم, خذ 3.5 أو 3.8
وبالتوفيق,,
*نصيحة:دائما في الرحلات البرية (وخاصة العائلية) لاتغامر بالذهاب الى أمكان معزولة بسيارة واحدة ولوكانت من أفضل سيارات الدفع الرباعي هناك أخطار أخرى وظروف مفاجئه قد تواجهك!
*لو كان هناك توضيح للميزانية المخصصة وفتح الخيارات لأشرنا عليك بسيارات أخرى.

Avalanche
14/04/2010, 08:41 AM
جيب رانجلر أنلميتد (4 أبواب)

http://www.mekshat.com/pix/upload04/images156/mk34212_jeep_wrangler.jpg

لاندكروزر 76 (4 أبواب)

http://www.mekshat.com/pix/upload04/images156/mk34212_lc76-1 toyota.jpg

باجيرو (4 أبواب)

http://www.mekshat.com/pix/upload04/images156/mk34212_2010-mitsubishi-pajero-1.jpg

أف جي كروزر

http://www.mekshat.com/pix/upload04/images156/mk34212_fj 333245.jpg

كل سيارة لها عيوب ومميزات ...

لكن (اذا كنت تبحث عن سيارة عائلية مريحة + قوة)
أرشح الـ باجيرو بالمركز الأول

كاشت في الحوش
14/04/2010, 10:29 AM
السلام عليكم ورحمة الله،
أخي الفاضل
كونك حددت الخيارات
وكونك صاحب عائلة فبختصار لا تبتعد عن الباجيرو 3.8
وابتعد عن الاف جي كونه متعب قليلا للعائلة.
واسأل الله أن يكتب لك مافيه الخير.

ابو أحمد

حسين السبيعي
14/04/2010, 12:37 PM
والله ان 76 هو الموتر في البر وفي المدينه والله يهديك الي كل خير

أطلال نجد
14/04/2010, 08:02 PM
أفضل الخيارات المطروحة في نظري هو الباجيرو الفل 4 أبواب محرك 3.8cc

ومبروك مقدماً

رقبة حاشي
14/04/2010, 08:29 PM
الباجيرو على طول ولا تسال عنه احد من نجد بل اسال من غير نجد وشف المدح والثناء... والله يدلك على الخير..................

قطب 999
15/04/2010, 07:40 AM
والله ان 76 هو الموتر في البر وفي المدينه والله يهديك الي كل خيرhttp://www.mekshat.com/pix/upload04/images156/mk34212_lc76-1%20toyota.jpg

عشق الشمال
15/04/2010, 08:07 AM
الباجيرو ...

ام صتمه 87
15/04/2010, 11:58 AM
من وجهة نظري اف جي

N-xterra
15/04/2010, 12:02 PM
بسم الله ، والحمد لله ، والصلاة على رسول الله ..

إخواني الأعزاء

كنت من المتابعين لمنتداكم الرائع والجميل منذ قرابة السنتين ! وليس مجاملة إن قلت لكم أنه من أفضل المنتديات العربية على الإطلاق بما يحتويه من معلومات ونصائح ونقاشات ومحاورات جادة وصور تثلج الصدر وتريح النفس وتبهج القلب .. شكرا لكم وواصلوا عطاءكم .

جئتكم من بعيد وأنا القريب البعيد لأستشيركم في شراء سيارة دفع رباعي محترمة قليلة الأعطال!! لرحلات إلى الأودية والجبال والرمال الصحراوية والشواطئ البحرية !

ترحالي دائما وأبدا مع عائلتي الصغيرة المكونة من الزوجة وثلاث أطفال صغار أكبرهم 5 سنوات ! لذلك أخاف أن أشتري سيارة تتوقف بي في طريق طويلة وأجدني أستنجد بأنسابي أو أشقائي وأنا على مسافة مئات الكيلومترات ، فأثقل عليهم دائما !! وبما انني لا أرتحل مع الشباب (قوافل سيارات) وأحب الخصوصية في الترحال ، لذلك أبحث عن سيارة قوية واعتمادية لا تخذلني في الرمال أو الجبال أو الأودية!

أجدني محتار بين 3 أو أربع سيارات:

- جيب رانجلر أنلميتد (4 أبواب) !!
- لاندكروزر 76 (4 أبواب) !!
- باجيرو (4 أبواب) !!
- أف جي كروزر .

أرجو أن تنصحوني بما يناسبني من هذه السيارات ، فلا يهم عندي السعر لأنها جميعا متقاربة في السعر بفوارق بسيطة ، ولا يهم عندي الوكيل فكلهم متقاربين في سوء الخدمات ومص الأموال !!

ولكن يهمني أداء السيارة وقوتها وتحملها وقلة أعطالها ومشاكلها وغيرها من مواصفات القوة والصلابة والتحمل !!

أشكر لكم مقدما حسن تعاونكم معي ، وأرجو أن أرى آراءكم مبنية على تحليل وخبرة وليس تعصبا لماركة معينة على أخرى!
شكرا ، والسلام عليكم.

إذا كنت تتكلم عن الصلابة فأنت لازم تحط الإكستيرا في القائمة لأنة أصلب واحد فيهم بعد الكروزر ال 76
وإذا كنت تتكلم عن القوة فأنت لازم تحط الإكستيرا في القائمة لأنه أقوى منهم كلهم أقوى حتى من الرانجلر والإف جي
وإنت كنت تتكلم عن السعر فهو أقلهم
وإن كنت تتكلم عن العزل فهو ممتاز ويلبي الغرض بل من أفضلهم
وإن كنت تريد مواصفات + المذكور فخذ إكستيرا أوف رود بدفلك
وان كنت راعي خطوط فهي تخصص الإكستيرا - لا تسمع صوت للمحركات ولا تناسيم الهوا - رساوة مثل السيدان وعزم جبار
وأيضا سعر البيع - يمسك سعرة وزبونة متوفر بسرعة

واتمنى لك التوفيق ان شاء الله

أطلال نجد
15/04/2010, 04:04 PM
لا يوجد مقارنة بين الباجيروا والإكستيرا
الباجيروا أكثر جودة وأفخم مليون مره

AbdulAZiz M
16/04/2010, 11:46 AM
عندك خيارين لا ثالث لهما يا إف جي كروزر أو باجيرو 3.8

الإف جي من مميزاته وسائل أمان متعددة ( 6 إرباقات ) فرامل مانعة للإنغلاق ABS ونظام توزيع قوة الفرامل أوتوماتيكياً ebd تراكشن كنترول نشط ونظام منع إنزلاق المركبه

قوة محرك جبارة ونظام تعليق مرن جداً ومريح وهو شبية بنظام تعليق البرادو 2009 إذا لم يكن نفسه

تصويتي راح للإف جي بحكم توفر قطع غيارة ورخصها مقارنة مع الباجيرو ورغبة السوق في الإف جي عند البيع أكثر من الباجيرو.... ويكفيك من عائل ( كروزر )

هبــ حريملاااء ـبوب
20/05/2010, 03:49 PM
السلام عليكم ..

اذا كان ما يهمك الشكل والمطامر خذ كروز 76 ..

واذا يهمك الشكل والرزه والفخامه لا تحيد عن الباجيرو ..

اف جي .. حق عزوبي .. وبعدين غير معزول تمام اصوات الهوا والكفرات عندك .. والسقف كذلك .. ولا تنسى انه تقريبا سبور يعني لازم تفتح احد البابين ليتمكن الاولاد من الركوب ..

الرانجلر جربته .. حساس شوي .. والصيانه غاليه

و لد ملهم
21/05/2010, 05:38 PM
حياك الله أخوي أنا ابي اضيف لقائمتك أكستيرا سياره ممتازه و عمليه و سعرها معقول و محرك جبار ....او باجيرو 3.8 من الامارات حاليا عليه عروض عندهم ....

ابو سعد 502
21/05/2010, 05:48 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
انصحك نصيحه مجرب اف جي وبس للعائله وللسفر وللبر ومركب كشخه يواجه في العروس وغيرها هههههه والله يوفقك اخوي

رحب الالمعي
21/05/2010, 06:18 PM
اخي الحبيب

باجيرو 4 ابواب حجم المكينه 3800 فل كامل

اتوقع انه الافضل وخصوصاً ان معك عائله وراعي هجوله وتماشي

ولد الغلباء
04/08/2010, 05:46 PM
الاند شيبه الربع الطويل انسى الخرابات بس مايمدحونه بالراحه والافجي ممتاااااااااااااااااز

شقران نجد
04/08/2010, 06:02 PM
السلام عليكم اخي الحبيب .....

ارى والأمر لله ثم لك ان أنسب ما في القائمه هو الاف جي لعدة أسباب :

1- قليل الأعطال

2- متماسك عند البيع

3- مزود بوسائل امان بعد حفظ الله عز وجل فيوجد داخل قمرة القياده حوالي 6 ايرباقات متوزعه بالتساوي اسأل الله ان لا تحتاجه لا انت ولا أي مسلم ....

4- سياره عصريه وجميله ومناسبه لك ولعدد افراد عائلتك ..

اللاند كروزر غير مريح ابداً كنه الشاص او الربع ولا يشكك في متانته أثنين لكن في الخط والديره متعب وأعتقد ما يجي منه قير اوتو ولا مثبت سرعه

الباجيرو حلو ولكن يعيبه الوكيل والصيانه وقطع الغيار وعند البيع ما ينومس

الرانجلر لا يوجد لدي عنه اي علم

اتمنى لك التوفيق

اخوك

سيف خنذف
04/08/2010, 06:30 PM
اللاند السبعين .... مايناسب العائله لأن شكله غير طيب

aboeyade
04/08/2010, 07:32 PM
أقترح عليك توسع خياراتك

أما إذا ما تبغى غير السيارات اللي ذكرتها فأقترح عليك باجيرو وبعده أف جي

ولو تشوف فورتشنر يكون أفضل منهن

طبعاً الباجيرو ما عليه كلام بس ما أدري عن توفر صيانته وقطعه بكل المناطق , لأني أنا حالياً بمنطقة يكاد يكون وجود الباجيرو معدوم وبالتالي فما فيه محل لقطعه ولن تجد ورشة متخصصة بصيانته

نويجع
04/08/2010, 07:43 PM
السلام عليكم نصيحتي يالغالي خذ لندكروزر بس مااتوقع انه موجود بالوكاله لاني طلبته قالو لي انه خلص بس اخذت الربع وجابوه من جده وانا من سكان تبوك
ابعد عن السيارات المنتفخه حتى المفخره لا بودي واعطال الكترونيه ليششش
لان البر فيه فيه اشجار لما تمشي تخش عليك بالغماره والا ينكسر عليك دعاسات الابواب اذا معك مفخره
والاخوان ذكروها بالمنتدى
انا قريت بالجريده ان جيب لكزس انقلب بس مااشتغل الايرباق
تقبلوا تحياتي

ابوناهض
05/08/2010, 01:31 AM
والله يخوي اذا ماكان نظيف اللاند كروزر لاتاخذه ليه انت تاخذ تستعمل ولا تصلح اذا كان جديد ابد الاندكروزر

ابويزيد1
05/08/2010, 01:58 AM
باجيرو 3.8 فل اربع ابواب وبعده في المهام اف جي فل كامل من واقع تجربة لكل الاثنين وبتوفيق سيارات تعتمد عليها بعد الله موفق

رآعي الددسن
05/08/2010, 02:24 AM
ahead اخوي اول شي انت قلت انك تبي الموتر 5 في 1 اذا قلنا انك اخذت الباجيرو الباجيرو طيب لاكن يطيح سعره عند البيع اذا قلنا الرانجلر برظو يطيح سعره وحساس وكله كهرب اذا قلنا الاند مخصص كشتات وبس مع احترامي لراعين الربوع
يعني تروح عزيمه ولا شي ولا منا ولا منا ولا ينفع بالسفر لانه يابس اذا تبي نصيحه اخو ومحب الاف جي ولا تشاور

1موتر بر
2موتر ديره
3 رزه
4يكفي عائلتك ان شاء الله
5 قوي مرره
6 رساوه بالخط بس خفيف
7 ماينقلب بسرعه مثل الاند لاسمح الله
8 خراباته قليله مره
9 يمسك سعره عند البيع

الموتر الي فيه كل المواصفات هوبنظري المتواضع

والاند حق كشتات بس وانت مهب صاير معك الا موتر واحد يعني صعبه الاند لانه مهب مريح بس بالبر خذلك موتر

اما نصيحتي لك الاف جي ولا تشاور

تقبل مروري

كم كيلو باقي
05/08/2010, 02:58 AM
باجيرو 3800

خ الفياض
05/08/2010, 04:44 AM
انا انصحك ب البرادو 2009 وتحت
وال2010 ما اعرفه بصراحه

وهذي خلاصة تجربتي بالدفع الرباعي
جربت اللاند والباث والتاهو والتايوتا الربع وباجيرو واعرف شباب معهم سفاري وكذلك شيروكي وبليزر وكلهن مجربهن تقريبا والقائمه تطول

البرادو اعتماديه عاليه جداااا ماشاء الله وقوة وخفه وراحه وقلة اعطال وانا انصحك به وبقوه ولايطوفك
بعد البرادو باجيرو بس احرص على النظي واذا فتح فمه الله يعنيك ماينصك الا بكم الف
الاف جي مكينه وقير وشاص برادو بس للعائله لك عليه

الهوى جنوبي
12/08/2010, 07:36 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
في رأيي انك تستبعد اللاندكروزر 76 لأته غير مريح بالمره وشكله عفش وكلك الرانجلر صح انه قوي بس خراباته واجد خلك مع الباجيرو والاف جي
والله يختار لك الصالح

التعـ King ـديل
12/08/2010, 07:59 PM
من ضمن الخيارات اللي حطيت اشوف الرانجلر والباجيرو بحكم انها سيارات صبوره

مع اني اميل لكفه الباترول خاصه 97

الاف جي قربوعه وحق شباب مايصلح لعائله

الاند 76 مهما اعطاك يظل قديم جدا وصعب ايجاد قطع غيار له خاصه مر عليه اكثر من 34 سنه

التعـ King ـديل
13/08/2010, 04:22 AM
إذا كنت تتكلم عن الصلابة فأنت لازم تحط الإكستيرا في القائمة لأنة أصلب واحد فيهم بعد الكروزر ال 76
وإذا كنت تتكلم عن القوة فأنت لازم تحط الإكستيرا في القائمة لأنه أقوى منهم كلهم أقوى حتى من الرانجلر والإف جي
وإنت كنت تتكلم عن السعر فهو أقلهم
وإن كنت تتكلم عن العزل فهو ممتاز ويلبي الغرض بل من أفضلهم
وإن كنت تريد مواصفات + المذكور فخذ إكستيرا أوف رود بدفلك
وان كنت راعي خطوط فهي تخصص الإكستيرا - لا تسمع صوت للمحركات ولا تناسيم الهوا - رساوة مثل السيدان وعزم جبار
وأيضا سعر البيع - يمسك سعرة وزبونة متوفر بسرعة

واتمنى لك التوفيق ان شاء الله

يلوموني بالنيسان وبس

التعـ King ـديل
13/08/2010, 04:23 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
انصحك نصيحه مجرب اف جي وبس للعائله وللسفر وللبر ومركب كشخه يواجه في العروس وغيرها هههههه والله يوفقك اخوي

شي جديد اول مره ادري ان الاف جي حق عوائل

أبوحمييد
13/08/2010, 05:17 AM
الاتد 76 هذي فئه وليس موديل الي هو اكبر من الربع واصغر من الاند كروزر...

دل البحار
13/08/2010, 05:32 AM
اخي الكريم بارك الله فيك وما خاب من استشار وأنت قلت تريد ميول عقليه لا ميول عاطيفه في اختيار السياره والعاطفه تغلب القلب
انا ارشح لك السياره الي تجمع لك الميول والعاطفه معا وهي
76 هو الموتر لما لاحظت انك راعي بر وتحب البر وهو السياره المناسبه لميولك وكذلك شكله قريب لجيب المرسيدس ال نفس شكله بين قوسين(شكل جميل قوة تحمل لامثيل لهاوشكل روعه لهاوي كشتات وينفع عليه شغل الترهيم مثل دبات مويه ونش سحب صدامات انصحك لا تأخذ الا الصح للاوديه لا تخاف على اكسسوارات
زي الباجيرو او الرانجل بالرغم انو الرانجلر من المفترض لا تفكر فيه اطلاقا من اساسه غالي وما ينفع معاك
وضعيف في ميكانيكا التعليق والدليل سعره رخيص مستعمل لكن ال76 قاهر الارض جبلي صخري رملي بتاع كله على قولة المصريين والرانجلر اش بتستفيد منه الا هدر للمال فقط وهوه على مديله بالكثير سنتين وأقل وبعدها الصديق المخلص للورش
تحياتي لك ووفقك الله

بعيد الهقاوي6
14/08/2010, 10:58 AM
اخي الكريم بارك الله فيك وما خاب من استشار وأنت قلت تريد ميول عقليه لا ميول عاطيفه في اختيار السياره والعاطفه تغلب القلب
انا ارشح لك السياره الي تجمع لك الميول والعاطفه معا وهي
76 هو الموتر لما لاحظت انك راعي بر وتحب البر وهو السياره المناسبه لميولك وكذلك شكله قريب لجيب المرسيدس ال نفس شكله بين قوسين(شكل جميل قوة تحمل لامثيل لهاوشكل روعه لهاوي كشتات وينفع عليه شغل الترهيم مثل دبات مويه ونش سحب صدامات انصحك لا تأخذ الا الصح للاوديه لا تخاف على اكسسوارات
زي الباجيرو او الرانجل بالرغم انو الرانجلر من المفترض لا تفكر فيه اطلاقا من اساسه غالي وما ينفع معاك
وضعيف في ميكانيكا التعليق والدليل سعره رخيص مستعمل لكن ال76 قاهر الارض جبلي صخري رملي بتاع كله على قولة المصريين والرانجلر اش بتستفيد منه الا هدر للمال فقط وهوه على مديله بالكثير سنتين وأقل وبعدها الصديق المخلص للورش
تحياتي لك ووفقك الله

والله ماشوف وجه شبه بينه وبين عطي الله المرسيدس G55

المرسيدس موتر تعجز وانت تذكر مواصفات الدفع الرباعي فيه واذكر منها فقط
قفل الدفرنس الوسطي +قفل دفرنس خلفي + قفل دفرنس امامي + هيدروليك
+ مساعدات تنقز بالموتر اذا تعلق على الدفرنس
هذا غير نظام الزحف على الجوانب يمين ويسار في حال الغراز بالمناطق الطينيه
ويعتبر افضل سيارة دفع رباعي في العالم

تحياتي

دل البحار
14/08/2010, 09:05 PM
الاخ بعيد الهقاوي6 (http://mekshat.com/vb/member.php?u=167254)
المرسيدس سياره لكن بعد كم مرحله بيصير اخلص صديق للورش
المهم الجوده وعدم الزيارات الشبه دائمة للورش وده عين العقل بأي سياره ومعروف التويوتا على مستوى العالم من اقصاه الى ادناه الا اذا كانت الفلوس عامره بالملائيين عاد من حق الواحد يشري على مديل السنه لانو تلاحظ المرسيدس قل ما تشوفه بالشوارع فيأت معينه الي بتاخذه سعره غالي وأنا اخوك يمديك تجيب ثلاث سيارات من 76 بقيمت واحد
تحياتي لك

azu
10/04/2011, 10:45 AM

معلومات وافيه من جميع الاعضاء
بالنسبة لي ارى ان الاف جي افضل اذا كان عدد العائبة لا يتعدى اربعه
اما اذا افراد عائلتك اكثر فالترشيح يتجه للباجيرو ....
وتقبلوا تحياتي
ابو شذى

HAS5SAN
11/04/2011, 02:34 AM
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=398934

HAS5SAN
11/04/2011, 02:35 AM
جرب الرابط فوق

خالد السباعي
11/04/2011, 03:28 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

أولاً: نبارك لك على السيارة الجديدة الذي ستختارة متسقبلاً
ثانياً: انصحك بالإف جي كروزر كأول خيار لما فيه من مميزات عديدة حيث انها سيارة عملية جداً جمعت بين القوة والراحة والشكل الإبتكاري في عالم تصميم سيارات الدفع الرباعي وحيث انه تأتي الآن بخيارات عديدة تناسب احتياجاتك ومن ضمنها: نظام التعشيق الجديد ( القير العادي ) وهذه من تجربة لسيارتي الإف جي 2011 .

والخيار الثاني: هو لاندكروزر 76 حيث أن شهرته اكتسبت من الشاص و الربع من حيث القوة والإعتمادية ولكن تعيبه عدم شعورك بالراحة اثناء قيادتك إليها .. والجميل في هذه السيارة إن كنت من هواة التعديل فهو لك وانصحك بتعديلها بشركة ARB 4x4 Accessories وتستطيع جلب هذه المستلزمات من فرع الشركة بالإمارات .

وبالأخير: انصحك بصلاة الإستخارة

بن عبهول
11/04/2011, 02:28 PM
انصحك بالاند 76 اما بالنسبة انه غير مريح فهذا الكلام غير صحيح راحتها معقولةلكن ليست براحة الاند المعروف او النيسان وهي سياااارة تحمل بمعنى الكلمة وعزمها قووي

رسيس نجد
11/04/2011, 02:40 PM
الاخ بعيد الهقاوي00 قيمه جيب المرسدس فوق 380 الف ما اعتقد انه مناسب للبر والتطعيس0

أبوأزهر
11/04/2011, 05:51 PM
ماشاء الله تبارك الله
تقرير رائع الله يعطيك العافيه
تسلم يدينك .....!

http://www.bukkehave.com/images/products/Toyota-Landcruiser-76-rear1_20_8_2008_4_35_l.jpg

سند بن سند
12/04/2011, 11:44 AM
السلام على الجميع
انصحك بجيب الرانجر اذا القير عادي
اخوي عندة واحد كدة كد
اما الباجيرو سلمتنياة الشركة في 2006 وهالحين صوت طالع بالكرونا الخلفية واسأل الزملاء الأخرين يقولون نسمع نفس الصوت
ومرة كنت عند ميكانيكي اصلح سيارتي الخاصة وشاف الباجيرو حق الشركة
سألتة كيف صيانة السيارة
قال لا توقفها عندي لأن لو تبي تفك قطعة لازم تفك ثلاث قطع ثانية
هذا غير قطع غياره غالية ولاتحصلها في اكثر الأحيان
هذا رأيي
والله يوفقك لما يحب ويرضى

مسير عليهم
02/05/2011, 08:59 AM
تبي الصدق والكلام اللي يجمد على الشارب

خذ لك باجيرو 3,8 واترك عنك الباقي

الاسباب

اللاند اللي ذكرته مافيه ايو وسيله امان لك ولعائلتك ولافيه مقومات الراحه كونك تطلع بعائلة

الرانجلر مافيه قوة تساعدك وعلى مااذكر مكينته 200 حصان ولا تغني مع التحميل والركاب

الاف جي مايصلح ومتعب لعائلتك في الركوب والنزول خاصة المرتبه الخلفيه لازم تنزل او تقدم المقعد الامامي

sgl2002
02/05/2011, 11:19 AM
أنصحك وبشدة متناهية إذا أنت تبي موتر مايعرف الخراب ... ولو خرب أي واحد يصلحه ... وحتى لو خرب ما يوقف بك ...

خذ اللاند فئة 76 وبس ..............

شلون مغليك
03/05/2011, 12:43 PM
اسلام عليكم ورحمت وبركاته
الباجيرو ياخوي اريح وشكل وفخم

http://p.webwombat.com.au/motoring/car-images/mitsubishi-pajero-1-big.jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload04/images165/mk124256_pajero%2009.jpg

راعي الاكسنت
05/05/2011, 12:45 AM
يمدحون الاف جي وشفيه من مواصفات

Abusliman
07/05/2011, 12:49 PM
الاف جي ما ينفع لك بما ان لديك اطفاااال
اللاندكروزر 76 رغم انه يكرف وقوي وبيطرربك بكل مكان بس ما انصحك فيه ابد ابد ابد ولا تفكر فيه
لان عندك عايله ومهب مريح ابداً بيكسر ظهرك حتى الشباب يشتكون منه وشلون وانت عندك اطفال ومرهـ
وحتى عند البيع مهب مررغوب ابداً يعني ما يمسك سعرهـ زي باقي سيارات تويوتا
طبعاً الرانجلر نصيحه لا تفكر فيه حق ابو 3 سنين واقررب تشليح لاكنه جيد للعايله والبر بس ما انصحك فيه
الباجيرو يمكن هو الانسب قوي بالبر وبالنفود ينفع للعايله بقووهـ بحكم راحته ويكررف معك بس قدر غيار متسوبيشي غاليه وهذا الي يعيبه وعيبه الثاني ما يمسك سعرهـ
بس انا من رايي انك تصبر ولا تشري الحين لين تزيد فلوووسك شوي وتشري لاندكروزر GX هدد يقعد معك 10 سنين ولا تحس ان قديم بالعكس كل يوم يكبر بعيينك وما راح تبدا خراباته الا عقب 10 سنين وقطعه مهب غاليه بالعكس مناسبه وصرفيته للبانزين حلوهـ
بالنهاية اذا ما تقدر الا على السيارات الي حاطها خذ اف جي اذا ما تشوف ان عندك مشكلة معه بالنسبة للعايله وتراهـ قوي مررهـ واذا عندك معه مشكلة مع العايله خذ باجيرور
والراي الافضل انك تصبر لو سنتين بس تاخذ هدد 10 سنين وتحس انه موديل قبل سنتين مب 10 ويكررررف وقوي ومرريح جداً للعايله حتى بالخطوط مررريح
وبالنهاية لا تنسى الاستخارة

sharany
24/06/2011, 05:05 PM
جبيبي
الباجبرو بللا منازع انا عندي 2005 فل اوبشن مطلعه على يدي وكارفه كرف وبعد 6 سنوات خدمة توني دافع فيه عضلات جديده مركب مريح لك وللعائله طرت به لتركيا مرتين ولسوريا خمس مرات وللامارات 3 مرات وخذ رايح جاي البحرين وقطر وماشاء الله قليل الاعطال كد ومد

الله واكبر يا اهل نجد يا حبايبي ماغير لاندكروزر لاندكروزر تقول عبداللطيف من القبيله لاحوووووووول وحرامي وترى قطع الغيار ماعليك منهم انا اغير للباجيرو قدام قماشات 270 ريال شف اللاند بكم خرطي اذا حبو يطلعو بموتر قال ينزل سعره بالسوق الدعوه كلهم شريطية

خذ مني اشتر باجيرو وعليك مبروك باذن الله

شنطة عده
25/06/2011, 02:48 PM
تبي الراحه والفخامه وقلة الاعطال
انصحك بالباجيــرو اربع ابواب مكينة 3800 سي سي
بــــ 80000 بتحصل لك موديل 2008 فل كامل
عيبة انه عند البيع ما يجيب قيمة
وهذا العيب من العقلية السعودية الا ما تعترف الى بالتويوتا والنيسان
والا الباجيــرو ما يلحقه كــلام
في الراحه والفخامه لا يضاهيه اي جيب
مريح جداً في البــر مطبه نـاعم

والله يوفقك في السياره الي تطربك

عالي الكيف
25/06/2011, 05:04 PM
الموضوع قديم يا اخوان

الظاهر صاحب الموضوع قد شرا سياره وكدها وباعها !!!!

((ابوملاك))
25/06/2011, 07:43 PM
من ضمن الخيارات اللي حطيت اشوف الرانجلر والباجيرو بحكم انها سيارات صبوره

مع اني اميل لكفه الباترول خاصه 97

الاف جي قربوعه وحق شباب مايصلح لعائله

الاند 76 مهما اعطاك يظل قديم جدا وصعب ايجاد قطع غيار له خاصه مر عليه اكثر من 34 سنه

اخبارك يالغالي

لاند 76 فئه مو موديل

يعني اسم للسياره اللي هو ربع بابين

حنى هنا نعرفه ربع بابين برا واسمه الاساسي لاند كروزر فئه 76

trailblazer04
26/06/2011, 10:41 AM
حبيبي اكثر الاعضاء متعصبين لتويوتا لدرجة لو تضع باص تويوتا حق مخابز من ضمن الخيارات كان اختاروه

لكن انصحك بالرانجلر خطييير يعطي قوة عزم كبيره على سرعات منخفضه
ولها معجبينها في امريكا واكثر من رابطه ومنتدى

وابتعد عن الكبسوله الطويل مو مريح ولا هوب حق عوايل هذي مواتر شركات

((ابوملاك))
27/06/2011, 05:52 AM
^^

تب كلة حق ياخوي عاد

التيوتا ذا الربع البابين والربع والشاص

هذي مواتر ماشفت موتر يكد زيها

اما الرانجلر خراب ورا خراب

SaMi83
03/11/2011, 02:16 AM
الله يعينك على الاختيار

رغم انك ما اعطيت مجال للنيسان

اشوف ان الاف جي منتاز جدن لاني مجربه وقوي بصراحه واعطاله قليله لكن مشكلته في ركوب الااطفال وبما انك ذكرت الاف جي سوف يصبح اشبه بالربع فأشور عليك ربع نيسان الممشى والبر اريح من الاف جي

وثانيا اشوف الباجيرو بحكم راحه للعائله وقوة 3800

والله يوفقك فيما تختار ويعطيك خير هالسيارات ويكفيك شرها

SaMi83
03/11/2011, 02:19 AM
الاخ بعيد الهقاوي00 قيمه جيب المرسدس فوق 380 الف ما اعتقد انه مناسب للبر والتطعيس0

سعر الg55 الفل 530 الف

بس انا اتحدى اي سياره دفع رباعي تضاهي قوته وعزمه اتحدى بإثباتات وتجارب ومناسب بأي مكان

قدر مكتوب
12/11/2011, 07:45 PM
موضوع قديم ياشباب له سنه اواكثر

رامي ع الموت
12/11/2011, 11:02 PM
ايش الهدف من ترك مواضيع قديمة بدون اقفال !! لابد من الاقفال حتى تظهر مواضيع جديدة

ديفون
13/11/2011, 08:08 AM
الباجيروووووووووو عندي وما عمري شكيت الا من بريكات واشياء خفيفة . اما طلعات وبراري فغمض وتوكل

سحابة سدير
13/11/2011, 06:55 PM
فيه فرق وانا اخوك بين السيارات اللي ذكرت وحتلى في السعر فرق كبير ولا شك اني صوت للاف جي

الله يوفقنا واياك لكل خير

ادولف هتلر
14/11/2011, 08:13 AM
من تجربة رانجلر من وكالته 2010 بابين عز الطرب بر وكل شي مع العلم اني عندي عائله مثلك بس كلنا 4 اشخاص وعندي موتر ثاني للديره

أبا مجاهد
14/11/2011, 09:01 AM
اذا السياره ستكون سيارتك الوحيده للاستخدام اليومي ولاستخدام الرحلات

فانصحك اف جي

والله يوفقنا واياك.

whg
16/11/2011, 03:10 PM
انصحك لاف جي وذف وما يحتاجج بالرمل

ديفون
20/11/2011, 08:47 AM
شوفوا هذا الرابط هذا باجيرو ربع . فما بالك الباجيرو الكبير
http://www.youtube.com/watch?v=uPKdaFSZGKQ

ديفون
30/11/2011, 11:45 PM
lllllllllllllllllllllllllllllll

درب الصحراء
02/12/2011, 03:45 PM
جيب رانجلر أنلميتد (4 أبواب)

مريح وتصميمة جيد وبالنسبه للاعطال والمشاكل فهي اقل من الي كان معروف بها هذي السيارة

وعيوبها الوكيل ومحركها سته سلندر.

- لاندكروزر 76 (4 أبواب)

سيارة اقرب ما لها انها مصفحه ما فيها اي ذرة من وسائل السلامة او الراحة الا الحزام
ومصممة اصلا للشركات فهي ما تصلح للعوائل ابدا ابدا

- باجيرو (4 أبواب)

سيارة تصميمها ممتاز وعمليه ولا يوجد بها اي عيوب مصنعية مثل اللاند كروزر وهي مريحة وعيبها ان سعر قطع الغيار غاليه

وهي الانسب في وجهة نظري لك

- أف جي كروزر .

سيارة شبابية وتصميمها فيه بعض العيوب ومنها ضعف مجال الرؤية للسائق وكذلك صعوبة ركوب ونزول الركاب في الخلف

والله يعطيك خيرها ويكفيك شر السيارة الي بتشتريها

كاشت وحداني
11/03/2012, 10:55 PM
ارشح لك
الباجيرو بس بشرط
المكينه ٣٨٠٠
صحيح قطع غياره غاليه لكن تخدمك ٤ اضغاف غيرها تنسى انك غيرتها

أبو ملاك ك
11/03/2012, 11:21 PM
اف جي يابعدي

طحنون
16/03/2012, 03:22 AM
ان كنت تبحث عن الجوده والانظمه الممتازه كذالك الشكل الداخلي والخارجي وانسان لاتفكر فيه قوه التسارع او قوه الاحصنه في المحرك
الباجيرو الخيار الاول
انا عيني على الباجيرو لاكنه بالنسبه لي المبعدني عنه مكينته ضعيفه شوي لاني احب السرعه والمناوره بالسياره والتسارع بالقياده
ماهو تهور لاكن احب السياره تكون سريعه في الاداء الباجيرو يفتقد هاذي النقطه ولا هي عيب بالباجيرو والسياره لا تقاس بسرعتها
الباجيرو فيه انظمه ممتازه جدا وخدوم وقليل عطلات ومن افضل السيارات الى الان في قله الاعطال
والعيوب المصنعيه مثل باقي السيارات
ارشح الباجيرو باامتياز
ياليت يحطون مكينه قويه اقل شي 280 حصان مثل السفاري مثلا

ديفون
16/03/2012, 08:32 PM
الباجيرو طال عمرك سعره مناسب وفيه كل ماتتمناه . فكيته جديد لااله الاالله ورحت به الامارات ومريت ابو ظبي والعين ودبي ودبا وراس الخيمة وعجمان والشارقة ماشاءالله سيارة ما عليها كلام

هبوب ال شمال
03/09/2012, 01:34 PM
هلا اخوي انا من ناحيتي انصحك بFJ مع اني من عشاق الاندكروزر 76 طبعا
نصحتك ب FJ لانه مريح وعملي اثبت جدارته في البر والخطوط عكس الاندكروزر 76 موب راسي بالخط ولا مريح لاكن من ناحية عملي هذا الموتر ما عقبه شي

ذيب زلفاوي
24/09/2012, 11:25 AM
الرجال شرا موتر وكشت عليه وباعه وشرا غيره وانت للحين تتشاورون :D:D:p

ارجو اغلاق الموضوع

سحب ممطرة
24/09/2012, 09:07 PM

وبس

شاووش
29/09/2012, 11:46 PM
الـ Fj افضل خيآر بالنسبه لكك ..

شاووش
29/09/2012, 11:48 PM
الرجال شرا موتر وكشت عليه وباعه وشرا غيره وانت للحين تتشاورون :D:D:p

ارجو اغلاق الموضوع

ههههههههه توني انتبه ان الموضوع من 2010
الله يوفقه ونرجو من الاداره اغلاق الموضوع ..

خوة نشامي
02/10/2012, 12:49 AM
موفق باذن الله

ذئب اليل
04/10/2012, 09:22 AM
لاند كروزر او بجيرو ولا تنساء الستخارة

hamad3983
27/11/2012, 01:48 AM
مع احترامي لوجهة نظرك اخوي .. كيف تحط لاندكروزر من ايام فتح الرياض ضمن خياراتك ؟ خصوصا انها سيارتك الرئيسيه .. وبتروح عليها مسافات طويله ، فكر شوي لو لاقدر الله وقفت السيارة في مكان بعيد ، بتلقى قطع ؟ فكر في عائلتك وتكسير الظهر اللي بيجيهم من قساوة السيارة .. بالنسبه لرانجلر سيارة عديمة النفع (من وجهة نظري القاصرة) الباجيرو جميل وفخم ومريح لكن الاخوان يقولون قطعه غاليه ، الاف جي اذا كانو عيال 1-2 خذ اف جي مناسب نوعا ما بحكم ان قطعه رخيصه ومرغوب عند البيع .. تحياتي

أطلال نجد
13/12/2012, 07:07 AM
ان كنت تبحث عن الجوده والانظمه الممتازه كذالك الشكل الداخلي والخارجي وانسان لاتفكر فيه قوه التسارع او قوه الاحصنه في المحرك
الباجيرو الخيار الاول
انا عيني على الباجيرو لاكنه بالنسبه لي المبعدني عنه مكينته ضعيفه شوي لاني احب السرعه والمناوره بالسياره والتسارع بالقياده
ماهو تهور لاكن احب السياره تكون سريعه في الاداء الباجيرو يفتقد هاذي النقطه ولا هي عيب بالباجيرو والسياره لا تقاس بسرعتها
الباجيرو فيه انظمه ممتازه جدا وخدوم وقليل عطلات ومن افضل السيارات الى الان في قله الاعطال
والعيوب المصنعيه مثل باقي السيارات
ارشح الباجيرو باامتياز
ياليت يحطون مكينه قويه اقل شي 280 حصان مثل السفاري مثلا

السلام عليكم
للمعلومية الباجيرو 270 حصان يعني ما تفرق واجد هذا محرك 3.8 كيف لو كان محركه 4.5 مثل الباترول
وعلى فكره دبلاته أقوى من دبلات الباترول والتايوتا من واقع تجربة.

sgl2002
17/12/2012, 10:42 PM
^^^

نظام تعليق الباجيرو ماينفع بالاماكن الوعره جدا