المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شباب طرمبة البنزين كم عمرها الافتراضي

العيد
01/07/2002, 02:11 AM
السلام عليكم
ابغى اسالكم شباب الحين طرمبة البنزين اللي بالامريكي الجموس وغيرها الموديلات الجديده وتكون بوسط التانكي واذا خربت راح عمرك معها كانك بوسط البران كم عمرها الافتراضي 100الف كيلوا او اكثر ابغى تجاربكم يعطيكم العافيه

جواب
02/07/2002, 11:36 PM
طرنبة البنزين
يوجد نوعين من طرنبات البنزين
1 مكانيكي
2 كهربائى
الكلام على الطرنبة الكهربائية
العمر الافتراضي للطرنبة ( حسب الاستخدام )
يعني اذا انت متابع جيد للبنزبن ولا تتركة حتى ينتهي وتقوم بتعبية البنزين قبل الربع هذا يعطي عمراطول

واذا وقفت عند المحطة تبي تعبي بنزين يجب ان توقف المحرك عن العمل لان الرواسب الموجودة داخل التانكي
تتحرك اثناء تعبية البنزين وتكون الطرنبة تعمل فهذا يعرضها لتلف ايضا فحرص على ايقاف المحرك عن العمل

واستخدام البنزين المناسب والذي توصي به الشركة

تغير فلتر البنزين كل 40000
هذي حسب علمي تطيل من عمر طرنبة البنزين باذن الله

العيد
03/07/2002, 03:30 AM
الله يعطيك العافيه والله كلفنا عليك 00انا سالت عن عمرها لاني اخاف تتعطل وانا بعيد عن الديره ثم ابلش بعمري والمشكلة انها مالها علامة تبين عمرها المتبقي يعني فجأة تتعطل وانا انشاء الله بسوي اللي نصحتني به والله يستر

جواب
04/07/2002, 02:21 PM
ياهلابك اخوي
لاكلفت ولا شي انا اعطيتك المعلومات الموجودة عندي عن الطرنبة لتعم الفائدة
وبنسبة لعمرها الافتراضي ان شاءالله يجي احد الشباب الي عنندهم علم وان شاء الله ميقصرون.......
تحياتي

العيد
11/07/2002, 12:25 AM
تسلم يا اخوي جواب بس انا شفت تانكي البنزين مفكوك وشفت الطرمبه موجوده في اسفل التانكي يعني معناتها انها راح تسحب من اللي تحت مباشره سواء البنزين مليان او ناقص !!! طيب ما فيه طريقه لاختبارهاااا ؟؟ شكرا لك مرة اخرى

جواب
11/07/2002, 09:50 AM
نعم كلامك صحيح
ولو انك دققت شوي في الصورة المرفقة في المشاركة السابقة تجد ان الطرنبة وفلترها داخل علبة بلاستيكية على شكل كاس يتعبا هذا الكاس من الاعلى ممايجعل الطرنبة بمعزل عن هذه الرواسب ولكن عند نزول مستوى البنزين في التانكي الى اقل من الربع فهي مضطرة الى سحب كل البنزبن الموجود اسفل التانكي من خلال فتحات صغيرة اسفل هذا الكاس

من خلال خبرتي في هذا المجال الاحظ ان الكثير من الذين يشتكون بان المكينة غير صافية هم من يترك البنزين الى اقل من الربع او يتركون البنزين حتى ينتهي وهذي اكبر مصيبة تواجة البخاخات وطرنبة البنزين حيث تتسدد البخاخات وفلتر طرنبة البنزين الموجود في التانكي من اثر الرواسب التي تسحبها الطرنبة من التانكي الى البخاخات فتتسدد البخاخات والفلتروتضعف الطرنبة وا تتوقف عن العمل
اما البخاخات تحتاج لمواد تنضيف او تنضيف بالاجهزة خاصة للتنضيف وفي الغالب لاتنجح الا بتغير البخاخات بالجديدة
وهذا ماجعلنا نحذر من التهاون في ان يصل البنزين الى اقل من الربع (خصوصا اذا كنت في البران )

على حسب علمي لايوجد طريقة صحيحة وسليمة لختبارها فانت يااخي تتعامل مع بنزين وكهرباء ولا انصح باختبارها للسلامة
اما فحصها فيوجد عدة اجهزة
منها على سبيل المثال جهاز على شكل ساعة في اسفله لي يركب في مكان مخصصل له في المكينة ويقيس ضغط طرنبة البنزين اذا كانت ضعيفة او لا تعمل
هذا وسلامتك ونشاء الله اني اكون وفقت في الرد على استفسارك

القلب المحروم
03/06/2009, 02:53 PM
طيب وين الجهاز يباع فيه

لان الطرنبة تخوف ما لها امان

ابوشجاع911
03/06/2009, 04:20 PM
نعم كلامك صحيح
ولو انك دققت شوي في الصورة المرفقة في المشاركة السابقة تجد ان الطرنبة وفلترها داخل علبة بلاستيكية على شكل كاس يتعبا هذا الكاس من الاعلى ممايجعل الطرنبة بمعزل عن هذه الرواسب ولكن عند نزول مستوى البنزين في التانكي الى اقل من الربع فهي مضطرة الى سحب كل البنزبن الموجود اسفل التانكي من خلال فتحات صغيرة اسفل هذا الكاس

من خلال خبرتي في هذا المجال الاحظ ان الكثير من الذين يشتكون بان المكينة غير صافية هم من يترك البنزين الى اقل من الربع او يتركون البنزين حتى ينتهي وهذي اكبر مصيبة تواجة البخاخات وطرنبة البنزين حيث تتسدد البخاخات وفلتر طرنبة البنزين الموجود في التانكي من اثر الرواسب التي تسحبها الطرنبة من التانكي الى البخاخات فتتسدد البخاخات والفلتروتضعف الطرنبة وا تتوقف عن العمل
اما البخاخات تحتاج لمواد تنضيف او تنضيف بالاجهزة خاصة للتنضيف وفي الغالب لاتنجح الا بتغير البخاخات بالجديدة
وهذا ماجعلنا نحذر من التهاون في ان يصل البنزين الى اقل من الربع (خصوصا اذا كنت في البران )

على حسب علمي لايوجد طريقة صحيحة وسليمة لختبارها فانت يااخي تتعامل مع بنزين وكهرباء ولا انصح باختبارها للسلامة
اما فحصها فيوجد عدة اجهزة
منها على سبيل المثال جهاز على شكل ساعة في اسفله لي يركب في مكان مخصصل له في المكينة ويقيس ضغط طرنبة البنزين اذا كانت ضعيفة او لا تعمل
هذا وسلامتك ونشاء الله اني اكون وفقت في الرد على استفسارك
بيض الله وجهك وهنيئا لنا في مكشات بمثلك اخي جواب فيبدوا على اجاباتك الفهم الصحيح والخبرة الجيدة نسال الله لنا ولك ولجميع المسلمين التوفيق والسداد
والشكر موصول لصاحب الموضوع الاخ العيد
وسوف ادلي بدلوي
انا حاليا اعاني من مشاكل في طرمبة البنزين والسيارة كابريس 2005 ويكون هنا اعراض لقرب تعطل الطرمبة وهي التقطيع خصوصا عند انخفاض مستوى البنزين الموجود في التانكي وضعف عزم قومة السيارة عند الضغط بقوة على دواسة البنزين واخيرا يظهر صوت ازيز داخل التانكي البنزين فهذا يعني ان الطرمبة بدأت تشكو من التعب
-----------------------
اتمنى من اخينا جواب ذكر ورشة او مكان يتوفر به الجهاز الفاحص الذي ذكره في رده الاخير
وللجميع تحية

faris2006
03/06/2009, 06:03 PM
المحافظه على الصيانه تتبع للارشادات وكتيب الصيانه الى يجي معه السياره يطول في عمر السياره بمشئة الله
اسباب تعطل الطرنبه:-
ترك الفلتر لفتره طويله (حسب علمي قيمته 45 الى 55 ريال)
عدم تعبيئة تانكي البنزين حتى يصل الى المستوى الادنى
انقطاع البنزين بصوره دائمه
اتساخ البخاخات او الموسير
المحافظه على الطرنبه:-
تعبئه عند الربع
تعبئه من محطات نظيفة او مفلتر (علما بان اغلب المحطات تحط فلتر وتخرمه من الداخل )
تغير فلتر البنزين قبل موعد الكيلوات الموصى بها

كبسولة2
03/06/2009, 11:36 PM
الجمس طرمبته دائماً تخرب لكن هناك ناس ركبوا طرمبة vxr ويمدحونها بالحيييييييييل

ويقولون نخلي البنزين يفضي وأقل من الربع وماهنا مشكلة

رجل كريم
04/06/2009, 12:00 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

من الضروري تعبئة خزان الوقود عندما تضيء لمبة الخزان وهذا الصحيح حيث ان الخزان حين يكون شبه فارغ فانه يكون نظيفا والرواسب شبه معدومة ولا تضر البخاخ وكتيب دليل المالك لسيارتي الباجيرو يذكر تعبئة الخزان مثل ماذكرت , ولكن في حالة تعبئة الوقود عند الربع او اعلى فانه مع مرور الوقت ستتراكم الشوائب وفي اي لحظه قد يحصل تلف للمضخة (الطرمبة) وعمر المضخة يختلف من سيارة الى اخرى فبعضها 3سنوات او 180 الف كم وبعضها اقل من ذلك ونصيحيتي لمن يذهب الى مكان نائي او بري عليه ان يملأ خزان الوقود تماما حيث اتضح ان بعض المضخات المتعطلة حين فكها تعمل ولكن بصورة ابطأ واضعف وسوف تستطيع بمشيئة الله تحريك السيارة في حال امتلاء خزان الوقود .,

تحياتي للجميع .,

Magellan
04/06/2009, 12:23 AM
الموضوع طالع منه غبار واجد:o
له 7سنين إلا شيء بسيط....
بالنسبة للطرمبة يكون لها قياس بالجمس قبل ماياصل المكينة ، بلف صغير تفتحه وتضغطه بأصبعك وتعرف هو يضخ أولا...
بالنسبة للجمس تم تغيير دورة الوقود بعد موديل 2005 الدفعه الأخيرة ، فتم تلافي المشاكل السابقة
حيث تم إستبعاد الريقوليتر وهذا وظيفته عبارة عن بلف يقوم بتجميع البنزين اللي جاي من الطرمبة وإذا إنضغط يسمح بدخوله للثلاجة ، ويقوم بإرجاع البنزين الزائد للمكينة
طبعا الموديلات الأحدث (2005 وطالع) صار الكمبيوتر هو اللي يتحكم بعملها فهو اللي يعطيها الكهربه المناسبة حسب الدعسة بين 9 فولت و14 فولت حسب القوة بدون إرجاع للبنزين
وتستغربون إني ما أعبي التانكي إلا قريب مايخلص ولله الحمد، بس ما أعبي إلا والسيارة طافية ...
نرجع للإخوان اللي يشتكون من مشاكلها للموديلات الأقدم
لازم تعرف مكمن الخلل وعادة الطرمبة غير مسئولة عنه إلا إذا كان عمرها الإفتراضي منتهي (5 سنين) وهو من :
1- فيش الطرمبة : وهو يكون المسبب بسبب أنه بلاستيك ويتوسع من الكربون واللي يبي يغيرها لحقت الفكسار لازم يغير الفيش معها..
2- الريقوليتر: فيه أنواع معدلة وجيدة تٌباع في الإنترنت ممتازه يكون عمرها الإفتراضي طويل ...

أخيرا أقول لمن عاشت الطرمبة عنده 5 سنوات في الجمس ،كثر الله خيرها وهذا عمرها

قطب 999
04/06/2009, 12:41 PM
ما لك الا تشتري مضخه تحطها احتياط