المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الغالي ثمنه فيه

الرحال جي آر
17/04/2010, 09:00 PM
ما جعلني اكتب هذا الموضوع كنت أقرأ في منتدي السيارات ولقيت أسعار خيالية صعب علي المستهلك المتوسط ولن اقول العادي لانه العادي يروح يدور في سوق المستعمل احسن له .. ويرضي بقليله .
والغريب إنه تلاقي ناس تقلك الغالي ثمنه فيه .. علي أي أساس أتبني القول دا ؟
علي أساس إنه السيارات الغاليه بها درجة أمان عالي ضد الإنقلاب ؟
ولا السيارة بها أمان في حالة الحادث ( لا سمح الله ) يخرج السائق سليم ؟
ولا عشان شوية رفاهية في السيارة سار سعرها نار ؟
التجار والشركات يضحكون علي عقولنا وسيتخفون بتفكيرنا .. لأننا شعب نعرف نصرف بس ما نعرف نعترض علي اي أسعار مرتفعه .. لحد يزعل من الصراحه !!
أيام الأزمة الإقتصادية بسوق السيارات في العالم وخصوصاً أمريكا ومعظم الشركات الأمريكية أوشكت علي إعلان إفلاسها .. كانت أسعار السيارات مثل ما هي .. صح ولا لا ؟!!
لا وشوفوا الاستخفاف من التجار .. مسوين عروض عشان لا يخسروا ويصرفوا سياراتهم وكلها عروض وهمية ليست سوي تسهيلات للبيع المنتهي بالتأجير وليس التقسيط .
يعني أصبح العالم مديون للشركة ولم يستفدمن السياره والوقت اللي مراح يسدد راحت عليك السياره ياصابر .

أحد فيكم فكر كم يكسب التاجر من قيمة السيارة وبكم يستوردها ؟
لماذا أسعار السيارات اليابانية في امريكا تصل نصف السعر الذي عندنا ؟ وسيارات أفففخم من اللي موجوده في بلدنا ذات الموصفات الخليجية !!!
لكن السؤال اللي محيرني لو أنقطعنا عن شراء السيارات الغاليه من الوكلاء المبتذين لأموالنا لمدة سنه واحده .. هل سنموت أم نفقد الحياة بدون تلك السيارات ؟
ماذا لو أقطعنا سنة واحدة عن الشراء ؟ أتعلمون ماذا سيحدث ؟
انا أقول لكم الوكيل سوف ينزل سعر السيارة للنصف لكي لا يخسر لانه سوقه وقف من عدد سكان المملكة لمدة سنه .
وقس علي ذلك الكثير من المنتجات الاستهلاكية والاساسية .. وكل يوم الاسعار ترتفع ونحن نضع يدنا علي خدنا ونقول ايش نسوى أو نقتنع بكذبة الأسعار مرتبطة بالأسعار العالمية .
يعالم علبة حليب النيدو الكبير سارت 94 ريال .. وغيرها من المنتجات الاساسية لأطفالنا .
ماذا يعمل الذي راتبه ضعيف وعنده أسره متكونه من خمسة أطفال ؟
ماذا يتبقي لنا إذا لن نستطيع توفير المواد الاساسية لحياتنا ولأسرتنا ؟!!!
ونحن الشعب المنتمي الي الدول الغنية !!
أصبحنا شعب منقسم لقسمين .. قسم لا يستطيع الحياة لأنه فقير ، وقسم غني لا ينظرولا يفكر كيف يعيش الفقير او الميسور كا التجار !!
لمذا لا تعترض علي الأسعار ونوقف الشراء لمدة معينة ونجبر التاجر علي خفض الاسعار ونعلمه أننا ليس الشعب اللي ينضحك عليه لكي يكسب هو .
صدقوني في الدول الثانية لو أرتفع سعر المواد الغذائية أو الاستهلاكية للحياة تقوم مظاهرات وإضراب ضد المنتج لخفض سعره .
أنا لأدعي للمظاهرات حتي لا يقول أحد أنني أريد إثارة الفتنه او الفوضي في البلد لكن الإضراب عن المنتج لن يضر أحد غير التاجر الجشع الذي يريد أن يكسب علي ظهورنا .
مثال بسيط البيبسي أرتفع سعره 50 % ونحن نتفرج والمضحك أن تجد من يقول ما يفرق بينا النص ريال ياببسي .
أي تخلف نحن فيه حتي نقول مثل هذا الكلام .. لماذا لم نعترض ونسأل لماذا رفعت الشركة السعر وهي تصنع وتعبئ البيبسي داخل المملكة علماً بأن الشركة أصلاً يهودية ونحن نستهلكه لأن التاجر أقنعنا أنه أنفصل عن الشركة الأم ويصنع داخلياً ..
والذي لأيعلمه الكثير أن أي شركة عالمية تمنح الوكيل إمتيازات لتسويق أو تصنيع منتجاتها سواء داخلياً أو خارجياً لها نسبة من الأرباح .. يعني في كل الحالات نحن نساعد علي كسب الشركات اليهودية مننا . وشوف كم منتج في بلدنا علي هذا المنوال .
أما عن المنتجات الدينماركية فحث ولا حرج لم تأخذنا النخوة لنصرة نبينا محمد صلي الله عليه وسلم . فلا زال هناك من يستهلك هذه المنتجات ولا تزال هناك شركات مصنعة لها .. وبنفس الطريقة والاستخفاف بالعقول نحن منتجاتنا وطنية تصنع بأيدي إسلامية .
انا لست حاسداً علي الرزق ولكن ديننا الإسلامي منع الإحتكار وأوجد ضوابط للرزق والكسب الحلال لكي لا تعم الفوضي وتكثر السرقات والنهب والجرائم لعدم التمكن من شراء الضروريات الأساسية .

أسف علي الإطالة .. ولكن هو رأي لو عملنا به سيتغير أشياء كثيرة في حياتنا

محآآآآآآآآآآر
17/04/2010, 09:10 PM
لا فوض فوك والله إنك تتكلم باللي في نفسي لكن هل يوجد من يعي هذا القول والله يجزاك خير على ما خطت أناملك ويكتب اجرك وأبشرك أنا من المقاطعين للمنتجات الأمريكية والدنماركية ومقاطع لكل تاجر جشع وأستبدل السلع المرتفع سعرها بالأقل
أخوك،،،،،،،،،،،،،،،
محآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآر

الرحال جي آر
17/04/2010, 09:34 PM
لا فوض فوك والله إنك تتكلم باللي في نفسي لكن هل يوجد من يعي هذا القول والله يجزاك خير على ما خطت أناملك ويكتب اجرك وأبشرك أنا من المقاطعين للمنتجات الأمريكية والدنماركية ومقاطع لكل تاجر جشع وأستبدل السلع المرتفع سعرها بالأقل
أخوك،،،،،،،،،،،،،،،
محآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآر

تصدق كنت لما أقول الكلام دا لمعظم اللي حولي يقولون لا تتكلم في السياسيه ..
هل حديثي يبت للسياسة ؟
أنا فقط أيريد أن أنشر الوعي وعدم الخوف من الإعتراض علي ما يضرنا ويضر مجتمعنا ونحارب الغلاء ونعترض عليه بمقاطعته حتي لو كان إسلامي مليون في الميه لا نريده اذا كنا حندفع فيه ثمن لا يستحقه أو من ورائه مكسب لتاجر جشع يكسب من ظهورنا الضعيفة ليستمتع هو بالملذات
وتقبل مروري