المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : (( .. فيـــاض الصمــــــان تشتكي .. !! ))

عاشق المكاشيت
20/03/2005, 09:33 PM
بسم الله الرحمن الرحيم ..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

الحقيقة إن بعض فياض الصمان تشتكي من المكاشيت اللي يتركون نفاياتهم بعد إنتهائهم من الكشته ..

في الإسبوع الماضي كنت في البخراء وحقيقة أحزنني منظرها حتى إنها تحولت إلى مزبلة وأنتم كرامة ..

لا بد من توعية عاجلة للمكاشيت وتنبيهم على أخطائهم ..

الصراااااحة إن إستمر الوضع على ماهو عليه فلن يصبح للصمان جوه وربيعه وجماله ..

أتمنى أن تأخذوا هذا لبموضوع مأخذ الجد ..

محبكم / عاشق المكاشيت ..

رحال الخبر
21/03/2005, 12:26 AM
الاخ عاشق الكاشيت
اشكر غيرتك على المكشات وموضوعك يجب ان يبرز ككارثة تحل بالمواقع البرية
وهناك من لايبالي الا بنفسه وبوناسته التي تعبر عن انانية وقلة ذوق وهي تدل على تخلف بالوعي البيئي لدى هذا الزائر الذي سمح لنفسة ان يكون مثال سيء لغيره بترك الفضلات بموقع قد تكبد العناء للوصول اليه
اللهم اهدهم للتحضر ووفقهم للعناية بهذه الجنان التي انعم الله علينا بها
ومن شكر النعم ان نحافظ على مانعم الله به علينا مثل هالفيضات
واسال الله ان يبصر هذا المتساهل من خطر النفايات المتراكمة على البيئة
وشكري للعاشق على اثارة مثل هالموضوع والسلام

هابكيدو
21/03/2005, 12:57 AM
والله انا معاكم بس نبغى حلول مناسبه واستراتيجيات نتحرك على ضوئها
يعني مثلا يكون العمل بهذا الخصوص على اكثر من جبهه
حسب امكانيات اعضاء المنتدى يعني نحاول نثير القضيه عن طريق النت...الصحف...الاذاعه
وخصوصا الاشخاص المتنفذين الذين بامكانهم قيادة توعيه شامله
شكرا اخي على اهتمامك الذي يدل على وعيك

الجارمن
21/03/2005, 01:05 AM
كلامكم صحيح طيب ليش ما يكون هناك حملة شاملة في المنتدى ويكون شعار الحملة "الصمان بحاجة الى تكاتف الاخوان" حيث تركز الحملة على شحن همم الاخوان على تنظيف شامل للفيضة او الروضة التي يخيم بها قبل الرحيل طبعا الوقت ما ياخذ اكثر من ربع ساعة بالسيارة
اتمنى...... اتمنى ذلك
كذلك لانسى ما يقوم به بعض الكشاته من اصدار اصوات مزعجة الى اوقات متاخرة من الليل دون مراعاة مشاعر بعض الكشاته في الفيضة لذلك ارجوا ان يتم التركيز ايضا على هذه النقطة في الحملة

abozeid
21/03/2005, 09:24 AM
في البداية اود ان اشكر الاخ عاشق المكاشيت الذي اثار هذا الموضوع الهام جدا
فالنظافة سلوك تربوي قبل ان يكون أي شيء اخر ولا اعتقد ان من يقوم بذلك العمل من رمي للنفايات وغيره من الاعمال السيئة بدافع الانانية او عدم رغبته في تمتع الغير بالربيع وانما هو ما تعود عليه من اهمال، ومناظر المناديل واكياس البلاستيك المتطايره وعلب المشروبات والمعلبات الفارغة فهي مناظر عادية بالنسبة له ولا يرى انها مؤذيه ، والشيء المؤسف هو ان هذا الداء استفحل ايضا" في مناطق الرعي وخاصة عند اصحاب الابل والاغنام فلا تكاد ترى موقع يخلو من اكياس الشعير او بقايا الشبوك والاسلاك الشائكه التي اصبحت واحد من اخطر الاشياء على السيارات والمارة، فا الاذيه لم تقتصر على التمتع فقط بمنظر وجمال الربيع انما زادت لحد الحاق الاذى بالناس. انظر الى منطقة الخفس وما جاورها الى خط رويغب كم ترى من مرحات مهجوره لاصحاب حلال سابق!!
اذهب الى منطقة العتش من روضة نوره الى التنهات ترى العشرات من منازل اهل الحلال ومخلفاتهم التي لاتنم الا عن عدم اهمية بالبيئة وقذارة في المعيشه .
اذا كان هذا حال المقيم في البر الا وهو الراعي فماذا نتوقع ممن يقوم برحلة ليوم او يومين!!؟؟

انا اعتقد ان المسئولين في هذا الموقع لم يعطوا هذا الموضوع ما يستحق من الناحية التوعوية ويجب وضع اعلان بصفحه كامله عند فتح المنتدى وليكن شعار المنتدى الاهتمام بالبيئة عموما وليس الصمان فقط.
وتقبلوا تحياتي

عاشق المكاشيت
21/03/2005, 11:43 AM
الأخ : رحال الخبر أشكر ردك وحسن إستجابتك ..

عاشق المكاشيت
21/03/2005, 11:46 AM
الأخ : وشيل ، صدقت لا بد من وجود حلول مناسبة يتم طرحها من قبل أعضاء المنتدى فلنبدء بوضع الحلول وآليات العمل ..

صوعان
21/03/2005, 12:48 PM
موضوع في غايه الأهيميه
والله انك صادق منظر بعض الفياض محزن جد
لكن انا لاحظت في رحلاتي الاخيره ان بعض الاخوان الله يجازهم خير ياخذون معهم اكياس للنفايات لاحظتها السنه هذي اكثر من العام وهذا يدل انشالله ان الناس بدت تفهم وتعرف ان المحافظه على المكان امر ضروري جدا
ولا تهون اكياس الشعير الي خربت منظر السدر (اذا اقبلت على الفيضه اول ماتشوف الاكياس ناشبه في السدر خاصه بعد السيل وكذلك مياه الصحه علب البلاستيك هذي هي اشد النفايات ضررا وابشعها منظرا
والله يجزاك خير اخوي عاشق على ها الموضوع المهم
تقبل تحيات اخوك