المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ما رأيكم بصراحة .......؟ "الكل يشارك "

من الوسط
17/05/2010, 06:28 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين نبينا محمد وعلى اله وصحبة اجمعين
اما بعد
بعد عدة مشاهدات ومصائب والله يستر .
الاحظ ان الكثير من الشباب يتهاون بالصلاة وقال الله تعالى ( وماخلقت الجن والانس الا ليعبدون )
والصلاة كلنا نعلم انها عمود الدين . كما قال النبي صلى الله علية وسلم . (( الصلاة عمود الدين ))
وبدانا ننشغل عنها بأمور مالنا بها من حظ ولا نصيب مثلاً التصوير .
فألاحظ على الكثير من الشباب هدانا الله وأياهم عندة حب غير طبيعي للتصوير اما تصوير حدث , أو تصوير شي مضحك أو مخيف أو أمطار او ربيع أو وديان . وهو من المباحات اذا كان بدون ذوات الاروح (( الاللضرورة)) مع العلم ان كثرة المباحات تزيغ الانسان والعياذ بالله .
والامر الاشد خطورة ً , عنما يحصل حادث لاسمح الله. فتجد الناس تركض وبأيديها الجوال لكي تصور ولا يهمهم ماذا يحدث للمسكين من ألم او نزف او أحتضار لاسمح الله . وماذا تجلب لك الصور يا عبد الله ( أسوف تطلب منك عند الحساب ) أم ماذا .
ولماذا لاتساعدة أو اقل شي ان تهدي من مايحدث للمصاب تخيل انة انت اللذي بالموقف اللذي تراة
. لانني والله قد رايت بأم عيني أنس يتسابقون على تصوير شخص انقلبت به السيارة ويأن ويتوجع من ظهرة الذي بداْ مكسور , ولم يدعوا فرصه لي وللاخرين بساعدتة ولم يدعوة يتنفس .
حسبي الله ونعم الوكيل ,
والامر الاكثر خطورة هو أن شركه أسمها والعياذ بالله (( نيكون)) فماذا يدل عليه هذاالاسم ....!
وصارهمنا الوحيد للاسف أن نتنافس و ندع غيرنا يستمتع بما نصورة ,
ولو على حسب ضياع الوقت .وفوات صلوات عن وقتها لا سمح الله
مع العلم ان اهل الشخص للاسف لم يستمتعوا بها ....!
وهمنا الوحيد التحدي اوالتنافس اذا صح التعبير .
طيب ؟ ولماذا لا تصطحب والداك ثم الذي تحبه لكي تريه المناظر على الطبيعة .
اليس أفضل ....؟
ثم انني لا أود الاطاله عليكم حفظكم الله تعالى
ولا اريد لشباب الامة الخسائر بشراء كاميرات لها أسما معيبة وبأسعار ...." الله يعين بس"
ولو اني كشت بقيمتة كان خيمت أسبوعين ؟ انا والشباب ," مع الهرفي وتيسين واربع دجاج"
وهل التصوير يبي يعيد الماضي من الذكريات _ ايه هيّن _ . وهل يبي يرجع الامطار والخيرات
والفياض والوديان والربيع ؟ أم الانفاق على المساكين بالخفاء والتبرع وفعل الخير و الاستغفار والتوبه الى الله هي التي تطفي غضب الرب ويرسل الخيرات علينا
كما قال الله تعالى ((وقلت أستغفروا ربكم أنه كان غفارا * يرسل السماء عليكم مدرارا *ويمددكم بأموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم أنهارا )) .
وان شاء الله لنا لقاء بجميع مشرفين واعضاء خيمة التصوير على وليمة " بس من غير تصوير
وختاماً أسأل الله لي ولكم الهداية وأن يغفر ذنوب المسلمين وأن يتجاوز عنهم .
وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى اله وصحبة أجمعين .

big boss
17/05/2010, 07:13 PM
؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!

علي الحميد
17/05/2010, 07:31 PM
الله يجزاك خير على هذا الحرص اخوي الوسط

أنا ممن يهون التصوير والحمد لله ليس عندي صور لذوات الأرواح ولو أجازوها بعض

العلماء تظل شبهه وخلاف بينهم.

وأنا معك من ناحية مصاريف التصوير وإن كان الإنسان مقتدر فليس هناك مايحرم

أن يشتري بأغلى الأثمان بشرط لا ينسى الصدقات ليبارك الله في ماله.

النقطة الثانية أنت تطرقت للكميرات ونسيت الأسلحة الغالية الثمن

ولا تنسى الفشق التي كل سنة تشترى أما الكميرات والعدسات فهي مرة واحدة

لو زاد سعرها شوي فهي مرة واحد .

_دربيل_999
17/05/2010, 07:38 PM
اخي الكريم..
جزاك الله خير الجزاء على هذه النصيحة..
أستغفر الله وكأن من يحمل الكاميرا خارج على الدين..
أخوي..أسماء الكاميرات وأسماء كثيرة لو بنقلب معانيها عفناها الإسم اللي ذكرت ما أرى فيه شيء..إلا إذا بغيت أصنعه بالقوة فهذا غير مطلوب..الشركة عندما إختارت الإسم لها لم تكن تقصد به مادار في رؤوسنا..
ولو لاحظت أنك قلت قيمة الكاميرا بتسوي فيها طلعة وتيوس..هل وجهت القيمة بالشكل الصحيح..هل الطلعة والتيوس شيء من الدين..كلها صرف في صرف..لاجديد
يفيد..
وبالنسبة لمن يصور الحوادث وغيرها من مصائب الخلق هذا يعود للشخص وأمانته..وأجزم بأن معظم من ينتقدون الكاميرات هم من مستخدميها..وربما هم من يسيء إستخداماتها..
الكاميرا ياأخي تستطيع أن تستغلها في أعمال الخير وكذلك الشر ..زيها زي السيارة وجميع مانستخدمه مثل ما أنت إستخدمت النت لإيصال الفكرة وتعريف الإسماء وتعليلها..
أخي الكريم التعميم بالشر لكل من يحمل كاميرا خطأ..

بارك الله فيك

الروقي

جوبتير
17/05/2010, 11:33 PM
اخي الكريم..

جزاك الله خير الجزاء على هذه النصيحة..
أستغفر الله وكأن من يحمل الكاميرا خارج على الدين..
أخوي..أسماء الكاميرات وأسماء كثيرة لو بنقلب معانيها عفناها الإسم اللي ذكرت ما أرى فيه شيء..إلا إذا بغيت أصنعه بالقوة فهذا غير مطلوب..الشركة عندما إختارت الإسم لها لم تكن تقصد به مادار في رؤوسنا..
ولو لاحظت أنك قلت قيمة الكاميرا بتسوي فيها طلعة وتيوس..هل وجهت القيمة بالشكل الصحيح..هل الطلعة والتيوس شيء من الدين..كلها صرف في صرف..لاجديد
يفيد..
وبالنسبة لمن يصور الحوادث وغيرها من مصائب الخلق هذا يعود للشخص وأمانته..وأجزم بأن معظم من ينتقدون الكاميرات هم من مستخدميها..وربما هم من يسيء إستخداماتها..
الكاميرا ياأخي تستطيع أن تستغلها في أعمال الخير وكذلك الشر ..زيها زي السيارة وجميع مانستخدمه مثل ما أنت إستخدمت النت لإيصال الفكرة وتعريف الإسماء وتعليلها..
أخي الكريم التعميم بالشر لكل من يحمل كاميرا خطأ..

بارك الله فيك

الروقي

كلام في الصميم والتعليق بعده مضيعة للوقت والكرة الآن في ملعب الأخ (من الوسط) والرد له مشكوراً على ها الموضوع

عبـرود
18/05/2010, 12:58 PM
اخي دربيل >الروقي بيض الله وجهك على هذا الرد الرادع

وانا اقولك يا أخي الله يرحم حالك بس فإني والله لم أرى شيء من الي كتبته

او بمعنى اصح كلامك طاير فالعجة علىقولت القايل لم اعرف هدفك من ماتقول

هل هو دعوة الى الدين فإن كان دعوة فإن على الدعوة الدينية السلام

أخي للأسف فهمكم الخاطئ للدين هذا هو مصيبتنا ومصيبت ديننا وهذا الي شوء

صورة الأسلام للأسف عند بعض العالم فمثل ماقال اخي الروقي هل من امتلك كاميرا

خارج على الدين او مرتد .! او كل من لعب الكرة خراج عن الدين او كل من مارس رياضة معية او

او او او ولاكن للأسف الشديد هذا هو تفكير بعض المتشددين في الدين انهم يحرمون ويحللون على ذائقتهم

والعياذ بالله ويفكرون افكار في الغالب سلبية اخي أينك عن هذا الحديث (أجرئكم على الفتوى أجرئكم على النار)

انت اردت ان تنصح عن الصلاة نعم جزاك الله خير ولاكن يا أخي ليتك اكتفيت بالنصح فقط

ولم تتهم احد فأنت تتهم المصورين بأنهم يضيعون الصلاة !! ومن ثم اتهمتهم بتصوير الحوادث وغيرها

ياأخي ان تتكلم عن عامة الناس ومنهم الخير والدين ومنهم المحب للشر لاتنسب كلامك الى محترفين عجبا !! هل

رأيتم حادث ملتقط بلقطعة احترافية!

او زاوية احترافية مثلا او مما شابه اخواني لمن يرغب صورة احترافية لحادث مرور او من هذا القبيل فليضعها

ليصبح كلام الأخ صحيح وعجبا لأمرك عندما تتكلم عن الاسراف ! وهل الاسراف اتى على الكاميرات فقط

والا تشبيهك الذي وكأنك تسخر من طفل تكشت اسبوع وتيوس ومدري ايش كما قال لك اخي صرف في صرف

سبحان الله .. هذه اعتقاداتكم السلبية لكل شيء مع الأسف الشديد ..أينك عن التفكر في خلق الله ان حاسبتك على

كل ماكتبته سيطول الحوار ولاكن اخي نصيحة لوجه الله احسن النية فأنت لاتعلم بسرائر القلوب لايعلمها الا

العزيز الحكيم .. اخواني اسف على مابدا مني من كلام غير لائق

سبحانك اللهم وبحمدك اشهد ان لااله الا انت استغفرك واتوب اليك

علي الحميد
18/05/2010, 01:49 PM
اخي دربيل >الروقي بيض الله وجهك على هذا الرد الرادع

وانا اقولك يا أخي الله يرحم حالك بس فإني والله لم أرى شيء من الي كتبته

او بمعنى اصح كلامك طاير فالعجة علىقولت القايل لم اعرف هدفك من ماتقول

هل هو دعوة الى الدين فإن كان دعوة فإن على الدعوة الدينية السلام

أخي للأسف فهمكم الخاطئ للدين هذا هو مصيبتنا ومصيبت ديننا وهذا الي شوء

صورة الأسلام للأسف عند بعض العالم فمثل ماقال اخي الروقي هل من امتلك كاميرا

خارج على الدين او مرتد .! او كل من لعب الكرة خراج عن الدين او كل من مارس رياضة معية او

او او او ولاكن للأسف الشديد هذا هو تفكير بعض المتشددين في الدين انهم يحرمون ويحللون على ذائقتهم

والعياذ بالله ويفكرون افكار في الغالب سلبية اخي أينك عن هذا الحديث (أجرئكم على الفتوى أجرئكم على النار)

انت اردت ان تنصح عن الصلاة نعم جزاك الله خير ولاكن يا أخي ليتك اكتفيت بالنصح فقط

ولم تتهم احد فأنت تتهم المصورين بأنهم يضيعون الصلاة !! ومن ثم اتهمتهم بتصوير الحوادث وغيرها

ياأخي ان تتكلم عن عامة الناس ومنهم الخير والدين ومنهم المحب للشر لاتنسب كلامك الى محترفين عجبا !! هل

رأيتم حادث ملتقط بلقطعة احترافية!

او زاوية احترافية مثلا او مما شابه اخواني لمن يرغب صورة احترافية لحادث مرور او من هذا القبيل فليضعها

ليصبح كلام الأخ صحيح وعجبا لأمرك عندما تتكلم عن الاسراف ! وهل الاسراف اتى على الكاميرات فقط

والا تشبيهك الذي وكأنك تسخر من طفل تكشت اسبوع وتيوس ومدري ايش كما قال لك اخي صرف في صرف

سبحان الله .. هذه اعتقاداتكم السلبية لكل شيء مع الأسف الشديد ..أينك عن التفكر في خلق الله ان حاسبتك على

كل ماكتبته سيطول الحوار ولاكن اخي نصيحة لوجه الله احسن النية فأنت لاتعلم بسرائر القلوب لايعلمها الا

العزيز الحكيم .. اخواني اسف على مابدا مني من كلام غير لائق

سبحانك اللهم وبحمدك اشهد ان لااله الا انت استغفرك واتوب اليك

جزاك الله خير بس حبيت أبين إن الحديث(أجرئكم على الفتوى أجرئكم على النار)

ضعيف ضعفه الألباني ومعنى الحديث صحيح بالجملة .

الله يبيض وجهك على هالكلمات أنت وأخي الروقي.

هواوي زمانه
18/05/2010, 01:59 PM
بدوون اطالة
الأخ من الوسط الله يعطيك على قد نيتك بس مشكلتنا انا اذا مانقتنعنا من حاجة ندور عليها اي شي علشان نعذرب فيه واتوقع انك لو تهوى التصوير ماتكلمت هالكلام الكميرات و مضيعة الصلاة اول شي التصوير ارجع الى معناه في اللغة والأخوة ماقصرو
والله يهدينا ويهدي ظال المسلمين

ابو حمد1
18/05/2010, 02:16 PM
اخوي من الوسط الله يعينك على نفسك

اجرئكم على الفتوى اجرئكم على النار

KHALED-99
18/05/2010, 03:52 PM
ليتك بدات بالسلام ثم تطرقت للحديث
انا لفت نظري حاجه بس الا وهي تسمية الكاميرا نيكون NEKON
يعني ماعتقد ان الغرب صنعوها خصيصا للعرب بهذا الاسم يعني الواحد لا يجلس يبحث في حاجات تافهه واعذرني علي هالكلام

من الوسط
21/05/2010, 06:46 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

big boss علي الحميد -_دربيل_999 - جوبتير -الطير الجنوبي -هواوي زمانه - ابو حمد1
-KHALED-99

مساكم الله بالخير جميعا
والعفو منكم ,و الموضوع الذي كتبتة كان مكانه بهذة الخيمة بالخطاء .
فالعذر والسموحة .

وانا لم أتهم احد او أجرح احد , ورحم الله أمري عرف قدر نفسة . ولم أحرم ولم احلل .
فسامحوني جميعا .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة .
من الوسط

hail_ksa
21/05/2010, 07:00 PM
يا أخي كاميرا NEKON إذا قليل لها 120 سنة

محد فكر مثل تفكيرك وقام يؤل اسمها بالمعنى اللي تقصده ..!!!!

التصوير أصبح وظيفة مهنية قبل أن يصبح هواية .. ولماذا لا تمنع دار الإفتاء هذه المهنة أو هذه الأداة إذا كان بها أمر محرم ..؟؟؟ أم نحن أعلم منهم ..!!!

وشكرآآآآآآ

الحيا
21/05/2010, 07:35 PM
شكرا ً لك أخي على هذا الحرص منك وأرجوا أن نكون مما ً قال الله تعالى عنهم ..

( كنتم خير أمة أخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله )

ففعالا ً يوجد أمور يجب الإنتباه لها منهاالصلاة .. وهي عماد الدين.
الإستهانة بالمرضى و الجرحى وعدم المبالاة بما يمرون به.
التبذير الفاحش .. وأنا أعتقد أن شراء كامرة لممارست هواية التصوير و التمتع بالمناظر و الذكريات الماضية شي ليس من التبذير والله أعلم.

أما النايكون فهو أسم عااااادي ويقراء "نـايـكـون"

kASER-999
21/05/2010, 08:40 PM
السلام عليكم
بعد اذنك (( من الوسط )) موضوعك مدري كيف جاااااي احسه غلط في غلط مع غبااء شوي مدري انت كيف تفكيرك
انت بعقلك ان شركة كونون بتفكر في العرب و تحاول انها تسمي اسم يضر العرب >>فهذا اعتبره تخلف 100%100
وبعدين تقلي تيوس وطلعات ومدري ايش شكلك زي الي في بالي كل اجازه اخذولهم ذبيحه و صرف في الاكل غيرر معقول والله لا يبلانا في الاخير الكرش قدام كيلوو
ياخي هذي كامره يستفيد منها اي شخص في العائله وتعيش طول السنين. صح احيانا غاليه لكنها هوايه زي انت تشووف ضرب المفطحات هوايه تشوف نفسك انك مسرفت شي من المال
وبعدين الصور لهاا ذكرياتها و كل ما كبرت في سنك تشوف الصور تتذكر ايامك وحلاتها وبعد اكيد اكيد بتقول سبحاان الله <هذا ذكرت اسم الله فيها >بتقول بعد اللـــــه على هذي الايام
شــ ي يـــــرفـــع ألــــ ظ ــــ غ ـــط
وشكر