المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل لديك تانكي ماء في الجيب؟؟؟ اذا دخولك ضروري.!!

بركان
21/03/2005, 09:55 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني عندي جيب لاندكروزر( استبنه تعليق ) وفصلت تانكي موية في اسفل السيارة من الخلف مكان الاستبنه وسعته (85 ) لتر.يؤدي الغرض وزياده ( بشرط الترشيد ).

المشكلة التي واجهتها انه بعد استخدامه ليوم او يومين لا استطيع معرفة كم المتبقي من الماء على شان ادبر اموري ولا اتفاجأ بانتهاء ( المخزون ).

وكحل مؤقت وضعت( لي ) شفاف في احدى الفتحات وفرغت التانكي وعبأته بمقدار ( 20 لتر) ووضعت علامة على مستوى الماء في اللي.!!! وبين كل فتره افحص المستوى فاذا وصل الماء الى العلامة عرفت ان التبقي 20 لتر.

السؤال هل من طريقة افضل لقياس الماء المتبقي في التانكي؟؟؟

.فمنكم نستفيد!!!

رعد الجنوب
21/03/2005, 10:51 PM
السلام عليكم

اخوي بركان

مايحتاج تسال الماء ضروري واذا زاد مايضر اذا بغيت تكشت عبه كامل .

اجمل تحية

بركان
22/03/2005, 07:31 AM
اخوي/ رعد
تعبئة التانكي ب 20 لتر فقط هي لتحديد علامة انخفاض المخزون من 85 لتر الى 20 لتر!!!!
بعد ذلك املأ التانكي حتى يفيض. وبعد الاستخدام وانخفاض مستوى الماء ووصول المستوى الى العلامة اعرف ان المتبقي 20 لتر.!!! وهل تظن انني سأعبيء تانكي سعته 85 لتر ب 20 لتر فقط وادش النفود!!!!؟؟؟؟
ولعلمك التانكي في اسفل السياره وملبس عازل حراري ومحمي بصاج ولا تشوف منه الا البزبوز.!!!

تحياتي.

ناصح
22/03/2005, 01:43 PM
أخي الكريم

بركان

انا عندي gx-r وقد رهمت خزان في اسفل السيارة و اعاني من المشكلة نفسها حيث انه من الصعب تقدير كم بقي من الماء في الخزان .

رغم ان فكرته رائعة وعملية جدا

لكن انا فكرت في عمل اللي اشفاف ( مثل فكرة الصهاريج ) لكن تحتاج فك الخزان والتعديل عليه وهذا امر صعب

وكنت اتمنى اني وضعته في البداية عند صنعة .

وربما نجد طريقة اسهل في المستقبل

طاوي البيد
22/03/2005, 01:59 PM
السلام عليكم
ليش مايرهم لتانكي عوامة مثل عوامة البنزين ويوصل لها كهرب من السيارة ويوضع انير مثل انبير البنزين عند السئق غلى الطبلون ولا في اي مكان من السيارة بحيث يكون على مرائ من السائق هذي فكرة واتوا ابخص مني في مثل هاالامور

بركان
23/03/2005, 07:55 AM
اخوي ناصح
الحل بسيط
اعمل قسام من عند فتحة البزبوز واحد للبزبوز وواحد لللي.( مثل مقياس الوايتات ) وهو نفس اللي الذي عملته انا الآن.

اخوي طاوي البيد
هذا هو الحل المثالي بس يبدو انه متعب ومكلف.!!!

ناصح
23/03/2005, 02:42 PM
اخي بركان

الشرح ماهو مفهموم

ليت تعمل صورة ولو بالجوال

لأن الصورة تغني عن الف كلمة

قصرصالح البديوي
23/03/2005, 03:57 PM
الموضوع سهل

طلع من قبل البزبوز قسام وحظ لي شفاف ( موجود عند ساكو - نوع شفاف متين وأصلي ) ثم ركب اللي من عند مسكر التانكي من فوق ( مكان تعبئة الماء ) بشرط يكون مفتوح اللي ( عملية عدم إنضغاط الهواء ) سوها في نفس المربط إذا اردت بلف كفر تيوبلس...

بركان
23/03/2005, 04:37 PM
الاخ/ ناصح

لقد اجاب الأخ/ المجد بالنيابه. والموضوع ما يحتاج صوره.

ناصح
23/03/2005, 09:49 PM
يعطيكم العافية

ما قصرتوا