المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إستفتاءلإخواني النحالين

ابو99
19/05/2010, 09:14 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
إخواني الاعضاء الغالين
عندي مشكله إخواني النحالين تم إنتاج ملكات من الملكات الالمانيه والحمد لله لكن حتي اليوم لم يتم تلقيحهن مادري ايش السبب هل هو قلة الذكور ام لكبر حجم الملكات ام شي اخر اذا تعرفون, حل للمشكله إخواني الا عضاءأفيدوني الله يجزاكم خير ومن يريد ملكات من بنات الالمانيات غير ملقحات مستعد ابيعه هو وحظه الله يوفق الجميع والسلام

ابو99
19/05/2010, 09:58 AM
للرفع للرفع

ابو99
19/05/2010, 10:22 AM
للرفع للرفع

ابو99
19/05/2010, 10:54 AM
للرفع للرفع

ابو99
19/05/2010, 05:11 PM
معقول يا اخوان 38 ولا واحد يعرف في النحل ابسوي لكم دوره علي قد معلوماتي لان النحل علمه طويل

ابو99
20/05/2010, 08:59 AM
للرفع للرفع تراي من اسبوع ادور حل الله يجزاكم خير

ما هقيت
20/05/2010, 09:14 AM
اخوي ما اقدر اساعدك

ولكن هذا رابط من جوجل لمنتديات متخصصة في تربية النحل

والله يسهل أمرك

http://www.google.com.sa/search?hl=ar&source=hp&q=%D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AF%D9%8A%D8%A7%D8%AA+%D8%A 7%D9%84%D9%86%D8%AD%D9%84&meta=&aq=f&aqi=g1g-s1g2&aql=&oq=&gs_rfai=&safe=active

ابو99
20/05/2010, 09:24 AM
الله يجزاك خير بس ما هقبت اني ابستفيد لان المشكله شكل الملكات حجمها كبير
الله يعطيك العافيه

ابو99
22/05/2010, 01:01 PM
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راعي النحل http://www.mekshat.com/vb/images/buttons/viewpost.gif (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=4621876#post4621876)
اخى الكريم ...الملكات لها اوقات معينه واضحه للتلقيح ....والنحل يدفع الملكه للتلقيح والا صنع بيوت ملكيه مثل ما انت عارف ....يبدو لى ان قلة الذكور هى السبب المباشر لعدم تلقيح الملكات والحل :
مادام عندك جهاز للتلقيح ...استخدم الجهاز فى التلقيح الصناعى؟؟؟؟؟؟
او استورد ملكات ملقحات من المانيا مباشره ......
ان حصل نحل مرزوم كان بها ....والتلقيح هذه الايام صعبه فى منطقة القصيم ....جرب الطايف او الشمال ...
وان شالله خير
اشكرك يبو يوسف والإخوان من مشرفين واعضاء علي التفاعل وابشركم بأنه تم الفحص صباح هذا اليوم ووجدت إحد الملكات الجديده تم تلقيحها وبايضه بإنتضام وعقبال البا قيات انشاء الله
اما بالنسبه لسؤالي عن مدة تلقيح الملكات بمعني انها إذا تمت شهر تتلقح او تكون غير صالحه واحب افيدك والا خوان ان التي تلقحت اليوم عمرها عشرون يوما
اما بالنسبه للجهاز الذي عندنا ليس جهاز تالقيح بل جهاز انتاج ملكات يعني تحجز الملكه فيه ثم تبيض ثم نفتح علي الملكه واذا فقس البيض وصار يرقه تعبيه الشغالات وتختمه ثم بعد إثنا عشر يوماً تنقل الملكه الي خليه ميتمه قبل يومين ثم تفقس وتكون ملكه
وانشاء الله سوف نشتري جهاز تلقيح و سوف افيدكم بما يستجد بهذا الخصوص وتحياتي للجميع ولا تلوموني بحماسي لاني احب النحل وأحب اللي يحبونه تسخير من العزيز الحكيم لهذا المخلوق الضعيف والسلام

اليعسوب
22/05/2010, 05:53 PM
اخوي ودي افيدك ولكن للأسف معلوماتي عن النحل الألماني صفر ولكن هل يوجد ذكور في الخلايا عندك هل الجو مناسب هل الأرض مثمره ام مقفره
يمكنك التواصل مع اصحاب النحل المصري عندكم في القصيم فطبيعتهم متقاربه
واي خدمه في النحل البلدي انا في الخدمه
اخوك اليعسوب

ابو99
22/05/2010, 09:36 PM
[quote=اليعسوب;4627288]اخوي ودي افيدك ولكن للأسف معلوماتي عن النحل الألماني صفر ولكن هل يوجد ذكور في الخلايا عندك هل الجو مناسب هل الأرض مثمره ام مقفره
اخوك اليعسوب
مشكور اخي اليعسوب ويبدوا أن علم النحل واحد البلدي والمصري والايطالي والالماني يوجد بالخلا ياء ذكور
بس ليست بكثره لاكن عندي سؤال هل النحل البلدي يعيش بالخلا ياء الافرنجي الصناديق ام بالاعواد فقط
وهل يتزاوج البلدي مع المصري وا لعكس الله يوفقك ومع السلامه

اليعسوب
23/05/2010, 02:01 PM
[quote=اليعسوب;4627288]اخوي ودي افيدك ولكن للأسف معلوماتي عن النحل الألماني صفر ولكن هل يوجد ذكور في الخلايا عندك هل الجو مناسب هل الأرض مثمره ام مقفره
اخوك اليعسوب
مشكور اخي اليعسوب ويبدوا أن علم النحل واحد البلدي والمصري والايطالي والالماني يوجد بالخلا ياء ذكور
بس ليست بكثره لاكن عندي سؤال هل النحل البلدي يعيش بالخلا ياء الافرنجي الصناديق ام بالاعواد فقط
وهل يتزاوج البلدي مع المصري وا لعكس الله يوفقك ومع السلامه
الله يحفظك حسب افادة احد الأخوان المهتمين في النحل المصري انه بطيئ في التلقيح عكس البلدي
والنحل البلدي يعيش في جميع انواع الخلأيا
يوجد عندكم في القصيم حسب ماعرفه نحاله يسوون عملية تهجين بين النحل البلدي والمصري
ويوجد ايضا الشيخ فايز القثامي صاحب مناحل النحل الجوال ولديه كثير من الشهادات العالميه في مجال النحل البلدي والنحل المصري وعملية التهجين بينهم
ارجو اني قد افدتك
ولك تحيات اخوك اليعسوب

ابو99
24/05/2010, 08:50 AM
مشكور اخي اليعسوب علي الفوائد وذهب لمزرعه القثامي بالمحير قال المصري ان النحل في مكه ويعطيك العا فيه وابا اصبر انشاء الله اما ان يتلقحن او ارزم لا طلعت النحل للطلح ولك تحياتي

مراسل الخير
26/05/2010, 01:18 AM
أبو99 السلام عليكم أنا عندي معلومات عن النحل بوجه عام وسوف أرسل لك جوالي على الخاص وكلمني وأفيدك إن شاء الله.

ابو99
27/05/2010, 12:04 PM
[quote=مراسل الخير;4644115]أبو99 السلام عليكم أنا عندي معلومات عن النحل بوجه عام وسوف أرسل لك جوالي على الخاص وكلمني وأفيدك إن شاء الله.

اشكرك اخي العزيز علي اهتمامك وارجو الرد علي العام لتعم الفائده ويستفيد الجميع ويعطيك العا فيه