المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ملاحظات على خيمة الكاميرات و التصوير

هديب الشام
02/06/2010, 12:02 PM
من خلال متابعتي لخيمة الكاميرات والتصوير خرجت بالملاحظات التالية وهذا مجرد رأي خاص بي وليس انتقادا لاحد بعينه بل حرص على منتداي الغالي وما رايته من تذمر بعض المصورين المشهورين من ذلك
1- البعض بل والكثير يرد من اجل زيادة الردود فقط دون النظر الى الصورة
2- مجاملة بعض الاعضاء للاعضاء المميزين حتى لو كانت مشاركة العضو المميز ضعيفة او فيها بعض الاخطاء
3- عدم تقييم الصورة تقيما صحيحا وابداء الراي فيها بصراحة باضهار مواطن الجمال او الضعف فيها حتى يستفيد الجميع
4- بعض الصورة التي تنشر في مكشات من اعضاء عاديين لا تلاقي قبول واستحسان الكثير بينما نفس الصورة يشارك بها العضو في مواقع عالمية تثير الاعجاب وتحصد الجوائز
ودمتم بخير

علي الحميد
02/06/2010, 12:09 PM
كلام جميل وأتفق معك.

الله يبيض وجهك .

يوسف 206
02/06/2010, 12:12 PM
والله انا معك باغلب الملاحظات
كثير من الاعضاء يرد من اجل زيادة الردود
لاحظ بعض المواضيع يطلب مشورة في شراء كمرة او عدسة او غير ذلك وحصلت واحد مرة كاتب مشكور وماقصرت يعني داخل مايدري وش السالفة
ثانياً المجاملات احياناً اجد صور عادية جداً بالنسبة لي مااكتب اي تعليق
وتحصل بعضهم يكتب من هالمجاملات طيب عطوه الملاحظات ليش نجامل ونستمر بالخطأ
قبل فترة طرحت موضوع صور صقور وكتبت بدون مجاملة
والحقيقة افرحتني ردود بعض الاخوان عطون رائيهم بدون مجاملة وتعلمت منهم علشان بالمستقبل مااقع بنفس الخطأ
اشكرك اخوي هديب الشام على هالموضوع الحساس

Qosmio
02/06/2010, 12:27 PM
أخي الكريم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نعم كلامك في مكانه وعين الصواب

وقد سبق وأن كتبت عن هذا الموضوع
وهو موجود بهذا الرابط
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=242984

الطرس ممدوح
02/06/2010, 01:03 PM
كلام جميل وأتفق معك.

الله يبيض وجهك

northstar46
02/06/2010, 01:14 PM
كلام سليم وموزون وللاسف تجد بعض الاعضاء لديه عدد كبيرجدا من المشاركات كلها الله يعطيك العافيه ومشكور ولا تجد له موضوعا واحدا

ibrowa
02/06/2010, 01:15 PM
اقسم بالله العظيم بأنك قد صدقت بكل ما قلت . وهذا ما نود أن يأخذ بعين الاعتبار من

قبل القائمين والمشرفين على هذا القسم

بارك الله فيك وسلمت يداك على هذا النقد البناء

فتى الدهناء
02/06/2010, 02:53 PM
هديب الشام .. والإخوة الكرام ..

يعلم الله انكم تتحدثون عن أمر .. يتحدث عنه مشرفوا الخيمة والقائمين عليها .. ويتشارون فيما بينهم محاولين ايجاد حلولا أفضل ..ليس فقط حلول وقتيه .. وإنما حلول جذرية ..وتأسيس للخيمة ربما بطريقة قد تختلف حتى عن بقية الخيام في منتدانا الغالي ..

اصبروا وانتظروا التجديد بإذن الله .. وسترون مايسركم ومايجعل الخيمة منطلق ومجلسا لمحبين فن التصوير بجميع أشكاله ..

وفقكم الله

أبو سعد الحربي
02/06/2010, 07:36 PM
صدقت
وبعض أصحاب المواضيع تتوالي عليهم الردود
وفي تعقيبهم عليها يردون فقط على الاشخاص الي يعرفونه
أو الي يجاملونهم ويتركون الاخرين
وهذا التصرف يعطي مردود عكسي على الأشخاص المشاركين

تجد بعضهم منزل صورة أو موضوع واحد عدد المشاهدات يصل إلى 50 وعدد الردود 4 أو 10
جيدة الملاحظة وهي في مكانها ووقتها المناسب

هديب الشام
02/06/2010, 09:20 PM
هديب الشام .. والإخوة الكرام ..

يعلم الله انكم تتحدثون عن أمر .. يتحدث عنه مشرفوا الخيمة والقائمين عليها .. ويتشارون فيما بينهم محاولين ايجاد حلولا أفضل ..ليس فقط حلول وقتيه .. وإنما حلول جذرية ..وتأسيس للخيمة ربما بطريقة قد تختلف حتى عن بقية الخيام في منتدانا الغالي ..

اصبروا وانتظروا التجديد بإذن الله .. وسترون مايسركم ومايجعل الخيمة منطلق ومجلسا لمحبين فن التصوير بجميع أشكاله ..

وفقكم الله

بارك الله فيك مشرفنا الغالي وفعلا نتمنى التطوير ونحن معكم بكل شئ نريد تميز لمكشات في جميع خيامه

عاشق الخلاء
03/06/2010, 10:27 AM
كلام سليم وفي محله وطرح جميل وهادف انا مع صاحب الموضوع المنتدى جميل وشامل فقط بعض المجاملات ... وانا من عامة الناس اطرح موضوع او صوره وانتظر التوجيه والنقد الهادف واسفتدت كثيرا من اخواني بالمنتدى وخصوصا الرجم العالي من رأيي انا له كلمات جميله بالمواضيع وهادفه وصادقه بنفس الوقت مع اني فاقده هاليومين ...
شكرا جزيلا لصاحب الموضوع والفكره .

مجرد وسم
03/06/2010, 10:35 AM
انا اقترح عند ادراج صورة لاخذ الانطباع عنها ادراج استفتاء من 3 خانات

ممتاز

جيد

مقبول

مع وضع الملاحظات

انا انزل صورة مثل وقد نزلت صورة هنا

انا ابى انزل علشان اشوف الاخطاء واتلافاها مو علشان واحد يقول لى مشكور

ماقصر بس ياليت تنتقد علشان اعرف خطئ واتحاشاه مستقبلاً

عكس QQ
03/06/2010, 02:34 PM
من خلال متابعتي لخيمة الكاميرات والتصوير خرجت بالملاحظات التالية وهذا مجرد رأي خاص بي وليس انتقادا لاحد بعينه بل حرص على منتداي الغالي وما رايته من تذمر بعض المصورين المشهورين من ذلك
1- البعض بل والكثير يرد من اجل زيادة الردود فقط دون النظر الى الصورة
2- مجاملة بعض الاعضاء للاعضاء المميزين حتى لو كانت مشاركة العضو المميز ضعيفة او فيها بعض الاخطاء
3- عدم تقييم الصورة تقيما صحيحا وابداء الراي فيها بصراحة باضهار مواطن الجمال او الضعف فيها حتى يستفيد الجميع
4- بعض الصورة التي تنشر في مكشات من اعضاء عاديين لا تلاقي قبول واستحسان الكثير بينما نفس الصورة يشارك بها العضو في مواقع عالمية تثير الاعجاب وتحصد الجوائز
ودمتم بخير

مشكور اخوي هديب الشام على الطرح الجريء والصريح وانا معك في هذه النقاط خاصة النقطة الاخيره 4 وانا سوف اعقب عليها
المشرفين الكرام يقومون على تقييم الصوره ونحسبهم و الله حسيبهم انهم يعطون الصوره حقها لاكن لانريد ان يُقتصر التقييم على المشرفين فقط بل نريد ان نعطي صوتاً للاعضاء لكي نحفزهم على المشاركه والردود ونحسسهم ان تواجدهم له اهميته, كما يفعله بعض المنتديات
وأنا أؤمن بأن المشرف لديه خبره كافيه في تقييم الموضوع ولوترك التقييم للاعضاء فقد لايعطون الموضوع حقه خاااصة في خيمة التصوير لانه فن
و فن التصوير له مقومات وأسس لايتقنها الا المتعلم في مجال التصوير.
نقف هنا ونقول الحل العادل برايي ان يعطى صوت الاعضاء النصف ويعطى صوت المشرف النصف .
والله اعلم
إن اصبت فمن الله وإن أخطأت فمن نفسي و الشيطان

هديب الشام
04/06/2010, 01:03 AM
مشكور اخوي هديب الشام على الطرح الجريء والصريح وانا معك في هذه النقاط خاصة النقطة الاخيره 4 وانا سوف اعقب عليها

المشرفين الكرام يقومون على تقييم الصوره ونحسبهم و الله حسيبهم انهم يعطون الصوره حقها لاكن لانريد ان يُقتصر التقييم على المشرفين فقط بل نريد ان نعطي صوتاً للاعضاء لكي نحفزهم على المشاركه والردود ونحسسهم ان تواجدهم له اهميته, كما يفعله بعض المنتديات
وأنا أؤمن بأن المشرف لديه خبره كافيه في تقييم الموضوع ولوترك التقييم للاعضاء فقد لايعطون الموضوع حقه خاااصة في خيمة التصوير لانه فن
و فن التصوير له مقومات وأسس لايتقنها الا المتعلم في مجال التصوير.
نقف هنا ونقول الحل العادل برايي ان يعطى صوت الاعضاء النصف ويعطى صوت المشرف النصف .
والله اعلم

إن اصبت فمن الله وإن أخطأت فمن نفسي و الشيطان

كلام سليم والملاحظة الرابعة من تجربة مريت بها حيث نشرت صورة هنا ويوم شفت الردود تحطمت وتمنيت اني ما شاركت فيها وشاركت فيها بعد نصيحة من خبير تصوير في موقع عالمي واكتسحت السوق وفازت ثلاث مرات وان شاء الله تفوز للمرة الرابعة

_دربيل_999
04/06/2010, 02:33 AM
وعليكم السلام ورحمة الله..
جميل أن نرى مشرفينا يتقبلون نقد إخوانهم بروح رياضية
وهذا قل مانراه في بقية المنتديات..
للعضو هموم وكذلك للمشرف هموم..فبإستطاعة المشرف التدخل للتقليل مما يعانيه العضو طالما أن ما يشتكيه هذا العضو يعتبر شيءغير مكلف ..
لتواجد المشرف والمراقب في موضوع العضو مهما كانت مرتبته الأثر الكبير في نفس هذا العضو..فهي سبب قوي وداعم حقيقي لموهبته وتشجيع له ليتغلب من تلقاء نفسه على عيوب ماكان ليتغلب عليها لوحده..
المشرف والمراقب مسؤلياتهم كبيرة وشيء طبيعي أن يعاتبون من إخوانهم إذا بدر منهم بعض التهميش :( للبعض او بدر منهم شيء من التحيز..فلابد لكل إنسان أن يخطئ ويتدارك خطأة بالصحيح..فالذي لايخطئ هو الذي لايعمل..
بارك الله فيكم جميعاً..

أخوكم
الروقي