المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : متدرب غوص لا يجيد السباحة - سؤال مهم لمدربين الغوص

فارس اللهازم
04/06/2010, 03:45 PM
اخواني المدربين والغواصين جميعا جزاكم الله خير

سؤالي محدد اثابكم الله عن اشتراط مهارة السباحة والعوم لمتدرب الغوص
بادي شروطها كل عارفها في السباحة الحرة او السنروركل كشرط اساسي-
انا هنا اسعى لرأيكم الشخصي في هذي المسألة
من لا يجيد السباحة بدون ادوات مساعدة كالزعانف والسنوركل لكنه يستطيع العوم بمنطقة عميقة بالزعانف والسنوركل

هل تكتفي بذلك؟
كيف تعامله وتتعامل معه؟
ان استنفذت جميع المحاولات لكنه لم يتمكن من السباحة او العوم الا بالزعانف والسنوركل ماذا تفعل؟

طبعا انا متأكد من ان جميع اجاباتكم لا تخرق اي قانون لبادي - لكن وجهة النظر مهمه لكم ولنا.

مهجول هاك
04/06/2010, 04:57 PM
والله ياخوك انا بدورتي معاي واحد كان مايعرف يسبح بتاتا حتى المدرب تفاجأ انه مايعرف يسبح ومع ذلك نزله للبحر وغااااااااص معنا واخذ شهادته وهو لا يعرف السباحه انا اشوف انها كفايه انك تعرف تسبح بالزعانف والسنوركل بس خطره على حياااااتك يعني لو يصير شي داخل البحر لا سمح الله فانك مؤهل للغرق .. والسباحه بسيطه جدا ماتاخذ من اسبوعين تدرب وخذ الدورة لسلامتك
ونترك المجال للاعضااااااء

jeddahauto
04/06/2010, 05:08 PM
انا اشوف انها كفايه انك تعرف تسبح بالزعانف والسنوركل بس خطره على حياااااتك يعني لو يصير شي داخل البحر لا سمح الله فانك مؤهل للغرق .. والسباحه بسيطه جدا ماتاخذ من اسبوعين تدرب وخذ الدورة لسلامتك

كلام عين العقل ... الامان بالله لكن الواحد ياخذ بالاسباب و ماحد يعرف متى يحتاج معرفته بالسباحه وقت طوارئ .. و بعض الاحيان يفقد الغواص زعانفه او عده السنوركل عند اي حاله طارئه فأكيد راح يعتمد على الله ثم على معرفته بالسباحه

مهووس بحر
04/06/2010, 07:08 PM
يجب على الطالب السباحة بدون أدوات السنوركل حتى لا سمح الله إذا حدث له مكروه في البحر
يستطيع أن يواجهه
وانت ما قصرت حاولت معه عدة محاولات
تكمن عدم سباحة الأشخاص لانهم يكونوا لديهم خوف داخلي من نزولهم الماء
حاول معه أن تمتص الخوف الداخلي بالتدريج وشجعه بشكل إيجابي
وبإذن الله رح يجتاز هذه المرحلة
أو أنا أشوف أنك تخليه يروح لمدرب سباحة حتى يتعلم السباحة
مع تحياتي وتمنياتي لك بالتوفيق

البحريه
04/06/2010, 11:33 PM
السلام عليكم

شرط السباحه مهم لقبول الشخص لدورة غوص وغالبا المتدربين اللي مايعرفون يسبحون يقولوا نعرف على خفيف!!!

و المدرب بامكانه تأجيل اختبار السباحه الى قبل استلام الرخصه ولا يعطي الغواص الرخصه حتى يجتاز الاختبار.

وبالنسبه لي شخصيا اللي يقول لا اعرف السباحه اعرض عليه دورة لتعليم السباحه قبل دورة الغوص برسوم معقوله.

ومع الممارسه اكتسبت مهارة اكتشاف الاشخاص اللي لا يجيدون السباحه و بسهوله بمجرد نزولهم للماء في اول خمس دقائق.

فيه اشخاص اعترفوا لي بانهم دخلوا الدوره وهم ضعاف في السباحه و بمجرد انتهائهم من دورة الغوص تبددت مخاوفهم وزادت ثقتهم بانفسهم واصبحوا يسبحون بشكل جيد و مقبول.

المجنوني
05/06/2010, 12:18 AM
انا عن نفسي كمتدرب........... السباحة لازم بعدة اوبدون عدة
وهو مجرد رايولا تفهموني غلط :D:D:D ومؤيد لكلام مدربي البحرية وكلامه معقول وعلمي ومنطقي ولا نقص بالاخوان مجرد راي شخصي!!!!!!!!!!
وشكراً على الموضوع الرائع
مودتي لكم،،،،،،،،

ساموراي
05/06/2010, 12:22 AM
ما أخليه يطب المويه ابدا غذا ما يعرف
السباحه لا احد يتهاون فيها ممكن تكون الحد الفاصل لحياة وموت شخص
والبحر غدار يا صاحبي

هشام يونس
05/06/2010, 04:25 AM
اخوي فارس اللهازم طرح موضوع جميل
ولدخول الطالب إلى عالم الغوص يجب على الطالب التالي :
1 - سباحة لمسافة 200 متر بصورة مستمرة بدون توقف .
أو
2 - سباحة لمسافة 300 متر بصورة مستمرة بدون توقف مستعملاً السنوركل والزعانف .
مع
3 - السباحة / الطفو لمدة 10 دقائق .

والسباحه بسيطه جدا ماتاخذ من اسبوعين

أخالفك الرأي اخوي مجهول هاك فهنالك البعض لايتعلم السباحة ولا حتى بعد شهرين
والسباحة أصعب من الغوص بكثير

البحريه
05/06/2010, 10:52 AM
فهنالك البعض لايتعلم السباحة ولا حتى بعد شهرين

صدقت اخوي هشام قد يحتاج الشخص وقت طوووويل جدا لتعلم السباحه فقط,,
تعلم السباحه تعتمد على قوة رغبة الشخص مقدرة استيعابه,,

فمثلا اسرع شخص تدرب سباحه عندي في 7 مقابلات يعني نزلات فقط في اسبوع واحد لان كان يحتاج تعلم السباحه لوجود وظيفه له تتطلب السباحه و اعلان التوظيف سيقفل بعد اسبوع.

و اخر حياته مستقره و يريد تعلم السباحه و متحمس ظاهريا لاكنه متردد وغير مركز في التدريبات واخذ اكثر من شهرين.

اما اغرب حاله مرت على في تعلم السباحه شخص يتدرب على مهارات معينه و عندما يعود اجده نساها و ادربه مره اخرى على نفس المهاره في المره الثانيه ينساها في كل مره ينسى و تكررت مرارا صحيح تعلم السباحه لاكن بعد اربعه اشهر من التدريب المتواصل,,

واخر فشل في تعلم السباحه بعد اشتراك في نادي اكثر من ستة اشهر.

اما اصعب المتعلمين للسباحه هم الاشخاص اللي تعرضوا لمشكله في السابق مثل حادثه كاد ان يغرق فيها ,,

اما دورات الغوص اسهل من تعلم السباحه بكثير وليس هناك مقارنه بين سرعة تعلم السباحه و سرعة تعلم الغوص,,

فارس اللهازم
05/06/2010, 01:09 PM
والله ياخوك انا بدورتي معاي واحد كان مايعرف يسبح بتاتا حتى المدرب تفاجأ انه مايعرف يسبح ومع ذلك نزله للبحر وغااااااااص معنا واخذ شهادته وهو لا يعرف السباحه انا اشوف انها كفايه انك تعرف تسبح بالزعانف والسنوركل بس خطره على حياااااتك يعني لو يصير شي داخل البحر لا سمح الله فانك مؤهل للغرق .. والسباحه بسيطه جدا ماتاخذ من اسبوعين تدرب وخذ الدورة لسلامتك

طبعا انت لاتعرف مايحدث خلف الكواليس - واقصد هنا قد يكون المدرب اشتغل مع الطالب كي يطمئن من الناحيه هذي ونظام بادي مرن
لكن تعليقي على ردك : انت معك حق 100% والمدرب معه حق وبس

سباحة باسبوعين ممكنه بس مو شرط ممكن بيوم واحد وممكن بأشهر حسب الحالة

شاكر تفاعلك

فارس اللهازم
05/06/2010, 01:13 PM
كلام عين العقل ... الامان بالله لكن الواحد ياخذ بالاسباب و ماحد يعرف متى يحتاج معرفته بالسباحه وقت طوارئ .. و بعض الاحيان يفقد الغواص زعانفه او عده السنوركل عند اي حاله طارئه فأكيد راح يعتمد على الله ثم على معرفته بالسباحه

معكم 100% المفروض اي انسان يركب البحر في قارب مو يغوص بس
لازم يعرف السباحه ...... تخيل انت في بوت ..... وقفت تأخذ اغراضك .... تعثرت .... سقطت :)

؟؟؟؟؟؟؟؟

شاكر تفاعلك اخوي

فارس اللهازم
05/06/2010, 01:22 PM
يجب على الطالب السباحة بدون أدوات السنوركل حتى لا سمح الله إذا حدث له مكروه في البحر
يستطيع أن يواجهه
وانت ما قصرت حاولت معه عدة محاولات
تكمن عدم سباحة الأشخاص لانهم يكونوا لديهم خوف داخلي من نزولهم الماء
حاول معه أن تمتص الخوف الداخلي بالتدريج وشجعه بشكل إيجابي
وبإذن الله رح يجتاز هذه المرحلة
أو أنا أشوف أنك تخليه يروح لمدرب سباحة حتى يتعلم السباحة

مع تحياتي وتمنياتي لك بالتوفيق

كابتن علاء

وجهة نظر شخصيه احترمها من مدرب
ممكن احاورك على انك مدرب تتبنى وجهة النظر هذي - مع انها اكثر تشددا من شروط بادي

اذا اتاك متدرب لايجيد السباحه بدون ادوات مساعده لا تقبله؟
هل تختبر طلبتك قبل بدء الدوره؟
بعد ان اتم مشوار في الدورة واكتشفت انه مايعرف يسبح - تلغي الدوره وترد له التكاليف؟
او تعلق الدورة مؤقتا وتطلب منه ان يدخل دورة سباحه اخرى وتكاليف اخرى؟

شاكرا لك سعة صدرك مقدما

فارس اللهازم
05/06/2010, 01:40 PM
السلام عليكم

شرط السباحه مهم لقبول الشخص لدورة غوص وغالبا المتدربين اللي مايعرفون يسبحون يقولوا نعرف على خفيف!!!

و المدرب بامكانه تأجيل اختبار السباحه الى قبل استلام الرخصه ولا يعطي الغواص الرخصه حتى يجتاز الاختبار.

اولا حياك الله دكتور بحريه
ثانيا احيي فيك صراحتك وجرأتك وبعد نظرك واعتب على شي بسيط بيني وبينك ننقاشة ان شاء الله
ثالثا نرجع لموضوعنا
اي نوع من السباحة تقصد وتشترط بدون وسائل مساعده او بوسائل مساعدة؟

ان كانت سباحة بزعانف وسنوركل فهذا امر آخر - ونفترض ان تنعكس اجابتك على الاستبيان

اما اذا كنت تقصد سباحة حره بدون ادوات مساعدة
معضم الشباب الي يرغبون بالغوص مرو بالسنكرة ان لم تكن لهم خبره جيده جدا بالسنكره
فردود فعله بالمسبح والبحر شبه طبيعيه بل قد يتفوق على سباح لم يجرب السنوركل والزعانف

من ردك اعتقد انه سبق ان رفضت اعطاء طالب شهادته وبطاقته بعد ما اكمل الدورة وسدد التكاليف؟
كيف كان تقبله للموضوع؟ اصحابه وزملائه يتفقون على النزله الجاية وانت ترفض السماح له الا بعد ان يتعلم الغوص؟

اسئلة كثيره حول الموضوع ننتضر تعليقك عليها - لا تحرمنا من الفائدة جزاك الله خير

فارس اللهازم
05/06/2010, 02:15 PM
انا عن نفسي كمتدرب........... السباحة لازم بعدة اوبدون عدة
وهو مجرد رايولا تفهموني غلط :D:D:D ومؤيد لكلام مدربي البحرية وكلامه معقول وعلمي ومنطقي ولا نقص بالاخوان مجرد راي شخصي!!!!!!!!!!
وشكراً على الموضوع الرائع
مودتي لكم،،،،،،،،

اخوي المجنوني اضحك الله سنك

بعده او بدون عده؟
(اذا كان المتدرب يستطيع العوم بدون عده فمن باب اوالى انه يستطيع بوجود العده) اذا حظر الماء بطل التيمم

ورأيك على العين والراس بس نفهم

فارس اللهازم
05/06/2010, 02:20 PM
ما أخليه يطب المويه ابدا غذا ما يعرف
السباحه لا احد يتهاون فيها ممكن تكون الحد الفاصل لحياة وموت شخص
والبحر غدار يا صاحبي

بارك الله فيك اخوي ساموراي

وجهة نظر قويه وانا معاك 100%
ملاحظة بسيطة: البحر مو غدار - الناس تتطاول عليه وتسيء تقييمه

فارس اللهازم
05/06/2010, 02:24 PM
اخوي فارس اللهازم طرح موضوع جميل
ولدخول الطالب إلى عالم الغوص يجب على الطالب التالي :
1 - سباحة لمسافة 200 متر بصورة مستمرة بدون توقف .
أو
2 - سباحة لمسافة 300 متر بصورة مستمرة بدون توقف مستعملاً السنوركل والزعانف .
مع
3 - السباحة / الطفو لمدة 10 دقائق .

أخالفك الرأي اخوي مجهول هاك فهنالك البعض لايتعلم السباحة ولا حتى بعد شهرين

كابتن هشام

تعليق ذكي - بادي تشترط شروط مرنه كما ذكرت - وهذا شي معروف المحنا اليه في الموضوع

يهمنا رأيك انت كمدرب هل تكتفي بتطبيق شروط بادي؟ ام لك وجهة نظر مختلفه؟

فارس اللهازم
05/06/2010, 02:28 PM
صدقت اخوي هشام قد يحتاج الشخص وقت طوووويل جدا لتعلم السباحه فقط,,

تعلم السباحه تعتمد على قوة رغبة الشخص مقدرة استيعابه,,

فمثلا اسرع شخص تدرب سباحه عندي في 7 مقابلات يعني نزلات فقط في اسبوع واحد لان كان يحتاج تعلم السباحه لوجود وظيفه له تتطلب السباحه و اعلان التوظيف سيقفل بعد اسبوع.

و اخر حياته مستقره و يريد تعلم السباحه و متحمس ظاهريا لاكنه متردد وغير مركز في التدريبات واخذ اكثر من شهرين.

اما اغرب حاله مرت على في تعلم السباحه شخص يتدرب على مهارات معينه و عندما يعود اجده نساها و ادربه مره اخرى على نفس المهاره في المره الثانيه ينساها في كل مره ينسى و تكررت مرارا صحيح تعلم السباحه لاكن بعد اربعه اشهر من التدريب المتواصل,,

واخر فشل في تعلم السباحه بعد اشتراك في نادي اكثر من ستة اشهر.

اما اصعب المتعلمين للسباحه هم الاشخاص اللي تعرضوا لمشكله في السابق مثل حادثه كاد ان يغرق فيها ,,

اما دورات الغوص اسهل من تعلم السباحه بكثير وليس هناك مقارنه بين سرعة تعلم السباحه و سرعة تعلم الغوص,,

دكتور بحريه

مداخلاتك جدا ثرية تشكر عليها - في كل سطر منها عبيق تجربه ودرس

وتعقيبا على تعليقك انا وهو انا لا اقارن بك كمدرب عريق - تعلم عندي متدرب خلال يوم واحد
ومتدرب آخر طلع عيوني له 4 شهور ومافيه فايده ( يمشي خطوه لقدام وبعد يومين اكتشف انه راجع خطوتين ورى)

ارجو مشكورا الرد على تساؤلاتي في ردك السابق

البحريه
05/06/2010, 06:09 PM
بعد ان اتم مشوار في الدورة واكتشفت انه مايعرف يسبح - تلغي الدوره وترد له التكاليف؟
او تعلق الدورة مؤقتا وتطلب منه ان يدخل دورة سباحه اخرى وتكاليف اخرى؟

شاكرا لك سعة صدرك مقدما

في العاده اخبرهم بشرط السباحه و اذا اكتشفت انه ما يعرف يسبح اوقف دورة الغوص و اغير تدريباته بمهارات السنوركلينق لحين تعلم السباحه .

جداوي صميم
06/06/2010, 01:10 AM
ماشاء الله عليكم اثريتو الموضوع بردودكم وحاب اقلكم تجربت قريبي
قبل اسبوعين نزلت سنوركل وقريبي يتفرج على الشاطئ يوم طلعنا يسئل وش شفتم وش فية ايش الاشياء الحلوه
المهم ونقله كل شئ زين وفله الرجال تحمس وهم ماعنده اي خلفية عن السباحه المهم دخل نادي يوم السبت 4ايام وكلمني قال ابشرك تعلمت سباحه بس اللياقه لك عليها اليوم السابع قابلته واشترت له عدة سنوركل ونزل معاي وماشاء الله عليه كأنو له 12 سنة سنوركل هاذا الي عندي
واسف على المداخله

ابوفهيدان
06/06/2010, 01:21 AM
السباحه شرط اساسي للبحر
سواء انت راعي صيد او راعي غوص
سلاحك مع البحر السباحه
انا بغيت مرة اغرق وصار عندي خوف من السباحه
مستحيل اوقف بالماء لازم امسك خط لاقرب شي

هشام يونس
06/06/2010, 04:40 AM
كابتن هشام

تعليق ذكي - بادي تشترط شروط مرنه كما ذكرت - وهذا شي معروف المحنا اليه في الموضوع

يهمنا رأيك انت كمدرب هل تكتفي بتطبيق شروط بادي؟ ام لك وجهة نظر مختلفه؟

عزيزي انا مدرب سباحة من 12 سنة وقد درست السباحة دراسة لمدة اكثر من سنتين وقد خرجت الكثير والكثير من الابطال وشاركت في بطولة المملكة للسباحة وشاركت في بطولة الخليج وعملت بالكثير من النوادي العربية والسعودية وحققت الكثير من الانجازات في عالم السباحة ولا أتحدث عن إنني مدرب غوص بل احدثك كمدرب سباحة من منظمة معترف بها دولياً

بالنسبة لي انا شخصياً أطبق شروط بادي بالحرف الواحد بدون أي تجاوزات أو زيادات أو إجتهادات شخصية ولكن أختبر طالب الغوص على السباحة قبل الخوض في أي تدريب أخر وقبل أي تطبيق عملي حتى لاندخل انا والطالب في مشادات على إكمال الدورة أو إيقاف الدورة وإذا كان لايعرف للسباحة فأقدم له تعليم السباحة مجاناً في النادي الذي أعمل به حيث أن النادي فيه مسبح كبير ورائع جداً للتعليم وأجاهد معه في تعليم السباحة ثم الخوض في عالم الغوص

هموووس
06/06/2010, 10:12 AM
انا كنت واحد من الغواصين اللي ما يعرفو السباحة بس مع الايام
صرت اسبح وزادت ثقتي

مسكين يابحر
06/06/2010, 12:57 PM
وبالنسبه لي شخصيا اللي يقول لا اعرف السباحه اعرض عليه دورة لتعليم السباحه قبل دورة الغوص برسوم معقوله.

ابو نايف اعرفك جيدا واعرف شهاداتك ومعلوماتك وياكثر ماتخطي وتضحك على الخلق بامور لااعلم ماذا تنفعك في حياتك الدنيوية ويقول النبي صلى الله عليه وسلم (إن الكذب يهدي إلى الفجور وإن الفجور يهدي إلى النار ولا يزال الرجل يكذب ويتحرى الكذب حتى يكتب عند الله كذابا ) وها انا اشير اليك بالكذب حتى اثبات عدم صحة كلامي فأنت تدعي في هذا الموضوع بأنك مدرب سباحة فلتثبت برائتك وصدق كلامك بشهادة السباحة التي درستها وتعليمها للغير فانت لست مدرب سباحة فمن اين لك ان تاخذ اجر تعليم السباحة وهذا الاجر مباح اثبت صدق كلامك وكذب كلامي وانسخلنا شهاداتك في الموضوع وفي هذا المنتدى وضع رقم تسجيلك في مدرسة تعليم السباحة التي تتبعلها ولا تقول انه كل مدرب غوص هوا مدرب سباحة لانه شتان مابين الاثنين

المجنوني
06/06/2010, 02:32 PM
انا كنت واحد من الغواصين اللي ما يعرفو السباحة بس مع الايام
صرت اسبح وزادت ثقتي
نفس الشعور يا اخي صار لي
كنت خايف انزل اكثر من متر اقول في نفسي اني بغرق
وبعد الدورة صرت اعرف اسبح بكذا طريقة ومن دون عدة غطس ( السنوركلينق)

البحريه
06/06/2010, 02:48 PM
ابو نايف اعرفك جيدا واعرف شهاداتك ومعلوماتك وياكثر ماتخطي وتضحك على الخلق بامور لااعلم ماذا تنفعك في حياتك الدنيوية ويقول النبي صلى الله عليه وسلم (إن الكذب يهدي إلى الفجور وإن الفجور يهدي إلى النار ولا يزال الرجل يكذب ويتحرى الكذب حتى يكتب عند الله كذابا ) وها انا اشير اليك بالكذب حتى اثبات عدم صحة كلامي فأنت تدعي في هذا الموضوع بأنك مدرب سباحة فلتثبت برائتك وصدق كلامك بشهادة السباحة التي درستها وتعليمها للغير فانت لست مدرب سباحة فمن اين لك ان تاخذ اجر تعليم السباحة وهذا الاجر مباح اثبت صدق كلامك وكذب كلامي وانسخلنا شهاداتك في الموضوع وفي هذا المنتدى وضع رقم تسجيلك في مدرسة تعليم السباحة التي تتبعلها ولا تقول انه كل مدرب غوص هوا مدرب سباحة لانه شتان مابين الاثنين

سؤال اتمنى ان يسع صدرك له

من اين يتخرج مدربين السباحه؟

بالنسبه لي اكتسبتها من الخبره وادربها بشكل مستقل ورسومها مخفضه جدا وليس لها شهاده.

على فكره عندما اعلنا عن دورات الغوص اكتشفنا ان عندنا اميه بالسباحه وكان لابد ان اتماشى مع ما وجدناه لكي نسوق لدورات الغوص ..

البحريه
06/06/2010, 03:45 PM
فأنت تدعي في هذا الموضوع بأنك مدرب سباحة فلتثبت برائتك وصدق كلامك بشهادة السباحة التي درستها وتعليمها للغير فانت لست مدرب سباحة فمن اين لك ان تاخذ اجر تعليم السباحة وهذا الاجر مباح اثبت صدق كلامك وكذب كلامي وانسخلنا شهاداتك في الموضوع وفي هذا المنتدى وضع رقم تسجيلك في مدرسة تعليم السباحة التي تتبعلها ولا تقول انه كل مدرب غوص هوا مدرب سباحة لانه شتان مابين الاثنين

ماهو النظام اللذي يمنع من تدريب مدرب غوص للسباحه؟

ولا يصح العكس يعني مدرب السباحه لايحق له نظاما تدريب الغوص..

عزيزي هذه ليست مخالفه وانما هي ميزة ننفرد بها عن غيرنا ولاتحتاج الا لشجاعه و اقدام.

ولقد نجحنا في ذلك ولقينا اقبال منقطع النظير يريدوا تعلم السباحه ثم الغوص و ان شاء الله عندما اترك تدريب الغوص سأتفرغ لتدريب السباحه وسارفع الرسوم المخفضه لاني اراها اكثر فائده وشعبيه,,

دور شيء ثاني يالغالي

فارس اللهازم
07/06/2010, 02:07 AM
في العاده اخبرهم بشرط السباحه و اذا اكتشفت انه ما يعرف يسبح اوقف دورة الغوص و اغير تدريباته بمهارات السنوركلينق لحين تعلم السباحه .

اشكر لك طول بالك معنا يادكتور بحرية

توقف دورة الغوص وتغيرها سنوركلنق؟ طيب السنوركل يكون في مياه عميقه ... يعني نفس السبب الي منعك من تكملة دورة الغوص بيمنعك من دورة السنوركل؟

يمكن انك انك تقصد تكثف عليه تدريبات السباحه مستغلا تدريبات السنوركل حتى مايمل ويعتذر عن الدورة
وبعد ما يتعلم سباحة تكمل له دورة الغوص ونزلات البحر؟

فارس اللهازم
07/06/2010, 02:13 AM
ماشاء الله عليكم اثريتو الموضوع بردودكم وحاب اقلكم تجربت قريبي
قبل اسبوعين نزلت سنوركل وقريبي يتفرج على الشاطئ يوم طلعنا يسئل وش شفتم وش فية ايش الاشياء الحلوه
المهم ونقله كل شئ زين وفله الرجال تحمس وهم ماعنده اي خلفية عن السباحه المهم دخل نادي يوم السبت 4ايام وكلمني قال ابشرك تعلمت سباحه بس اللياقه لك عليها اليوم السابع قابلته واشترت له عدة سنوركل ونزل معاي وماشاء الله عليه كأنو له 12 سنة سنوركل هاذا الي عندي
واسف على المداخله

اخوي جداوي صميم
الهدف من الموضوع الاثراء ونبش الخبرات والمعلومات المختبئه للفائده

قصت قريبك جدا مفيده
الي يتعلم مهارة على يد مدرب وعلى اصولها يتميز فيها اكثر من تعلمها عباطه

وازيد على كلامك (من مشاهداتي الشخصية) ان الشاطر جدا بالسباحة تواجهه مشكلة بالزعنفه الصحيحة
وغالبا الي يسنكرون بدون دورة سنوركل زعنفتهم من جنبها حتى الغواصين منهم

واخيرا مدخلتك في مكانها وتشكر عليها جزيل الشكر

فارس اللهازم
07/06/2010, 02:17 AM
السباحه شرط اساسي للبحر
سواء انت راعي صيد او راعي غوص
سلاحك مع البحر السباحه
انا بغيت مرة اغرق وصار عندي خوف من السباحه
مستحيل اوقف بالماء لازم امسك خط لاقرب شي

صحيح كلامك ابو فهيدان

وازيدك من الشعر بيت
السباحة ضرورية حتى لراعي البر وهي من ضمن وصايا تربية الابناء الصحيحه قبل الرماية وركوب الخيل

ومشكلتك محلولة وسهلة عند مدربين السباحه يبيلك كسر خوف تدريجي وتصير سمكه بالماء ان شاء الله

فارس اللهازم
07/06/2010, 02:22 AM
لي عودة ان شاء الله

التعليقات الباقيه ساخنه واخاف ارد غلط يبيلي اروق شوي

مسكين يابحر
07/06/2010, 05:06 AM
السلام عليكم

مااقول الا حسبي الله و نعم الوكيل..

يااخي خاف الله تدرب ارواح وانت منت مؤهل

هذا ماذكرته سابقاً في احد مواضيعك وانا الان اقول لك نفس الكلام وخاف الله تدرب ارواح وانت غير مؤهل واترك تدريب السباحة لمدربين السباحة والمؤهلين كثير في البلد ولا انت مسوي انك تعرف لكل شي وعلى بالك انك مؤهل لتدريب الطيران ايضا

سؤال اتمنى ان يسع صدرك له

من اين يتخرج مدربين السباحه؟

الغريب في الامر انك تتسائل من اين يتخرج مدربين السباحة وهذا يعني بان كلامي صحيح وانك غير مؤهل في تدريب السباحة فكيف تدربها اذا وباي حق تاخذ مبلغ لهذا التدريب فانك الان تفتي وانت لست مؤهلا فانها الطامة الكبرى وقد سئل ابو بكر رضي الله عنه عن مسألة فقال قولته المشهورة \"أي أرض تقلني وأي سماء تظلني ان أنا قلت على الله ما ليس لي به علم\"
وكان يجب قبل البدء باعطاء الدورات للسباحة ان تاخذ انت دورات سباحة لتصبح مؤهل لاعطائها وتستطيع الذهاب الى وكالة سيماس وهناك تستطيع اخذ التاهيل للسباحة

على فكره عندما اعلنا عن دورات الغوص اكتشفنا ان عندنا اميه بالسباحه وكان لابد ان اتماشى مع ما وجدناه لكي نسوق لدورات الغوص ..

كان الاجدر منك كمدرب ان ترسلهم لاهل الاختصاص في هذا المجال كما كنت تذكر في مواضيعك السابقة ولاتنظر لنفسك بانك من اهل الاختصاص في جميع المجالات ولا انت ويش رأيك ؟؟

ماهو النظام اللذي يمنع من تدريب مدرب غوص للسباحه؟

ولا يصح العكس يعني مدرب السباحه لايحق له نظاما تدريب الغوص..

عزيزي هذه ليست مخالفه وانما هي ميزة ننفرد بها عن غيرنا ولاتحتاج الا لشجاعه و اقدام.

ولقد نجحنا في ذلك ولقينا اقبال منقطع النظير يريدوا تعلم السباحه ثم الغوص و ان شاء الله عندما اترك تدريب الغوص سأتفرغ لتدريب السباحه وسارفع الرسوم المخفضه لاني اراها اكثر فائده وشعبيه,,

دور شيء ثاني يالغالي

النظام الذي يمنع هوا طمعك وشجعك وهجومك على اي شخص يقول كلمه غلط بالمنتدى وانت تغلط مثل ماتحب وتخطيك لكثير من الامور التي لم تكن مؤهلا لها فقط لانك تحمل شهادة مدرب غوص يعني سوي الي تبيه اليس هذا مخالفة ؟؟ يكفيني اني اوضح بانك لست مدرب سباحة وهذا شي كافي بانك تتعدى حدود تدريبك

فارس اللهازم
07/06/2010, 09:43 AM
السلام عليكم ورحمة الله
اخي مسكين يابحر هدانا الله واياكم لما يحب ويرضى

اولا: ماهكذا تورد الأبل

ثانيا: نرجو من الله ان تكون نيتك حسنه فهو حسيبنا وحسيبك ، لكنك اخطئت في حقي كثير واحرفت مسار الموضوع وحولته الى محاكمة لأحد الاعضاء بدون اي مقدمات او استئذان من صاحب الشأن

ثالثا: توجد مواضيع كثيرة للبحرية. لماذا لم تختر احدها وتساجله فيه؟ لماذا موضوع عضو آخر ليس له لا ناقة ولا جمل فيما بينكما؟
قد تقول بأن مداخلاتك قريبه جدا من الموضوع ان لم تكن نفسه - لكن اسلوب طرحك بموضوعي يوحي بانها كلمة حق يراد بها باطل

رابعا: كان بودي ان تعفيني وتعفي موضوعي من مساجلتكم بل مجالدتكم ... فأن احببت تستطيع فتح موضوع مستقل تنال به ماتريد

واخيرا: يبدو لي انك انت والبحريه تعرفون بعض شخصيا ... فرجاء منك ومنه ان توقفوا مابدأتم بموضوعي وتجعلون نهايته بأي مكان آخر بعيدا عني جزاكم الله خير

مسكين يابحر
07/06/2010, 10:09 AM
اتقدم لك بكل الاعتذار والاسف اخي فارس والله لم يكن هذا مااقصده في موضوعك ولم افكر ابدا بهذا التفكير كل مااردته وضع النقط على الحروف مع ابو نايف والتهاون الذي يقدمه في هذا المنتدى الكبير واقدم لك اعتذاري واسفي على الخروج عن نص موضوعك وارجو قبول اعتذاري .....

فارس اللهازم
07/06/2010, 11:57 AM
اتقدم لك بكل الاعتذار والاسف اخي فارس والله لم يكن هذا مااقصده في موضوعك ولم افكر ابدا بهذا التفكير كل مااردته وضع النقط على الحروف مع ابو نايف والتهاون الذي يقدمه في هذا المنتدى الكبير واقدم لك اعتذاري واسفي على الخروج عن نص موضوعك وارجو قبول اعتذاري .....

صادق ان شاء الله بحلفك والله يغفر لنا ولك
كما ادعو الله لنا ولكم ولأعضاء مكشات جميعا بأن يرينا الله الحق حقا ويرزقنا اتباعه ويرينا الباطل باطلا ويرزقنا اجتنابه

فارس اللهازم
07/06/2010, 12:01 PM
نفس الشعور يا اخي صار لي
كنت خايف انزل اكثر من متر اقول في نفسي اني بغرق
وبعد الدورة صرت اعرف اسبح بكذا طريقة ومن دون عدة غطس ( السنوركلينق)

عفوا اخوي المجنوني ردي متأخر عليك:
عموما اذا كنت تعرف للطفو على عمق عادي مشكلة الغزير تنحل بأذن الله
دورة الغوص خلتك تثق اكثر بقدراتك ما شاء الله عليكز

شكرا على المداخله ----- تجربه ممتازه

المجنوني
07/06/2010, 12:26 PM
عفوا اخوي المجنوني ردي متأخر عليك:
عموما اذا كنت تعرف للطفو على عمق عادي مشكلة الغزير تنحل بأذن الله
دورة الغوص خلتك تثق اكثر بقدراتك ما شاء الله عليكز

شكرا على المداخله ----- تجربه ممتازه
العفو اخي العزيز
مو مشكلة متاخر والا غيره