المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تكاليف ادوات الغوص

zidzod
08/06/2010, 06:54 PM
ياشباب انا ابغى اشتري ادوات الغوص من دون سنوركل ومن دون اصطوانه
ابغى اعرف كم تكلف جميع المعدات طبعا غير مستعمله
وشي يكون طيب

وشكرا

ss 1400
11/06/2010, 11:31 PM
كل ماتريد معرفته عن ادوات الغوص
تجده عند الأخ (اوتو جده)-ابوهاشم-
الخبره-المصداقيه-السعرالمناسب

jeddahauto
12/06/2010, 01:48 PM
تسلم اخوي ابو هاجر و بيض الله وجهك على الاطراء ... و ما شاء الله خبرتك انت بعد ما يستهان بها :)

بخصوص المعدات فهي كالتالي :
البي سي دي العادي اللي يجي نفخ كامل و بجيوب جانبيه فيتراوح سعره بين 900 الى 1200 ريال .. و طبعا يعتمد على الموديل و الشركه المصنعه ... و نصيحه لا تاخذ الا اللي تكون مصنعه في امريكا او المكسيك او نيو مكسيكو او فرنسا او ايطاليا ... اما التايواني و الصيني فأبعد عنه حتى لو كان رخيص جدا لأنه ما يعمر ابدا ... و افضل الماركات هي بوشات و سي كويست و اكوا لونغ و مارس و سكوبا برو و ما ركات اخرى ايطاليه لكن مني مفتكر اسمها

و البي سي دي اللي يجي مدمج بحزام اوزان داخلي فيتراوح سعره بين 1200 الى 2000 ريال و تبدأ جودتها من الشيروود الى المارس و الاوشانيك و سي كويست و سكوبا برو و اكوا لونغ

والبي سي دي اللي يكون مدمج بحزام اوزان و حلقات حديديه و احيانا يكون نفخ خلفي فيترواح سعره بين 1700 الى 2800 ريال و تبدأ جودتها من الشيروود الى المارس و الاوشانيك و سي كويست و سكوبا برو و اكوا لونغ

اما بخصوص المنظمات فعندك النوعيات العاديه اللي تتراوح بين 120 الى 160 قدم و سعرها تقريبا 1700 ريال و منها الشيروود و المارس و الاوشانيك و كريسي سب و اريس و سكوبا برو و البوشات الخ

و فيه نوعيه افضل تتراوح في حدود 2000 ريال و هي اللي تجي بمفتاح تحكم في مقدار الهواء عند التنفس من المنظم بالمرحله الثانيه و يسمح لعمق بين 1760 الى 200 قدم و انواعه مثل الفئه اللي تسبقه

وافضل منظمات مثل الاوشانيك والشروود و الاكوا لونغ و المارس وسكوبا برو و البوشات تتحمل لأعماق تصل الى 300 قدم و سعرها فوق 2500 ريال الى 4500 ريال

وطبعا مع اي منظم ممكن تضيف كمبيوتر على حسب اختيارك .. لكن انصحك بالانواع المصنعه بامريكا لانها تعيش فترات طويله جدا ما شاء الله عليها

والزعانف ففي نوعيات باسعار معقول مثل Ist اسمها بورا بورا سعرها 100 ريال
وفي نوعيات غاليه مثل اكوا لونغ و سكوبا الخ فوق 250 الى 500 ريال

والنظارات بحسب اختيارك اذا بفلتر او بدون و كل النوعيات اللي بالسوق تؤدي الغرض وممتاز حتى اللي تكون مصنعه بتايوان مثل Ist وسعرها ب 100 ريال

وفي نظارات ماركات زي سكوبا و توسا بحدود 260 الى 500 ريال

والاهم فيهم اللي تناسب طبيعه ملامح وجهك و تكون ملائمه ومريحه

البدل فالنوعيات كلها متشابهه وكلها نفس الجوده لأن الاغلبيه مصنعه بتايوان و سعرها من 80 الى 350 ريال يحسب سماكتها و جودتها

الجزم وانتم بكرامه تكلفك في حدود 60 الى 90 ريال و عندك البلو ريف مسوي عليهم تخفيض و انتا ونصيبك لو لقيت مقاسك .. لكن لا تطالع لباقي المشتريات لأنها مصنعه بتايوان مثل البي سي ديهات و اسعارها رخصيه جدا و لكن جودتها تعابنه جدا
ولكن عندهم الكشافات اسعارها ممتازه

وممكن تلاقي الجزم بعد في السنبوك واسعاره طيبه

الاسعار اللي كتبتها للمحلات المحليه و لو انت بنفسك اخترتها من النت و طلبتها بتكون ارخص من هنا كثير و نوعيات افضل

واي استفسار لا يردك الا كيبوردك
اخوك ابو هاشم

zidzod
14/06/2010, 01:04 AM
يديك العافيه على المعلومات القيمه

بس اش افضل المحلات الي تبيع باسعار مقبوله في جده

البحريه
14/06/2010, 02:36 AM
بشرى ســارة ومفاجأة حلوة لكل الغواصين في المملكة

شركتين ومصنعين لمعدات الغوص تنتجان معدات الغوص وإكسسوارته لحساب عدد كبير من الشركات الشهيرة سكوبابرو وسياكسوب وتوسا وكريسي وشيرود وغيرها

منتجات عالية الجودة بأسعار تعادل نصف أسعار نفس المنتجات التي يشترونها بأسعار عالية طبع عليها اسم الشركة الشهيرة .

ستحتار فيما ستختار

ss 1400
14/06/2010, 08:58 AM
بشرى ســارة ومفاجأة حلوة لكل الغواصين في المملكة

شركتين ومصنعين لمعدات الغوص تنتجان معدات الغوص وإكسسوارته لحساب عدد كبير من الشركات الشهيرة سكوبابرو وسياكسوب وتوسا وكريسي وشيرود وغيرها

منتجات عالية الجودة بأسعار تعادل نصف أسعار نفس المنتجات التي يشترونها بأسعار عالية طبع عليها اسم الشركة الشهيرة .

ستحتار فيما ستختار

ايه معروفه هاذي الشركات

وكثير ناس اشترو منها وتبين انها ماتخدم وماهي اصليه

مافيه زي عمو(ابوهاشم)

موسوعة عالم معدات الغوص

ماشاء الله عليه

اتوقع بعدين بتسير ماركه اسمها(أوتوجده)

البحريه
14/06/2010, 11:24 AM
ايه معروفه هاذي الشركات

وكثير ناس اشترو منها وتبين انها ماتخدم وماهي اصليه مافيه زي عمو(ابوهاشم) موسوعة عالم معدات الغوص ماشاء الله عليه اتوقع بعدين بتسير ماركه اسمها(أوتوجده)

هذا الموضوع يهم الغواصين و اكبر من مما تتخيل,,

وياليت اللناس اللي تقول عنهم اشتروا هذه الماركات و ماخدمت يبدون رأيهم ,,

ss 1400
14/06/2010, 02:14 PM
هذا الموضوع يهم الغواصين و اكبر من مما تتخيل,,

المفروض يابونايف اذا كان الموضوع يهم الغواصين

يكون ردك في موضوع مستقل

أما هذا الموضوع أفاد فيه الأخ(ابوهاشم)وأجاد

وجزاه الله كل خير

البحريه
14/06/2010, 04:37 PM
المفروض يابونايف اذا كان الموضوع يهم الغواصين يكون ردك في موضوع مستقل أما هذا الموضوع أفاد فيه الأخ(ابوهاشم)وأجاد وجزاه الله كل خير

وهذي افدتي ايضا و مايمنع ان ابدي رأيي واذا اجاد برده
قد يكون ردي مفاجئه و ننتظر رأي المستفيدين و ليس المتضررين

ss 1400
14/06/2010, 04:56 PM

ممتاز يابونايف
كذا اقدر اواصل معك الحوار
رأيك في محله
ولك الحق في المشاركه برئيك
وممكن نلاقي مستفيدين من هذه الخدمه
وممكن نلاقي في المنتدى متضررين

ويكون الغواصين هم المستفيدين من هذه الردود

jeddahauto
14/06/2010, 05:22 PM
صراحه اخوي ابو هاجر مني عارف وشلون اشكرك على مداخلاتك

و ابشر بموضوع يشرح صدرك عن المعدات البحريه المصنعه بتايوان و الصين و الفرق بينهم و بين اللي تكون مصنعه في امريكا و المكسيك و نيو مكسيكو

وفي قاعده معروفه ((( الرخيص بخيس ))) و اكيد كل شي له سبب ... و المحلات ما جابت معدات غوص و تبيعها بنصف السعر حبا للغواصين .. اكيد حيكون فيه اختلافات

زي محل بجده يبيع معدات غوص لماركه مشهوره عارض 2 بي سي دي بنفس الشكل و المواصفات .. واحد منهم ب 880 ريال و اللي جنبه ب 1700 ريال .. و الفرق ان الاول مصنوع بتايوان و الثاني مصنوع بأمريكا

و لو سألتهم عن سبب رخص السعر فجوابهم معروف ... عاملين تخفيض هههههههههههه

الحمد لله على نعمه العقل و الدين

و ان شاء الله راح انزل موضوع اهداء لك اخوي ابو هاجر بخصوص الفرق بين معدات الغوص

البحريه
14/06/2010, 05:51 PM
اللي يعتقد انه هو الوحيد اللي يعرف السوق و اسعارها غلطان ,,

انا يمر علي اشخاص يشترون من مختلف محلات بيع المعدات البحريه واشهرها من البنقله الى الاحلام و الخريف و البلو ريف و البحر الاحمر و الرحاله العربي الى السنبوك ,,

انا اعطيهم حرية الاختيار و الذهاب بانفسهم قبل الشراء لجميع هذه المحلات

اللي لاحظته انهم يفرون السوق فرر ويعرفون الزين من الشين واللي سعره غالي ومبالغ فيه الى السعر المعقول ,,

دورنا توعية المستفيدين لما هو مناسب وعملي من تجربه,,

ولدينا تجربه بمختلف الانواع ونعطي النصح لما نراه مناسب للاشخاص المستخدمين قبل البداء بالشراء,,

ومعلومه للجميع مصانع اميركا و ايطاليا لاتصنع لا الربر و لا السيلكون بل تقوم بتصنيعها بالصين و وضع ماركاتها عليها و اعادة تصديرها على أنها مصنعه في هذه البلدان ( اليد العامله رخيصه بالصين),,

ولا تقولوا صناعة الصين غير جيده وحنا طول عمرنا نستعملها و نعتقد انها امريكيه او ايطاليه بسبب ان عليها الماركات العالميه

ستظهر ماركات جديده لم تسمع عنها من نفس هذه المصانع ولا تفرق عنها الا بطبعة الماركه وعليك ان تقارن وستتفاجاء بالاسعار,,

هذا كله لمصلحة من؟

من المستفيد ؟

هذه من المفاجئات!!

وعلى فكره الصين بلد صناعاته متطوره جدا و اكتسح العالم وانتم لستم مؤهلين للحكم على هذا البلد بفشل صناعته

ss 1400
14/06/2010, 07:27 PM
اللي يعتقد انه هو الوحيد اللي يعرف السوق و اسعارها غلطان ,,

انا يمر علي اشخاص يشترون من مختلف محلات بيع المعدات البحريه واشهرها من البنقله الى الاحلام و الخريف و البلو ريف و البحر الاحمر و الرحاله العربي الى السنبوك ,,

انا اعطيهم حرية الاختيار و الذهاب بانفسهم قبل الشراء لجميع هذه المحلات

اللي لاحظته انهم يفرون السوق فرر ويعرفون الزين من الشين واللي سعره غالي ومبالغ فيه الى السعر المعقول ,,

دورنا توعية المستفيدين لما هو مناسب وعملي من تجربه,,

ولدينا تجربه بمختلف الانواع ونعطي النصح لما نراه مناسب للاشخاص المستخدمين قبل البداء بالشراء,,

ومعلومه للجميع مصانع اميركا و ايطاليا لاتصنع لا الربر و لا السيلكون بل تقوم بتصنيعها بالصين و وضع ماركاتها عليها و اعادة تصديرها على أنها مصنعه في هذه البلدان ( اليد العامله رخيصه بالصين),,

ولا تقولوا صناعة الصين غير جيده وحنا طول عمرنا نستعملها و نعتقد انها امريكيه او ايطاليه بسبب ان عليها الماركات العالميه

ستظهر ماركات جديده لم تسمع عنها من نفس هذه المصانع ولا تفرق عنها الا بطبعة الماركه وعليك ان تقارن وستتفاجاء بالاسعار,,

هذا كله لمصلحة من؟

من المستفيد ؟

هذه من المفاجئات!!

وعلى فكره الصين بلد صناعاته متطوره جدا و اكتسح العالم وانتم لستم مؤهلين للحكم على هذا البلد بفشل صناعته

ماشاء الله تبارك الله
أول مره أشوف مثل هاذا الشرح
فعلا مدرب كبير بماتعنيه الكلمه
تحياتي وأحترامي

zidzod
14/06/2010, 09:04 PM
خرجنا من الموضوع ورحنى لموضوع اخر

طبعا انا ما اعرف في ادوات الغوص من ناحية الاصلي والجاري

لكن انا عارف انو الماركات مهم كان لها سعرها الخاص
مثلا الجنزات
تلاقي جنز ب200 وجنز ثاني ب1000
والفرق انو الي ب1000 ماركه معروفه ومشهوره وتبيع اسمها في الجنز
اما الي ب200 تلاقيها عاديه من اي محل
ولكن في الاغلب الجودة نفسها والاختلاف يكون جدا بسيط

وممكن يكون نفس النظام لادوات الغوص
بس اغلابنا يبغى شي يكون معروف حتى يضمن حياتو لانو الغوص فيه مخاطر كثيره

البحريه
15/06/2010, 12:42 AM
ماشاء الله تبارك الله

أول مره أشوف مثل هاذا الشرح
فعلا مدرب كبير بماتعنيه الكلمه

تحياتي وأحترامي

اخي ابو هاجر جزاك الله عنا كل خير على اطرائك الجميل و كلامك هذا شهاده اعتز فيها من شخص بمقامك.

تحياتي لك

البحريه
15/06/2010, 01:02 AM
اخي الكريم ردود باللون الازرق اتمنى ان توضح الصورة لديك

خرجنا من الموضوع ورحنى لموضوع اخر >>>> بالعكس ياعزيزي الموضوع عن معدات الغوص و اكسسواراته في سوقنا المحلي وكيفية مسار الشركات العالميه في التصنيع.

طبعا انا ما اعرف في ادوات الغوص من ناحية الاصلي والجاري >>>>>> في العاده نعطي حصه تعريفيه عن المعدات الشخصيه المطلوبه خصوصا معدات السنوركلينق عن كيفية انتقاء الجيد و طريقة اختباره و ملائمته بعينات للمقارنه و التجربه ولا يذهب للسوق الا وهو على درايه بهذه المعدات.

لكن انا عارف انو الماركات مهم كان لها سعرها الخاص مثلا الجنزات تلاقي جنز ب200 وجنز ثاني ب1000 والفرق انو الي ب1000 ماركه معروفه ومشهوره وتبيع اسمها في الجنز اما الي ب200 تلاقيها عاديه من اي محل

ولكن في الاغلب الجودة نفسها والاختلاف يكون جدا بسيط >>>>>>> كلام لاغبار عليه

وممكن يكون نفس النظام لادوات الغوص >>>>> الشركات سياستها تصب في مصلحتها و جميعها واحد

بس اغلابنا يبغى شي يكون معروف حتى يضمن حياتو لانو الغوص فيه مخاطر كثيره >>>>>> في الحصة التعريفيه يتعرف الشخص على افضل المعدات ويتحمل المدرب المسئوليه

او يتحصل على معلومات من مصادر موثوقه من الكتب المتخصصة بشرح هذه المعدات مثل كتاب الغواص المبتديء لبادي او كتاب الغوص علم و تقنيه .

zidzod
15/06/2010, 02:46 AM
اخي الكريم ردود باللون الازرق اتمنى ان توضح الصورة لديك

طبعا الي فهمتو من وجهت نظرك انو الاختلاف يكون بسيط لدرجة ان ما يذكر من ناحية الجوده
لكن من ناحية المبلغ يكون اختلاف كبير جدا
زي ماقال احد الاخوان من 800 الا 1700 الاختلاف
وان مافي فرق بين المعدات>>>>> تقريبا

هل هذا مقصدك؟

البحريه
15/06/2010, 03:04 AM
طبعا الي فهمتو من وجهت نظرك انو الاختلاف يكون بسيط لدرجة ان ما يذكر من ناحية الجوده لكن من ناحية المبلغ يكون اختلاف كبير جدا زي ماقال احد الاخوان من 800 الا 1700 الاختلاف
وان مافي فرق بين المعدات>>>>> تقريبا هل هذا مقصدك؟

الفهم غير و التجربه شيء اخر
تحتاج فره بالسوق ولاتنسى تاخذ ورقة وقلم ويفضل تصوير اللي يعجبك وقارن بنفسك وعطنا النتائج يالغالي و اقراء مشاركاتي مرة اخرى.

zidzod
15/06/2010, 03:15 AM
الفهم غير و التجربه شيء اخر
تحتاج فره بالسوق ولاتنسى تاخذ ورقة وقلم ويفضل تصوير اللي يعجبك وقارن بنفسك وعطنا النتائج يالغالي و اقراء مشاركاتي مرة اخرى.

على العموم مشكور

وانت اكيد اخبر مني في هل شغله ولا راح افتي او اقول شي لاني ماعندي خبره في الغوص

يديك العافيه

البحريه
15/06/2010, 03:27 AM
على العموم مشكور

وانت اكيد اخبر مني في هل شغله ولا راح افتي او اقول شي لاني ماعندي خبره في الغوص

يديك العافيه

تسمح لي بسؤال

انت قلت بموضوعك ( ياشباب انا ابغى اشتري ادوات الغوص من دون سنوركل ومن دون اصطوانه
ابغى اعرف كم تكلف جميع المعدات طبعا غير مستعمله )

ماحددت ايه المعدات اللي تحتاجها لاكن استبعدت السنوركل و الاسطوانه

وحنا فهمنا انك تسأل عن جميع طاقم وعدة الغواص .

و الان تقول ماعندك خبره في الغوص ممكن تقولنا لماذا تسأل عن تكلفة هذه المعدات بالعلم انك ستأخذ حصة تعريفيه و كتاب قبل دخولك الدورة؟

اذا كنت تسأل عن معدل قيمة معدات السنوركلينق فهي بحدود 850 ريال عشرة قطع و ستصبح ب 600 ريال

اما المعدات الرئيسيه في حدود 3400 ريال والله اعلم كم ستصبح

طبعا بالسنوركل و الاسطوانه

zidzod
15/06/2010, 03:27 PM
تسمح لي بسؤال

انت قلت بموضوعك ( ياشباب انا ابغى اشتري ادوات الغوص من دون سنوركل ومن دون اصطوانه
ابغى اعرف كم تكلف جميع المعدات طبعا غير مستعمله )

ماحددت ايه المعدات اللي تحتاجها لاكن استبعدت السنوركل و الاسطوانه

وحنا فهمنا انك تسأل عن جميع طاقم وعدة الغواص .

و الان تقول ماعندك خبره في الغوص ممكن تقولنا لماذا تسأل عن تكلفة هذه المعدات بالعلم انك ستأخذ حصة تعريفيه و كتاب قبل دخولك الدورة؟

اذا كنت تسأل عن معدل قيمة معدات السنوركلينق فهي بحدود 850 ريال عشرة قطع و ستصبح ب 600 ريال

اما المعدات الرئيسيه في حدود 3400 ريال والله اعلم كم ستصبح

طبعا بالسنوركل و الاسطوانه

انا باخذ دورة غوص وشايل هم المعدات
لانو زي منت عارف المعدات اسعارها ناااااااار

وكنت بعرف سعر المعدات الاساسيه للغوص والسعر التقريبي للمعدات كامله
عشان ما اتورط وادفع 1500 في الدوره وما اقدر اشتري المعدات

وعلى العموم شكرا على توضيحاتك

وليد الرشيدي
23/10/2011, 01:32 PM
كفيت ووفيت يا ابو هاشم وبيض الله وجهك

obaid121
23/10/2011, 02:06 PM
موضوع مفيد بصراحة

حتى انا بديت الدورة من امس السبت

زي ما قلي الكابتن تبغى تتفشخر يكلفك حول ال1000 ريال ادوات السنوركلينق

محمد جاسم
08/09/2014, 07:16 PM
تسلم اخوي ابو هاجر و بيض الله وجهك على الاطراء ... و ما شاء الله خبرتك انت بعد ما يستهان بها :)

بخصوص المعدات فهي كالتالي :
البي سي دي العادي اللي يجي نفخ كامل و بجيوب جانبيه فيتراوح سعره بين 900 الى 1200 ريال .. و طبعا يعتمد على الموديل و الشركه المصنعه ... و نصيحه لا تاخذ الا اللي تكون مصنعه في امريكا او المكسيك او نيو مكسيكو او فرنسا او ايطاليا ... اما التايواني و الصيني فأبعد عنه حتى لو كان رخيص جدا لأنه ما يعمر ابدا ... و افضل الماركات هي بوشات و سي كويست و اكوا لونغ و مارس و سكوبا برو و ما ركات اخرى ايطاليه لكن مني مفتكر اسمها

و البي سي دي اللي يجي مدمج بحزام اوزان داخلي فيتراوح سعره بين 1200 الى 2000 ريال و تبدأ جودتها من الشيروود الى المارس و الاوشانيك و سي كويست و

سكوبا برو و اكوا لونغ

والبي سي دي اللي يكون مدمج بحزام اوزان و حلقات حديديه و احيانا يكون نفخ خلفي فيترواح سعره بين 1700 الى 2800 ريال و تبدأ جودتها من الشيروود الى المارس و الاوشانيك و سي كويست و سكوبا برو و اكوا لونغ

اما بخصوص المنظمات فعندك النوعيات العاديه اللي تتراوح بين 120 الى 160 قدم و سعرها تقريبا 1700 ريال و منها الشيروود و المارس و الاوشانيك و كريسي سب و اريس و سكوبا برو و البوشات الخ

و فيه نوعيه افضل تتراوح في حدود 2000 ريال و هي اللي تجي بمفتاح تحكم في مقدار الهواء عند التنفس من المنظم بالمرحله الثانيه و يسمح لعمق بين 1760 الى 200 قدم و انواعه مثل الفئه اللي تسبقه

وافضل منظمات مثل الاوشانيك والشروود و الاكوا لونغ و المارس وسكوبا برو و البوشات تتحمل لأعماق تصل الى 300 قدم و سعرها فوق 2500 ريال الى 4500 ريال

وطبعا مع اي منظم ممكن تضيف كمبيوتر على حسب اختيارك .. لكن انصحك بالانواع المصنعه بامريكا لانها تعيش فترات طويله جدا ما شاء الله عليها

والزعانف ففي نوعيات باسعار معقول مثل Ist اسمها بورا بورا سعرها 100 ريال
وفي نوعيات غاليه مثل اكوا لونغ و سكوبا الخ فوق 250 الى 500 ريال

والنظارات بحسب اختيارك اذا بفلتر او بدون و كل النوعيات اللي بالسوق تؤدي الغرض وممتاز حتى اللي تكون مصنعه بتايوان مثل Ist وسعرها ب 100 ريال

وفي نظارات ماركات زي سكوبا و توسا بحدود 260 الى 500 ريال

والاهم فيهم اللي تناسب طبيعه ملامح وجهك و تكون ملائمه ومريحه

البدل فالنوعيات كلها متشابهه وكلها نفس الجوده لأن الاغلبيه مصنعه بتايوان و سعرها من 80 الى 350 ريال يحسب سماكتها و جودتها

الجزم وانتم بكرامه تكلفك في حدود 60 الى 90 ريال و عندك البلو ريف مسوي عليهم تخفيض و انتا ونصيبك لو لقيت مقاسك .. لكن لا تطالع لباقي المشتريات لأنها مصنعه بتايوان مثل البي سي ديهات و اسعارها رخصيه جدا و لكن جودتها تعابنه جدا
ولكن عندهم الكشافات اسعارها ممتازه

وممكن تلاقي الجزم بعد في السنبوك واسعاره طيبه

الاسعار اللي كتبتها للمحلات المحليه و لو انت بنفسك اخترتها من النت و طلبتها بتكون ارخص من هنا كثير و نوعيات افضل

واي استفسار لا يردك الا كيبوردك
اخوك ابو هاشم

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

جزاك الله اخوي بوهاشم والله يعطيك العافيه على
المعلومات القيمه

jeddahauto
09/10/2014, 11:12 AM
كفيت ووفيت يا ابو هاشم وبيض الله وجهك
ووجهك اخي الكريم .. مع ان ردي تأخر 3 سنوات ههههههههه

jeddahauto
09/10/2014, 11:15 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

جزاك الله اخوي بوهاشم والله يعطيك العافيه على
المعلومات القيمه
امين وياك اخي الكريم
و لأي استفسار فممكن تتواصل معي مباشر عن طريق الجوال 0545848520 او الواتساب 0590606617
او على الفيسبوك على :
https://www.facebook.com/jeddahdive/photos_stream (https://www.facebook.com/jeddahdive/photos_stream)