المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مـنع الطيران الشراعي في المنطقة الشرقية بعدما فعله هذا الشراعي المستهتر بالقوانين

أبو ديم1
12/06/2010, 09:18 PM
أستدعي بعض الشراعيين المعروفين في المنطقة الشرقية وتم أخـذ عليهم تعهد خطي بعدم مزاولة الطيران الشراعي .. وذلك بعد أن قام أحد المستهترين بالتحليق فوق قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية وإختراق مجالها الجوي . منقول من كلام الأخ علي الأسمري بأحد منتديات الطيران الشراعي

تعليقي :
بصراحة شيء غريب أن يمنع كل الطيارين لأجل واحد . ومع ذلك لا أستطيع لوم المسؤولين فالموضوع إختراق للمجال الجوي لقاعدة جوية .

شوفوا الجرأة كيف ؟؟ ما خاف من الإصطدام بطائرة عسكرية , ولا خاف يطلقون عليه النار .!!!

هل تقدر تسويها لو أنك طيار شراعي ؟؟ :)

معدي المرقاب
12/06/2010, 11:13 PM
زمن العجايب من امن العقوبه .......اساء الادب.الخير يخص والشر يعم والله يهديه ويفتح على قلبه..ليس كل الطيارين كذلك الاصابع ليست سواء.

التركوازي
13/06/2010, 06:57 AM
العلم والله ان كانه دخل المجال الجوي والرادارات ماكشفته ؟؟

عااشق الكشته
13/06/2010, 11:20 AM
الله يهدييه

awod
13/06/2010, 01:21 PM
مرحبا بك مجددا
حياك الله
الموضوع وما فيه انك بس ماصدقت خبر ضد هذه الرياضة الوليدة في مجتمعنا ونقلت مايحلو لك منه فقط .
ولكن للتوضيح للاخوان اعضاء منتدانا الغالي
الموضوع على الرابط ادناه وفيه جميع الردود والاشتباه الحاصل في الموضوع
وليكن في معلومك ان الهواة سوف يعودون يمارسون هوايتهم الراقية الجميلة والتي ((يحسدهم )) الكثير عليها على ضفاف الخليج انشاء الله في اقل من شهر فقط .
الرابط اثابكم الله :good2:
http://www.flgay.cm/vb/showthread.php?t=85346

الضيغم
14/06/2010, 01:38 AM
الله لا يهينك يا أخي الكريم عوض ......!

والله يصلح الأحوال .. فعلا رياضه عجيبه جدا ومميزه ..

وأسأل الله تعالى أن يكتب لي ممارستها , وان يحفظ الجميع ..

وأسأل الله سبحانه أن يجمعنا جميعا في جنة الخلد ..

northstar46
14/06/2010, 06:46 AM
استغرب فعلا مما تواجهه هذه الرياضه من حقد او كره وكثرة محاولات التشويه والتشويش على ممارسيها لدى البعض والله اعلم ان الامر يرجع الى امرين اساسيين:
الاول ارتفاع تكاليفها نسبيا
الثاني الشجاعة لممارستها فهي ليست لضعاف القلوب

الطبشي
14/06/2010, 12:03 PM
هذي المشكله يجي واحد ويخرب على الف حتى في الصيد وكل شي جماعي الله يكون في العون

ابومحيميد
14/06/2010, 02:23 PM
ابو اديم خلاص بطل حركات الله يحفظك

ياحبك للتصيد :)

petrol2000
15/06/2010, 01:13 AM
استغرب فعلا مما تواجهه هذه الرياضه من حقد او كره وكثرة محاولات التشويه والتشويش على ممارسيها لدى البعض والله اعلم ان الامر يرجع الى امرين اساسيين:
الاول ارتفاع تكاليفها نسبيا
الثاني الشجاعة لممارستها فهي ليست لضعاف القلوب
لقد دعست على الجرح يا صاحبي :j :hot:

smb916
15/06/2010, 11:47 PM
مرحبا بك مجددا

حياك الله
الموضوع وما فيه انك بس ماصدقت خبر ضد هذه الرياضة الوليدة في مجتمعنا ونقلت مايحلو لك منه فقط .

كلامك في الصميم!!!!!!!!

أبو ديم1
15/06/2010, 11:49 PM
ههههههههههه

كالعادة .. أنت نيتك كذا وأنت قصدك كذا

يا إخوة يا شراعيين بدل ما تناقشون المشكلة وتبحثون عن أسبابها وحلولها همكم بس دخول النوايا وتحليل العبارات ..

إن كان الخبر كذب قولوا لي كذب
وإن كان الموضوع فيه لبس وضحوا اللبس
وإن كان صحيح ناقشوه وابحثوا عن أسبابه وحلوله

أما نية فلان ونية علان والشتم والسباب فاتركوها وارتقوا بإسلوبكم وبحواركم

وللعلم // قريباً وبإذن الله سألتحق بمدرسة الارض والفضاء وسآتي وأعرف بنفسي على أني أبو ديم1
لأنني لم أكتب ما أخجل منه وأنا محب للرياضة وكتاباتي هي مجرد انتقاد للأخطاء شاء من شاء وأبى من أبى

كل الشكر لبقية الإخوة الذين ساهموا في الموضوع

petrol2000
16/06/2010, 12:30 AM
ههههههههههه

كالعادة .. أنت نيتك كذا وأنت قصدك كذا

يا إخوة يا شراعيين بدل ما تناقشون المشكلة وتبحثون عن أسبابها وحلولها همكم بس دخول النوايا وتحليل العبارات ..

إن كان الخبر كذب قولوا لي كذب
وإن كان الموضوع فيه لبس وضحوا اللبس
وإن كان صحيح ناقشوه وابحثوا عن أسبابه وحلوله

أما نية فلان ونية علان والشتم والسباب فاتركوها وارتقوا بإسلوبكم وبحواركم

وللعلم // قريباً وبإذن الله سألتحق بمدرسة الارض والفضاء وسآتي وأعرف بنفسي على أني أبو ديم1
لأنني لم أكتب ما أخجل منه وأنا محب للرياضة وكتاباتي هي مجرد انتقاد للأخطاء شاء من شاء وأبى من أبى

كل الشكر لبقية الإخوة الذين ساهموا في الموضوع

جميل جميل يا بوديم
إذا الموضوع مجرد انتقاد ( هادف يعني ):s
لو يكون باسلوب يحترم مشاعر اخوانك الطيارين فليس كلهم مستهترين ويطاردون غنم ! اسلوب نقدك هنا يشبه التشهير والتشفي :f - مره شوفوا هاللي يطارد الغنم ترا يطيح ولدها وتنكسر رجلها وهالخبل مايدري .. :eek:
ومره تم منع الطيران الشراعي في المنطقة الشرقية بسبب احد المستهترين ..:eek:
يا خوي كلما سمعت خبر افردت له موضوع ! :director:
على العموم الله يوفقك وتطير وتستمتع ولا توذي الناس اللي كاشتين هنا وهناك .;)
وأخيراً ابشرك بعض مواضيعك لفتت نظر كثير من الاخوان
وشدت انتباههم لها الرياضة الجديده القادمة وبقوه** ... والخبر ما ترى لا ما تسمع :good2:

** بقوه يعني : تحطم من يقف في طريقها .. وسلامتكم .
الصور للتوضيح فقط :D

أبو ديم1
16/06/2010, 01:23 AM
ياخي والله أحترت مع بعض الاوادم

ياخي بكل سطر وأنا جالس أنبه وأكرر وأعيد وأزيد وأقول أن مو كل الطيارين مثل المستهترين

وبعدين الله وحده يشهد أني أبغى ألفت نظر المسؤولين لهذه الرياضة لمثل هذه المخالفات حتى لا يتسبب بعض الاشقياء بتوقفها

ولاتخاطبني وكأني أتمنى أيقافها .. يعلم الله أنني لا أتمنى ذلك ولايهمني صدقت أم لا .. ولكنني سأنشر أي خطأ حتى ينتبه النيام ويشددوا على تعليم الأنظمة في الدورات وليس على نوعية المظلات والمحركات ليبيعوا للخريجين الأنواع التي يستوردونها

أنا أعرف بعض الشراعيين .. وأعرف أن المدارس تتنافس في سبيل ترويج السلع التي يستوردونها على حساب تدريس الأنظمة والقوانين

وللمواضيع بقية ولايهمني ردود البعض التي لاتمثل إلا أنفسهم ولا أعمم بها أهل الطيران الشراعي

* ملاحظة : أسعدتني بقولك أن مواضيعي تلفت النظر لهذه الرياضة
كما أحزنتني بتلميحك لي بأنني لا أتمنى إنتشار هذه الرياضة

ابونواف
16/06/2010, 03:24 PM
غريبه وراكم على ابوديم 1
انا والله قرأت الموضوع وحسيت ان الرجال يحب هالرياضة قبل لا أقرأ الردود
وكأنه متضايق من اللي صار ، كيف عرفتوا نيته؟؟؟

aliasmari
20/06/2010, 12:30 AM
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
نبهني احد الزملاء الى الخبر الذي اورده اخونا ابوديم1 تحت عنوان منع الطيران الشراعي في الشرقية بعدما فعله هذا المستهتر بالقوانين
و قال ان الاخ علي الاسمري هو من قال هذا الكلام في احد المنتديات
كلامك يا اخ ابو ديم1 غير صحيح
انت جيت ماشي 200 و مطفي النور ما ادري هل فهمت الموضوع خطا و الا ايش سالفتك ؟ الله اعلم بالنيات؟
الصحيح ان القاعدة الجوية هم من يقولون ذلك
و طبعا نحن الطيارين الشراعيين في الشرقية نفينا هذا الخبر و قلنا ان المسألة فيها التباس و قمنا بتوضيح ذلك في المقال (على الرابط ادناه) فارجو قرائته مرة اخرى
هذا الخبر لا يصدقه عاقل ( انشا ءا الله انت عاقل ) يا اخي العزيز
اللي انا مستغرب منه ان عدة اشخاص صدقو ابو ديم1

وانا اقول لهم

هناك ثلاثة احتمالات
1- الخبر صحيح
2- الخبر غير صحيح
3-احتمال آخر

اختر احد الاحتمالات الثلاثة و لكن اذا انت اخترت الاحتمال الاول و صدقت ان الخبر صحيح فعلى اي اساس بنيت اعتقادك و صدقت الخبر ؟ هذا هو السؤال

اذا كان الشخص يصدق كل ما يسمع فهذه والله مصيبة و العياذ بالله

الاخ ابو ديم اخطيت علينا و شوهت سمعتنا بدون حق الله يهديك و يكفي اللي سوته القاعده
اخوانك في الشرقية ينتظرون منك توضيح و اعتذار الا اذا كان انت ما تعبرهم فهذا شي ثاني

لا بد من قراءة الموضوع مرة اخرى
لذا ارجو الرجوع الى مقالي في الرابط التالي و لكم جزيل الشكر
الساعة المباركة اللي تعرفنا فيها عليكم و على منتداكم و ودي تعرفون علينا و على منتدانا
http://www.ep-flying.com/vb/showthread.php?t=414 (http://www.ep-flying.com/vb/showthread.php?t=414)
http://www.flyingway.com/vb/showthread.php?t=85346

اخوكم او والدكم علي بن راشد الاسمري - الخبر
نادي الشرقية للطيران الشراعي

northstar46
20/06/2010, 02:07 AM
يا جماعة الخير الحل بسيط جدا
كل طيار يكون له رقم على مظلته واضح وكل صاحب ادعاء لازم يوثق بصورة وما بقى احد ما معه جوال يصور . انتهى

petrol2000
26/06/2010, 02:27 PM
اذا كان الشخص يصدق كل ما يسمع فهذه والله مصيبة و العياذ بالله

عدد من اخوانك في الشرقية ينتظرون منك توضيح و تثبت التهمة او تعتذر

http://www.mekshat.com/vb/images/buttons/quote.gif (http://www.mekshat.com/vb/newreply.php?do=newreply&p=4756248)

ننتظر ... ننتظر ... :)

جناح جده
26/06/2010, 04:19 PM
ننتظر ... ننتظر ... :)
اخي لا اعلم من تكون ولكن
صورة التوقيع في قمة الجمال دمج المصور بين الملون والاسود والضل واليابسة والماء وشفافيته والصقوط ياااال الروعه صورة مفعمه بالروح والحياة
عنوانها اطفال ينظرون الى السماء وضلهم اطول منهم لقطة معبرة ..جداً
صورة اعجبتني الطريقي عدسة ناطقة بحرفية

تقبل تحياتي
مواطن بائس يكثر من قراءة ما بين الأسطر حتى علق بينها
عبد الله القرني

aliasmari
26/06/2010, 10:55 PM
باسم كل الشراعيين في الشرقية نشكر كل من تعاطف معنا و وقف معنا و لو معنويا و نقول لا بو ديم1 و من نهج نهجه سامحكم الله

ابو مبارك سعد
26/06/2010, 11:09 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم و رحمة الله

الحقيقة انا قرات الموضوع و الردود و وجدت الاخ ابو ديم1 اما أن يذكر قصص غير صحيحة مثل موضوع وقف الطيران في الشرقية بعدما فعله هذا المستهتر بالقوانين و احب ان اساله منه هذا المستهتر الذي لا وجود له الا في خيالك تقول هذا و كانك واثق و متاكد انه صحيح هداك الله
ثانيا لا حظت عليك ان جميع مواضيعك و مشاركاتك فيها تحامل على الطيران الشراعي و لا تستطيع ان تنكرها لانها واضحه و انت تتصيد الاخطاء و تضخمها حتى تشوه الطيران الشراعي و عينك لا ترى الا الاخطاء و سمعك و قلمك لا يرى الا الاخطاء - اما المحاسن فلا تراها و لا تسمعها و حتى لا يتهمك احد انك تعادي الطيران الشراعي تقول بعضهم و ليس كلهم
انا باذكر لك سالفه ما كنت اود ان اذكرها ولكن لكي تعرف اننا فينا خير و لله الحمد فقد وجدت عائلة عالقه في الوحل خلف روضة التنهات بحوالي 3 كم في مكان نائي لا يمكن ان يمر عليهم احد و بفضل الله ثم بفضل الطيران الشراعي اتيت لهم بالمدد و انقذتهم بنجاح بفضل الله تعالى و قد وجدنا في طعوس الثمامة كثير محتاجين مساعده و ساعدناهم و ليسست مرة او مرتين و لكن كثير و ما كنت اريد ذكرها فانا عملتها لله كما اننا قد شاركنا في البحث عن مفقودين و قد طرنا من الرياض الى جدة بناسبة عودة سمو ولي العهد سالما و لنا ايادي بيضاء في الطيران من اجل بلدنا الكريم و مواطنيه و لست اتكلم عن نفسي فقط و لكن لي زملاء على نفس نهجي فلماذا لا تنتقي الا المساوئ فقط و لا تحاول ان تعرف المحاسن هداك الله و ليس لائقا على الرجل ذو الصفات الحميدة البحث عن المساوئ و تضخيمها

نحن لا نزكي انفسنا فنحن بشر يخطئ و يصيب و لكن الذي انا متاكد و واثق من اننا ننصح بعضنا البعض و نشد على ايدي بعضنا بعض و ننبه الى الاخطاء لتلافيها مع انها قليله و لماذا لا لا نرى هذا الجهد الذي يتصبب منه عرقك و بلغ منك اعياء جهيدا في ذكر المحاسن لو فعلت لكان خيرا لك من تصيد السقطات لو فعلت لنلت الدعاء الطيب
و انا اوجه لك دعوة للطيران معي على طائرتي التي تحمل شخصين مجانا لتاخذ فكرة افضل عن الطيران ونتبادل وجهات النظر لعلنا نزيل هذا اللبس
هذا و اسال الله ان يهدينا جميعا الى سواء السبيل

سعود 101
28/06/2010, 09:51 AM
الله يهدي كل واحد يخالف القانون