المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل تعاني من أرتفاع حرارة السياره مع المكيف أو بدون الحل موجود و ما يكلفك 100 ريال

NissaN 1990
14/06/2010, 10:48 AM
السلام عليكم أخواني في مكشات بغيت أفيدكم بشيء خصوصاً اللي مواترهم تحتر أو اللي مواترهم فيها خراب بروس المكينه جربو هذا المحلول ومنتم خسرانين شيء

فيه واحد من الشباب جرب هذا المحلول على باترول يقول كانت الحراره أول فوق النص إذا وقف والمكيف شغال و بعد ماجرب هذا المحلول صارت الحراره تحت الربع والمكيف شغال لمدة سنه كامله وبعدها خبطة المكينه بسبب الأهمال ،،،
أتمنى من الأخوان اللي جربوه يفيدوننا عنه وكيف طريقته يقولون سعره 30 ريال عند بعض المحلات وطريقته بعد ماتاخذ العلبه تروح لراعي أديترات فاهم أو ميكانيكي وتخليه يحطه لك بالمكينه مع مكان لي الماء اللي يطلع من الأديتر ويروح للمكينه
وصناعته أمريكي و فائدته يسكر الفتحات اللي في روس المكينه

أنا حصلته بس ماحصلت الميكانيكي الصاحي أو حق الأديترات الصاحي اللي يضبطونه لي فخفت أتوهق ،،،

صورة المحلول

جب هآت ود عط
14/06/2010, 11:11 AM
هلا بك اخوي وان كانك تبي النصيحه لا تجربها على موترك ان كانه جديد ... واذا كان موترك يشتكي من الحراره الزايده يمكن فيه تهريب بالاديتر .! أو يبيله تسييخ .او طبات الماء.. يعني كلها ان شاء الله بسيطه وشيك عليه انت اول قبل ما تجيب العيد ..

الجني العبد
14/06/2010, 11:13 AM
متأكد إن تخبيط المكينه من الإهمال .؟
الله يستر لايكون يأثر على الراس أو ماشابه .

شكراً

NissaN 1990
14/06/2010, 11:24 AM
هلا بك اخوي وان كانك تبي النصيحه لا تجربها على موترك ان كانه جديد ... واذا كان موترك يشتكي من الحراره الزايده يمكن فيه تهريب بالاديتر .! أو يبيله تسييخ .او طبات الماء.. يعني كلها ان شاء الله بسيطه وشيك عليه انت اول قبل ما تجيب العيد ..

جزاك الله خير على النصيحه بس كل شيء جربته مانفع حتى الأديتر مغيره أصلي وكاله وما فيه فايده

متأكد إن تخبيط المكينه من الإهمال .؟
الله يستر لايكون يأثر على الراس أو ماشابه .

شكراً

متأكد أنه من الأهمال هذا شيء وهو أصلاً يسكر الفتحات اللي براس المكينه ،،

يازين البر
14/06/2010, 11:34 AM
فيه واحد من الشباب جرب هذا المحلول على باترول يقول كانت الحراره أول فوق النص إذا وقف والمكيف شغال و بعد ماجرب هذا المحلول صارت الحراره تحت الربع والمكيف شغال لمدة سنه كامله وبعدها خبطة المكينه بسبب الأهمال ،،،

هههههههه أول ما قريت الموضوع أحسبها خبطت من المحلول :)

أنا معي باترول فتك 2002 فيه حرارة بسيطة عجزت عنها الرديتر جديد والخراطيش الثنين الكبار جديدة وكلش وكالة

وبعد كل شهر تقريبا ألقى الرديتر ناقص !!

جنني وطنشته

سفاري959
14/06/2010, 01:24 PM
من واقع تجربه اللي موتره يحتر والاديتر جديد ومتأكد من طبات الموتر ما فيها تهريب غالب شي يكون ضعف في وجه راس المكينه سويناه في موتر كان مبهذلنا وزبط وفيه بعض ورش يسوون اختبار ويعطونك العلم الأكيد اذا المشكله بالراس هذا للعلم عشان الواحد ما يخسر بدون فايده

NissaN 1990
14/06/2010, 01:28 PM
هههههههه أول ما قريت الموضوع أحسبها خبطت من المحلول :)

أنا معي باترول فتك 2002 فيه حرارة بسيطة عجزت عنها الرديتر جديد والخراطيش الثنين الكبار جديدة وكلش وكالة

وبعد كل شهر تقريبا ألقى الرديتر ناقص !!

جنني وطنشته[/center]

حاول تلقى له حل لا يخبط عليك الموتر عاد الفتك بكم توضيبه ،،، الله يعينك

من واقع تجربه اللي موتره يحتر والاديتر جديد ومتأكد من طبات الموتر ما فيها تهريب غالب شي يكون ضعف في وجه راس المكينه سويناه في موتر كان مبهذلنا وزبط وفيه بعض ورش يسوون اختبار ويعطونك العلم الأكيد اذا المشكله بالراس هذا للعلم عشان الواحد ما يخسر بدون فايده

أخوي وش اللي سويتوه في راس المكينه هل هو المحلول هذا ،،،

aborajwa
14/06/2010, 01:55 PM
اخواني هل فحصتوا كلتش المروحة اذا كانت بكلتش ماهي مراوح كهرباء احيانا يكون فيه تفويت وما تعطي الطاقة الكاملة وطريقة فحصها الظاهري هو انك تدور المروحة بيدك وتنظر لها اذا توقفت بسرعة فهي تمام واذا بقت تدور فهذه منتهي كلتشها غير الكلتش وتضبط تمام الحرارة ..

الامر المهم ان الواحد يحاول يفحص الاسهل ثم يتجه للأصعب ولا يتعبث بالموتر ثم بعدين يقول ياليت وياليت ..

ايضا يمكن تكون سيارات جنسها مثلها يعني حرارتها فوق النصف طبيعي ..

هناك عملية ثانية المعروف ان الاديتر الالمنيوم افضل من ناحية الحرارة من الحديد ليه الواحد ما يجرب ياخذ لديتر المنيوم من اي جنس من السيارات اللي يركب في مكان القديم ويجرب حتى لو كان طبقاته اقل لان الالمنيوم اسرع في التبريد من الحديد ..طبعا هذه للشخص اللي يجدد الاديتر ..

اسدهم
14/06/2010, 02:18 PM
اخوي يازين البر (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=32953) شق تحت الكلبليتر ماصورة معها كوع قصير ولي صغير يهرب معهاء انا كان معي كذا انت تفقد الموتر من عند الكلبليتر وشوف انا مصور المكان بس ماعرفت انزل صورة
معي 2003فل ربع

راعي الطلعات
14/06/2010, 02:31 PM
انا معي باترول وكانة حرارة الموتر ترتفع اذا اسرعت او اذا تمشيت بالنفوذ وانا حاط الدبل على الثقيل الحرارة توصل على الـ H
بس الحمدلله رحة لمحل اصلاح رديتر وقلت له السالفه ومعي مراوح كهرب بعد ما ركب المراوح مضبوط قام و فرغ المويه الي بالسياره ثم جاب لي مويه وحطه بالرديتر والسياره شغاله وفك خرطوش الي يطلع الماء من المكينه ثم بعدها بدقائق جاب زيت فرامل وحط زيت الفرامل في الرديتر وسكر الخرطوش وخل الزيت يدور بين الرديتر والمكينه بعدها بدقائق رجع لنفس الحركه وحط لي المويه بالرديتر وفك خرطوش الي بالمكينه العلوي وصارة تطلع منه مويه لونها بني اثر الصدء هو السبب طبعا كل هالشغل والسياره شغاله علشان يتحرك الماء وينظف الي بالمكينه والرديتر في نفس الوقت السياره قامت تتفتف من برودة المكينه ماشاءالله وكان وقت شتاء وبعدها ركبت مويه تيوتا والباقي مويه مقطره كرتون والحمدلله مرتاح الان

فا تأكد لا يكون الصدأ هو السبب في حرارة سيارتك وبالتوفيق

جمهوري
14/06/2010, 04:12 PM
اخوي مشكلت حرارة المكينه تكون من السباب التاليه حسب علمي
1/كلج المروحه 2/ ريش المروحه 3/ الهوزه تكون غير جيده تسكر اثناء جريان الماء
4/ دبة القزوز تكون مسكره 5/الراديتر
بالنسبه للمحلول لابد يكون له اضرار بعد وقت

فتى الوادي
14/06/2010, 04:56 PM
يا شباب حرارة السيارة مرتفعة حتى والموتر غير شغال من شمسنا اللي فوق روسنا !

ارتفاع حرارة السيارة هالايام مو دليل على انه فيه مشكلة في السيارة - حسب اعتقادي -
والدليل انكم تشوفون في الليل تخف حرارة السيارة .. وكذلك في ايام الشتاء والبرد تنزل حرارة السيارة ..
هذا يدل على ان السيارة وحرارتها تتأثر بظروف المناخ الخارجية ...
ولو كان ارتفاع درجة حرارة السيارة علشان حرارة مكينة السيارة كانت ارتفعت في الليل وفي النهار وفي الصيف وفي الشناء ...

ومع ذلك لا يمنع ان تفحص الأديتر وتتأكد من سلامته ...

NissaN 1990
15/06/2010, 09:21 AM
اخواني هل فحصتوا كلتش المروحة اذا كانت بكلتش ماهي مراوح كهرباء احيانا يكون فيه تفويت وما تعطي الطاقة الكاملة وطريقة فحصها الظاهري هو انك تدور المروحة بيدك وتنظر لها اذا توقفت بسرعة فهي تمام واذا بقت تدور فهذه منتهي كلتشها غير الكلتش وتضبط تمام الحرارة ..

الامر المهم ان الواحد يحاول يفحص الاسهل ثم يتجه للأصعب ولا يتعبث بالموتر ثم بعدين يقول ياليت وياليت ..

ايضا يمكن تكون سيارات جنسها مثلها يعني حرارتها فوق النصف طبيعي ..

هناك عملية ثانية المعروف ان الاديتر الالمنيوم افضل من ناحية الحرارة من الحديد ليه الواحد ما يجرب ياخذ لديتر المنيوم من اي جنس من السيارات اللي يركب في مكان القديم ويجرب حتى لو كان طبقاته اقل لان الالمنيوم اسرع في التبريد من الحديد ..طبعا هذه للشخص اللي يجدد الاديتر ..

اخوي يازين البر (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=32953) شق تحت الكلبليتر ماصورة معها كوع قصير ولي صغير يهرب معهاء انا كان معي كذا انت تفقد الموتر من عند الكلبليتر وشوف انا مصور المكان بس ماعرفت انزل صورة
معي 2003فل ربع

انا معي باترول وكانة حرارة الموتر ترتفع اذا اسرعت او اذا تمشيت بالنفوذ وانا حاط الدبل على الثقيل الحرارة توصل على الـ H
بس الحمدلله رحة لمحل اصلاح رديتر وقلت له السالفه ومعي مراوح كهرب بعد ما ركب المراوح مضبوط قام و فرغ المويه الي بالسياره ثم جاب لي مويه وحطه بالرديتر والسياره شغاله وفك خرطوش الي يطلع الماء من المكينه ثم بعدها بدقائق جاب زيت فرامل وحط زيت الفرامل في الرديتر وسكر الخرطوش وخل الزيت يدور بين الرديتر والمكينه بعدها بدقائق رجع لنفس الحركه وحط لي المويه بالرديتر وفك خرطوش الي بالمكينه العلوي وصارة تطلع منه مويه لونها بني اثر الصدء هو السبب طبعا كل هالشغل والسياره شغاله علشان يتحرك الماء وينظف الي بالمكينه والرديتر في نفس الوقت السياره قامت تتفتف من برودة المكينه ماشاءالله وكان وقت شتاء وبعدها ركبت مويه تيوتا والباقي مويه مقطره كرتون والحمدلله مرتاح الان

فا تأكد لا يكون الصدأ هو السبب في حرارة سيارتك وبالتوفيق

اخوي مشكلت حرارة المكينه تكون من السباب التاليه حسب علمي
1/كلج المروحه 2/ ريش المروحه 3/ الهوزه تكون غير جيده تسكر اثناء جريان الماء
4/ دبة القزوز تكون مسكره 5/الراديتر
بالنسبه للمحلول لابد يكون له اضرار بعد وقت

ارتفاع حرارة السيارة هالايام مو دليل على انه فيه مشكلة في السيارة - حسب اعتقادي -
والدليل انكم تشوفون في الليل تخف حرارة السيارة .. وكذلك في ايام الشتاء والبرد تنزل حرارة السيارة ..
ولو كان ارتفاع درجة حرارة السيارة علشان حرارة مكينة السيارة كانت ارتفعت في الليل وفي النهار وفي الصيف وفي الشناء ...

أخواني أشكر لكم مروركم على الموضوع ونورتو بتعليقاتكم
وبالنسبه للخرابات اللي ذكرتوها مافيه شيء في السياره ماسويته كل شيء غيرته
والمحلول هذا يقولون إنه يسكر الفتحات اللي براس المكينه يعني إذا الراس فيه مشكله هذا يحلها وأكيد مع كثر الحراره راح تصير تشعرات بروس المكينه ومهما تغير وتصلح ما ينفع وبدال ما تمسح الروس بمبلغ عالي هذا المحلول قيمته رخيصه ويعطي نتيجه ممتازه على كلام اللي جربه ،،،،
أتمنى التوفيق للجميع

الجيب الريو
15/06/2010, 07:15 PM
لوتصور التعليمات اللي موجودة على العلبة يمكن أفيدك
أتوقع فية فرق اذا المكينة حديد او الومنيوم
عندي باترول 98 له اسبوعين وهو مدوخني من الحرارة
مشكووووووور

يازين البر
20/06/2010, 09:10 AM

:good: :good: :good: أؤيد كلامك وبقوة

المفروض الواحد ما يستعجل وعلى طول أي ارتفاع بسيط في الحرارة (يعني فوق الربع بشوي )

يحثرب بالموتر ويخرب أكثر مما يصلح وبالنهاية السبب شدة الحر

hamido
20/06/2010, 10:12 AM
تكفون دلونا على الحل كل شي مضبوط بس اذا وقفنا والمكيف شغال قامت ترتفع والما يدور زين ولا ودي اتخسر على غير يمه ابيكم تدلونا على واحد فاهم للامور ذي باتر 98 ولا احد يقول عادي الكلام هذا الصبح يعني الساعه 10 ولا بعد احتمى الجو مره

(ابو عبدالله)
20/06/2010, 10:35 AM
ففيه شي مهم وخاصه اذا السياره مسرعه

فاارجو ان تشيك علي دبت الشكمان ترا اذا ه متسدده ترفع الحراره وتسبب في تخبط السياره
فاضل شي للبترول دبت الكابرس
وسعره ررخيص

راعي المجهم
17/11/2010, 04:03 AM
الأفضل من هذا المحلول هو البودرة

كانت سياراتي تحتر فوق النص مع المكيف

جربتها وضبطت سياراتي ولله الحمد

بعدما قريت عنها على هذا الموضوع

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=317517

س6ك7ب
17/11/2010, 04:41 PM
ماشاء الله تبارك الله
والله ما قصروا أخواني المكشاتية
لكن أنا عندي مبدأ في الحرارة أبحث عن المشكلة والسبب في ارتفاع الحرارة عند كذا ميكانيكي ثقة ثم ابدأ أصلح الأمور الصغيرة وحدة ورا وحدة بأقل الخسائر
وأسباب ارتفاع الحرارة كثيرة عشان كذا تلقى النصب والإحتيال زايد فيها شوي

مركز حراره
18/11/2010, 10:35 AM
اخوي راعي الباترول 98 احسن حل لك تركيب مراوح كهرب المشكله عندك من التماتيك حق المروحه
باذن الله

بومهاوش
29/11/2010, 10:07 AM
أخي NissaN 1990

خلك معي لحظات تقول جربت كل شي

طيب كانك صدق جربت كل شي فأخي سفاري959 شخص لك المشكة الصحيحة

كانك شيكت على التالي:
1- المروحة ( ريش و كلتش)
2-كان مروحتك ميكانيكية (يعني بكلتش مو كهرب) غطى المروحة موجود ؟
3-الرديتر و الليات خالية من التهريب و سالكة و صفات الرديتر من داخل ما فيها اللي مكنسل و لا ملحم
4- طرمبة الموية شغالة و الموية تمشي في المكينة زين
5- كانك مركب مراوح كهرب فكها و رجع الوكالة ما فيه زيها اقوى مراوح للنيسان
6- الكنداسة سليمة و تطلع هواء بسرعة (اسهل طريقة لفحص هالشي ركب سدة قبل الدبة و افتحها و جرب موترك كانه ما احتر ترا من الدبة المشكلة.

وقتها أأكد لك ان المشكلة عندك في واحد من اثنين:
1-قازقيت الراس (بين الراس و البلوك) و الدليل ان موترك مويته تنقص بدون ما يفوح طيب أجل وين تروح الموية؟!!!!!! للاسف تدخل السلندرات و عشان كذا لما يكون الموتر بارد تطول شوي دقة سلفه لان السلندرات فيها موية
2- بلوف العادم اللي تطلع الدخان الحار للشكمان ما تفتح زين .

(لو الراس مشعور اقرأ عليه السلام يا يتلحم و يضبط أو ما يضبط يا يتغير
تلاحق نفسك قبل ما ينشعر الراس ترا قيمته أقل من 200 (الاصلي اللي يجيك 3 طبقات) و شغل يد 500 و كانك تعرف لك عامل بورشة يسويه لك باقل

و لا منك فتحت الراس غالبا بتحصل صدى متجمع على البساتم نظفه لا تخاف الصدى هذا داخل من ممرات الموية اللي في المكينة يعني مكينتك مو مخبطة لكن الشي الوحيد اللي بيصيده الصدى هو الشمبر و كان سالفة الحرارة هذه صار لها معك فترة انا اضمن لك ان الشمبر صدىمن الاطراف عند السلندر شي بسيط بس هالشي بيأثر على السلندر في المدى البعيد يعني صار يبي لك تغير شمبر و هالشي بيزيد عليك من شغل اليد من 300 إذا فكها و المكينة باقي على السيارة و بهالحالة عمود الكرنك ما راح يقدر يفكه و السبايك الثابت ما راح تتغير و 500 ريال اذا بيفك المكينة من السيارة . غير قيمة الشمبر تجاري 170 تقريبا و اصلي يمكن 250 و دامك فاك المكينة فاك غير سبايك ثابت و متحرك المتحرك يمكن 180 اصلي و الثابت اغلى منها شوي لانه اكبر و شغل اليد ما راح يزيد عليك لانه فيه فيه فكها.

طبعا لاتنسى كل شي تفكه يحتاج قازقيت جديد. و كانك بتوضب خذ طقم و فك نفسك .

أما اذا ما يهمك موترك مستقبلا و تبي تمشي حالك بس لين يصير فيه ضعف و شنبر بعدين و تحتاج تخرط و تغير بساتم. (باختصار اوضاعك الحين ما تساعد و بعدين تفرج)

تسليكة الحال:
1-لازم تفك الراس 500
2- توديه المخرطة يشيكون بلوفه و ينظفونه و يوزنونه و يغيرون له جلد بلوف 250 بدون الجلد الجلد يمكن 80
3-تركب قازقيت راس اصلي يمكن 200 قازقيت غطا راس يمكن 40
يعني الله يعينك على 1000 ريال طيبة و النصيحة زد 1500 و غير سبايك و شمبر و كل القازقيتات و ترجع سيارتك كأنها وكل.

بومهاوش
29/11/2010, 10:18 AM
أو جرب محلولك هذا لكن اتوقع ان حق شركة ABRO زين اللي تحصله دايم بقطع الغيار بـ5 ريال
و فيه احتمال كبير انه بيضبط مؤقتا http://img.auctiva.com/imgdata/0/5/9/5/0/2/webimg/323193474_o.jpg.
لكن نرجع لباب انه هذا تلفيق و التلفيق يمكن يجر لك مشاكل انت بغنى عنها.

كويس
04/12/2010, 03:08 PM
اذا فيه انسداد في الاديتر حط فيه بيبسي تراه يخليه يلمع

سعود محمد
04/12/2010, 09:27 PM
جزاك الله خير

سمرمد
07/08/2014, 12:40 PM
انا معاي بترول ربع 99 عندي المراوح م تشغل الا لما توصل الحراره خط الربع ابغاها تشتغل قبل توصل خط الربع م ادري أغير البلف ولا ايش

مسير عليكم
07/08/2014, 02:20 PM
المحلول هذا وينه اجربه وعلمكم النتيجه عندي كابرس 89 رديتره فيه شقوق وتنسيم وين المحلول ذا يباع وجربه وعلمكم النتيجه

ms662
08/08/2014, 04:46 AM
انا معاي بترول ربع 99 عندي المراوح م تشغل الا لما توصل الحراره خط الربع ابغاها تشتغل قبل توصل خط الربع م ادري أغير البلف ولا ايش
غير حساس الحراره حط اقل
غالبا الي عندك حساس مرسيدس 90-95
ركب 80-85 او 70-75
لكن حط في بالك ان المراوح بتصير تشتغل بدري