المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شاعر المقناص / القرناس المهاجر

القرناس المهاجر
19/06/2002, 11:50 PM
.

.

إخواني الأفاضل سبق للرائع عاشق الصحراء أن اقترح أن نضم مشاركات الشاعر الكبير شاعر منتديات مكشات : القرناس المهاجر في صفحة واحدة ، ولأن هذا الاقتراح حقيقة لاقى هوى في نفس الكثيرين ، فقد رأيت أن ننفذ هذه الفكرة ، وأستميح القرناس المهاجر العذر في أن نضم ما سبق أن نشره في هذه الخيمة ، ونلتمس منه أن يضع مشاركاته مستقبلاً في هذا الموضوع تسهيلاً على عشاق فنه الراقي الاطلاع والمتابعة والتعليق على قصائده التي نتمنى ألا يبخل بها علينا فهو كريم ونحن نتلهف للمزيد ، شاكرين له سلفاًعلى ما تخطه أنامله من درر وإبداعات .. كما أن عدم التثبيت أفضل حتى نعلم الجديد والإضافة إلى هذا الموضوع ..

تستاهل يامبدع .. وتستاهل أكثر !!

تقبل تحيات أخيك السمح

========================================

000 إخواني الاعزاء هذه هي المشاركة الاولى آمل ان تتقبلوني من خلالها صديقا لكم ومشاركا في هذا

المنتدى الرائع بكل ماتعنية هذه الكلمة وروعته من روعة القائمين عليه !!!!!!

000 اعزائي ان اصبت فيما قدمت فبتوفيق الله وإن كان غير ذلك فســأعود من حيث أتيت وسأبقى قارءاً

ومتابعا لماتكتبون ............. وإليكم مشاركتي ومناسبتها ان بعض الاخوه جاني في نهاية مقناص الطيور وانا

راجع منه وقال ابغاك ترجع معي فقلت والله انا رجال قانص واخذت فترة طويلة واليوم انا راجع لهلي وربعي

ولالي نيه في العودة ....... وترجمتها بهذه القصيدة المتواضعة !!!!!!!! تقبلوا تحـــــاتي

النفس طـــــابت

خـــلآص مابقـنص ولاعـآد لي حــــــيل

............................................. طــيـر الخـــلآ هاجــــر وراحـت ليــاليـه

ياكم ســــريـنا له مـع ظـلمة اللــيل

............................................ يقـرب لنـا الفــايت ليـا حـــل طــــاريه

وياكـم تواعـدنا بــــزيـن المقــــايـيل

.......................................... وياكم تمـركــزنا وجــــيـنـا حـراويـه

خـذنا لنا عشـرين في تالي اســــــهـيل

......................................... وعشرين في الوسـمي مع اول مـواريـه

اللي كـــتب خـذنـاه وافـي وتكمـــــيل

........................................ واللي صــعب عـــيـّا السـّـعــــَد لايوافــيـه

والــــيوم نكّـفــنـا وحـــنّـا مشــــاغـيل

......................................... ماعــد لنـا في الـــبـر نيــّـه ونـمشـــــيه

والنفس طـابت من عنا الحـط والشيل

........................................ مادام قفـّا الطـير وش عـــاد نرجـــيـه

وتـناصف الوســمي غـــزير الهـــذالـيل

..................................... مزنـه ركـز في البحر والعـين ترعـــيـه

والبـحــر فاض ومـدّ عن موقعــه ميـل

....................................... ماعـد نمــيّز غــــبـته من شــــواطيـه

والخور يـجــــري مثلما يجري السـيل

........................................ غطــا الصباخ وحــدّنا عن شـــــواريه

وقت القَـنَصَ قفــّا ولابـه محـاصـيل

..................................... والطــير مانلقـــى زبــونه وشـــــاريه

لكن لنـــا ميعـــــاد بـذيـــك المقــابـيل

..................................... لا للـه عطــانا العـــافيه نلتقـي فــــــيه

واخـتامها شُـدّو العـزب يارجـاجــــيل

................................. طيـر الخــلآ هـاجــــر وراحــت ليــــــاليه

شـاعر المقناص / القرناس المهاجر

الهيثم
20/06/2002, 12:12 AM
الاخ الفاضل القرناس المهاجر حياك الله في منتداك ومرحبا فيك بين اخوانك
وصح السانك وبيض الله وجهك على القصيده الرائعه وماقصرت ومثل ماقلت ! ماعاد فيه مقانيص مثل أول .
الصيد قل والناس ماخلو شي حتى الضب وزوا عليه في جحره ماخلوه في حاله ولا عاد تلقاه وش عاد لابغيت الحباري والارانب والطيور , عسى الله يعيد الايام الخوالي .

ولك تحياتي ,,,,,,

السمح
20/06/2002, 12:44 AM
سلمت أياديك والله يالقرناس المهاجر .. وعز الله إنك صادق ، إذا الواحد طابت نفسه من الدوجان وابعد الحوم واجتهد ترى ما عاد له شف يرجع مرة ثانية .. لكن الجايات أحسن إن شاء الله .. بارك الله فيك ..
ونيابة عن بقية أعضاء ومشرفي منتديات مكشات أرحب بك بين أهلك وربعك وأصحابك .. وحنا يا ربعك ترى طماعين نبي مثل هالمشاركات الطيبة اللي توسع الصدر من مثلك وشرواك ..
هلا بك مرة ثانية ومشكور يالغالي ..

عاشق الصحراء
20/06/2002, 02:01 PM
يا سلام عليك يا القرناس المهاجر.

وقت القنص قفا و لا به محاصيل=و الطير ما نلقى زبونه و شاريه
لكن لنا ميعاد بذيك المقابيل=لا لله عطانا العافية نلتقي فيه

عز الله انك عبرت عن ما في صدري من مشاعر. خاصة ان القناص يعاني من التضارب بين
مشاغل الدنيا( من مسؤليات و عمل) و بين هوايته المفضلة المقيدة بوقت قصير سرعان ما ينقضي.
الله لا يهينك زدنا من روائعك.

محب الصحراء و مقانيص الوسم (عاشق الصحراء )

المجًفل
20/06/2002, 03:27 PM
ماشاالله عليك يالقرناس

والله مدري وش اقول او أعبر

الله يعطيك العافيه على هالقصيده ونطمع للمزيد

القرناس المهاجر
20/06/2002, 03:35 PM
اخي الهيثم

كل ماسـطرته لي من عبارات الشكر والتقدير والترحيب ليست بغريبه عليك وعلى امثالك من الكرماء

اشكرك أخي وأمل أن أكون معكم صـديقا صادق الوعد منصـــــفا 0

وتقبل تحيـــأأأأأأأأأأأأتي
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

اخي الســـــــــمح 000 مشرف خيمة القصص والصيد

عبارات الترحيب اصالة منك ونيابة عن زملائك جعلـتـني أشعر وكأنني فعلاً بين اخوتي 00 وما أعضم حق

الاخـــوّة ؟؟

000 إن الانسـان خلق ليتعلم ؟ فإن اصبت فبتوفيق الله وإن اخطأت فعدلوني ووجهوني وهذ اقل واجبات

الاخــوّه ، وأنا اعتبر نفســي تلميذ من تلاميذكم ؟ منكم اتعلم ومنكم استفيد 000 والله من وراء القصــد

ولك تحــيــاتي وتقــــــــــديري ،،،
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

اخــــي / عاشق الصـحـراء

000 كلماتك وترحيبك اثلجت صدري وكلمة ( شكراً ) أرى أنها لاتفي لشـكرك

000البـيتين اللذين وضعتهما في برواز تمنيت لو أني أعرف مثلك لكتبتها بتلك الصورة ؟؟ وأضنها تستحق ذلك

000 الف الف شكر وتقدير لك ولكل من على شاكلتك من النشـاما

000 أعدكم بإذن الله أن أكون عند حسن ظنك وظن القائمين على هذا المنتدى 0000 وتقبل تحــياتي ،،،

أخـــــــوكم / شـاعر المقناص ( القـــــــــــرناس المهــــــــــاجر) ‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍:)

القرناس المهاجر
20/06/2002, 05:27 PM
عشق الطير مثل السـحر وعند حلول موعد هدة الطيور تجد كل قناص ينتظر هذا اللقاء بكل تلهف بل واعصاب

مشدودة 00 أذكر انني كنت في سنة من السنين وفي بداية المقناص عشت هذه الحاله والسبب انني مضت

على فترة طويلة ماشفت الطير 000 تجي الهجرة وتعــدي وانا مااشوفه الا إنكان مع زملايه القـنوص 0

فتحـسـرت كثيراً وهذا ليس من باب الحسـد ولكن الحب والعشق الدفين لهذا المخلوق العجيب

وقلت هذه القصيدة القصيرة 0000 فتـعــــــــــــــالوا معــــــــي ،،،،،

[/poet]

الله واكــبر ياشـقر الريش وينك= صبرت لك و الصبر ماعاد له حــد

عن شوفتك طالت سنيني وسنينك= عامين والثالث وانا اعدهـــــا عـد

مرت علي ياطــير ماشـفت عينك= انا تعــبت وموترى يشــكي الكـــد

وانا مولع في وصـــوفك وزينــك= والناس باللي قلت تدري وتشــهد

اجمل خبر لاحل وقتك وحـينك= ولاقالو ان الطير في موعده هـد
شـاعر المقناص/ القـــرناس المهــــــاجر
:)

القرناس المهاجر
20/06/2002, 05:36 PM
اخي المجفّل لك تحياتي وتقديري على الاشـادة بمشـاركتي الاولى أعدك إنشاء الله بالمزيد 000 وتقبل تحيـاتي ،،،

اخوك/ القرناس المهــــــــــاجر:)

عاشق الصحراء
20/06/2002, 10:35 PM
الاخ الشاعر القرناس المهاجر

تحية طيبة و بعد.
انت كتبت القصيدة بترتيب رائع و اعتقدت انك استخدمت منسق الشعر.
و لكي تستخدم منسق الشعر فان مشرفنا السمح (ابو تركي ) بارك الله في مساعيه
قام بوضع موضوع ثابت في أعلى هذه الخيمة (خيمة القصص و الشعار) و هو عن كيفية
البرواز و تنسيق الشعر في جميع خيام مكشات , يمكنك الاستفادة منه حيث انه مزود بالصور.
و لا تنسانا من القصائد الخاصة بالمقانيص .

عاشق الصحراء
20/06/2002, 11:06 PM
مشكووووووور, مشكور
نعم و الله بعلوم الرجال.
هذي القصائد اللي تصلح لنا هنا في منتدى مكشات
قصائد القنص. يا ليتني اعرف ارد عليك :(
على كل حال يكفينا انا نسمع من روائعك.

اشهد انك شاعر المقناص

المسفهل
21/06/2002, 12:09 AM
أنا أقترح أن يلقب الأخ (القرناس المهاجر ) بدلا من شاعر المقناص بشاعر مكشات لأنه والله فخر لنا جميعا

وفخر لمكشات أن يكون فيه مثل هذا الشاعر ونحن ننتظر المزيد فلا تبخل علينا .

ويا ليت الأخ القرناس المهاجر مايكتب المقدمة في منسق الشعر حتى لاتطول الأسطر فالمنسق للشعرفقط .

القرناس المهاجر
21/06/2002, 11:27 AM
اخي عاشق الصحراء

000 نـداك يخــــــبر عن نباك .... وعن مناك .... فأنت حقا عاشق للصحراء

000 أشـكرك وردودك وعباراتك فخـرٌ لي ................ تقبل تحــــياتي ،،،

أخــي المســفهل

اشكـرك على الاشـــــــادة بكتاباتي المتـواضعـة والتي أكتــبها من واقع تجـــربه عشـتها بالبر والمقانيص

والله يعيد ايام المقانيص الحقيقية ؟؟؟

000 بالنســــــبة لاقتراحك اشكرك عليه ولكن في هذا المنتدى ومن خلال تصفحي الطويل له قبل ان اصبح

مشــاركا فيه وجـدت ان فية من هو أولى مني بهذه التسمية ..... فقط اقبلوني شـاعر مقناص ان كنت اهلا

لذلك .... ولا أنسى ان اشكرك على التوجيه لكتابة النص ........ وتقبل ياعزيزي خـــالص تحـــــــــياتي ،،،

اخوكـــــــم/ القـرناس المهـــــــاجر

القرناس المهاجر
21/06/2002, 04:53 PM
هذه الكلمات النابعة من قلب يحب الصحـــراء ذات الرمال البيضــاء النقية التي خلت من ضجيج المدن وهموم

الحياة ...... من فكر وقلب شخص عشق الصيد والقصيد ... وأوجههـا الى كل من يعنيــة الامر في هذا

الموضــوع ومن استطاع الرد فالــيرد والمجال مفتوح .......!!!!

أعزائي واحبابي لعلكم حين قراءتكم لهذه الابيات تضنون انها !!! تتحدث عن الـحب والغرام في إحدى الجميلات

اعزائـي من منّا لايحب ..؟؟ والحب انواع ..... ولكن بقلبي حبٌ آخـر وهو الذي ارهقني واشغل فكري

وهو الذي اقصده في قصيدتي هذه ...... لن أفسـد عليكم الموضوع تعــــــــــــالوا معـــــي لقـــــــراء تها !!!!!!!

اللـه من عشــــقٍ يتـــل الحشـــــــــا تـل = كالمــوج لاتـل الســـفن فــي بحـــوره
عشـقٍ كمــا نبـــت الخــــــزاما على تـــلْ =والاّ النفـــل لافـتحـــت به زهـــــوره
ياناس حــــالي من عـــــــنا الود معـــتلْ =والجســم واضـح للـنواظر ظمــورة
من هــو الـــــذي مثـلـــي تولـع ولامـــلْ =من زود عشــقه ماتســـمع مشـــوره
ومن هو الذي يـمــناه تـنفـــــق ولاكـــلْ =يبـادل المخســـــار باحـــــــلى شـــعـوره
ياعـــارفين القصـد جـيبـوا لنـا حـــــلْ =للـي تولـع له ســــنين وشــــــهوره
اللـي يحـب الطــير وايا الخـــلا كـــلْ =حـــبٍ قـــديم وراســــياتٍ جـــــــذوره
ياما حـلا جـــيبٍ يقـــلّ الهـــوى قـلْ =يعجـبـك خــلف الطـير لافــك نـــوره
وياما حلى القرناس هذاك الاشـعلْ =مرعب طيور الكون بطشـه وجـوره
ويـاما حلى فرخ الشـياهين لانصلْ =لاكفــكـف الجـنحــان يفـقــد شــــعوره
وياما حلى الخليان لاصـابـها الطل ْ =وجــاه المطـــر من عقب ذيك الدهــوره
تطيب للقنـاص واللي بـها حـلْ =واللـي يهــــــدد عالحـــبـارى طـيوره
هـذا كـلام اللّي تولـع ولازلْ =بيّن لكم عشـقه مع الصوت والصوره
عشـقٍ يتـله كنّه السـيف منسلْ =ماغــــير هو جيـد ونفســه صــــبوره

ولكم تحـــــــيات شاعر المقـناص / القــــــــــــــرناس المهــاجـــــــــــــر

راعي الجيوب
21/06/2002, 05:13 PM
صح لسانك وبيض الله وجهك وتسلم على هذا القصيدة الرائع

السمح
21/06/2002, 06:13 PM
عز الله إنك شاعر المقناص صدق والمنتدى .. وعز الله إنك تقرا اللي بخاطر الواحد وتصوره بهالكلمات الرائعة .. سلمت أياديك .. وسلم الفكر واللسان اللي يطلع لنا مثل هالدرر ..

أخي الغالي لقد تجرأت وقمت بإعادة تنسيق القصيدة كما ترى .. لأن مثل هذه القصيدة يجب أن تخرج بحلة قشيبة زاهية .. فأرجو السموحة والعفو ..

القرناس المهاجر
21/06/2002, 07:01 PM
اخي وجهك ابـيض والله يسلمك وانا ليس لي وجود بدونكم .... تقبل تحـياتي

اخوك/ القرناس المهاجر

القرناس المهاجر
21/06/2002, 07:14 PM
السـلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

اخي شكراً لك على كلماتك الرائعـة التي اشعـر انها تدفعـني للأمام لتقـــديم المزيد ولا املك الا ان اقـول لك

المال مالك ..... والحلال حلالك ...... وصدقني أول مافـتحـت عليها ماصدقت انها مشـاركتي فقد أذهلني حسن

الاخراج والتنسـيق .. من شخصك المتمرس في فن الابداع والذوق الرفيع 0

...... اخي لامانع من عمل اي شيء ترى ان فية مصلحة عامة فأنت المسئول الاول عن هذا المنتدى وسبق

وأن قلت انا التلميذ ومنكم اتعلم 0

أخــيرا ....... تقبل تحـــياتي وشكري .... على متابعتك لمشـاركاتي المتواضعة 0

اخوك / القرناس المهاجـــــــر :p

القرناس المهاجر
27/06/2002, 02:50 PM
هذه القصيد اهديها مع التحية والتقدير لاخي ابو تركي وكافة اعضاء وقراء مكشات وأرجو ان تنال اعجابهم
وهي عبارة عن محاورة بيني وبين موتري ( اللى زعل مني وضاق صدرة من كثر ماانا افر به في كل الصحاري والطعوس) امل ان تنال اعجابكم ورضاكم وتقبلو خالص شكري وتقديري ،،،،

شكى الســفاري من تصاريف الاقــــدار= يقــول ســــــــواقي جـــــلبلي مضـــــــــرة
عــــامين ســاكت له على المرّ صـــــبار= في كل ديــره لي عـــــــــلامه وجـــــــــــرّه
محســــبك ياســـواق بالحيل جــــــــــبار= رقــيـــتبي في كل حـــــــزمٍ وحـــــــــــــره
وخاطرت في مشــيك على سـكة القــار= ماتسـلم الجـــــــرة ترى كـل مــــــــــــــره
قلت انت يافـــــــنان من صنع كفــــــــار= مصنعك في اليابان نعـــــــــرف مقـــــــره
ماغـــير لاتكــــــــثر ســـــواليف واعــــذار= تـرى الشــــكاوي ماوراهــــا مســـــــــــــرّه
قال انت في ظهري وبـــيديك منظـــار= جالس على مخمل وصــوتك تجــــــــرّه
وانا احــــترق ياســــــيدي نارفــــــي نار= مكينـــتي في خــــدمــتك مســــــــتمرة
قلـــت انت يالنيســـان عـثره ومخســـــار= خـــزانكم صـــبح وعشـــــــــيا نـــغـــــــــرّه
عســــاني اتوفــــــــق بقـرناس الاحــــرار= واشــري سـواكم جيب لجـل المكــــرّة
وابيعكــم في الســـوق باقل الاســــــعار= يمكـــن مـع غــــــــيري تلاقـــي مـــــــبرّه
واشــري سـوزوكي كل شــغله بمقـدار= مايصـــــــــــــرف البنـــــزين للـــــــــه درّه
قال انت يبـــن آدم مخــــادع وغـــدار= مضــــيع المعــــروف وهرجـــك مغـــــــرّه
ان بعــــتني تنـــدم على خس الاشــوار= و تذكـــر زمان وكــــل دربٍ تمـــــــــــرّه
وترى الســــزوكي لو يناســــــبك بوّ ار= مايحــتمل في الخـــــط لو زدت زَ رّه
إلى مشــــا ظـلى ينطــنط كما الفـــــار= في الدرب يمشي بك كما مشــــي ذرّه
وانا ترى يشـــــــهد لي الدوج واحفـــار= والقـنفـــــذه والـــــبرك بحـــــــره وبـــــــرّه
مشــيتهـــــــا بامــــــرك ولانــــي بنكـّـــــار= صـبرت عالمشــوار حـــــــــلوه ومــــــــــــرّه
واليوم تـنســاني وتبـدي لك انـظـــــــار= ياســيدي عالهجـر نفســك مصــــــــــــــره
قـــلت العفو يامـــوتري كــــيف تـنهـــــار= معـــــزتك في ظـــــــامري مســـــــــــتقرّه
زعّـــــلـتـني وانا كما هـــبـة اعصـــــــــار= والنـفس مما جـالـهـــــــا مســــتحـــــــــــرّه
كني كما طـير الخـلا فــوق الاوكـار= لامســـــــى يكـــافـخ حــالته مســـتـشــــــرّه
ماغــــير لاتزعــل ترى الكــــــون دوار= اللــــه يكفـــــــينا عقــــــــــابه وشــــــــــرّه
ابـشــر بـما يرضــيك في كل ماصـــــــار= ابعـــــترف يامــــوتري لك واقــــــــــــــرّه
وابشّــــرك في الخــبت يقلون مخضــار= غطـــت نباتاتــــــه كثـــيبــــه وســــــــــرّه
ســحايب الوســـمي ســقـتها بالامطـــار= بامـــر الكريم اضحت وهي مـــزدهـرّه
هيا ســـوى ناخــــــذ لــنا فيــه مشــوار= بعـــد الرضـى يامـــــوتري لاتـشـــــــــــره
فقال لي مســــموح ياســـــــيدي البــــار= إعــداد ماتمشـــــي نـــجــوم المجــــــــرّه
تم الجــواب وكمّـلت كل الاخـــــــــبار= في قصــــة النيســـان واللـــي يفــــــــــــرّه

اخوكم شـاعر المقناص........ القرناس المهــــاجر

السمح
27/06/2002, 03:09 PM
سلمت والله ياشاعرنا المبدع ،، وصح لسانك ..

وأصالة عن نفسي وعن أعضاء مكشات أشكرك كل الشكر على الإهداء .. ومقبولة ياعيوني ..

عسى الله يسلمك ويخليك ذخر

المسفهل
27/06/2002, 03:27 PM
لا والله إلا نالت إعجابنا ، وحازت على رضانا ، وتمتعنا بها غاية المتعة ...

ماشاء الله ماشاء الله الله يزيدك ، ويعطينا بعضا مما عطاك ....

بس ياخوي القرناس المهاجر ليتك تصير قرناس ضاري في مكشات ما تفارقه أبد ...

وياليتك بعد ما تزعل السفاري مرة ثانية لأنه ما يستاهل ...

الجرودي
28/06/2002, 04:10 AM
الله يعطيك العافيه على هالقصيده
وصح لسانك

ياموتري ريحتك القيض كله
ابيك لا طالت علي المشاوير

وتبون الصراحه والله مايستحمل روحاتنا ومقناصنا اللى السفاري

(اسأل مجرب)

عاشق الصحراء
28/06/2002, 10:51 AM
الله يعافيك و يقويك و عز الله انه هدية رائعة لاهل مكشات و زوار ه اللذين يستاهلونه. و الله لا نزال نطلب المزيد . خصوصا مثل هذي له علاقة بالبر و القنص.

القرناس المهاجر
28/06/2002, 09:45 PM
الى أعـزائي وأحبابي كلٌ من /

أخي مشرف المنتدى / السـمح
اخي العزيز/ المسفهل
اخي العزيز/ الجرودي
أخي العزيز/ عاشق الصحراء

اشكركم من الاعماق على كلماتكم وعباراتكم الرائعـة وأنا فخور بما تكتبون لان كتاباتكم تشعرني بوجودي بيـنكم ، وتدفعني للمزيد ..... وأعدكم اني ماأزعل السفاري مرة ثانـية .... وتقبلو خالص تحيات وتقدير اخوكم ...... القرناس المهاجـــــر

القرناس المهاجر
01/07/2002, 11:39 PM
اخواني الأعضاء 000 اخواني الزوار 000 لقد خرجت في هذه المشـاركة عن المعهود عني 00 عودتكم انني شـاعر المقناص ولكن هذه المرة خشيت 180 درجة في درب الغرام ... فمعذرة فلست بالشاعر المخضرم ؟؟ ولكن هي تجارب واحاسيس يترجمها الانسان بدون اراده فعواطفه تعبر عنه في غالب الاوقات....

ياعشيري .. وش علامك تـنكرالحـب القـديم= وش علامك ذيك الايام القديمة خــنـتــــهـا

والله إني حــافظ العشـرة وفي حـبك مقـيم= والمـحــبه لجـل عينـك فـوق راسـي شـلتهـا

ياعشــيري بالمحـبة كـنت اقـول انك فـهـيم= مادريت انك هـواوي كل طرقة جــيتهــــا

غـرك الحـب (المطـوّر) وانـت بالدنيـا غشـيم= طحت في موج البحـر يوم المحبة هـنتهــا

دلّــعـوك اهل المصالح يوم قالوا00 ياوســــيم= وا نجـــرف قلبك وراهـم والوعـود اوفـيتها

ياعشـيري روح في دربك تـهـنّـا بالنعـيم= خــلــني في ذكـريـات الحـــــب مامليـتهــــــا

نار حـبك وسـط قلبـي مـثل نـارٍ بالهشــيم= كيف تطـفــا نـار قلبي بعــدما شـــبـيـتـــهـا

وسهمك اللي ملتهب صابني جوف الصميم= أحــــــرقـتـني نــار حـبك وانــت ماطـفيتهـــا

من ســبايـبكم حـياتي كنهـا فـوق الجحــيم= والدمـوع الغـالـــــية من ســبتك هـليتهـــــا

لاتعـذّر .. لاتندّم … لاتقـل .. واللـه العـظــيم= عــذركم مـا نقـبلــه دام الخــطـية شـفتهــــا

لافقـدنا الريـم نلـقى في دروب الحــب ريـم= من جديد ابني المـحــــبة بعـدمــا هــــــديتهـا

ابنـدور غــيركم محـبوب وافهــم يافـهــيم= والليـالي المقـبـــلة تبــدي اللـي اخــفيـتهــا

اشهد ان الحـرّ مايمشي مع اطـيور الرخـيم= ماكــــره روس الجـبال العــالية لــو ريتهــــا

قدر اللـه وافــترقـنا والمقـــدّر شـي ألــــيم= إ نتهـينـــا والســبايب منك يوم انهــيتهــــــا

شاعر المقناص / القرناس المهاجر

المسفهل
02/07/2002, 12:15 AM
أخوي القرناس المهاجر خله دايم مقلوبة 180 درجة كان إذا انقلبت يجي مثل هذا

ولا تكوّد علينا ترانا من اللي قلوبهم رقيقة :heart:

أما أنا فقد أعجبت بهذه القصيدة التي تفيض لوعة... , وتقطر ألما ...، أحاسيس مرهفة ....،

ومشاعر فياضة ....، آهات حرى....، وزفرات صادقة ....، وسرد قصصي أخاذ ...،

فسر على هذا الدرب ولاتتوقف :redcar:

واعلم أنك شاعر ستستمع إليك الدنيا ، ويتحدث باسمك الزمان ، ويخلد اسمك الدهر .....

وما الدهر إلا من رواة قصائدي ------- إذا قلت شعرا أصبح الدهر منشدا .

((( الحر)))
02/07/2002, 12:40 AM
((صح السانك)) وهلا والله باخوي القرناس المهاجر وعزالله انها قصيدة ولا اروع منها والحقيقه تشكر عليها وعلى ادراجها في هذا المنتدى حيث اننا مشتاقين لمثل هالقصايد واهل البر عموماً تشدهم القصايد الغزليه اكثر من غيرهم . وانا شخصياً حطيت توقيعي البيت الي قبل الاخير حيثه اعجبني هذا اذا سمحتلي في هذا الاقتباس وسلامك،،،.

المجًفل
02/07/2002, 04:24 AM
مساء الخير اخوي قرناس ومساء الخير لأخواني الاعضاء

صح لسانك ويعطيك العافيه على هالقصيده الرائعه وراع القنص لابد مايكون هواوي وانا اخوك واصل وبالتوفيق انشاالله

brems18
02/07/2002, 02:34 PM
كلمات رائعة وسير على هذا المنول وفقك الله
اخوك /بريمس18

القرناس المهاجر
04/07/2002, 11:22 PM
اخي المسفهل /

كلماتك وصلت لقلبي ولامست الهدف 000 ستشـاهد في القريب العاجل بإذن الله ماطلبت مني 00 اعجز عن شكرك في كل ماذكرت تجاه قصيدتي وكلماتها المتواضعة 00 ولكن اعذرونا في التقصير 0
تقبل وافر الشكر والتقدير

اخي الحــر

اســـــــتبحـتـني في بيت القصيد عذراً 000 ولكنك مالبثت أن وضعت حـــــراً

على كل حال هذا شرف كبير لي شخصياً ولامانع من ذلك بشرط حفظ حقوق الكلمات 000

علماً أن توقيعك الحالي رائع رائع واسم على مسمى 00 اشكر لك اطرائك وحسن تعبيرك 000 وتقبل تحياتي

اخي المجفل /

اشكرك على الملاطفة الجميلة 00 ودعــواتك الصادقة 00 تقــبل خالص تحياتي0

اخي brems 18 لاأدري هل تقصد برنس ام برمس 00على كل حال اتمنى ان اجدك دائما في خيمة القصص والاشعار بدلا من خيمة الاجهزة اخي شكرا لك على إطرائك الجميل 00 وتقبل خالص تحياتي

القرناس المهاجر
05/07/2002, 02:39 PM
إهداء لكافة أعضاء منتديات مكشات ومحبي كلمات شـاعر المقناص ( القرناس المهاجر)

000 امل ان تنال اعجـابهم وتحوز على رضـاهم 000 وهي في الغزل وذلك نزولاً عند رغبة الجميع

انا الذي حـــبيتكم ياريـش العـــين= واوفــيت ماخنت الهوى والمحبة
صبرت صــبر أيـوب ذقت الامرين= قاسيت نار الــحب شـبه وشـــبه
اقفــت بنا الايام ياكـامل الــــزين= بحر الــهوى كم غصت جمّه وغـبه
وراعِِ المحــبة عـنده الليل ليلــين= والحــب للي حـب ماهـو مـســبة
لاتحســب ان الـــحب ليلة ويومين= الحب طول العمــر 00لا00 لاتكبه
والهجر بعد الحب ياصاحبي شــين= دمع الغــلا بعـد المحبـه تصـــبه
وعواصف الفــرقى وراهـا شــياطين= وياشـين فرقى الحب ومقـوى مطـبه
واخـتر لنفسـك واحـده بين ثنـتين= محـبتي وإلاّ الفــــراق اعـتزم به

شاعر المقناص / القرناس المهـاجر

السمح
05/07/2002, 02:57 PM
عساك تسلم ويخليك ربي ياشاعرنا المبدع

شهادتي فيك مجروحة يابعدي

brems18
05/07/2002, 03:01 PM
شعر في غاية الروعة وتراني من محبي قصائدك ولو سمحت لي ياأخي الكريم احتفاظ من كل قصيدة بنسخه عندي .لاعدمناك ووفقك الله
اخوك/برينس الليث

المسفهل
05/07/2002, 04:25 PM
جاءت هذه الغزلية الرائعة بعد أن اشتقنا إلى إبداعاتك أيها القرناس المهاجر ....

فأنا من المعجبين بشعرك المتابعين له فلا تتأخر علينا يا شاعرنا الغالي

زمـــخشري
05/07/2002, 11:38 PM
صح لسانك وتسلم على القصيده الحلوه

راعي الجيب بربش
07/07/2002, 10:17 AM
مشكور يالقرناس المهاجر على القصيده الرائعه واتمنى لك التوفيق ..........

وهاهئ الأيام تجمعنا من جديد :D :D

تحياتي لك ولجميع القائمين على المنتدى أخوكــــــــــــم : راعي الجيب بربش

القرناس المهاجر
10/07/2002, 06:04 PM
اخي السمح
وجود توقيعك خلف كلماتي المتواضعة يثلج صدري ويشعرني بصحة مانكتب فمثلك اعتبره القدوة والمعلم
الذي نقتدي به ــــ فتقبل مني ازكى تحية ايها الرجل السمح

اخوك القرناس المهاجر

القرناس المهاجر
10/07/2002, 06:30 PM
أخي brems18 انت تعلم جيدا بما نكن لك من تقدير واحترام ,, وكونك تحتفظ بصورة من مشاركاتي في هذا المنتدى الطيب دليل على روعة المشاركة وهذا يسعدني كثيرا ،، فخذ راحتك وماعندي الا حلالك يابرنس الليث

اخي المسفهل

لااستغرب إعجابك فقد كنت انت السبب الاول وراء نشر هذه المشاركة فقد نشرتها بناءً على طلبك وتشجيعك لي لتقديم مثل هذه المشاركات ..... فمرحبا بك ياعزيزي اخا وصديقا ........ تقبل خالص تحــــياتي

اخي زمخشري

اشكـرك على اطرائك وإعجـابك بمشـــــــاركتي المتواضعــة ـــ كن لنا صديقا وتقبل خالص تحياتي وتقديري

اخي راعي الجيب ـ بربش

اخي يسعدني وجودك معنا في هذا المنتدى الرائع ويسعدني ايضا وجود توقيعك خلف كتاباتي المتواضعه
لقد التقينا من جديد كما تفضلت ولكن اعتقد ان تأخـر لقائنا كان بسبب جيبك القديم يابرررررررربش !!!؟
اخي تقبل تحياتي وتقديري وارجو ان تبقى معنا عبر هذه الخيمة الجميلة 0

تقبلوا خالص تحيات وتقديــر ...... اخوكم القرناس المهـاجـــــــــــــــــــــر

عاشق الصحراء
10/07/2002, 10:30 PM
تسلم و الله على القصيد الممتع الجزل. مسرورين بالمشاركات
الرائعة:type: :heart: :cool: :good: :good:

القرناس المهاجر
10/07/2002, 10:57 PM
بارك الله فيك اخوي 000 والله يجعل ايامك ولياليك كلها سرور في سرور 00 وشكراً لك على الاطراء

تقبل تحيات اخوك / القرناس المهاجر

القرناس المهاجر
11/07/2002, 01:54 PM
أعود لكم من جديد بهذه القصيدة في المقناص وهي في طيري اللي كنت احبه واشفق عليه واعتبره كأحد ابنائي 00
ذلك الطير فقـد اربع من ريش الجناح ( المواسي) ولم يستطع الطيران فقمت بتوسيره حتى كأنه لم يتكسر واصبح طيرانه طبـيعي 100% وبينما انا في ذلك الفرح بطيري والثقة الزايدة قمت بتهديدة مع صلاة المغرب وهو الخطأ الذي لن انسـاه ولن يتكرر 00 حيث فقدت طيري وسـرى ولم اجدة أو يأتيني خبره نهائياً

فنظمت هذه القصـــيد وأرجو أن تنال اعجــــــــــــآبكم 000 فتعـــــالوا معي 000000000000

[/poet]
طـرادنا يـم الخـلا زاد شــوقه= اقفـى مع المغرب كما هـبة الـريح
اقفـى وانا قلـبي تزايد احــروقه= أون ونــات القـلوب المجـاريح
اقفـى ولا في كـفّة الاّ ســبوقه= مالـد لي وانـا على شـانه اصيح
مشـيت خـلفه مجتهد في لحــوقه= وناديت باعلى الصوت وين المراويح
ياطير واعـلامك نويت الفـروقـه= وين المسـا ياطـير وين المسـاريح
قال انت ياقنـاص نفسـك حـموقه= تحـدني عالجـوع لـجل المصـاليح
والبرقع احـفاني وفي العـين عـوقه= والسـبق في رجلي به اقـوم واطيح
اشتقت لغـروب النهار وشــروقه= ملـّيت من ريح الـمدن والمصا بيح
ودعتك الله هـرجتي لك حــقوقة= لاعد تصـيح ولاتهـز الـملاويح
قلت اعـتبرها مـنك ياطير بوقـه= اخـذت من ظـرف الليالي مفاتيح
ياطـير ماترحـم ولابك رفــوقه= وانا الذي خليت ريشـك منـافيح
ياطـير انا قـلبي تنـابض عـروقه= لعـبت بي ياطـير لعـب المراجيح
وانا لكــم ياطـير نفسـي شـفوقه= ماودي امـنّ المعـاريف وآبيـح
هـزيت جنحك مثل نوظ البروقـة= فـوق الجبال العـاليات النواطيح
اظـن تبغـى يم حـليه ودوقـه= والـلاّ الخبوت الواسعات المبـاريح
مدري غلط والا من الناس ســوقة= عـييت ماتكـثر عليـنا التلامـيح
وانا اعـرف القـرناس لازاد توقـه= ناوي على راعـيه مكر وتصـافيح
وكم اشـقرٍ صـافي مليحـه دقـوقه= اقفى على راعـيه بارض مطـافيـح
وكم واحـد لجلك ذرف دمع مـوقه= دمع الغـلا ماهي دموع التماسـيح
وانـا ادري ان الهجر لازم نذوقـه= الطـيركم لوع رجـالا طحـاطيح
واللي نحـبه مانمـــيله لســوقه= ماغـرّنا ياطــير مـال ومرابيـح
من حـبنا للطـير نوفـي حــقوقه= مايحـفض المعـروف غير المفــاليح
واللـي جـفانا وابتعـد مانعــوقه= نودعـه واقـلوبنا له مجــــاريح

[/poet]

السمح
11/07/2002, 02:03 PM
أنا أشهد إنها " دمع الغلا ماهي دمـوع التماسيـح " ..

تسلم يالقرناس وصح لسانك على الدرة الجديدة ..

يخلف الله عليك ..

عاشق الصحراء
11/07/2002, 05:38 PM
ما شاء الله عليك شعرك ما عليه كلام.
عندي اقتراح : لماذا لا تجمع اشعارك في موضوع واحد و تضع
عنوانه (من اشعار القرناس المهاجر) , ثم تقوم باضافة القصائد
الجديدة , بدلا من ضياعها في اسفل الخيمة.

:light: و هذا الاقتراح ينطبق على كل الاعضاء النشيطين.
يعني كل عضو يختار له عنوان لمواضيعه و يقوم باضافة
جديده مثل ما فعلت انا في موضوع السامريات و الهجيني.
هذه الطريقة سوف تحفظ حقوق و اشتراكات العضو من النسيان
و في نفس الوقت سوف تقلص مساحات الخيمة بسبب تعدد المواضيع
لمشترك الواحد.

القرناس المهاجر
11/07/2002, 06:03 PM
قال المثل ( اسأل مجرب ولا تسأل طبيب ) وانت ياعزيزي اعتقادي انك مجرب لفرقى الطير ومرارة الفرقى
000 اشكرك ياعزيزي على الاشادة ــ والله يجيب اللي يحل محلة واحسن ...... اخوك القرناس المهــاجر

القرناس المهاجر
11/07/2002, 06:13 PM
اثلج صدري اهتمامك بما اكتب واسـعدني إقــتراحـــــك وهو محل إهـتمامي ولكن؟؟
اعتقد ان الامر يجب ان يناقش مع اخي مشرف المنتدى لانه ابخس بمثل هذه الامور أما أنا فلاحول لي ولاقوة وليس لدي خلفية عن التثبيت ولكن الامل كل الامل في الله ثم في اخي ابوتركي

شكرا لك ياعاشق الصحراء على الاطراء والاشادة بقصائدي وأنا ياعزيزي معروف عند غالبية عشاق المقناص خصوصا شبك الطيور وشهادتك جائت في محلها واشكرك أيضا على الفكرة النابعة من قلب اخ لاخيه

اخوك شاعر المقناص/ القرناس الهــاجر

الناريز
11/07/2002, 06:38 PM
صــــــــــــــــــــــــــــــح لسانك
وعسى الله يخلف عليك
وعسى الله يلوم الي يلومك

القرناس المهاجر
11/07/2002, 10:35 PM
وفيّت وكفّـيت وماقصرت الله يتقبل دعواتك ولايحرمنا منك يالغالي

اخوك/ القرناس المهاجر

brems18
12/07/2002, 11:11 PM
والله تسلم وصح لسانك ورحم الله والديك .اخوك برينس الليث

((( الحر)))
12/07/2002, 11:11 PM
ياالمهاجر تصبر عند ربك فراجه = == ذي تقادير حيً في جبينك كتبها
واعرف ان المصايب تحتمل بالمواجه === والليالي تجيب الشاردات لقدرها
ياجعل كل كاذب يختلف في مزاجه == مايعرف النجوم الساطعه من قمرها

القرناس المهاجر
13/07/2002, 06:16 PM
حييت ياحـرٍ ترامش حجـاجة= مدري هدد والاّ الوحاشة ذكرها
انا ادري ان الوقت فيه اعوجاجـة= ايامنا تمظي ويبقى كدرهـا
وانا شربت الما بليا خماجه= وصغت المعاني وانتـقـينا دررهـا
وقدمتها مثل المطر في عجاجه= حقايقٍ صارت وربي خـبرها
والكذب ماله في مكشات حاجة= واللي كذب كل المعاني هدرها

مع تحيات شاعر المقناص/ القرناس المهاجـــــــــــــــر

القرناس المهاجر
13/07/2002, 06:27 PM
اهلا بك يابرنس الليث رحلة سعيدة وعــــوداً حميداً 00 شكرا على مشاركتك وربنا يعيننا على تقديم مايحوز على رضاكم 0
اخوك/ القرناس المهاجــــــــــــــــر

المجًفل
13/07/2002, 08:55 PM
الله يعطيك العافيه يالمهاجر وصح لسانك على هالقصيده الحلوه وماتفقد غيره انشالله

القرناس المهاجر
13/07/2002, 09:29 PM
حياك الله يالمجفل والله لايجعلك تفقد عزيز 00 هلابك والله !!! لكــــن !!!........... وينك من زمان يارجل ؟؟؟

اخوك/ القرناس المهاجر

السرحان
14/07/2002, 09:50 AM
قصيده رائعه من لدن شاعر رائع
ونيابة عن شاعرنا المبدع (( لقب جديد شاعر المكشات ))
نقولك يالسمح تمووووون والله تموووووووون

القرناس المهاجر
14/07/2002, 08:47 PM
00 اخي وعزيزي الســـــــــمح

00 اخواني اعضاء مكشات

00 اخواني ضيوف مكشـات

الســــــــــلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعــــــــــــد/

ان قلمي يعجز ان يخط عبارات الشكر 00 ولســـاني تلعثم ولم يستطع ان يملي على قلمي كلمات الثناء

اخواني عندما دخـلت الى خيمة القصص والاشعار فوجـئت بهذا العمل الذي ترون لقد وجدت نفسي في وضع لاأدري كيف أصفه 0

اخواني دعوني اوجه هذه التحايا المعطرة ...... واعــذروني ان نسيت او سهيت وهي كما يلي :ــ

00 تحية وتقدير معطرة بالورد والياسمين لأخي ابو تركي هذا الرجل الذي تعجز الكامات عن شكره فقد اظهر مشاركاتي الى حـيز الوجود واقول له بارك الله فيك وجزاك الله خيرا ووفقك لما يحب ويرضى 0

00 تحية وتقدير لاخي عاشق الصحراء ــ الجندي المجهول والذي كان له دور رائع في ابراز هذه الفكرة حتى نمت وظهرت كما ترون فله خالص الشكر والتقدير0

00 تحية وتقدير ملئها الحب والاحترام لكافة اعضاء مكشات اللذين صوتوا لهذه الفكرة ودفعـو بها لترى النور

00 تحيه وتقــدير لكل من ايّــد هذه الفكـرة وصـفّـق لها .............. وتحية أُخرى لمن رأى غير ذلك 0

اخواني لكم مني كل تقـدير واحترام على مامنحتموني وماقدمتم لي بهذه الخيمة فما أنا إلا رجل بسيط اخط كلماتٍ متواضعة اعبر بها عمّـا يدور في خلدي وما أُلاحظة في حياتي العامة وكل عباراتكم هذه عظيمة جدا ولااستحقها فما انا الا كما ذكرت لكم .... ولكن طالما انها وصلت الي فلا أملك الا ان اقول جزاكم الله خير واعانني على تقديم مايحوز على رضاكم واستحسانكم 0

اخواني00 مثلما ارحب بالشكر والاطراء فإنني ارحب أيضـاً بالنقـد الهادف لان الكمال لمن ملك الكمال

وتقبلو خلص تحياتي وتقديري .......... اخوكم/ القرناس المهــــــاجر

brems18
15/07/2002, 03:07 PM
تحيا وتدوم وتستحق اكثر من ذلك ياشاعر منتدانا المحبوب. وفقك الله لما يحبه ويرضاه . اخوك برينس الليث

المسفهل
16/07/2002, 12:14 PM
صح لسانك ياأخي القرناس المهاجر ، وآجرك الله في مصيبتك وخلف عليك خيرا منها ................

وما ضاع طير كان السبب في هذه القصيدة الرائعة........

قد تستفيد من الطير أنت فقط ، ولكننا استفدنا من القصيدة جميعا ، وكم من محنة فيها منحة .....

وربما صحت الأبدان بالعلل.....

كان من سوء الحظ أنني لم أشهد ميلاد هذه القصيدة على صفحات هذا المنتدى في حينها :mad:

وذلك بسبب سفري في الأيام الماضية ؛ ولذلك تأخرت قراءتي لها:o

القرناس المهاجر
16/07/2002, 08:55 PM
000 مرحبا بك ياعزيزي فانت الصديق الصدوق

000 كنت ولا زلت متميزا ومواكبا لنا في كل مانكتب

000 وعلى كل حــال فيه مثل يقول ( من حضر ماغــــاب )

000 فأهلا بك .... وجــزاك الله خــير وبارك فيك 0

000 تقبل تحـيات .......... اخوك/ القرناس المهــاجــــر

القرناس المهاجر
17/07/2002, 03:53 PM
0

اعـــزائي قصيدة اليوم تتحدث عن لوعة فراق لزمـــان مضى ولن يعــود 00 ولأرضٍ طيبه تغيرت معالمها

ولحياةٍ فطريةٍ كـانت وانتهت 00 لاسباب عـدّة 00 ولحــياة عصرية متمدنة 0

00 آمل ان تـنال اعجــــابكم واسـتحســانكم 0

البارحـــه قـلبي تهيض ولا نام=طرى عليه من الليالي طـواري
تذكّـر المقناص من عـدة اعـوام=في ديرةٍ هي منوتي واخـتياري
ديره بها طـير الخـلا دوم حـوام=وايضا بها جول القطا والقمـاري
تسمع لها بالجـو تغـريد وانغــام=والطير الاخضر باظلم الليل ساري
تمضي بها الهجره من الشرق والشام=متوجهه يم الجـنوب الخضاري
اللـه يسـقي مامضـالي من أيـام=في المملحه بين الجبل والشواري
من القطـيره لاالمنافــر وقــدام=لين الدعايم لين برج الهـواري
الديره اللي قـد طرحنا بها التــام=اشعل حـمرواشقرمع جنزباري
ياكـم طـرح فيها جـزومٍ وعـزام=اللي على ضرب المخاليب ضاري
عريض منكب شـوق راعيه لاقـام=باسه شـديد وعوق كل الحباري
وتلقى بها الشيـهان مقلـع وهجّـام=اللـي هـداده عالمطـاريد ناري
وتلقى القنوص اللي يحـاول ولـزّام=في خيمة المقناص بايع وشـاري
بعد السنين الطيـبه جـات الاعـلام=هبـة عليها بالسـموم الـذواري
تشكي من التغيير ومن جور الاحكام=هلّت على الماضي غزير العباري
وقت الرخى قفى كما طيف الاحـلام=اقفت ليـالي الخـير والكل داري

شــاعر المقـــناص/ القرناس المهـــــاجر

المسفهل
17/07/2002, 05:22 PM
تسلم على هذه القصيدة الجميلة التي هي عبارة عن شكوى لظلم الزمان ،

وتغير الأحوال ، فالأرض ليست الأرض التي نعرفها، والوجوه ليست التي نألفها فأصبحت سحناتها

شوهاء فكأنها لاتنتمي لهذا البلد ولاتمت إليه بصلة ، ألهى الناس اللهاث وراء الدنيا وشهواتها فمتى

تسرق سويعات تنسى فيها همومك وتذهل عن أحزانك:mad:

ولكن نرجع ونقول : إن الدنيا لايزال فيها خير ولكن الإنسان جبل على التشكي من زمانه .......

وطبع على لوم أبناء وقته كما قال الشاعر : كل من لاقيت يشكي دهره .

القرناس المهاجر
17/07/2002, 05:45 PM
اخي المسـفهل / مثلما عودتـنا وعهدناه منك فقد كنت ولا زلت الأخ والموجه والباديء بالنصيحـة00 فلك مني

خالص الشكر والتقـدير على شعورك النبـيل وثنائك الحسن 000000 اخوك القرناس المهـــــــاجر

عاشق الصحراء
17/07/2002, 08:22 PM
شكرا على القصيدة الرائعة.
يا اخي وينك من زمان عن منتداك , يا ليتك مشترك من وقت ماضي.
عز الله لمست قلبي المرهف للقصائد التي تعبر عن المقانيص باسلوب رقيق
و صادق.
عز الله انك صادق عندما قلت ان صوت الوروار الاخضر كالموسيقى و الانغام
دائما استمع لهذه الطيور المهاجرة في الليل و النهار و ارتاح.
الى الامام.......................:good:

بس لي ملاحظة لماذا لم تضيف موضوعك في الاعلى .ابو تركي ما قصر
ثبت مواضيعك ما عليك الا تضيف الموضوع كما تضيف الرد.

brems18
17/07/2002, 08:44 PM
الله يسقـي مامضالـي مـن أيــام في المملحه بين الجبـل والشـواري
مـن القطيـره لاالمنافـر وقــدام لين الدعايم ليـن بـرج الهـواري
الديره اللي قد طرحنـا بهـاالتـام اشعـل حمرواشقرمـع جنـزبـاري
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الله الله ذكرى جميلة ومواقع مشهورة ومنها (المجيرمة)
ادامك الله في عزه
اخوك/برينس الليث

السمح
18/07/2002, 01:55 AM
أشهد إنك شاعر المقناص .. شاعر الشبك .. وإن الشبك يجري بدمك ..

ما فيه أحلى من إنك إذا انسدحت بالفراش وغمضت عينك ما تشعر إلا " والطير الاخضر باظلم الليل سـاري "

مشكور يا شاعرنا .. مشكور من كل :heart:

هاوي مقناص
18/07/2002, 02:12 AM
السلام عليكم0

صح السانك عز الله انك قلت الواقع ياخوي يالقرناس المهاجر ، وتسلم على القصيده الحلوه ، التى تهيض

شجونا للمقناص واقول صح لسانك بعد لانك تستحق (لقب شاعر مكشات )وانك بقيقه لشاعر كبير ،

والى الامام سر ياشاعر واعطنا من القصائد الجميله لانى عطشان :) للقصائد التى للمقناص 0

ودمت ::good: :good:

اقبل تحياتي : اخوك هاوي مقناص

القرناس المهاجر
18/07/2002, 12:08 PM
مرحبا بك من جديد 00 كلماتك تتحدث عن رجلٍ عشق الصيد والصحراء

اخي انت تشـاطرني في حب الحياة الفطرية والرحلات البرية وسماع اصوات الطيور المهاجرة

اشكرك على كل عباراتك الصـادقه 00 والمعبره عمّـا تكنه في قلبك 0

00 بالنسبة لاضافة الموضوع فلا توصي حريص دلّيـنا الطريق بعد فوات الاوان 00 ولن نكرر الخطأ ؟

000 تقبل خــالص تحياتي ............. اخوك/ القرناس المهـــــــــاجر

القرناس المهاجر
18/07/2002, 12:13 PM
مرحبا بقناص المجــــــــيرمة

نبادلكم شعـور المحبة وماقصرت وجزيت خير

تقبل خالص تحــــــياتي

اخوك/ القرناس المهاجر

القرناس المهاجر
18/07/2002, 12:23 PM
000 اخي ابو تركي 00 كل ماذكرته عني صحـيح وكأنك تتحدث بلســـاني

000 ذكريات الصغر تبقي في الكــبر 00 والصيد امر عشقـناه منذ الطفولة المبكرة ولن ننسـاه ابداً

000 اخي اشكرك على كل عبارات الشكر والثناء النابعة من قلبك الطيّب

وتقبل تحــيات/ اخوك القرناس المهــاجر

القرناس المهاجر
18/07/2002, 12:31 PM
000 مرحبا بالعطشــــان 00 هاوي مقناص

000 أخي انت لست هاوي 000 عباراتك اخـبرت عنك ووصفتك بالمتمــرس

000 فمرحبا بك ايها القناص اخــا وصديقاً 0

000 عـزيزي اشكر لك كل عبارات الإطــــراء التي سـطرتها بهذا المنتدى الطيب

تقبل تحـــــيات/ اخوك القرناس المهــاجر

الرحــال
19/07/2002, 01:49 PM
اخي القرناس المهاجر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لقد تتبعت كافة مشـاركاتك الرائعة بهذا المنـتدى الرائع الذي تشرفت بالتسجيل فية والذي وجدت فيه ضالتي

اخي كلماتك رائعة والاخوان اللي ردو عليك ، كان لردهم نكهة خاصة زادت من حلاوة المشاركة

انني ومن خلال تتبعي احسست كأنني في خيمة برية فعلا والقمر ساطع في كبد السماء واصوات الكائنات

الليلية من حولي فيالها من متعة .... وياله من منتدى رائع ... رائع جـــداً بوجوكم جميعـاً

........... تقبل تحياتي وارجو ان نرى منك مزيدا من المشاركات النافعة والهادفة

اخوك/ الرحـــــــــــــــــال

القرناس المهاجر
19/07/2002, 02:36 PM
اخي الرحال

نيابة عن القائمين على منتدى القصص والاشعار يسعدني أن ارحب بك فأهـلا بك ياعـزيزي اخا وصديقاً

ومشـــاركا 000 وما إعجــابك بما وجدت في هذا المنتدى الا بفضل الله ثم بجهود القائمين عليه

عزيزي 00 اشكر لك كل عباراتك الجميلة واطرائك لي على ماوجدت 0

تمنياتي لك بالتوفيق وأن نرى مشـاركاتك في القريب العاجل

.................اخوك/ القرناس المهاجر

القرناس المهاجر
20/07/2002, 07:15 PM
0

اعزائي هذه القصيدة تتحدث عن الحياة العامة 00 عن الناس 00 عن الدنيا 00 وأشياء اخرى تبقى في مخيـــلتي وذاكـــــــــــــــرتي !!!!! وهي بعنــوان .................................. تجــــــــــــــــــــاريب

انا أعـرف الدنيـا بهـا ذقـت صــكـات= لآقيـــت من طـول الليـالي تجــاريب
ماينفـع المخــلوق لو قــال هيهـــات= يضحك عليه اهل القـلوب المعـاطـيب
واعــداه تـفــرح كــل ماقــيل مــابات= حـتى ولوشـــبت بقـلبـــه لواهـــيب
وتـلعــبه الدنــيا على كـل الاوقـــات= ولويطـلب النجـدة من الناس ماجـيب
وانكان يبغـى فزعـة اهـل الوساطات= عزالله اللا طــاح جــوف الـنواشــيب
تمضي به ايامـــه بكــل المحــــطات= واهل المصالح ماوفـو بالمواجــيب
صحـيح مال العـبد غــير العـــــبادات= ينادي اللي عــالم الجهــر والغـــــيب
الواحــد اللي خـالق إنس وجــمادات= عظيم له قــــدرة لنصـــر المغـالــيب
الملك له بالارض وكـل الســــماوات= خـزاينه دايم بـها الخـــير والطــيب
يــبن آدم اطــلب ربـك اللي له آيــات= يعـطــيك من فضــله بليـّــــا مــناديب
ولاتعـتـقد في الناس تحـقيق غايات= ترى الردي من يعـتـقـد في المعازيب
والحــر لاجــاله من الوقــت لـــزات= يكـفخ بجـنحـانه وينصـــا المـراقـيب
والحـر ماخـالط مع الحــــوم لمـات= يرقى الفضا فوق المـزون المناصيب
جـــزوم في فعـــله يـنوب المهمـــات= يصــيد من يمـناه وضـرب المـخاليب
في هجــــرته ماهمّـــه الاتجـــاهــات= مشـى جميع الكون شــرق ومغـاريب
منه اقـتدي واخذ لنفسـي احـتياطات= واصبر على جور القضـا والمكاتيب
ونفسـي عزيزة ماتبي كـــثر لـــذات= مليت من كـــثر الرجــا والمطـاليب
تم الجـواب وكمّلت جـــملة ابـيــــات= خـــليت معـناها على الفــاهم الـــذيب
سـجـــلتها وابديت فـيها احـــتـمالات= بين الرجـا والياس بحــــر ومراكيب
واختامها صلو وزيـدوا الصــلاوات= عــدّ المطـر لاهـل جــوف الاشـاعيب
واعــداد ماتبدي النجــوم المطــلات= على شــفيع الخــلق يوم اللــواهــيب

مع تحـــــــيات شاعر المقناص/ القرناس المهــــــــــاجر

المسفهل
21/07/2002, 12:49 AM
صح لسانك أخوي القرناس المهاجر على هذه الصائح القيمة والتوجيهات الثمينة ...

كم نحن بحاجة إلى صاحب تجربة وخبرة يدلنا ويرشدنا إلى ما ينفعنا ويباعدنا مما يضرنا

إنها خلاصة ممارسة وعصارة تجارب تقدمها لنا على طبق من ذهب ......

جزاك الله خيرا ونحن بانتظار المزيد .

السمح
21/07/2002, 01:11 AM
مشكور يا شاعرنا على كل بيت حكمة ونصيحة ..
ومشكور على مشاركاتك التي تكتب بماء الذهب ..
ومشكور على نفسك الخفيفة المتجلية في قصائدك وردودك ..
ومشكور على كل حرف خطته يمينك .. لا عدمناها ..

القرناس المهاجر
21/07/2002, 07:41 AM
خي المسفهل 000 صح بدنك وعساك سالم ونحن بهذا المنتدى نتبادل النصائح والتجارب ولست وحدي صاحب خـبرة فكلنا قد عركـتنا الحياة وصاغتنا صياغة الذهب 0
اشكرك على كلماتك الطيبة ..................... تقبل خــالص تحياتي...... رعــاك اللـه 0

القرناس المهاجر
21/07/2002, 07:51 AM
اخي السـمح 000 كم هو رائع وجود توقيعك خلف كتاباتي المتواضعة 00 ويعني لي الكثير

اشكرك على كلماتك الجميلة 00 وثنائك المتتابع 0

اخي اشعرتمونيي انني من اهل الدار 00 فتجـدني افرح لما يُفرحكم !!! واحزن لما يحـزنكم !!! وهـو ماعـبرت عنه ردودي وقصــــــــائدي 0

000 لك مني كل الشـكر على مشـاعرك .............. وتقبل ياعزيزي خالص تحياتي وتقـــــدير ،،،،،،

هاوي مقناص
21/07/2002, 07:58 AM
عز الله انك شاعر ، يالقرناس المهاجر والله انك جبت اللى صاير بهاالوقت ،يالقرناس وصح السانك

وانت تستحق لقب شاعر (مكشات الاول ) والا شرايكم يالمشرفين ، لان القرناس من نايحتي انا من كبار الشعراء،وانه صاروخ الشعر للمقناص ،واسمحلى لانني لا اعرف كيف اعبر لك من الكلام لانك تستحق اكثر من كذا0

ودمتم :سالمين غانمين

اقبل تحياتي:اخوك هاوي مقناص

brems18
21/07/2002, 12:46 PM
عز الله انك شاعر مكشات( واسمك الزين تما)
مني لك الشكر وخير مااهديه لك هو ان الله يرحم والديك ويهديهم اللى الصراط المستقيم ويدخلهم جنات النعيم
ــــــــــــــ
من اخوكم /برينس الليث التحيه والتقدير للجميع

القرناس المهاجر
21/07/2002, 05:15 PM
خي هاوي مقناص

مرحبا بالاخ العزيز 000 الذي يشعرني بوجودي في ساحة الشعر المزدحمة والمتخمة بانواع القصيد واغراضة 000 اخي اشكرك على كل كلمة قلتها وارجو ان اكون عند حسن ظنك بي
تقبل تحياتي ولى مع الجميع لقاء اخر عن قريب ......................

القرناس المهاجر
21/07/2002, 05:21 PM
اخي brems18

مرحبا بالغائب القريب ..... أين انت يارجل ....... هل ؟؟؟

على كل حال شكرا لك على دعواتك المباركة تقبل الله منا ومنك !!! ورحم والدينا ووالديك !!!

تقبل خـــالص تحـــــــــياتي ،،،،

عاشق الصحراء
21/07/2002, 09:55 PM
صح لسانك يا الشاعر الموهوب

القرناس المهاجر
22/07/2002, 11:40 AM
اهـــــــــــــــلاً بالعـاشــــــــق المحــــــبوب 000 يارجــــل اين الغيبه واللالاللالا.............ناسينا

ياخوي .... كلمه ولو جبر خاطر .......... واللا سلام من بعـــــــــيد ... ؟؟؟؟؟؟

اخـــيراً حضرت 00 وحضر معك السامري والهجبيني !!!!!!

على كل حال 000 مرحبا بك 00 كلمة منك تسد ياراعي الطيب والوفى ........!!!

تقبل تحيات محبك...............القرناس المهاجر

brems18
22/07/2002, 02:06 PM
ياشاعرنا الله معك
يعلم الله انني بالقلب والقالب معك وسعيد وفخور بمشاركاتك ادامك الله في عزه

القرناس المهاجر
22/07/2002, 05:07 PM
0
أعزائي القراء... اعود بكم هذا اليوم لقصـائد الهـوى ..... ويسرني ان اعرض لكم هذه القصيدة التي اخـاطب فيها قلبي المسكين الذي انجرف في حقبة من الزمن ... واوجه له نصيحة صـــادقة .....علّـــه يتعض ويـتفكر .. ويعي ......... وهي بعنوان ................... لوزانت الايام 0

....... لو زانت الايام
ياقلب لاتحزن على فرق غـاليك= اصبر على ماصار خلك عـزومي
ماهي غريبة تفقد اللي مخاويك= كم عاشـقٍ قبلك بلته الهمـومي
ولوزانت الايـام لازم تعـنيك= تجبرك في عد الشهب والنجـومي
تتخيل اسـهيل اليماني يحـاكيك= تقلب على نار الغضي ماتنـومي
الوقت ياقلبي من الصعب يرضيك= والحب يلعـبك واشوفك غشومي
انا ترى بانصحك ياقلب واوصيك= الحـرّ مايمشـي مع ديـك رومي
واحسب حسابك وافتكر في لياليك= إحـذر تحب اللي قلـيل السلومي
ترى الردي ياقلب لو هو يماشيك= يصد لاشاف العـدى والخصومي
ولوكان تصفى للردي مايصافيك= يضـيع وقتك ماقضالك لـزومي
وانكان تشكي له ترى مايواسيك= محبـته تفنى وحـبك يـدومـي
ونا اطلب الخلاق ياقلب يهـديك= ياللي على نفسك غديت الظلومي
عمرك مضي وانت الليالي تمنيك= وابليس يعمل في خيالك رسـومي
كم لي ونا ياقلب عالحـب ناهيك= ماطعـتني يوم انت بالحب تومي
من بعد حب اللي يقولون هاويك= خرجت من صدري لحر السمومي
واليوم تتندم على شين ماضيك= تلومني في قُـل نصحي ولومـي
انا نصحتك واطلب الرب يعطيك= حب القـناعة كـنز للي فهـومي
هـذي الحقيقة قلتها لجل نوفيك= ودي نخفف من طعون السهومي
جازيتني ماغـير ماني مجـازيك= لان الهوى والحب حض وقسومي
واخـتامها ياقلب صدري يناديك= دامك حـياة الروح خلك رحومي
شاعر المقناص / القرناس المهاجر

مكشات
22/07/2002, 09:06 PM
هلا بأخوي القرناس المهاجر .. شاعر مقناص ... شاعر مكشات
أولا أعتذر بالتأخر عن المشاركة في هذه الدرر الثمينة .. والعتب على النظر :(
مدري من وين أبدأ ، بصراحة كل القصايد اللي نزلتها ، شوي أقول عنها روووووعة ، هذي تحف ذهبية جميلة تزين مكشات وتزين كل بيت قناص ..
وأتمنى تستمر بكتابة القصائد القديم منها والجديد ، وتسمح لنا بفتح صفحة خاصة لقصائدك في موقع مكشات الرئيسي .. ونضيف لها أي صورة تتعلق بقصيدة أو قصة من قصصك مع القنص ..
مثلك يشرفنا ونعتز فيه وكل راعي بر او قنص اكيد بحاجة لمثل هالقصايد اللي توسع الصدر.
وبارك الله فيك وطول بعمرك
تحياتي لك

الرحــال
22/07/2002, 09:36 PM
رائـــــــــــــع جــــــــــــــــــــــــــــــدا00000
كـلمات قـويـه ومعـانـيها بالــغـة الا ثـر؛؛؛؛؛؛؛لا تــــــــنبعـث الامن شاعـر كبيـر
مـثـلـك انت يا شاعـر المنتــــدى ( القرناس المهاجر)
نــنتـظر منـك المزيد والمزيد من المشاركات0
لــــــــــك تحياتي00
:love2

المسفهل
22/07/2002, 10:00 PM
لا أحب - والله -أن أكرر ما ذكرته عن هذه القصائد ، وعن صاحبها القرناس المهاجر.. من الإكبار و الإعجاب

فترديد الثناء وتكرير المدح والإطراء من الأخلاق المذمومة - وإن كان الممدوح يستحق الكثير -

ولكني أقول سر على بركة الله ولاتتوقف ، ولا تلتفت إلى الوراء فأنت في هذا الأمر إمام الورى ...

القرناس المهاجر
22/07/2002, 10:49 PM
مرحبا ابا ياسر 00 حللت اهلا 00 ونزلت سهلا ............

مرحبا بكك 000 تراحيب العطشى لنزول المطر .........

اشوف موقعي منور 00اثاريكم زرتوووووووووووووووووونا هلا هلا والله والف هــــلا ..............

إنه ياأخي لشرفٌ عظيم ان ارى توقيعك خلف كتاباتي المتواضعة ...... لاادري ماذا اقول ... فقد فاجئتني واسعدتني في نفس الوقت بتواجدك في موضع 000 قصائد القرناس المهاجر...!!!!

اخي لقد تقاذفتني الايام والسنين وطفت من خلال الهجرة حول كثيرٍ من المنتديات حتى اسـتقرت بي الرحلة على ضفاف منتداكم !!!

هذا المنتدى الذي هو غنيٌ عن مدحي له أوإطرائي لما يحويه .... نعم لقد وجدت ضـالتي فيه .. ولن ابرحه حتى يكتب الله امرا كان مفعولا ....!!! ؟

لقد وجدت هوايتي ... ووجدت من احتظنني 00 ورحب بي اي ترحيب 00 ولعلي استميحك العـذر في الإشادة بشخصكم الكريم 00 الذي يقف خلف تطور وتقدم هذا المنتدى ... ثم بذلك الرجل الذي جذبني بكلتا يديه وهو اخي وحبيبي ... أبو تركي ( السمح ) الذي لم يأل جهداً في ان يجعل مني مشـاركاً دائما للمنتدى . ولن انسى بقية الاعضاء الذين شجعوني على البقاء وساهمو في جمع قصائدي بهذه الطريقة التي تراها الان ...

أخي ابو ياسر 00من ناحية مأشرت اليه فليس لدي اي ممانعة فيما تراه يخدم المنتدى ... وبالنسبة لي أراه شرف عظيم ... ولا أملك لكم سوى صالح الدعــاء بالتوفيق وطيلة العمر .

اخيراً تقبل خالص تحياتي وتقديري .............. القرناس المهاجــــــــر:) :) :good: :good:

القرناس المهاجر
22/07/2002, 11:00 PM
اخي الرحـــال 00 اشكرك على كلماتك الصادقة والمعبره عما تكنه من محبة واحترام 00 مرحبا بك
اخاً وصديقا لنا... فأنا سعيدٌ جدا بتواجـد الاصدقاء فهم لنا نورٌ على الدرب 0
أخي رحم الله امرءاً عرف قدر نفسه ...... فلست بالشاعر الكبير ... ولكني اعبّر عمّا اجده في نفسي ...فأنا مازلت ياأخي احـبو على ارض الشعر..!!!؟

شكرا لك مرة اخرى ولك خالص تحياتي ........................ القرناس المهاجر

القرناس المهاجر
22/07/2002, 11:07 PM
مرة اخر ارحب بك ايها المسفهل ..... وجود توقيعك يكفي عما تقول 00 فإنني ياعزيزي اعرف مابقلبك الطيب
شكرا لمشـاعرك الفياضة .... وبكم يدوم عطائنا 0
0000 تقبل خالص تحيــات ....................القرناس المهــاجـــــــــــــــــــــــــــــر ......................

هاوي مقناص
23/07/2002, 08:09 AM
ياسلام عليك ،ياشاعرنا ، او بماذا اخبرك ، انه لا والله ليس ، عندي شئ ، امدحك به ،كل ما اقدر اقوله لك،

هو ،صح السانك ، مع انك تستحق اكثر من ،مديح ،لانك ، صاروخ الشعر ، وشاعر مكشات ، ،وثناء على قصائدك الرائعه ، بل اكثر من رائعه ، وحقيقه اعجبني بيتين من قصيدتك ، واسمحلى انى اباخذ البيتين ،

وابي اكتبهن على موتري::ماهي غريبه تفقد اللى مخاويك********كم عاشق قبلك بلته الهمومي

;) ;) 0 بحبك :D :D

ودمت يا شاعرنا المخضرم

اقبل تحياتي: اخوك هاوي مقناص

القرناس المهاجر
23/07/2002, 12:20 PM
.
هـلا بالحبيب 00 والصديق 00 ورفيق الكلمة الحلوة اخــــوووووي هاوي مقناص !!!

من غير ماتقول عارف وش في بالك من خلال كلماتك التي تتسـابق حروفها للتعبير عن شعورك ..!!!

ياهـاوي ... غالي والطلب رخيص ........ خذهن ونا اخوك 00 وحطــني تحتهن ...؟ .... ودي يعرفني هل

المقانيص حولكم....؟؟؟ وحطني عالكبوت إنكان موترك دد سن .... وانكانه شاص حطني عالباب الله لايهينك..!!!

وترى ماني مستغني عنك وعن شرواك من عشاق .... القرناس المهاجر.... حتى يعرفوني على الجميع .....

لان هجرتي يادوبك على الشريط الغربي ....... لبلادنا الحــبيبة..............

تقبل حبي واحترامي وتقديري ؟؟ ....................... القرناس المهــاجــــــــــــــر ................

هاوي مقناص
23/07/2002, 05:58 PM
تسلم والله يالغالي ، وابشر ، ولك مني ،ابحطه طال عمرك على سفاري ،واسمك يالغالى ،ابحطه على الكبوت ،واذا مو على الكبوت ، بالقلب محفوظ 0 طال عمرك،تامرنى امر انت 0

ودمت غالى وسالم ،ياشاعرنا المخضرم0

اخوك هاوي مقناص0

:good: :good: ;) ;) :D

القرناس المهاجر
23/07/2002, 09:48 PM
اخوي هــاوي 000 تسلم 00 تسلم 00 وبارك الله فيك 00 ومايامر عليك عدوا
راعي الفزعه ... والعلوم الســنعة !!!!
شكـراً لك على شعورك النبيل وسعة صدرك !!! 0000 تقبل تحياتي وتقديري
اخوك....................... القرناس المهاجر

القرناس المهاجر
23/07/2002, 09:56 PM
اخواني واحبابي دعونا نخرج قليلا عن الاشعار ..... ونتجه للالغـــــــاز فهذا لغز اطرحه عليكم هذه الليلة
وهو بسيط جدا سيتمكن من حله اي واحد بمجرد الاطلاع عليه .............

بنشدك عن شـيخٍ عـــــزومٍ وجــبار ................. شيخٍ يجـيب العــابره في بحرها

ضحكو عليه الناس من كل الاقطار .................. في مشكلة حطوه ماقـد ذكـــرها

ابغى اشوف اسرع رمعه .... واسرع حل صحيح ......وفقكم الله ؟

brems18
25/07/2002, 03:18 PM
لقد امتعنا جميعاً شاعرنا المحبوب من الجميع بما يقدمه من قصائد في غاية الروعة واتمنى له دوام التوفيق
كما اتمنى من مشرفي المنتدى تثبت مشاركات شاعر مكشات والرءي للجميع
اخوكم/بريمس18

السكب
31/07/2002, 09:10 AM
جزاك الله خير على القصيدة الرائعه ونبغى منك أكثر ياراعيها

القرناس المهاجر
01/08/2002, 04:53 PM
حيالله اخوي السكب ............ والله يجزي الجميع بكل خير

ارجو المعذرة عن التأخر في الرد ....... وحياك الله 00 اخ 00 وصديق 00 ومشارك ..............

تقبل تحـــياتي ..................

القرناس المهاجر
13/08/2002, 06:58 PM
إخواني القــراء....
السلام عليكم ورحمة الله
تعلمون ان وقت هجرة الطيور قد حل علينا 00 واقترب وربما دخلت هذه الطيور بعض
الاقطار العربية واجزاء من بلادنا000 وقد تذكرت قصيدة نظمتها في مثل هذه المناسبه
وكنت احاكي بها احد اصدقائي المولعين بالقنص 00 واحببت ان اهديها لكم ايضا بمناسبة
قدوم مقـناص هذا العام :)
ارجو ان تنال استحسانكم وتحوز على رضاكم :good:

:D :D
دار الفلك يابو صقـر واكمل الـدورة= وجانا القنص في موعـده واقبل الطـير
والعين باللي شــافت اليوم مسـروره= عيـزات وابو احقيب وايضأ عصـافير
الهجـرة اللي جات من كل معموره= ربـي مسـيرها ومتقـن لها الســير
تمـر فـي ترتيـب وكلٍ على دوره= ماقـد حصـل في رحلة الطير تغيـير
وباكـر يجيك الحـر في واضح الصوره= وايضـا شـياهينٍ تشـوق الصقاقـير
والجيب خلف الطير قد حن ماطورة = مثـل الشـبح لامنهـا قامت اتغــــير
والطـير قـرناسٍ ويـازين منظـوره= ارقـط وسيع الصدر وايضا المناخير
شـيٍ يشـوق البال والعشق ياجـوره= وذكـر القنص يطري مع طاري الخير
ونفسـي على ماقلت لاشك معذوره= والعـذر مقـبولٍ لمن هو عشـق طير
شاعر المقناص.......... القرناس المهاجر

السمح
14/08/2002, 01:24 AM
سلمت وصح لسانك ياشاعرنا الرائع .. وهذي عوايدك يابا العوايد .. :good: :good: :good:

هو صحيح إنك أبطيت علينا هالمرة .. ما ادري ليش ;) .. ولا أدري وش عذرك .. ولكن حتى من دون عذر :

والعذر مقبـولٍ لمـن هـو عشـق طيـر :heart:

تقبل تحياتي ..

القرناس المهاجر
14/08/2002, 04:50 PM
صح بدنك اخي الســمح
00 نسيت لاقولك ان جهازي :type: دخل في غيبوبه مؤقته ونقلته على اثرها للصيانه والحمدلله

على سلامته فهو الموصل الرئيسي بيني وبينكم ومن خلاله عدت لكم :D :D

00 شكرا لك مرة اخرى والطيبين مامنهم الا الطيب :)

تقبل شكري وتقديري :heart:

القرناس المهاجر
24/08/2002, 06:50 PM
إخواني الاعــزاء ...........:love2:

اعود اليكم احبتي من جديد بكل ماهو مفيد 00 وأفيدكم ان الطيور المهاجرة بدأت في الوصل للمناطق الساحلية الغربية حيث وصلت الطيور الصغيره بكثره وبجميع المسميات وايضا بعض السمان والقمري لكن حبه حبة ووصل ايضا قائد الطيور الجارحه وهو الحقبي أو( ابو حقب ) واسمحولي في هذه التسمية لانه بصراحة فال خير علينا يالشّـبّاكة :D وعندما شاهدته قبل يومين عندنا ضحكت وانشرح صدري وتذكرت محاورة حصلت بيني وبينه فقمت بترديدها في تلك الارض التي توسع الصدر ورايت عرضها لكم لكون المقناص على الابواب:D ولعلها تحوز على رضاكم واسـتحســـــــانكم

ســـــلام مني يالحــقـبي تحـــــية= وابغى الجواب انكان عندك لنا اعـــلام

أبانشِـــدَكْ عالرحــلة الموسـمية= وش كــثرها ياطــير من رحــلة العـــام

وبانشِــدَكْ عن كل سِـمْنَه وقـمرية= وعـــالمثاليـــث اللــي اتهــــد قــــــدّام

وبانشدك عن كل وكري ووكـريه= وعن كل طـــيرٍ خـــالط الجــو حــــوّام

واخـص في ذكـري طيورٍ زهـية= الحــر والشـــيهان مثـلــــوثٍ وتـــــام

قــال الحـقـبي مالقــى مرحــمــــية= محــــدٍ يصيــدة غــــير لجـــل التـعـلام

ارجــوك ياقــناص وخّـــر شـــوية= انا مسـافـر لي تــرى اشـهور وايّــــام

فقـلت لا تــزعل ســنيـنــك مـديّـة= هــات الجــواب ولظـرورة تـرى احكام

قـال الطـيور المـقـبــلة من هــنيه= واشّـــر بجنحــانه على الشـرق والشــام

واللي تــبونه ظـــنـتي دون مــــية= وغـــيرها تعجــز عــنه كل الارقــــام

قــلت السـفـر لاوين هـذي العشـية= قال التحـــية لك تــرى منــي اخــــــتام

واقـفى وانـا افــكر همومي خـفية= مـرّة مع الــواقع ومـرة مع احــــــلام

ياما حـلا المقـناص بارض خـلية= ارضٍ بها تـنسـى همومك والاوهـــام

في جـيب تويوتا وصوفة خليجـية= ماينـســمع صـوتـه وصاروخ لاقـــــام

ولا واهـني اللي قنص باجـبـلـية= تلحـق على فـرخ الشياهين ولو حام

والاّ بوكـــريٍ عــزومة قــويّــة= اللــي على ذيــك القــرانيـس هجــــام

اقـــولها يــوم القَنَصْ قرّب مجـيّة= وكــلاً تجــهـزله ونصبـو له اخــــيام
شـاعر المقناص/ القرناس المهاجــر

:heart:

المسفهل
24/08/2002, 07:35 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ...

أخي القرناس المهاجر كم نحن بشوق إلى أخبارك وأشعارك ...

كم لغيبة الغالي من وحشة ... ، وكم لحديثه من لذة...

إن كنت بغيبتك تستكشف مدى محبتك ، وتستطلع قدر مودتك ، فإن لك في القلوب مكانة لاتوازيها مكانة ، ولك

في النفوس منزلة تقصر عندها كل منزلة ..

فنسألك - وقد علمت عظم مودتك في قلوبنا - ألا تهجر إخوانك وتقطع بأحبابك أيها القرناس المهاجر.

القرناس المهاجر
24/08/2002, 07:54 PM
اخي المسفهل .....

تحية طيبه وبعــد /

00 لقد اخجلتني بما سطرته من عبارات الحب والثناء الغير مستغربة من أمثالكم من الكرماء الطيبين

أخي 00 :no2: لم يؤخرني عنكم ماأشرت إليه ولكن والله إنها اشغالٌ خاصة وأخرى مقناص 00 وأنا اعلم

ان لي :love2: احبة كُـثُر لايتسـع المجال لذكرهم 00 ولكن لابد من الانقطاع المتقطع طيلة أيام المقناص

خصوصا في شهر اكتوبر القادم بحول الله وقوته .... واعتقد ان كل قناص سيترك الجهاز :type: ولو

اسبوع على اقل تقـدير:) فلا تروح بتـفكــيرك بعــــيد أيها المسـفهل فإن مكانكم هنـــــا:heart:

............ اخوك/ القرناس

عاشق الصحراء
24/08/2002, 11:56 PM
حياك الله يا القرناس المهاجر و نقول لك لا تعبت عقب هالرحلة الساحلية.

و عز الله ان كل قصيدك جزل و في نفس الوقت مملوح و له قابلية من
قابلية راعيه, و انا من الناس الذين تداعب اوتار قلوبهم بابيات الذهب
التي تصوغها بانغام المقناص .

و كيف الجو هناك عساه يسلم من الغبار و الحر.

اخوك عاشق الصحراء

القرناس المهاجر
25/08/2002, 10:49 PM
الله يسـلمك اخوي عـاشق الصحراء

وشكرا لك على الاطـراء والثناء المعهود من شخصكم الكريم اتمنى ان اكون عند حسن ظنكم 00بالنسبة

للاجواء تراها طيبه جـدا في المنطقة اللي انا فيها 00 والغبار متوقف00بس عندنا كتمه مابه هوى + رطوبة

وهذي علامة خير ويعقبها المطر باذن الله 00 والظاهر انها كنّة سهيل والله اعلم 00 وتراني ما فهم في

النجوم بالحيل :D ............ وتقبل تحــياتي القلبية :heart:

القرناس المهاجر
31/08/2002, 10:46 PM
الى هواة شبك الصقور00 اسعد الله مسائكم 00

اليكم هذه المشاركة وهي حنين لماضٍ جميل 00 وحزنٌ على حاضرٍ غلبت عليه الحياة العصرية والتصرف

الفوضوي الذي أدّى إلى إنقراض الحياة الفطرية....؟ :confused: :confused:

متى على الله تبتـدي هـدّة الطـــــير= وانشـوف جنح اللي بحـبه بليـــــنا

اللي على شـانه قطعـــنا مشـاوير= والاّ لغـيرة بالخــلا مامشــــيــنا

حــبه شـغـلني بالمـــنى والتفـاكـير= ياكـــم على شــانه ليــالي ســريـنا

في خـبتٍ اجـرد مابه الا المغـاتير= ســـتـين ليـلـه للبشـــر مابديـنـــــا

في ديــرةٍ للطــير فيـها مـواكــير= انشــوفها في كـل حــزه وحـيـــنا

كانت تفــرّخ في الجبال الشخاتير= اعشــاشـــها تشـهد على ماطــرينا

واليوم غـصب انّـا نحـصّل مذاكـير= يـاكـود بالهــجرة تعــدي علــيـنا

ودي التمس للطير بعض المعـاذير = ماغـير ماني خــــــابر الاّ يـديـنــــا

حـنا السـبب فيما حصل يالمسافير= من حـــبـنا في مسـكــته لاغــديـنــا

وايضا الحضارة والقنوص الطوابـير= اللـي هـــــواة وتوهــــم مبتـديـنـــا

يشـهد على قولي قنوصٍ مشـاهير= اللي لهم خــبرة وعلــمٍ يقــيـنــــا

ماغـير انـا طالبــك يامعـطي الخـير= تعـيضـنا في ماضــــيات الســـنيـنـا

وعــزالله انا بالليالي المعـاســـــير= اللي بها طير الخــــــلا مايجـيــــنا
شـاعر المقناص/ القرناس المهــاجــر

عاشق الصحراء
13/09/2002, 06:20 PM
مساك الله بالخير يالقرناس المهاجر.

وينك ما افضت علينا من عذب نهر اشعارك:)

ترنا ما نروا من اشعارك , لان الوقت الايام هذي شان و الصيد قل,
او بالاحرى القوانيص كثرو و نحاول نسلي انفسنا بالاشعار و الرحلات
الوهمية وش نسوي:D

تحياتي القلبية.

:cool: لماذا لا يثبت مشرفنا العزيز هذا الموضوع لانه يستاهل:good:

راعي الجيوب
14/09/2002, 03:10 PM
مشكور على هذا القصايد الجميلة والرائعة

والصراحة الموضوع يستحق للتثبيت

ونتمنى المزيد

اخوك:راعي الجيوب

الشاص
14/09/2002, 10:17 PM
صح لسانك اخوي شاعر المقناص

والصراحه ماقول الى الله يعطيك العافيه وطوله العمر على هالدرر الى كل واحده احلى من الثانيه

القرناس المهاجر
24/09/2002, 10:39 PM
هلا ومرحبا باخي عاشق الصحراء

كلماتك مازالت وستبقى دافعاً لى 00 لمواصلة السير الحثيث نحو الافضل :D

من ناحية تثبيت الاشعار00 اشكرك لتنويهك المستمر00 ولكن نسال الله ان يثبتنا واياك واخواننا المسلمين

على طاعته ورضاه 00 ويثبتنا في جنة النعيم :) :good:

لك حبي وتقدير واحترامي 00:D :D

القرناس المهاجر
27/09/2002, 03:03 PM
اخي راعي الجيوب

مرحبا بك وبكلماتك اللطيفة:) اعجابك بنا يدفعنا للاعجاب بحسن متابعتكم وتصوركم لجمال الكلمة:good:

لاهـنت 00 وكثر الله من امثالك :D

ابو عايد
28/09/2002, 09:39 PM
صح لســــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــانك
وبيض الله وجهك على هذا القصيـــــــــــــدة

ان كان قدري في عيونك قصيده=عديني اجمل ما قريتي من ابيات

مع تحيات ابو عايد

القرناس المهاجر
30/09/2002, 09:42 PM
اخي الحبيب 00 الشـاص

صحيح اني تأخرت بالرد عليك 000 غير أنني لم أتاخر بحفض محبتك في قلبي :heart:

اخي كلماتك 00 جميلة واطرائك رائع 00 متعك الله بالصحة والعافية :)

شـــــــاعر المقناص :good:

الشبارم
01/10/2002, 01:31 PM
اخي العزيز القرناس المهاجر "شاعر المقناص"

السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة

اخي قرأة و للاسف بعض ابداعتكم و الي يظهرانك راعي هوا الطير.
انا ليس بشاعر و لكن احب ان اتذوق الشعر من فتره الى فتره

اود ان اهدي هذه الابيات و للاسف لا اعلام من القلئل بما ان الوقت قرب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

سميت باسم اللي حفضنا حدوده
نقلت طيري و الاجازه مسواة
كل على المقنـاص نفسه تقودة
شوف الحباري غاية النفس و مناه

و سلامتكم

اخوكم

الشبـــــــــــــــــارم:cool:

القرناس المهاجر
06/10/2002, 09:41 PM
اخي 00 ابو عايد

شكراًُ لاطـلالتك الرائعـة :)

لقد نورت موقع القرناس 00 يا أغلى الناس :good:

مـررررررررحـباًُ 00 ألــــــــ100ــــف :D :D

القرناس المهاجر
06/10/2002, 09:51 PM
اخي الشـبارم

سعـدت بتصفحك لكتاباتي المتواضعة 00 كل عبارة سجلتها هي في غاية الاهتمام :)

لاهـنت 00 وجزاك الله الف خـير 00 والكلمات الطيبة 00 لاتصدر إلا من طـيب :good:

شكراًُ للاهداء 00 وهو إهـــداء جميل 00 ياجـميل ;)

عاشق الصحراء
07/10/2002, 11:00 PM
لا تعبت يا القرناس المهاجر.

ما شاء الله اشوف اشعارك مزينة الواجهة الرئيسية
لموقع مكشات . تستاهل و مبروك.
www.mekshat.com

القرناس المهاجر
08/10/2002, 11:21 PM
مرحـــــــبا بعــاشق الصحـــراء 00 و مرحـــــــبا بالاطـــلالة النديّـة :)

إن هذا المسـمى الجميل يعــني ليس الشيء الكـثير :rolleyes:

اخي 00 الله يبارك فيك 00 وهذا بفضل الله ثم بما كـرمني به المخلصون في هذا المنتدى

اخيراً اقول لك 00 مبروك على التوقــيع الجــديد 00 بصـــراحة رائع وتستاهل يارائع :D

ابو عايد
10/10/2002, 07:33 PM
:cool: شكر وتقدير لمن يستحق و يستاهل كل خير من غير مجاملة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

أخي القرناس المهاجر الله يعطيك العافيه وتستاهل كل خير من جميع المنتديات مكشات على هذه المواضيع
الرائعه ...

حكمه
لا تقرب البانزين للنار * تر هذا الزمن غدار

brems18
12/10/2002, 06:59 PM
الف الف الف مبروك اخي القرناس المهاجر ويعلم الله انني افرح لفرحك وبداية خير ان شاء الله
اخوك برينس الليثhttp://www.arab3.com/images4/59796960.jpg

القرناس المهاجر
15/10/2002, 08:26 PM
اخي الحبيب ابو عايد

كلمات رائعة 00 وشهادة افتخر بها :)

وترى للنشاما عوايد 00 وانت منهم يابو عايد :D :D

تقبل تحيات ......اخوك القرناس المهـاجر :good:

القرناس المهاجر
15/10/2002, 08:29 PM
الله يبارك 00 اخوي البرنس :good:

وترى الطير المطروح 00 هو قرناسة شياهين بحرية تامة :D

والله يجيب اللي احسن منها :)

تقبل تحيات اخوك ..... القرناس المهاجر

ابوفيصل
17/10/2002, 02:06 AM
أخوي القرناس المهاجر
السلام عليكم وبعد:
تمعنت في بعض
من قصايدك واعجبتني
من حيث نضمها ومحتوياتها
واستهضت مما عرفته عنك
في قصيدك وودي
انك تقبل هذه العذرا المتواضعه.............

اقـــول انا في اول العـــــلم واتــلاه
..................................ماجمل قصيداً فيه زين المــــــعاني
مثل الذهب خالص ولاِشين مبــــناه
........................................اعجب بنود الفكر وغنى لساني
قـــولً صحيحً كــــل زيــــــنً تبنــــاه
.......................................من شاعر المقناص علمً بيــاني
جزل اللسان ولا نثر يحّــــسن رواه
......................................ماهوبعجـــــ لاً لا نثـــــر قــــلباني
يحسن صياغ القول وفالبس يكساه
.....................................مايقّصر لباسه على الوزن بانـي
حّرك اللسان يبين في القول لأبداه
....................................ويضـــــهر لنا حــل اللّغز لأقتذاني
وانا بعيني مانضـــرته وشفنــــــاه
...................................شيً يشرف من يـــعْرف المـــواني
مي ناء فكر الرجل لاقــــام ووداه
...................................ياوين يّبـــــــحربه ووين المـــكاني
احداً على سيف البحر يلتمس ماه
..................................واحداً في جوفه محترف لــه مباني
وختامها صّلوا عـــــلى من تبعناه
.................................خير العرب طِيب الرجال الحســــاني

وتقبل تحيات اخوك ابوفيصل....

القرناس المهاجر
18/12/2002, 03:34 PM
اخي الحبيب ابو فيصل 000:heart:

اخي 00 اعتذر منك 00 جدا 00 جدا 00 عن التأخر 00 لانشغالي بمقناص شبك الصقور 00 ووالله

مهما بررت موقفي فلن ارضيك 00 ولكن انكنت من نجـد فسأبشر نفسي برضاك 00 لان صدوركم تتسم

بالسعة ودمح الزلة:D :D

اخي تقبل مني هذا الرد المتواضع على قصيدتك 00 وارجو المعذرة 00 ومشكور من اعماق قلبي على

اعجابك ومحبتك بما نكتب 00:love2:

حـييت ابو فيصل وخطك قـريناه= يامرحبا بالمعجـب اللي عـناني
قـولك على بالي ولاقـد تركـناه = اسـمك وكتبك مابرح من عـياني
وياخوي ابو فيصـل جوابك فهمناه = رسـالتك جـتنا وعلمـك لفـاني
انا كـتبت القـاف وابديت معـناه= وضّحت ماقـد صابني من زماني
كتبت عن وقـتٍ تعـدى قضـيناه= وقـتٍ به القـنّاص يلقى مكـاني
الصـيد متوفـر ويامـا لقــيناه= وايضا الحبارى والقطا والسماني
حتى القمـاري والحجل مانسـيناه = من كثرها مايتْعَـبَ المودمـاني
وانا عشـقت الطير واسْعد لطرياه = عشرين عام وعشر حُـب وتفاني
روحي على شوف الصحاري معنّاه = في حـبّها والطـير ربي بـلآني
وشـبة الضـو والـدلال المصـفاه= ابـوي من صغـري علـيها رباني
ياصاحبي حـب الخـلا ماسـليناه= حــبٍ قـديم ولا تبـدل بثـاني
وحـنّا يبو فيصل ترى العذر نبغاه= آسف على التأخـير وقتي خـذاني
واختم جـوابي مثلما قـلت مبـداه= يامرحبا بالمعجـب اللي عـناني
شاعر المقناص/ القرناس المهاجـــــــر

((( الحر)))
18/12/2002, 08:02 PM
ماشالله لا الله الا الله!!!

والله من جزل المعاني وثقل لابيات الله يزيدك اخوي القرناس المهاجر واخوي ابوفيصل !!!

والحقيقه يستاهل اخوي القرناس المهاجر وكل ابيات مدح فيه والله انها قاصره من دون غايتها!!!

ماقول الا شرف لنا ياخوي القرناس المهاجر انك تتحفنا بمالديك بارك الله فيك وبارك الله في اخوي ابوفيصل!!!

وتقبلوا تحياتي !!!

اخوكم ((( الحر)))
14/10/1423هـ

عاشق الصحراء
18/12/2002, 09:30 PM
الله يعافيكم يا شعراء و الله ما قصرتو.
ما شاء الله يالقرناس على الكلام المتماسك و المحبوك.
لله درك و لا يهونون كل شعرائنا الكرام.

تحياتي للجميع.

أبو ريان
20/01/2003, 04:58 PM
مشكور وجزاك الله خير أخوي

الله يعافيك على القصيدة

تحياتي لجهودك

المسفهل
20/01/2003, 11:34 PM
يحق لمنتدى مكشات أن يفخر ويتباهى على كل المنتديات كيف لا ! ومثل هؤلاء يكتبون فيه وينتسبون إليه ..

أشهد شهادة حق أنكما من العمالقة الكبار وأن أسماءكم اللامعة تضيئ نواحي هذا المنتدى وتنير جوانبه

وأن قصائدكما المتألقة وكلماتكم المتأنقة تشكل تاجا من الجواهر واليواقيت تزين هامة هذا الموقع العملاق .

نقا هشال
21/01/2003, 02:01 PM
صح لسانك ياالقرناس

القرناس المهاجر
22/01/2003, 05:45 PM
اخي العزيز 00 عاشق الصحراء

بارك الله فيك 00 وإعجابك محل اهتمامنا 00 وهذا ليس بمستغرب من ذوّآقٍ مثلك

تقبل تحــــــــياتي 000

القرناس المهاجر
22/01/2003, 06:14 PM
اخي ابو ريان

لاهنت وجزاك الله خير 00 على دعواتك المباركة

وتقبل تحــــــياتي 00

اخي المسفهل

لاأجد ماأقوله لك سوى ان العين لاتعلى على الحــاجب 00 خصوصا وأنت الذي قلت في القرناس المهاجر
.................................................. ..

كم لغيبة الغالي من وحشة ... ، وكم لحديثه من لذة...

إن كنت بغيبتك تستكشف مدى محبتك ، وتستطلع قدر مودتك ، فإن لك في القلوب مكانة لاتوازيها مكانة ، ولك

في النفوس منزلة تقصر عندها كل منزلة ..

فنسألك - وقد علمت عظم مودتك في قلوبنا - ألا تهجر إخوانك وتقطع بأحبابك أيها القرناس المهاجر.
.................................................. ...

عزيزي المسفهل ... ستظل هذه الكلمات منقوشة داخل قلبي المفعم بمودتكم وطيب تواصلكم 00

تقبل تحــــــياتي 00

اخي نقا هشال

صح بدنك 00 والله يعطيك العافية 00 وماقصــرت

تقبل تحـــياتي 00

عاشق الصحراء
14/03/2003, 11:23 PM
هذا هو الموضوع المقصود و شكرا

تالي الاولين*
14/05/2003, 01:57 PM
.

اخوي القرناس المهاجر

حارت يدي في الكتابة وما لقيت عبارة توصف اعجابي

بشخصك وشعرك ..

ارجوا انك ماتأخر بماهو جديد

حنا ننتظر

وتقبل خالص تحياتي
تالــــــــــي الاوليــــن

.

فـ(الجـوف)ـتى
16/05/2003, 06:01 AM
ماشاء الله عليك القرناس اخوي والله يعطيك العافيه مقصرت والله 0

القرناس المهاجر
14/06/2003, 06:11 PM
أحــبابي الغالين جــداً00 :love2:

عاشق الصحــراء

تالي الاولــــــين

فــــتى الجوف

اشكركم على إعجــابكم 00 ومحبتكم لما نكتب 00
عباراتكم وتعليقاتكم تدفعني للمزيد من البوح بعشق الصحراء 000 فلكم مني اجمل تحية :good: :good:

القرناس المهاجر
14/06/2003, 06:28 PM
إلى رجال البادية 00 إلى هواة الصيد والحياة البريّة00أهديكم هذه القصيدة واتمنى ان تحوز على رضاكم واستحسانكم ;-Obiggrin

ياناس قلبي ضاق من جو جـدة=ماعاد له فـي جوهـا زود نيـة
صبرت حتى وافق الصبـر حـدة=والصبر للي مـلْ واللّـه بليـة
ومسكين منه تالي الوقت ضـدة=ضدة على جرف الحياة الشقيـة
قلبي ليا شاف الهوى زاد صـدة=ماله علـى درب الـردى قابليـة
والعين ماتبغى من الزيـن لـدة=والنفس جازت عن هوى الجاهلية
العين تبغى شوفـة اللـي نعـدة=برٍ فسيـح ولـه فجـوجٍ مديّـة
انا ابدوي للبـر عنـدي مـودة=حبٍ قديم ولـه سنيـن مضيّـة
يشوقني حب الصحـاري بشـدة=يشوقنـي المخيـام والشاذليـة
اصالتي مـن ديرتـي مستمـدة=اهل الكرم واهل الوفـا والحميـة
يطيب لي تفريع الاشقـر وهـدة=على الحباري في ديـاراً خليـة
واحب تنفيج الضبـا مـن ملـدّة=وانا على شاصٍ عزومـه قويّـة
هذاك وقـتٍ راح صعـبٍ مـردة=يوم الخوي بالفعل يبسط خويـة
شاعر المقناص/ القرناس المهاجر

شاعر المقناص00 القرناس المهاجر

القرناس المهاجر
25/08/2003, 08:23 PM
دارت السنة 00 واقترب موسم الصيد 00 وهانذا بحمد الله اعود إليكم بهذه القصيدة ارجو ان تحوز على رضاكم واستحسانكم 00
:bounce: :bounce: :bounce: :heart: :heart:

البارحـة في تـالي اللـيل طلّيت=بغيت اشـوف اسهيل وارفع بشاره
ابشّـر اهل الطير واهل المكاشيت= باسهيل يوم انه طـلع في مـداره
حيث إن نجم اسـهيل للطير توقيت=للي يحـبون الخــلا والصقـاره
فـيه البـراد اللي بجـوه تهنيت=وهو بدايه لانصــراف الحـراره
يحلا به المقناص من حـيث لقيت= في رفقة اللي معـرفتهم تجـاره
بين الفجوج المخـلية لو تمـاديت= ارضٍ خـلا والعشب زايد خضاره
رحلة قنص تسواك ياجلسـة البيت= وأخير من جو المـدن والحضاره
في ديـرةٍ فـيها للاشـقر مواقيت= ينوي لها وقت الخـريف الزيـاره
ياما على ذِكره وشـوفه تسـليت= لجـله نظمت القاف باحلى عـباره
وياما حـلا لقـياه لو به تلاقـيت= في الصبح والمقناص باول نهـاره
من يوم اشـوفه بالأزاريق زكـيت= من زود عشقي بالضماير حـراره
وإن قام يـردم للهدد به تبـاهيت= ياماحـلا تحـويلته وانحــداره
عوق الحـبارى والحـمام المفاليت= سـبوق مافكـر بسـرعة طـياره
لامن ظربها شتت الريش تشـتيت = من كفه المـبروك ذاقـت مراره
وحول وهو عالق ونا به تعـزويت= من فرحتي قمت اسـتدير إسـتداره
هو منوتي ياهل الولع لو تمـنيت = محـبته مكسـب ولاهي خسـاره
اللـه يجـيبه لولشـوفه تباطـيت= بارضٍ خـليه والمواقع قــراره
ويالله انا بادعيك من عقب صليت= صـلاة عاقل واستخار اسـتخاره
في رزق مابه للمشاكل عفـاريت= اللي تدوّر في حـلالي خشــاره
والاّ تسـير اعلوم لجـة وتصويت= العقـل منها ينتهـي بإنفجــاره
وياكم حصل في وقتنا ذا وقد ريت=كثـير من فعـل الغلط والفجـاره
وانا انصحك ياللي للاجواد ماشيت= الجـار وقت الصيد يوفي لجــاره
وانكان في دربك معاهم تخـاويت= خـلك وفـي لاتحـتزم بالبـواره
احذر تضايق صاحبك لاتبـاديت= خـلك غـريب الدار والـدار داره
هـذي سـلوم اول وياليت يالـيت=ذاك الزمان ايعـود عقب اندثـاره
ماغير ماينفع لو اسـحب تـناهيت=عليك ياوقـتٍ فقـدنا جــواره
تمت عـلومي والحقيقـة تعـنيت= قلـبي تولـع والبـداية شــراره
شاعر المقناص/ القرناس المهاجر

:bounce: :bounce: :bounce: :heart: :heart:

القرناس المهاجر
04/09/2003, 11:36 AM
إلى كل عاشق للصيد 00 إلى هواة البرية 00 إلى محبي وعشاق شبك الصقور المهاجرة 00 إليكم هذه المشاركة التي خاطبت فيها عشقي وداعبت فيها أمنياتي 00 وتمنيت من الله تحقيق أهدافي وغاياتي00 لن اطيل 00 أترككم مع القصيدة 00 متمنياً لكم موسم صيدٍ وفير وليالي طيبة 00 وفق الله الجــميع
:bounce: :bounce: :bounce:

الجيب جـاهز والقنص محــترينه = واسـهيل بـــان وتو بــدّت ليالـيه
الله يجــــيب الطــير لاحــل حــينه = لابد له حــومه ونســمع طـواريه
وعـزالله إنا من شـهر محـتســينه = العـفش جهزناه والفرش طـاويه
واشـــباكنا من نايلــوا منتقـــينه = يحمل كفوف الطــير لاجا يـلآويه
وازريقــنا موجــود وامشــكلينه = وايضا معي طـراد ذالعام شــاريه
كله على شــــان الطـــيور الثمينه = اللي لها ماقــع تهــاجر وتاجـــيه
واخص انا حـراً وصوفه حســينه = قرناس بكـر وتو صفت مواسـيه
شــيخ الطـيور وماضياتٍ ســنينه = غايب عن الهجـرة وطالت لياليه
صافي نحــر والراس ماغير عينه = والظهـر قمريه ليا جــيت أحــليه
افجح على وسـره وسـاقه متينــه = والعنق وافي والحــلا في ثنـاديه
والا من الشـــيهان نــــادر وزينــه = ستة عشر طوله وعرضه مساويه
نقــــالته من طيــــبـته عاشــــقينه = فرخ جزوم وفي الهدد من يجاريه
يفعـــل وفعــــله كلكــم عــــارفينه = واسـرع طريده لانـوى ماتخاطيه
هذا هـوى قلـــبي وســــبة حــنينه = مســـكين ياقلــبٍ تولـع بغــاليه
مغـــرم مــولع والمحــبة مكــينه = حب القنص والطير ماني بساليه
واخــــتامها ياللــه يامـرتجـــــينه = عبدك رجاك ولا تخــيب رجـاويه
في صــدفةٍ ياللــه بيــني وبنيــــنه = واللي طلب فضلك تجيبه وتعطيه
شاعر المقناص 00 القرناس المهاجر

:bounce: :bounce: :bounce:

نقا هشال
06/09/2003, 05:54 AM
مبدع
مبدع
مبدع
مبدع
مبدع

يا

أخوي

القرناس المهاجر

صح لسانك مليووووون

على هاالقصايد اللي تشرح الخاطر

سجلني أحد المعجبين بشعرك

والمنتظرين لجديدك

صح لسانك مره أخرى

ولاهنت ياالقرم

عاشق الكشتات
06/09/2003, 07:59 PM
برااااااااااااااااااااافو يابعدي

صح لساااااااااااااااااااااااااااانك يابعد كل الشعااااااااااار ;)

والا الامام

أخووك عاشق الكشتات

:)

راعي مرات
07/09/2003, 01:51 AM
القرناس المهاجر000 الغالي00

شاعر مكشات000

صح لسانك مليون أخي00وتسلم000

تنقلنا من إبداع إلى أخر000تجعلنا نعايش حرفك بكل إبتهاج ونشوة00تجزل لنا في المعنى00فتبدع000

حرسك الله وحماك000

نعجز عن إيفائك حقك0000يدوم عزك00ويسلم رأسك00لاهنت000

تقبل فائق تحياتي وإحترامي0000000

المري
07/09/2003, 02:01 AM
صح السانك يالشاعر المخضرم

وتسلم على كل الاحوال...

اخوك / المري

القرناس المهاجر
10/09/2003, 11:15 PM
احبابي الغالين جــداً :love2:

نقـــا هشـــــــــــال
عاشق الكشـــتات
راعـــي مــــــرات
الــمـــــــــــــــري

أدام الله عزكم ومجدكم 00 واحبكم الله الذي احببتموني من أجله :heart: 00 شكراً لكلمات الإطراء والإعجاب 00 أما أنا فلم أقــدّم إلا الواجب نحو التراث والأصالة 00 وسعادتكم غاية المطلب 00 قجزاكم الله كل خير 00 ولا هنتم :) :good:

محمد المحاميد
18/10/2003, 01:31 PM
:light:

عاشق الصحراء
25/10/2003, 09:37 PM
ما شاء الله , ما شاء الله .
دائما معطاء على خبرنا بك يا مبدع.

الله يجعل ايامك كلها خير و سعادة و بركة.

تحياتي لك يا شاعر المقناص.

مبروك عليكم شهر الخير و البركة.
و دمتم

عاشق الصحراء

الرّماي
25/10/2003, 10:06 PM
ياسلام عليك بالفعل انت مهاجر في دروب الشعر الجميل

وضح النقا
26/10/2003, 12:44 AM
~

شاعر المقناص...لافض فوك

إعجابي بشعرك كبير...وإستفادتي منك أكبر..

فقط واصل إبداعك...ليتواصل الإمتاع..

صح لسانك

اخوك

وضح النقا

القرناس المهاجر
12/10/2004, 11:00 PM
احبابي الأعزاء كلا من :-

محمد المحاميد
عاشق الصحراء
الرماد
وضح النقا
السلام عليكم ورحمة الله وبركانه:)

شكراً لكم احبتي على شعوركم النبيل 00 وكلكم تاجٌ على رأسي:good: أتمنى لكم دوام التوفيق وبلغكم الله شهر رمضان وجعلنا وإياكم من صوامه وقوامه على الوجه الذي يرضيه عنا:good: :good:
احبابي اقبلوا مني العذر والتقصير في الإنقطاع والتأخير في الردود 00 لاني حالياً في المقناص:D :D
وفقنا الله وإياكم لما فيه الخير

(( همسه ))

تحياتي الحاره لكل احبتي بمنتدى مكشات

اخوكم 00 القرناس المهاجر

ريف النشاما
13/10/2004, 01:33 AM
ياهلا ويامرحبا بشاعرنا المبدع القناص ألي بالمقناص;)

مرحبا مليون بك وقلي وين قصيد المقناص أكيد أنك متهيض بكم قصيده

هاليومين ......ز لازم تتحفنابها

ونتمنى لك مقناصا دسما وصيدا وفيرا

وتجيب طير ونسوي عليه مسابقه في مكشات وأفوز فيها .... وأ.....:mad:

هونا يالربع نبيه بالقرعه;)

وحياك الله أخي مرة أخرى

ونراك على خير وبارك الله لك في الشهر وتقبل منا ومنك صالح العمل

ابو عايد
15/10/2004, 07:03 PM
عودا حميدا ياشاعرنا " القرناس المهاجرواخي الحبيب وابو عبدالله

الحمدلله على السلامة ياشاعر مكشات وشاعر المقناص :love2::love2::heart::heart: ؛

والله فقدناك جعلك ما تفقد غالي ، وين ما أصدق إن القرناس المهاجر عاد إلى موطنه بعد هذه الرحلة الطويلة

من الهجرة الذي تزداد محبته مع تجدد الأيام ويتجدد الإعجاب به مع مرور الأعوام .. كم كنا في لهفة وشوق

أثناء هجرتك الطويلة فلا تحرم أحبابك من طلتك ومرورك الكريم على منتداك الذي طالما انتظرأوبتك وتشوق

لعودتك .. بمثل هذه التوجيهات الصادقة والنصائح المخلصة يحفظ الله علينا النعم ونأمن من النقم

وتقبل تحياتي // العاشق الولهان

فرخ حد السيف
27/08/2008, 06:11 AM
السلام عليكم بصراحه ليت كل الشعراء زيك والله انك شاعر ماشاء الله

مراسل الليث
28/08/2008, 06:40 AM
من خلال قرائتي لهذا الديوان الرائع وجدت أنك شاعر كبير
ويبدوا أنك أول من أثرى الخيمة الشعبيه بمكشات
بشعرك الذي تحدثت فيه عن المقانيص والهجره والحب
لكن ديوانك لايشعر القارئ بمدى أهميتك وأقدميتك
اقصد من حيث التنسيق والترتيب للمشاركات الرائعه
على كل حال بيض الله وجهك وكتب أجرك ياشاعر مكشات /القرناس المهاجر
ونصيحتي لك هي ان تجمع قصيدك بديوان مطبوع وبسرعه
اخوك / ابو جاسم

القرناس المهاجر
31/08/2008, 05:43 PM
السلام عليكم بصراحه ليت كل الشعراء زيك والله انك شاعر ماشاء الله

اخي .. فرخ السيف .. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

كل الشعراء بمكشات فيهم الخير والبركه وطبعاً لكل شاعر ميول يختص به .. شكراً لمشاعرك .. ونسأل الله لك التوفيق .. وأن يبلغنا وإياك رمضان ويتقبله منا:good:

اخوك .. القرناس المهاجر

القرناس المهاجر
31/08/2008, 05:53 PM
من خلال قرائتي لهذا الديوان الرائع وجدت أنك شاعر كبير
ويبدوا أنك أول من أثرى الخيمة الشعبيه بمكشات
بشعرك الذي تحدثت فيه عن المقانيص والهجره والحب
لكن ديوانك لايشعر القارئ بمدى أهميتك وأقدميتك
اقصد من حيث التنسيق والترتيب للمشاركات الرائعه
على كل حال بيض الله وجهك وكتب أجرك ياشاعر مكشات /القرناس المهاجر
ونصيحتي لك هي ان تجمع قصيدك بديوان مطبوع وبسرعه
اخوك / ابو جاسم

اخي .. ابوجاسم ..
وجهك ابيض .. سرني تواجدك وإطرائك
بالنسبة للديوان ابشرك في طريقه للنشروسيرى النور في القريب العاجل إنشاء الله
اما ديوان مكشات فهو غالي بالنسبة لي وكل مافيه يعني لي الشيئ الكثير فمن إقترحه غالي ومن اظهره وقدمه للقراء غالي .. وطالما أنه موجود فالقرناس المهاجر موجود :D

اخي شكراً لمشاعرك .. ونسأل الله لك التوفيق .. وأن يبلغنا وإياك رمضان ويتقبله منا:good:

اخوك .. القرناس المهاجر

فرخ حد السيف
01/09/2008, 12:07 AM
السلام عليكم مشكورالقرناس على الكلام الطيب وياليت تكتب القصيده اللي قلتها في فياض يوم بخس الطير اللي طرحته في الساحل

القرناس المهاجر
02/09/2008, 03:13 PM
السلام عليكم مشكورالقرناس على الكلام الطيب وياليت تكتب القصيده اللي قلتها في فياض يوم بخس الطير اللي طرحته في الساحل

أخي الكريم .. فرخ حد السيف القصيده المذكروة نظمتها في ساعة غضب .. وبالتالي فهي غير صالحة للنشر مراعاةٍ لشعور الرجل .. وتمشياً مع قوانين مكشات الحبيب ..

شكراً لك :good: