المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صور متنوعة من تصويري الكميرة فوجي فيلم hs10

الربذي
17/06/2010, 06:09 AM

طبعا صورة النخيل بعيدة وجبتها بالزوم

سرعة الغالق بطية جدا الوقت العشاء لاحظ حركة السحب

هذي من اول تجارب الكميرة بس فشلتني بنت اخوي تقول((( لالا ياعمي اسمي مو كذا يكتب ))طلعت بالاملاء اي كلام ياانا تعبت بنقل الهمزة وطلعت بدون همزة سرعة الغالق عشر ثواني المكان اطلالة على مدينة بريدة

صورة راو بغالق بطي لاحظ الخط اسفل يمين نور سيارة عابرة

أنا الذي...
17/06/2010, 07:29 AM
أولا مبارك لك الكام الجديده
والصور حلوه الصورة الأولى رائعة جدا

الناصر للرسول
17/06/2010, 07:34 AM
صور رائعه وننتظر المزيد من الابداع بالتوفيق.

راعي الطلعات
17/06/2010, 07:57 AM

ماشاءالله تبارك الله

مبروك على الكميرا الجديدة

وان شاءالله نرى اعذب واجمل ما تلتقطه كميرتك

بالتوفيق

الربذي
17/06/2010, 08:01 AM
أولا مبارك لك الكام الجديده
والصور حلوه الصورة الأولى رائعة جدا
شرفتني اخوي وشهاده اعتز بها و انا مرة غشيم الكميرة لها اسبوع ولا اقل

الربذي
17/06/2010, 08:03 AM
صور رائعه وننتظر المزيد من الابداع بالتوفيق. نصرك الله واسعدك شكرا لمرورك الكريم

ماشاءالله تبارك الله

مبروك على الكميرا الجديدة

وان شاءالله نرى اعذب واجمل ما تلتقطه كميرتك

بالتوفيق
ياهلا بالغالي راعي الطلعات الاجمل مرورك

عشق الشمال
17/06/2010, 11:19 AM
ما شاء الله تبارك الله
صور رائعة
سلمت يمناك
كل الشكر

A.3bdul3ziz.A
17/06/2010, 12:23 PM
بداية موفقة

وننتضر جديدك

مسافر الشمال
17/06/2010, 12:34 PM
الله الله سلمت والله يوفقك صور رووووووووووووعة

وبعدين عندي طلب تحملني هالمرة والا يقولون اذا كان خويك او رفيقك عسل لاتاكله كله

ياليت تصور منظر قبل الزوم وبعده لانه يهمني الزووم والله يعطيك العافية وانا بانتظارك

مخاوي الليل1
17/06/2010, 12:40 PM
السلام عليكم

يعطيك العافيه وبارك الله فيك

تركي0558
17/06/2010, 12:45 PM
مشكور وما قصرت

metub1404
17/06/2010, 12:49 PM
صور جميلة ويعطيك العافية

سلمان المرزوقي
17/06/2010, 12:59 PM
ألف مبروك الكام أخوي الربذي

وبانتظار جديدك وإبداعاتك

أعجبتني الصورة الأخيرة للوردة

الربذي
17/06/2010, 01:32 PM
ما شاء الله تبارك الله

صور رائعة
سلمت يمناك

كل الشكر
ويمينك ياغالي

بداية موفقة

وننتضر جديدك

ابوعبد العزيز الله يوفقنا واياك اشكرك اخوي على متابعتك ربي يوفقك

الله الله سلمت والله يوفقك صور رووووووووووووعة

وبعدين عندي طلب تحملني هالمرة والا يقولون اذا كان خويك او رفيقك عسل لاتاكله كله

ياليت تصور منظر قبل الزوم وبعده لانه يهمني الزووم والله يعطيك العافية وانا بانتظارك

مسافر لشمال ابشر اخوي

الربذي
17/06/2010, 01:45 PM

بدون زوم ركز على منارات المسجد جامع الراجحي بمنتصف الصورة تقريبا ماهي واضح الا مع تركيز شديد المكان بريدة المسافه تقريبا 5الى6 كم ويمكن ماهو مسجد الراجحي لاني ماني من بريده فاعذروني بس حول موقعه والتصوير زوم 30 والاختيار بدون زوم لو اخترت تصوير بزوم يمكن تطلع مناره وحد بس لانه قريب يصير

بزوم وفيه زوم اخر ايضا بنفس الكميرة مقداره 30 وفيه تصوير بزوم وتحط الكميرة على اقصى زوم وتختار تصوير بزوم بس تكون المسافه المصوره صغيره جدا وتراها بدون اي تعديل الاخيرة

بدون زوم الزوم صفر المسافة تفريبا 300 متر لاحظ الفيلا الي فوقها ثلاث خزانات بمنتصف الصورة تقريبا الي عليها دائرة حمراء وهي المنطقه التي ظهرت بالزوم بالاسفل ستراها الان بزوم وتصوير بالزوم ولكن للجهه اليسار ويظهر الدريشة مع مساحه صغيره من المبنى بدون اي تشويش من الزوم ماشاء الله زوم ابيتكال

بزوووووووووووم على الاخر وزوم تصويري ماشاء الله احسن من الدربيل وصورته من باب البيت بعز الحر سموم وحراره عاليه وشمس محرقه مع ذلك لم تتاثر الصورة بشدة الضو وتراها على شان خاطرك ياراع الشمال والي تامر فيه الكميرة وصاحبها تحت طلبك امر بس وترا السوني اصغر حجم شوي منها وزمها انت تحركه بيدك لف ماهو يطلع تماتيك والتركيز فيه الي وفيه منوال يدوي

صوت خبط المطر
17/06/2010, 01:55 PM
بداية موفقة
كل الشكر

alwssam6
17/06/2010, 02:25 PM
ما شاء الله تبارك الله صور رائعة

جوبتير
17/06/2010, 02:59 PM
ما شاء الله صور الزوم ممتازة جداً ولكن هل جربت التجميد بها زي سيارة مسرعه أو طفل يتحرك بعبثية أو طير ،، وكم سعر الكاميرا ،، وبدون مجاملة هل اقتنعت بالكاميرا ؟؟ وياليت تنزل كم ميزة جربتها واعجبتك ،، بارك الله فيك اخوي
اسف على كثرة الاسئلة ولكنها الكاميرا الوحيدة التي اشعر اني مقتنع بها من نفس الفئة
تحياتي لك

الربذي
17/06/2010, 03:30 PM
ما شاء الله صور الزوم ممتازة جداً ولكن هل جربت التجميد بها زي سيارة مسرع أو طفل يتحرك بعبثية أو طير ،، وكم سعر الكاميرا ،، وبدون مجاملة هل اقتنعت بالكاميرا ؟؟ وياليت تنزل كم ميزة جربتها واعجبتك ،، بارك الله فيك اخوي
اسف على كثرة الاسئلة ولكنها الكاميرا الوحيدة التي اشعر اني مقتنع بها من نفس الفئة
تحياتي لك
انت تامر امر اخوي جوبيتر اولا بالبدايه يوم استلمتها مااعرف حتى اشغلها تصدق ههههه لكن طلعت البطاريات فاضيه انا مشتريهها من مصور بجدة قبل اسبوع تقريبا ولم تنزل لسعودية بعد مشتريها هو من امازون وهي تستعمل بطارية جافه زي بطارية الرموت مقاس aa ورحت اشتريت دويرسل ب18 ريال واقعد اصور وتفضيه البطاريه بعد حوالي ساعتين من الحربثه المستمره لكن حلها اني اشتريت بطاريات قابله لشحن ثمان حبات وهي تاخذ 4اذا فضت هذي ركبت هذي ل ومع بطاريات قابله لشحن نوع اورجنايزر الجهاز من السوق ب72 ريال طبعا مايجي معها بطاريات ولا شاحن من المصنع وارتحت من الشراء صراحه يوم شفت السوني حسيت ان الفوجي كبيره شوي (((حل البطارية الوحيد تروح لسوق وتشتري جهاز شحن البطاريات اصلى وثمان حبات 4فيها والاخرى سبير وافضل بطاريه هي اورجنيزر حول هالاسم ريتجارج ايبل اي قابلة لشحن
الان مقتنع تماما مميزاتها كثيره بس للحين ماقدرت اصور شي متحرك مثل الطير صورت المروحة على رقم واحد طلعت ثابته تماما بل متوقفه وواضحه المعالم جدا مع الفلاش وسرعة غالق هائلة جزء من 4000 جزء من الثانيه فيها الفيديو رائع جدا جدا وصفاء لم ارى له مثيل ابد حتى وشاشة الكمبيوتر كامله تراه صافي جدا جدا وخصيصا بضو النهار بشكل جعلني ارتاح معها وانا احب التصوير الفيديو وطلعت جنان حتى وانا شابكها على التلفزيون 25 بوصه يطلع اصفى من اي قناه ريتها لحد الان وفيه ميزة التصوير البطي خمس مستويات بطي وابطى وهكذا روعه تصور الطفل وهو يمشى او يجري وتعرضه يطلع دلع في دلع وفيه البطي الي يصورون فيه الحوادث التجريبيه طبعا تقل الجودة شوي وفبه الخيار الاخير الف اطار بال ثانيه تصور فيه ال رصاصه او ال مدفعيه بس ماهو صافي مايطلع صافي
وفيه تصوير سريع نتتابع 10 اطارات على شان المشهد مايفوتك وتراها شوي معقدة تبي حربثة كثيرةلين تتعلمها زين

الربذي
17/06/2010, 05:29 PM
مشكور وما قصرت
ومرورك اسعدني

صور جميلة ويعطيك العافية واياك الجميل مرورك

ألف مبروك الكام أخوي الربذي

وبانتظار جديدك وإبداعاتك

أعجبتني الصورة الأخيرة للوردة ياهلا وغلا بالحلا كله احب ريفايلو الصورة الاخيرة من الحديقة بالحوش دايخه من الشمس منصفره ههههههههه تخبر شمسنا ماترحم تشوفها كذا

الربذي
17/06/2010, 05:47 PM
بداية موفقة
كل الشكر
يازين صوتك !!!!!! رهيب مشكور اخوي

جوبتير
17/06/2010, 08:33 PM
1000 شكر على الايضاحات الرائعة وشكلي مصختها سؤال اخير How much price
كم السعر؟؟

الربذي
17/06/2010, 09:37 PM
1000 شكر على الايضاحات الرائعة وشكلي مصختها سؤال اخير How much price
كم السعر؟؟
السعر بسوق دت كوم رسى على ب2000 ريال ومائة توصيل عبر فدكس وزينتها ادفع الفلوس واستلم يد بيد تخبر اليوم النصب كثير معها ذاكرة 8قيقا ترا مايجي معها اي ذاكرة فقط بنفس الكميرة 5صور فقط و30 ثانيه فيديو وكتالوج عربي مصور من السي دي الي معها وصاير كانه مذكرة كلية وشاحن مع 4بطاريات قابلة للشحن طبعا الي اخبر ماوصلت لسعودية بعد
الغريبه ان واحد حاده ب1400 فعلا غريبه بخيمة البيع توصلك من امازون ب2000 ريال وعلى سوق الان وحدة مزاد مفتوح ابي ادزها لك على الخاص

الطروقي
17/06/2010, 09:38 PM
ماشاء الله
صور جميله من أخ أجمل

حبيب قلبي أنا أقتنعت فيها بشكل كبير مع خوفي بصراحه من دخولي لعالم التصوير الإحترافي
عندي كم سؤال إذا تسمح لي
1- لو إفترضنا كنت ماشي بالسيارة وجاء منظر معين وحبيت تصوره فجأة وطبعا راح تضع الكاميرا على الوضع Auto تتوقع الصوره بتطلع تمام ؟؟
2- الزووم فيها بالفيديو أو التصوير الفوتغرافي إلكتروني أو يدوي ؟؟

والله يعطيك خيرها ويكفيك شرها

نديم الحيا
17/06/2010, 09:49 PM
الربذي

اخيرا لقيت صديق لي

انا شريت هالكميره قبل اسبوعين وللآن وانا كل يوم اشغلها شوي ومنشغل على الآخر

لكن الله يعينك علي ابلشك بالأسئلة بحكم زمالة الكاميرا

واصل وانا متابع لك بقوووووووووووووه

اخوك نديم الحيا

ابوحمد121
17/06/2010, 10:48 PM
ماشاء الله تبارك الله الله يعطيك خيرها ويكفيك شرها تحياتي

أشبيليه
18/06/2010, 01:56 AM
الله يوفقك نبي رابط او مقطع فديو لها مع الزووم لاهنت على اليوتيوب تصويرك انت افضل خاصيه من ناحية الفديو hd لاهنت اخوي .
ممكن سؤال هل تقدر اثنا تصوريك فديو تصور صور عاديه .
واكون لك من الشاكرين.

أشبيليه
18/06/2010, 01:58 AM
الله يوفقك نبي رابط او مقطع فديو لها مع الزووم لاهنت على اليوتيوب تصويرك انت مع افضل خاصيه من ناحية الفديو hd لاهنت اخوي .
واكون لك من الشاكرين.

accentkool
18/06/2010, 06:25 AM
صور رائعة
سلمت يمناك

الربذي
18/06/2010, 01:29 PM
ماشاء الله
صور جميله من أخ أجمل
حبيب قلبي أنا أقتنعت فيها بشكل كبير مع خوفي بصراحه من دخولي لعالم التصوير الإحترافي
عندي كم سؤال إذا تسمح لي
1- لو إفترضنا كنت ماشي بالسيارة وجاء منظر معين وحبيت تصوره فجأة وطبعا راح تضع الكاميرا على الوضع Auto تتوقع الصوره بتطلع تمام ؟؟
2- الزووم فيها بالفيديو أو التصوير الفوتغرافي إلكتروني أو يدوي ؟؟

والله يعطيك خيرها ويكفيك شرها
ياهلا انا بخدمت اعضاء مكشا ت فهم اخواني واحبابي والله اني اسعد بخدمتكم شف طال عمرك التصوير السريع فيه اوتو لجميع الظروف فرار مثل السوني وفية مثل صورة الكميرة ايضا لتصوير السريع هي تضبط الامور من كيفها وخيرات التصوير كثيرة جدا اذا مروق تدخل الضبط مثل التصوير وقت لغروب وتصوير الازهار وتصوير الالعاب النارية وتصوير الحفلات داخل المباني هكذا طبعا داخل احد الفرارات بوضع انت تتحكم فيه غير التصوير السريع
الزوم التقريبي لا انت تفره بيدك كميرات الاحترافيه حتى ام ثلاثه وثلاثين الف تفره بيدك لان الاوتو يكون فره ضعيف واي غبار يدقر وحصلت لكذا واحد هنا في مكشات
اما التركيز على الزهرة او اي شي التركيز فهو اوتو واذا تبيه يدوي يه خيار يدوي انت تفره شف هالمقطع شرح للكميرة http://www.youtube.com/watch?v=t72SiTvEPds&feature=related
بس صراحه بالبداية معقده بشكل مزعج لاني اول مرة امسك كميرة شبه احترافية بس كنت ساعه ساعتين احربث فيهاوالى الان مازلت اجهل القليل من خوافيها ابي انزل صورة على الوضع السريع لاحد مناقع المياه بجبل

وتراه بالتصوير السريع الكميرة تضبط نفسها بنفسها فر الفرار وصور طبعا الوقت قبل المغرب بعشر دقايق وقت مظلم شوي وبظل الجبل وركز تحت هناك ضفادع على اطراف الماء مباشرة

الربذي
18/06/2010, 01:41 PM
الربذي

اخيرا لقيت صديق لي

انا شريت هالكميره قبل اسبوعين وللآن وانا كل يوم اشغلها شوي ومنشغل على الآخر

لكن الله يعينك علي ابلشك بالأسئلة بحكم زمالة الكاميرا

واصل وانا متابع لك بقوووووووووووووه

اخوك نديم الحيا

ياهلا وغلا الكثير ينصحني باكنون فهي ملكة التصوير والاخر بسوني وثالث بنيكون بس انا اعجبت بفوجي لقوة زومها وتصوير الفيديو هو الافضل واخر ماتوصل له علم الكميرات وبالعكس اخوي انا سعيد اني لقيت زميل
الاهم اشتر شاحن بطاريات وبطاريات قابلة لشحن والافضل بدون منازع هو اورجنايزر مع شاحنهن من نفس الشركة

الربذي
18/06/2010, 01:59 PM
ماشاء الله تبارك الله الله يعطيك خيرها ويكفيك شرها تحياتي
بواحمد ياهلا بك اشكرك لدعئك الطيب ولك مثله باذن الله

الله يوفقك نبي رابط او مقطع فديو لها مع الزووم لاهنت على اليوتيوب تصويرك انت افضل خاصيه من ناحية الفديو hd لاهنت اخوي .
واكون لك من الشاكرين.
اشبيلية ياهلا بك اخوي مافهمت قصدك والي متاكد منه انك تقدر تشذب الفلم تقطع وتشيل الي ماتبيه يظهر مونتاج يعني وايضا تقدر تربط تصويرين مع بعض لو واحد مصوره قبل شهر اذا تبي اني اصور واوقفه على الصورة الي ابيها وانسخها ماني متاكد منها مااقدر افيدك او اوهقك جينا للفيديو والله ياعليه صفاوه وحده اكثر من تصوير الكميرات العالميه ام 130 الف وغيرها وفيه بطي ثلاث مستويات وفيه مستوى رابع بطي جدا وخامس بطي جدا جدا تصور واحد يمشي تقعد يمكن دقيقه ماتحرك الا 10 سم من شدة البط بس عيبه مشوش وماهو واضح شف هالمقطع تصوير تحدي اذا الكميرة صورته لانه اسرع مقذوف ومع ذلك فوجي صورته فيه موسيقى ارجوا قصر الصوت وهذا على ابط سرعة 1000 اطار بالثانيةhttp://www.youtube.com/watch?v=Ns5IdtolixY&feature=related

عبدالله العلاج
19/06/2010, 12:08 AM
عافاك الله عزيزي صور جدا رائعه ومحاولات رائعه عزيزي الصورة الاخيره جدا رائعهوتمنيت اخواتها يحملن الطابع الفني مثلها الى الامام عزيزي وانصحك بتقليل العرض عزيزي وعدم عرض كل شيء بل حاول ان لاتعرض الا الاعمال القويه لكي تتمكن من الاستفاده من نقد الخبراء

تحياتي وتقديري لك عزيزي

حبل الوريد
19/06/2010, 12:40 AM

مشاء الله تبراك الله

صور رائعه يالغالي

لكن حبيت وين مكان الصورة الاولى

حبل الوريد
19/06/2010, 12:43 AM

مشاء الله صور رائعه اخوي الربذي

لكن حبيت اعرف وين مكان الصوره الاولى

الربذي
19/06/2010, 08:15 AM
عافاك الله عزيزي صور جدا رائعه ومحاولات رائعه عزيزي الصورة الاخيره جدا رائعهوتمنيت اخواتها يحملن الطابع الفني مثلها الى الامام عزيزي وانصحك بتقليل العرض عزيزي وعدم عرض كل شيء بل حاول ان لاتعرض الا الاعمال القويه لكي تتمكن من الاستفاده من نقد الخبراء

تحياتي وتقديري لك عزيزي
الله يعزك ويرفع مقدارك دنيا واخره اخوي عبدالله هذي صور فقط عامه لان الكثير طلبوا مني اصور وانزل صورها فقط يريدون امكانيات الكميرة بما انها جديده نازلة من كم شهر بس ومابعد نزلت بالسوق هنا
ولا انت تامر اخوي صدقني منكم نتعلم انا غشيم بهالامور وابشر اخوي هالموضوع فقط لتعريف بالكميرة وامكانيتها فقط لاغير

الربذي
19/06/2010, 08:17 AM
مشاء الله صور رائعه اخوي الربذي

لكن حبيت اعرف وين مكان الصوره الاولى

ياهلا بك الصورة الاولى فعلا مكان اول مره اروح له وهي قرية جميلة اسمها عريجا شرق حائل فيها شعبان جميله وطلح كبير وبطاحي بس ودك تقعد بهكالضلال الوارفه

الطروقي
19/06/2010, 12:57 PM
ياهلا انا بخدمت اعضاء مكشا ت فهم اخواني واحبابي والله اني اسعد بخدمتكم شف طال عمرك التصوير السريع فيه اوتو لجميع الظروف فرار مثل السوني وفية مثل صورة الكميرة ايضا لتصوير السريع هي تضبط الامور من كيفها وخيرات التصوير كثيرة جدا اذا مروق تدخل الضبط مثل التصوير وقت لغروب وتصوير الازهار وتصوير الالعاب النارية وتصوير الحفلات داخل المباني هكذا طبعا داخل احد الفرارات بوضع انت تتحكم فيه غير التصوير السريع
الزوم التقريبي لا انت تفره بيدك كميرات الاحترافيه حتى ام ثلاثه وثلاثين الف تفره بيدك لان الاوتو يكون فره ضعيف واي غبار يدقر وحصلت لكذا واحد هنا في مكشات
اما التركيز على الزهرة او اي شي التركيز فهو اوتو واذا تبيه يدوي يه خيار يدوي انت تفره شف هالمقطع شرح للكميرة http://www.youtube.com/watch?v=t72SiTvEPds&feature=related
بس صراحه بالبداية معقده بشكل مزعج لاني اول مرة امسك كميرة شبه احترافية بس كنت ساعه ساعتين احربث فيهاوالى الان مازلت اجهل القليل من خوافيها ابي انزل صورة على الوضع السريع لاحد مناقع المياه بجبل

وتراه بالتصوير السريع الكميرة تضبط نفسها بنفسها فر الفرار وصور طبعا الوقت قبل المغرب بعشر دقايق وقت مظلم شوي وبظل الجبل وركز تحت هناك ضفادع على اطراف الماء مباشرة

بيض الله وجهك ورحم الله والدينا ووالديك
كفيت ووفيت أخوي

بصراحه موضوع الزووم هذا أزعجني قليلا فيها
لأن بيني وبينك أنا إن شاء الله إذا الله أعطاني عمر بسافر بعد رمضان للخارج وكنت أبي كاميرا شبه إحترافيه بحيث أوثق رحلتي بالصور والفيديو للذكرى فيما بعد
وكنت متضايق من كامرتي Sony DSC-T500 إن الزووم فيها 5X فقط
لذلك فكرت بإقتناء السوني HX1 لزوومها الرائع 20X ومن بعدها نزلت النيكون P100 وإنبهرت لزوومها 26X وبعد ذلك جائت الفوجي واللي أسرتني بمميزاتها وزوومها الرائع 30X
ولكن إنفجعت من عيب البطاريات الجافة وبعد البحث لقيت الحل بشراء بطاريات قابلة للشحن
ولكن المشكلة الجديدة الآن الزووم يدوي وهو بالتالي راح يشوه التصوير الفيديو بعكس الزووم الآلي (( بضغطة زر ))
وهي كذا بصراحه تنفع فقط للتصوير الفوتوغرافي أما الفيديو بيكون فيه سيئ
لأن بالمقطع لو بغيت تعمل زووم راح يكون متقطع كل شوي تقرب شوي وبكذا راح تفقد تركيزك عن الهدف المراد تصويره

-----------------

ساعات أفكر أشتري كاميرا Sony Handycam HD للتصوير الفيديو وبس
و كامرتي Sony DSC-T500 مع أن زوومها ضعيف للتصوير الفوتوغرافي

وش رأيك يا شباب ؟؟ أشتري سوني HX1 لأن زومها حلو وعند تصوير الفيديو لما تعمل زووم على الأخير تعالج العدسة وضوح الصورة بسرعه << أسرع من فوجي ونيكون حسب مقاطع اليوتيوب
ولا أخذ لي Sony Handycam بجانب كامرتي Sony DSC-T500 ؟؟؟

بارك الله فيكم
الطروقي

الربذي
19/06/2010, 06:02 PM
بيض الله وجهك ورحم الله والدينا ووالديك

كفيت ووفيت أخوي

بصراحه موضوع الزووم هذا أزعجني قليلا فيها
لأن بيني وبينك أنا إن شاء الله إذا الله أعطاني عمر بسافر بعد رمضان للخارج وكنت أبي كاميرا شبه إحترافيه بحيث أوثق رحلتي بالصور والفيديو للذكرى فيما بعد
وكنت متضايق من كامرتي Sony DSC-T500 إن الزووم فيها 5X فقط
لذلك فكرت بإقتناء السوني HX1 لزوومها الرائع 20X ومن بعدها نزلت النيكون P100 وإنبهرت لزوومها 26X وبعد ذلك جائت الفوجي واللي أسرتني بمميزاتها وزوومها الرائع 30X
ولكن إنفجعت من عيب البطاريات الجافة وبعد البحث لقيت الحل بشراء بطاريات قابلة للشحن
ولكن المشكلة الجديدة الآن الزووم يدوي وهو بالتالي راح يشوه التصوير الفيديو بعكس الزووم الآلي (( بضغطة زر ))
وهي كذا بصراحه تنفع فقط للتصوير الفوتوغرافي أما الفيديو بيكون فيه سيئ
لأن بالمقطع لو بغيت تعمل زووم راح يكون متقطع كل شوي تقرب شوي وبكذا راح تفقد تركيزك عن الهدف المراد تصويره

-----------------

ساعات أفكر أشتري كاميرا Sony Handycam HD للتصوير الفيديو وبس
و كامرتي Sony DSC-T500 مع أن زوومها ضعيف للتصوير الفوتوغرافي

وش رأيك يا شباب ؟؟ أشتري سوني HX1 لأن زومها حلو وعند تصوير الفيديو لما تعمل زووم على الأخير تعالج العدسة وضوح الصورة بسرعه << أسرع من فوجي ونيكون حسب مقاطع اليوتيوب
ولا أخذ لي Sony Handycam بجانب كامرتي Sony DSC-T500 ؟؟؟

بارك الله فيكم

الطروقي

صدقت التقريب انت تفره وفعلا مثل ماتفضلت تروح يمين ويسار وتاخذ وقت شوي الا على الاوتو وايضا تفره بيك بس اسرع وضوح الفيديو بالعكس واضح جدا جدا وعليه حده فضيعه بس الفر يفقدك التركيز لان الكميرة راح تتحرك وحتى وهي على الحامل اشوف سوني افضل و ونيكون زومها خطير شوف هالمقطع طويل شوي بس دقيقه تفي بالمطلوبhttp://www.youtube.com/watch?v=tOwAuIg_HSs

الطروقي
20/06/2010, 08:53 AM
بارك الله فيك

فعلا مثل ما قلت لك عملية الزووم باليد تفقدك التركيز على الهدف في حالة التصوير بالفيديو
أما بخصوص وضوح الفيديو فالفوجي جميله جدا بوضوحها Full HD وكذلك التصوير بدقة 60fps << بصراحه ماشاء الله تصوير سينمائي
ولكن ما أقصده جرب أنت بكامرتك تشوف مثلا جوالك اللي على الطاولة وأعمل له زووم على الأخير << طبعا وأنت بعيد عنه
راح تلاحظ الصورة مشوشة بالبداية وتبدأ العدسة بتوضيح الصورة آليا
اللي أقصده أن الفوجي والنيكون تأخذ وقت أطول نسبيا من السوني في توضيح الصورة آليا << شوف مقاطع اليوتيوب وراح تفهم قصدي

عموما أنا ألحين بالدوام وجهاز الدوام للأسف ما يشغل مقاطع اليوتيوب
ولكن إن شاء الله لي رجعه على الموضوع بعد ما أشوف المقطع اليوم العصر

بارك الله فيكم
الطروقي

ابوو رريم
20/06/2010, 09:01 AM
ماشالله كيمره صرااحه رووعه ..

الربذي
20/06/2010, 10:52 AM
بارك الله فيك

فعلا مثل ما قلت لك عملية الزووم باليد تفقدك التركيز على الهدف في حالة التصوير بالفيديو
أما بخصوص وضوح الفيديو فالفوجي جميله جدا بوضوحها Full HD وكذلك التصوير بدقة 60fps << بصراحه ماشاء الله تصوير سينمائي
ولكن ما أقصده جرب أنت بكامرتك تشوف مثلا جوالك اللي على الطاولة وأعمل له زووم على الأخير << طبعا وأنت بعيد عنه
راح تلاحظ الصورة مشوشة بالبداية وتبدأ العدسة بتوضيح الصورة آليا
اللي أقصده أن الفوجي والنيكون تأخذ وقت أطول نسبيا من السوني في توضيح الصورة آليا << شوف مقاطع اليوتيوب وراح تفهم قصدي

عموما أنا ألحين بالدوام وجهاز الدوام للأسف ما يشغل مقاطع اليوتيوب
ولكن إن شاء الله لي رجعه على الموضوع بعد ما أشوف المقطع اليوم العصر

بارك الله فيكم
الطروقي فهمت قصدك وخصوصا الزوم الاخير فعلا متعب شوي
التصوير بدقه 60فريم بالثانيه هذا بطي شوي وابطى منه تصوير 120 فريم روعه ودلع وايضا صافي كلما كثر الرقم ابطئت الحركة وقل الصفاء لكن 120هذا قصه صورت منظر لطفله تجري وتصدم بطفل اخر ويطيح ويقوم ويطالع فيني ويضحك طبعا بعد المشاهدة صارت قصه مااجمل براءه الطفوله طبعا بالحركة البطيه ممتعه جدا

الربذي
20/06/2010, 10:52 AM
ماشالله كيمره صرااحه رووعه ..
انت الاروع يابوريم شرفت

فتى الرابيه
21/06/2010, 12:15 AM
ماشاء الله ومبروك الكامره واخيرا رسيت على الفوجي انا يوم احلك الرابط عنها كنت اشوف الصور جيده ولكن يوم جربتها انت وشفت صورك الظاهر تبي تشجعني اخذوحده وفيه ملاحظه بالنسبه للشاحن اذا بغيت تشتري فيه انواع فيه شاحن سريع يعني حوالي 15 دقيقه يشحن الباتري وهذا هو الصحيح والنوع الاخر يقعد ثلاث ساعات اواقل اواكثر شوي وهذا مايفيدك لانك اذا كنت مسافر ماراح تنتظر بهالطريقه ويلزمك السريع انا عندي شاحن من نوع سوني يشحن بسرعه لاكن اللي اهم نبي نشوف صورها بالربيع ان شاء الله وهذا هو المطلوب عموما مبروك وتتهنى فيها ونشوف جديدك ان شاء الله تقبل تحيات اخوك ----- ابوخالد ---- تحياتي

الربذي
21/06/2010, 08:32 AM
ماشاء الله ومبروك الكامره واخيرا رسيت على الفوجي انا يوم احلك الرابط عنها كنت اشوف الصور جيده ولكن يوم جربتها انت وشفت صورك الظاهر تبي تشجعني اخذوحده وفيه ملاحظه بالنسبه للشاحن اذا بغيت تشتري فيه انواع فيه شاحن سريع يعني حوالي 15 دقيقه يشحن الباتري وهذا هو الصحيح والنوع الاخر يقعد ثلاث ساعات اواقل اواكثر شوي وهذا مايفيدك لانك اذا كنت مسافر ماراح تنتظر بهالطريقه ويلزمك السريع انا عندي شاحن من نوع سوني يشحن بسرعه لاكن اللي اهم نبي نشوف صورها بالربيع ان شاء الله وهذا هو المطلوب عموما مبروك وتتهنى فيها ونشوف جديدك ان شاء الله تقبل تحيات اخوك ----- ابوخالد ---- تحياتي
ياهلا ومسهلا بالغالي فتى الرابية صراحه انت الي شجعتني ومواقفك طيبة معي الكميرة حلو لاباس بها الا ان تصوير الفيديو ليلا ماهو كويس عندي سوني هنديكام جربتهن البارح طبعا الفوجيى اصفى لكن ماه بوضوح السوني باليل وقصدي بالاضاءة المنخفضة جدا
وبالنسبة لشاحن معي بطاريات 8 حبات 4وحدات من اورجنايزر تصد تقعد تشحن 7 ساعات و4بطاريات السوني خمس ساعات لكن وش الي تشحن 15 دقيقه اول مرة اسمع بها وحتى بطاريات اليثيوم تبطي بعد تقعد وقت طويل .

فتى الرابيه
21/06/2010, 11:47 AM
حياك الله فيه جهاز يشحن الباتري بس بطاريات قابله للشحن مو زي اللي تشتريهم واذا خلصت ترميهم وتشتري تاني مره وعلى طول كذا -- لا هذي بطاريات قابله للشحن اذا فضت تشحنها مره ثانيه وتوفر عليك مكتوب عليها بالانجيزي -- recharge تقريبا كذا --- هذا رابط عنها تصوير ليلي انوار خفيفه نوعا ما
http://www.youtube.com/watch?v=xqcp8BXHyXo
تقبل تحياتي

مرهف
21/06/2010, 11:54 AM
مبروك الكاميرا
والتصوير رائع

المترس
21/06/2010, 11:59 AM
مشاء الله

مبروك الكام :) تستاهل والله اخوي الربذي

صور راااائعه... وزوم فيها قوي مشاء الله

عندك الصوره هاذي ابداااااع بس تمنيتها اكبر من كذا

بارك الله فيك... ولاتحرمنا من جديدك يالغالي

شنقاري
21/06/2010, 12:32 PM
ماشاء الله روعه

الربذي
21/06/2010, 02:18 PM
مشاء الله

مبروك الكام :) تستاهل والله اخوي الربذي

صور راااائعه... وزوم فيها قوي مشاء الله

عندك الصوره هاذي ابداااااع بس تمنيتها اكبر من كذا

بارك الله فيك... ولاتحرمنا من جديدك يالغالي

ياهلا مرحبا وغلا المترس الغالي تصدق سعدت جدا لمرورك لان وقفاتك معي طيبه وصادقه من غير قصور باخواني فكلكم اوفياء هالوردها راحمها ذبلت قبل ان تتفتح من شدة الحر لا وبالحوش بالمحكر الحراره فيه 60 !!!!!!!!!!!

الربذي
21/06/2010, 02:22 PM
ماشاء الله روعه
ياهلا بالكويت وشنقاري الله يعينكم على الحر الاهب الشاوي الروعه مرورك مدينة الكويت 52 درجة مئوية
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!

الشمطري
21/06/2010, 02:56 PM
ماشاء الله تبارك الرحمن

مبروك الكمرة

وصور على كيفك

وبإنتظار الجديد

عكس QQ
21/06/2010, 03:12 PM
الله يعطيك من خيرها ويكفيك شرها
مجموعه جميله
الاخيره رائعة
سلمت يمينك
لاتحرمنا ابداعك

مساعد بن منير
21/06/2010, 03:21 PM
الله يعطيك العافيه

الربذي
21/06/2010, 08:38 PM
ماشاء الله تبارك الرحمن

مبروك الكمرة

وصور على كيفك

وبإنتظار الجديد
الله يبارك فيك اخوي الشمطري شاكر مرورك

الله يعطيك من خيرها ويكفيك شرها

مجموعه جميله
الاخيره رائعة
سلمت يمينك

لاتحرمنا ابداعك

لاهنت اخوي عكس وترا موضوعك عن سوني مرجع لي الله يبارك فيك

m.m4
05/07/2010, 02:14 PM
مشاء الله
صور رائعة

أبرق الحيا
05/07/2010, 04:57 PM
أخوي الربذي سمعت أنه يحتاج لها تحديث السفتوير ما أدري صحيح لأن بعضهن سفت وير قديم شوي نقلت هذا الموضوع من موقع بوابة الأنترنت الرقمية

تحديث السوفتوير

مع ان الكاميرا جديدة في السوق الا انه نزل لها تحديثين جديدة
التحديث الاخير واللي هو (Ver.1.02 ) يحل المشاكل التاليه :
- يحل مشكلة في الالوان في صيغة RAW للصور
- اظهار مؤشر نفاذ البطارية في وقت مبكر
- في بعض الاحيان عند الضغط على زر عرض الصور في القائمه تتعرض بعض الصور للعطب

والتحديث Ver.1.01 يحل المشاكل التاليه :
- التفاصيل تكون غير واضحه في بعض الصور
- في الوضع RAW + JPEG تكون الصور غير واضحه
- تدرج الالوان غير واضح في وضع D-range 200, 400%
- Some distorted images with pin-cushion type can be captured at AE bracketing mode (هذي مادري وش المقصود فيها ) http://www.adslgate.com/dsl/images/smilies/icon_mrgreen.gif

نجي للمهم

طريقة التحديث

سهلة جداً

لكن ارجو الانتباه اي غلط اثناء التحديث الكاميرا لن تعمل مرة اخرى الا بزيارة للوكيل

قبل لاتحدث ضروري جداً تكون البطارية جديدة
او مشكونه FULL اذا كانت قابلة للشحن

تحمل ملف التحديث الاخير
http://www.fujifilm.com/support/digi...x/FPUPDATE.DAT (http://www.fujifilm.com/support/digital_cameras/software/firmware/s/finepix_hs10/exe/index/FPUPDATE.DAT)

وتحفظه على كرت الذاكرة
على طول في كرت الذاكرة لاتحفظه في مجلد داخل كرت الذاكرة
تطفي الكاميرا
تضغط على زر DISP/BACK وتشغل الكاميرا مع استمرار الضغط
تجيك الصورة التالية
http://www.fujifilm.com/support/digital_cameras/software/firmware/s/finepix_hs10/image/e01.gif

رسالة تأكيد بضرورة تكون البطارية فل
اضغط اوكي

ثم تظهر الرسالة التالية
http://www.fujifilm.com/support/digital_cameras/software/firmware/s/finepix_hs10/image/e04.gif

اضغط اوكي لبدء التحديث

ثم رسالة التأكيد

http://www.fujifilm.com/support/digital_cameras/software/firmware/s/finepix_hs10/image/e05.gif

اضغط ايضاً اوكي

ثم تظهر رسالة
عدم فتح غطاء البطارية او اطفاء الكاميرا اثناء التحديث

http://www.fujifilm.com/support/digital_cameras/software/firmware/s/finepix_hs10/image/e06.gif

اضغط اوكي

http://www.fujifilm.com/support/digital_cameras/software/firmware/s/finepix_hs10/image/e07.gif

بدء التحديث
انتظر حتى تظهر الرسالة التالية

http://www.fujifilm.com/support/digital_cameras/software/firmware/s/finepix_hs10/image/e09.gif

انتهى التحديث
مبروووووك

الان اطفي الكاميرا واعد تشغيلها
للتأكد من ان الكاميرا تحدثت

تطفي الكاميرا
تضغط على زر DISP/BACK وتشغل الكاميرا مع استمرار الضغط

ليظهر لك الاصدار الجديد
Ver.1.02

فيه طريقة للتحديث عن طريق جهاز الكمبيوتر
ساشرحها فيما بعد
وهي موجودة في موقع التحديث

http://www.fujifilm.com/support/digi...hs10/fupd.html (http://www.fujifilm.com/support/digital_cameras/software/firmware/s/finepix_hs10/fupd.html)