المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اشتريت لاندكروزر جديد...ما هي الحاجيات الضرورية لحفظ السيارة

GXR_2005
30/05/2005, 12:02 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني في هذا المنتدى الجميل

أرجوا أن تقبلوا بي عضوا جديدا بينكم

لقد من الله علي بفضل منه وكرم ونعمه بشراء لاندكروزر GXR 2 موديل 2005

وسمعت كثيرا عن ضروريات وحاجيات تحفظ لك السيارة لمدة أطول من الاتساخ او الاعطال

مثل تلبيسة بلاستيك للارضية وتظليلة وغيره

فماذا تقترحون علي أن أفعل مع السيارة الجديدة

علما بأنني من سكان الدمام ويسرني أن ترشدوني الى أماكن التركيب المطلوبه ان أمكن

جزاكم الله عني كل خير وحفظكم

أخوكم

أبو ريان

لبرتي
30/05/2005, 12:33 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

أولاً مبروك السيارة والله يعطيك من خيرها ويكفك شرها وجعلها أردى سيارة تركبها قل أمين

ثانياً أنا من رأيي أن السيارة جديدة وخلها على وضعها بس إذا كنت ناوي تزيد شي لبس المراتب لكن لا تقرب البدي والتظليل راح ينفك من الدوريات لأنه ممنوع الى إذا ركبتا التظليل الشفاف مانع الحرارة الأصلي فقط

صالح المطيري
30/05/2005, 01:02 PM
مبروك والله يعطيك من خيرها ، فعلاً اخترت السيارة المناسبة اللاند كروزر سيارة متعددة الاستخدام للبر وللمدينة للعائلة وللسفرات وللمناسبات الخاصة ، اول شي ادعوا الله لا جيت تركبها بانه يبارك لك فيها وحاول انك تمرنها اول الفين كيلومتر (مهم جداً) لا تتعدى سرعة 120 كيلو/ساعة وخفف الضغط في الغيار المنخفض ، لا تكثر من تشغيل المكيف عند التمرين ولا تشغل الدبل أبداً قبل تمرين السيارة تماماً . ولا تنسى فحص الوكالة اول الف كيلو لأنه مهم واي عيوب يكون فيها تبديل فوري .
بالنسبة لتجهيزات السيارة ارى أن تتريث لحين اكتمال تمرين السيارة واجتيازها فحص الوكالة ( لا يطلع لك خراب ويقولون انت خربتها ليش ركبت القطعة كذ وكذا ) .
بعد التمرين تستطيع وضع اكسسوارت اللاند كروزر وهي متوفرة .
طبعاً لا تنسى تانكي الماء تحت السيارة اذا كنت راعي بر ومشاوير .
تستطيع تركيب جهاز جي بي اس تحديد المواقع على تابلوه السيارة .
بالنسبة للتلبيسة انا انصحك بالإستمتاع بتلبيسة الوكالة ولكن حاول الحفاظ عليها ومسح اي بقع حال حدوثها لكي لا تتراكم عليك .
أهم شيئ جهاز الإنذار ضد السرقة واعتقد انه يكون مجهز بالسيارة عند شرائها واذا لم يكن موجوداً ركب واحد من النوع الأصلي .
بالنهاية اتمنى لك التوفيق في سيارتك الجديدة .

GXR_2005
30/05/2005, 01:23 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

أولاً مبروك السيارة والله يعطيك من خيرها ويكفك شرها وجعلها أردى سيارة تركبها قل أمين

ثانياً أنا من رأيي أن السيارة جديدة وخلها على وضعها بس إذا كنت ناوي تزيد شي لبس المراتب لكن لا تقرب البدي والتظليل راح ينفك من الدوريات لأنه ممنوع الى إذا ركبتا التظليل الشفاف مانع الحرارة الأصلي فقط

جزاك الله خير وما قصرت أخي الكريم

الله يجعلها في موازبن أعمالك

GXR_2005
30/05/2005, 01:26 PM
مبروك والله يعطيك من خيرها ، فعلاً اخترت السيارة المناسبة اللاند كروزر سيارة متعددة الاستخدام للبر وللمدينة للعائلة وللسفرات وللمناسبات الخاصة ، اول شي ادعوا الله لا جيت تركبها بانه يبارك لك فيها وحاول انك تمرنها اول الفين كيلومتر (مهم جداً) لا تتعدى سرعة 120 كيلو/ساعة وخفف الضغط في الغيار المنخفض ، لا تكثر من تشغيل المكيف عند التمرين ولا تشغل الدبل أبداً قبل تمرين السيارة تماماً . ولا تنسى فحص الوكالة اول الف كيلو لأنه مهم واي عيوب يكون فيها تبديل فوري .
بالنسبة لتجهيزات السيارة ارى أن تتريث لحين اكتمال تمرين السيارة واجتيازها فحص الوكالة ( لا يطلع لك خراب ويقولون انت خربتها ليش ركبت القطعة كذ وكذا ) .
بعد التمرين تستطيع وضع اكسسوارت اللاند كروزر وهي متوفرة .
طبعاً لا تنسى تانكي الماء تحت السيارة اذا كنت راعي بر ومشاوير .
تستطيع تركيب جهاز جي بي اس تحديد المواقع على تابلوه السيارة .
بالنسبة للتلبيسة انا انصحك بالإستمتاع بتلبيسة الوكالة ولكن حاول الحفاظ عليها ومسح اي بقع حال حدوثها لكي لا تتراكم عليك .
أهم شيئ جهاز الإنذار ضد السرقة واعتقد انه يكون مجهز بالسيارة عند شرائها واذا لم يكن موجوداً ركب واحد من النوع الأصلي .
بالنهاية اتمنى لك التوفيق في سيارتك الجديدة .

كلمات نادرة من أخ حبيب

جزاك الله عني كل خير

وأبشرك توني فحصت السيارة للألف الاولى ولله الحمد

بارك الله فيك ورزقك من حيث لا تحتسب

وياليات أحد يدلنا على أنوااع الاكسسورارات المرغوبة

حفظكم الله

محب الشمال
30/05/2005, 01:32 PM
الله يعطيك خيرها ويكفيك شرها والله يبارك لك فيها

بس ركز على تمرين السياره الفين او ثلاث او اربع يكون افضل

لا تشغل المكيف ابداً ابداً ابداً أذا تفدر واذا ما تقدر عادي شغله او اطلع بس بالليل بالسياره الجديده

لا تزود ولا تضيف اي شي للسياره خلها شد بلدها منظرها احلى الا اذا انت راعي بران ومشاروير بعيده عن الزفلت هذا موضوع ثاني

السيارة على طبيعتها متعه حلوه

وزي ما ذكر الاخ صالح المطيري حاول ما تضيف شي عشان بدايه الضمان عند الشركة ولا يلقون عذر اذا لا سمح الله طلع فيه عطال في السياره
فانا رايي ما تضيف له اي شي حتى القارمن عشان ما تخرم الطبلون
لكن انصح اشتر شمسيه تغطي الواجهه الاماميه كلها عشان الشمس وبس هذا رايي المتواضع
واذا امكن ضلل السياره كلها خصوصاً الاماميه عشان الحراره

والله يوفقك ويعطيك خيرها ويكفيك شرها ويستر عليك
ومنها لاحسن منه أن شاء الله

GXR_2005
30/05/2005, 01:39 PM
الاخ محب الشمال

مرورك على موضوعي يكفيني فخر اخي الكريم

وجزاك الله خير على النصائح الأخوية

حفظكم الله ورعاكم

محب الشمال
30/05/2005, 01:55 PM
واحب ازودك بعد اخوي اذا تبي السياره تقعد عندك سنوات طويلة ما تحتاج غير زيت وبنزين وبأذن الله ما تخرب معك ومتى ما احتجتها على خير ان شاء الله تلقاها على كيفك

لا تشد على الموتر وجنبه الارصفه والحصى والمطبات والحفريات واي شي اخر يوذي السياره وذلك قدر الامكان وحاول انه البنزين ما يقل عن النص قدر الامكان
انا عارف انك تقدر تكرف السياره وهذي سهله اي واحد يقدر يعدم السياره ويكرفها لكن نصيحة اخويه
داري السياره عشان متى ما بغيتها تبسطك وتكون جاهزه بأذن الله لكن مرات يجيك مشكات ولا سفريه وتكون سيارتك معدومه من المطبات وهبقات الشباب الي حنا عارفينها وتكون ملعوب فيها ومحيوسه
اكرر انا عارف انك تقدر تكرف السياره لكن لكن المحافظه عليها افضل
ورايح تستمر معك السياره سنوات وهي بافضل حال ان شاء الله تعالى

عارف اني زودتها
والله يعطيك خيرها ويكفيك شرها

GXR_2005
30/05/2005, 02:01 PM
لا والله ما زودتها يا محب الشمال

والله يكثر من أمثالك

ويجزيك خير على حرصك

الروضة
30/05/2005, 02:02 PM
الأخ GXR2005
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الله يطعمك من خيرها ويكفيك شرها
1- وأقترح عليك تركب صدام حديد لأن الموجود بلاستك وهذا تحصله في الرياض
2- تركب تانكي ماء سواء كنت راعي بر وإلا راعي ديرة
3- لبّس الخلفية بطربال يكون على الجوانب والأرضية وهذا شاهد صور له في مبتكرات مكشات
4- إذا انت راعي سفر وماهو ضروري ركب سلة إذا ماحصلت مع السيارة سلة
5- عدم تغيير شي بالسيارة مثل الأنوار وماشابها
6- وضع ماطور هواء لتعبئة الكفرات
7- إذا دخلت النفود لايزيد الهواء عن 20ولاتقول جيب مايغرز

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ماجد الشمري
30/05/2005, 02:12 PM
اخوي جي اكس ار 2005 مبروك ..
والله يعطيك خيره ويكفيك شره ...
عموما التليين لاتزيد عن سرعة 100 وحاول تكون دعسك على البنزين متغيره وماهي ثابته على سرعه معينة ولا تشد على الموتر ولاتسحب سيارات ولاتشغل الدبل ابدا لأول 1000 كيلو وبعدها ممكن تدريجيا تزيد الدعس على خفيف الى ان تصل الى معدل سواقتك الطبيعي .. وممكن تروح زيبارت اللي عندكم بالشرقية وعندهم اشياء ممتازة لحماية السيارة لكنه غالي ...
واذا تبي تظليل عازل للحرارة رح لجونسون انا مركب من عندهم وصراحة ممتازة واسعاره معقولة .. ركب اخف شي عندهم ..
ورش السيارة قار من تحت عشان تمنع الصدا وتقلل صوت الكفرات داخل مقصورة السيارة ...
ولازم شوية اشياء تشتريها تخليها بالسيارة عند الضرورة منها صابون خاص لغسيل السيارة من محلات الزينه عشان لارحت تغسل بأي مكان تخليه يحطه بدلا من صابونهم التعبان اللي يضر البويه ..
ونصيحة بما ان السيارة جديدة .. لما توديها لصيانة ال 1000 كيلو لاتخليهم يغيرون الزيت وغيره انت برى وركب موبيل 1 لك وللزمن .. ممتاز للمكينة و لعزم السيارة بشكل ملحوظ مع انه غالي شوي لكن يمشيك كثير ...

اخوكم ماجد الشمري

نص الليل
30/05/2005, 02:45 PM
مبروك السياره وعساه يعطيك خيرها ويكفيك شرها
ترى فيه نقطة مهمة لك ولباقي الشباب اذا أدخلتها صيانة الألف كيلو حرّم عليهم وزن البلوف ولايفتحوا راس المكينة
لأن البلوف تجي مشدودة من يلدها ولو حلوا الشد تراها بتصرف بنزين بالهبل انتبه منهم
والله يوفقك

GXR_2005
31/05/2005, 08:53 AM
الأخ الحبيب
الروضة

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
معلومات مهمة ونصائح غالية
جزاك الله عني كل خير وبارك في أهلك ومالك

الأخ الحبيب
ماجد الشمري
جزاك الله خير وحفظك ورعاك
كلامك قيّم والله يعيننا واياك على الطاعة
بارك الله فيك

الأخ الحبيب
نص الليل
الله يبارك فيك ويرزقك اخي الكريم
وكلامك كلام خبير ما شاء الله
لله يعطينا مما اعطاك

جزاكم الله خير أحبابي وبارك فيك ورعاكم

هاجس
31/05/2005, 09:02 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

ياهلا بك اخوي ابو ريان . . .

ماقصروا الشباب . . . وحبيت ازود شي بسيط , أمس رحت يم الدفع الرباعي بالدمام وغير اليايات الخلفيه بـ
نوعية 200 كيلو وايضا غيرت المساعدات الامامية (غاز) وكلفتني كلها 1200 لكن والصدق ينقال الموتر
تغير علي واحس انه شاد حيله ومريح مع المطبات :)

اخوك هاجس

الرسام_8808
31/05/2005, 10:27 AM
الاخ لاند كروزر G X R 2005السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الله يطعمك من خيره ويكفيك شره
امين .مثل ماقالو الاخوان تانكي الماء مهم جدا وماطور الهوا ءوان كان مابعد غسلت السياره من اسفل (اقصد الشاصي ) انتبه تغسله علشان الصداء
صلى الله عليه وسلم

الطعس الذهبي
31/05/2005, 05:14 PM
السلام عليكم أولا الله يطعمك خيرة ويكفيك شرة
أنا اقول ان زين السيارة انك ماتلعبة وانا اقول للاخوان الي قالو اشتر ماطور هواى الجيب السعودي 2005 لاندكروزر يجي معة شنطة به ماطور هواء وطفاية حريق واسعافات اولية وخرابيط وبعدين فيه حركة تزينة بالجنوط فك الي بالوسط زي الي بتوقيعي الصورة الثانية وانتبة للوكالة نافخ عندهم

GXR_2005
01/06/2005, 03:16 PM
هاجس

الرسام

جزاكما الله عني خيرا وكتب لكم الأجر

GXR_2005
01/06/2005, 03:18 PM
الطعس الذهبي

فخر لي مرورك وردك أخي الحبيب

بالنسبة للكفرات...تقصد القطعة البلاستيك السوداء اللي عليها علامة تويوتا؟

وتتوقع الشكل بيكون أفضل ولا علشان ما يسرقونها؟