المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إستفسارات عن السنوركل لآهل ينــبع

king of sea
25/06/2010, 03:53 AM
:) بــسمـ اللـــه الرحمــن الرحــيمـ
السلامـ عليكم ورحمة اللهـ وبركاته .. إخوآآني أرجو مساعدتي في موضوع السنوركل .. أنا من ينبع وياليت اللي أستفيد منهم يكونو من ينبع .. وللجميـــــع جزيــل الشكر والتقدير ..
أنا بصراحه لي شهر وانا اتصفح في هذا المنتدى الاكثر من رائع .. وهذه أول مشاركه لي ..
والصراحه أكـــثر شي عجبني في هذا المنتدى السنوووركل وما ادراك ما السنوركل .. والله نفسي ومنى عيني اسير محترف فيه .. بس مافي احد طلع من بطن امو متعلم .. وانا الى الان ما عمري جربتو .. بس مجرد تصفح وقراءه فقط عنه .. وارجو مساعدة اخوكمـ في اسرع وقت .. !! :(
وانا اسف ع الاطاله .. بس غصبا عني ..:)
الاستفسارات ..
1 . أماكن بيع العده .. وياليت اسعار معقوله .. لاني طالب وما عندي سيوله اللي هيا يعني :(
2 .. سعر الدوره .. وهل تحتاج دوره .. لاني سمعت انو السنوركل ما تحتاج رخصه .. لانها زي السباحه
3 .. هل يوجد أماكن أنزل فيها يعني انزل من الشاطئ .. لاني ادا كل مرا ابغى اروح رحله . مو معقول كل مرا ادفع 600 ل سته ساعات .. والله كثير .:eek: أنا في ناس نصحوني عند العيقه القديمه . ( عند القبه الحمرا ) اذا تعرفوها . أنزل من عندها الين الكساره . لانها قريبه .
4 .. اذا نزلت . هل في خوف من سمك القرش ..لاني متعععقد منو وانا ما عمري شفتو الا ميت . أجل كيف لو شفتو حي .. احتمال اطلع من البحر هرروله :p
5 .. انا لقيت المسدس الرايف بـ 2300 .. ؟؟ هل هوا هذا سعرو . ولا الهندي ينصب عليا ؟؟؟؟ ولقيت غيرو بـ 700 ريال >> هذا سعرو معقوول .
ولقيت اللبس بـ 300 ... والنظاره بـ 140 ... والزعانف نسيت والله ... والسنوركل بـ 75 .. والجزمه الله يكرمكم بـ 65 .. السكين ما سألتو :D .. بسس
وهذي كل معلوماااتي .. وجزا الله اللي يساعدني واللي ما يساعدني آآآلف خيير ..

واذا في أحد ينزل معايا ( خوي ) يعني .. الله يوفقو ويوفق عيالو ادا كان عندو عيال . :D ويعلمني يعني السنوركل واساسياتها , وياليييييييت القاه هذا الشخخص يكون من ينبع يعني .

ومتشكرين أوي أوي وآآآآآآآآسف ع الاطاله ..
أخوووكمـ .. ملك البحــــــــر

abo3omar
25/06/2010, 09:26 AM
:) بــسمـ اللـــه الرحمــن الرحــيمـ
السلامـ عليكم ورحمة اللهـ وبركاته .. إخوآآني أرجو مساعدتي في موضوع السنوركل .. أنا من ينبع وياليت اللي أستفيد منهم يكونو من ينبع .. وللجميـــــع جزيــل الشكر والتقدير ..
أنا بصراحه لي شهر وانا اتصفح في هذا المنتدى الاكثر من رائع .. وهذه أول مشاركه لي ..
والصراحه أكـــثر شي عجبني في هذا المنتدى السنوووركل وما ادراك ما السنوركل .. والله نفسي ومنى عيني اسير محترف فيه .. بس مافي احد طلع من بطن امو متعلم .. وانا الى الان ما عمري جربتو .. بس مجرد تصفح وقراءه فقط عنه .. وارجو مساعدة اخوكمـ في اسرع وقت .. !! :(
وانا اسف ع الاطاله .. بس غصبا عني ..:)
الاستفسارات ..
1 . أماكن بيع العده .. وياليت اسعار معقوله .. لاني طالب وما عندي سيوله اللي هيا يعني :(
عندك مكانين اسعارهم جيده في ينبع لكن لازم تنتبه للنوعيات ايضا لانها تخلف في السعر و تاثر عليه و المكانين هم غواص الشعاب المرجانية جنب البنقله و المحل الثاني اسمه see master على طريق جده مقابل bridgeston
2 .. سعر الدوره .. وهل تحتاج دوره .. لاني سمعت انو السنوركل ما تحتاج رخصه .. لانها زي السباحه
في لها دورات و الافضل انك تاخذ دورة اذا تبغا تحترف لكن ماهي واجبه و انا اللي علمني واحد صاحبي له الفضل بعد الله
3 .. هل يوجد أماكن أنزل فيها يعني انزل من الشاطئ .. لاني ادا كل مرا ابغى اروح رحله . مو معقول كل مرا ادفع 600 ل سته ساعات .. والله كثير .:eek: أنا في ناس نصحوني عند العيقه القديمه . ( عند القبه الحمرا ) اذا تعرفوها . أنزل من عندها الين الكساره . لانها قريبه .
لا تنزل بداخل الشرم لان الرؤية سيئة و ما راح تستفيد شي حاول تنزل من كسارات على بحر مفتوح افضل بكثير منناحية الرؤية و منناحية الصيد ايضا و من ناحية المتعه و الافضل من ذلك انك تنزل من قارب على شعب في البحر المفتوح و اذا تبغا رحلات ب 250 ريال "على الشخص" تقدر تطلع رحله 8 ساعات في عندك الكابتن حاتم ينظم رحلات كل اسبوع و الاشتراك فيها شخصي و شامله كل شي بس جيب عدتك و هذا رقمه 0505363403 و من الشاطيء عندك الشبعان و الحسي اماكن في غاية الروعه و شاطيء ارامكو ايضا رائع لكنه مدعوس و السمك يخاف من الناس
4 .. اذا نزلت . هل في خوف من سمك القرش ..لاني متعععقد منو وانا ما عمري شفتو الا ميت . أجل كيف لو شفتو حي .. احتمال اطلع من البحر هرروله :p
اغلب اسماك القرش المتواجده بالبحر الاحمر ما منها خوف مافي الا نوعين اللي ممكن يشكلو تهديد و هو تهديد بسيط و تابع للظروف فقط و هي نادرة ايضا .. و المتوفر بكثرة و ممكن تصادفه هو white tip و black tip و هي نوعين تخاف من الانسان لكن الفضول قد يدفعها لالقاء نظرة عليك ثم تنسحب و مع الخبرة راح تكتسب طريقة التعامل مع القروش لكن لا تشيل همها ابدا " هي سمكه فعاملها على انها سمكه لا اكثر "
5 .. انا لقيت المسدس الرايف بـ 2300 .. ؟؟ هل هوا هذا سعرو . ولا الهندي ينصب عليا ؟؟؟؟ ولقيت غيرو بـ 700 ريال >> هذا سعرو معقوول .
في انواع من الرايف اكثر من هذا السعر كمان و في انواع اقل على حسب النوع لكن مافي نوع ب 700 ريال ممكن 1700
ولقيت اللبس بـ 300 ... والنظاره بـ 140 ... والزعانف نسيت والله ... والسنوركل بـ 75 .. والجزمه الله يكرمكم بـ 65 .. السكين ما سألتو :D .. بسس
وهذي كل معلوماااتي .. وجزا الله اللي يساعدني واللي ما يساعدني آآآلف خيير ..
اذا محتاج اي تفصيلات عن اي استفسار انا حاضر و لا يردك الا الكيبورد

واذا في أحد ينزل معايا ( خوي ) يعني .. الله يوفقو ويوفق عيالو ادا كان عندو عيال . :D ويعلمني يعني السنوركل واساسياتها , وياليييييييت القاه هذا الشخخص يكون من ينبع يعني .
انا حاضر يا خوي مع اني اعتزلت السنوركل من سنه و نص و الحين غوص فقط لان السنوركل يبغاله لياقه شديده و للاسف ظروف عملي نوعا ما صعبة الايام هذه و نازل اجازه الى قبل رمضان بعشرة ايام ارجع بعدها انا بامرك . و من هنا لوقتها ان شاء الله تلاقي الخوي اللي يسرك ونصيحتي اول كم نزله لا تنزل بمسدس لين ما تتمكن من نفسك و بعدها ابدا باستخدام المسدس

ومتشكرين أوي أوي وآآآآآآآآسف ع الاطاله ..
أخوووكمـ .. ملك البحــــــــر
اذا في استفسارات او معلومات محتاجها اخوي اسأل و ان شاء الله اننا نفيدك
اخوك / ابو عمر

هشام يونس
25/06/2010, 09:54 AM
ياهلا فيك اخوي مالك البحر
أجيب على بعض إستفساراتك وان شاء الله تكون إجابة مفيدة

1 . أماكن بيع العده .. وياليت اسعار معقوله .. لاني طالب وما عندي سيوله اللي هيا يعني

أرخص محلات في ينبع البلد تروح بعد الجسر حق المشاه وتجيك الاشاره تلف يوتيرن من الاشارة تجيك ثلاث محلات وكمان تلاقي محل جنب البنقله هذي الاربع محلات تعتبر الارخص وفيها معدات كثيره تستطيع الاختيار منهم

سعر الدورة يختلف من مدرب الى اخر وعلى حسب اتفاقك مع المدرب وياعزيزي لاتقول السنوركل مايحتاج رخصة ولاتستهون في السنوركل فيجب على المدرب ان يوصل لك المعلومات بالشكل الصحيح من ناحية التشابك او كيفية النزول والطلوع وكيفية تجنب الاغماء الضحل ولمعرفة الاسماك التي يمكن صيدها والتي يمكن تجنبها والسباحة أيضاً لها دورات ولها تعليم ولها أساسيات فهل الذي يسبح ( بلبطة ) كالذي يسبح في النوادي وفي البطولات بالطبع لأ فلا تجعل السنوركل أيضاً مجرد تخبيط فنصيحتي لك بأخذها عند مدرب

3 .. هل يوجد أماكن أنزل فيها يعني انزل من الشاطئ .. لاني ادا كل مرا ابغى اروح رحله . مو معقول كل مرا ادفع 600 ل سته ساعات .. والله كثير . أنا في ناس نصحوني عند العيقه القديمه . ( عند القبه الحمرا ) اذا تعرفوها . أنزل من عندها الين الكساره . لانها قريبه .

تقدر تروح الحسي او الشبعان او من عند مصنع الإسمنت وكمان تقدر تروح رحلات في بوت وهيا الأفضل علماً ياعزيزي انه أسعار رحلات الغوص والسنوركل بـ 150 ريال لمدة 8 ساعات وفي أحيان السعر بـ 200 ريال لمدة 16 ساعة ولك حرية الاختيار بين الكسارات والأبوات

4 .. اذا نزلت . هل في خوف من سمك القرش ..لاني متعععقد منو وانا ما عمري شفتو الا ميت . أجل كيف لو شفتو حي .. احتمال اطلع من البحر هرروله

الخوف من الانسان أمر طبيعي فالخوف والحذر أفضل من التهور وعدم المبالاة ولكن ياعزيزي ليست كل منطقة بها قروش فالقروش لها أماكن تتواجد بها وعموماً في السنوركل سوف تكون فوق الشعب والقروش ماهيا الا مجرد حيوانات إستكشافية عند حضورها وبما أنك قريب من الشعب فتستطيع التخبي عنها وهذا ماذكرته سابقاً مدربك سوف يعطيك بعضاً من هذه النقاط الهامة

تختلف انواع المسدسات : الرايف - البوشات - اكس فاير - gbl
ولكل طول مختلف وقوة مختلفة ولا أنصحك بأخذ مسدس بحري حتى تأخذ الدورة ففي الدورة تستطيع تجربة أكثر من مسدس والنزول مع محترف وبعدها تقدر تقرر أي المسدسات الي تشتريه

ولقيت اللبس بـ 300 ... والنظاره بـ 140 ... والزعانف نسيت والله ... والسنوركل بـ 75 .. والجزمه الله يكرمكم بـ 65 .. السكين ما سألتو

المعدات تختلف بإختلاف الشركة والصناعة وأيضاً تختلف بإختلاف سمك البدلة وجودة المعدات

واذا في أحد ينزل معايا ( خوي ) يعني

ان شاء الله تجد الكثير من الي ينزلو معاك وفي ينبع الغواصين ومحبين السنوركل كثير
واذا احببت فنحن لنا رحلات في كل اسبوع في ينبع غوص وسنوركل

spearfish
25/06/2010, 11:00 AM
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

يا هلا فيك اخوي
بالنسبه للزميل للسنوركل الله يعينك نفس حالتي اول ما بدأت خخخ ما كنت اعرف الا اثنين بس الله يعطيهم العافيه فيهم الخير والحمد لله علموني اشياء كثير وبعدها بشهر تقريبا عرفت انه بعض زملائي ينزلو سنوركل كمان,,يعني لا تتعقد من مسأله زميلك في السنوركل واصبر للموضوع شوي :)

والمعدات سعرها نفس الي عندي تقريبا ,وبالنسبه للمسدس زي ما قلك اخونا هشام يونس خذلك دوره عشان لا تجيب العيد اول شي:D:p وثاني شي تقدر تجرب اكثر من مسدس لأنه اوفر لك بدال ما كل شوي تشتري مسدس وما يعجبك وتشتري ثاني فاهمني :)

وان شاء الله اول ما نخلص اختبارات ويكون عندنا طلعه ليبنع بابلغك او اذا تقدر تجينا علا جدة الله يحيك برضو :)

sindbad
25/06/2010, 11:26 AM
ما قصروا الاخوان اعطوك الاجابات المفيده

R20
25/06/2010, 01:56 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أولا : حياك الله في مكشات

ثانيا : الرجال ما قصروا معاك

ثالثا : أبشر بعزك أرسلي رقمك على الخاص ولا يهمك نطلع سوا سنكرة لين ما تقول بس
لكن خذ الرخصة أول

رابعا : أنصحك بالكبتن هشام وترى كل أسبوع له نزلة

seef991
25/06/2010, 06:26 PM
تصدق كتبت كلام كثير بعدين مسحتو
المختصر المفيد السنوركل رياضه سهله تحتاج لخوي
ولاتعقدها على نفسك

king of sea
25/06/2010, 10:48 PM
اللـــه أكبــــر والله ما قصصرتو يا نآآآآس .. والله ما اتوقعت أحد يجاوب عليا .. حمد لله لسه الدنـــيا بخيير .. مشكورييييييين وما قصرتو اخوي ابو عمر لك شكر خااص الصراحه وتسلم عالرد الكامل وما كامل الا وجهوو .. وايضا الاخ R20 ما قصرت وجزاك الله الف خيروانا بس اطلع الرخصه رح ارسلك رقمي ع الخاص وانشالله نفيد ونستفيد .. والاستاذ هشام يونس تسلم يا غاالي واشهد اني كفيت ووفيت وما قصرتو كلكم واحد واحد .. بس عندي ملاحظه للاستاذ هشام . هل صحيح انك تنزل كل اسبوع . اذا تنزلو إحسبوني معاكم خخخ . انا اخلص الاختبارات الاسبوع هذا وبإذن الله يوم ما اخلص الاختبار طووالي رح اشتري العده واليوم اللي بعدو اروح اسجل فدوره زي ما نصحوني الاخوان الطييبن . وما رح اشتري المسدس من الان . على كلامك . لاني صراحه اقتعنت من الكلام ..

ومشكورين والله يوفقكم دنيا واخره يا رب .
أخوكم ... ملك البحر

هشام يونس
26/06/2010, 01:18 AM
رابعا : أنصحك بالكبتن هشام وترى كل أسبوع له نزلة

لك تقديري وإحترامي وشكري اخوي R20 على النصيحة وان شاء الله ماأخيب نصيحتك

عندي ملاحظه للاستاذ هشام . هل صحيح انك تنزل كل اسبوع . اذا تنزلو إحسبوني معاكم خخخ . انا اخلص الاختبارات الاسبوع هذا وبإذن الله يوم ما اخلص الاختبار طووالي رح اشتري العده واليوم اللي بعدو اروح اسجل فدوره زي ما نصحوني الاخوان الطييبن .

اخوي king of sea فعلاً كل إسبوع رحلة في ينبع وأتشرف بمعرفتك عن قرب وصحبتك وان شاء الله نشوفك في الرحلات القادمة .. وإذا حبيت تاخذ دورة سنوركل وغوص حر فلك الدورة مجانية من عندي بما انك عضو من أعضاء مكشات وهذا أقل مانقدمه لهذا المنتدى الرائع وأقل ماأقدمه لك لحبك للبحر

king of sea
26/06/2010, 01:32 AM
بسمـ الله ...
والله سلمت يا استاذ هشام على هذا الترحيب لي وللمنتدى . وجزاك الله الف خير . وانا ايضا يشرفني ويسعدني اني أكون فرد من مجموعتكمـ الرائعه . وياليت تفيدني بالتفاصيل عن موضوع الدوره .. وجزاك الله الف خير وكثر من امثالك يا رب

للمعلوميه ( انا أدرس آخر سنه ثانوي ويوم الاربعاء ان شاء الله اخلص اخر اختباراتي )
ودعواتكم يا جمااعه

abo3omar
26/06/2010, 08:12 AM
حياك الله اخوي king of sea و ما شاء الله هذا الكابتن هشام كفا و وفا و ما قصر معاك و العين ما تعلا على الحاجب و ان شاء الله اخاويكم برحله بس اخلص التزاماتي و عملي و الله يوفقك بامتحاناتك و في حياتك .
و كلمة حق المنتدى هذا ما شاء الله من افضل المنتديات و الشباب هنا يتسابقو لتقديم الخدمه الله لا يغير عليهم و يجزاهم بالخير فردا فردا شيء يسر الناظرين و الحمد لله

r0555
26/06/2010, 08:12 AM
اولا بالتوفيق في الاختبارات والله ييسر لك امرك وتتخرج
ثانيا يشرفني اتصالك وتواصلك عشان اشرح لك اللي تبغاه بخصوص السنوركل والرحلات والطلعات
انصحك بمحل في الهيئة في مركز النواة اسمه البلو ريف ، اسعاره ممتازة وكمان محل الشعاب المرجانية في البلد
وبخصوص السباحة والسنوركل فالمسألة بسيطة جدا وان شاء الله ما راح تاخذ منك وقت لتعلمها
اما بخصوص المسدسات فهذا موضوع سابق لأوانه وما انصحك فيه دحين لغاية ما تتقن السنوركل وبعدين لكل حدث حديث
هذا رقم الاخ جميل راح يساعدك كثير ويوقف معاك ويعلمك ان شاء الله الى ان تصير محترف 0555519164
ارجو ان اكون قد افدتك ببعض المعلومات البسيطة ولو احتجت اي حاجة انا في الخدمة
"رائد فيرق"

عزيز فلفلان
26/06/2010, 02:27 PM
أخوي العزيز ترى معاك أخوك لي تقريبا ثلاث طلعات سنوركل يعني تقريبا زيك كده مبتدي
أنصحك انك لا تبدأ بالرايف لأنه صراحه قوي وتقيل وربلاته متعبه شوي
عشان كده أنصحك بإنك تبدأ بمسدس البوشات وخذ مارلين أفضل قوي وخفيف وسهل استخدامه وحلو في الصيد وحتستفيد منه كتير .

عزيز فلفلان
26/06/2010, 02:52 PM
واطمن وصدقني انشاء الله حتصير مية مية
في أول مرة حتتعب شوي من ثلاث أمور :
1- كتم النفس
2- الضغط
3- الخوف

وكل هذا ترى أمر طبيعي والحل هو :
كتم النفس لابد عليك انك تتمرن عليه بمعنى انك تتفس مرتين بعمق والثالثة تكتم وحاول انك تكتم دقيقة
وبعدها ارتاح تقريبا 5 دقايق وعيدها تاني مرة وحاول انك توصل حتى دقيقة ونصف إلى دقيقتين وبعدين حاول انك تطبقها في البحر .

وأما بالنسبة للضغط حاول لما تنزل اكتر من 5 أمتار وعنما تشعر بالضغط حاول انك تكبس على خسمك وتنفخ الين ما يروح منك الضغط وبعدها كمل وحاول تققل من حركاتك عشان تقدر تكون في الموية اكتر .

وأخيرا بالنسبة للخوف فحاول تنزل مع أحد من أصدقاءك وأبدا لا تحاول تنزل لوحدك والخوف يجي عشان الغرق ومن أسماك القرش ومن الجن هههههههههههه بس كلها حتزول مع مرور الزمن
عشان كده انسى شيء اسمه خوف
لا غرق انشاء الله طول منت لابس زعانف وحاط سنوركل
لا خوف من سمك القرش إذا انت طنشت وما تفكر فيه
لا خوف من جن وغيره لأنه هو مصيره الموت كما مصيرك هو مصيرك ( كل من عليها فان ويبقى وجه ربك ذو الجلال والاكرام ) يعني ما هو احسن منك انت حتموت وهو حيموت وربك عز وجل هو الباقي .

صدقني اتوكل على الله بس لازم برضه تحتاط ولازم تعرف انه في فرق بين الخوف والاحتياط وعلى قولهم الاحتياط واجب .

بالنسبة للأدوات أنصحك لا تكون بخيل مرة ولا مرة مسرف في شراء المستلزمات البحرية .
مثلا خذ ناضور بالسنوركل ب 200 ريال
زعانف 300 ريال أفضل من ابو مية لانها تقيله عليك وممكن تتعبك وتجبلك شد عضلي
لبس من 200 إلان 400 ريال
سكين للاحتياط
هوك 60 ريال
حزام تقل 80 ريال مع الاوزان
جزمة الله يعزك ب 125 ريال
والمسدس زي ما قلت لك بوشات مارلين وربنا يوفقك ولا تنساني في دعاءك
اخوك أبو راشد والله أعلم

ملاحظة عشان أطمنك انا لي ثالث طلعه والحمد لله صرت انزل تقريبا 10 أمتار إلى 12 متر
انزل بدون خوف رغم اني بالمرة خواف ودايما موسوس
طلعت تقريبا 18 سمكة كلها حريد
اجلس في الموية من ساعتي إلى اربعة ساعات

عشان كده ابشرك انك انشاء الله حتكون أفضل من كده وبالتوفيق

جمرة غظى
26/06/2010, 11:37 PM
:D ان شاء الله تجد كثير ينزلو معاك

والله يوفقك :burnout2:

spearfish
26/06/2010, 11:46 PM
أخوي العزيز ترى معاك أخوك لي تقريبا ثلاث طلعات سنوركل يعني تقريبا زيك كده مبتدي
أنصحك انك لا تبدأ بالرايف لأنه صراحه قوي وتقيل وربلاته متعبه شوي
عشان كده أنصحك بإنك تبدأ بمسدس البوشات وخذ مارلين أفضل قوي وخفيف وسهل استخدامه وحلو في الصيد وحتستفيد منه كتير .
هلا فيك اخوي بس في ملاحظة بسيطه اذا تسمح لي

بالنسبه لربلات الرايف جربتها وصراحه اسهل من ربل البوشات لأنه فيه شباب اعرفهم معاهم بوشات مارلين وبصعوبه بيشدو الربل

بس انه البوشات ارخص واخف بس ما اعتقد انه البوشات اقوى من الرايف ؟
تقبل مروري ,,

هشام يونس
27/06/2010, 10:45 AM
وياليت تفيدني بالتفاصيل عن موضوع الدوره

اخوي king of sea الله يوفقك في إختباراتك وان شاء الله تتعدى المرحلة بنجاح مع تمنياتي لك بالتوفيق ولجميع الطلاب النجاح والتوفيق

عزيزي الدورة تنقسم إلى قسمين
1 - جزء تنمية المعلومات
2 - جزء تنمية المهارات

الجزء الأول سنتحدث فيه عن عن المعدات والبيئة البحرية وإدارة المشاكل وأساليب ممارسة الغوص الحر الآمن

الجزء الثاني نتحدث ونطبق كيفية ارتداء المعدات ودخول الماء وتفحص الطفو وكيفية افراغ السنوركل والسباحة على السطه وعمل غوصات حرة وكيفية النزول والطلوع

ولا بد في الدورة من تأدية تطبيق عملي للمهارات في الغوص الحر وبناء الثقة في قدراتك للغوص الحر

وإذا أردت تفاصيل أكثر ارسلي رقمك واتصل عليك او تقدر تتصل عليه رقمي موجود في التوقيع

عمر الثقفي
25/12/2011, 11:12 PM
شباب انا مثله وابغاكم تفيدوني بخبرتكم

انا رحت محلات الصيد وشفت الاسعار واخذت ارقام مدربيين ومن ضمنهم المدرب :فوزي شيخ والمدرب: حسان العسلي

ا1-بغا تفيدوني من احسن مدرب في ينبع 2- اسعار الدوره ةهل اكون كذا من ضمن الغواصين ولا يبغالي شي ثاني .. وشكراا

عمر الثقفي
25/12/2011, 11:15 PM
وهذا رقم جوالي من بعد اذن ادارت المنتدى

:0549924778

عمر الثقفي
28/12/2011, 02:36 AM
افا يا شباب محد رد علي ارجو الرد السريع