المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لايردك إلا الشركة الأم .. واترك عنك الوكالة ووزارة التجارة وحماية المستهلك

A L T A M I M I
26/06/2010, 06:12 AM
السلام عليكم

أقسم بالله العظيم أن ما سأذكره وقع لي ولن أزد عن ذكر الحقيقة

--

أنا أمتلك فولكس واجن قولف - والوكيل ساماكو ويملكها عبدالله هاشم إذا ماخاب ظني - تعامل أجرب وماهو بعيد عن باقي الوكلاء لأن من أمن العقاب أساء الأدب - إلا إنه يتفوق عن بعض الوكلاء بجمال المبنى - والعميل مثلي ماهو مستفيد من تصاميمهم لوكالاتهم يبي خدمة أوادم تحفظ إسم الفولكس واجن .!

موتري كمل معي 10 سنوات - موديله 99 - غيرت طرمبة البنزين 3 مرات وكله من عندهم - قيمته بالصناعية ألمانية 300 ريال لكن عندهم 900 ريال - أيام الدلاخة ماكنت أعرف إلا الوكيل - المهم قبل حروة الثلاث شهور مريتهم فيه ريح بنزين لافللت ويزود لاشغلت المكيف - بحكم خبرة الطل اللي براسي قلت طرمبة - مريتهم وفعلاً قالوا طرمبة - بكم ياولد قال بـ 900 ..!!

لأول مرة بحياتي أحس بالذهانة - دقيت سلف ورحت لسكودا وسألت الفنيين قالوا لي احتمال صفاية بنزين - ليات - شيك قبل تغير .. طلبت صفاية بنزين 37 ريال وغيرته بنفسي وراحت الريحة وضبط الوضع ..!! حسبي الله عليكم وكالة .! وين أروح ولمن أشتكي - أسولف مع الناس اللي برا يقولون لك الله - أدخل عندكم هنا ألقى اللي منغبن - قلت لي النصارى إن قاله الله - حسبي الله عليك نظام خليتنا نهف لليهود علشان عدلهم واهتمامهم بالمستهلك .!

كتبت هاك المعروض البسيط بالفصحى - وذيلته بإيميلي وبرقمي - ورحت لترجمة قوقل وترجمته من عربي لألماني - دخلت موقع الفولكس واجن - توجهت للشكاوي والاقتراحات والله وألصقه - سويت اللي علي والله يعين ماعقب هذي شي .!

يمر اليوم واليومين والاسبوع والاسبوعين - يوم كملت شهر بالضبط .. وأنا بالفصل عند طلابي وهو يدق علي رقم خارجي 971 أعتقد الإمارات - وهو يسولف معي ويسأل عن الوضع وصحة الشكوى وجاوبته وأبديت التذمر - تأسف الرجال ( لبناني ) وذكر إنه من مكتب فولكس واجن الإقليمي بدبي - وان شاء الله ينحل الموضوع - دقايق ويدق علي رقم من جدة - بنت بلهجة حجازية كذلك تأكد من بعض المعلومات والاسم وقالت بالحرف ( أنا أبغى أؤطــّـر المشكلة ) - بعد ماخلصت قالت بإذن الله ينحل موضوعك - دقايق ويدق علي رقم الحبايب 2266..... اللي يعرف ساماكو يعرف هالرقم - لعلي انشغلت شوي ولارديت - ثواني رقم جوال يدق وأرد إلا مدير صيانة ساماكو .!! الله أكبر المدير الأردني براسه يدق - لا ويقول بآخر المكالمة تبغى أي شي لاتدق إلا على الرقم ..!! الله أكبر وينكم قبل الشكوى ؟ عقب ماخرشوكم الحمران العطران جيتوا تقلبون وجيهكم عندي - أقسم بالله إني مواطن عادي جداً - نعم الحال ميسور لكن مالي بالواسطات - لكن ليه ياجرب تجبرون الواحد ياخذ حقه من فوق - بعد مااتصل قلت الموتر سليم لله الحمد بعد ما إنتم مقررين طرمبة بـ 900 ريال قال ولو تعال نشيك على موترك مجاني حق الـ 250 ألف .!! قلت ليه مجاني ؟ قال زعلناك وواجب علينا نرضيك - قلت الله يقويكم وأرسلكم الموتر .

--

يا شباب - كل الوكالات واحد - وزارة التجارة - حماية المستهلك - قال صبة قال احقنة كلهم متجمعين خياط فنيلة - نصيحتي للمظلوم لايردك إلا الشركة الأم - والله لو معك بانشي اشتك وياخذون حقك - 10 سنوات قضيته أتردد على ساماكو ماحسيت بالفرق بالتعامل إلا عقب الخرشة - النية عقب مااشتري موتر جديد من أول يوم أبطقهم بشكوى - وأعيش بينهم ملك :d - سلام عليكم

درباس فرناس
26/06/2010, 06:33 AM
بارك الله فيك
تجربة ممتازة وإن كانت متأخرة
وفي كلامك دليل على أن هناك تدليس وغش من بعض الوكلاء في اصلاح السيارات وتحميل صاحب السيارة تكاليف باهظة لست بحاجتها
سبق وأن طرحت موضوع لهذا الغرض والقصد منه تجميع التجارب لحماية المستهلكين من جشع الوكلاء وتلاعبهم
وياليت كل من لديه تجربة مثلك يعرض علينا مثل هذه التجارب النافعة وتكون مدعمة بعنوان موقع الشركة وطريقة المراسلة معهم
والموضوع السابق تحت هذا الرابط http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=308678

مفضي التميمي
26/06/2010, 07:21 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

زين يارجال اللي الله وفقك وقدرت تحل المشكله اللي بسيارتك وترسل ايميل للشركة الام وخرش لك الوكيل هنا.
وبالنسبة لوزارة التجارة وحماية المستهلك (ماحولك احد):j

بس ياليت كل واحد يسوي مثل ماسويت راح تشوف كل الوكلاء عندنا يحترمون العميل ولا يغشونه.
تحياتي لك..

تناهيت
26/06/2010, 07:54 AM
نعم نحن بحاجه الى توعية اكثر بما لنا وبماعلينا

فمن خلال تجربتك والتي سوف يستفيد منها الكثير على اختلافات انواع السيارات .....سوف يتشجع الكثير منا على مواجهه الوكلاء الجشعين وما اخفيك توي شاري موتر 2009 خليجي ومتردد امر الوكاله عندنا رغم عدم اهمية ذلك لدي لأني لا أعتمد على الوكالات كثير في اصلاح أي خلل اياُ كان نوعه ،وللعلم اتصلت على الوكيل الأقليمي في دبي وشرحت الوضع لهم وافادو انه من حقك تستفيد من الضمان في أي دولة اذا كان ساري المفعول ،وافاد لي انه في حالة وجود اي مشكله مع الوكيل عندنا لاتتردد في ابلاغنا لتسويه الأمر .

اخوي التميمي اتمنى منك ان تنشر تجربتك بقدر الامكان عبر المنتديات المتخصصه ليستفيد غيرك واحتسب الأجر من الله بارك الله فيك
واسمح لي بنقلها لأحد المنتديات لأشاركك في الأجر باذن الله

تحــــــــــــــــــياتي

prof2
26/06/2010, 09:26 AM
المشكلة اعمق من كذا ارجع للجذور تجد كل مدراء الشركات التنفيذيين اغلبهم لبنانيين او اردنيين وكأن دول الخليج ليس فيهم واحد كفؤ
الادهى والأمر سوق هذة الشركات على دول الخليج ههههه وحاطين ابو شكم هم حلقة الوصل
دول الخليج خيرها لغيرها في كل شي فلوس وظايف المعلومة من المستهلك الخليجي لا تصل الشركات الام بسبب هؤلاء الي اصلا بلادهم نادرا ما تجد عندهم استخدام كبير للسيارات مثل دول الخليج
يا دول مجلس التعاون كفاية ضعوا ابنائنا هم حلقة الوصل للشركات هم اعرف بــاحتياجاتنا

رحال7
26/06/2010, 01:46 PM
الصيانه الصيانه الصيانه..مدرائهم اجانب واذا عندهم سعودى تلقاه نص ونص عشان ما ينافسهم...

بس هناك شىء مهم للامانه وهو ان صيانة الوكالات يطالبون المدير بدخل معين فى الشهر!! مثلا مليون ريال! او اكثر او اقل..

والله اعلم

قناص طيور
26/06/2010, 02:14 PM
للاسف اي مشكلة في السيارة وهي تحت الضمان ...

على طول يشوفون الصيانة اللي مجدولينها هم ...

يعني مافيه صيانة .... يعني مافيه ضمان

هزلت .... شركات النصب والاحتيال ...

لي قصة معهم ... وخاطبت فيها الوكيل بدبي ولكن بدون جدوى وبحجة عدم الصيانة في الوكالة ...

مع اطيب الاماني...

تناهيت
26/06/2010, 02:15 PM
الصيانه الصيانه الصيانه..مدرائهم اجانب واذا عندهم سعودى تلقاه نص ونص عشان ما ينافسهم...

بس هناك شىء مهم للامانه وهو ان صيانة الوكالات يطالبون المدير بدخل معين فى الشهر!! مثلا مليون ريال! او اكثر او اقل..

والله اعلم

الله الله مثل موظفين البنوك لازم يحقق تارقت معين عشان يرضون عليه ولا يمسكونه الباب اللهم عافنا مما ابتلاهم فيه

مخاوي العشه
26/06/2010, 03:11 PM
كفو يالذيب
مالنا الا شركة الام
الله يعطيك العافيه

ابوعقل
26/06/2010, 08:03 PM
والله ما ينفع معهم يالتميمي الا اللي سويته