المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مساعده لو سمحتو

بوالنوري
26/06/2010, 02:30 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ارجو ممن لديه الخبره مساعدتي ان امكن
اريد خريطه للطريق البري من السعوديه الى اسطنبول
وقد وجدت بمكتبة جرير خريطه ولكنها كبيره جدا للشرق الاوسط كاملا
وارجو ممن لديه علم اين اجد خريطه توضح الخطوط الرئسيه للطرق العامه في السعوديه والاردن وتركيا وفيها الاحداثيات اخباري بذلك حتى اتتبع الخط بالجي بي اس
تقبلو تحياتي وتقديري

السلطان مراد
26/06/2010, 02:48 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخي الكريم .. بالنسبة للجي بي إس .. إذا هو حديث فأعتقد والله أعلم أن الخارطة الرئيسية التي فيه تغنيك عن الخارطة الورقية ..

ففي العادة تكون الخارطة الرئيسية تحوي الطرق الرئيسية التي تسلكها من بيتك إلى إسطنبول ولا تحتاج لخارطة مفصلة كثيرا ً ..

عموما ً .. من وجهة نظري إن لم تجد الخارطة في الجهاز ،، أو تجد خارطة ورقية ، فاتبع القاعدة التي تقول : اللي يسأل ما يتهش ..

وللمعلومية فإن اللوحات الإرشادية داخل تركيا رائعة جدا ً جدا ً ولا تحتاج معها إلى خارطة والا إلى جي بي إس .. أهم شيء تكون عارف وجهتك التي تريدها وكل شيء واضح عبر اللوحات الإرشادية على جميع الطرق ..

وأنا حاضر في الخدمة .. حتى لو تبيني أوصلك لأسطنبول ( على حسابك طبعا ً ) :D ما عندي مانع

تحياتي

بوالنوري
26/06/2010, 06:02 PM
حياك الله يا اخي السلطان مراد
وتسلم ما قصرت على المرور والتعليق
وانا عند الجي بي اس جديد بس اول مره باستخدمه بهذه السفره
وودي يكون معاي خارطه ورقيه
وشكرا مره ثانيه على التعليق

السلطان مراد
27/06/2010, 08:20 PM
أخي الكريم ..

اللي أقدر أساعدك فيه الآن هو

دخولك لتركيا من أحد ثلاثة منافذ

إما إعزاز شمال حلب بخمسين كيلو .. ومنفذ تركيا اسمه ( كليس ) ويدخلك على مدينة غازي عنتب
أو منفذ ( باب الهوى ) وهو شمال غرب حلب بحوالي خمسين كيلو أيضا ً ، ويدخلك على مدينة ريحانية
أو منفذ ( كسب ) وهو شمال اللاذقية بخمسين كيلو أيضا ً ، ويدخلك على مدينة يلداغي ومنها إلى أنطاكيا

من أي منفذ من هذه المنافذ .. أسلك الطريق واتبع اللوحات الإرشادية باتجاه مدينة ( أضنة ) ومنها .. أتبع اللوحات التي ترشدك إلى ( أنقرة ) ثم قبل دخولك مدينة أنقرة بقرابة عشرة إلى خمسطعش كيلو يجيك مفرق ( أسطنبول ) يسار ثم تواصل عبر الطريق السريع ..

المسافة من ( أضنة ) إلى ( أنقرة ) 450 كلم
المسافة من ( أنقرة ) إلى ( أستطنبول ) 400 كلم

لا تشيل هم الخارطة .. صحيح هي حلوة ومفيدة جدا ً .. لكن ليست عائق عن السفر .. والطرق هناك واضحة جدا ً واللوحات كذلك .. توكل على الله والله يسمح دربك

وزي ما قلت لك .. أي معلومة عن تركيا .. أنا حاضر وممنون

تحياتي

السلطان مراد