المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المحتار اللي هو انا محتار اش السيارة الافضل بين هذه السيارات

المحتار111111
26/06/2010, 11:12 PM
اش افضل واحسن
1- السوبر بان
2- السكويا
3- الارمادا
ابغى اشتري سيارة عائلية وشفت اسعار السيارات المذكورة وانا اشوف الاند افضل بس سعره ما تتخيلون اقل نوع 180 الف و في اكس 240 والباترول الجديد 220 طبعا حذفتها من القائمة
السوبر بان وسيع ومريح لكن اخاف من مكيفه يشتغل 5- 7 سنوات وبعدها كبر عليه اربع تكبيرات
هذا غير الهربده والخرابات واليوكن الاكس ال نفس المعاناة الا ان اليوكن اغلى من السوبر بقرابة عشرة الاف
اما الاسكويا الدبل فلقيت سعره 170 والنوع اللي بغير تنده وطبعا دبل 139 الف واللي بدون دبل 129 الف
الارمادا 137 الف دبل وبدون دبل 130 ولكن سعتهما التخزينية اقل من السوبر بان واليوكن
فماهو رأيكم وش ترشحون من السيارات المذكورة - وشكرا

سالم11
26/06/2010, 11:18 PM
السكويا

تويوتا وصبور ويمسك سعره والسياره وسيعه وتصلح للعائله خذ الدبل

أبوريان سعيد
26/06/2010, 11:23 PM
السوبربان إذا حافظت عليه يعيش معك
الوالد رحمة الله عليه قعد معه 14 سنة

المحتار111111
26/06/2010, 11:49 PM
بس واحد خوفني من السكويا
قال لي فيها اعطال كثيرة واذا منت مصدق اتصل على الوكالة ويرد عليك الرد الالي ويقلك اذا كنت من اصحاب الاسكويا او الافلون اظغط زر كذا...... ويقول انها يابانية بالاسم وصناعتها وتصنع في امريكا زي الكامري اللي عندنا في امريكا ديهادسو بس عندنا مغيرين الشعار وعندي صور ها
هذي صورة الكامري اللي عند نا ...... رفضت تنزل الصور

المستظل 22
27/06/2010, 02:50 PM
استخير

والله يوفقك

لو انا آخذ التاهو

ولكن كم سعره 2010

المحتار111111
27/06/2010, 06:02 PM
التاهو يا ابو الظل22 ضيق سعته التخزينية وشنطته مره ضيقه وعايلتتي كبيره حتى الارمادا والسكويا اقل استيعابا من السوبر واليوكن اكس ال

الأسد07
27/06/2010, 08:41 PM
تحية طيبة
اخوي انا مشتري اكسيبديشن له معي اربع شهور وعليها وصراحة الموتر جدا رائع - سعة - عزم - وكيل -
وانا آسف طرحته وما كان من ضمن اختياراتك ،،، بس الصراحة السيارة ما يحتاج علما اني كنت محتار مثلك ، ولكن بعد الاستخارة ثم المشاورة والقراءة حسمت الامر بالاكسيبديشن

المحتار111111
27/06/2010, 11:32 PM
تحية طيبة
اخوي انا مشتري اكسيبديشن له معي اربع شهور وعليها وصراحة الموتر جدا رائع - سعة - عزم - وكيل -
وانا آسف طرحته وما كان من ضمن اختياراتك ،،، بس الصراحة السيارة ما يحتاج علما اني كنت محتار مثلك ، ولكن بعد الاستخارة ثم المشاورة والقراءة حسمت الامر بالاكسيبديشن

شكرا لك اخي العزيز صدقني سألت عن معظم السيارات العائلية سألت ايضا عن البرادوا مع انه ضيق وسألت وشفت الباجيرو كلا النوعين لكن برضه ضيق وسعره مبالغ فيه 128 سبع ركاب وابو خمس ركاب 122 ديكوره رائع وسألت عن الفورد النوعين الكسبديشن والاكس بلرر بس اللي خلاني ابتعد عنه ان الناس ما تشتريه ليش ......!
بعيدن يااخي العزيز كم سعره ؟
ارجو الرد

رسمال
28/06/2010, 03:18 PM
بعد ان ملكت وجربت الأوربي والأمريكي والياباني والكوري معي ومع العائلة
ضع الياباني خيارك الأول والثاني
والخيار الثالث الكوري سياراتهم تحسنت كثير
والرابع الأمريكي على علاته وخاصة سيارات جي ام سي سياراتهم بدأت تتدهور وأعطال الوقود والكهربا والكمبيوتر والفرامل على رأس القائمة وأصبر وامتن امريكي بالسوق كراون فكتوريا
و الخيار الخامس الأوربي افضل السيارات في العالم من ناحية الفخامة والأمان وأ تعس وأردأ سيارات بالعالم من ناحية المتانة أعطــــــــــــــــــــــــــــال ومشاكل ومرمطة وقطع غيار نار

ابن عكاش
28/06/2010, 08:27 PM
انا اقول لابد من بعض التنازلات في الأختيار فإذا كان احد الأنواع معجبك بس تشوف ان في عيب بسيط ممكن تلافيه خذه وتوكل على الله وبصراحه كم البلغ اللي بتوصله واعلمك الموتر المناسب
وبصراحه اشوف ان التاهو منافس قوي للسكويا فمن رايي انك تجعل المقارنه بين هالسيارتين وتجربها واستخر والله يكتب اللي فيه الخير
إذا كان ودك بالاند وتشوف ان مبلغه غالي ليش ما تحاول تبحث عن مستعمل نظف مثلاً جكس آر ثمانيه سرندل رقم 2 ماشي في الثلاثينات بحدودا170لف
الله يدلك ويسر امرك آمين تقبل مروري

الأسد07
29/06/2010, 06:26 PM
شكرا لك اخي العزيز صدقني سألت عن معظم السيارات العائلية سألت ايضا عن البرادوا مع انه ضيق وسألت وشفت الباجيرو كلا النوعين لكن برضه ضيق وسعره مبالغ فيه 128 سبع ركاب وابو خمس ركاب 122 ديكوره رائع وسألت عن الفورد النوعين الكسبديشن والاكس بلرر بس اللي خلاني ابتعد عنه ان الناس ما تشتريه ليش ......!
بعيدن يااخي العزيز كم سعره ؟
ارجو الرد

اسف على التأخير :
استفسارك الأول (ليش الناس ما تشتريه) ، السيارة لم يكن لها شعبية لجهل الناس بإمكانيات السيارة ، والآن وبعد أن صارت معروفة وزاد الجانب الثقافي لدى الناس ، زاد انتشار السيارة أكثر من الأول بكثير.
قصة خارج الموضوع
( وهذه تجربة لونيت فورد حوض مريت فيها حيث كنت محتارا جدا في اختيار هذه السيارة وترددت كثيرا بينها وبين الجمس الحوض ،،، ونصحني أحد الزملاء بالفورد ، وشريته والله ثم والله عزم ما توقعته أبداااااااااااا ومن غير مبالغة ، علما بأن الموديل قديم 93 ، والكلام هذا له تقريبا 7 شهور).
الاستفسار الثاني :
يبدأ سعر الاكسيبديشن من 128000 ، هذا الكلام من شهرين ، حاليا ممكن نزل شيء بسيط من الفين إلى ثلاثة
أما الاكسبلورر ، فيبدأ سعره من 96000 تقريبا ، وهذا الكلام أيضا من شهرين
والاكسبلورر سيارة جيدة حسب رواية أشخاص اقتنوها ، وحتى نصحوني بها ، بس الحجم والمساحة خلتني أصرف النظر عنها

وسلامتك يا الغالي

المحتار111111
29/06/2010, 06:52 PM
انا رحت للوكالة فورد سعر الاكسبيدشن النوع الاول شنطة صغيرة 119

والنوع الثاني شنطة كبيرة 127 الف مع انه ماهو موجود في صالة العرض

والاكس بلرر 95 بس انه ضيق زي النوع الاول من الاكسبيدشن وشكله

من الداخل احسن من السوبر بان واليوكن اكس ال وكلا السيارتين الاخيرتين

لايوجد بها شاشة ملاحة او شاشة دي في دي واذا تبغى تركب عندهم 2500 ريال

بضمان لكن مافيه زي اللي تجي من بلاده، وفيه نوع من السوبر واليوكن فيها

شاشات بس اسعارها 177 لليوكن والسوبر بان 180 ليش كل هذا ؟ مع العلم
ان مافيها دبل واللي فيها دبل 191 الف لليوكن والسوبر 192 اش هذه الاسعار

لكن احنا في بلد كل من ايده اله ووزارة التجارة مستغرقين في النوم تماما ...............!

واحنا المواطنين ماحد سأل فينا ..( والى حيث القت رحلها ...)!

أبو مزنه
22/01/2011, 11:48 PM
خذلك سوبربان 2500 ولا تفكر بالسيكوا الي لين حملته تفوجح كأنه بزر فيه حرق:mad:

الف وميم
23/01/2011, 03:02 AM
انا رحت للوكالة فورد سعر الاكسبيدشن النوع الاول شنطة صغيرة 119

والنوع الثاني شنطة كبيرة 127 الف مع انه ماهو موجود في صالة العرض

والاكس بلرر 95 بس انه ضيق زي النوع الاول من الاكسبيدشن وشكله

من الداخل احسن من السوبر بان واليوكن اكس ال وكلا السيارتين الاخيرتين

لايوجد بها شاشة ملاحة او شاشة دي في دي واذا تبغى تركب عندهم 2500 ريال

بضمان لكن مافيه زي اللي تجي من بلاده، وفيه نوع من السوبر واليوكن فيها

شاشات بس اسعارها 177 لليوكن والسوبر بان 180 ليش كل هذا ؟ مع العلم
ان مافيها دبل واللي فيها دبل 191 الف لليوكن والسوبر 192 اش هذه الاسعار

لكن احنا في بلد كل من ايده اله ووزارة التجارة مستغرقين في النوم تماما ...............!

واحنا المواطنين ماحد سأل فينا ..( والى حيث القت رحلها ...)!

أنا ارشح لك الاكسبيدشن لأني كنت محتار مثلك لكن بعد هجولة طويلة بين الشركات رسيت على الاكسبيدشن
سيارة كبيرة وقوية وسعرها مناسب يكفيك اسم فورد

مخاوي دابذريع
23/01/2011, 03:23 AM
تحية طيبة

أضم صوتي لأخونا الأسد ....

((ابوملاك))
23/01/2011, 02:41 PM
والله يالغالي

انصحك بالاكسبدشن ودام عايلتك كبيره خذ لك الطويل

وقسم بالله مانت متندم على ريال تدفعه

والله ياللي يجرب الفورد يعرف قدره

اللي ماجربه حتسي بس والله لو يجربه ان يتغير 190درجه

شل كل الخيارات اللي قلتها واسمع الكلام من واحد يبي لك الخير

والله ثم والله ان الاكسبدشن افضل شئ من كل اللي قلته ووكيله يعتبر افضل وكيل بالسعوديه يأتي بعده عبداللطيف جميل << على انه سئ

خذه وما جاك علي !!

abo rseel
24/01/2011, 02:36 AM
السلام عليكم

طبيعي انك تحتار في اختيار السياره لانه قرار مهم جدا في حياة اي شخص منا طبعا انصحك اولا بصلاة الاستخاره في كل امر مهم

ثانيا رديت على هذا الموضوع بحكم استخدامي للاكسبلورر مع اني ماجربت لا اللاندكروزر ولا الباترول
ولا الجي ام سي ولا السيارات الثانيه ولكن

بصراحه بعد دراسه من جميع النواحي انصحك بشركة فورد سواء الاكسبلورر او الاكسبديشن

حسب السعه اللي انت تبيها لا من ناحية الاسعار ولا من ناحية الجودة ولا من ناحية قوة بالبر

بس طبعا انصحك تاخذ بدبل واكبر دليل على نجاح شركة فورد في سيارات الدفع الرباعي

انتشارها بشكل كبير بين الشباب وكبار السن واسعارها بصراحه معقوله جدا

اما بالنسبه للاعطال والامور الثانيه اولا انت بتاخذ سياره وكاله وصدقني افضل وكيل حاليا

هو وكيل فورد من ناحية الصيانه ومن جميع النواحي واسئل وشاور

وان شاء الله يرزقك بالسيارة الي ترضيك ويهنيك فيها ويعطيك خيرها ويكفيك شرها

تقبل تحياتي واسف ع الاطاله

كوتو المدمي
24/02/2011, 02:34 AM
السلام عليكم :الجموس الجديده ماتنفع بريال والشعب السعودي مغشوش فيها انا عند جدي جمس موديل 94 من اول اسبوع وظبت القيربـــ3500ــــ وهاتك خريات والله الورش اطفشو من وجهي وقبلها كان عنده جمس 88 مشتريه بـــ13000ــــ مااذكر انه اشتكاء من شي لا من قيرولا من مكينه بس فحمات وكفرات وفلاتر .............الخ انصحك وانخوك انك تخذلك من هل مودبلات القديمه ولا من 92 وطالع حساسات وقلت حيى وخربات متعرف وش سببها والله يوفقك ويسرامرك وامر كل مسلم ويكتبلك الى فيه الخير

ابو فاروق
08/03/2011, 02:56 PM
الصراحة انا مجرب الاكسبلورر والموتر ما عليه كلام ينفع لعدد 7 ركاب بدون أمتعة ( ممكن تحلها بسلة خلف الموتر)أو 5 ركاب مع سعة تخزين واسعة ولكن عيبه مكينته 6 سلندر فصوته مرتفع لما تدعس عليه. وممتاز داخل البلد لأن حجمه مناسب وتراه كله 4*4 وطبعا سعره أنسب من غيره
وواحد من الربع عنده سكويا مشى عليها مشاوير وسفريات وأنا سقتها عدة مرات ما عليها كلام سعة وراحة وقوة عزم ما شاء الله ترى مكينتها مكينة اللكزس 5.7 يعني دوس وانت مرتاح افضل من مكاين اللاندكروزر بس مكان تخزين الامتعة صغير ما اتوقع يكون مثل الاكسبيدشن الطويل وكأن الاخوان اللي مجربينه يمدحونه. وتجي 4*4 وتجي بدون.
بس لازم تحدد عدد الركاب اللي تحتاج، وهل تحب السرعة، وهل تحتاج لمكان تخزين كبير أو صغير، وهل السيارة الكبيرة تناسبك داخل البلد أم أنك لا تحتاجها إلا للسفر.
والقرار في النهاية لك الله يوفقك وتاخذ الموتر اللي يفيدك وترتاح له.

كاشت وحداني
26/03/2011, 01:16 AM
ترشيحي طول الله عمرك اذا كان استخدامك هادي
ما يهم كثرة المشاوير او كثرة السفر اهم شي تعاملك مع الموتر بهدوء
انصحك بالاكسبديشن موتر مريح وتكييفه قوي ووسيع ونظام تعليقه مستقل لكل كفر خذل لك النوع الاستاندر ودبل .اعتقد من ال 117 الى 120 الف لي فترة ما مريتهم .
واما خياراتك اللي حطيتها
السوبربان افضلها .
ملاحظه الاكسبلورر لا يصلح اذا كنت راعي سفر واجد
واذا بتوصل سعره 97 الف ما بقى شئ وخذ الاكسبديشن .
ونصيحة نصيحة نصيحة
من ضمن االاشياء اللي تهري الموتر مهما كان نوعه هو اختلاف الايدي عليه .

وموفق خير