المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يااصحاب الباترول خدمه

ترتر
07/06/2005, 12:36 PM
اخواني انا عندي مشكلة بسيطه في موتري الباترول وهي انه فيه تقطيع واحس الموتر ماهو صافي يعني اذا كنت واقف والموتر شغال الاحظ الامبير حق الكمبروشير مرة يرتفع ومره ينزل ؟؟؟ وديت الموتر لورشه قريبه وقال لي هذا يبي تغيير اصلاح كلبليتر وغيرته وكاله لاكن المشكله مازالت موجوده ...

ابي منكم تخدموني هل في ورشه موجوده بالرياض متخصصه بالباترول او مشاكل التقطيع ؟؟ وان كان فيه وين مكانها ؟؟؟

شاكرا لكم...

محب الشمال
12/06/2005, 10:50 AM
صراحه اخوي ما عندي حل ولا عندي خبره بس ابي اقول

كان معي باترول وكان عندي نفس المشكلة وكل ما اروح للورش يقولون لي كلبيلتير
ويحتاج له تصفية بس يجلس له يومين وبعدين يرجع نفس المشكلة

وان شاء الله نجد الحل عند الشباب هنا
والله يحفظ الجميع

F34666
12/06/2005, 11:13 AM
المشكلة عندك في الكهراء غير بليتين وبواجي وبويبينة وشي مهم جدا جدا وهو سلك كويل الموصل بين الكويل والديلكو

ابن هدبة
12/06/2005, 11:33 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عندى وعندك خير توها صايره معى وبدلت البواجى والبليتين وحطيت طقم صلاح من الوكالة واخيرا
طلع من وايرات البواجى وراس الغطا لديلكو مع واير الكويل والفحمة

وتوكل على الله

ابن هدبة
12/06/2005, 11:41 AM

عندى وعندك خير توها صايره معى وبدلت البواجى والبليتين وحطيت طقم صلاح من الوكالة واخيرا
طلع من وايرات البواجى وراس الغطا لديلكو مع واير الكويل والفحمة

وتوكل على الله

ليا صار دعواك منفسره عليك بالجيب نيسان
يجيك مع ارضن عسره يتحدى .....والضلعان

ومالى صديقن عن النيسان ينهانى كومة حديد مجمعة مساميرة
ومن عقب الاول طحتلى بواحدن ثانى يالله عسى بالامر خيرة

صوعان
12/06/2005, 11:53 AM
صارت عندي المشكله وغيرت كل شي اسلاك وبواجي وبلايتين وتصفيه وكل شي زينته ولا انحلت المشكله بعدين نصحني واحد من الشباب بورشه اسمها اليرموك او ميزان اليرموك عندهم فلبيني على الفحص با الكمبيوتر وقالي المسؤل عنها اذا ما انحلت مشكلتك تعال خذ فلوسك كاش على طول ...
وفعلا ماجلست عندهم الا نص ساعه صار المساله في الديلكو ووزنه الفلبيني ومن ساعتها والموتر ميه الميه

الجاهز
12/06/2005, 11:54 AM
وشي مهم جدا جدا وهو سلك كويل الموصل بين الكويل والديلكو .... صارت معي قبل فترة نفس وما خليت ورشة الا جيتها وغيرت اصلاح كلبليتر مرتين ونفس المشكلة وغيرت طقم مع اسلاك البواجي ونفس المشكلة ... وبعد معاناة جيت مهندس وعلى طول فحص سلك الكويل ولقى فيه مثل البودره لونها ابيض وطلب مني اغيره ومن يوم غيرته والحمدلله صار الموتر على كيفك صافي مثل اول ...

ترتر
13/06/2005, 01:29 AM
الاخوان الاعزاء :
محب الشمال : اشكر مرورك ومداخلتك الرائعه .

F34666 : اشكر لك مداخلتك وانا فقط غيرت البواجي .

ابن هدبه : اشكر مرورك وهل تقصد الفحمه ((البويبينة )) ؟وكم تكلفة الاسلاك والغطاء تقريبا .؟؟

صوعان : اشكر مرورك وهل ممكن وصف لورشه اليرموك لو سمحت ؟؟ وللمعلوميه فلقد وزنت الديلكو .. وهل الفحص بالكمبيوتر يحدد المشكله ومكان التقطيع ؟؟

الجاهز : البودره اللي تقول وين مكانها بالضبط وممكن تدلني على المهندس .

الاخوه : الميكانيكي قال لي غير الكلبليتر ...تتوقعون عنده سالفه ولا لاء ؟؟ بعدين انا سمعت ان الكلبليتر اذا فكك اكثر من مره صعب يرجع زي اول هل هذا صحيح او لاء ؟؟

شاكرا لكم

F34666
13/06/2005, 01:49 PM
اخوي ترتر اسمع كلامي وكلام الجاهز غير الشي الرخيص اولا البويبينه 15 ريال سلك الديلكو 20 ريال ثم فكر اذا ما تغير الموتر

ترتر
13/06/2005, 08:10 PM
كلامك سليم وتشكر على المداخله يا F34666

هاوي الشمال
13/06/2005, 08:45 PM
الأخ ترتر أنا مرت على نفس المشكله ولا وجدت لها حل وخسرت لكثير ومازلت بتلك المشكله والأشياء التي غيرتها هي :
كبريتر وكاله
أسلاك بواجي وكاله
بوبينه
صفايه بنزيم
وزن بلوف
اليات الخارجه من الكلبليتر
بواجي
بليتين
وأخيراً ذهبت الى الوكاله وطلبوتغيير جميع الذي ذكرت وزادوا عليها غطاء الديلكوا وشاكوش رأس الديلكو.والله ماعندهم سالفه يرمون رمي ممكن تصيب معهم
ولاوجدت المكنيكي الذي يظبطه
ومن كثر ماترددت على الورش أكتشفت بأن فيه أشياءممكن تكتشفها بنفسك مثل الي الذي خارج من المكينه وحد نازل لثلاجه أسفل الكلبليتر فيه بلف ضع ورقه عليه من فوق وتأكد هل يسحب هواءإذا كان يسحب هواء فهو شغال ثاني شي أبدا بتغيير اليات التي خارجه من الكلبليتر ممكن المشكله منها ولا تكلفك الكثير قيمتها 6ريال تقريباً ولا تمشي ورا كلام المهندسين والله أكثرهم مايعرف شيء لايظيعونك زي ماظيعوني وشرط على المهندس إذا مايقوم بأصلاح العطل يدفع قيمة القطع

ترتر
14/06/2005, 04:27 PM
اشكر مداخلتك والمعلومه الطيبه والله مشكله هالتقطيع اللي ماندري وش حله ؟؟؟ والله ما يكسب الا راعين هالورش اللي ما عندهم الا جب وهات وبالاخير ما فيه حل ؟؟؟ غيرت البواجي واسلاك البواجي ولا انحلت المشكله .. حتى حقين الورش وقطع الغيار صاروا يعرفوني من كثر ما ترددت عليهم ..

ساق الجواء
15/06/2005, 11:17 AM
السلام عليكم
إلى كل الإخوة الذين لديهم سيارات نيسان بترول (كاربوريتر فقط) ويعانون من التقطيع المستمر وما يتبعه من صرف غير معقول للبنزين وتغيير دائم لقطع نظام الأشعال والوقود وأجور اصلاح تذهب سدى ولم يجدوا من الورش من يحل مشكلة سياراتهم المستعصية حلا دائما وضاقت بهم الحيلة:

أستطيع اصلاح سياراتكم بمقابل وعلى الضمان وأنا أقيم في الدمام وأعمل في بيتي.

لا أدخل المنتدى كثيرا ولمزيد من المعلومات يمكنكم مراسلتي على:

Shihab_shihabi@yahoo.com

بسام
16/06/2005, 04:27 PM
الاخ العزيز ترتر
تحيه طيبه
اخي العزيز على مااظن مشكلة موتورك باكات اي شمعاة القدحه الكهربائي ماعرف وش سموه يحتاجون الى تغيير فحصلت
معي نفس الحاله قبل فتره
اخوك بسام

عبدالله الصالح
16/06/2005, 04:38 PM
جاكم الحل كان معي باترول وصار نفس الي قلتو مافيه شي ماغيرتة

وبالاخير صار

بعد

انزل

سلك الديلكو ب50 ريال وصار الموتر جديد صافي

اخوكم القصمنجي......

KEA2003
16/06/2005, 05:28 PM
ترتر :good2:

رح لأي كهربائي وخله يغيرلك الديلكو يحلته بالزباله ويركبلك اكتروني

ترتر
17/06/2005, 01:25 AM
الاخوه :

ساق الجواء : انا موجود بالرياض هل تستطيع تصليح الموتر .
بسام : اشكر مرورك ... واحب اسالك وين مكان باكات القدحه الكهربائي بالموتر ؟؟؟؟
القصمنجي : اشكر مداخلتك ..وانا عندي واحد من الشباب معه مثل موتري لاكن مافيه اي تقطيع ... ابي استعير منه السلك علشان اجربه وذا راح التقطيع غيرنا بواحد جديد لان الغالبيه منكم يقول سلك الديلكو ... وراح اوافيكم بالنتيجه ..
Kea2003 :اشكر مرورك يالغالي .. وبالنسبه للديلكو الموجود الكتروني والكهربائي قال لي انه جيد .

شاكر للجميع

حرباش
18/06/2005, 08:57 PM
طال عمرك شيك الديلكو يمكن يباله وزن أو شف المكينه يبالها تصفيه
وشكرا

ترتر
20/06/2005, 02:35 AM
الاخ : حرباش اشكر مرورك الكريم .

% ابو محمد %
16/10/2005, 04:18 PM
السلام انا عندي نفس المشكله بس الموتر باترول 99 بخاخ
صار الموتر يقطع ومافيه عزم لمين ادعس لصاجه
وديته لورشه قال هذا غير صفاية البنزين ولا ضبط
وديته للوكاله قال غير طرمبه البنزين وفلتر الهواء والبواجي وكلف حول 3000 ريال ولا ضبط
وصرت اذا فكيت فلتر الهواء يصير ممتاز
وش السواة
وسلامتكم

عاشق الجبل
16/10/2005, 04:32 PM
راسلني لى الخاص وأبشر بالسعد والورشة اللي أضمنها لك إن شاء الله

ابن هدبة
17/10/2005, 09:24 AM

مرحبا فيك ياترتر انت وشو فيكم ياالربع الكربوريتر ينظف ويغير طقم الاصلاح عندنا فى الكويت ولاياخذ
وقت من نص ساعة الى ساعة وانت تشوف بعينك وتصفيه كاملة بعد حاول انك تمرق علينا واعطيك عنوان
الكراج المختص وتراه بالفحاحيل قريب من منفذ الخفجى .

هدلان
22/06/2006, 05:02 AM
مشكلة وحلها :
من خمسة عشر عام وانا اشوف (نبير) مؤشر جنب نبير السرعة في بعض السيارات وليست كلها وهذا النبير ناس يسميه نبير الضغط وناس يقول حق الهوى والكيد انه لا دست بنزين يرتفع وأخيرا اكتشفت انه عداد دورات المحرك في الدقيقة ومكتوب تحت r/p/m مضروب عادة في الف (رفليوشن بير مينيت) يعني دورة لكل دقيقة مثال العداد على 3 يعني سرعة المحرك ثلاثة آلاف دورة في الدقيقة وهكذا دواويلك ( السرعة العالية بالحمر يعني لا توصل المحرك لها خطر )

راعي الرجم
13/08/2006, 08:37 PM
بالنسبة للباترول سلك الديلكو مع البليتين والبويبينه فقط لا تلمس الكلبليتر مره
اسلاك البواجي يمكن فحصها
لا تغيرها الا بعد الفحص وفحصها بسيط

هضيم الكشح
13/08/2006, 09:33 PM
علاج النيسان عندي

بسيطه ولا يبي لها مهندس ولا شي

علاجه بالمعارض الله لا يهينك ولا يصغرك

زت والدينه وأوصيك ونفسي بالتايوتا :D

وان انحديت للدين ترى التايوتا يبرد التسبد

وليس الخبر كالعيان

الصياهد
14/08/2006, 01:07 AM
السلام عليكم اخوي ان انصحك وانصح الاخوة بالاتي

مر اكثر من ورشة مشهورة وثقة حوالي ثلاث , اربع

يتبين الواثق فيهم من كلامه اذا قال اذا ما صلحت نتحمل القطع وشغل اليد هذا وقف عنده

لاتسمع لكلامهم كله هم يقولون غير غير والخسارة عليك لكن مثل ما تفضل الاخوة ابدأ بالأقل تكلفة

حتى ان فحصت بالكمبيوتر اهم شئ يحدد العطل كهرب او بنزين ويبقى عرض تقرير الكمبيوتر على المهندس وتحديد مكمن الخلل وهنا سيبين لك الكمبيوتر اشياء كثيرة فيها خلل لأنه حساس وهذا طبيعي لا تخاف لكن وهو المهم هنا تأتي مهارة وخبرة المهندس في تحديد مكمن الخلل واشرط عليه هذه تجربتي ونجحت ولله الحمد ولقيت بعد كشف الكمبيوتر عدة مشاكل وغيرت اسلاك البواجي وضبط وللعلم معي لاند كروزر لكن احببت المشاركة والسلام

m1m
14/08/2006, 03:05 AM
السلام عليكم ..

المشكلة أننا لا نستطيع أن نحكم دون سماع صوت السيارة .. واهتزاز المكينة ..

سأعطيك بعض المعلومات قد توصلك إلى الحّل حسب الخبرة .. مع أني أرى لو اتبعت الاقتراحات في الأعلى ستشتري سيارة جديدة أرخص :)

المهم ..

إذا كان فقط المقلق هو أنبير الضغط يطلع وينزل فجأة ( فهذا 90%) متعلق بالديلكو ..

إذا كان ينزل الضغط بالتدرج ويكتم ويظهر دخان أسود من الشكمان فهذا كلبليتر وصفاية الكلبريتر 90%

إذا كنت تقف عند الشكمان .. وتسمع صوت تقطيع مشابه لهذه الحروف ( تب - تب - تب ) فهذا يعني أن لديك بلف قافل أو بلفوف تالفة أو بستم لا يعمل .

عالطاير :

راجع سلك الكويل .. الموصل للديلكو .. أفصل السلك من جهة الكويل إذا رأيت زيت أو مشابه له مادة سائلة .. قم بتغيير الكويل وسلك الكويل الموصل له .. أنظر إلى قطعة المبرد الصغيرة البيضاء أشبه بقطعة رخام قرب الكويل لا تكون مكسورة ..

براق الجنوب
14/08/2006, 03:54 AM
السلام عليكم

اخي الكريم ان عندي نفس المشكله وماخليت شي ماسويته ودخلته الوكاله وعملولي تصفيه عامه وبعد فتره ردت التقطيعه

بعدين سألت الربع وأهل الخبره وقلولي غير طرمبة البانزين الي داخل التانكي وفعلا من يومها والحمد لله مافي الا العافيه

ترا الوكاله والفنيين مايفحصون طرمبة التانكي الا أهل الخبره من سابق تجارب

سعد الدين
14/08/2006, 04:03 AM
حصل مع احد زملائي مثل هذا التقطيع

وبالصدفة طلع الخطأ من المفتاح لآن المتاح يجي فيه

قطعه الكمبيوتر الخاص بالسيارة (( لا حظ المفتاح الوكالة تجد فيه علامة صفراء ))

هذه العلامة الصفراء كانت طايحة من المفتاح وتسبب في اختلاف الكمبيوتر للسيارة

وبعد ما عرف هذا صلحة بالوكالة وطلعة السيارة 100%

أبو هليل
15/08/2006, 12:09 AM
السلام عليكم أخ ابومحمد
المشكله اللي بموترك هاذي اجزم ميه بالميه انه حساسات الهوا يبغاله تنظيف او تغيير انت شفلك كهربائي ينظفهن ولا رح للوكاله وغيرهن

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

fadhil
25/01/2007, 07:05 PM
اشكرك اخى على الموضوع

عندى نيسان 2005 اسمع صوت ضجيج عند 120لم استطيع تحديده

القير يفصل عند التعشيق الثاني .. ارجو منكم المساعده

m666
25/01/2007, 10:00 PM
أنا صارت عندي نفس المشكلة وهي التقطيع. وبعد الذهاب الى الورشة تم الكشف على الكلبليتر واسلاك البواجي وتبين انها سليمة ثم قمت بتغيير سللك الديلكو والبواجي وصفاية البنزين والموبينة والبلاتين ولم تنحل المشكلة بعد ذلك قالي مالك الا اصلاح الكلبليتر اوتغييره بجديد فلم اصدقه وذهبت الى ورشة اخرى وقام بوزن الديلكو ورجعت السيارة ماشاء الله وكالة
أهم شي احرص على الورشة المتميزة واشرط عليه التأكد من الخراب قبل شراء القطع

محيط
26/01/2007, 02:50 AM
انا ارى ان المشكله من اسلاك البواجي شف حط يدك عند البواجي واذا نفظك معناته انه يهرب كهرب فيهمت غيرهن او من غط الديلكو
اهم شي انه كهرب

سكلوتا
26/03/2007, 08:57 PM
أولاـ اهني وابارك لأخي المشرف وصاحب فكرة اعطال السيارة ,فهي فكرةجداممتازة ونحن بحاجة لها فشكرا لك اخي المشرف. وبيض الله وجهك

ثانياـ ارجو الفزعة من الجميع,فسيارتي تطفي وهي تمشي, والكثير من الورش قالو لي ان السبب كهرباء,لكن لا يعرفون مكان العطل, علما بأن سيارتي جيب 2001ايسوزو تماتيك دبل.
ارجو الفزعة ولكم الشكر

كابرس
26/03/2007, 10:07 PM
اشكر الجميع وأود عرض مشكلتي وهي نفس ما ذكر سابقا انبير الضغط غير ثابت ولكن السيارة بخاخ فهل من حلول

سفاري97
26/03/2007, 10:29 PM
صارت عندي نفس المشكلة وانا مسافر لجده وقلت ياحلالاه ياديرتي لان فيها اصحاب ورش فنيين سعوديين ولايمكن يغشك
المهم درت في صناعية جدة واوقف عند ذيك الورشه اعجبني شكلها ويجيب الله لي شامي طيب وخلوق شرواكم
وقال عندك المشكله في سلك الكويل بس عليك بالاصلي واشتريته من الوكاله بخمسين ريال والحمدلله
نسيت اقولكم ان المشكلة هي تقطيع ويطلع دخان اسود من الشكمان كنه ديزل ويصرف بنزين صرف الهوايل

المطيري 1
28/03/2007, 04:24 AM
السلام عليكم انا اقول ان العله بوايرات البواجي وقيمتها جديده بحدود 100 ريال وانشالله يضبط

رجل كريم
29/03/2007, 10:35 PM
قم بتنظيف الثروتل بودي وسترى الفرق باذن الله .

اسهيل
29/03/2007, 11:55 PM
اقول اخوي انا رايي تغير اسلاك البواجي احسن حل

salehB
07/08/2007, 12:24 PM
اخوي انا كان عندي نفس المشكلة بالاضافه الى التقطيع والسيارة ماشيه ولكن السيارة Vxr 97
بعد ماغيرة اسلاك بواجي مع البواجي ونظفة البخاخات
طلعت مشكلة التقطيع من الطرمبه
ومشكلة عدم ثبات الامبير وان السيارة تطفي من حالها عند الاشارة او المطب من هوز الهواء الخارج من البخاخات الى فلتر الهواء مع الحساسات الموجوده داخله والفرن والاسبيد
وبعد تنظيفها السيارة الحمد الله Ok

خيام الندم
07/08/2007, 05:24 PM
السلام عليكم ...... حصلت معي نفس المشكلـــــة بسيارتي الباترول 2002 كلبليتر وبعد جهد جهيد اكتشــفت ان المشكلــة من ((( كتاوت))) طرنبة البنزين
غيرته وإنتهت مشكلتي ............... موقــــــع الكـــــتاوت ورى فصالات باب السواق عندرجلك اليسار وانت تسوق !!!!!
خيام الندم
24 رجب 1428هـ

الدليلان
07/01/2008, 11:09 AM
اخواني انا عندي مشكلة بسيطه في موتري الباترول وهي انه فيه تقطيع واحس الموتر ماهو صافي يعني اذا كنت واقف والموتر شغال الاحظ الامبير حق الكمبروشير مرة يرتفع ومره ينزل ؟؟؟ وديت الموتر لورشه قريبه وقال لي هذا يبي تغيير اصلاح كلبليتر وغيرته وكاله لاكن المشكله مازالت موجوده ...

ابي منكم تخدموني هل في ورشه موجوده بالرياض متخصصه بالباترول او مشاكل التقطيع ؟؟ وان كان فيه وين مكانها ؟؟؟

شاكرا لكم...
اخي العزيز السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
المشكلة بأذن الله تعالي بسيطة وهي لا تتعدى احدى الحالتين :
1 - اما الحماي يكون السبرنق مليئ بالاأتربه وهذه نقطة .
2 - اما الصفاي يكون ملئ با الأتربه وان كنت قد استبدلته تكون الترسبات في تانكي البنزين وياليت اخوي ادري الباترول وش مويلة ولك مني ارق تحية ...

ماجد محمد
07/01/2008, 01:39 PM
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=1325409&posted=1#post1325409

العامر101
19/10/2008, 09:24 PM
مساء الخير للجميع

ان شاء الله تكونون طيبين

يا جماعه انا عندي بترول م 2003 كلبليتر عادي فيه مشكله لكن ام المشاكل ولم استطيع حلها الى الان

وصراحه طفشت منه لكن انا مجبر عليه ولا استطيع التخلص منه

المشكله طول الله عماركم هي

انه واثناء السير يطفي فجئة واقوم باقيافه ولا يشتغل نهائيا سوى انه يدق سويك ويلعلع بدون شغل

والصراحه مافيه ورشه في بلدي الي انا اقيم فيه الا وقد سلم عليها( بلدي تبع منطقة الرياض)

وبدون فائدة

غيرت البويبينات الي تحت الدركسون ورهمتها وغيرت وسويت ولا من فائده

ودائما ارسله الى مدينه الرياض للاصلاح ويعود يسير وانا مرسله على ناقله

وبعد اسبوع يعود اليه بلاه

والحقيقة طفشني حيل

الي يعرف وين وكيف احل مشكلته يبلغني مشكورا

علما انني لا استطيع بيعه والاستبدال لابد من مده وانا بحاجته الوقت الحالي

دانكن
19/10/2008, 11:38 PM
مع نزول الامبير تشوف دخان اسود يطلع مع الشكمان ولا لا .. ؟

ابو غلآ
17/07/2010, 02:00 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

ياشباب انا عندي سفاري 90 وهاذي هي مشكلتي امبير الكمرشر مايثبت مكانه مشقيه الله طالع نازل نازل طالع ومعه رعشه بل مكينه تقولون مخرع الموتر وماخليت شي ماسويته بواجي واسلاك بواجي وبليتين والشاكوش وسلك الكويل وزن بلوف وصفاية بانزين ونضفت التانكي وغيرت (( الاستنص )) قطعه صغيره زي البلاط بيضاء الا درجت من كثر مافكيت وركبت داخل المكينه اخر شي زعل السفاري وخلط الماء وازيت واضبته كامل وعلته هي علته لاكن وانا خوك وكل ربك ودامه يشتغل ويمشي خله علا ماهو عليه لي 6 سنين والسفاري معي ولا لقيت له حل