المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تهريب ماء الرديتر من الجانب الايمن للمحرك :سبب ؟؟؟؟؟؟؟؟

المترو
08/06/2005, 02:20 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اولا الحمد لله على ما كتب واطرح الموضوع ليستفيد بقية الاعضاء من هذا العطل العارض والمفاجي للسياره

بداية القصه اثناء تغيير الزيت دخلت تحت السياره لمجرد التشييك ووجدت اثار ماء احمر(ماء الرديتر) على الصاجه السفليه وطلبت من العامل يفك الصاجه وياللمفاجئه : :eek: :eek: :eek: !!!!!!!!
جنب المكينه تحت القزوز احمر من ماء الرديتر قلت غريبه وشذا ؟؟؟ طبه او ماذا ولكن التهريب فوق الطبه وليس منها المهم قلت له اترك الصاجه مفكوكه وحطها بالشنطه ومع السلامه :j
والى البازعي وبعد الفحص قالو طبه جانبيه بـ 650 ريال وطلبت التأكد ان التهريب من الطبه قبل كل شيء ولكن ترددو وقالو نفك القزوز وبعدين نتأكد وهذا يكلفك 250 بدون شغل الطبه اذا هي طبه فعلا ً ولم يعجبني هذا الكلام لاني سألت الميكانكي اذا لم تكون طبه ماذا تكون قال لا ادري ولكن احتمال يكون الراس مكسور او المكينه مكسوره من الجنب وكبر السالفه :rolleyes: ؟؟؟؟؟؟؟؟............. :no:
وبعد ذلك توجهت الى ورشه اثق بصاحبها سعودي ومساعده كذلك سعودي اعرفها جيداً وبعد الفحص اتضح ان التهريب ليس من الطبه ولكن من الراس اما يكون الوجه فقط مهتري ونغير الوجه والسلام وهو ما أمله اللهم امين :)
اوالاحتمال الثاني حافة راس المكينه متأكل ويحتاج الى تغيير راس جديد ؟؟. :mad:

معلومه عن الخلل ونوع السياره للفائده
لاند كروز 2001 ماشي 240 الف كلم
مكان التهريب بين الراس العلوي والسرندل او تحت بقليل 3سم للجهة اليمنى من المكينه وهو يكاد يكون تنديه اكثر منه تهريب لان ماء علبة الرديتر عندي لم ينقص بكمية كبيره الا بعد شهر والنقص يكون قليل جداً وكنت اعتقد انه من التبخير اثناء الحراره بسبب زحمة الرياض الظهريه عند الاشارات مع المكيف

الاسباب المحتمله لحدوث هذا الخلل :
1- ماء الرديتر سيء جداً ولو كان احمر او اخضر لبعض انواع السيارات بالغالب مغشوش الا اذا شريته من الوكاله ولو اني ما ازكي بعض الوكلات عن الغش
2- ذكر لي صاحب الورشه انه يجب تغيير ماء الرديتر بعد 100 الف كلم بالكامل وذلك بفك الخرطوش السفلي لتفريغ السرندل من الماء القديم والرديتر كذلك وذلك بسبب فقدام الماء التكوين الاصلي المانع للصدا مما سبب بتأكل السرندل وهذا لم اقوم به للاسف

وبما اني ادخلت السياره الى غرفة العمليات المكيانيكيه قلت لهم هي خربانه خربانه :( !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! افحصوا السياره كامله واي شيء خربان علموني
وطلعت اشياء تحتاج الى تغيير وهي .
مساعدات خلفيه -حساس الريوس - صوفة دفرنس اماميه - الرباطات اللي فوق الدفرنس فوق وتحت يمين ويسار -جلد او كراسي الدوده (علبة الدريكسون ) تحتاج الى تغيير ولكن لا تباع الا مع الدوده كامله وهذا مثال على التلاعب من قبل شركات التصنيع اليابنيه واشار صاحب الورشه ان لا اغيرها حاليا

هذه المحاوره مع الجيب الماخوذ وما زلت انتظر رده علي

يا موتري وش جاك بالقيض مني _______ اوجعك راسك من كثر المكاشيت يالغالي
ابشر براس جديد من خبير وفني _______ ابيك لا هبت ذعاذيع البراد وعلمن طرالي
بروض خضر عصافيره تغني _______ برياض الصمان والحجره والاحدود الشمالي
وترى الخوي ما يذكرعلى خويه يمني _____ لشك يالجيب اصبح الجيب منك اليوم خالي

اخيراً امل ان يكون هذا الموضوع مفيد للاخرين للاحتياط لمثل هذه الامور ومن مر عليه مثل هذا الخلل الرجاء الافاده بما لديه

والسلام
الرحال2003

Bader-M
08/06/2005, 03:10 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
.........

ولو كل شخص منا كتب عن تجربه خاصه حصلت معه في سيارته
كان معمة الفائده
و اصبحنا نستطيع تجنب اكثر المشاكل تعقيدا
وخاصه تكلك الاعطال التي يصعب اكتشافها حتى من عند المختصيين

بارك الله فيك و ثبت خطاك

عجمي
08/06/2005, 03:33 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.....

تسلم لي واللة يالرحال 2003... على هذا الموضوع ,,,,,,

ومعلومات جيدة والواجب على كل شخص ان يحّسن اختيار الورشة وهذا اهم شي حتى يتجنب الخسائر لأن

الورش تختلف كما ذكرت وغالب الورش للأ سف لايعرفون الا التغيير فقط.... وهذا حدث معي قبل فترة

قريبة حيث اخذت السيارة بالتقطيع وذهبت الى احدى الورش -وليتني لم اذهب - وطلب مني العامل ان احضر

بواجي وتم

التغيير بدون فائدة ثم البليتين وبعدها اسلاك البواجي وبدون فائدة...واتجهت بعدها الى احدى الورش حيث انتهى

الموضوع بوزن الديلكو فقط .. علماً اني لااعرف الورش الجيدة في تلك المدينة....

ولك خالص تحياتييييي.

.

SilverSniper
09/06/2005, 08:31 AM
كيف الحال يابوناصر.. من قريت العنوان قلت بس... طبة والا وجه راس... لكن تأكد لا يكون الزيت طالع على الماء أو الماء طالع على الزيت.. 80% من خرابات وجه الراس والطبات يخلط الزيت مع الماء.. انتبه منها تكف...

قد صار لي مشكلة مع سيارتي ( Vx-r خليجي 93) لقيت الزيت في الراديتر.. والزيت في الكارتير صافي.. ( الزيت يطلع على الماء)... شيكت على طبات الراس وطبة الصدر وكله سليم... غيرت وجه الراس وغسلت الراديتر وعبيته ماء ومشيت به... برضه طلع زيت في الراديتر.. طلع الخراب من الراس نفسه... وأسأل عن الراس عند الوكالة ... لقيته بسبعة آلاف وخمسمية... قمت أسأل في القصيم.. ولقيت مكينة Vx-r موديل 96 ممتازة وماشية 60 ألف في موتر منقلب... وأشتريها بخمسة آلاف.. وأفك ثلاجة البخاخ وأركبلها ثلاجة كاربريتر ( أسهل من اني أغير الظفيرة كاملة عشان أحول السيارة لبخاخ) وأركب كاربريتر جديد بـ600 ريال.. (حق المكينة القديمة ما كان مضبوط).. وأركبها بالموتر... والحين لها 6 شهور معي ماشية تمام...
يعني لا تشيل هم يابوناصر لو كان الخلل عندك من الراس غير المكينة أفضل لك.. بيزيد عزم الموتر وتصير متطمن ولا تخسر واجد..
مع تحيتي

محب الشمال
11/06/2005, 11:24 AM
هذا الاندكروزر الي ابلشتونا به

الوشاح
11/06/2005, 11:41 AM
وعليكم السلام

اعتقد يالرحال لو خليت المكينه بدون اي تغيير كان افضل .....ليش؟؟

لان ماوضح عليه اي مشاكل لاحراره ولا خلط زيت ولا تهريب

عموما اذاكانك ما غيرت المكينه فاشور عليك ماتغيره

وإذا انت غيرته الله يباركلك به وتكده بالعافيه......

المترو
11/06/2005, 03:54 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مساكم الله بالخير جميعاً
اخي ومشرفنا العزيز طاير بالعجه
بناء على اقتراحك نزلت الموضوع اعطال سيارات الاعضاء يعني ترى انت راعي الفكره والموضوع تحت تصرفك
وتسلم يا غالي
اخي الكريم عجمي
تسلم لمرورك على الموضوع وتعليقك عليه وتسلم يا غالي و وتسلم

SilverSniper
هلا وغلا ومراحب وتسلم لمرورك ونصائحك الله يجزاك عنا الف خير ويرحم والدينا ووالديك
وتسلم على الاقتراح وصراحه الاصلاحات اغلى او تقريبا مساويه لقيمة المكينه اللى مافكت وهذا ما قمت به
(مكينه شد الوكاله افضل من اي شيء اخر ولو اللي نطبقها افضل ميكانيكي والمكينه الاولى راح نصف عمرها
(اخي اللي قاهرني بعد طبعا قدر الله ---ما هوي سبب كسر الراس بهذه الطريقه العجيبه ؟) تسلم يا غالي
محب الشمال
هلا وغلا ومرحبتين يا خيي اقول قل الحمد لله والصواديف تصير لاي سياره يا غالي لاند والا غيره
والله يجعله دفع بلاء وانا اخوك (اجل من اول كان عندك نيه وهالحين الهجييج يا حبي لك )
هذه ضريبة اقتناء السياره الجديده والغاليه اذا قدر الله عليها وصابها صادوف تأكل الخضر واليابس لكن بالمقابل تزبنك لبعد المشاوير بعد أمر الله وانت آمن و مرتاح البال
تسلم يا الغالي
عريفجان ساحوق

هلا وغلا وتسلم يا الغالي للنصيحه لكن اقولك لك شيء مهم وهو مستحيل اني اسافر على سياره وفيها آه ما أه وانا اخوك واذا ضربتلي خلا خالي وقالت هذا محلي لا يا خيي انا رجال راعي مطاريش ورحلات وكشتات بألآف الامتار ولا عندي استعداد اخاطر بهالامور ابداً
وحتى لو المشوار الى القصيم مثلا وعند المجمعه طفى رقعها يا مرقع هاك الساعه والا وش رايك

وعموما المكينه واخذنا حقها الا شوي 260 الف بأربع سنوات جيده ولم اعلم السبب الابعد فك راس المكينه كان المتوقع الوجه والحمدلله اولا واخيراً

والله يحفظك وشاكراً النصيحه الاخويه

وسلامتكم
الرحال2003

Y&Y_4X4
11/06/2005, 10:49 PM
اقول لك اصلحك الله منذ مبطي ان حرارة موترك ماهي طبيعيه

وانت تقول ابد عادي

لكن الله يخلف عليك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته