المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تروح تصلح سيارتك يعدمونها لك

راكب الشفر
08/07/2010, 08:51 PM
السلام عليكم ورحمته الله وبركاته

أمس كنت بصناعية الدمام بحي الخضرية
طبعاً حاط الموتر أزين به حاجة
اللي حصل كان فيه ورشه بجانب الورشة اللي فيها سيارتي
وكل العاملين فيها من ال*** وعددهم تقريباً 5-6

اللي حاصل كان واحد فيه يعدل بموتر وطلع ناقصه قطعه
وصوت على واحد منهم علشان يروح يجيب القطعه الناقصه
قبل ما يسكرون محلات القطع الغيار لصلاة العشاء

وعلى طول طلع ويركب ألتيما لونها أسود موديلها تقريباً 2006-2007
ويفجرها ويمشي بسرعة جنونية بشوارع مكسرة ومحفرة وكلها مطبات

ويوم انه رجع قبل المحل ب10 أمتار يسحب هاك الجلنط ويوقفها على زحفه
ويدخل مبسوط ومستانس ويعطيه القطعه
عاد انا بالبداية فكرت ان السيارة له وكيفه مالي دخل
بس تفاجأت لما قالي الفلبيني اللي يصلح بسيارتي
ان الموتر هذا حق زبون حاطها من الصبح وقالوا له يجي باليوم الثاني يستلمها

وطول اليوم رايحين جايين فيها ولعن وتكسير بها

واللي زادني قهر يقول انهم دايم ياخذون مواتر الزباين بالليل ويتمشون بها
طبعا على اساس انهم يسكرون محلهم بعد صلاة العشاء؟؟؟؟

وعلى هالاساس احب انصح جميع اخواني بمنتديات مكشات انهم مايحطون مواترهم في اي ورشه
ويقعد فوق راسه لين مايخلص الموتر
لا تتحجج بالاشغال ولا بحرارة الجو

لأن زي ما سمعنا يلعبون بالموتر والشي الآخر يفكون قطعها الاصليه
ويركبون قطع تجارية او من سيارات أخرى
وبعضهم لما تجيب له القطع الاصلية ما يركبها يركب لك تجاري ويرجع القطعه ويستفيد من قيمتها

طبعاً انا ما اعمم على الجميع بس وللأسف الاغلبية كذا
والسبب انعدام الضمير والخوف من الله

راعي الطلعات
08/07/2010, 09:04 PM
كل كلامك صحيح مية في المية وسبق لي ان شاهدة عمال ورشة يأخذون سيارات زباينهم وبعض الاوقات يصدمون بها بعد

فعلاً انعدام للضمير والذمة حسبي الله عليهم

و الله يكون بعون راعيها

الف شكر لك على التنبيه

1231
08/07/2010, 09:46 PM
ليتك كاتب اسم الورشه عشان الناس ماتتعامل معهم.
اعوذ بالله.
وشكرا.

قناص خلاوي
08/07/2010, 09:59 PM
لا صارت بعض الوكالات مثل ماقرينا هنا بمشكات يصدمون بسيارة العميل ويسمكرونها له بدون ما يدري ، وشلون نبي نضمن أي ورشة نروح لها ؟؟؟
الله المستعان
ماعاد به ذمة ولا أمانة إلا فيمن رحم الله وللأسف هم قليل .!!!

المساجدي
08/07/2010, 10:39 PM
والله ما لعب فينا الا ابو ي*** الله يهديهم والمشكله انهم يصلخون بالاسعار صلخ مهوب صاحي

ياليت تتم عمليه مقاطعتة المحالات الى فيها عماله من هذا النوع الغشاش مثل ماقاطعنا العماله المصريه قبل فتره الين عقلوا

بو خليفه
08/07/2010, 10:46 PM
و ازيدكم فوقها الورش تعطي الزبون سيارة يستخدمها او يروج يجيب القطع و السيارة ليس ملكهم و احتمال صاحب الورشة يعرف الزبون ويعطيه سيارة زبون آخر الين العودة

الصولي
08/07/2010, 11:30 PM
حسبي الله ونعم الوكيل
اكثر من 200 الف شاب عاطل ما يقدرون يتعلمون صنعة ويشتغلون
جا تقرير ببرنامج 99 انهم مسكوا عامل باكستاني معه 180 الف ريال
وبعد التحقيق معه اكتشفوا انه يملك ورشة باسم سعودي والسعودي لهخ نسبة معينة من الربح
واعترف ان هذا المبلغ الربحي حصله في اقل من ستة اشهر!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
هاه وين الشباااااااب
اتمنى من الله اننا نتخلص من هالاجانب خصوصا ابو يمن والبنقالة والمصاريا
تحياتي

502المميز
09/07/2010, 12:12 AM
انا انصح الأخوان
إلي يخلون سياراتهم عند الورشه ويروح ويخلونها عنده بذات السيارة إلي تطول عند اهل السمكره
انا اقول يحسب كم ماشيه السياره من كيلو قبل ما يروح وين واصل عداد البانزين لن اكثر الورش يسحب بانزين من السياره
والله يعطيكم العافيه

a1Ruwais
09/07/2010, 12:39 AM
وش نسوي
الله يعين

عرق المستوي
09/07/2010, 01:48 AM
انا انصح الأخوان
إلي يخلون سياراتهم عند الورشه ويروح ويخلونها عنده بذات السيارة إلي تطول عند اهل السمكره
انا اقول يحسب كم ماشيه السياره من كيلو قبل ما يروح وين واصل عداد البانزين لن اكثر الورش يسحب بانزين من السياره
والله يعطيكم العافيه

انا مع رايك الواحد يحسب كم قطعت سيارته من كيلو واذا مشت اكثر من كيلو يبلغ عليه
وتسكر ورشته ويغرم غرامه ماليه+عقوبه ودبج بعد ما يخلص من شغله

الأسد07
09/07/2010, 02:00 AM
كلام سليم 100%

االكريزي
09/07/2010, 02:20 AM
الف شكر لك

ايه والله انعدام الضمير وعدم الخوف من الله

وشكرا على التنبيه

ولد وايل..
09/07/2010, 02:55 AM
حسبي الله عليهم ونعم الوكيل ...

الله لا يوفق الظالم من خلقة...

لا والآن يتهافتوووون على السيارات ما يبووون فترى الظهرية بدون سيارة تاركها راعيها....

يتبطحووووووووون بها ها البنقاليه ولا الزيود ويقبع ع المكييييف ولا كأنه مسوي شي غلط !!

والله مابلانا الا هم وحنا بها المنتديات نزاااعق سوو وسووو ووخربوو وخربووو

ولا نسوي شي !!

والله ما يعرفون شي اليوم رحت اسحب رفرف الموتر جايته طقة من تحت والرفرف سليم ويجيك مشوت ويضربة من تحت ويشق الرفرف يعني صار يحتاج سمكرة وبويه !!

ويقول ماعليك هذا شغلنا والله فكه الله من العتلة ولا انا والله موجهها علية كنت ابي ارنه على خشته بس فكه الله....

لاحول ولاقوة الا بالله

دل البحار
09/07/2010, 03:12 AM
فعلا كلامك صحيح وابصم لك بالعشره فيه ورشه اعرفهم عمالها اتراك ياخذوسيارات الزباين ومنهم زبون سيارته مازدا تخيل ماشي عليها ريوس مسافة كيلو ونص تسمع حنة المكينة ويلعبو في السيارات والله تقول مخمورين وهمه يسوقوها وتفحيط ويدعسلك البنزين لين ما تحس انو السياره بتنفجر وترى غلط دعسة البنزين بقوه للسياره وهيه واقفه لانها تعدم السبايك للبساتم لا ويفتخر لما يكسر بالسيارات ويحس نفسه انو عامل احلا دماغ لعنت الله عليهم ولعنت الله عليهم عيال الخنازير والكلاب اغلبهم علويين وشيعه وحرامية ولا تأمنهم انا من فضل الله من اول ما اشوف اشكالهم ابعد عنهم لانهم نجس لو اعرف ان السياراه بتكلف في الوكالة ضعف الضعف من اشوف الي يسوونه بسيارات الناس

moto4arabs
09/07/2010, 09:28 AM
جوزيت خيرا

عبد الله 99
09/07/2010, 02:06 PM
مشكور ع النصيحه

قبل فتره عندنا سواق معه جمس المهم انصدم من وراء جاه كسر في الأسطب الي ورا و اروح اوديلك الجمس لصناعيه ام الحمام على اني بغير الاسطب المهم و احطها عند ابويمن و قال تعال خذها العصر الكلام ذا الصبح قلت زين
و اجيك العصر قلت وين الموتر قال موجود بس تعال بكره الصبح خذه و انا وياه طقاق الى ان جاء صاحب الورشه و كان فعلا رجال ونعم شرواكم مسكني على جنب قال ابد موترك هو موتري و بصلح كل شي وكاله على حسابي (انا للحين مدري وش السالفه) و أساله ليش قال ابد تعال بعد اسبوع و والله اني منحرج منك اكثر و من هالكلام طبعا حتى مع الاخلاق طلبت الشرطه لهم اخرتها صار الكلب اليمني ماخذ الموتر بعد الظهر بعد ما سكرو و رايح يجيب غدا له وهو الكلاب شلته وصدم على سرعة120 و راحت الوجهيه كلها طبعا صلح كل شي وكاله و زود عليها تعويض لنا خمس الألف و الحمد لله على كل حال

و مشكور اخوي بس حبيت اأكد كلامك بقصه لي

faris2006
09/07/2010, 02:37 PM
انا سكنت الدمام سنة ونصف كل الى يشتغلون في الصناعية مايعرفون كبليتر من بخاخة كل شي تغيير غير هذا مايعرف يفحص الاسلاك او القطعه المتعطله
مجمعة باكستنين وسورين وللصوص شغلهم زي اليمنين يتعلمون على السيارات الجيد منهم يقول ودها للكمبيوتر
وشف من يشتغل بالكمبيوتر سوري ما يعرف كوه من بوعه مره يقول الطرنبة مره كمبيوتر السيارة بالكلام العربي نصب بنصب ولاني انا (الحمار الي اسمع كلامهم)كل مايطلب قطعه اركض اجيبها لهم
سيارتي كلفت 3800 ريال والنهاية وديتها للوكالة وجدو احد اسلاك الديلكو مقطوع من الداخل كلفني250ريال(الجبر)
المهم ننتبه لهم اذا وقفت فوق راسهم بدو يروح ويجي يبيك تروح عشان يخذ السيارة لورشة ثانية او يقول ابغى اودي السيارة لورشه ثانية وانت وش شغلتك يقولك عندهم كمبيرتر وقطع يفحصون السيارة ويركبون قطع حثى يعرفون المشكله
واجيبه للورشه واشتري القطعه او تشتريها يقول الكلام لانك عارف كل شي والخافي الله اعلم

moooj
09/07/2010, 04:09 PM
طبعاً انا ما اعمم على الجميع بس وللأسف الاغلبية كذا
والسبب انعدام الضمير والخوف من الله

لا عمم وانا اخوك
عمم وضميرك مرتاح تماما
لأن الي يخاف الله اصبح عملة نادرة جدا
لكن الي ما سألنا عنه هو سبب التسيب وعدم الأهتمام في الممارسات التجارية
لا تقول ما فيه رقابة ....
الخلل فينا لمن ينزل الواحد السوق وكأنه حالف يمين ما يرجع البيت لين يشتري كل الي نفسه فيه
ولا يناقش
ولا يحاول يتعلم اي شيء في الحياة
راضي بكونه جاهل يريد كل شيء على الجاهز