المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أرجوكم ياأخوتي في الله ساعدوني ساعدوني

ورفلي نت
11/07/2010, 04:04 PM
السلام عليكم ورحمة الله

والله اني اكتب هذه السطور وقلبي يتقطع حسره وحزنا وعيني مليئه دمعا . انا أنسان يحب البحر حب جنون وترعرعة علي الشاطي وقتها كان عمري لايتعدى العشرين وكان يضرب بي المثل في الغوص الحر .ويشهد الله علي كلامي .

ويأتي ذاك اليوم الذي والله أعلم أن تكون (عين) اثناء احدى الغطسات ثقبة طبلة اذني ومنها تغير حالي وبعدها تعرضة لأصابه في الأنف تسببت في أعوجاج الحاجز الأنفي عندي ؟؟؟ حسبي الله ونعم الوكيل بعدها تركت الغوص الحر لمدة 9سنين تقريبا والان أعود ولكن العود ليس احمدا . حاولت الغطس اكثر من 20مره ولكن لم انزل مسافة 3متر فقط وذلك بسب الضغط حاولت فاحاولت ولكن لأسف اذى ذالك الي ثقب الطبله تانيا !
فذهبت الي الذكتور وشرح لي حالتي والاعوجاج الحاجز الأنفي كان هو السبب ...
وعندما شفيت طبلة الاذن تماما قال لي تستطيع الغطس بس بستعمال بخاخ تستعمله قبل الغطس . بس بعد استعماله لم اتمكن من الغطس حتي مسافة 2متر ؟
وذهبت الي دكتور تاني وقال نفس الكلام

فحاولت وحاولت بس لم أستطيع .واليوم ذهبت لدكتور لأشتشيره في العملية فقال لي انصحك بعدم عمل العملية وداوم علي البخاخ افضل .؟؟
للعلم هو ليس دكتور كبير ولا يملك معدات حديثه مثل المنظار وغيره .بس الاعوجاج موجود فعلا .

أرجوكم ثم أرجوكم حاولوا مساعدتي
اوريد جواب شافي وكافي أو كيف افعل أو ماذا أعمل

س_هل تعرفون أحد عنده أعوجاج في الحاجز الأنفي والأن يمارس الغوص براحه ؟

س_ هل تعرفون أحد عمل عملية تسويه للحاجز والأن يمارس الغوص براحه ؟

س_ أين تنصحوني أن اسوي العملية في تونس أو مصر أو ليبيا و تقريبا كم تكلفتها بدولار ؟

انا شاب 30سنه سكان دولة ليبيا في منطقه صغيره قريبه من مدينة سرت

أرجو الرد بارك الله فيكم

ورفلي نت
11/07/2010, 04:10 PM
ولتوضيح انا هوايتي غطس حر فقط وصيد السمك .

يعني غطس لمسافة 10متر فقط

A B D U L L A H
11/07/2010, 04:34 PM
ياشيخ الله لايبارك فيه من كان السبب

العين والله حق

والموضوع يطول لو تحدثنا عنه

بس المشكله في من لايطبق الشرع في آعين هاؤلاء الجبناء

اعانك الله اخي الكريم

والله يشفيك وترجع مثل آول وآفضل

وانصحك نصيحه قبل عمل آي شئ او عمليه

روح لشيخ معروف عندكم وخليه يقرآ عليك ويرقيك

وحصن نفسك دائمآ قبل الخروج من المنزل والذهاب لآي مكان

وإذا شاك في آحد روح إلى بيته ووضح له الأمر إن كان عاقل وتفهم للوضع كان بها

وإن لم يرضى بكلامك ... فحاول بطريقه غير مباشره

فارس اللهازم
11/07/2010, 04:45 PM
أخي ورفلي نت

ان شاء الله يفيدونك الشباب بهذه الخيمة فمنهم الطبيب ومنهم المجرب

انا لست بطبيب لكن اجتهادا مني سوف اجاوبك :

حسب مالدي من معلومات: اذا كانت فتحة الأنف سالكة لمرور الهواء فلا علاقة بين اعوجاج الحاجز الأنفي والغطس نهائيا (تحتاج فتحة الأنف لمعادلة فراغ النظارة)

اعتقد والله اعلم ان مشكلتك : لا تعرف تعادل الضغط

حل مشكلتك : تعلم معادلة الضغط بالشكل الصحيح (ساعة او نصف ساعة مع مدرب غوص او غواص محترف)

الشروط الواجب توافرها:
عدم وجود تشوهات خلقية بلأذن
عدم انسداد او تشوه القناه بين البلعوم ولأذن (قناة ستاكيوس)

نسأل الله لنا ولك السلامة والتوفيق

ورفلي نت
11/07/2010, 05:14 PM
ياشيخ الله لايبارك فيه من كان السبب

العين والله حق

والموضوع يطول لو تحدثنا عنه

بس المشكله في من لايطبق الشرع في آعين هاؤلاء الجبناء

اعانك الله اخي الكريم

والله يشفيك وترجع مثل آول وآفضل

وانصحك نصيحه قبل عمل آي شئ او عمليه

روح لشيخ معروف عندكم وخليه يقرآ عليك ويرقيك

وحصن نفسك دائمآ قبل الخروج من المنزل والذهاب لآي مكان

وإذا شاك في آحد روح إلى بيته ووضح له الأمر إن كان عاقل وتفهم للوضع كان بها

وإن لم يرضى بكلامك ... فحاول بطريقه غير مباشره

‏_‏
بارك الله فيك وكثر الله من أمثالك وبأذن الله سوف اذهب لشيخ
شكرا أخي

ورفلي نت
11/07/2010, 05:20 PM
أخي ورفلي نت

ان شاء الله يفيدونك الشباب بهذه الخيمة فمنهم الطبيب ومنهم المجرب

انا لست بطبيب لكن اجتهادا مني سوف اجاوبك :

حسب مالدي من معلومات: اذا كانت فتحة الأنف سالكة لمرور الهواء فلا علاقة بين اعوجاج الحاجز الأنفي والغطس نهائيا (تحتاج فتحة الأنف لمعادلة فراغ النظارة)

اعتقد والله اعلم ان مشكلتك : لا تعرف تعادل الضغط

حل مشكلتك : تعلم معادلة الضغط بالشكل الصحيح (ساعة او نصف ساعة مع مدرب غوص او غواص محترف)

الشروط الواجب توافرها:
عدم وجود تشوهات خلقية بلأذن
عدم انسداد او تشوه القناه بين البلعوم ولأذن (قناة ستاكيوس)

نسأل الله لنا ولك السلامة والتوفيق

بارك الله فيك أخي فارس وجزاك الله خيرا علي محاولتك لي لمساعدتي
أخي فارس انا كنت اغطس وانا صغير لمسافة 7متر او اكتر وبدون زعانف ونظارات
وطريقة معادلة الضغط اعرفها جيدا
بس مشكلتي من بعد الاصابة علي أنفي لم استطيع المعادلة

فارس اللهازم
11/07/2010, 05:43 PM
استاذي
انا شخصيا عندي اعوجاج بالحاجز الأنفي نتيجة لحادث
وما زلت غواص واغوص عشرات الامتار ايضا

في الغوص تتمزق الطبلة من فشل معادلة الضغط
المعادلة هي: توصيل الهواء من البلعوم إلى الأذن بواسطة قناة استاكيوس

اعوجاج الحاجز الأنفي واللحمية قد يزيد صعوبة المعادلة لكنه لا يمنعها ابد

اذا كنت من قبل تعرف تعادل الضغط جيدا لكنك الآن لا تستطيع
فأبحث عن سبب انسداد هذه القناة
واترك عنك الحاجز الأنفي

مسببات انسداد للقناة:
التدخين - البرد والزكام - مشتقات الحليب الشوكولاته والمشروبات الغازية تزيد من الافرازات المخاطية
الألتهابات في الحنجرة او الأنف او الأذن

نصائح لتحسين المعادلة:
امتنع عن المسبباب اعلاه على الاقل كم يوم قبل الغطسة
جرب وكرر معادلة الضغط خارج الماء بلطف حتى تسمع صوت انفتاح القناة ووصول الهواء لداخل الطبلة
اكل اللبان (العلكة) يساعد على مرونة وتوسع القناة
تمخط واستنشق قبل الغطس ونضف مجاري الأنف

هذا والله من وراء القصد

عامر11
11/07/2010, 06:39 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته....
اتمنى ان يجمع الله لك بين الشفاء والمغفرة ...
هذه معلومة وجدتها جأت عن بحث سريع في موقع طبيب كوم. http://www.6abib.com/a-627.htm (http://www.6abib.com/a-627.htm)
وهذا خلاصة الموضوع
- يعتبر حس التوازن أمرآ حيويآ لقدرتك على البقاء في وضعية مستقيمة والتحرك أو التنقل دون أن تقع.
- تحتوي الأذن الباطنة على بنية تسمى الجهاز الدهليزي والتي تساعد في المحافظة على التوازن بواسطة إستكشاف وضعية الرأس والجهة التي يتحرك بإتجاهها.
- يشتمل الجهاز الدهليزي على ثلاث قنوات هلالية تتحرك مع دوران الرأس، ويحتوي أيضآ على الدهليز الذي يستشعر وضعية الرأس.
- ما أن يعرف الدماغ مكان الرأس في الفضاء وكيفية تحركه، يتمكن من إستعمال المعلومات الواردة من المفاصل لتحديد وضعيات أجزاء أخرى من الجسم وضبطها وفقآ لما هو مطلوب.
اتوقع والله اعلم انك عملت موازنة ضغط وانت مستعجل او عملت الموازنه ولم يكون مستوى الاذنين في وضع رأسي او عامودي مادري كيف اوصلك المعلومه ولكن يعني لازم يكون وضع الرأس افقي سواء نزلت بالرأس او نزلت على الاقدام لا تعمل الموازنه وانت في وضع افقي مثل ماتكون في وضع النوم على جنبك الايمن اتمنى اني قدرت افيدك.
انشاالله ترجع مثل اول وافضل ولا تنسى اهم شئ املك بالله يكون كبير ولا تسخط حتى وان حرمك الله فهو المعطي سبحانه .

ورفلي نت
11/07/2010, 07:04 PM
استاذي
انا شخصيا عندي اعوجاج بالحاجز الأنفي نتيجة لحادث
وما زلت غواص واغوص عشرات الامتار ايضا

في الغوص تتمزق الطبلة من فشل معادلة الضغط
المعادلة هي: توصيل الهواء من البلعوم إلى الأذن بواسطة قناة استاكيوس

اعوجاج الحاجز الأنفي واللحمية قد يزيد صعوبة المعادلة لكنه لا يمنعها ابد

اذا كنت من قبل تعرف تعادل الضغط جيدا لكنك الآن لا تستطيع
فأبحث عن سبب انسداد هذه القناة
واترك عنك الحاجز الأنفي

مسببات انسداد للقناة:
التدخين - البرد والزكام - مشتقات الحليب الشوكولاته والمشروبات الغازية تزيد من الافرازات المخاطية
الألتهابات في الحنجرة او الأنف او الأذن

نصائح لتحسين المعادلة:
امتنع عن المسبباب اعلاه على الاقل كم يوم قبل الغطسة
جرب وكرر معادلة الضغط خارج الماء بلطف حتى تسمع صوت انفتاح القناة ووصول الهواء لداخل الطبلة
اكل اللبان (العلكة) يساعد على مرونة وتوسع القناة
تمخط واستنشق قبل الغطس ونضف مجاري الأنف

هذا والله من وراء القصد

والله اخوي فارس طمنتني كثير واسترحة الأن اكثر من قبل كأن كابوس وانزاح بفضل ردك الطيب بارك الله فيك بارك الله فيك وفي والديك وجعل الله مثواهم الجنه

تسلم وتشكر
بس عندي بعض الاسئله اخ فارس بخصوص الأعوجاج :

‏_‏ هل تعاني اغلب الاحيان من انسداد احد فتحتي الأنف مثلي ؟

‏_هل تستعمل بخاخ أو اي شي قبل الغطس أو لا ؟

‏_هل تدخين الشيشة (الأرجيله) يؤثر كثير ؟

أرجو الرد اخوي فارس وبماذا تنصحني اكثر

ورفلي نت
11/07/2010, 07:12 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته....
اتمنى ان يجمع الله لك بين الشفاء والمغفرة ...
هذه معلومة وجدتها جأت عن بحث سريع في موقع طبيب كوم. http://www.6abib.com/a-627.htm (http://www.6abib.com/a-627.htm)
وهذا خلاصة الموضوع
- يعتبر حس التوازن أمرآ حيويآ لقدرتك على البقاء في وضعية مستقيمة والتحرك أو التنقل دون أن تقع.
- تحتوي الأذن الباطنة على بنية تسمى الجهاز الدهليزي والتي تساعد في المحافظة على التوازن بواسطة إستكشاف وضعية الرأس والجهة التي يتحرك بإتجاهها.
- يشتمل الجهاز الدهليزي على ثلاث قنوات هلالية تتحرك مع دوران الرأس، ويحتوي أيضآ على الدهليز الذي يستشعر وضعية الرأس.
- ما أن يعرف الدماغ مكان الرأس في الفضاء وكيفية تحركه، يتمكن من إستعمال المعلومات الواردة من المفاصل لتحديد وضعيات أجزاء أخرى من الجسم وضبطها وفقآ لما هو مطلوب.
اتوقع والله اعلم انك عملت موازنة ضغط وانت مستعجل او عملت الموازنه ولم يكون مستوى الاذنين في وضع رأسي او عامودي مادري كيف اوصلك المعلومه ولكن يعني لازم يكون وضع الرأس افقي سواء نزلت بالرأس او نزلت على الاقدام لا تعمل الموازنه وانت في وضع افقي مثل ماتكون في وضع النوم على جنبك الايمن اتمنى اني قدرت افيدك.
انشاالله ترجع مثل اول وافضل ولا تنسى اهم شئ املك بالله يكون كبير ولا تسخط حتى وان حرمك الله فهو المعطي سبحانه .

اخوي عامر بارك الله فيك علي هذه المعلومات القيمه وقد فهمت القصد منها وأن شاء الله راح أحاول واكثر من مره واني متوكل علي الله في كل شي وهو حسبي تسلم عامر ربي يحفظك

دل البحار
11/07/2010, 07:12 PM
ســلامتك الله يعافيك ويشفيك
نعم كلام اخونا
A B D U L L A H (http://web1.mekshat.com/vb/member.php?u=43765) http://web1.mekshat.com/vb/images/statusicon/user_offline.gif
كلام طيب انك تروح لشيخ يرقيك ممكن تكون نظره والعين حق كما قال الرسول الكريم
اتمنى لك الشفاء العاجل والعوده كما كنت

فارس اللهازم
11/07/2010, 11:19 PM
قبل كل شيء: الحاجز الانفي عبارة عن حائط من ماده غضروفيه يقع بين نصفي الانف يقوم بفصل الانف الي تجويفين انفيين (منخارين) وكثيرآ ما ينحرف هذا الحاجز انحرافآ واضحآ تجاه أحد جانبي الانف، فيسبب الضيق أو الانسداد باحد المنخرين، او كلاهما في مرحلة متأخره
وللمعلومية أكثر الناس يعاني من اعوجاج بالحاجز الأنفي علمه من علمه وجهله من جهله

اما اسئلتك فردي عليها بالون الأحمر:
نعم يسبب اعوجاج الحاجز الانفي الى الانسداد بأحد المنخارين او جميعهما (حسب حدة الاعوجاج)
كما يسبب:
صداع – شخير – زيادة الافرازات المخاطية – نمو زائد للقرنيات الانفيه - التهاب الحنجرة والصدر (بسبب صعوبة التنفس من الأنف واستخدام الفم للتنفس)
صعوبة النوم على احد الجانبين (شعور بالانسداد التام)
وهو سبب رئيسي لأغلاق قناة ستاكيوس (القناة الواصلة بين الاذن ولأنف والمستخدمة لتمرير الهواء اثناء معادلة الضغط)
والعلامة المميزة لانسداد قناة ستاكيوس هو التهاب الأذن الوسطى

‏_هل تستعمل بخاخ أو اي شي قبلالغطس أو لا ؟
يمنع على الغواص استخدام أي محلول كيميائي خصوصا قبل الغوص لما ينتج عنه من انعكاس للمفعول او مضاعفات (الغوص يولد ضغط مما يغير بالضغط الجزئي للمواد وسرعة اذابتها بالدم)
وقد فهمت من مشاركة سابقة لك بأنك تستخدم بخاخ محلول flixonase وهذا محلول لعلاج الحساسية الناتجة عن حبوب اللقاح اثناء الربيع او الغبار او غيره من مثيرات الحساسية، مفعوله يبداء بعد ثلاث الى اربع ايام من الاستخدام المنتظم وليس له أي علاقة بموضوعنا هذا او باعوجاج الحاجز الأنفي (لمزيد من التفاصيل الرجاء الرجوع لموقع الشركة المصنعة:http://www.flixonase.co.uk/index.htm

التدخين عامة مضر جدا للصحة وهو العدو الاساسي لممارسي رياضة الغوص والغطس
اما بالنسبه لمن يعاني من اعوجاج بالحاجز الأنفي فالارجيلة او السجائر تهيج الجهاز التنفسي وتزيد من الافرازات المخاطية لتنضيف الدخان الملوث مما يسبب الى انسدادات في مجاري الجهاز التنفسي خصوصا المجاري الصغيره والدليل على ذلك انتشار السعال بين المدخنين (رد فعل طبيعي للجهاز التنفسي لطرد المخاط المتراكم على فتحات الجهاز التنفسي)

أرجو الرداخوي فارس وبماذا تنصحني اكثر
اولا انصحك بالتوكل على الله وعدم الاستسلام للوساوس – قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( لكل داء دواء – الحديث)

كما انصحك بلآتي:
-استنشاق بخار ماء دافي لمدة جيدة (10 دقائق) لتحلل الافرازات الجامدة
-الاستنفار بماء وملح او ماء البحر عند الصباح الباكر او أي وقت وخصوصا قبل الغوص
-تنظيف الانف بأستمرار من التراكمات بالاستنفار بالماء على الاقل (قلل من استخدام الاستنفار الجاف بالمنديل)
-الابتعاد عن المحفزات للأفرازات المخاطية كثر المستطاع : الغبار- الروائح النفاذه - مشتقات الالبان – الشوكولاته – محتويات الكافيين – المشروبات الغازية وحتما التدخين
-اكل اللبان (العلكة) وتمارين نفخ البالون لتوسيع قناة ستاكيوس
-اذا لم تنجع هذه المحاولات فيجب عليك زيارة طبيب متخصص في (جراحة الانف والاذن والحنجره) لعمل تعديل للحاجز الانفي
-واخيرا لن تخسر شيء اذا تأكدت من مدرب غوص او من غواص خبير مرخص وتطبيق معادلة الضغط بالشكل الصحيح 100%

اتمنى من الله عز وجل ان يفرحنا بأخبارك الجيده ونرى منك تقريرا مثيرا للغطس والصيد يثلج القلب

تقبل تحيات اخوك: ابو خالد

غواص فلسطين
12/07/2010, 12:22 PM
قبل كل شيء: الحاجز الانفي عبارة عن حائط من ماده غضروفيه يقع بين نصفي الانف يقوم بفصل الانف الي تجويفين انفيين (منخارين) وكثيرآ ما ينحرف هذا الحاجز انحرافآ واضحآ تجاه أحد جانبي الانف، فيسبب الضيق أو الانسداد باحد المنخرين، او كلاهما في مرحلة متأخره

نعم يسبب اعوجاج الحاجز الانفي الى الانسداد بأحد المنخارين او جميعهما (حسب حدة الاعوجاج)
كما يسبب:
صداع – شخير – زيادة الافرازات المخاطية – نمو زائد للقرنيات الانفيه - التهاب الحنجرة والصدر (بسبب صعوبة التنفس من الأنف واستخدام الفم للتنفس)
وهو سبب رئيسي لأغلاق قناة ستاكيوس (القناة الواصلة بين الاذن ولأنف والمستخدمة لتمرير الهواء اثناء معادلة الضغط)

يمنع على الغواص استخدام أي محلول كيميائي خصوصا قبل الغوص لما ينتج عنه من انعكاس للمفعول او مضاعفات (الغوص يولد ضغط مما يغير بالضغط الجزئي للمواد وسرعة اذابتها بالدم)
وقد فهمت من مشاركة سابقة لك بأنك تستخدم بخاخ محلول flixonase وهذا محلول لعلاج الحساسية الناتجة عن حبوب اللقاح اثناء الربيع او الغبار او غيره من مثيرات الحساسية، مفعوله يبداء بعد ثلاث الى اربع ايام من الاستخدام المنتظم وليس له أي علاقة بموضوعنا هذا او باعوجاج الحاجز الأنفي (لمزيد من التفاصيل الرجاء الرجوع لموقع الشركة المصنعة:http://www.flixonase.co.uk/index.htm

اما بالنسبه لمن يعاني من اعوجاج بالحاجز الأنفي فالارجيلة او السجائر تهيج الجهاز التنفسي وتزيد من الافرازات المخاطية لتنضيف الدخان الملوث مما يسبب الى انسدادات في مجاري الجهاز التنفسي خصوصا المجاري الصغيره والدليل على ذلك انتشار السعال بين المدخنين (رد فعل طبيعي للجهاز التنفسي لطرد المخاط المتراكم على فتحات الجهاز التنفسي)

اولا انصحك بالتوكل على الله وعدم الاستسلام للوساوس – قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( لكل داء دواء – الحديث)

كما انصحك بلآتي:
-تنظيف الانف بأستمرار من التراكمات بالاستنفار بالماء على الاقل (قلل من استخدام الاستنفار الجاف بالمنديل)
-الابتعاد عن المحفزات للأفرازات المخاطية كثر المستطاع : الغبار- الروائح النفاذه - مشتقات الالبان – الشوكولاته – محتويات الكافيين – المشروبات الغازية وحتما التدخين
-اذا لم تنجع هذه المحاولات فيجب عليك زيارة طبيب متخصص في (جراحة الانف والاذن والحنجره) لعمل تعديل للحاجز الانفي
-واخيرا لن تخسر شيء اذا تأكدت من مدرب غوص او من غواص خبير مرخص وتطبيق معادلة الضغط بالشكل الصحيح 100%

اتمنى من الله عز وجل ان يفرحنا بأخبارك الجيده ونرى منك تقريرا مثيرا للغطس والصيد يثلج القلب

ما شاء الله عليك أخي فارس
كلام علمي وجميل ويدل على علم ومعرفة وخبرة وأسأل الله أن يجعله في ميزان حسناتك..

وبالنسبة لأخي السائل فأسأل الله أن يعافيك ويشفيك شفاء لا يغادر سقما ..
وأنا أقول لك يا أخي أن العين حق ولكن الله على كل شيء قدير وعليك بالأذكار والتحصين ولكن لا تجعل الموضوع ياخذ الكثير من تفكيرك لأنه لو أجتمع أهل الأرض ليضروك ما ضروك إلا بأمر الله ,,

وبالنسبة لإعوجاج الحاجز فهو موجود عندي وغالبا اعاني من انسداد احد قتحتي الأنف أو كلاهما وأرفض عمل العملية ,, والحمد لله أنزل مسافات جيدة بالغوص الحر ..

وأزيدك من الشعر بيت عندي ضيق في قناة ستاكيوس ولكن تمرين القناة على معادلة الضغط بين الحين والأخر يكون مفيدا سواء فوق أو تحت الماء وأنصحك بعمل المعادلة بسلاسة ولطف قبل أن تشعر بأي ألم (أي قبل إنزال رأسك بالماء وقبل الشعور بحاجتك للمعادلة) وإن شاء الله ستجد فرق ايجابي ..

وأخيرا أتمنى لك موفور الصحة والعافية وتقبل مروري
تحياتي

jeddahauto
12/07/2010, 03:00 PM
ان شاء الله الاخوان ما قصرو معاك بعلمهم و معرفتهم
واسال الله تعالى ان يشفيك و يمدك بالصحه و العافيه ... و فعلا العين حق لكن عليك بكثره الاستغفار و ذكر ايات و ادعيه التحصين بعد صلاه الفجر و المغرب

و باذن الله تجد ضالتك

ورفلي نت
13/07/2010, 06:07 PM
ســلامتك الله يعافيك ويشفيك
نعم كلام اخونا
A B D U L L A H (http://web1.mekshat.com/vb/member.php?u=43765) http://web1.mekshat.com/vb/images/statusicon/user_offline.gif
كلام طيب انك تروح لشيخ يرقيك ممكن تكون نظره والعين حق كما قال الرسول الكريم
اتمنى لك الشفاء العاجل والعوده كما كنت

بارك الله فيك اخي دل البحر وأن شاء الله سوف أذهب لشيخ . واتمنا لك التوفيق ومشكور جدا علي المساعدة

ورفلي نت
13/07/2010, 06:19 PM
اخي( فارس اللهازم) يعلم الله فقط كم يحمل قلبي من الفرحه التي رجعت بعد قراءت ردك لي ومايسعني من موقعي هذه الأ ان ادعوا الله لك العفو في الدنيا والأخرة عن ظهر غيب .بارك الله فيك بارك الله فيك وجزاك الله خيرا وسدد خطاك .

والشكر ايضا لباقي أخوتي الاعضاء علي الجهوذ المبذولة علي مساعدة اخوتهم من جميع اقطار العالم العربي وجعل الله في ميزان حسناتهم .

ورفلي نت
13/07/2010, 06:27 PM
ما شاء الله عليك أخي فارس
كلام علمي وجميل ويدل على علم ومعرفة وخبرة وأسأل الله أن يجعله في ميزان حسناتك..

وبالنسبة لأخي السائل فأسأل الله أن يعافيك ويشفيك شفاء لا يغادر سقما ..
وأنا أقول لك يا أخي أن العين حق ولكن الله على كل شيء قدير وعليك بالأذكار والتحصين ولكن لا تجعل الموضوع ياخذ الكثير من تفكيرك لأنه لو أجتمع أهل الأرض ليضروك ما ضروك إلا بأمر الله ,,

وبالنسبة لإعوجاج الحاجز فهو موجود عندي وغالبا اعاني من انسداد احد قتحتي الأنف أو كلاهما وأرفض عمل العملية ,, والحمد لله أنزل مسافات جيدة بالغوص الحر ..

وأزيدك من الشعر بيت عندي ضيق في قناة ستاكيوس ولكن تمرين القناة على معادلة الضغط بين الحين والأخر يكون مفيدا سواء فوق أو تحت الماء وأنصحك بعمل المعادلة بسلاسة ولطف قبل أن تشعر بأي ألم (أي قبل إنزال رأسك بالماء وقبل الشعور بحاجتك للمعادلة) وإن شاء الله ستجد فرق ايجابي ..

وأخيرا أتمنى لك موفور الصحة والعافية وتقبل مروري
تحياتي

أخي غواص فلسطين بارك الله فيك واسئل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك ويشفي جميع مرضة المسلمين .

وبخصوص المعلومة بأذن الله سوف أتوكل علي الله أولا ثم احاول وأحاول حتي يكتب الله لي التوفيق

ورفلي نت
13/07/2010, 06:37 PM
ان شاء الله الاخوان ما قصرو معاك بعلمهم و معرفتهم
واسال الله تعالى ان يشفيك و يمدك بالصحه و العافيه ... و فعلا العين حق لكن عليك بكثره الاستغفار و ذكر ايات و ادعيه التحصين بعد صلاه الفجر و المغرب

و باذن الله تجد ضالتك

بارك الله فيك والأخوان ماقصروا ماشاء الله تبارك الرحمن عليهم وربي يحفظهم ويحميهم من كل شر
مشكور جدا علي كلماتك الطيبه التي أن ذلت فأنما تدل عن طيب أصلك

محمد العولقي
13/07/2010, 07:29 PM

كما يسبب:

كما انصحك بلآتي:

والله يـــنشــــــد بكـــــــــــم الضهــــــر الله يسعـــدكــم ويوفقكـــــــم
اشكـــــــــرك اخي ابو خــــالد على كل جهـــــودك ويجعلـــــة في موازين حسنـــاتك

فارس اللهازم
14/07/2010, 01:17 PM
الأخ ورفلي نت
الأخ غواص فلسطين
الأخ محمد العولقي

شكرا جزيلا على الدعاء والمجاملة في الاطراء

(اللهم ألف بين قلوبنا، وأصلح ذات بيننا، واهدنا سبل السلام)