المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اشتريت سيارة جديدة واخاف من الترميل بالسفر وش افضل الحلول ؟

anas
16/07/2010, 01:39 AM
السلام عليكم
كيف حال الربع ان شاء الله انكم بخير
يا جماعة شريت موتر جديد قبل كم يوم ومسافر مسافات طويلة 1300 كلم تقريبا والسيارة لونها ابيض ونخاف ما نوصل للرياض باذن الله الا والوجهية رايحة فيها
ما هي افضل الطرق لحماية وجهية السيارة من الترميل ؟

gihad
16/07/2010, 02:18 AM
السلام عليكم
يا جماعة شريت موتر جديد قبل كم يوم ومسافر مسافات طويلة 1300 كلم تقريبا والسيارة لونها ابيض ونخاف ما نوصل للرياض باذن الله الا والوجهية رايحة فيها
أنصحك تقرأ دعاء السفر وتمسك الخط بالليل ان شاء الله نادر مايكون فيه عج وإذا فيه يكون بشكل خفيف جدا وفي بعض المناطق لاتزيد عن عشرة كيلو متر وفيه كمان يحطو حماية شفافة عند ليومار او زيبارت وغيرهم من هالوكالات بس مشكلتها سعرها المرتفع المبالغ فيه وهل هيه تتحمل الشمس يلي موجوده عندنا
أما باقي الطرق كالترميل عند محلات الزينه أو البخاخ الشفاف والبرقع والفيري كلها سيئه ولا تحمي بل هيه تزيد الطين بلة
لك تحياتي وأنصحك بالمشي ليلا وتوكل على الله

المماتوس
16/07/2010, 03:49 AM
السلام عليكم

الله يبارك لك فيها ويعطيك خيرها ويكفيك شرها
ونور موضوعي على الرابط التالي يفيدك إن شاء الله
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=313362

ابوسعد931
16/07/2010, 03:52 AM
سلور كنترول في طريق خريص مقابل هواندي الوعلان انصحك سوا حمايه عندهم منتجهم ممتاز واسعارهم ايضا جيده بالنسبه لغيرهم وحاول تقابل السعودي

خيام الندم
16/07/2010, 04:24 AM
انا اقوول نبلي ويخلف الله ..
استخدم سيارتك وريح قلبك وحللها واهــم شي اهم شي سلامتــك منهــا ....
والسيارة بدالهـــا سيارة حديده كفانا الله شرها ,,, راس مال الترميل شبك وشمعتــــين من الوكالة ,,, وترجع جديده بعد كم سنه ....
ماتسوى من يهتم زياده ,,,, أكرفها وانا اخوك بالعافية والله يعطيك خيرها ويكفيك شرها ويحفظك ربي من كل شر .... الف مبرووك ...
وبالنسبة لاخونا اللي يقول سافر بالليل .. أنا خالفه الرأي ... السفر بالليل مافيه خـــير .. عيون الواحد ماتشوف .. وكثير بلغت عن تريلات بدون انوار خلفيه وكثير شفنا مواصير طايحة بالخط وقش وحمولات غير مربطه تقلــب السيارة ,,,, من العمالــــــة حسبـــي الله عليهم وخطوطنا ماتنظمن والمرور نايــــم .. مايلاحظ على التريلات اصطباتهم مغــــبره وطافــــــيه ويشيشون معسل التريلات وهو يسوقون......
والتريلات لعبــــت في الناس ,,, أنا اقول سافـــــر بالنــــهاااااااار وفتح عيـــووونك وتوكل على الله سبحانه ,,,, والســـــــفر بالليل جــــــــهل وعدم ادراك لأخطاء الاخرين المحتملة امامك بالخط ... الظــــلام ماينوره شمعتين السيارة وانا اخووك حتى لو حطيت عشــــرين كتاوت ... وكبوس.. .. معطيك ربي شمـــــس تشوف القاصـــي والــــداني ....
انا طلعت من الموضوع بس حبيت اوضح شي مهم والله المستعان ....

مفك
16/07/2010, 04:27 AM
وعليكم السلام

انصحك بالحمايه
وخذ راحه البال في اي وقت حاب تسافر شغل وتوكل

وبالنسبه للسعر الحقيقه انه غالي بس تراه مفيد ولا له ضرر واغلب المحلات تعطيك ضمان من 7 الى 10 سنوات
انه ما ينشف او يتقشر او يضر البدي

وتراه ايظا مفيد للصدامات لانك اذا حكيت لاقدر الله سياره اخرى فبيكون التاثير على الحمايه فقط وليس على لون البدي لسيارتك

اتمنى اني افدتك

أبو نـآيف
16/07/2010, 05:03 AM
والسيارة بدالهـــا سيارة حديده كفانا الله شرها ,,, راس مال الترميل شبك وشمعتــــين من الوكالة ,,, وترجع جديده بعد كم سنه ....
ماتسوى من يهتم زياده ,,,, أكرفها وانا اخوك بالعافية والله يعطيك خيرها ويكفيك شرها ويحفظك ربي من كل شر .... الف مبرووك ...
وبالنسبة لاخونا اللي يقول سافر بالليل .. أنا خالفه الرأي ... السفر بالليل مافيه خـــير .. عيون الواحد ماتشوف .. وكثير بلغت عن تريلات بدون انوار خلفيه وكثير شفنا مواصير طايحة بالخط وقش وحمولات غير مربطه تقلــب السيارة ,,,, من العمالــــــة حسبـــي الله عليهم وخطوطنا ماتنظمن والمرور نايــــم .. مايلاحظ على التريلات اصطباتهم مغــــبره وطافــــــيه ويشيشون معسل التريلات وهو يسوقون......
والتريلات لعبــــت في الناس ,,, أنا اقول سافـــــر بالنــــهاااااااار وفتح عيـــووونك وتوكل على الله سبحانه ,,,, والســـــــفر بالليل جــــــــهل وعدم ادراك لأخطاء الاخرين المحتملة امامك بالخط ... الظــــلام ماينوره شمعتين السيارة وانا اخووك حتى لو حطيت عشــــرين كتاوت ... وكبوس.. .. معطيك ربي شمـــــس تشوف القاصـــي والــــداني ....

هذا الكلام :good2:

ريلاكس
16/07/2010, 05:12 AM
انا أخالفك الرأي يالي تقول سافر ولا يهمك

اهتم بسيارك خله جديده تفتح النفس

ومن رأيي تحط برقع تفصيل ولا تروح للمحلات الي عندهم حمايه طبعا اسعاره شوي غاليه بس

لك وللزمن تقعد معك تقريبا 5 سنين واهم شيء سيارك تصير جديده ماتخرب ولاترمل

وهذا الي عندي

راكب الشفر
16/07/2010, 05:44 AM
افضل حل هو وضع الفلم الشفاف (العازل)
من زيبارت وهالطخه
وصحيح انه غالي بس يريحك وخصوصاً لو كنت راعي سفر كثير

ابوصالح77
16/07/2010, 07:46 AM
الله يطرح فيها البركة ويجعلها من مداخيل السعادة
الحل :
إذا كان فيه سافي (رمل يذرى ) إنك تخفف السرعة مع وضع العوازل فيري أو رشة أو عازل شفاف

ابومحــ م ـــد
20/07/2010, 01:40 AM
ياخوي الشباب ماقصرو والرسول صلى الله عليه وسلم يقول ( اعقلها وتوكل ) 00
انت كم مره تسافر كل يوم اللي قالك حط عازل صدق واللي قالك لاتسافر بالليل صدق (((((( ضع العازل الموقت مثل فيري او الرملي اللي عند محلات الزينه ولاتسافر بالليل ابداً الا بالضروره 000 والسياره بداله سياره والروح مابعده رررررررررروح والله المستعان 0وتقبل كثر القرقر 0

الأول دائما
20/07/2010, 02:51 AM
انا توني راجع من قطر والحمدلله وكان الطريق رمل وهوا وشي خيالي وانا كنت حاط من 3m عازل الفيلم الشفاف والله ولا كأني ماسك خط ,,, ما تأثر الا لوحة السياره والدفرنس من قدام ,,,

تبي النصيحه رح وركب الفيلم الشفاف حتى لو كان غالي بس والله بترتاح ولا تشيل هم ومتى ما مسكت معك دق سلف بلا برقع بلا خربطه

بس احرص على شبك الموتر هو اللي يقلقك ان كانك حريص

مع العلم ان الفيلم الشفاف يفيدك حتى في الاحتكاكات البسيطه بالسياره (( ما تطير البويه ))

الروض
20/07/2010, 05:45 AM
أولا مبروك عليك
نصائح لك
امش باعتدال
إذا جاك غبار واتربه لا تسرع خفف حتى لا ياكل الرمل المقدمة
انتبه تحط برقع لأن الرمل يدخل بين البدي والبرقع
ويحكحكه لك وتكون عالجتها بالتي كانت هي الداء
تحياتي لك

HGP
20/07/2010, 10:00 AM
السلام عليكم

أنا لي 9 سنوات وأنا أتردد على خط الشرقيه بمعدل مرتين بالشهر ومابقى شي ماجربته وأبعرض لك تجربتي وأنت والي تشوفه يناسبك.
1)الفيري مناسب إذا كانت سفراتك بالعج قليله لكن إنتبه تنساه على السياره أول ماتوصل بالسلامه غسله لأنه مع الشمس يعدم البويه خصوصا الألوان الغامقه, وإذا كان الغبار شديد لازم توقف كل فتره وتحط طبق ثانيه.
2)تغبيرة البناشر إنحش عنها مامنها فايده علطول تروح والمرور يخالف عليها.
3)الرشاش الشفاف كويس وعملي لكن سعره مبالغ فيه ويتسدد الرشاش بعد أول إستخدام.
4)البرقع يبهذلك بتركيبه خصوصا بالشتاء لأنه يصير كامش من البرد.
5)الحمايه الشفافه بتكون خياري الأول في سيارتي القادمه إن شاء الله صحيح إن السعر عالي لكن الإيجابيات كثيره منها توفير الوقت خصوصا لكثير السفر مثلي ولا تأثير على البويه ويفر حمايه بسعر إضافي وهذا شي مهم لأنه إذا رملت الزجاجه الأماميه لن تستطيع الرؤيه إذا قابلتك سياره أومن إنعكاس الشمس وبتكون بحاجه لتغييرها ولن تسلم من تنسيم الهوا.

وإحسب حسابك إن الريديتر ماله حمايه ولا معدات السياره الي تحت وإذا تقدر تمشي باليل أحسن لأن الغاب مافيه غبار بالصيف.

أتمنى إني أفدتك لكن وش رايك نهاجر لأوروبا عند الجو الزين.:D

عبدالرحمن السالم
20/07/2010, 11:32 AM

لا ازيد كلامي عن كلام الاخ خيام الندم ، شغل الموتر وتوكل على الله وماعليه خلاف يابن الحلال ، ولا تدري عن الطريق وش يبي يجيب وش مايجيك يمكن لاسمح الله تنطلق حصات وتضرب القزازه ، يعني كله كله ، ابد توكل على الله والله يسهل دربك

مشعل
20/07/2010, 05:16 PM
كلام بالصميم،،،،،،

عبدالعزيز القحطاني
20/07/2010, 06:13 PM
ياخي هي نفسها .. صبه واحقنه .. لو بتركب العازل اللي شركات التضليل الكبيرة أمثال زيبارد وكار كير
راح يكلفك العازل تقريباً 2600 ريال ولو ما ركبته بنعدم الوجهيه وبتغييرها بـ 2600 ريال
نفس الشي تقريباً والأسعار متقاربه ..
الله يستر عليك رايح راجع ومن يقرأ كلماتي هذه

خشم العرمة
20/07/2010, 06:17 PM
شامبو جونسون للاطفال
من واقع تجربة
لان الفيري والانواع المنظفة الاخرى تطفي لمعه النيكل ولكن جونسون بلا دموع لايجود فية مواد قوية لطيييف جدا ولايضر بلمعه النيكل
من واقع تجربة

سوبر VTC
20/07/2010, 09:32 PM
الله يطعمك من خير الموتر
و يكفيك شره

ضع يدك على مقدمة السيارة و قل
اللهم اني اسالك من خيرها و اعوذ بك من شرها

أنت مسافر الله يحفضك ( كيف تتفادى المنطقة العمياء) (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=93444)

الى خبراء السفريات (( واقي الأتربه )) [الأرشيف] - منتديات مكشات (http://www.mekshat.com/vb/archive/index.php?t-146643.html)

وش افضل للخط فيري ولا رشة ولا شحم ولا برقع (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=142993)aahhhh2 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=142993)

كيف احمي واجهة السيارة من الترميل - منتديات مكشات (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=278256)

سوبر VTC
20/07/2010, 09:33 PM
رابط رائع

وداعا للترميل مع البرقع المطور (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=313362)

سهم..
20/07/2010, 10:47 PM
الله يبارك لك في سيارتك ويعطيك خيرها ويكفيك شرها
عليك بالحماية الشفافة بتنفعك بإذن الله تعالى

metub1404
20/07/2010, 10:54 PM
لبس الموتر برقع وريح مخك

دوااس
20/07/2010, 11:17 PM
حلها بسيط جدا سفن أب حجم عائلي يفي بالغرض وسلامتك

anas
21/07/2010, 01:19 AM
جزاكم الله خير وما قصرتوا جميع
عز الله انكم خير الرجال وخير منتدى

فصوولي
21/07/2010, 02:34 AM
شامبو جونسون للاطفال
من واقع تجربة
لان الفيري والانواع المنظفة الاخرى تطفي لمعه النيكل ولكن جونسون بلا دموع لايجود فية مواد قوية لطيييف جدا ولايضر بلمعه النيكل
من واقع تجربة

ولا تنسى بيبي جنسون لا دموع بعد اليوم :D ههههههههههههه احترامي لك والله بس ضحكت يوم شفت جونسون الاطفال

راعي النياسين
21/07/2010, 03:48 AM
هلا بالغالي والله انا ادائما احط الفيري وماشفت منه الا كل خير

ووجهية السفاري ماشاء الله جديده مع اني راعي خطوط

خشم العرمة
21/07/2010, 12:01 PM
ولا تنسى بيبي جنسون لا دموع بعد اليوم :D ههههههههههههه احترامي لك والله بس ضحكت يوم شفت جونسون الاطفال

ان شاء الله دوم الضحكة
ابوك في الجنة انا اقصد بيبي جونسون للاطفال لادموع بعد اليوم لانه اقل شامبو فية منظف ولايطفي لمعه النيكل
فية بعض الاخوان في موضوع قديم ذكرو الامر هذا وانا ضحتك لكن بعد ماجربت بصراحه معد اغير الشامبو

لادمووووووووع بعد اليوم

رحال300
21/07/2010, 01:40 PM
ومن رأيي تحط برقع تفصيل ولا تروح للمحلات الي عندهم حمايه طبعا اسعاره شوي غاليه بس