المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لأهل البر والمقناص سلقة للبيع

الرجه الدجه
16/06/2005, 10:04 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يالربع عندي سلقة للبيع مدربة تصيد أرانب و جرابيع (سبابيق) مطيعة :no2: عربية عمرها صغير كنت بأحط صورها بس طلعت كبيرة الحد 1200 البيع لاغلى سومه

عطيب الشوق
16/06/2005, 10:54 PM
-
-
-
-
-
-

أخي العزيز الرجه .. تحية طيبة

أنا شراي ولازم اعاينها .. وللمعلوميه انا من جيرانك في الجبيل وهذا رقم جوالي 0508931800 ابو سعد

تحياتي

الذرب جسار
16/06/2005, 11:34 PM
اخي الحبيب الرجه
ماادري هل بيع الكلب جائز؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
.................................................. ..................
إن صبرتم ظفرتم والأمر جاري
وإن جزعتم كفرتم والأمر جاري

الحضري
17/06/2005, 12:26 AM
هلا يا أخي الكريم

أما بخصوص موضوعك .. فعمري ما سمعت أن كلاب الصيد تباع

وعندنا انعيب على الرجل اللي يبيع السلق

وهناك حديث شريف يؤكد على كلامي ولكن لايحضرني الآن .. فيه نهي عن بيع كلاب الصيد

انما هي منح وهدايا

في أمان الله ...

لا تقول حضر ما عندنا سلوم :)

*سرحان*
17/06/2005, 12:55 AM
ياجماعة الخير اضن والله اعلم ان كلاب الصيد حلالال بيعها وشرائها طوووووووووولوا بالكم

غيمار
17/06/2005, 01:50 AM
عن جابر بن عبدالله رضي الله عنه قال نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم عن ثمن الكلب الا كلب صيد رواه النسائي

ويقاس عليه كلب الرعي المرجع كتاب سبل السلام

فالمرجوا يا اخوتي الاحبة ان لا يستعجل في اي امر وينسب للشرع الا بدليل او بفتوى من علمائنا

وجزاكم الله خير

فهيد711
17/06/2005, 04:06 AM
يا اخوان انا لست مفتي لكن بخبرتي الطويلة في امتلاك وتربية السلق
ان السلق لايباع اياً كان وفي حديث للرسول لا اذكره الأن وهو ‘ما عن النهي او التحريم في بيع الكلب
اخوي عطيب الشوق اذا كان لك احد في الطايف ممكن انك تحصل عليها بسهوله لجود وكرم اهلها اذا عرفوا انك ممن يحبون المقناص
وتحياتي

الجروووح
17/06/2005, 08:27 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

اخوي صاحب الموضوع .

كما اسبق الأخوان من القول .

بيع السلق عيب عرفاً ولا يجوز شرعاً .

وتقبل تحياتي وشكري .
[b]

ابو هشام
17/06/2005, 09:49 AM
الاخ الرجه

السلام عليكم ورحمة الله

ممكن الله يحفظك تحط صورهن. كم اعمارهم هل فيهم ابيض او اشهب او مرقط هل هي حره او مخلوطه

انا شراي بالسعر اللي طلبت
ابو هشام

ذيب الليل2000
17/06/2005, 12:41 PM
ياجماعة الخير اضن والله اعلم ان كلاب الصيد حلال بيعها وشرائها حلال

الرجه الدجه
17/06/2005, 12:47 PM
يا جماعة الخير انتوا هبيتوا فيني هبة وقعدتوا تفتوون لي اللي بيسمععكم بيقوول ابن باز صحيح الكلام اللي قلتوه بيع الكلاب حراام اما كلب الصيد لا الله يحفظك انت ويااه وبعدين عيب اذا ببيعه على واحد اعرفه ومهب انتوا اللي بتعلموني سلوم الرجاجيل حنا سباقين بالمواجيب طالت اعماركم ومافيه احد من اللي اعرفهم يبيها وياخوي ذي تسوالها قيمة ولا نيب متجمل فيها مع واحد منب اعرفه واخوي ابو هشام خلنا نخلص من المفتين ذولا بعدين نتفاهم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته والله لا يهينكم على اجتهادكم بس انتوا الظاهر تبوون الهواش ههههههههههههههههههههههه من زمان ما تهاوشتوا ومشكوورين على كل حال واستنى ردي عن قريب يا ابو هشام

الشـمطري
17/06/2005, 01:23 PM
السلام عليكم

يا اخوان هونو على قلوبكم وراكم تقابستوا

ترى الاخوان يقدمون نصائح فقط ولا الامر راجع لك ولا فيه شك

.....................

في كتاب زاد المعاد ابن القيم الجزء الخامس///

في " الصحيحين " : عن أبي مسعود أن رسول الله صلى الله عليه وسلم نهى عن ثمن الكلب ومهر البغي وحلوان الكاهن

وفي " صحيح مسلم " : عن أبي الزبير قال سألت جابرا عن ثمن الكلب والسنور فقال زجر النبي صلى الله عليه وسلم عن ذلك

وفي " سنن أبي داود " : عنه أن النبي نهى عن ثمن الكلب والسنور

وفي " صحيح مسلم " : من حديث رافع بن خديج عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال شر الكسب مهر البغي وثمن الكلب وكسب الحجام

فتضمنت هذه السنن أربعة أمور .

[ تحريم بيع الكلب ]
أحدها : تحريم بيع الكلب وذلك يتناول كل كلب صغيرا كان أو كبيرا للصيد أو للماشية أو للحرث وهذا مذهب فقهاء أهل الحديث قاطبة والنزاع في ذلك معروف عن أصحاب مالك وأبي حنيفة فجوز أصحاب أبي حنيفة بيع الكلاب وأكل أثمانها وقال القاضي عبد الوهاب اختلف أصحابنا في بيع ما أذن في اتخاذه من الكلاب فمنهم من قال يكره ومنهم من قال يحرم انتهى

ولا تعصب علينا اخوي

وان اردتم المزيد من الفتاوى لعلمائنا الأجلة اخبروني

ابو هشام
17/06/2005, 01:29 PM
اخوي الرجه خلينا على مذهب ابي حنيفه وانا انتظر الصور عافاك الله

الحضري
17/06/2005, 02:43 PM
الله يرحم والدينك يالشمطري

والله يثيبكم جميعا .. وترى الدعوى سهاله ياربي لك الحمد

بصركم الله تبونه سووه

في أمان الله

الرجه الدجه
17/06/2005, 03:35 PM
يا اخوي انت ما شاء الله عليك مجتهد وجزااك الله الف خير بس انت جبت احاديث عامة الله يجزاك بالخير هذي سلقة صيد وبعدين شف الحديث اللي جابه الاخ غيمار بالراوي والكتاب بعد اللي يقول :

عن جابر بن عبدالله رضي الله عنه قال نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم عن ثمن الكلب الا كلب صيد رواه النسائي
ويقاس عليه كلب الرعي المرجع كتاب سبل السلام
هاااه وش رايك الحين؟ يعني مألفين ذا الحديث جب لي حديث يقول كلب الصيد حراام وانا اسحب موضوعي وبعدين وش تبيني اسوي بها اهدها في البر والدليل الاكبر تدري ان السلقه لها ديه مثل ما للانسان ديه اكيد ما تدري انا ما كنت اعرف الين سالت واحد من جماعة المسجد قال اللي اعرف ان لها ديه فما بالك بالبيع وشكرا واذا بتجيب ادله مرره ثانيه جب شي خاص مهب عام

الرجه الدجه
17/06/2005, 03:39 PM
ويا اخوي ابو هشام الصور طلعت كبيره باحاول اتفرغ لها بكره ومشكور

الذرب جسار
17/06/2005, 06:19 PM
الأخ ابو هشام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .وبعد:
عجبا أخي الفاضل ..يقال لك في المره الأولى هذا منهي عنه ثم تسأل عن نفس الموضوع
وفي المره الأخرى تقول نأخذها على مذهب أبو حنيفه ولى معك في ذلك شأن:
1/ ليس لك أن تأخذ على مذهب من شئت حفظك الله ..بل تتبع كلام علمائك ....فلست ذا إجتهاد ولا ذا علم كما تبين لي من طبيعة ردودك
2/ كيف يهنى لك بال أن يقال لك حديث صحيح عن الرسول صلى الله عليه وسلم وتخالفه لأجل كلب.
3/كن لبيباً ولاتجعل الكلب دلواً إستخرج من كنينك كل خافي .
............................
الأخ الرجه الدجه ..حفظه الله
الأخوه خافوا عليك وإهتموا بدينك ودنياك وسردوا لك كل مايقنع الفطن الكيِّس وأنت تقول كلام لاينبغي أن تقوله ولو لم يكن تجريحا واضحا ...مع العلم أنك تقول انك راعي سلوم وعلوم والرجاجيل عطوك من الحكي ما يتعمم فيه الحكيم وانت تحاور وتناور على شان كلب ... الله المستعان .... السلوم وانا اخوك بالخوافي قبل الظواهر والرجال تاصل علومه قبل تطل إجسومه ...
وقولك ابن باز وما حواه من كلام ..الرجاجيل عطوك من رسول ابن باز كلام يقيم الحجه .ثم تجعل السلوم والعلوم رواحل وخروج على ظهر الكلب وتحرج عليه .الله المستعان.
.................................................. .................................................. .......................................

ابو هشام
17/06/2005, 08:53 PM
الاخ العزيز الذرب

هل افهم من كلامك انك اعلم من ابي حنيفه

المشكله انكم تأخذون بعض الاحاديث وتستدلون بها دون غيرها. بينما العلماء يدرسون كل الاحاديث مجتمعه وبعد ذلك يخرجون بالفتوى. انا لست طالب علم لذلك ارجع الى راي جاهز من عالم .

هل تعرف ان اقتناء الكلب مكروه باجتماع العلماء وليس حراما.

وهل تعرف ان تحريم ما احل الله مثل تحليل الحرام فهو تعدي على حدود الشرع.

لقد سألت كثيرا جدا في هذا الموضوع ولم يقل احد بتحريمه من العلماء والاحاديث ناسخ ومنسوخ وعلى كل حال وصل ما تريد ان تقوله وان شاريه باذن الله على مذهب ابي حنيفه اللي مهو بعاجبك.

الجروووح
17/06/2005, 10:48 PM
يسلم لي والله هالراس .

يا الرجه الدجه .

والله يا البناخي ما نعلمك سلوم الرجاجيل (( محشوم )) وانشاء الله انك من خيرتهم .

وعلى لسان جميع الأخوان .

قلت يمكن انها غايبه عنك او شي .. (( انسان معرض للنسيان )).

وتسلم لي والله واخو عزيز .

تحياتي لك .

وعلى الطاري يا الاخو .

مادامها تداحمت بين قولين نبي أحد يفيدنا أفادة موثوق بها .

عاشق الGX
18/06/2005, 01:01 AM

سلطان نجد
18/06/2005, 02:44 AM
اخوي الرجه الدجه
الله يعطيك العافيه
انا ابشري السلقه بالسعر اللي قلته واذا وقفت على سعر معين
بلغنا عشت لا ني بزود في السعر انا صامل

الشـمطري
18/06/2005, 08:08 AM
السلام عليكم

اخوي الغالي

انا أسف والعذر والسموحة

الذرب جسار
18/06/2005, 12:43 PM
الأخ الغالي والعزيز ابو هشام :من انا حتى تذكر ضمير يعود إلي بجوار اسم العالم الرباني ابو حنيفه.......
والأمر الذي لعله لم يتضح لك هو ان العامّي مثلي ومثلك يتبع ماعليه علمائه وقد بين ذلك الشيخ ابن عثيمين رحمه الله رحمة واسعه في سلسلة لقاء الباب المفتوح ... وإلا لرأيت البعض يدع له اكثر من نافقاء(نطَّاقه) فإذا اورد له البيان قال لا هذه على مذهب كذا وتلك على مذهب كذا .
وهل ياترى اتبعت ابي حنيفه بكل ماأورده في مذهبه
وعناء البحث من هنا وهناك كفاك إياه الأخوه بالأحاديث الصحيحه الواردة ولا أظنك ممن يتتبعون الرخص هنا وهناك ...الله المستعان
وهل ياأخي ابو هشام إلى هذه الدرجة تستهين بالمكروه وتسلك مسلكه ولأجل ......
أخي : وكيف تقول ما يشير الى انني حرمت حلالا.... وإعلم انني اعلم ان ذلك ليس بالهين بل هو من نواقض الإسلام نعوذ بالله من الزيغ وهذه احاديث صحيحه قد مضت
وجزاك الله خيرا ..وارانا وإياك الحق حقا ورزقنا إتباعه
.................................................. .................................................. ...................

الرجه الدجه
18/06/2005, 03:20 PM
لا حول ولا قوة الا بالله انتوا تبونا نهوون هوونا وانا رجال راعي دين وقبل لا تجيني السلقه كلفت ناس يسالون لي عن اقتناءها كسلقة صيد (صييييييييييييييييييييييييييييييييييييييد) وبعدين انتوا تقابستوا وش رايكم اهدها في البر ؟؟ حطوا اعلى سومه تبونها وانا بدق عليكم علما بانني من سكان الجبيل والسلام ختام

الرجه الدجه
18/06/2005, 04:20 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هذي الصور وانا بيااع ولا ابي كلام يوجع الراس اللي مهب شاري لا يشري وفل يقل خيرا وا ليسكت نقول نبدى السوم بـ 1200

ابو هشام
18/06/2005, 05:15 PM
الاخ العزيز الذرب
ارجو قراءة الرساله الخاصه غفر الله لي ولك.

الاخ الرجه الدجه انا ادور على شهبان او بيض والعمر اصغر. اللي في الصوره صغير(اعطيه 7 الى 8 اشهر ) ولكني كنت ادور على جرو ذكر اشهب او ابيض. وجزاك الله خير على هالصوره الجميله.

الاخ عاشق الgx
لا والله ما الومك ولا يلومك فارس.

عطيب الشوق
18/06/2005, 08:20 PM
-
-
-
-
-
-
-
-
-

الأخوة الاعزاء الذين شاركوا والذين أكتفوا بالمتابعة .. تحية طيبة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

يا أخوان اللي أعرفه أن بيع الكلب غير جائز مهما كان .. وأن المشتري يجوز له الشراء ولكن .. عن الحاجه ويشمل ذلك كلب الصيد
والتفصيل يطول ذكره لذا .. وددت الشراء لحاجتي له ، لأنني سوف أذهب في رحلة صيد لمناطق وعره وتصعب عليك كرجل في الوصول إليها فما بالك بالسيارة .
وأخي العزيز فهيد 711 أنا يا سيدي من أهل الطائف .. وأعمل في الجبيل ويعلم الله لو أبي أشكل فريق كوره من السلقان ما أعجزتني عماني وخوالي هناك أهل مقناص والله أنها عند الحلال أكثر من الذبان لكن ما عاقنا غير المسافه .
على العموم أخي صاحب السلق أنا رديت عليك من البداية وقلت لك شراي ولم ترد عليّ حتى الآن وأشترطت المعاينة ، وللمعلومية أبري ذمتي وأوضحت لك الحكم للبايع حسب ما أعرف وأستفتيت فيه .

أخوتي الأعزاء من أراد أن يستفتي في الأمر هذا أو في أمرٍ ما يمكنه الاتصال بالشيخ عبدالله السويلم ... حفظه الله

هذا رقم الشيخ عبدالله السويلم 0505153048

وتقبلوا فائق أحترامي وتقديري

أخوكم أبوسعد

قناص المغرب
19/06/2005, 02:23 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
اما بعد اخواني في الله
اعذروني جميعا عن رايي لانه قد يخالف بعض الاخوة:
الحلال بين والحرام بين و بينهما متشابهات...
والمعروف يا اخوة عندنا في المغرب -المذهب المالكي- انه لايباع ولا يشترى في الكلاب . اما السلق والموجود عندنا هو السلوكي Sloughiفتجد الاخوة يتقربون الى صاحبها بالهدية بل في بعض المناطق هناك من بهدي خروفا ...
والرسول صلى الله عليه وسلم امرنا بالهدية
ربما قد يكون هذا حلا انجع حتي يتفادى الاخوة الشبهات
هذا رايي والله ورسوله اعلم

الذرب جسار
19/06/2005, 10:41 AM
الأخ الغالي ابو هشام ... قرأت الرساله وأعجبت بأخلاقك ....وقد وضحت لك برد ... فتقبل تحياتي
........................
اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا إتباعه وارنا الباطل باطلا وارزقنا إجتنابه

عاشق الجبل
19/06/2005, 10:49 AM
الله يهديك يبوهشام تتخلى عن مذهبك علشان كلب ( أعزكم الله )

عاشق الجبل
19/06/2005, 10:51 AM
وبعدين قلت يالغالي أبوهشام : ( هل تعرف ان اقتناء الكلب مكروه باجتماع العلماء وليس حراما )

هل ممكن الدليل ؟

شجاع
19/06/2005, 11:29 AM
السلوقي العربي (http://www.arabiansaluki.ae/)هذا الموقع للمولعين بلسلوقى

صوعان
19/06/2005, 11:42 AM
[quote=عاشق الجبل]الله يهديك يبوهشام تتخلى عن مذهبك علشان كلب ( أعزكم الله )

المذاهب الاربعه مافيها شي كلها انشالله على حق مع علمي ان الاختلافات بينها فقهيه فقط اما من ناحيه التوحيد فكلها سواسيه لافرق بينها والله اعلم
اهم شي لا تتعدى الحنفي والحنبلي والمالكي والشافعي كلهم انشالله مجتهدين وعلى حق

صوعان
19/06/2005, 11:47 AM
[QUOTE=قناص المغرب]بسم الله الرحمن الرحيم
اما بعد اخواني في الله
اعذروني جميعا عن رايي لانه قد يخالف بعض الاخوة:
الحلال بين والحرام بين و بينهما متشابهات...
والمعروف يا اخوة عندنا في المغرب -المذهب المالكي- انه لايباع ولا يشترى في الكلاب . اما السلق والموجود عندنا هو السلوكي Sloughiفتجد الاخوة يتقربون الى صاحبها بالهدية بل في بعض المناطق هناك من بهدي خروفا ...
والرسول صلى الله عليه وسلم امرنا بالهدية
ربما قد يكون هذا حلا انجع حتي يتفادى الاخوة الشبهات
هذا رايي والله ورسوله اعلم
>>>>>>>>>>
:good: :good: :good:

عاشق الجبل
19/06/2005, 12:50 PM
الأخ صوعان

عيني عليك بارده وكلامك كلام عقل

مذهبنا وأنا أخوك هو الأقرب لما جاء به الرسول صلى الله عليه وسلم

وكلٍ فيه خير إن شاء الله

وكل مافي الموضوع حرصنا أن لايقع أحد في محظور أو مكروه

لاهنت

ابومرتاح
19/06/2005, 01:24 PM
والله انا املك سلقة عربية ....عمرها سنة و شهرين وما بعد اجرت ولا لقحت ومركضها ومدربها ....لكن ما صادت شي الى الان..................................وهي من جراء مركز الغانم بالامارات وحصلت عليها جرو صغيرة بعمر ثلاث شهور وتوجد صورة علما بان ثمنها غالي وبعيد عن ثمن المعروض في السوق.....والصورة موجودة وبالجبيل كذلك........http://www.drr.cc/up3/Image(044).jpg

ابو هشام
19/06/2005, 05:53 PM
الاخ عاشق الجبل

ارجو الابتعاد عن الكلمات الجارحه والبقاء في حوار حضاري

انا لم اتخلى عن مذهبي لان مذهبي الاسلام احيا واموت عليه باذن الله ولو ضربت بالمطارق كل المذاهب الاربعه هي مذهبي وكل مذهب ذهب له عالم مشهود له بالصلاح من علماء المسلمين هو مذهبي. اما ان اخذ حديث ثم افتي من عند نفسي فلا.

ونعم انا اتحرى الرخص طالما انها من اامة العلماء المعروفين وما العيب والخطأ في ذلك.

اما الكلب الذي تستهين به فقد دخل به رجل الجنه من اجل شربة ماء وهذا حال الدين العظيم في الرحمه فلقد قال المصطفى صلى الله عليه وسلم في كل كبد رطبة اجر. وفي القران "وما علمتم من الجوارح مكلبين" واصحاب الكهف كان معهم كلبهم.

رجاء مره اخرى عدم استخدام اسلوب اهانه مثل اللي ذكرت انني اتخلى عن مذهبي من اجل كلب لان هذا الكلام مجحف وفيه تعدي علي.

عاشق الجبل
19/06/2005, 10:30 PM
الأخ أبوهشام

حقك علي ولك مني حبة خشم يالحبيب :)

وللتذكير ترى الإسلام مهوب مذهب الإسلام ديـــــــــــــــــــــــــــــــــــــن :)

والسلق وأنت بكرامة مذكورة بالقرأن الكريم والصيد فيها يوسع الصدر وأنا عندي منها 4 والحمدلله

يَسْأَلُونَكَ مَاذَا أُحِلَّ لَهُمْ قُلْ أُحِلَّ لَكُمُ الطَّيِّبَاتُ وَمَا عَلَّمْتُم مِّنَ الْجَوَارِحِ مُكَلِّبِينَ تُعَلِّمُونَهُنَّ مِمَّا عَلَّمَكُمُ اللّهُ فَكُلُواْ مِمَّا أَمْسَكْنَ عَلَيْكُمْ

وَاذْكُرُواْ اسْمَ اللّهِ عَلَيْهِ وَاتَّقُواْ اللّهَ إِنَّ اللّهَ سَرِيعُ الْحِسَابِ . المائدة

أكرراعتذاري لك يالحبيب :)

قناص المغرب
19/06/2005, 11:11 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
والله يا اخوة...عجبا
لقد رايت الصور...
اهذة هي الاميرة؟؟؟
الجنازة جنازة فـــــــــــــيـــــــــل والميت فار
لاحول ولا قوة الا بالله
جزاك الله خد فيها هدية تقربك الى اخيك المسلم وتكون انشاء الله من الماجورين . وابتعد عن الشبهات
ولا تقلق منا اننا لا نريد باخينا في الله الاخيرا,نريده
في الاخرة من الفائـــــــزيـــــــــن آمـــــيـــن

الرجه الدجه
20/06/2005, 02:23 PM
جزاك الله خير يا قناص المغرب كفيت ووفيت

فــزاع
21/06/2005, 02:37 PM
يالربع اذكرو الله وعينو خير ولحد يفتي ويحرم ويحلل بكيفه في كتب وفيه مراجع لمشاخينا واي واحد يبا يتكلم ويفيد ياليت يحط حديث ولا آيه وبس لايقولي ماني حافظ الحديث ولا اعتقد الحديث يقول كذا , الي حافظ يتكلم والي مو حافظ يتعوذ من ابليس ولا يتدخل بشي ما يعينه ..

السموحه كاني غلطت بحق احد ولا زليت بشي بس الصراحه في كلام من بعض الاخوان يقهر وواعتقد من وجهت نظري انه فلسفه على قل سنع والمقصد منه يسبب جدال ومناقشات وهذي وجهت نظري

وجزانا الله وياكم خير

مغباش
21/06/2005, 06:29 PM

لا تعليق

الحضري
21/06/2005, 11:49 PM
مغباش

:D

يا ويحي من مغباش ومن تعليقاته وتقليعاته الرااااااااااااااااااااااااائعة بالفعل

تلازمو بالشوش :rolleyes:

في أمان الله

ابومرتاح
22/06/2005, 09:06 AM
والله انا املك سلقة عربية ....عمرها سنة و شهرين وما بعد اجرت ولا لقحت ومركضها ومدربها ....لكن ما صادت شي الى الان..................................وهي من جراء مركز الغانم بالامارات وحصلت عليها جرو صغيرة بعمر ثلاث شهور وتوجد صورة علما بان ثمنها غالي وبعيد عن ثمن المعروض في السوق.....والصورة موجودة وبالجبيل كذلك........http://www.drr.cc/up3/Image(044).jpg

لكم شف يا شباب ........................السلقة للبيع..............................بالجبيل........ ..ز

قلب الماس
21/04/2007, 08:51 AM
لووووووول انطبق المثل . الاماراتي غقبت اكلني الطير دميت اكلني السمك ..المقصود في كل الحالتين يوجد الانتقاد ...في مسألة بيع السلق او طلبه //شحاته//

بن قضيب
21/04/2007, 10:17 AM
اخوي نزل الصور الله ايخليك وكم عمر السلق

بن قضيب
21/04/2007, 10:25 AM
اخوي يعطيك العافيه ممكن صورة السلقه الله يخليك

(((المهااااجر)))
21/04/2007, 09:50 PM
السلااااااااااااااااااااام ............
والله ياخوان لحستو مخنا الي يقول حلال ولي يقول حرام
مير العلم الي يجمد على الشارب
انهاااااااااا حراااام .....
حرام من عهد الرسول صلى الله غليه وسلم....
وتقبل مروري...

طيرشلوئ
22/04/2007, 12:33 AM
المسألة الثانية: حكم بيع الكلب وأخذ ثمنه..؟
جاء في الحديث عن أبي مسعود رضي الله عنه قال : ( نهى النبي صلى الله عليه وسلم عن ثمن الكلب ومهر البغي وحلوان الكاهن )رواه الجماعة.
وأخبر النبي صلى الله عليه وسلم أن ثمن الكلب حرام لا يجوز أخذه فقال صلى الله عليه وسلم (ثمن الخمر حرام و مهر البغي حرام و ثمن الكلب حرام) أخرجه الإمام أحمد عن ابن عباس وصححه الشيخ الألباني كما في صحيح الجامع.
بل أخبر صلى الله عليه وسلم أن ثمن الكلب خبيث فقال صلى الله عليه وسلم (ثمن الكلب خبيث و مهر البغي خبيث و كسب الحجام خبيث)
أخرجه مسلم عن رافع بن خديج .
بل أخبر أنه شر كسب فقال صلى الله عليه وسلم (شر الكسب مهر البغي و ثمن الكلب و كسب الحجام) أخرجه مسلم عن رافع بن خديج .
وأخبر صلى الله عليه وسلم (إذا جاء أحد يطلب ثمن الكلب فاملأ كفه تراباً ) أخرجه أبوداود عن ابن عباس وصححه الشيخ الألباني كما في صحيح الجامع.
هذا الحكم في جميع الكلاب إلا كلب الصيد فيجوز بيعه وأخذ ثمنه فقد جاء عن أبي هريرة رضي الله عنه (نهى عن ثمن الكلب إلا كلب الصيد) أخرجه الترمذي وحسنه الشيخ الألباني كما في صحيح الجامع.
وليس أي كلب صيد بل لابد أن يكون كلباً معلماً كما جاء عن جابر رضي الله عنها قال: (نهى صلى الله عليه وسلم عن ثمن الكلب إلا الكلب المعلم) أخرجه الإمام احمد والنسائي عن جابر وحسنه الشيخ الألباني كما في صحيح الجامع.

هاون
22/04/2007, 03:01 AM
أخوي الرجة الدجة (الله يصلحك)

أبوهشام:هذا كلام تقولة

اخوي الرجه خلينا على مذهب ابي حنيفه وانا انتظر الصور عافاك الله
الله يخلف على أهلك بولد أصلح منك (اللهم آمين)

أنا تراني سئلت مشايخ واجد عن حكم الكلاب سوا صيد ولا حراسة ولا اي نوع ثاني وكلهم أجمعوا على تحريمها (والله اعلم)

أخو جوزاء
22/04/2007, 04:25 AM
يا جماعة الخير انتوا هبيتوا فيني هبة وقعدتوا تفتوون لي اللي بيسمععكم بيقوول ابن باز صحيح الكلام اللي قلتوه بيع الكلاب حراام اما كلب الصيد لا الله يحفظك انت ويااه وبعدين عيب اذا ببيعه على واحد اعرفه ومهب انتوا اللي بتعلموني سلوم الرجاجيل حنا سباقين بالمواجيب طالت اعماركم ومافيه احد من اللي اعرفهم يبيها وياخوي ذي تسوالها قيمة ولا نيب متجمل فيها مع واحد منب اعرفه واخوي ابو هشام خلنا نخلص من المفتين ذولا بعدين نتفاهم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته والله لا يهينكم على اجتهادكم بس انتوا الظاهر تبوون الهواش ههههههههههههههههههههههه من زمان ما تهاوشتوا ومشكوورين على كل حال واستنى ردي عن قريب يا ابو هشام

عزيزي / الرجه الدجه

أولاً /// الشيخ / عبد العزيز بن باز الله يرحمه ويجعل مثواه

الجنه هو وأموات المسلمين 0
ثانياً /// الأخوان ينصحون ما يهاوشون وبعدين تقول ما هو أنتم
اللي بتعلموني سلوم الرياجيل أنا أقول ما فيه أحد ولد من بطن أمه
متعلم والرجال تعلم الرجال 0
ثالثاً /// الظاهر أن ما عندك لا سلقه ولا أذنها حتى تبيعها لكن الله
يهديك ويوفقك لما يحب ويرضى
أرجوا منك تقبل كلامي بصدر رحب واختلاف الرأي لا يفسد للود قضيه

تحياتي / أخو جوزاء

عروق الدهنا
22/04/2007, 05:12 PM
اخواني اللي قدمو النصايح جزاكم الله خير والله يجعل مثواكم الجنه
كفيتو وفيتو وبالنسبه لحكم بيع السلق اظنه معروف وكل المشايخه اجمعو عليه
لكن ما اقول الا الله يهدي الجميع
واذا هي على العرف والسلوم العرف انه اذا مالقيت احد تهديه السلقه هده بالبر وتلقى عيشته وما اظن الشي ذا يخفاكم جميعن
والله يهدينا وياكم

والسلام ختام

ابو تمام
23/04/2007, 01:15 AM
والله دوختووووووووووووونا لكن كلام الشيخ طير شلوى منطقي لان كله بالأدلة

ملفي و مقفي
23/04/2007, 02:50 AM
على العموم يعطيك العافيه على الجهد الي تعبته وانت قاعد تكتب الموضوع لا كن ما ودي اقول الله لا يعطيك عافيه على الموضوع
والبيب بالاشاره يفهم
على العموم بيع الكلاب حراااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااام حط مليون خط تحت حرام
تقبل مروري

طح طوح
23/04/2007, 02:52 AM
ما بعتها للحين
وعلا العموم الله يعينكم علا ما بلاكم

أسير مكشات
23/04/2007, 02:56 AM
اخوي الرجه الدجه اتق الله في عملك هذا
وعلى فكره الفلوس وبتوكون معك فتره قصيره لاكن سيأتك راح تدوم معك الا إذا اتقيت الله في عملك هذا

(( من رئا احدكم منكراً فليغيره ..بيده فلم يستطع ..فابقلبه ...فالم يستطع فابقلبه ...وذالك اضعف الايمان ....))

الا هل بلغت اللهم فاشهد .....

وتقبل تحياتي
اخوك الاسير

sasasasas
24/04/2007, 08:52 AM
ارجو
من المشرف ان يغلق الموضوع
او يشوفله حل
لانه صارت مناوشات غير طبيعيه

هههههههههههه

خالد
24/04/2007, 07:33 PM
راسلني على الإميل
alghafly_91@hotmail
أنا أدور سلق إذا أنته في الإمارات هذا زين

القحطاني505
27/04/2007, 10:38 PM
لاتعلييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي ييق

مزيون بيرق
18/05/2007, 08:46 AM
اخوي الرجه الدجه اول شي سلام عليكم
انت رجال يمكن التبست عليك الامور والحديث يقول ( النفس اماره بالسؤ ) فنصيحتي لك انك تراجع خيمة الصيد بالسلق وتقرا
الموضوع المثبت عن احكام بيع وشراء السلق او انك تسأل شيخ كبير واهم شي انك قبل ما تسوي هذا الشي
انك تجتهد في احكامه بارك الله فيك وتقبل نصيحة اخوووك المزيووووووون وشكراً

ولد ال زايد
18/05/2007, 01:58 PM
لاتعليق على كل الي قاعدين يتناقشون بهذا الأسلوب الحاد
خلاص اذا الرجال يبي يبيع وهو ملزم وانتم نصحتوه ورفض ماعليكم سويتوا الي عليكم والمفروض الي ينصح واحد او اثنين مو كل الي بالخيمة
وياليت لو الموضوع يتقفل يكون احسن

عبودي 99
18/05/2007, 08:01 PM
ولد ال زايد

انت انسان تتكلم بالعقول ليت كثير من الاعضاء يصيرون زيك

المواادع
18/05/2007, 09:14 PM
انه ابيع سلقان الواحد الطيب المطيع المدرب 1200 ريال الرقم 09745132661

راعي طواش
18/05/2007, 09:25 PM
فل كامل والانص فل

هههههههههههههههه

وتقبل مروووووووري

RAS GHALEES
19/05/2007, 04:31 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته :
يالطيبين يالغالين يالحلوين يا اطيب ناس في مكشات انتم نصحتو وبيض الله وجيهكم عز الله ماقصرتو مع الي بيبيع السلقه يعني (فهم كلامكم وعرف المعنى ) مع احترامي لكم واحد واحد من كبيركم الى صغيركم ؟ لكن هو على كيفه ؟ بس بالنسبه لي ؟؟؟؟؟؟؟
(لا بيع ولا مشترا) لكن يقولون الشرا حلال للحاجه ؟

http://www.alresha.com/up/uploads/68ce6d4017.jpg (http://www.alresha.com/up)

سليمان بن فهد
17/09/2008, 03:42 AM
طيب كيف اتواصل معاك؟ هاذا رقمي 0555004840

ابو تمام
17/09/2008, 03:59 AM
الله يصلحك ياسليمان الموضوع هذا له اكثر من ثلاث سنوات وين طلعته؟؟؟

طلو
17/09/2008, 04:24 AM
اخوي سليمان اذا تكررت منك رفع المواضيع القديمه سيتم ايقاف عضويتك