المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أود السفر (لصلاله) ولي بعض الاستفسارات..لو سمحتوا

عاشق النفود 111
21/07/2010, 01:26 AM
أحبتي الغاليين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بإذن الله أود السفر في منتصف الشهر إلى صلاله ..

ستبدأ الرحله من الطائف إن شاء الله وتتكون من أربعة أعضاء الى خمسة فقط شبابيه وعلى سيارة واحده ..

هل تنصحون بالذهاب عن طريق اليمن أم أن هناك مخاطره خصوصا مع مشاكل الحوثيين ؟ إذا الوضع عادي أريد أفضل خط سير نسلكه ؟

هل يسمح بالتخييم في صلاله في اي مكان ؟ وما مستوى الامن هناك ؟

وش علوم الباعوض (النامس) هل يتواجد في هذه الاوقات ؟ واين الامكن الامنه من الباعوض وتناسب المبيت ؟

ولا نستغني عن توصياتكم وتنبيهاتكم بشكل عام .. بارك الله فيكم

حفظنا الله وإياكم من كل مكروه

تقبلوا تقديري واحترامي

أخوكم أبو بدر

ابوساج
21/07/2010, 02:09 AM
الافضل انك تذهب من الطايف الى الرياض ومن الرياض الى الاحساء ومن الاحساء الى منفذ البطحاء ومن منفذ البطحاء الى ابو ظبي ومن ابو ظبي الى العين يجيك منفذ مزيد بين الامارات وعمان ثم يبي يعطونك خريطة توصلك الى صلالة اما بالنسبة للتخييم مسموح حسب ذكر احد الاخوان قبل سنتين خيم في صلالة لكن ترى ما حولك احد يعني ما تلقى احد مخيم , واما بالنسبة للامن فالامن ممتاز جدا وايضا الشعب محترم بكل ما تحمله الكلمة من معنى , واما الباعوض فهو موجود حول عيون الماء وأمامك خيارين اما أن تلبس ملابس طويلة للرجلين واليدين واما أن تشتري بخاخ من الصيدلية وتضع على الاماكن المكشوفة من جسمك لعلي افدتك ان شاء الله واعذرنا على القصور
واي شي تبيه انا بالخدمة والسلام عليكم

سلمان العوفي
21/07/2010, 02:50 AM
السلام عليكم
اخوي عاشق النفود
يقولون فيه طريق عن طريق نجران
بس انا العام رحت عن طريق الخرج طريق حرض_البطحاء 450 كيلو(سيد واحد)
ثم ابوظبي 350 ك (سيدين )
ثم العين (120سيدين بثلاث مسارات)
ثم توجهت لمنفذ مزيد الاماراتي (حفيت العماني)
وعند تخليص الجوازات تدفع التامين (8)ريال عماني (80) ريال سعودي ويعطونك خريطة لطريق مختصر بحوالي(900كيلو)
يعني من الرياض الى صلالة (2000) كيلو تقريبا اذا ما هو اقل .
اقرب منفذ لصلالة (مزيد) لا تروح مع المنافذ الاخرى
والله يوفقك ويسهل دربك .

عاشق النفود 111
21/07/2010, 11:25 AM
الافضل انك تذهب من الطايف الى الرياض ومن الرياض الى الاحساء ومن الاحساء الى منفذ البطحاء ومن منفذ البطحاء الى ابو ظبي ومن ابو ظبي الى العين يجيك منفذ مزيد بين الامارات وعمان ثم يبي يعطونك خريطة توصلك الى صلالة اما بالنسبة للتخييم مسموح حسب ذكر احد الاخوان قبل سنتين خيم في صلالة لكن ترى ما حولك احد يعني ما تلقى احد مخيم , واما بالنسبة للامن فالامن ممتاز جدا وايضا الشعب محترم بكل ما تحمله الكلمة من معنى , واما الباعوض فهو موجود حول عيون الماء وأمامك خيارين اما أن تلبس ملابس طويلة للرجلين واليدين واما أن تشتري بخاخ من الصيدلية وتضع على الاماكن المكشوفة من جسمك لعلي افدتك ان شاء الله واعذرنا على القصور
واي شي تبيه انا بالخدمة والسلام عليكم

بيض الله وجهك وما قصرت
ولا نستغني .. وعليكم السلام ..
كل الشكر أخي العزيز

السلام عليكم
اخوي عاشق النفود
يقولون فيه طريق عن طريق نجران
بس انا العام رحت عن طريق الخرج طريق حرض_البطحاء 450 كيلو(سيد واحد)
ثم ابوظبي 350 ك (سيدين )
ثم العين (120سيدين بثلاث مسارات)
ثم توجهت لمنفذ مزيد الاماراتي (حفيت العماني)
وعند تخليص الجوازات تدفع التامين (8)ريال عماني (80) ريال سعودي ويعطونك خريطة لطريق مختصر بحوالي(900كيلو)
يعني من الرياض الى صلالة (2000) كيلو تقريبا اذا ما هو اقل .
اقرب منفذ لصلالة (مزيد) لا تروح مع المنافذ الاخرى
والله يوفقك ويسهل دربك .

وعليكم السلام .. بارك الله فيك أخي الفاضل على التوضويح وشكرا..

ما زلت اكرر الاستفسار عن طريق اليمن
لأنني أعتقد الطريق بيكون أجمل من ناحية الطبيعة وأقرب مسافة إذا ماني بغلطان ..
أفيدونا بارك الله فيكم

راع العوجاء
22/07/2010, 12:56 AM
اخوي الاخ سلمان العوفي عطاك العلم الوافي وتوكل على الله ولا تنسى تزودنا بالصور

ابو سعد

ابوساج
22/07/2010, 01:22 AM
بعد إذن الإدارة أرجو أن تستفيد من هذا الموضوع على هذا الرابط http://travel.maktoob.com/vb/travel84612/

رريح المطر
22/07/2010, 03:04 AM
لا انصح بطريق اليمن فهناك مخاطر كثيرة
انا جربت الاثنين
رحت من الرياض لليمن لصلالة لاكن الطريق سيء جدا لايوجد شي اسمه امن
اما الرياض الامارات صلالة فهو سهل وجميل خاصة بدخولك الامارات الطريق سيدين واغلبه منور

اتمنى اني افدتك

ابومحيميد
22/07/2010, 04:53 AM
هل تنصحون بالذهاب عن طريق اليمن أم أن هناك مخاطره خصوصا مع مشاكل الحوثيين ؟ إذا الوضع عادي أريد أفضل خط سير نسلكه ؟

بصراحة لا أعلم عن طريق اليمن اي شي

حسب علمي انه التخييم يستلزم ترخيص لكن
بامكانك التخييم عند البحر بدون مشاكل لأنه المساحات شاسعة

وش علوم الباعوض (النامس) هل يتواجد في هذه الاوقات ؟ واين الامكن الامنه من الباعوض وتناسب المبيت ؟

قبل كل شي خذ معك مضادات للنامس بخاخ اوكريم ضروري جدا جدا ويتواجد بكثرة في المستنقعات وبالنسبة للمبيت افضل شيء اشوفه عند البحر

وحبيت اضيف ان السكن غالي في الموسم ونادر

سلمان العوفي
22/07/2010, 05:55 AM
السلام عليكم
اخوي/ عاشق النفود.... لو تسمحلي
اذا كنت بتطلع لليمن عندك اماكن باليمن افضل من صلالة
مثل محافظة اب ...ورخيصة بس الامان انت وحظك
وانت رايح تتمشى منت رايح تخاطر زي ما صار للمواطن السعودي
في سوريا اخذو سيارتة واطلقوا عليه النار هو وعايلتة
ويقول المثل (سمح الدروب ولو طالت)
والشعب العماني شعب طيب والاسعار زي السعودية
او اذا كنت بتختصر المسافة رح طيران واستاجر سيارة دفع رباعي
وتقبل ردي وانا خوك والراي لك ...

عاشق النفود 111
23/07/2010, 03:38 PM
اخوي الاخ سلمان العوفي عطاك العلم الوافي وتوكل على الله ولا تنسى تزودنا بالصور

ابو سعد

ونعم بالله .. بإذن الله . كل الشكر عزيزي الفاضل

بعد إذن الإدارة أرجو أن تستفيد من هذا الموضوع على هذا الرابط http://travel.maktoob.com/vb/travel84612/

شكرا جزيلا أخي الفاضل

لا انصح بطريق اليمن فهناك مخاطر كثيرة
انا جربت الاثنين
رحت من الرياض لليمن لصلالة لاكن الطريق سيء جدا لايوجد شي اسمه امن
اما الرياض الامارات صلالة فهو سهل وجميل خاصة بدخولك الامارات الطريق سيدين واغلبه منور

اتمنى اني افدتك

بارك الله فيك أخي الفاضل وشكرا على التوضيح

بصراحة لا أعلم عن طريق اليمن اي شي

حسب علمي انه التخييم يستلزم ترخيص لكن
بامكانك التخييم عند البحر بدون مشاكل لأنه المساحات شاسعة

قبل كل شي خذ معك مضادات للنامس بخاخ اوكريم ضروري جدا جدا ويتواجد بكثرة في المستنقعات وبالنسبة للمبيت افضل شيء اشوفه عند البحر

وحبيت اضيف ان السكن غالي في الموسم ونادر

رحم الله والديك وبارك الله فيك على الدقه في التوضيح .. كل الشكر والتقدير أخي الفاضل

السلام عليكم
اخوي/ عاشق النفود.... لو تسمحلي
اذا كنت بتطلع لليمن عندك اماكن باليمن افضل من صلالة
مثل محافظة اب ...ورخيصة بس الامان انت وحظك
وانت رايح تتمشى منت رايح تخاطر زي ما صار للمواطن السعودي
في سوريا اخذو سيارتة واطلقوا عليه النار هو وعايلتة
ويقول المثل (سمح الدروب ولو طالت)
والشعب العماني شعب طيب والاسعار زي السعودية
او اذا كنت بتختصر المسافة رح طيران واستاجر سيارة دفع رباعي
وتقبل ردي وانا خوك والراي لك ...

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك اخي الفاضل على التوضيح

لا نستغني عن رأيكم في الذهاب عن طريق اليمن .. فمن لديه قريب أو صديق ذهب خلال الايام هذه يفيدنا .. بارك الله فيكم جميعا

ابوعمرالفاروق
23/07/2010, 04:31 PM
ونعم بالله .. بإذن الله . كل الشكر عزيزي الفاضل

شكرا جزيلا أخي الفاضل

بارك الله فيك أخي الفاضل وشكرا على التوضيح

رحم الله والديك وبارك الله فيك على الدقه في التوضيح .. كل الشكر والتقدير أخي الفاضل

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك اخي الفاضل على التوضيح

لا نستغني عن رأيكم في الذهاب عن طريق اليمن .. فمن لديه قريب أو صديق ذهب خلال الايام هذه يفيدنا .. بارك الله فيكم جميعا

أخي الكريم لوكنت ملزم بالذهاب عن طريق اليمن هناك منفذ الوديعه بعد شرورة عندنا ومنه تدخل اليمن وياخذ يسار مع وادي حضرموت وإذا انتهي يكون البحر امامك في المكلا تاخذ يسار للحد العماني وأظنه داخل البر وليس على البحر وقد ازودك بخارطة هنا لو اردت حفظك الله

عاشق النفود 111
23/07/2010, 05:03 PM
أخي الكريم لوكنت ملزم بالذهاب عن طريق اليمن هناك منفذ الوديعه بعد شرورة عندنا ومنه تدخل اليمن وياخذ يسار مع وادي حضرموت وإذا انتهي يكون البحر امامك في المكلا تاخذ يسار للحد العماني وأظنه داخل البر وليس على البحر وقد ازودك بخارطة هنا لو اردت حفظك الله

هلا بك أخي الفاضل .. والله لست ملزم ولكن أبحث عن الطريق الاونس والاجمل من ناحية الطبيعة .. حتى لا تمل طول الطريق .. ومنها نتعرف على ديار أساس العرب..:) ;)
لا نستغني عن التزويد بالخرائط بارك الله فيك .. كل الشكر يالغالي

ابوعمرالفاروق
23/07/2010, 05:47 PM

الوديعة(السعودية) -العبر -وادي حضرموت -الريان-الشحر -حوف -صرفيت(عمان)

قناص الهمله
23/07/2010, 10:23 PM
الله يوفقك

عاشق النفود 111
24/07/2010, 06:26 AM

الوديعة(السعودية) -العبر -وادي حضرموت -الريان-الشحر -حوف -صرفيت(عمان)

بارك الله فيك وبيض الله وجهك .. خريطه بسيطه وواضحه :good: سلمت يمناك يالغالي

الله يوفقك

الله يوفقنا وياك أخوي

SOMAN
24/07/2010, 02:02 PM
ممكن تستفيد من الموضوع الموجود في التوقيع " ضلكوت وبس "

المعشني
24/07/2010, 10:04 PM
بالنسبة للتخييم : ممنوع من قبل البلدية في صلالة وما حولها أما في المناطق الجبلية فلاحرج في ذلك
البعوض : يكثر حول العيون المائية أما الأماكن الأخرى فأنت وحظك
طريق اليمن : أولا - منفذ الوديعة القريب من مدينة شرورة يوديك وادي حضرموت ثم يقابلك مفرق ( قهوة بن عيفان ) على ما أعتقد هذا اسمه ،، إذا رحت يمين يوديك المكلا ومن ثم الطريق الساحلي إلى الغيضة ثم صلالة - طريق بعيد ،، أما إذا رحت يسار يوديك مدينة سيئون ومنها تريم - ثمود - رماه - شحن على الحدود العمانية ب 600 كيلوا وهو أقرب من الأول ،ثم من شحن تدخل مدينة المزيونة العمانية ومنها خط 260 كيلوا إلى صلالة . ملاحظة : هذا الطريق صحراوي
ثانيا : منفذ الطوال _ من جيزان : هذا المنفذ يوديك إما الحديدة أو حجة صنعاء على اختيارك وطريق جبلي متعرج وذو مناظر آسرة والأمان أنت وحظك .
باختصار ما أنصحك بمنافذ اليمن عن تجربة ( معاملة زفته وطرق ماتسوى ) أما إذا كنت من عشاق الإستكشاف فتوكل على الله ، تبقى تلك المعاملات في ذكرياتك وحصيلة في ملف تجاربك .
بالنسبة للأمان في صلالة : الحمد لله ماحد شكى من أي مكروه وللعلم جلالة السلطان هذا الخريف في صلالة ولذلك الأمن شغال على أكمل وجه !
أتمنى لك رحلة طيبة
أخوك من صلالة

سليمان الربيعان
25/07/2010, 01:09 PM
الله يوفقك عاد لاتنسنى من الصور
ههههههه
تروح وترجع سالم

سلمان المرزوقي
25/07/2010, 01:35 PM
أولاً : أشكر الأخ الكريم عاشق النفود111 على فتح هذا الموضوع والذي في الحقيقة أنني كنت أريد أن أفتحه للإستفسار من الشباب عن صلالة .

ثانيًا : بالنسبة لأجواء صلالة من تاريخ 20-8 إلى بداية رمضان كيف تكون هل هي أفضل أجوائها أم أنها في رمضان تكون الأمطار والغيوم والأجواء الجميلة ؟

وفقكم الله لما يحب ويرضى .

ابوشلاخ1
25/07/2010, 01:48 PM
نصيحه لاتذهب عن طريق اليمن الوضع مايطمن

حسن الخلق
25/07/2010, 02:10 PM
الطريق اليمني صعب من حيث جودة الشارع سيء جدا وعورة الارض فرق شاسع بين الاثنين

عاشق النفود 111
26/07/2010, 01:48 AM
ممكن تستفيد من الموضوع الموجود في التوقيع " ضلكوت وبس "

سلمت يالغالي موضوع جميل

بالنسبة للتخييم : ممنوع من قبل البلدية في صلالة وما حولها أما في المناطق الجبلية فلاحرج في ذلك
البعوض : يكثر حول العيون المائية أما الأماكن الأخرى فأنت وحظك
طريق اليمن : أولا - منفذ الوديعة القريب من مدينة شرورة يوديك وادي حضرموت ثم يقابلك مفرق ( قهوة بن عيفان ) على ما أعتقد هذا اسمه ،، إذا رحت يمين يوديك المكلا ومن ثم الطريق الساحلي إلى الغيضة ثم صلالة - طريق بعيد ،، أما إذا رحت يسار يوديك مدينة سيئون ومنها تريم - ثمود - رماه - شحن على الحدود العمانية ب 600 كيلوا وهو أقرب من الأول ،ثم من شحن تدخل مدينة المزيونة العمانية ومنها خط 260 كيلوا إلى صلالة . ملاحظة : هذا الطريق صحراوي
ثانيا : منفذ الطوال _ من جيزان : هذا المنفذ يوديك إما الحديدة أو حجة صنعاء على اختيارك وطريق جبلي متعرج وذو مناظر آسرة والأمان أنت وحظك .
باختصار ما أنصحك بمنافذ اليمن عن تجربة ( معاملة زفته وطرق ماتسوى ) أما إذا كنت من عشاق الإستكشاف فتوكل على الله ، تبقى تلك المعاملات في ذكرياتك وحصيلة في ملف تجاربك .
بالنسبة للأمان في صلالة : الحمد لله ماحد شكى من أي مكروه وللعلم جلالة السلطان هذا الخريف في صلالة ولذلك الأمن شغال على أكمل وجه !
أتمنى لك رحلة طيبة
أخوك من صلالة

بيض الله وجهك ورحم الله والديك .. كل الشكر أخي الفاضل على توضيحك الوافي

الله يوفقك عاد لاتنسنى من الصور
ههههههه
تروح وترجع سالم

لا توصي :) .. جزاك الله خير

أولاً : أشكر الأخ الكريم عاشق النفود111 على فتح هذا الموضوع والذي في الحقيقة أنني كنت أريد أن أفتحه للإستفسار من الشباب عن صلالة .

ثانيًا : بالنسبة لأجواء صلالة من تاريخ 20-8 إلى بداية رمضان كيف تكون هل هي أفضل أجوائها أم أنها في رمضان تكون الأمطار والغيوم والأجواء الجميلة ؟

وفقكم الله لما يحب ويرضى .

هلا بك يالغالي .. الشباب ما قصروا الله يعطيهم العافيه .. وبإذن الله يفيدونا أكثر

نصيحه لاتذهب عن طريق اليمن الوضع مايطمن

هلا بك ياغالي صدقت .. الله يكتب الي فيه الخير .. وسنستخير ..

الطريق اليمني صعب من حيث جودة الشارع سيء جدا وعورة الارض فرق شاسع بين الاثنين

حياك الله أخوي قد يكون ذلك ولكن من حيث الطبيعه فهو أجمل واونس

العميد ابواروى
26/07/2010, 10:41 PM
للمعلوميه اليمن امن وآمان
المكان الغير آمن هو صعده فقط والطريق من صعده الى صنعاء
اما باقي الطرق فكأنك في السعوديه
حسب تجربتي

الثقب الأسود
27/07/2010, 01:42 AM
طرحت موضوع للسؤال حول السفر لصلاله .. ويبدو أنني استعجلت .. فموضوعك وفقك الله كفا ووفا .. وهناك الكثير من الردود التي أشبعت تساؤلي بالإجابات التي أريدها دمت بخير ..

عاشق النفود 111
28/07/2010, 11:57 AM
للمعلوميه اليمن امن وآمان
المكان الغير آمن هو صعده فقط والطريق من صعده الى صنعاء
اما باقي الطرق فكأنك في السعوديه
حسب تجربتي

هلا بك يالغالي .. الله يكتب الي فيه الخير

طرحت موضوع للسؤال حول السفر لصلاله .. ويبدو أنني استعجلت .. فموضوعك وفقك الله كفا ووفا .. وهناك الكثير من الردود التي أشبعت تساؤلي بالإجابات التي أريدها دمت بخير ..

هلا بك يالغالي ..صحيح ما قصروا الشباب

العابر سبيل2
31/07/2010, 03:17 PM
اخوي عاشق النفود انا سافرت الي صلالة من المدينه المنورة مرتين عامي 1428و1429 عن طريق الرياض الخرج البطحاء الامارات العربية طريق طويله لكنها آآآآآآآمنه نصيحة مالك ومال اليمن وقلة الامن سافر عن طريق الرياض الامارات ريح في العين او في عبري وامش منها بعد صلاة الفجر تصل الي صلالة باذن الله بين الظهر والعصر وتنهر الديره بالنسبة للبعوض يتواجد في الاماكن المنخفضه والعيون اما المرتفعات قليل جدا لايكاد يذكر ووالله ان صلالة تستحق العنوة والسفر اليها فهي بحق جنة الله في ارضه والامن فيها ممتاز واهلها قمة في التعامل فتوكل على الله وترجع لديار ابو متعب بالسلامة ان شاء الله تحياتـــــــــــــــي لك

عبدالعزيزالثبيتي
28/08/2010, 05:54 PM
مشكور أخوي

عاشق النفود 111
17/09/2010, 04:24 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اولا اشكر الجميع

ثانيا أبشركم وفقنا ولله الحمد بذهاب عن طريق اليمن - عمان - الامارات ومن ثم العوده الى وطنا الغالي

بختصار شديد كانت رحلة قمة في الروعة

وبكل صراحة اجمل واونس دولة مشينا بها اليمن السعيد وأقولها بكل صرااااااحة
كانت الطرق آمنه وتعامل أهل البلد قمة الاخلاق ..
لي عوده لطرح الموضوع ولكن يحتاج إلى ترتيب وتنسيق لكثرة الصور والاماكن .. يحتاج بعض الشيء من الوقت ..

ولكم فائق احترامي وتقديري

YOU1
18/09/2010, 06:37 PM
الحمد لله علي السلامه... لاتبطي علينا الله يجزاك خير..