المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مدري ليش ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

سرداح
20/06/2005, 03:16 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني اعضاء مكشات الكرام

عندي بعض التسالات وموضوع للنقاش حول السيارات وهي

الكل يعرف انه عمر السيارات يزيد على 100 سنه وصناعتها في تطور مستمر لكن اللي محيرني انهم للحين ما وجدو حلول جذريه لبعض مشاكلها البسيطه مثل :

1- ( البنشر ) يعني للحين جيك - عفريته - وكلام فاضي وارفع السياره ونزل السيارة ومفتاح عجل وووو
اقصد ليش مايكون حل بوجود مثلا بستم بجانب كل كفر من تحت السياره بحيث اي كفر يبنشر ينزل كهربائيا او هيدروليكيا وانت ما عليك الا انك تغير او على الاقل بستمين واحد لرفع كامل السيارة من الامام والاخر من الخلف حتى ينفع بعد للرباضات والا وش رايكم. :confused:

2- ايضا ( التنسيم ) عند دخول الرمال وهل تخفى اهميته على تويوتا اونيسان مثلا او حتى جنرال موتور وهي اكبر ثلاث شركات بلعالم لصناعة السيارات عموما وسيارات الدفع الرباعي خصوصا.
يعني معقول للحين وبعد مية سنه من صناعة السيارات لما تبي تدخل الرمل وقف ونسم وبعد ما تطلع وقف وعب هوا , والله الله بمنفاخ ابو جمل يمدحونه خخخخخ :D

3- وكذلك ( الترهيم ) يعني التزويد وان شئت فقل التلغيم وتسائلي حوله هو لماذا تجعلنا تلك الشركات العملاقه عرضة للنصب والاحتيال من صناع هذة القطع او تلك مثل التيربو والفلاتر وغيرها وتتركنا للاجتهادات الفردية والتي تكون في الغالب خاطئه وغير مدروسة لماذا لاتزودنا تلك الشركات بسيارات مزوده من الشركه . تحت مسميات رياضية من نفس النوع مثلا لاند كروزر رياضي وانا اجزم بأنه سيكون منافس في مبيعاته للنوع العادي .

اعزائي عندي تسألات كثيرة غير هذي بس ودي تشاركوني واللي عنده تسؤلات مثلي او حلول اونقاش يقلط الله يحييه .

في انتظاركم .

ماجد الشمري
20/06/2005, 03:32 AM
اخوي سرداح ...
بالنسبة للتساؤل الاول فلاتنسى ان هذه الحركة ستكون مكلفة جدا و بالتالي ارتفاع سعر السيارة وخصوصا ان البديل موجود ... وهناك شركات مثل بنتلي واودي تضع لك مسدس كهربائي لفك الصواميل بكل سهوله واعتقد الفرق بالتكلفة كبير جدا ...

التساؤل الثاني ... يوجد هناك بالرنج روفر جهاز لتنسيم الكفرات وانت بالسيارة لكن لاتنسى ان سعر السيارة مرتفع ..

التساؤل الثالث ... الترهيم يزيد استهلاك البنزين وبعض القطع ممنوعة ببعض الدول وبعض الولايات الامريكية واغلبها تزيد انبعاثات الغازات وهذا ممنوع حسب قوانين بعض المدن .... والتلغيم فيه فرصة لاكتشاف مواهبك في اختيار القطع الصحيحة ... وفيه قطع لا جدال حوليها وممكن تركبها ...
واحيانا بعض الشركات لا تعدل في السيارة مع انها تستطيع لانها تفكر في وضعها في الموديل الذي بعده لكي يزداد الاقبال على السيارة وهكذا ...

اخوكم ماجد الشمري

سرداح
20/06/2005, 03:51 AM
اخوي ماجد كل الشكر لاجاباتك السريعه والوافيه

وبخصوص التسائل الأول والثاني ياخي فيه ناس دفيعه ترى وما تهمها الدراهم مقابل الخدمه الراقيه اللي تدل على احترام راحة الزبون

واما اجابتك حول التسال الثالث فلا املك الا الوقوف احتراما لرأيك خاصة عندما استشفيت منه ان تزويد السيارات ماهو الا باب مضرة بها

اولا وبالبيئة المحيطه بنا ثانيا فلك خالص الشكر والتقدير

لكن تعال انت ماعندك اي ملاحظه على صناعة اليارات ( نواقص ) ولا شي مره مره :)

ماجد الشمري
20/06/2005, 04:15 AM
اخوي سرداح ...
الناس الدفيعة لها خيارات ثانية وانا اخوك ... في بدائل من شركات اخرى مفيدة ...
بالنسبة للتساؤل الاول ممكن تركيب كفرات Run Flat وهي غالية الثمن ولكنها اذا بنشرت فهي تمشي الى 200 كيلو وخلال هالفترة ممكن تصل الى اي بنشر وهو يغيرها لك ...
بالنسبة لحكاية تنسيم الكفرات فتوجد اجهزة تباع خاصة لذلك وليست غالية كثيرا ...
وللاستفسار الثالث .. ليس شرط ان التعديل مضر لكن التعديل الخفيف المدروس والقطع من الشركات المعروفة وتركيبها صح يعطيك فرق حلو وواضح وضررها لايكاد يذكر ...
وهناك نواقص اكيد بالسيارات لكن مافي شئ كامل وانا اخوك ...

اخوكم ماجد الشمري

سرداح
20/06/2005, 09:37 PM
هلا ماجد مافيه الا انا وانت ولا وش السالفه الظاهر الشباب مسافرين :)

نرجع لنقطة البدايه من خلال ردك فلماذا الشركات لاتزود سياراتها بكل تقنية جديده في عالم السيارات مثل ال run flat

اما حكاية التنسيم فتذكر ان بعد التنسيم نفخ صح يعني ودنا بحل جذري للشغله اما التنسيم فاذا اجبرت على الوقوف والنزول من السياره لتنسيمها ثم نفخها مره ثانيه فسوف انسمها بلمفتاح وليس بالقطعه الرخيصه اللي ذكرتها .

أما النقطه الثالثه فانا للحين قاعد اقارن بين اجابتك عليها في ردك الأول والثاني .

اهنيك على سعة صدرك وتحملك لي أخوي ....

ماجد الشمري
21/06/2005, 03:08 AM
اخوي سرداح ...
الكفرات ال run flat تتوفر اختياريا في بعض السيارات الفخمة هنا بالسعودية وبالخارج بشكل اكبر .. لكن المشكلة قيمتها جدا مرتفعة .. اذكر اني سألت عن احد الكفرات مقاس 19 وقيمته طلعت فوق ال 2000 ريال للواحد ... يعني الطقم بحدود 9 الى 10 الاف ريال ..

بالنسبة للنفخ والتنسيم فشركات التعديل لها قطع ممكن تنفخ وتنسم الكفر وانت داخل السيارة لكنها مكلفة ...

شوف الرد الثالث وادرسه زين .. وماهي مشكلة احنا اساسا نبي نسولف ونضيع وقت بدل هالجلسة قدام التلفزيون ..

اخوك ماجد الشمري

سرداح
21/06/2005, 04:21 AM
تتوفر أخـــــــــــتـــــــــياااااااااااريا !؟!؟!؟!؟؟؟؟؟؟ طيب ليش ؟

الا ترى معي أنه من الأختراعات الجديده والمهمه واللتي قد تكون سبب في انقاذ الأرواح بعد مشيأة الله طبعا بعد كل هذا الا ترى انه شي من الضروريات بل من الأولويات وضعه الزاميا هو وغيره في جميع السيارات كحزام الأمان مثلا ؟
هل شركات رائده مثل تويوتا وجنرال موتورز غير مهتمه وغير مباليه بحياة مالكي سياراتها الى هذا الحد ؟
وأين نحن كحكومات ومنظمات وهيئات مهتمه وذات صله بل وحتى أفراد من المطالبه الزاميا للشركات الصانعه بمثل هذه التقنيات الحديثه و
المهمه ؟
انت معي انه التركيبه فيها شي عجيب غريب يطرح أكثر من علامة استفهام؟؟؟
مع تقديري ماجد ...

ماجد الشمري
21/06/2005, 05:04 AM
اخوي سرداح ...
لو صار الزامي بتلاقي سعر اللاندكروزر اللي هو بالاساس غالي جدا (202 الف ريال ) بيزيد 8 الاف ريال .. واذا انت تقدر تدفع فغيرك ما يقدر .... الا وشوله الواحد يسرع من الاساس ؟؟
والسلامة والامان يبيلها دراهم يا بعد حيي ... ولا هل تتوقع واحد بيشتري سوزوكي التو وقيمتها 18 الف يزيد عليها زي نص قيمتها عشان الكفرات بس ...!!

اخوكم ماجد الشمري

محب الشمال
21/06/2005, 12:12 PM
سرداح كلامك سليم وانا اؤيدة وطلبات مهمة وتساعد على السرعة
والي دفع قيمة السيارة بأذن الله ما يعجز عن دفع كم ريال زيادة خصوصاً على حاجة مهمة

الاخ ماجد ما قصرت
والله يحفظكم ويرعاكم ... آمين

سرداح
21/06/2005, 10:40 PM
حبيبي ماجد مافيه اغلى واعز من النفس واللي يحبك لازم يحافظ على حياتك

وزي مادفعنا زود اجباري على احزمة الامان والنفافيخ خخخخخخخخ ( الوسائد الهوائيية ) وال Abs اكرر اجباري نبي ندفع في التاليات

وحنا نضحك بعد لنها شي جديد وهام ولابد منه . بس هم يهتمون شوي بسمعتهم اولا و بزباينهم والمتعصبين لماركاتهم ثانيا .

اكرر المسأله لازال فيها (أن) على الاقل بحسب وجهة نظري .

هلا بالحبيب محب الشمال

اجل ملاحظ اللي اخوك ملاحظه , شفت اشلون بس ماعطيتنا شي من ملاحظاتك عليهم خذ مثلا زود على اللي ذكرناه التقصير منهم

والأهمال في صنع التحاضير ( الفرارات ) لسيارات الدفع الرباعي

اليست مريحه للمواتر في الديره ومانعه للأزعاج في الخطوط ومقتصده في استهلاك الوقود وووو اذا لماذا كل هذا التقصير والتقتير المقيت

انا لاأسعى للكمال ولكن لشيء من الأهتمام والمسؤليه على قدر شيء اسمه سياره تحمل الأرواح بداخلها من مكان الى آخر اكرر ااررووااااحح ياجماعه ارواح .

تحيت تقدير للمتابعين والمهتمين.