المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الطائف روعة الجو .. الأسعار معقولة ..والمنتزهات متوفرة.. والغشيم يقول العكس

المشراف99
23/07/2010, 08:21 AM
يا لروعة الجو في الطائف

أقسم بالله الساعة 2 بعد الظهر ولا نحتاج مكيفات في الشقة

أماكن التنزه موجودة سواء المجانية أو اللي بأجر

أخذت شقة مكونة من غرفتين كبيرة وصالة ومطبخ ودورتي مياه بمبلغ 320 ريال

قريبة من الحكير لونا بارك

ما دعاني لكتابة هذا الموضوع الكذب والغشامة من بعض الأعضاء عن غلاء الأسعار وعدم وجود

أماكن الترفيه والمعاملة السيئة

اللهيبي2010
23/07/2010, 08:26 AM
هلا والله

انا اخذت شقة غرفيتين حمام الله يكرامك
مطبخ كامل ثلاجة غاز دولب
شهر كامل 4000 ريال
كيف سعر يشباب

المشراف99
23/07/2010, 08:30 AM
هلا والله

انا اخذت شقة غرفيتين حمام الله يكرامك
مطبخ كامل ثلاجة غاز دولب
شهر كامل 4000 ريال
كيف سعر يشباب

تتهنى في الطائف عروس المصائف

السعر معقول جدا بمعدل 133 ريال في اليوم

اللهيبي2010
23/07/2010, 08:55 AM
تتهنى في الطائف عروس المصائف

السعر معقول جدا بمعدل 133 ريال في اليوم

تسلم علي ردك وعلي حسبك

تر انا من المدينة
ذحين في الطائف

المشراف99
23/07/2010, 09:07 AM
تسلم علي ردك وعلي حسبك

تر انا من المدينة
ذحين في الطائف

مرحبا بجار المصطفى

مكانك في قلوبنا

المخبر616
23/07/2010, 09:10 AM
صباح الخير على الجميع انا اقول يا اخواني بالنسبه للجو خيالي لا بالنهار ولا بالليل اما بالنسبه للشقق ف اسمحولي بالكلمه فيها طمع وجشع من التجار انا ابقول ليش .يوم الاربعاء بالليل كنت بالهداء ابحث عن سكن فذهبت الى منتجع عبير الهداء يوم فسألت الشخص المختص عن السكن فقال زحمه اليوم ودق علينا بكرى وان شاء الله تحصل طيب قلت كم سعرها غرفه وصالة ودورة مياة اعزكم الله قال 250 حلو رحت وجيت يمهم من بكرى بدري ولما قلت له اه عسى فضي شي قال نعم لكن السعر تغير اليوم كم يالشيخ قال 370 اعوذ بالله وش صار امس زحمه واليوم زحمه المهم رحت ابشوفها ولا شي والله العضيم لو قال لي 100 ريال ما اخذته من شينه والوساخه الي فيها . حبيت انقل لكم ما حصل لي على ارض الواقع . اما بالنسبه للمنتزهات بالحمد لله وسخه الى ابعد درجه لا اهتمام ولا شي وشكرآ للجميع وارجو ان لا يزعل مني له مصلحه في ذلك لاني صريح الى ابعد حد والعاقل يفهمها وهي طايره

راعي الرائد
23/07/2010, 09:22 AM
لااصدق ان الاسعار معتدله والتعامل جيد بالذات في الصيف لان لي تجارب محزنه حتى اني كرهت الطائف والسكن فيه

_دربيل_999
23/07/2010, 09:35 AM
أخي الكريم..من الصعب مدح منطقة والناس لها عيون وتشوف بها..
في جميع المصائف في المملكة هناك مشاكل تجعل المصطاف يكره الإصطياف في الداخل...
1-غلاء الأسعار..
2-قلة الخدمات..
3-نظافة المكان..
المصطافين يشتكون من كل شيء وفي جميع المناطق بما فيها الطائف
والخدمات تشتكي من المصطافين بسبب ما يلقونه من نفايات تجعل من المكان مرمى للنفايات لايصلح مطلقاً للجلوس فيه ...!
نحتاج لسنوات طويلة لتتكاتف الجهود بين المسؤل والمصطاف لنحصل على مناطق تصلح للإصطياف..
معذرتاً أخي مصائفنا مكاب للنفايات..ومرتع خصب للجشعين..!!

خالص تقديري..

الروقي

المشراف99
23/07/2010, 09:45 AM
مرحبا بالجميع

تعليقا على بعض الردود أقول :

من الطبيعي أن تكون الأسعار فيها بعض الغلاء والسبب إن الصيفية قصيرة حوالي شهر ونصف فقط

وبقية السنة الشقق شبه خالية ولابد للمستثمر أن يربح والمسألة عرض وطلب

واللي ما يستطيع يدفع مكانه بيته أحسن له ... لا تكابر وتنافس غيرك في السفر وأنت طفران

أما بخصوص عدم النظافة في المنتزهات هذا من سوء الإستخدام من قبل السائح عندما يرمي كل واحد منا

بقايا الأكل والشرب وغيرها في مكان جلوسه ... ويأتي الآخر ويفعل مثله .. كيف يكون الحال ؟؟

ولذلك أقترح على البلدية تخصيص عامل بنقالي لكل سائح ينظف بعده !!!!!

أما من يشكي من المعاملة السيئة ...أقول له ..قد يكون هناك بعض الجلافة بسبب البيئة وعدم الوعي الثقافي والسياحي

ولكن هل هذا مقتصر على الطائف أم كل مدن المملكة

يازين تعامل أهل الطائف مقارنة ببعض العربان في بلدنا الغالي وبدون ذكر الأماكن

المشراف99
23/07/2010, 10:15 AM
اليوم الجو في منتهى الروعة

راعي العزوم
23/07/2010, 10:43 AM
السلام عليكم
من خلال زياراتي المتكررة لمنطقة عسير وابها بالذات
واخرها صيف 2009
منتزة السودة اللي يعتبر احسب منتزة بابها لم ارى عامل نظافة والنفايات متراكمة في بعض الاماكن لعدة ايام لاني امر عليها كم يوم ولم تقل بل تزداد يوم بعد يوم
واذا كان السبب السائح فانا اقول صح لكن ساعده على ذلك عدم وجود صتاديق مخصصة للنفايات
طيب اترك السودة زرت حوالي اربع حدائق في مدينة ابها
والله لم اجد صندوق للنفايات مما اضطرني إلى اخذها معي في السيارة
هل كل السياح مستعدين ياخذون نفاياتهم معهم؟
ام يتركوها في الحديقة؟
ودورات المياه فيها لم اجد إلا في حديقة واحدة والله لايوريك
والغلا كل المملكة شققها غالية على زين الجو في بعض المدن بعد
كنت في حفر الباطن سنه من السنين والله ان ابها ارخص منها ولا هو موسم ولا شي ايام الدراسة
وتعال للشرقية الحين رطوبة وغبار وحر وشققها نار بعد
مكة كل صيفية اسعارها اغلى من اللي قبلها وفي رمضان ما يحتاج
اسف على الاطالة

جال النفود
23/07/2010, 10:54 AM
والغشيم يقول العكس ..!!

ياخي وش هـ الكلام يا يتبعون رأيك وإلا إنهم غشمان ..

ياخي كلن وجهة نظر

( تناقض )

العيون على الطائف أكثر لأنها وجهة سياحية وطبيعي الناس تحرص وتدقق مو معقول أبي أمشي مشوار 800 أو 1000 كيلو وفي الأخير أوصل لـ مكان كان قبل يستاهل العنوة
والسلام

المشراف99
23/07/2010, 12:06 PM
والغشيم يقول العكس ..!!

ياخي وش هـ الكلام يا يتبعون رأيك وإلا إنهم غشمان ..

ياخي كلن وجهة نظر

( تناقض )

العيون على الطائف أكثر لأنها وجهة سياحية وطبيعي الناس تحرص وتدقق مو معقول أبي أمشي مشوار 800 أو 1000 كيلو وفي الأخير أوصل لـ مكان كان قبل يستاهل العنوة

والسلام

أخي الكريم

العذر والسموحة ...كتبت موضوعي بعد أن قرأت موضوع الأخت ريم البراري (حذف)

وكان فيه تقليل من شأن الطائف كمكان وتهجم على أهله

وأنا معك الطائف تحتاج الى عناية من قبل المسئولين

تحتاج الى صرف مبالغ كبيرة للبنية التحتية وإصلاح ما هو قائم

تخيل يا عزيزي مدن في مملكتنا الحبيبة وسط الصحراء تحولت الى جنان .. شوارع جميلة ... حدائق

أرصفة ... ملاهي راقية ... وووو

ولكنهم لم يستطيعوا تغيير الجو الحار الممل .. والغبار ... وقلة الأمطار

ماذا لو صرف على الطائف عشر ما صرف على تلك المدنية كيف يكون حالها

في فمي ماء وهل ينطق من في فيه ماء

الروضة
23/07/2010, 01:34 PM
الجو في الطائف خيال
والمسطحات الخضراء على جنبات الطريق وزحمة وخطورة بحكم أنها على جنبات طريق عام
أما المتنزهات فهي قليلة ولك على نظافتها
والآجار أنا أستئجرت شقة في الهدا غرفة ومطبخ ودورة مياه واحدة ومجلس وصالة (جديدة وآثار ممتاز ) 350ريال والغريب أول مرة تحصل معي يطلب المبلغ كامل كل يوم بيومه وبعد يومين قال ترى السعر يايزيد !!!!!!لكن مشينا للباحة أفضل بكثير من الطائف

الصمان 2
23/07/2010, 01:44 PM
الطائف روعة الجو .. الأسعار معقولة ..والمنتزهات متوفرة.. والغشيم يقول العكس

لم تترك مجال للرد ... فجميع أعضاء المنتدى ( )

لاحول ولاقوة إلا بالله .

تم كتابة موضوعك يوم أمس ( يعني يوم الخميس )

وأنا كنت موجود يوم الخميس في الطائف

خرجت من الشقة 10 صباحاً .... الجو حار .... لابد من تشغيل تكييف السيارة .

ذهبت إلى منتزة الردف .... غبار ... وحر ... وقلة اشجار ... تركتها وذهبت لمنتزة الشفا ...

الجو أقل حرارة من سابقة ... ولكن يجب عليك الجلوس تحت ظلال الأشجار

الجلسات في منتزة الشفا قليلة ... والمصطافين كثر

بصريح العبارة .... أجمل وابرد مكان زرته ... منتزة السودة في أبها .... فقط .

دمت في حفظ الله .

.

ابوعمرالفاروق
23/07/2010, 01:54 PM
الموضوع المحذوف يحوي تعليقات مفيدة وكان الأجدر بمن حذفه أن يحذف ما يمس أهل البلد فقط ويترك المفيد 0

يازين الجو
23/07/2010, 01:59 PM
يارجال عساك سالم .. خلك تنحشر وتبى حمام (وانتو بكرامه) في الشفا ورح دور لحمام وتعال تكلم عن الخدمات والسياحه في وطنا الحبيب.

مكشات 2007
23/07/2010, 01:59 PM
مرحبا بالجميع
من الطبيعي أن تكون الأسعار فيها بعض الغلاء والسبب إن الصيفية قصيرة حوالي شهر ونصف فقط
واللي ما يستطيع يدفع مكانه بيته أحسن له ... لا تكابر وتنافس غيرك في السفر وأنت طفران
أما بخصوص عدم النظافة في المنتزهات هذا من سوء الإستخدام من قبل السائح عندما يرمي كل واحد منا
بقايا الأكل والشرب وغيرها في مكان جلوسه ... ويأتي الآخر ويفعل مثله .. كيف يكون الحال ؟؟
أما من يشكي من المعاملة السيئة ...أقول له ..قد يكون هناك بعض الجلافة بسبب البيئة وعدم الوعي الثقافي والسياحي

هلا بالمشراف اما بالنسبة لتعامل اهل الطائف فنعم والله بالطائف واهل الطائف وجميع مدن مملكتنا الحبيبة ولكن هذا ليس موضوعنا موضوعنا توفر السكن اضافة الى نظافته والاهتمام بالسائح الحقيقة انها غير متوفرة لا في الطائف او ابها او غيرها من المصائف يعني الاهتمام بهذه النقطه يساوي صفر والهم الاول والاخير للمستثمر هو اخذ ما يستطيع اخذه اجرة للسكن من المصطاف وبعد ذلك تريد مقابل مادفعت لا تجد شيئا سواء نظافة السكن من غرف الجلوس وغرف النوم التي يتداولها الساكنين بفرشها واغطيتها ومخداتها طول اشهر الصيف بدون ان يتم تبديلها وغسلها وتجد رائحة الشقق غير مريحة ابدا وطبيعي ذلك من كثرة الساكنيين ولكن الغير طبيعي انك حين تخرج من الشقة ياتي العامل لمدة نصف ساعة ثم تسلم الى ساكن اخر وهكذا حتى انتهاء الموسم ، الحقيقة النظافة صفر في 95% من الشقق المفروشة
اما ما قلت من ان من لايستطيع ان يدفع فمكانه بيته ولا ينافس الاخرين فعجيب اما ان ادفع مبالغ باهظة لمستثمرين لايجيدون صناعة السياحة ويجهلونها وهمهم كم دخل جيوبهم من هذا الموسم فقط اما المواسم القادمة فلا يهمهم ابدا وهذا قصور منهم اضافة الى استغلال السائح وعدم منحة جزء من حقه مقابل ما دفعه وبعدين فيها حلال وهذه سياستهم للاسف لاتخطيط للمستقبل
كذلك كلامك عن توفر السكن والله يااخي انني انا وغيري ناخذ من 5 الى 6 ساعات ونحن نبحث عن شقة من النوعية التي ذكرت انا ولو انها سيئة ولا نجدها وتتعب انت وانت تبحث ولكن المشكلة الاطفال الذين يتضايقون من الساعات الطويلة وانت تبحث بدون جدوى حتى ان اصحاب الشقق تجدها مشغولة بالكامل لايام ولا يكلف نفسه بوضع لوحة عند الباب توضح انه لا يوجد سكن تقف وتنزل وتاتيك الاجابة بعدم وجود سكن وترجع للبحث مرة اخرى وهكذا حتى ييسر الله لك سكن اي سكن وتقبله وانت راضي مهما كانت سلبياته (اضربه بالحمى يرضى بالمليله) فعلا ينطبق المثل .
ويا اخي نتمنى ان يهتم بالسائح فقط بمقابل ما يدفعه والمدح والتطبيل لا يصلح الحال اذا كان العكس موجود اما ما يصلح الحال هو ان نكتشف العيوب والقصور ليتم تداركها من يهمهم الامر لانه يهمنا جميعا ان تتطور الخدمات لدينا لنتمتع بمصايف بلدنا بشكل مرضي للطرفين ونتمى لو نصل الى ذلك ولو بعد حين .
وتقبل تحيتي وتقديري واعتذر منك .

ذيب الضحايا
23/07/2010, 02:00 PM
احترامي للجميع

ينقصنا التنظيم والنظام
الصارم لتطبيقه في كل شي
حتى في اختيار العبارات
فى الكتابه

موضوعي
23/07/2010, 02:01 PM
والله لو تقول بلاش ماوقفت عليه ،،،

قاصد الصمان
23/07/2010, 02:02 PM
السلام عليكم
مع الاحترام للجميع
كان الاولى عند مناقشة موضوع مثل هذا
ان تكون المناقشة بحيادية وبشفافية تامة
وعدم التقليل من الاراء المخالفة
فلكل وجهة نظر يجب ان نتقبلها وان لم توافق هوانا
تحياتي للجميع

غواص السكوبا
23/07/2010, 02:04 PM
السلام عليكم انا من سكان الطائف صحيح في الصيف الاسعار نار يعني ابوريال بريالين علا سبيل المثال الحبش بريالين والان بخمسة وغيرة من الخضار والايجارات ولاكن علا ايش هذا كلة الجو غبار وبالنهار حار بلاضافة الا المعاملة السيئة من بعض الاهالي ولو حصلتلك مكان وجتة مليء بالا وساخ من فبل مرتادية انا افضل الباحة عسير فهي افضل بكثير ولكم الشكر

A.3bdul3ziz.A
23/07/2010, 02:05 PM
ايه الناس صخر الله لنا فصل الشتاء والربيع والخريف 10 أشهر وجميع الأماكن افضل من الطائف وعسير هناك افياض ورمال ذهبية
ولكن ما جعل لهم بروز سبابين اجازة الطلاب في فصل الصيف والقرب من مكة وهذه اسباب مستمره الله يعين

ابوعمرالفاروق
23/07/2010, 02:08 PM
السلام عليكم

مع الاحترام للجميع
كان الاولى عند مناقشة موضوع مثل هذا
ان تكون المناقشة بحيادية وبشفافية تامة
وعدم التقليل من الاراء المخالفة
فلكل وجهة نظر يجب ان نتقبلها وان لم توافق هوانا
تحياتي للجميع

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته نعم أخوي قاصد الصمان كان الواجب المناقشة ببراهين فقط وبراهين ملموسة مشاهدة لما فيه النفع والخير للبلد فقط

عاشق السيل
23/07/2010, 02:15 PM
ما دعاني لكتابة هذا الموضوع الكذب والغشامة من بعض الأعضاء عن غلاء الأسعار وعدم وجود أماكن الترفيه والمعاملة السيئة

من الطبيعي أن تكون الأسعار فيها بعض الغلاء

ولابد للمستثمر أن يربح والمسألة عرض وطلب

عذرا أخي .... تناقض كبيييييير في أقوالك !!!!

بارك الله فيك على حرصك للسياحة الداخلية وعلى طرح الموضوع مما أثار النقاش الهادف والذي بين لي من خلال ردود الأعضاء بأن أصرف النظر نهائيا عن زيارة الطائف التي لم ولن أزورها :(

أرجو تقبل وجهات النظر بصدر رحب ولك مني أعطر تحية

ابوعمرالفاروق
23/07/2010, 02:20 PM
يا إخوان الأسعار ليست محل البلاء في المصائف أبدا فكل يستطيع أن يأتي للمصيف وجميع لوازمه معه حتى الخبز فالأسعار ليست من سلبيات السياحة عندنا أبدا ومن يشتكي أسعار الشقق يحضر معه خيام أو عربات الحل موجود ولكن كل البلاء في التطوير العشوائي الذي قضى على المناظر الطبيعية في البلد بإسم التطوير والطائف والباحة وأبها كانت أجمل بكثير منها الآن ولا يزال هناك أماكن لم يصلها التطوير لا تزال تحتفظ برونقها ولا يعرفها إلا القليل من الناس وبالتالي هي الآن نظيفة وجميلة.
وبصريح العبارة لدينا متنزهين غير مبالين ومستثمرين غير مبالين ومسؤولين كذلك غير مبالين بنظافة وصيانة ما عملوه ولو كان ضارا بالطبيعة والناظر للغابات الإسمنتية من كل نوع يجد كم وكم من الأشجار قطعت وكم من الجبال أزيلت ؟فلم لم لم يكن التطوير محدودا وبما يفي بالحاجة فقط ومايلزم دون مبالغة فمصائفنا محدودة وقضي الآن على كثير منها
وكبار السن يعرفون ذلك 0

التميمي 2009
23/07/2010, 02:53 PM
يعطيك العافية على التشجيع على السياحة الداخلية

المشراف99
24/07/2010, 01:37 AM
[quote=الصمان 2;4919358]
الطائف روعة الجو .. الأسعار معقولة ..والمنتزهات متوفرة.. والغشيم يقول العكس

لم تترك مجال للرد ... فجميع أعضاء المنتدى ( )

لاحول ولاقوة إلا بالله .

تم كتابة موضوعك يوم أمس ( يعني يوم الخميس )

وأنا كنت موجود يوم الخميس في الطائف

خرجت من الشقة 10 صباحاً .... الجو حار .... لابد من تشغيل تكييف السيارة .

ذهبت إلى منتزة الردف .... غبار ... وحر ... وقلة اشجار ... تركتها وذهبت لمنتزة الشفا ...

الجو أقل حرارة من سابقة ... ولكن يجب عليك الجلوس تحت ظلال الأشجار

الجلسات في منتزة الشفا قليلة ... والمصطافين كثر

بصريح العبارة .... أجمل وابرد مكان زرته ... منتزة السودة في أبها .... فقط .

دمت في حفظ الله .

__________________________________________________ _________________

يا أخي أصلحك الله

أنت في الجزيرة العربية وفي عز الصيف ...لا تفكر نفسك في لندن أو باريس

نحن نقارن الطائف ببقية مدن المملكة في الجو

المشراف99
24/07/2010, 01:42 AM
عذرا أخي .... تناقض كبيييييير في أقوالك !!!!

بارك الله فيك على حرصك للسياحة الداخلية وعلى طرح الموضوع مما أثار النقاش الهادف والذي بين لي من خلال ردود الأعضاء بأن أصرف النظر نهائيا عن زيارة الطائف التي لم ولن أزورها :(

أرجو تقبل وجهات النظر بصدر رحب ولك مني أعطر تحية

أهلا يالحبيب

التناقض صنعته داخل مخيلتك ليس هناك تناقض

الحقيقة كنت أتمنى أن تغير رأيك وتزور الطائف يمكن ببركة وجودك ينزل المطر

شكرا

سيف الظفير
24/07/2010, 02:00 AM
الديرة يمكن تكون زينة

لكن يا الغالي للاسف اهلها غير مضياف ابببببببد

ابومحمد 8445
24/07/2010, 02:05 AM
ياعمي روح الطائف غالي على غير سنع وبعدين مشاكل التسمم في المطاعم كثيره والاماكن اللي انت تقول منتزهات وسخه والشقه 320 ريال غاليه ليش رخيصه لو 200 ريال اقول رخيصه ازين مافي الطائف الميقات قريب من مكه والباقي الله يخلف البلدية مقصره بل نايمه في سابع نومه 00000

المشراف99
24/07/2010, 02:17 AM
ياعمي روح الطائف غالي على غير سنع وبعدين مشاكل التسمم في المطاعم كثيره والاماكن اللي انت تقول منتزهات وسخه والشقه 320 ريال غاليه ليش رخيصه لو 200 ريال اقول رخيصه ازين مافي الطائف الميقات قريب من مكه والباقي الله يخلف البلدية مقصره بل نايمه في سابع نومه 00000

سلامتك من التسمم يالغالي ..

وبخصوص الأسعار ... زمن الشقة 150 و 200 بح بح لا تدوره

والوساخة قلنا من المستخدمين

ابن عكاش
24/07/2010, 02:31 AM
مازين الطايف إلاالطريق السريع اللي يسهل السفر وقربها من مكة ولا وش اقول الشباب ماقصرو

معشي العرجا
24/07/2010, 02:46 AM
ابها والباحة مافيه زيها لا وحلاله يالاجازه بس واعرف وين اروح

ابومحمد 8445
24/07/2010, 01:39 PM
افتح صحيفة سبق وشف مشاكل الطائف ( التسمم بالمطاعم ) بالكلمه والصوره والوساخه اكيد ان البلدية ماتجيب بقايا الاطعمه وتنثره بالمتنزهات ولكن اللي ان اعرف ان بلدية الطائف اخذه دعم من جميع بلديات المملكه مثل باقي المدن السياحيه بزيادة عمال النظافه ومع ذلك صور لك مكان وسخ وتعال ان احياك الله بعد فتره بل بعد سنه وشف نفس المنظر قال الطائف قال رووووح ياعمي

راعي الطبرجل
24/07/2010, 06:04 PM
هلا بالمشراف اما بالنسبة لتعامل اهل الطائف فنعم والله بالطائف واهل الطائف وجميع مدن مملكتنا الحبيبة ولكن هذا ليس موضوعنا موضوعنا توفر السكن اضافة الى نظافته والاهتمام بالسائح الحقيقة انها غير متوفرة لا في الطائف او ابها او غيرها من المصائف يعني الاهتمام بهذه النقطه يساوي صفر والهم الاول والاخير للمستثمر هو اخذ ما يستطيع اخذه اجرة للسكن من المصطاف وبعد ذلك تريد مقابل مادفعت لا تجد شيئا سواء نظافة السكن من غرف الجلوس وغرف النوم التي يتداولها الساكنين بفرشها واغطيتها ومخداتها طول اشهر الصيف بدون ان يتم تبديلها وغسلها وتجد رائحة الشقق غير مريحة ابدا وطبيعي ذلك من كثرة الساكنيين ولكن الغير طبيعي انك حين تخرج من الشقة ياتي العامل لمدة نصف ساعة ثم تسلم الى ساكن اخر وهكذا حتى انتهاء الموسم ، الحقيقة النظافة صفر في 95% من الشقق المفروشة
اما ما قلت من ان من لايستطيع ان يدفع فمكانه بيته ولا ينافس الاخرين فعجيب اما ان ادفع مبالغ باهظة لمستثمرين لايجيدون صناعة السياحة ويجهلونها وهمهم كم دخل جيوبهم من هذا الموسم فقط اما المواسم القادمة فلا يهمهم ابدا وهذا قصور منهم اضافة الى استغلال السائح وعدم منحة جزء من حقه مقابل ما دفعه وبعدين فيها حلال وهذه سياستهم للاسف لاتخطيط للمستقبل
كذلك كلامك عن توفر السكن والله يااخي انني انا وغيري ناخذ من 5 الى 6 ساعات ونحن نبحث عن شقة من النوعية التي ذكرت انا ولو انها سيئة ولا نجدها وتتعب انت وانت تبحث ولكن المشكلة الاطفال الذين يتضايقون من الساعات الطويلة وانت تبحث بدون جدوى حتى ان اصحاب الشقق تجدها مشغولة بالكامل لايام ولا يكلف نفسه بوضع لوحة عند الباب توضح انه لا يوجد سكن تقف وتنزل وتاتيك الاجابة بعدم وجود سكن وترجع للبحث مرة اخرى وهكذا حتى ييسر الله لك سكن اي سكن وتقبله وانت راضي مهما كانت سلبياته (اضربه بالحمى يرضى بالمليله) فعلا ينطبق المثل .
ويا اخي نتمنى ان يهتم بالسائح فقط بمقابل ما يدفعه والمدح والتطبيل لا يصلح الحال اذا كان العكس موجود اما ما يصلح الحال هو ان نكتشف العيوب والقصور ليتم تداركها من يهمهم الامر لانه يهمنا جميعا ان تتطور الخدمات لدينا لنتمتع بمصايف بلدنا بشكل مرضي للطرفين ونتمى لو نصل الى ذلك ولو بعد حين .
وتقبل تحيتي وتقديري واعتذر منك .

:good2::good2::good2:

نجم الصداوي
24/07/2010, 06:40 PM
..
.. اقول يامحرر الموضوع .. شكلك دخلت صرافه تكييفها سبلت .. وجيت هنــا تمدح جو الطائف .. واللي يخالفك كذاب..!!
..
.. تضحك على مين يالحبيب ..ديرة غــبار .. وكتمه .. والألعــن تعامل( غالب ) أهـلها الزفت ..حتى ( من يقودون سيارات المرور) لو بتسأل وآحد ناظرك في عين قشراااا..!!
..
.. أجــل النظافة..ياعيني عليها..!! قسما عظمــا شي مايوصف في عالم الوساخة.( إلا اللي كل شي عنده عادي..هو حــر ..!!!!!)
..
..

بن يقظان
24/07/2010, 06:52 PM
أحلى شئ في الموضوع
هو
توقيع الاخ
A.3bdul3ziz.A

و أما بالنسبة للحوار فهو حوار عقيم
وكل رد يعبر عن صاحبه
و أنا من أهل الطائف و لكن ليس لدى الرغبة في الدخول في مثل هذا الحوار

ساكن قلبي
24/07/2010, 07:01 PM
انا عشت في الطائف خمس سنوات من احلي الايام

زياره الطائف افضل شئ في اجازه منتصف الفصل الثاني معك عشر ايام تختار السكن الي تبيه وبسعر ممتاز والجو حتي الظهر رائع وعاده يلحق وقت مطر

والله العظيم ديره ممتازه للي يعرفها

الصيف ماتنفع بحكم الزحمه وخاصه الشفاء

وفي رمضان ممتازه بعد العمره تجلس فيها كم يوم

اما تعامل اهل الطائف انا اكره التعميم والحكم علي الناس بالعموم

واحد من الاخوان يقول افضل من تعامل بعض العربان في بعض المناطق مايدري ان العربان علي قولته يشكلون نصف الطائف

ما اسوء العنصريه

دل البحار
24/07/2010, 07:59 PM
يا جماعة الخير فيه اماكن تستحق انك تدفع مبلغ .. وفيه شقق سعرها على قد حالها
بمعنى شقق نظيفه ومميزه انا رحت لابها فيها شقق بصراحه المباني جديده والشقق حلوه لكن العيب ان صفر سبعه حاشر لك الغرف حشر قالك يبغا اكبر مساحه بحيث تكثر الشقق ويطلع بكثير من المال في اخر الصيف
مميزاتها غرفتين مع مطبخ دورة مياه صاله 450 ريال مع ترمس قهوه عربي يومي مع خدمة الواير لس
مع خدمة تغسيل السياره يوميا لكن يعيبها صغر الغرف
بالنسبه لشقق الطائف غلا في الاسعار ومافيه مميزات تشفع للسعر المدفوع
خلاصة الكلام
ماليزيا اسعار وفنادق ومنتزهات وحدائق من اروع مايكون سعر الفندق بحدود ال250 ريال مع بوفية فطور وتوصل للحدائق والاسواق من الفندق بنفس السعر
ومطاعم متخصصه في الطبخ عكس مطاعم البلد أبو يمن -بنجلاديش-الهند
لا لبس موحد ولا نظافه ولا طبخ سنع الا في المندي والحنيذ في بعض المطاعم غيرها سنه حلوه ياجميل

سال السيل
24/07/2010, 09:23 PM
روابط راح تفيدك ..
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=311057 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=311057)
تقرير رائع عن تنومة ( بين أبها والطائف ) وتشمل الباحة والنماص
--
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=299275&highlight=%C7%E1%C8%C7%CD%C9 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=299275&highlight=%C7%E1%C8%C7%CD%C9)
وادي شوقب جنوب الطايف 100كم
---
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=310462&highlight=%C7%E1%C8%C7%CD%C9 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=310462&highlight=%C7%E1%C8%C7%CD%C9)
عن النماص /
تقرير سريع عن الأماكن
---
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=312417&highlight=%C7%E1%C8%C7%CD%C9 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=312417&highlight=%C7%E1%C8%C7%CD%C9)
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=314485&highlight=%C7%E1%C8%C7%CD%C9 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=314485&highlight=%C7%E1%C8%C7%CD%C9)

وفقك الله ودمتم بخير ..

طريق الطايف أبها ..
---

راعي العفرة
24/07/2010, 09:28 PM
حنا نأمل ان تكون رخص في الاسعار في اجنحة (الفنادق) ولا الشقة عااااادي سعر رخيص

شبح الصحراء
24/07/2010, 10:11 PM
مرحبا بالجميع

أولاً كلامك صحيح بخصوص قلة الوعي عند بعض المصطافين من ناحية النظافة ولكن انا زرت الطائف قبل كم سنة وكنت اعاني من عدم وجود براميل زبالة الله يكرمكم في المتنزهات البرية مع اني كنت حريص على تنظيف مكاني ولكن كنت احتار اين اضع الزبالة وصعب علي حملها مسافات طويلة وتحمل الرائحة الكريهة منها .
ثانياً اسلوبك في الكلام عندما قلت من لا يستطيع يدفع مكانه بيته ...الخ ، للأسف كلامك هذا ينقصه التهذيب يمكن كنت منفعل قليلاً ولكن هذا ليس مبرر لإستخدام عباراتك هذه ، المشكلة اخي ليست في المال بحد ذاته ولكن المشكلة هي المبالغة في الأسعار والجشع واستغلال الناس هنا المشكلة فللأسف لا يوجد تفكير سياحي عند التجار والمستثمرين فكل همهم جمع اكبر قدر من المال في الموسم الصيفي ناسين انهم على المدى الطويل يضرون السياحة في الطايف وفي غضون كم سنة سوف تجد اكثر الناس تهرب عن الطائف وتذهب للباحة أو ابها أو حتى خارج المملكة ولا تتفاجئ لو اتى يوم وانهارت السياحة في الطائف ! .
أما كلامك اخي العزيز بخصوص العربان فللأسف رائحة العنصرية تفوح منه ولا اعلم عن اي منطقة تتكلم ولكن معظم مناطق المملكة اغلب اهلها مما تسميهم العربان ونحن في مكشات لا نفرق بين العربان وغيرهم فرجاءً انتقي كلماتك ولا تدع انفعالك يسيء اليك .

kASER-999
24/07/2010, 10:53 PM
مرحبا بالجميع

كلام جميل جدا ويعبر عن كلام كثير جدا
ومختصر بالعربي ولكن بضع خطوط حمره تحت الكلام الي يحتاج

سال السيل
25/07/2010, 02:47 PM
طيب يالحبايب ..
لكل وجهة نظره ..
والكل يحكي عن تجربته غالباً ..
لكن ما أجمل أن لا نتعرض لأحد بسوء خصوصا لما يكون الكلام فيه تعميم ..
وممكن أن يكون الكلام ألطف بان يقال هناك تقصير مثلا ..
مع إنه يصعب على أهل مدينة كالطائف أن يكرموا المصطافين على كثرتهم وتنوعهم ..
وأيضا فإن الأسعار تتأثر بعدة عوامل ..

وتبقى أكبر ميزة في الطائف القرب مقارنة بأيها خصوصا لأهل نجد وما بعدها ..

لكن هناك من يقول إن الشقق رخيصة هل أجد غرفة بدورة مياها الله يكرمكم مطبخ صغير بسعر 150 ؟
أو بزيادة صالة ولا تتعدى 200 ؟

ذكر لي واحد شاليه بالشفا غرفة وصالة وحمام الله يكرمكم ب150 ريال .. لكن ما أدري عن نظافتها ..

لأني أبيها لي أنا وزوجتي فودي تكون نظيفة ..

ماشي الحال 3
25/07/2010, 06:29 PM
يا الخوان هدوا الوضع...
وش ها القوة في الردود والنقاش؟؟؟؟

أما أنا كنت في الطايف الخميس دخلناها الساعة 10 صباحا ...ودرنا الهدا وداخل الديرة والشفا,وللأسف لم نجد اجار(كلش فل)..ثم نزلنا مكة.

تذكرت وجدت غرفة صغيرة 250ريال,وقلت يرزقك الله.

راعي العزوم
26/07/2010, 11:09 AM
يا جماعة الخير فيه اماكن تستحق انك تدفع مبلغ .. وفيه شقق سعرها على قد حالها
بمعنى شقق نظيفه ومميزه انا رحت لابها فيها شقق بصراحه المباني جديده والشقق حلوه لكن العيب ان صفر سبعه حاشر لك الغرف حشر قالك يبغا اكبر مساحه بحيث تكثر الشقق ويطلع بكثير من المال في اخر الصيف
مميزاتها غرفتين مع مطبخ دورة مياه صاله 450 ريال مع ترمس قهوه عربي يومي مع خدمة الواير لس
مع خدمة تغسيل السياره يوميا لكن يعيبها صغر الغرف
بالنسبه لشقق الطائف غلا في الاسعار ومافيه مميزات تشفع للسعر المدفوع
خلاصة الكلام
ماليزيا اسعار وفنادق ومنتزهات وحدائق من اروع مايكون سعر الفندق بحدود ال250 ريال مع بوفية فطور وتوصل للحدائق والاسواق من الفندق بنفس السعر
ومطاعم متخصصه في الطبخ عكس مطاعم البلد أبو يمن -بنجلاديش-الهند
لا لبس موحد ولا نظافه ولا طبخ سنع الا في المندي والحنيذ في بعض المطاعم غيرها سنه حلوه ياجميل

للاسف انك عضو في هذا المنتدى
لان طرحك غير محترم

دل البحار
27/07/2010, 04:06 AM
لان طرحك غير محترم

....................

دل البحار
27/07/2010, 04:21 AM
لان طرحك غير محترم
اسأل الله ان يجعل لك نور في ضلمة فدعاء فمغفرة فجنة

sato4
27/07/2010, 04:22 AM
بصراحه الطائف ماتنفع اليمن احلى بكثير يوووووووووووووه على ايام احس اني رجعة عشر سنوات ورء بيمن بعدين كلها 13 ساعه وانت في وسط الطبيعه الخلابه

sato4
27/07/2010, 04:26 AM
بنسبه الى يتكلم على النظافه برايكم من السبب البلديه او التوعيه في مجتمعنا والله الاولاد يدخلون اسواق الى ياكل فصفص ويعبي الشارع ويلي يكب العصير والي والي انا اشوف ان المواطنين ينقصون الكثير من الوعي لماحفظه على جمال بلدهم ونظافتها

ابو نايف التميمي
27/07/2010, 02:54 PM
لي تجربة مريرة في الطائف قبل 7 سنوات

كانت هي الاولى والاخيرة ان شاء الله

دعواتكم رحلتي اليوم الى شرق آسيا للسياحة الحقيقية..!!

اتركوني لحالي
27/07/2010, 03:09 PM
أنا ألاحظ مايمدح الطائف إلا أهل الطائف

معناها إنه فيه أماكن حلوة وشقق رخيصة ومنتزهات نظيفة مايعرفها إلا أهل الديرة

شلشكو
27/07/2010, 03:48 PM
مع كامل اخترامي للاعضاء ولاهل الطائف
السوال المهم !!!
من عشر سنوات الى اليوم وش اللي تغير بالطائف ؟؟؟
من 15 سنه وش اللي زاد على الطائف غير ارتفاع اسعار الشقق الغير معقول ابداً
العام الماضي سالت عن سعر غرفه وصاله بفندق جديد على طريق الحويه قال ( 700 ) ؟؟
والله لو ان مكه المكرمه الله يشرفها ما هي قريبه منها ما فكرت اروح لها ابداً بس عصب ويمكن يوافقني برايي كثير
حوالي 200 كيلو تبعد الباحه
الباحه فيها منتزة جميل جدا (( غابه رغدان )) خذ خيمتك وعزبتك ووكل الله حتى الشباب ممنوعين من الدخول (عوائل فقط ) نظافه جيدة فيها ملاهي للاطفال ومسارح وعروض مسائيه والعزاب لهم مكان اخر للمعلوميه

هذا رايي ولا ابي احد يزعل من الاعضاء اواهل المدينه المذكورة
وتقبلوا تحياتي

http://img101.herosh.com/2010/03/24/349696881.jpg (http://www.herosh.com)

ابو تمام
27/07/2010, 03:57 PM
لو مايبقى في المصايف في العالم الا الطايف مارحنا لها لو بلاش ياخي محافظه ما باقي الا يحنطونها ماتغير فيها شي من 100 سنه هههههه

لا واهل الطائف شرسين جدا انتبهو منهم يا اخوان ترى ماعندهم تفاهم اكثر جرائم القتل في الطائف

اتذكر واحد قتل ابو زوجته وهو في المسجد

صدقني قرب مكه من الطائف خلى الناس يمرون عليها ويجلسون فيها بالغصب

لاتزعل من كلامي مناقشه بين اخوان

دمت بود

راعي العزوم
29/07/2010, 10:08 PM
لان طرحك غير محترم
اسأل الله ان يجعل لك نور في ضلمة فدعاء فمغفرة فجنة

اسأل الله ان يجعل لك عقل
لأن رسالتك على الخاص
غير الرد هذا
وهو يدل على شخصيتك المزدوجة

دل البحار
30/07/2010, 02:57 AM
وهو يدل على شخصيتك المزدوجة
http://mekshat.com/vb/images/buttons/quote.gif (http://mekshat.com/vb/newreply.php?do=newreply&p=4950466)

قلبي المدينة
30/07/2010, 06:51 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

أحب أن أشارككم الموضوع بقصتي هذه في الطائف خاصة (( عالم الشقق المفروشة ))

أنا شخصياً إستثمرت في الطائف وتحديداً الشفا إستأجرت عمارة للشقق المفروشة بإيجار عالي جداً

وكنت متأمل أنه فيها مكسب لم رأيته من كثرة السياح المواطنين وأهل الخليج بالذات إخواننا الكويتين

وتوكلت على الله وأستأجرت العمارة مع العلم أنه لأول مرة أدخل في هذه الشغلة وبدأت في ترميم العمارة

وفرشها من جديد وكانت أول المفاجأت أن الشفا لا يوجد به أحد بعد الصيفية وكنت فاتح بقالة لا تدخل في

اليوم الواحد 40 ريال تعجبت حاط عامل وجايب بضاعة وخربت , رحت لصاحب العمارة وشكيت له الوضع

قال كل شغلنا في الصيفية الإجازة فقط , قلت على كذا ما راح أقدر اجيب الإيجار , المهم توكلت على الله

وإنتظرت الصيفية وبدأ شريان الحياة للشفا من السياح وكانت المفاجأة الثانية هي غلاء وايتات الماء في الصيفية

كل يوم رد او ردين والرد الواحد بـ 120 وبعد 20 يوم تقريباً بـ 150 وبالقوة 130 يعني 260 ريال ماء في اليوم

غير الكهرباء والبقالة ورواتب العمال المهم الإيجار ماشي من 150 للشقق الصغيرة والوسط 250 والكبيرة 350

وتفاجأت مرة أخرى قلت خلينا نسأل جيراننا على كم يأجرون وكانت المفاجأة أنهم يأجورن الشقق الصغيرة بـ 300

والوسط بـ 400 والكبيرة بـ 500 طلبت منهم إني أشوف الشقق وكانت المفاجأة من جديد أنه الشقق والله ياإخوان

وبدون مبالغة في منتهى الوساخة فقلت كيف تأجرون بهذا المبلغ بهذه الشقق المعدومة من النظافة ردوا علي بكل إستهتار

المستأجر مجبور وقت الزحمة وبصراحة لو ما سوينا كذا ما راح نجيب حق الماء وحق الإيجار قلت في نفسي هذا إستغلال

للمواطنين .

المهم إنتهت الصيفية وجاء وقت تسديد الإيجار ورواتب العمال وفواتير الكهرباء ووايت الماء تفاجأت بأني لم أربح إلا 14000 ريال

فقط مع العلم إنه إيجاري 100 ألف في السنة ولم نعمل إلا مايقارب شهر ونصف قلت في نفسي سنة كاملة و 14 ألف ريال فقط

الحمدالله على كل حال , وتذكرت كلام جيراننا في رفع أسعارهم أي بمعنى إنك لو مارفعت سعر الإيجار ماراح تقدر تطلع حق تعبك

مع العلم الترميمات اللي وضعتها قيمتها 45000 ألف والنتيجة خسران 31 ألف ريال .

فقلت مالي إلا إني أرفع الإيجارات السنة الجاية وتعلمت من جيراني متى أرفع الإيجار وبدأنا الصيفية الجديدة وعملت نفس ما قالوا لي

وطلعت بربح قدره 44000 ريال قلت الحمدالله نعمت كريم لكن اللي يقهر الإنسان غلا الإيجار على المستثمر تجمع المال وتعطيه

صاحب الحلال ونقله حلال عليه لكن تعبك أنت ماجاء ودخل شهر رمضان الكريم في الإجازة وكانت المفاجأة الكبيرة في الصيفية الثالثة

خسائر 31000 ريال باقي حق الإيجار فقلت الشغلة ما تخارج وبعد واسطات وحب خشوم رضي صاحب العمارة إنه يأخذ هذا المبلغ

69 ألف بشرط ترك كل ما وضعته داخل العمارة من عفش وأثاث ورحت خالي الوفاض لا أملك شيئاً ولم أطور اموالي والحمدالله

ومن واقع تجربتي هذه أتكلم بكل صدق والله الإسعار مبالغ فيها جداً حتى شركات المواد الغذائية ترفع أسعارها على البقالات

وترفع البقالات الأسعار وكل من زار الشفا شعر بهذه الزيادة وكل يوم مشاجرات وتعبت نفسياً من هذه الشغلة ولكن ما أدهشني

الفلل عبارة عن 3 غرف وحوش و مجلس وخدر 1700 ريال و 1500 ريال و 1200 ريال الليلة وتجدها ممتلئة في

عز الموسم السياحي وأصحاب الحلال هم المستفيدين وليس المستثمر لذلك أنا شخصياً لن أستثمر بالشفا بهذا الشكل أبداً والسبب

1/ رفع الإيجار على المستثمر .
2/ صعوبة التعامل مع أهل الشفا مع أنه فيه منهم الرجال مع العذر للبقية .
3/ قلة الخدمات ولو قلت أنها معدومة قد لا أبالغ وخاصة في الليل .
4/ الشقق المفروشة لا تعمل إلا لمدة شهر ونصف تقريباً ومع دخول رمضان اصبح الشغل 25 يوم تقريباً .
5/ الجو هو من يجلب الناس فبدأ الجو بالفترة الأخيرة يتغير أي بدأت تقل الأمطار , وتشعر بالحرارة في كثير من أيام الصيف بالنهار .
6/ بدأ السياح يقلون والسبب الجو والإقتصاد والخدمات .

ملاحظة / كل ما قلت يتعلق بالشفا فقط . مع أن الشفا أبرد منطقة في الطائف وأكثر طبيعة ولكن سوء الخدمات من البلدية والأمانة العامة
يجعلك في بعض الأوقات تشعر بأن المكان موحش .

وسامحوني على الإطالة .

احساس غريب
31/07/2010, 12:37 AM
صيفنا مع اهلنا احلا

ابوهتان2007
31/07/2010, 01:17 AM
الله يعلم كم نتمنا ان يكون وظننا الحبيب هو وجهتنا الأولى والأخير
للسياحة والأستجمام وذلك لتنوع المنخ والحمدلله من الشرق الى الغرب ومن الشمال الى الجنوب
وجمال النفود فى الوسطه

ولكن ومليون علامة ؟
على الغلأ المبالغ فيه من قبل كل من يقدم خدمه للمتنزه ومن دون رقيب أوحسيب وحتى فى التعامل تجد بعض الأشخاص يتعامل معك بتكلف وكانه يقدم لك خدمه بالمجان

ومن واقع تجربه
السياحه الخارجيه أرخص وأفضل

ولكن نتمنا أن تكون مملكتنا الحبيبه وجهتنا أولآ وأخرآ والأستفاده ممن هم أقل منا أمكانيات وارقى منا فى جدب السائح سوء فى الأسعار اوالتعامل

والله الموفق
:l

نقى المطوع
31/07/2010, 10:41 AM

لان طرحك غير محترم

وللأسف انك من اهل الطائف
اللي اعرف منهم رجال قروم
اما انت فلست اهل للحديث عنها
فأنت تسيء للطائف واهلها بطريقتك الغير مهذبة
ولعل هذا ناتج من صغر سنك
ولعلك تبحث لك عن منتدى اخر يناسب من هو على شاكلتك.

دل البحار
31/07/2010, 03:27 PM
ويحك يا رجل
كف عن هذا الهراء
فلعلك قد تشعل فتيل حرب صيفية مصحوبه بالسحب الغائمه الى الغائمه جزئيا .مع احلى الاماني

راعي العزوم
31/07/2010, 07:23 PM
وللأسف انك من اهل الطائف
اللي اعرف منهم رجال قروم
اما انت فلست اهل للحديث عنها
فأنت تسيء للطائف واهلها بطريقتك الغير مهذبة
ولعل هذا ناتج من صغر سنك
ولعلك تبحث لك عن منتدى اخر يناسب من هو على شاكلتك.

اولا انا لست من اهل الطائف
واتمنى اني من اهلها الوافين

ثانيا انت طاير بالعجة ما تعرف اللي صاير
او شكلك رفيق للمدعو دل البحار

ثالثا علشان تعرف منهو الغلطان راجع الردود
وليتها على كذا
لو تشوف رسايله على الخاص تقول اني ذابح بوه
حطني ارهابي وتكفيري ومستدل بالقرآن وكلام طويل عريض

ويحك يا رجل
كف عن هذا الهراء
فلعلك قد تشعل فتيل حرب صيفية مصحوبه بالسحب الغائمه الى الغائمه جزئيا .مع احلى الاماني

عسى ما ارسلت جديدك من الكلمات الحلوة على الخاص

لا تعب نفسك تراي الغيت استقبال الخاص علشان اشكالك

صعافيق 911
31/07/2010, 10:59 PM
مساء الخير ....

لاجو ولا شقق رخيصه ولانظافه .... السبب الاول نحن السياح ... لو الكل نظف اللي بعده كان كل شي نظيف .....

ثانيا ... صراحه مافيه منتزهات على مدن سياحيه المنتزهات على قدهم بس ./. يعني بالعربي انت مصيف للخليج كله ...
يعني لازم يكون شي قدهم وزياده وماعندك اشكال ندفع لكن على شي مايسوى لا ...
ثالثا الباحه وابها احسن ميه مره ... اخيرا . / الاختلاف في الراي لايفسد بالود قضيه ....

ملولش
31/07/2010, 11:04 PM
ياشباب انا ناوي باذن الله السفر الى الطائف وابي سكن في منتجع كمنتجع ارض القمر

سكنت فيه العام وكان فوق رائع بس ودي اغير هذه السنه

دل البحار
01/08/2010, 03:48 AM
راعي العزوم لا تجتهد
أنت وفتى الادغال - نقى المطوع
ذو العقل يشقى في النعيم بعقله.. وأخو الجهالة بالشقاوة ينعم
ايامك خضرى يا فتى الأدغال

عبدالعزيزالثبيتي
28/08/2010, 05:52 PM