المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كميرة HP Photosmart R607

العطة
25/06/2005, 05:45 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شريت كميرة HP Photosmart R607 وخيبت امالي الصور غير وضالحة الوحهة واضح اما الخلفية يخلف الله اي هتزاز في الكميرة تهتزة الصورة

اياخوان ممكن تفيدونا في الكميرة

عليان الليل
26/06/2005, 03:17 AM
الكمرة اخي العزيز مواصفاتها جيدة ..
لكن للاسف هذه الشركة غير مرموقة في مجال البصريات
مثل سوني او نيكون ..
تحياتي..

العنبري1
26/06/2005, 03:49 AM

كانت معي كمرة hp خذتها من واحد من اصدقائي صورها زينه بس ما اعرف لها ودقتها 5.1

وهذه صورة من صورها

صالح المطيري
26/06/2005, 04:38 AM
غريبة يا العطة ، انت اشتريتها جديدة أو مستعملة؟!
أعتقد والله اعلم إن المشكلة من عندك ما هي من عند الكاميرة أكيد انك غيرت إعدادات الكاميرة من برنامجها الداخلي . إنت تقول انها الوجهه واضحة بس الخلفية غير واضحة ، يمكن انك حولت الكاميرة للتصوير بوضعية المايكرو فوكس! فهذه الوضعية تمكن من تصوير الزهور والأشياء القريبة ولكن الأشياء في الخلفية غير واضحة وهذا شيئ عادي وطبيعي ، مثال شاهد الصورة :

لاحظ الوجهه القريبة في الصورة وهي النبته واضحة المعالم بينما الخلفيه وهو الجيب غير واضح وهذه هي وضعية المايكرو فوكس لتصوير الأشياء القريبة بوضوح اكبر على حساب الأشياء البعيدة .

تفقد إعدادات الكاميرة لأني أعتقد أن كاميرتك HP من الأنواع الطيبة جداً .
http://hpshopping.speedera.net/www.shopping.hp.com/shopping/images/products/l1836a_150.gif

العطة
26/06/2005, 01:18 PM

الكمرة شاريها جديدة من اكسترا كان على عرض خاص يوم الجمعة الماضي
جربت جميع اوضاع التصوير لاكن بدون نتيجة الاضاءة دائم ضعيفة غيرت كل شي ,الاضاءة في شاشة الكميرة تتغير مرة تشوف الاضاءة جيدة شوي تغير الى الاسوء
المشكلة الكتالوج انجليزي قريتة ما فهمت طلاسم
رابط الكميرة

http://h10010.www1.hp.com/wwpc/me/en/ho/WF05a/1772615-1773039-1773145-1773145-5750949-1891913.html
واشكر جميع الاخوان على ردودهم

العطة

بندر النويشر
26/06/2005, 07:32 PM
لو تذكر مواصفاتها ودقة الصور وهل بطاريتها ليثيوم أو إعادة شحن (Rechargeable) تحياتي نويشر .

صالح المطيري
26/06/2005, 08:25 PM
طيب يالعطة ما دامك شاريها جديدة يعني الضمان للحين ساري المفعول ، رجعها الحين لم اكسترا أو وكيل hp وخلهم يبدلون الكاميرا بواحدة ثانية أو يرجعون فلوسك ، انا صديق لي اشترا كاميرا جديدة من ديجي سنتر بالعليا ولقاها خربانة ورجعها لمهم على طول وبدلوه واحدة جديدة ، الخرابات تصير بعض الأحيان حتى في الجديد وعلشان كذا لا تشتري شي ما عليه ضمان ، والله يوفقك .

العطة
26/06/2005, 09:31 PM

مواصفات الكميرة
4.1 ميجا بكسل

العدسة CCD Sensor Size
1/2.5 inch CCD; 2408 x 1758 total pixels; 2320 x 1744 effective pixels

الزوم

3 اوبتكل 10 ديجتال

بطارية ليثوم
اول مرة استخدم كميرة ديجتال
هل المشكلة في الكميرة او ستخدامي للكمرة

وشكر لجميع الاخوان على ردودهم

اخوكم العطة

صالح المطيري
27/06/2005, 02:35 AM
اخوي العطة رح للي اشتريت منهم الكاميرة وخلهم يجربونها ، مانت خسران شي .

بندر النويشر
27/06/2005, 05:44 PM
أخوي العطة مواصفات الكاميرة التي ذكرتها ممتازة ومناسبة صحيح أن صناعتها صينية لكن إذا عرفت كيف تستخدمها وتعرف خدماتها استطعت أن تتحكم فيها فالعبرة ليست بنوع الكاميرة ولكن إبداع الشخص في إلتقاط الصور هو الذي يميز الصورة ويخرجها بشكل جميل تقول ( أن إضاءة الشاشة تتغير ) عندما تريد أن تصور حاول قدر المستطاع عدم استخدام الشاشة ( LCD display ) واستخدم النافذة الزجاجية الصغيرة لأنها تعطيك رؤية تقريبية للصورة التي تريد تصويرها حاول استخدام الشاشة لعرض الصور بالنسبة لمواصفات الكاميرة التي لديك مثل:
ISO
من 100 إلى 400 وهذا تستفيد منه في التصوير في النور الخافت وهو جيد .

SHUTTER SPEED
سرع الغالق ( الشتر ) 1/2000 في الثانية وذلك لتصوير الأشياء المتحركة ولكن تحتاج إلى حامل ثلاثي وهو جيد .

DIGITAL ZOOM
الزوم 21 ديجتال والأوبتكال ( 3x optical ) عندما تريد تقريب الصورة بالأوبتكال تكون صافية وكلما زاد العدد ظهرت الصورة نقية والمقصود هنا الأوبتكال .

MACRO
وهذا يستخدم لتصوير الأشياء القريبة جداً مثل الحشرات ولاحظت من الصورة التي وضعتها أنت أنك إلتقطتها بالماكرو حيث أن النبتة قريبة جداً وسيارة الجيب بعيدة وغير واضحة .

البطارية ليثيوم وهذا ممتاز لأن كاميرات الديجتيل تستهلك طاقة كبيرة من البطارية .
حاول أن تستطلع كاميرتك وتعرف قوائمها مع تمنياتي لك بالتوفيق . تحياتي نويشر .

العطة
02/07/2005, 04:45 PM

اولا اشكر الجميع على مرورهم من رد منهم ومن لم يرد
ثانيا المشكلة المهمة التصوير في داخل المنازل خاصة اذا طفيت الفلاش لأنة يصفر الصورة (يعطها لون اصفر)
ثالثا اخوي نويشر الشتر ماعرفت اغير اعدادته

وجزاكم الله خيرا

اخوكم العطة

صالح المطيري
03/07/2005, 09:24 PM
أنا بصراحة محتار منك يا العطة ، انت ليش ما توديها للي اشتريتها منهم وتشرح لهم المشكلة بالكاميرة مثل ما قلت لك؟؟؟؟ لا يكون لاطشها بس؟؟!! .

العطة
05/07/2005, 11:52 AM

اخوي صالح
اشكرك على اهتمامك
الكمرة اشتريتها من اكسترا سالت البائع اكثر من نصف ساعة يعني هريتة اسالة وحولني الى الكتالوج وبعد قريت الكتالوج لكن مشكلة التصوير في الليل داخل الغرفة
اذا استخدمت الفلاش صارة الصورة صفرا بدون الفلاش تكون الصورة مظلمة

ولك جزيل الشكر

صالح المطيري
06/07/2005, 02:20 AM
نعم يا العطة انا ذهبت إلى اكسترا وقابلت البائع في جناح HP في الزاوية الجنوبية للمعرض وهو شاب اردني ومهذب وصارحني بوجود مشكلة في هذا الموديل Photosmart R607 وأن عدة زبائن اشتكوا من تعليق العدسة ( تتوقف عن التحرك عند الزوم ) وأعطاني رقم خدمات شركة HP في السعودية : 8008971444 ، وقال انهم يستقبلون مثل هذه المشاكل ويكون الحل بإستبدال الكاميرة أو أصلاح العطب فيها اذا كان بسيط . انصحك بالذهاب لمركز خدمات HP نفسه وحسب وصف البائع هو على نفس طريق فندق هيلتون وتستطيع الاتصال عليهم من خلال الرقم اعلاه ، وقد لاحظت انهم في اكسترا وضعوا هذه الكاميرة في عرض خاص مع طابعة محمولة وعرضوا كذلك كاميرة أخرى كبيرة الحجم في عرض آخر واعتقد انهم يريدون التخلص من هذين الموديلين لكثرة مشاكلهم ولقدوم موديلات جديدة فئة 5 و 6 ميجابيكسل .
اتمنى لك التوفيق . اخوك صالح .

العطة
09/07/2005, 02:50 PM

اخوي صالح جزاك الله خيرا
رحت الى كسترا قالوا لي ان المشكلة في كل كميرات الاتش بي بطية جدا في لتقاط الصور يعني بالعربي غشوني
كلمت الرقم المجاني اكثر من 26 دقيقة كل شخص يحولني الى اخر حتى وصلت الى كبيرهم اخبرني ان المشكلة في البرنامج اعمل له تحديث

صالح المطيري
10/07/2005, 02:21 AM

اخوي صالح جزاك الله خيرا
رحت الى كسترا قالوا لي ان المشكلة في كل كميرات الاتش بي بطية جدا في لتقاط الصور يعني بالعربي غشوني
كلمت الرقم المجاني اكثر من 26 دقيقة كل شخص يحولني الى اخر حتى وصلت الى كبيرهم اخبرني ان المشكلة في البرنامج اعمل له تحديث

انا توني اشتريت كاميرة Hp موديل R707 الشكل الجديد من اكسترا ، الله يستر ! انا كلمت البائع وسألته عن المشكلة بالموديل اللي معك وقال ان مشاكل الموديل القديم حلوها والموديل الجديد سليم وممتاز ؛ وجربت التصوير فيها عندهم واعجبني تصويرها وشدني سعرها المناسب وضمانها سنة ، بس بعد سنة مادري وش يصير! .
على فكرة يا العطة عندي لك اقتراح يمكن يعجبك ، عند شركة Hp نظام للإستبدال بحيث تجيب كامريتك القديمة وتبدلها بكاميرة جديدة من عندهم وتدفع الفرق في السعر ، وش رايك تروح لمهم وتعطيهم كاميرتك وتأخذ الموديل الجديد؟ فيه موديل جديد راح ينزل جودة التصوير فوق 6 ميجابيكسل .

صنوقه
11/07/2005, 04:11 PM
واله اخوي / العطه
ما اعرف شي بالكميرات :( والله لو اني اعرف علمتك بس ما اعرف :(
بس انشاء الله الاعضاء :good: ا لمكشاتيين :good: مايقصرون وياك

ومشكوووووور عل معلومات كمرتك :D